أخبار

إنفجار في شمال لبنان وإصابة شخصين بجروح

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: انفجرت قنبلتان مساء الثلاثاء في مدينة طرابلس بشمال لبنان ما ادى الى اصابة شخصين بجروح، حسب ما افاد مصدر أمني. وقال المصدر ان "قنبلة من نوع انيرغا سقطت قرابة الساعة العاشرة مساء (19:00 ت غ) في منطقة طلعة الشمال الفاصلة بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة ما ادى الى اصابة شخصين من الطائفة العلوية بجروح طفيفة".

واضاف المصدر ان "قنبلة ثانية سقطت بعد ذلك بقليل في منطقة طلعة العمري" التي تفصل ايضا بين باب التبانة وجبل محسن. وتابع المصدر الامني ان "الجيش اللبناني ضرب طوقا امنيا حول المكان وقطع الطريق الرئيسية بين باب التبانة وجبل محسن، فيما تجوب دورياته احياء باب التبانة"، من دون ان يحدد مصدر القنبلتين.

وحي باب التبانة ذو غالبية سنية، بينما حي جبل محسن ذو غالبية علوية. وفي آب/اغسطس الماضي، انفجرت قنبلتان في نقطتين فاصلتين ايضا بين باب التبانة وجبل محسن.

وقتل عشرات الاشخاص في حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2008 في مواجهات بين مسلحين من المنطقتين تزامنت مع احداث السابع من ايار/مايو في لبنان التي وقعت بين حزب الله الشيعي بزعامة السيد حسن نصرالله وحلفائه وتيار المستقبل السني بزعامة سعد الحريري وحلفائه، وقتل فيها حوالى مئة شخص.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف