أخبار

"جند الله" تؤكد خطف موظف من موقع نووي إيراني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت جماعة "جند الله" السنية خطف أحد الموظفين من موقع نووي إيراني وهددت بنشر المعلومات التي انتزعتها منه.

طهران: أعلنت جماعة "جند الله" السنية المسلحة أنها خطفت موظفاً يعمل في موقع نووي إيراني وهددت بنشر المعلومات التي انتزعتها منه في حال لم يتم الإفراج عن سجنائها. وأعلنت جماعة "جند الله" مسؤوليتها عن عملية الخطف مساء السبت على موقعها الالكتروني.

وأكدت السلطات الإيرانية عملية الخطف لكنها قللت من اهميتها. وبحسب الجماعة، فان الموظف المخطوف يدعى امير حسين شيراني ويعمل في موقع نووي في اصفهان (وسط).

وقالت الجماعة ان "شيراني يملك معلومات مهمة خصوصا حول خبراء نوويين إيرانيين. وان نشر هذه المعلومات سيضر كثيرا بالنظام الإيراني"، من دون تحديد تاريخ خطفه. وتطالب جماعة جند الله طهران بالافراج عن اكثر من 200 من اعضائها وسجنائها السياسيين مقابل عدم نشر هذه المعلومات.

وحذرت من انه في حال لم يفرج عن السجناء "خلال اسبوع" فانها "ستنشر المعلومات التي حصلت عليها من امير حسين شيراني ما يسمح للعالم اجمع بمعرفة الانشطة النووية السرية للنظام الإيراني بشكل افضل".

ونقلت صحيفة "فرهنغ اي اشتي" الإيرانية الاحد عن متحدث باسم المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية حميد خادم قائم تأكيده لعملية الخطف، لكنه اعتبر ان "لها طابعا شخصيا وهي غير مرتبطة بالملف النووي".واكد ان شيراني "عمل سائقا لفترة قصيرة في احدى الشركات المتعاقدة" مع المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية وانه لم يعد يعمل لحسابها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف