أخبار

الإفراج عن جميع المعارضين الذين اعتقلوا في موسكو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
اعتقال عشرات المعارضين اثر تظاهرة في موسكو

موسكو: تم الإفراج عن جميع المعارضين الروس الذين اعتقلوا الاحد خلال تظاهرة غير مسموح بها في موسكو دفاعا عن احترام حرية التجمع، بحسب ما اوردت اذاعة صدى موسكو. وقال ايليا ياشين المتحدث باسم حركة سوليدارنوست المعارضة للاذاعة "تم الافراج عن جميع المتظاهرين الذين اعتقلوا".

واوضح ان المتظاهرين متهمون بانتهاك التدابير التي تنظم قيام التجمعات وسيمثلون امام قاضي السلام في الرابع من شباط/فبراير. وياشين من بين المعتقلين. وكان ما بين 200 و300 معارض تجمعوا قرابة الساعة 15,00 ت غ في ساحة تريومفلنايا في وسط موسكو مطالبين باحترام حرية التجمع السلمي.

واعتقلت الشرطة نحو مئة منهم بينهم بوريس نيمتسوف وادوارد ليمونوف اضافة الى مديري منظمة "ميموريال" اوليغ اورلوف وحركة حقوق الانسان ليف بونوماريف. ومع نهاية كل شهر، تدعو المعارضة الروسية والمدافعون عن حقوق الانسان الى التظاهر في هذا المكان دفاعا عن المادة 31 من الدستور التي تحمي حرية التجمع.

لكن بلدية موسكو تصر على عدم السماح بهذه التظاهرة الدورية التي يتم تفريقها غالبا باللجوء الى العنف وتنتهي باعتقال عشرات المعارضين. وفي 31 كانون الاول/ديسمبر 2009، اعتقلت الشرطة المعارضة السوفياتية السابقة والناشطة دفاعا عن حقوق الانسان ليودميلا الكسييفا (82 عاما).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف