أخبار

كارتر: على إسرائيل التخلي عن فكرة السيطرة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر اليوم إن السبيل إلى إحياء محادثات السلام في الشرق الأوسط يكمن في تخلي إسرائيل عن فكرة "الاحتلال والسيطرة على فلسطين".

وأوضح كارتر في مقابلة لبرنامج "ذي ايرلي شو" الصباحي لمحطة "سي بي سي الأميركية" "أنه من الصعب على الفلسطينيين والعرب أن يرضخوا لرغبات الولايات المتحدة لتحقيق السلام ما دام الإسرائيليون يقومون ببناء منازلهم على الأراضي الفلسطينية".

وأكد الرئيس الأميركي السابق أن "إسرائيل ما زالت تصر على احتلال وادي الأردن، وتضع فلسطين تحت سيطرتها جوًا وبحرًا وأرضًا، وذلك لمنع الفلسطينيين من أي اتصال مع العالم".

وتعليقًا على طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن تستمر المحادثات مع الفلسطينيين على الرغم من استمرار بناء المستوطنات، رأى كارتر أنه إذا أعطت إسرائيل تأكيدات "بأنها سترحل من الأراضي الفلسطينية وتسمح للفلسطينيين بأن يكونوا أمة مستقلة مجاورة فأعتقد أنه يجب على المحادثات أن تستمر".

وأضاف "أنه من الأفضل أن نتحلى بالأمل دائمًا لإحلال السلام في الشرق الأوسط"، مؤكدًا أن "وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون هي المحاور والوسيط الأفضل في هذه المحادثات، وهي قادرة على النجاح في مهمتها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف