أخبار

القاعدة تتوعد بريطانيا بقنابل تُزرَع داخل أجسام الانتحاريين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تواجه بريطانيا تهديدًا جديدًا من جانب تنظيم القاعدة، يتمثل بزرع المواد المتفجرة داخل أجسام الانتحاريين حيث يجري تفجيرها عبر حقنة تحت الجلد، وهذه الخطوات تهدف لتفادي اجهزة المسح الضوئي التي وضعت في المطارات.

القاهرة: كشفت تقارير صحافية النقاب عن أن بريطانيا تواجه الآن تهديدًا إرهابيًّا جديدًا من جانب تنظيم القاعدة عبر هؤلاء الانتحاريين الذين ستُزرع داخل أجسامهم المواد المتفجرة بطريقة جراحية.

وتقول صحيفة الدايلي ميل في هذا الشأن إن جهاز الـ MI5 قام بعملية استخباراتية أخيرًا، وتوصل فيها إلى أدلة تفيد بأن القاعدة تخطط لبدء مرحلة جديدة من حملتها الإرهابية، بإدخال "قنابل جراحية" في أجسام الأشخاص للمرة الأولى.

ومن المعروف أن "الإرهابيين" يقومون في الوقت الحالي بمهاجمة الطائرات، وقطارات المترو، والحافلات، عن طريق إخفائهم القنابل في الحقائب والأحذية أو أسفل الملابس التحتية لكي لا يتم الكشف عنها.

وتعتقد الأجهزة الأمنية - بحسب الصحيفة - أن تلك الخطوة ستلجأ إليها القاعدة خلال الفترة المقبلة بعد أن تم إدخال الماسحات الضوئية للجسم إلى المطارات، بغية الإيقاع بالإرهابيين قبيل صعودهم على متن الطائرات. هذا وقد تبين أن جهاز الـ MI5 تنبه لذلك الخطر بعد أن لاحظ "أحاديث" صاخبة بصورة متزايدة في هذا الشأن على المواقع الإلكترونية العربية خلال هذا العام.

وتشير الصحيفة في السياق نفسهإلى أن هذا التحذير جاء في أعقاب المحاولة الفاشلة التي كان يسعى من ورائها الشاب النيجيري عمر فاروق عبد المطلب إلى تفجير طائرة أميركية كانت متجهة إلى ديترويت نهاية العام الماضي.

وهنا، تنقل الصحيفة عن مصدر أمني قوله: "إن كان يتحدث الإرهابيون عن ذلك، فإننا بحاجة لأن نكون على أهبة الاستعداد وأن نبذل كل ما بوسعنا بغية التصدي لهذا التهديد". وأضاف مصدر آخر بارز بقوله إن الإنتحاريين الذكور سيقومون بإخفاء المتفجرات على مقربة من زائدتهم الدودية أو أردافهم، بينما ستقوم الإنتحاريات بإخفائها بداخل أثدائهن.

كما يقول خبراء إنه سيتم وضع مادة بيتين ( بنتايري ثريتول تترانيترات ) شديدة الانفجار في كيس صغير من البلاستيك بداخل جسم الشخص الانتحاري قبل أن يُخيَّط الجرح مثل أي عملية جراحية عادية، ومن ثم السماح له بالالتئام.

وتتابع الصحيفة نقلها عن مصادر أمنية قولها إن المتفجرات سيتم تفجيرها من قِبل الشخص الانتحاري باستخدامه حقنة تحت الجلد لحقن مادة سائلة تعرف بمادة "ترياستون ترابروكسيد" عبر الجلد حتى تصل إلى الأكياس البلاستيكية التي توضع بها المتفجرات.

وعلى الرغم من الجهود الأمنية التي تحاول السلطات انتهاجها في سبيل التصدي لكافة التهديدات الإرهابية، تنقل الصحيفة في الختام عن مصدر خبير بصناعة الأجهزة الأمنية في إنكلترا تأكيده على أنهم لم يتوصلوا بعد إلى حل جذري يعني بالكشف عن كافة التهديدات الإرهابية المحتملة.

وتمضي الصحيفة لتنقل كذلك عن باتريك ميرسر من حزب المحافظين المعارض ورئيس لجنة فرعية لمكافحة الإرهاب بمجلس العموم البريطاني، قوله: "يُطور أعداؤنا بصورة مستمرة من تقنياتهم في محاولة للإفلات من الطرق التي ننتهجها للكشف عن العمليات الإرهابية. ويعد النموذج الجديد الذي يعتزم الإرهابيون الاستعانة به واحدًا من أكثر النماذج وحشية، وبينما نعمل الآن على إعادة تطوير أمن السفر، علينا أن نأخذ هذا التطور في الاعتبار".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلفة العدل اقل
حسين جعفر -

يقال ان هناك آيه يقرؤها هؤلاء فتبطل عمل اجهزة الانذار والكشف وتسمح لهم بالعبور بدون مشاكل ، على كل حال لو يعلم الغرب ان العدالة (ولو العدالة النسبية )اقل كلفة لارتاح واراح يبدو ان العنف صار مصلحة وقامت عليه صناعة تدر المليارات سنويا من بيع الاسلحة المضادة و بيع اجهزة الكشف والانذار فمصائب قوم عند قوم فوائد ؟!

حقيقة شباب القاعدة
أبو رجل مسلوخة -

داخل أجسام الأنتحاريين!, ههههههه, القاعدة تجند لهذة المهام التى تتطلب مواهب خاصة

اليهود الملاعين
قاريء -

بصراحة اليهود الملاعين استطاعوا ان يصفوا العالم المسيحي طوابير للكشف عن عوراتهم ؟!

هو من صناعتهم؟
جعفر المومن -

الم نقل ان ابن لادن من صناعتهم؟نعم هو الذي يخبرهم بكل ما يخطط ضدهم؟انهم مأجور قاتل يستحق السيف قبل الانتحاريي،؟

bravo # 1, good one
abdilmuttar haloob -

and overy single word comes out from Bin Ladin''s mouth the western business in technoloty up in $$ billions

شكرآ بن لادن
مصري حقيقي -

أخشي أن يصل الغرب لقناعة أن الحل الوحيد للقضاء علي الأرهاب في بلاده هو أن يطرد كل المسلمين من أوروبا و شمال أمريكا حتي لو كانوا يحملون جنسيات تلك الدول و يمنع أيضآ دخول المسلمين لأراضيهم ...

غرف مصفحة
نبيل -

الحل البسيط هو منع أى عربى من ركوب طائرات الشركات الأجنبية، وإن تعذر هذا فيمكن تجهيز غرف مصفحة يُساق إليها كل العرب على كل رحلة ويتم حقنهم بالمادة مسببة التفجير، من ينفجر منهم فقد أراح واستراح ومن لم ينفجر فيسمح له بالسفر، والأسهل حقنهم جميعا بالمواد المتفجرة حتى ينفجروا جميعا بإذن الله ويكون مثواهم جنة الرحمن حيث النعيم وحوريات الجنة_ نرجو النشر حتى تعم المنفعة ربما انقذت أرواح بسبب هذه النصيحة التى نقدمها مجانا لوجه الكريم

فقط أفكار
dr bassam al-khouri -

خلال نقاشنا عملية الشاب النيجيري نوهت لهكذا إحتمال ...مثلا بمفصل ركبة اصطناعي ...أو إخفاء القنبلة ضمن مادة تشبه البراز ثم تدحش هذه القطعة بعيدا في كولونه ...أو في بدلة أسنانه ....أوفي سماعته الطبية ...أوفي كيسين يزرعان في جسم انتحارية بحجة عملية تكبير ثديين ...أوبحرق شعرها الطويل المزود بمواد كيميائية ...فقط أفكار لايصالها للخبراء لتفاديها وتدارسها...

حرب
Yehya -

تنظيم القاعدة ليس مسئولا عن كل المهاترات التى تجرى الآن فى العالم , الإسلام ليس له أى علاقه , أسئلوا من نشر الرعب فى اليابان حينما القيت قنابل اليورانيوم , وأسئلوا من حارب فى فيتنام , والعراق , من يساند الصهاينه فى فلسطين الحره ويقتل أبناء فلسطين ويغتال قادتهم , لقد أصبح الغرب وأقصد المتصهينون يجدون فى تنظيم القاعده الشماعه التى تعلق عليا جراءمهم , فهم نشروا الفساد فى الأرض ونشروا الزعر بين الناس من الإرهاب والأمراض مثل أنفلونزا الخنازير التى جنت شركات الأدويه والتى يملكها الغرب المليارات . أعتقد أن ألاعيبكم ليس بغريبه على عاقل , فكل إنسان عاقل يعرف أن ليس للمسلمين فيما يحدث لا ناقه ولا بعير .

ربح الزعيم
محمد ليبيا -

شبح صدام على الكل الحى والميت والعراقى والخليجى الايرانيين والامريكانى لان صدام كان وجوده صقع للكل قبل ايران عامه 100 حساب لصدام اسرائيل ايضا ارجو ان تقولوا الحق ولو عليكم هدا تاريخ رحم الله صدام حسين ورحم الله شهدا العراق وليس الخونه الديين جائوا با الامريكان وباعوا ضميرهم وبلادهم

وما ادراك مالقاعده
فيصل الثاني -

هذه هي القاعده تستهدف المدنيين والابرياء والنساء والاطفال وما ادراكم ما فعلت بالعراق .. اعتقد ان الحل بطرد كل من له علاقه بالقاعده فكرا او تنظيما من الاراضي البريطانيه واسقاط الجنسيه البريطانيه منهم وارجاعهم الى بلدانهم الاصليه او محاكمتهم وسجنهم في غوانتانامو واني اطالب الرئيس اوباما بعدم اغلاق هذا المعتقل وايداع كل من له علاقه بالقاعده فيه الى الابد ليخلصوا العالم من شرورهم واجرامهم

الحل الوحيـد
Heval Sweden -

والله الحل الوحيـد هو طرد كل المسلمين مع آبائهم واولادهم وابنائهم بما فيهم المتجنسين من كل ارورباوالأمريكتين ومنعم من الدخول اليها حتى لو كان طيارا وان يضربو القاعدة بالأسلحة الكيمياوية والنووية وان يعدم في اوروبا فورا كل من ينتسب او يتعاطف مع الأرهابيين ،لكن العتب على على اوروبا وديمقراطيتها تجاه العرب والمسلمين.

الى 7نبيل
Heval Sweden -

الى نبيل تعليقك ونصائحك اضحكني كثيرا (تريد حقنهم .. حتى ينفجروا جميعا بإذن الله ويكون مثواهم جنة الرحمن حيث النعيم وحوريات الجنة )اي حوريات واية جنة سيحصل عليه هؤلاء الأنتحارين ؟ كلام الله واضح(من قتل مؤمنا متبرئا مكانهجهنم وبئس المصير) يااخي اتقي الله ههههههههههه. لن يحصل الأنتحاري سوى على نار يحرقه.

nero
nero -

فى دوره كبيره و نهائيه سبقها دورات من الله او من الحياه مثل غسيل اجساد يخرج للنور

جهاد الزرع
خوليو -

هذا النوع من الجهاد بزرع العبوة داخل الجسم لا أعتقد أنها ستستخدمه القاعدة، لأنه أثبت فشله في عملية قتل الأمير السعودي نائب وزير الداخلية، حيث العبوة المزروعة داخل الشرج لم تستطع قتل الأمير لأن الجسم امتص الموجات الصادرة عن الانفجار، حيث تجاويف الأحشاء تفقد زخم الموجات وتحد كثيراً من انتشار الشظايا ، ولن تقتل أو تحرق إلا حاملها أو القريب جداً منه، لذلك جهاد الزرع لن يفلح، فعليهم في البحث في دفترهم المقدس عن وسائل أخرى لقتل الآخر المدني ، يصرون على تدمير دينهم.

الدعوة والجهاد
حسين جعفر -

الدعوة الى الاسلام وجهاد الاعداء يخضعان لمنطق المصالح والمفاسد ايضا ، فاذا كانا سيتسببان في معانات المسلمين والبشر عموما فهذا يعتبر من المفاسد ، ولذلك اشترطوا للدعوة والجهاد امام حكيم يضع في الحسبان مصالح الامة ، ارى ان تتوقف هذه الاعمال وان يصطاد الامريكان وجنود الناتو في ذرى افغانستان كالعصافير فهذا انكى واكثر اثرا في الامريكان والراي العام الامريكي عندما يرون التوابيت تترى على امريكا تباعا .

لانبرر للعنف ولكن
الفارس -

ليس من العدل النظر الى قضية العنف من زاوية واحدة فكما هو معروف ان العنف له ردعنف ، انا لا ابرر للعنف ولكنني اتفهمه ، ولا يمكن اغفال دور امريكا في دعم العنف والاستبداد والاحتلال في منطقتنا والناس لا يولدون عنيفيين والمتفجرات والمفخخات وقتل الصناعيين والراسماليين ورجال السياسة وخطف عائلاتهم واطفالهم كانت تتابع في اوروبا من جهة المنظمات العنفية اليسارية المتطرفة ولكن القوم كافحوها باقل قدر من الخسائر ولم نسمع ان القرى او المدن او المحافظات التي كان يسكن فيها اعضاء بايدر ماينهوف مثلا او الالوية الحمراء او العمل المباشر وغير تم قصفها من الجو ومعاقبة السكا ن بجريرة هؤلاء الارهابيين ، ولم نسمع ان الجيش البريطاني قصف قرى ومدن الانفصاليين الايرلنديين ولا قتل الاطفال والنساء والشيوخ بسبب عنف البعض ولم نسمع ان قرية او مدينة ماكفي الذي فجر مبنى الفيدرالية الملحق به حضانة اطفال قد قامت طائرات البي ففتي تو بقصفها بأطنان من القنابل اما جنات عدن فأمرها عند ربي .

نار جهنم
toto -

بل سيكون قعر جهنم مثوى لهم لانهم شوهوا صورة الاسلام والمسلمين وكل عملياتهم تتصف بالغدر والخيانة فلا الاسلام ولا العرب يؤيدون الغدر والخسة لانها ليست من صفات المقاتل المسلم والعربي ايام الجاهلية لم يكن يغدر بخصمة بل سيحمل عار لن تمسحة الايام ان هو قتل بالغدر اما قتال القاعدة وضرب المدنيين فهم استخفوا بقيمة الدماء التي عند الله اكبر من هدم الكعبة ولكنهم لايقيمون للدماء قيمة رغم ان الرسول في خطبة الوداع قال ان دمائكم واعراضكم عليكم حرام

اصحوا
Chaldean -

الى المعلقين اعلاه. وتقولون ان دينكم براء من ما يفعله بن لادن, راجعوا تعليقاتكم المليانه سم. فما يفعله بن لادن اسمه جهاد والجهاد مشروع وفرض في مداهب الاسلام الاربعه فلا تتحادقوا. سوف ياتي اليوم الدي يفيقوكم به من سباتكم .

انجازات الارهاب !!
وسام محمد -

مبروك انجازات القاعده .. ففى الصوره يتبين الى أى درجه أصبحنا عرباً ومسلمين مكشوفى العورات أمام من يسوى ولا يسوى !!

محترفو الجريمة
me -

هاد الارهابي بعد ما يفجر حالو، بيوصل لفوق شقف ، مباشرة مافي داعي يمرق عالتقطيع٠٠٠الله يسترنا من شي واحد غبي ينزع عيشتنا٠٠

أجهزة كشف المنقبات
ALMOOFTY -

الى المعلق رقم1 - الكلفة الأقل هى كما قال رقم 6 -أخشي أن يصل الغرب لقناعة أن الحل الوحيد للقضاء علي الأرهاب في بلاده هو أن يطرد كل المسلمين من أوروبا و شمال أمريكا حتي لو كانوا يحملون جنسيات تلك الدول و يمنع أيضآ دخول المسلمين لأراضيهم ... والى المعلق رقم 3- هذه الأجهزة لم يضعها اليهود للكشف عن عورات المسيحيين - ولكن وضعت للكشف عن المنقبات ليعرفوا اذا كانت رجل أم أمرأة

هع هع
ارمادا -

عادي يطردوهم المسلمين ويطردوا الي اسلموا منهم معاهم! ومعظمهم يفكر في اولاده ويتمنى الرجوع *** بس على شرط يطلعوا هم كذلك من اراضينا كلها ويبحثوا عن مناهب اخرى لهم! لما نشوف!

شهية
اسامة -

يبدو ان التقرير قد فتح شهية المسيحيين العرب فدعو الى طرد كافة المسلمين من العالم الغربي ؟! حتما انتم مجانين والغرب اعقل منكم اكيد .