أخبار

برلين تؤكد ان "لا مبرر للتخويف" بخصوص التهديدات الارهابية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: اكد وزير الداخلية الالماني توماس دو ميزيير الاثنين ان "لا مبرر للتخويف" بعد تحذير الولايات المتحدة واليابان وبريطانيا رعاياها في اوروبا من "مخاطر هجمات ارهابية".

واكد الوزير للصحافيين ان "لا مبرر حاليا للتخويف". واضاف "لا توجد حاليا مؤشرات ملموسة الى هجمات وشيكة"، مكررا بذلك تصريحا لوزارته في الاسبوع الفائت.

وردا على سؤال حول الاهداف المحتملة التي ذكرتها محطة فوكس نيوز الاميركية وعلى الاخص محطة القطار المركزية في برلين، قال دو ميزيير ان "ذلك كان معروفا منذ العام الفائت". واضاف "ليس من جديد في المسألة".

وكررت الداخلية الالمانية الاحد التأكيد على "انعدام الحاجة لتعديل تقييمها لمخاطر وقوع هجمات" بعد ساعات على تحذير الولايات المتحدة رعاياها الموجودين في اوروبا.

واكدت برلين انها تلقت تحذيرا "مسبقا" من السلطات الاميركية وانها "على اتصال وثيق لشركائها الدوليين ولا سيما السلطات الامنية الاميركية".

وصرح رئيس لجنة الشؤون الداخلية في مجلس النواب الالماني فولفغانغ بوسباخ لصحيفة "كولنر شتات-انتزايغر" انه حتى الساعة "لم يرد اي مؤشر على هدف ملموس ووقت محدد لاي هجوم".

واكد خبير حزب المحافظين في مسائل الامن الداخلي "عدم وجود اي سبب للذعر واي سبب لاجراء تعزيز جوهري للاجراءات الامنية".

واصدرت الولايات المتحدة وبريطانيا الاحد رعاياهما المسفرين في اوروبا من "تهديدات محتملة لهجمات ارهابية" داعية الى التيقظ في الاماكن العامة.

وحذت اليابان حذوهما الاثنين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف