أخبار

شعارات في شمال لبنان تنديدا بزيارة أحمدي نجاد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: ارتفعت في مدينة طرابلس شمال لبنان اليوم الخميس شعارات تندد بالزيارة التي سيقوم بها الاسبوع المقبل الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الى البلاد والتي تعرضت لانتقادات من بعض الاطراف السياسية.

وافادت وكالة فرانس برس ان مجهولين علقوا صورة للرئيس الايراني احمدي نجاد فوق جسر مشاة في منطقة ابي سمرا في طرابلس كتب عليها "لا مرغوب بك في لبنان". ورفعت قرب الصورة لافتة كتب عليها "لا لولاية الفقيه" موقعة باسم "جبهة العمل الاسلامي - هيئة الطوارىء"، وهي مجموعة اسلامية سنية لا تتمتع بدعم شعبي كبير.

الا ان الصورة واللافتة ازيلتا على ايدي مجهولين ايضا بعد حوالى ساعة من تعليقهما. غير ان صورة ثانية للرئيس الايراني ارتفعت ايضا عند تقاطع ميدان الزاهرية في المدينة وقد شطب فيها وجه الرئيس، وكتب عليها "لا اهلا ولا سهلا بولاية الفقيه". وحملت الصورة الثانية توقيع الجبهة السنية ايضا.

ويزور الرئيس الايراني في 13 و14 تشرين الاول/اكتوبر لبنان حيث يلتقي رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس المجلس النيابي نبيه بري. ويرجح ان يكون له لقاء ايضا مع الامين العام لحزب الله حسن نصر الله. وتثير الزيارة جدلا في البلاد اذ رأى فيها البعض رسالة بان لبنان "قاعدة ايرانية" متاخمة لاسرائيل، خصوصا مع احتمال ان يجول احمدي نجاد في منطقة الجنوب الحدودية مع الدولة العبرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غير مرغوب به حقا
شوقي ابوزعني -

فعلا; لسنا بحاجة الى زياراته التي تحمل دعما; لفئة معينة دون غيرها .واننا لسنا بحاجة للمزيد من الفتنة والحقد الفارسي على العرب .حقا يا نجاد انت غير مرغوب بك في لبنان .ابحث عن مكان اخر ليصنع منك بطلا; .ففي لبنان الكثيرين من المغروين المتكبرين الذين يدعون بانهم اشرف الناس وابطال النصر الالهي .ان ثورتكم الخمينية لا تصلح للتصدير الى لبنان لانها ثورة فاسدة مبنية على الباطل والحقد والكراهية