أخبار

الغرب يستبعد إرجاء الانتخابات في غينيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كوناكري: أعلنت سفارتا الولايات المتحدة وفرنسا في كوناكري الخميس ان على غينيا ان تنظم الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 24 تشرين الاول/اكتوبر ودعتا المرشحين المتنافسين الى "التصرف بشكل مسؤول".

وفي بيان مشترك، اكد البلدان بصوت واحد ان "الانتخابات يجب ان تحصل في 24 تشرين الاول/اكتوبر بدون اية امكانية للتاجيل الذي من شأنه ان يتيج للقوى المناهضة للديموقراطية الالتفاف على هذه المرحلة الانتقالية التاريخية".

واضاف البيان ان "الغينيين يريدون ويستحقون هذه اللحظة الحاسمة في تاريخهم. آن الاوان كي تصبح التطلعات الديموقراطية لغينيا وهي تطلعات قمعت لاكثر من 50 عاما، حقيقة".

وسيتنافس في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الغينية مدنيان هما سيلو دالين ديالو (43% من الاصوات في الدورة الاولى) والفا كونديه (18%) وذلك بعد نصف قرن من الانظمة الديكتاتورية.

وجاء في البيان ايضا "نحث المرشحين سيلو دالين ديالو والفا كونديه على التحرك بشكل مسؤول واحتواء مناصريهما والحؤول دون حصول تحريض او اية مضايقات اخرى قد تؤدي الى العنف".

واضاف "يتوجب على السلطات الانتقالية وموظفي اللجنة الانتخابية ان يكونوا على الحياد".

واشاد بيان السفارتين الاميركية والفرنسية بالجهود المتواصلة التي يبذلها الرئيس الانتقالي الجنرال سيكوبا كوناتيه "من اجل انهاء هذه العملية الانتخابية الهادفة الى حمل الديموقراطية الى البلاد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف