أخبار

البابا يتحدث عن الشرق الاوسط ويطلق حمامتين رمزا للسلام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تحدث البابا بنديكتوس السادس عشرعن الشرق الاوسط واطلق حمامتين رمزا للسلام شاكرا الشبان المشاركين في صلاة الاحد لاعطائهم "اشارة امل" الى العالم.

الفاتيكان: قال البابا بنديكتوس السادس عشر الاحد امام الاف المصلين الذين تحدوا المطر والبرد "ان الشبان والشابات في جمعية العمل الكاثوليكي يحملون لنا رسالة سلام. اعزائي الشبان اشكركم لانكم بـ"قافلة السلام" وحمامات (السلام) التي نطلقها تعطون اشارة امل لكل العالم".

وتنظم جمعية العمل الكاثوليكي كل عام "شهر السلام" الذي يختتم ب"قافلة السلام" التي تجوب سائر شوارع روما.

وفي حديثه عن اليوم الثاني للتشفع من اجل السلام في الشرق الاوسط قال بنديكتوس السادس عشر انه ينضم "الى صلاة كثيرين من المسيحيين في العالم" يصلون من اجل تسوية هذه الازمة.

الى ذلك تحدث البابا عن المشكلات الاقتصادية والاجتماعية في ايطاليا لاسيما مصير عمال مجموعتي فيات والكوا الذين حضر بعضهم الصلاة. وقال "ان الازمة الاقتصادية تؤدي الى خسارة العديد عملهم وهذا الوضع يتطلب حسا كبيرا من المسؤولية من قبل الجميع: من ارباب عمل وعمال وحكام".

واضاف "افكر ببعض الاوضاع الصعبة في ايطاليا كترميني ايمبريزي" مصنع فيات لصناعة السيارات في صقلية الذي سيقفل اواخر العام 2011، وبورتوفيسمي مصنع عملاق الالمنيوم الاميركي الكوا الموجود في سردينيا وهو معرض بدوره للاقفال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف