أخبار

اغتيال المبحوح.. تل أبيب الرسمية تصمت ولكن!!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عكست الأجواء العامة للصحافة الإسرائيلية مسؤولية تل أبيب عن عملية اغتيال محمود المبحوح في دبي. فقد اختار موقع يديعوت أحرونوت عنوانا يقول: تصفية المسؤول عن قتل سعدون ساسبورتاس في دبي. ومضى الموقع الالكتروني للصحيفة يقول إنه باغتيال المبحوح تم إغلاق دائرة.

دبي تقتفي أثر اغتيال المبحوح وتعلن التفاصيل لاحقا

حماس: إسرائيل قتلت قائداً عسكرياً للحركة في دبي

إغتيال قيادي في حماس بدبي بوساطة صعقة كهربائيّة

شرطة دبي تعرفت على قتلة مسؤول في حماس

كتائب القسام تتوعد إسرائيل بعد اغتيال قيادي في دبي

تل أبيب: على الرغم من الاتهامات العلنية والمباشرة التي وجهتها حركة حماس على مدار اليومين الأخيرين، لإسرائيل بالمسؤولية عن اغتيال مؤسس كتائب عز الدين القسام، محمود عبد الرؤوف المبحوح في دبي، إلا أن عائلات الجنديين الإسرائيليين الذين تتهم إسرائيل المبحوح باغتيالها بعد خطفها في سنوات الانتفاضة الأولى، وهما آفي ساسبورتاس وإيلان سعدون، قالت في ردود أوليه لها للصحافة الإسرائيلية إنها تعتبر عملية الاغتيال والتصفية جاءت متأخرة عشرين عاما.

وعلى الرغم من أن إسرائيل لم تعلق ولم يصدر عنها لغاية الآن رد فعل رسمي، إلا أن الأجواء العامة التي تعكسها الصحافة الالكترونية في إسرائيل تشير إلى مسؤولية إسرائيل عن العملية. فقد اختار موقع يديعوت أحرونوت عنوانا يقول: تصفية المسؤول عن قتل سعدون ساسبورتاس في دبي. ومضى الموقع الالكتروني للصحيفة يقول إنه باغتيال المبحوح تم إغلاق دائرة.

لكن المواقع الإسرائيلية وفي ظل التعتم والصمت الرسمي لجأت إلى عائلات الجنديين لتركيز الضوء على "معاناة هاتين العائلتين" ولفت الأنظار عن العملية التي جرت في دبي. فاعتبر موقع يديعوت أن "نبأ تصفية المبحوح في دبي لا يعزي عائلات إيلان سعدون وآفي ساسبورتاس، اللذين اختطفا على يد حماس في أواخر سنوات الثمانين. وقدر رفض أفراد عائلة ساسبورتاس التعليق على النبأ، لكنهم شكروا أجهزة الأمن الإسرائيلية بقولهم: " هذه المرة يختلف الأمر، فنحن نشد على أيادي أجهزة الأمن الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي، ونريد من جميع الجنود أن يحافظوا على حياتهم، ونحن ننتظر أيضا عودة جلعاد شاليط إلى بيته".

والدة سعدون تغضب على أجهزة الأمن لتأخرها في تصفية المبحوح

في المقابل قال الموقع إن والدة الجندي الإسرائيلي أيال سعدون، جيلبة سعدون قالت لمراسل الموقع إن نبأ تصفية المبحوح أثار عندها غضبا كبيرا :" فعلى مدار هذه السنين الطويلة قالوا لي إن كل من كان متورطا في عملية سعدون، قد تمت تصفيته، وكنت متيقنة أنهم ليسوا على قيد الحياة، وفجأة تلقيت هذا الصباح تقريرا، خسارة أنهم قاموا بذلك الآن فقط".

وكان رئيس بلدية أشكلون، بني فاكنين المسؤول الإسرائيلي الوحيد الذي تطرق لتصفية المبحوح معتبرا أن ذلك يغلق الدائرة خصوصا وأن عائلة سعدون عانت على حد قوله طويلا، وأنه رافق الأسرة على مدار عشرين عاما.

هل هي عودة لسياسة التصفيات؟

وفي الوقت الذي اعتمدت فيه المواقع الإسرائيلية اليوم، على "حجة السبت" من حيث عدم توفر إمكانية لاتصالات رسمية في إسرائيل، إلا أنها صمتت هي الأخرى، ولا سيما محللي الشؤون الأمنية والعسكرية فيها عن مدلولات اغتيال المبحوح وتصفيته في عاصمة عربية، ما يشير إلى اختراق أمني إسرائيلي، وعمل الجهات الأمنية الإسرائيلية حتى داخل دول عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، لكنها لا تتميز بموقف رافض أو متشدد من أي علاقة مع إسرائيل، خصوصا وأن الإمارات العربية المتحدة، استقبلت الأسبوع الماضي وزير البنى التحتية في إسرائيل عوزي لنداو الذي شارك في مؤتمر منظمة "الأرينا" للطاقة المتجددة" بوفد رسمي. ناهيك عن قيام مدير عام وزارته، ومسؤولة في الخارجية الإسرائيلية، سيمونة هلبرين، بزيارة تمهيدية للإمارات للإعداد لزيارة لنداو.

وتعيد عملية الاغتيال إلى الأذهان نشاط الموساد في الأردن، في أوساط التسعينات، ومحاولة الموساد الإسرائيلي اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل في عمان، في ولاية نتنياهو الأولى، ما جر غضب العاهل الأردني الراحل الملك حسين ففرض على نتنياهو إعطاء مصل مضاد للسم الذي حقن فيه خالد مشعل، ناهيك عن إلزام إسرائيل بالإفراج عن زعيم حركة حماس التاريخي، الشيخ أحمد ياسين، الذي عادت إسرائيل لاغتياله فيما بعد، وتصفية مجموعة قيادات حركة حماس، مثل الدكتور عبد العزيز الرنتيسي ويحيى عياش.

وليس واضحا ما إذا كانت تصفية المبحوح تدخل ضمن "السياسة غير المكتوبة" للأجهزة الإسرائيلية بتصفية القادة العسكريين والميدانيين لحركة حماس وفتح وباقي الفصائل الفلسطينية، الذين "تتهمهم إسرائيل" بتنفيذ عمليات ضد جنود أو مدنيين إسرائيليين أم أنها رسالة جديدة توجهها إسرائيل لحركة حماس، كوسيلة ضغط وتهديد في ظل الحديث عن الجمود في المباحثات حول صفقة شاليط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عين بعين وسن بسن
قشمر العراقي -

المبحوح السفاح الارهابي المجرم يداها ملطخة بدماء الجنديين الاسرائيليين ..مقتل هزا الارهابي المجرم جائت متاخرة بعد مضى 20 عاما ..انها عملية جرئية ونوعية في اغتيال عنصر ارهابي كبير في حركة ارهابية اجرامية مثل حماس ..دماء الابرياء من الشعب اليهودي لن تزهب هدر..العين بعين والسن بسن وبادي اظلم.

المبحوح السفاح
محمد احمد -

المبحوح لا يدخل الجنة لانه ارهابي ومجرم خطير وهو ليس شهيد يدها ملطخة بدماء الابرياء من الشعب اليهود وهو قاتل وسفاح خطير مكانه الجهنم وبئس المصير ان شاء الله ..اصبح المجرم والسفاح والقاتل والارهابي شهيد ويدخل الجنة يا عجبي منكم يا عرب.

من القاتل
سعيد عبدالله -

القاتل ليس غريبا القاتل اعمته الدولارات ليبيع وطنه وشرفه وافرب الناس اليه فنصور من اغرى المدحوح للمجئ لدبي ومن عرف انه غير اسمه وموعد رحلته والفندق الذي نزل به وحجز للقتله رحلة المغادره بعد العمليه مباشره وقبل ان تنكشف القضيه؟ اليس هو اقرب الناس اليه كما قتل عياش بواسطة ابن عمه فعلى حماس عن تبحث عن اقرب المقربين اليه لتعرف انه القاتل الحقيقي

تعليق خبيث
أبو عراق -

أقول للمعلق الأول وهو نفسه الثاني بالطبع ، أذا أردت الاساءة للعراقيين من خلال ذكر اسمك كعراقي ، فهذا الخبث المريض لجعل الناس تكره العراقيين وتنساق وراء ماتريد من ان العراقيين وبعد الطاغية صدام يدافعون عن الاسرائليين وتبرر قتلهم من خلال منظماتكم الارهابية من فلول القاعدة ونعاج السلفية الدموية ، فهيهات لك وخسأت فالعراقيين كانوا على الدوام مع القضية الفلسطينية قبل سيدك صدام وبعده ، حتى وان نكر الفلسطينيون الجميل فنحن مازلنا ننظر اليهم كضحايا الارهاب الاسرائيليفيا قاعدي سلفي وبعثي خبيث ألعب غيرها

مبروك الشهادة
سالم -

اخر ما يتمناه اي مسلم هي الشهادة والسباحة في بحر حوريات العين والولدان المخلدون ولبن وعسل وتمر والمهم الخمر الغير مسكره فهو تعشى مع الرسول ولا نعرف هل سوف يستمر بالعشاء مع الرسول مع كثرة الانتحاريين المسلمين الشرفاء كل يوم فمثواه الجنة مع الصحابي الجليل يزيد بن شهاب الذي بشره الرسول بالجنة رغم انه انتحر عندما قبض الرسول ورمى نفسه من شواهق الجبال

الى رقم 1و 2
د. محمد الاحمد -

الحمد لله الذي رزقه الشهادة وهو في الجنة مع الانبياء والصديقين والمرسلين , وهذا الشهيد البطل الذي استطاع أن يربك الصهاينة وشذاذ الافاق واستطاع ان يقتل منهم ما استطاع.اذا كان الشهيد المبحوح قد نال الشهادة فكل الشرفاء هم محمود المبحوح, نحن أمة لا تنسى دماء شهدائها وهدفنا الجنة ويقيننا ان الحياة محطة عبور للأخرة, وما زالت دماء الاطفال في غزة حارة فأبشروا ايها الصهاينة بمزيد من القتل والتقتيل وتذكروا أنكم العابرون ونحن الباقون , أنتم الباطل ونحن الحق , ولا تنسوا ايها الجيفة ان ميتكم قتيل وقتيلنا شهيد

بني صهيون
العراقي -

كل الحركات الفلسطينية هم عصابات مرتزقة هدفها القتل اليهودي للفوز بالجنة الموعودة والحوريات الجميلات وعتيق العنب المخمر والمانجو المخمر ...اسرائيل هدفها واضح سحق كل المرتزقة الارهابيين مهما كلف الثمن .

القشمر
ابو اليس -

القشمر العراقي ، في التعليق رقم واحد وردت كلمة (هزا) و (تزهب) وهذه ليست لهجة عراقية،على القراء ان يحزروا جنسية التعليق رقم واحد..........

من يدخل الجنة
عمر -

الذين قتلوا الاطفال الصهاينة اليهود القذرين ام العملاء الفلسطنيين من اتباع ال محمود عباس ام من العرب الجبناء

انفتاح الامارات
سعودي صريح -

هذا كله نتيجة ما يسميه الاماراتيون ;بالانفتاح; اصبحت دبي المكان المفضل للتصفيات الجسدية هذاغير المشاكل الاخرى التي يعانون منها نتيجة هذا ا;لانفتاح; مثل الدعارة وانتشار الخمور وضياع الهوية الوطنية وغيرها الكثير سلمولي على الانفتاح يا الاماراتيين

صهاينة في مواقعنا
عزت -

سعيد عبد الله معه حق فيما ذهب اليه ، مع ضرورة توسيع دائرة الإتهام لتشمل أيضا احتمالوجود دورلأحد العاملين بالأجهزة الأمنية العربية التي لها اطلاع على تحركات قادة حماس . وهنا لابد من فتح الأعين على كل من له صلة أو معرفة بالرجل أو لديه إمكانية التنصت على مكالماته أو تسجيل أحاديثه في مكتبه أو بيته . القضية في تصوّري خارج إطار تنظيم حماس ، لكنها ليست خارج إطار أحد العارفين بتحركات قادته ، وفي مثل هذه الحالة لا يجوز استثناء أحد بدئا بأبعد الناس شبهة في هذا النظام أو ذاك . هذا من ناحية الحدث . أما من ناحية الردود عليه فقد كشف هذا الموضوع أكثر من غيره مدى تغلغل الصهاينة الى المواقع الألكترونية الناطقة بالعربية كهذا الموقع ـ وأرجو عدم شطب ما لا يحلو لكم ذكره مهما اختلفتم معه ـ فرقم 1 قشمر العراقي ورقم 2 الذي أطلق على نفسه اسم أحمد محمد ليسا عربا ، وهما على أغلب الظن وحتى اليقين من اليهود الصهاينة المتشددين . إنني أدعو القارىء الكريم لقراءة تعليق محمد أحمد كلمة كلمة للتأكد من أنه لا يمكن لعربي أمّي أن يكون بهذه الجهالة في اللغة الدارجة . لن أقف أمام كلمة (يدها) بدل يده فهذا خطأ يمكن وقوعه ،ولا أمام الشعب (اليهود) ، فقد يكون سقط سهوا حرف الياء من كلمة اليهودي . ولكنني لا أستطيع القفز فوق كلمة (الجهنم) بدل جهنم . في العربية جهنم لا تُعرّف باللام أبدا ،وتلك قضية يطول شرحها وإن كان من الممكن القول الفكر الجهنمي والأسلوب الجهنمي كفكر وأسلوب رقم 2 . عدا عن ذلك لا يمكن القفز هنا أمام عبارة : يا عجبي (منكم) يا عرب . لا أنكر أننا نستعملها أحيانا نادرة لكن في سياق مختلف تماما عن هذا السياق ومضمونه . تُستعمل في معرض التعبير عن الحرقة من جراء التفريط بمصلحة وطنية ، أو بسبب التفريط العربي بشيء أساسي وليس في معرض النهش بالأساسيات . كلمة أخيرة : من يشرف على قراءة التعليقات ونشرها لابد أن يمتلك مزايا فيها من الحنكة السياسية والقدرة اللغوية لا تقل عن الكاتب المثقف إن لم تزد عليه . وليس في هذه الملاحظة الأخيرة أي مساس بأحد ـ لا قدّر الله ـ ولكنها واجبة الذكر في معرض الإختراق الصهيوني المتصاعد للمواقع الناطقة بالعربية ، ونحن نتفرّج كالبلهاء . أفهم أن يكتب لكم إسرائيلي باسمه الصريح أو باسم يهودي مستعار ، وأن تنشروا ذلك بحكم توجهكم نحو الإنفتاح على (أبناء العم )، لكنني لا أفهم أن تُسرّب لنا س

لكل شىء ثمن
مراقب السويد -

بالمختصر المفيد ....كان لى صديق عزيز ....وله احد الابناء من كبار ضباط الجيش ...واثناء الحرب العراقيه الايرانيه ...وصلت جثته الى الدار ملفوفا بالعلم العراقى ونجماته الثلاث ....انه شهيد (( القادسيه )) ...عشت الايام الثلاثه الاولى لديهم بالدار ..مشاركهم الحزن على الفقيد ....وكان لى ملاحظه ..لم اجد على محياه علامات حزن اب على ابنه ....... وعند مغادرتى داره دفعنى الفضول على سؤاله (( يا ابو الشهيد لم اجد او اشعر علامات الحزن كما اجدها عند امه او اخوانه واخواته ..وحتى اقرباءه )) اجابنى بقليل من اللوعه ..(( الجندى او الضابط بالجيش ...مهما تمتع من امتيازات ..فهو اما قاتل او مقتول ......هذه هى مهنته .....نعرفها مسبقا ولكن الكثير يضحك على نفسه )) وعندما انخرطنا نحن ايضا فى الحركات السياسيه المسلحه كنا نضع هذا امام اعيننـا ......لكل شىء ثمن ..لا نضحك على انفسنا

يد العدالة
كريم العراقي-UK -

ها قد ذهب ارهابي اخر الى بئس المصير وهاذا تذكير لباقي الارهابيين من ان يد العالة طويلة .

1 و2 و4
خالد العربي -

ارجو من الاخوة القراء ان ينتبهوا الى رقم 1 و2 وهو نفس الشخص وهو كردي متطفل لا يفقه من الحديث شيئا وهو واضح من خلال اللهجة الغير عربية وهو جاهل غير مثقف واكيد يحاول الخبث من خلال التسمية عربيه وينسب نفسه أنه عراقي وفعلا هو قشمر ونكرة لا يفهم معنى الكلام و وضيع..وحتى لوغير التسمية تستطيعون كشفه من خلال كلامه الواطىء....هذه نقطة والنقطة الاخرى هي ان تسلسل 4 المدعو ابو الطائفية كلامك بالشطر الاول صحيح لكن نقول لك اذا كان الاول قشمر اذن انت مريض لانك ربطت كلام القشمر مع الرئيس العراقي السابق وكلامك متضارب وحاقد لان صدام هو اول من ساعد الفلسطينين واول من وقف معهم وهو تاج راس اسلافك وهذا كلام لا يقبل القسمة على 2 .و لانك طائفي ولا ولن تفهم اي شىء لان الاول كردي وانت وصفته من خلال كرهك وشعورك بالنقصوسوف يضل الكابوس جاثم عليك واعتقد وصلت الفكرة......وشكرا الى اعز ايلاف

1 و2 و4
خالد العربي -

ارجو من الاخوة القراء ان ينتبهوا الى رقم 1 و2 وهو نفس الشخص وهو كردي متطفل لا يفقه من الحديث شيئا وهو واضح من خلال اللهجة الغير عربية وهو جاهل غير مثقف واكيد يحاول الخبث من خلال التسمية عربيه وينسب نفسه أنه عراقي وفعلا هو قشمر ونكرة لا يفهم معنى الكلام و وضيع..وحتى لوغير التسمية تستطيعون كشفه من خلال كلامه الواطىء....هذه نقطة والنقطة الاخرى هي ان تسلسل 4 المدعو ابو الطائفية كلامك بالشطر الاول صحيح لكن نقول لك اذا كان الاول قشمر اذن انت مريض لانك ربطت كلام القشمر مع الرئيس العراقي السابق وكلامك متضارب وحاقد لان صدام هو اول من ساعد الفلسطينين واول من وقف معهم وهو تاج راس اسلافك وهذا كلام لا يقبل القسمة على 2 .و لانك طائفي ولا ولن تفهم اي شىء لان الاول كردي وانت وصفته من خلال كرهك وشعورك بالنقصوسوف يضل الكابوس جاثم عليك واعتقد وصلت الفكرة......وشكرا الى اعز ايلاف

نموت نموت....
tunisia -

نموت نموت و يحيى الوطن... هكذا غنى أبو القاسم الشابي. تحية من تونس الخضراء إلى أبطال المقاومة الفلسطينية.رحم الله جميع الشهداء. و ليمت اليهود بقلوبهم قبل أجسادهم فحقدهم يقطر في كل مكان من الغيظ و هذا واضح في تعليق المسمى قشمر " العراقي" و العراق بريء منه. يبدو أنه سيصاب بأزمة قلبية من شدة اليأس من صمود الشعب الفلسطيني المقاوم هههه.

نموت نموت....
tunisia -

نموت نموت و يحيى الوطن... هكذا غنى أبو القاسم الشابي. تحية من تونس الخضراء إلى أبطال المقاومة الفلسطينية.رحم الله جميع الشهداء. و ليمت اليهود بقلوبهم قبل أجسادهم فحقدهم يقطر في كل مكان من الغيظ و هذا واضح في تعليق المسمى قشمر " العراقي" و العراق بريء منه. يبدو أنه سيصاب بأزمة قلبية من شدة اليأس من صمود الشعب الفلسطيني المقاوم هههه.

زمن
قشمر العراقي -

..المبحوح ارهابي وسيبقى ارهابي حتى يوم القيامة ..انه قاتل.

زمن
قشمر العراقي -

..المبحوح ارهابي وسيبقى ارهابي حتى يوم القيامة ..انه قاتل.

الى
العراقي المغترب -

كان يجب من زمن بعيد ان يصفى هكذا اشخاص تدور في دمائهم القتل والارهاب.انه العدالة.من يقتل يوقتل.فلتحبا العدالة الربانية.

الى
العراقي المغترب -

كان يجب من زمن بعيد ان يصفى هكذا اشخاص تدور في دمائهم القتل والارهاب.انه العدالة.من يقتل يوقتل.فلتحبا العدالة الربانية.

رد على العراقي1و2
مغترب -

انا متاكد انك لست بعراقي يمكن ان تكون يهودي لان نحن عرب كنا او مسليمين نقول لا يجوز علئ الميت الا الرحمه لهذا عرفناك انك لست من ملتنا

رد على العراقي1و2
مغترب -

انا متاكد انك لست بعراقي يمكن ان تكون يهودي لان نحن عرب كنا او مسليمين نقول لا يجوز علئ الميت الا الرحمه لهذا عرفناك انك لست من ملتنا

تعازينا مع العتب
MOUSA -

أقدم أحر التعازي لذوي الشهيد و للقراء المتعاطفين، و أعبر عن بالغ الأسف لما وصلت اليه حال دولنا من عدم الأستطاعة على حماية شوكة العرب و المسلمين من رموز المقاومة.

تعازينا مع العتب
MOUSA -

أقدم أحر التعازي لذوي الشهيد و للقراء المتعاطفين، و أعبر عن بالغ الأسف لما وصلت اليه حال دولنا من عدم الأستطاعة على حماية شوكة العرب و المسلمين من رموز المقاومة.

اختراق اسرائيلي
فلسطينية -

تعقيبا على تعليق الاخ عزت بشان اختراق المواقع الالكترونية من قبل الصهاينة...هذا واضح للعيان من خلال التعليقات على موضوع استشهاد المبحوح ...

اختراق اسرائيلي
فلسطينية -

تعقيبا على تعليق الاخ عزت بشان اختراق المواقع الالكترونية من قبل الصهاينة...هذا واضح للعيان من خلال التعليقات على موضوع استشهاد المبحوح ...

الى أبو العراق
يزن/جدة -

كان بودي أسميك أخي،ولكن شفتها كبيرة عليك. ابو العراق مرة وحدة وكإنك تشتم العراق والعراق بريئ من امثالك...تشتم السلفية وأنت لآ تعلم ماهي السلفية...السلفية تعني السلف الصالح،تعني الصحابة والتابعين ومن تبعهم بإحسان،،،واذا خرج شواذ فليس لك الحق باتهام السلف بالدموية .

الى أبو العراق
يزن/جدة -

كان بودي أسميك أخي،ولكن شفتها كبيرة عليك. ابو العراق مرة وحدة وكإنك تشتم العراق والعراق بريئ من امثالك...تشتم السلفية وأنت لآ تعلم ماهي السلفية...السلفية تعني السلف الصالح،تعني الصحابة والتابعين ومن تبعهم بإحسان،،،واذا خرج شواذ فليس لك الحق باتهام السلف بالدموية .

تعليق4
محلل -

انا مع معلق رقم واحد هل يوجد شخص يهودي فجر نفسه بين المدنيين وهل شاهد وتاكد ان اسرائيلي وبنفسك قتل عراقيا فاذهب للمخيمات وحتى غزة فهم يفرحون عندما يقتل المئات من العراقيين في يوم واحد يقتل مئات العراقيين ولاتحرك الفضائيات الاسلامية ساكن وانت تعرف ان من يقتل العراقيين معروفين تماما وهو العربان وليس غيرهم الا اذا انتحلوا اسم اسرائيل او امريكا او عدو خارجي فلا تكن ساذجا واذكرك بكثير من قادة الارهاب في القاعدة في العراق هم من الفلسطنيين وحادثة بابل اقربها

تعليق4
محلل -

انا مع معلق رقم واحد هل يوجد شخص يهودي فجر نفسه بين المدنيين وهل شاهد وتاكد ان اسرائيلي وبنفسك قتل عراقيا فاذهب للمخيمات وحتى غزة فهم يفرحون عندما يقتل المئات من العراقيين في يوم واحد يقتل مئات العراقيين ولاتحرك الفضائيات الاسلامية ساكن وانت تعرف ان من يقتل العراقيين معروفين تماما وهو العربان وليس غيرهم الا اذا انتحلوا اسم اسرائيل او امريكا او عدو خارجي فلا تكن ساذجا واذكرك بكثير من قادة الارهاب في القاعدة في العراق هم من الفلسطنيين وحادثة بابل اقربها

الموساد
عبدالله -

خالف شروط النشر

الموساد
عبدالله -

خالف شروط النشر

واقتلوهم حيث قفتموهم
احمد عطيات ابو المنذر -

اذا قال مسلم ان الله يقول بحق اعدائنا من يهود وامريكا اللتان تقتلان المسلمين في كل مكان ;واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم ; قال الامريكان واليهود وعملاؤهما من نواطير حارات سايكس بيكو ان القائل -مجرد القول-ارهابي ومتطرف وقاعدي . واذا قتل الامريكان او اليهود -قتلوا وليس قالوا - احد المجاهدين المسلمين وضف عملهم ذلك بالدفاع عن النفس؟!! فمتى يتوقفون عن هذا العهر الفكري والتضلبل والاستهبال والاستحمار !ويقول عطوان:حكومة الامارات العربية المتحدة مطالبة بالتعامل بالحزم نفسه في مطاردة الجناة وتقديمهم الى العدالة، بالاسلوب نفسه الذي تعاملت به مع جريمة اغتيال الفنانة اللبنانية سوزان تميم;. ان ما يطالب به الكاتب هو احد المستحيلات في زمن نانسي وهيفا وسوزان ..و..,فحكامنا -لا قدس الله سرهم -لا يعدلون بسوزان وامثالها الفا او الافا من من امثال الشهيد الذي لايشكل بالنسبة لهم اكثر من شوكة في حلوقهم او على الاقل منغصا من المنغصات ، بينما سوزان وامثالها تشكل ثروة قومية لايعدلها تقدر بثمن وخصوصا ان بعضهن صرن ملكات جمال العالم !!فاين هذا من ذاك وبالعامية;شو جاب لجاب;!!! الجنة باذن الله للشهيد والعار والشنار ومزابل التاريخ وسقر التي لا تبقي ولاتذر لكل الخونة الذين جعلوا من هذه الامة حائطا واطيا لكل محتل و ملطشة; للكفار والطالمين والمجرمين.

واقتلوهم حيث قفتموهم
احمد عطيات ابو المنذر -

اذا قال مسلم ان الله يقول بحق اعدائنا من يهود وامريكا اللتان تقتلان المسلمين في كل مكان ;واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم ; قال الامريكان واليهود وعملاؤهما من نواطير حارات سايكس بيكو ان القائل -مجرد القول-ارهابي ومتطرف وقاعدي . واذا قتل الامريكان او اليهود -قتلوا وليس قالوا - احد المجاهدين المسلمين وضف عملهم ذلك بالدفاع عن النفس؟!! فمتى يتوقفون عن هذا العهر الفكري والتضلبل والاستهبال والاستحمار !ويقول عطوان:حكومة الامارات العربية المتحدة مطالبة بالتعامل بالحزم نفسه في مطاردة الجناة وتقديمهم الى العدالة، بالاسلوب نفسه الذي تعاملت به مع جريمة اغتيال الفنانة اللبنانية سوزان تميم;. ان ما يطالب به الكاتب هو احد المستحيلات في زمن نانسي وهيفا وسوزان ..و..,فحكامنا -لا قدس الله سرهم -لا يعدلون بسوزان وامثالها الفا او الافا من من امثال الشهيد الذي لايشكل بالنسبة لهم اكثر من شوكة في حلوقهم او على الاقل منغصا من المنغصات ، بينما سوزان وامثالها تشكل ثروة قومية لايعدلها تقدر بثمن وخصوصا ان بعضهن صرن ملكات جمال العالم !!فاين هذا من ذاك وبالعامية;شو جاب لجاب;!!! الجنة باذن الله للشهيد والعار والشنار ومزابل التاريخ وسقر التي لا تبقي ولاتذر لكل الخونة الذين جعلوا من هذه الامة حائطا واطيا لكل محتل و ملطشة; للكفار والطالمين والمجرمين.

.......
عدو الأغبياء -

خالف شروط النشر

.......
عدو الأغبياء -

خالف شروط النشر

نال جزاءه
عربي -

المبحوح قاتل وبشر القاتل بالقتل لاادري كيف اصبح شهيدا ومن هو المسؤول عن منح لقب شهيد لهؤولاء المجرمين القتله فهو سبق ان قتل جنديين اسرائيليين بعد خطفهما وهم في هذه الحاله يعتبران اسيري حرب لايجوز المس بحياتهم هكذا تقول الاديان ومنها الدين الاسلامي والقوانين الدوليه فلماذ هذا الكلام الفارغ عن الشهادة ومنحها لمن هب ودب من المجرمين القتله المبحوح نال جزاءه العادل

نال جزاءه
عربي -

المبحوح قاتل وبشر القاتل بالقتل لاادري كيف اصبح شهيدا ومن هو المسؤول عن منح لقب شهيد لهؤولاء المجرمين القتله فهو سبق ان قتل جنديين اسرائيليين بعد خطفهما وهم في هذه الحاله يعتبران اسيري حرب لايجوز المس بحياتهم هكذا تقول الاديان ومنها الدين الاسلامي والقوانين الدوليه فلماذ هذا الكلام الفارغ عن الشهادة ومنحها لمن هب ودب من المجرمين القتله المبحوح نال جزاءه العادل

سلام الی كوردستان
بشير صبري بوتاني -

الی خالد العربي 14! بالحقيقة فالك غير صحيح يا فتاح الفال! (ارجو من الاخوة القراء ان ينتبهوا الى رقم 1 و 2 وهو نفس الشخص وهو كردي متطفل...). مع احترامي للشعب الفلسطيني بان المبحوح اخذ حقه مثل المجرم صدام حسين والكل من اجل السلام والديمقراطية في الشرق الاوسط. عاش السلام بين العرب واليهود وشكرا لايلاف لنشر جوابي.

سلام الی كوردستان
بشير صبري بوتاني -

الی خالد العربي 14! بالحقيقة فالك غير صحيح يا فتاح الفال! (ارجو من الاخوة القراء ان ينتبهوا الى رقم 1 و 2 وهو نفس الشخص وهو كردي متطفل...). مع احترامي للشعب الفلسطيني بان المبحوح اخذ حقه مثل المجرم صدام حسين والكل من اجل السلام والديمقراطية في الشرق الاوسط. عاش السلام بين العرب واليهود وشكرا لايلاف لنشر جوابي.

القاتل منكم وبيكم
عصام -

يامعشر العرب تريدون ان تعرفوا كيف قتل المبحوح . المبحوح و مغية قتلوا بصفقات سورية تركية اسرائيلية الوسيط التركي امر سورية بضحية سمينة لآسرائيل لأستأناف المفاوضات ولاضهار حسن النية السورية لآسرائيل في المرة الاولى كان الضحية عماد مغنية وكرموا سورية وردوا لها اعبارهافي المحافل الاوربية وزارها اكثر من شخصية اوربيا وامريكية . وهذه المرة ردوا فتح السفارة الامريكية والمفاوظات سوف تستأنف ووو ما اكثر الاضحية السمان الموجودين في سورية ياعرب مشاكلكم كلها في مصر وسورية العروبة !!!!!!!!

القاتل منكم وبيكم
عصام -

يامعشر العرب تريدون ان تعرفوا كيف قتل المبحوح . المبحوح و مغية قتلوا بصفقات سورية تركية اسرائيلية الوسيط التركي امر سورية بضحية سمينة لآسرائيل لأستأناف المفاوضات ولاضهار حسن النية السورية لآسرائيل في المرة الاولى كان الضحية عماد مغنية وكرموا سورية وردوا لها اعبارهافي المحافل الاوربية وزارها اكثر من شخصية اوربيا وامريكية . وهذه المرة ردوا فتح السفارة الامريكية والمفاوظات سوف تستأنف ووو ما اكثر الاضحية السمان الموجودين في سورية ياعرب مشاكلكم كلها في مصر وسورية العروبة !!!!!!!!

محلل
محلل -

مخالف لشروط النشر

محلل
محلل -

مخالف لشروط النشر

محلل
محلل -

مخالف لشروط النشر

محلل
محلل -

مخالف لشروط النشر

محلل
محلل -

مخالف لشروط النشر بس رقم 10 اللي قاعد .....يتهكم في الامارات في كل مقال ليس مخالف لشروط النشر؟

محلل
محلل -

مخالف لشروط النشر بس رقم 10 اللي قاعد .....يتهكم في الامارات في كل مقال ليس مخالف لشروط النشر؟