أخبار

تجميد الاستيطان مقابل الإعتراف باسرائيل "اليهودية"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عرض نتانياهو تجميداً جديداً للاستيطان في الضفة الغربية مقابل الاعتراف باسرائيل "دولة للشعب اليهودي" الامر الذي سرعان ما رفضه الفلسطينيون "جملة وتفصيلا".

القدس: قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في افتتاح الدورة البرلمانية الشتوية "اذا قالت القيادة الفلسطينية بلا لبس لشعبها انها تعترف باسرائيل الدولة الوطن للشعب اليهودي ساكون على استعداد لجمع حكومتي للمطالبة بتجميد جديد للبناء" في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية.

واضاف نتانياهو في خطاب نقله التلفزيون مباشرة "لقد نقلت بالفعل هذه الرسالة عبر قنوات سرية والان اقولها علنا". وتساءل "اي امر اخر يمكن ان يقنع الحكومة والاكثر مواطني اسرائيل بان الفلسطينيين مستعدون فعلا للعيش معنا في سلام؟ شيء يدل حقا على تغيير في الجانب الفلسطيني" مؤكدا ان مثل هذا التعهد سيدل على صدق رغبة الفلسطينيين في السلام.

غير انه اكد انه لا يعتبر هذه المسالة "شرطا للمباحثات" لكنه "اجراء لاقرار الثقة" لدى الشعب الاسرائيلي لانه سيدل على صدق رغبة الفلسطينيين في السلام. وتعليقا على ذلك قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لوكالة الأنباء الفرنسية "هذا الامر ليس له علاقة بعملية السلام ولا بالتزامات اسرائيل التي لم تنفذها وهذا من الجانب الفلسطيني مرفوض جملة وتفصيلا".

واضاف عريقات "نرفض بشكل قاطع محاولة نتانياهو الربط بين التزاماته التي اقرها القانون الدولي بعدم القيام باجراءات احادية الجانب وهذا المطلب الذي نرفضه فلسطينيا". واكد ان "نتانياهو عندما خير بين السلام والاستيطان اختار السلام وكل هذه المناورات مكشوفة والعالم يحمله المسؤولية بسبب استمرار الاستيطان".

وسبق ان رفض الفلسطينيون اكثر من مرة مطالبة نتانياهو لهم بالاعتراف بيهودية الدولة موضحين انهم يعترفون بالفعل باسرائيل منذ تبادل رسائل الاعتراف في ايلول/سبتمبر 1993 بين رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات ورئيس الوزراء الاسرائيلي اسحق رابين. وهم يرون فيها ايضا انكارا لحق العودة للاجئين الفلسطينيين الذين طردوا من ارضهم خلال النكبة عام 1948.

وقد ظهرت هذه المطالبة الاسرائيلية مؤخرا في مفاوضات السلام ابان ولاية رئيس الوزراء السابق ايهود اولمرت الذي جعلها من البنود الاساسية لاتفاق محتمل مع الفلسطينيين. ولم تكن اسرائيل قد طرحت قبل ذلك هذا الشرط لاقامة علاقات دبلوماسية مع الدول الاخرى بما فيها الدول العربية الموقعة على معاهدات سلام معها.

وتتعرض اسرائيل لضغوط دولية مكثفة وخاصة من الولايات المتحدة للموافقة على اعادة التجميد الجزئي للبناء في مستوطنات الضفة الغربية الذي انتهت مهلته في 26 ايلول/سبتمبر الماضي والذي يصر عليه الرئيس الفلسطيني محمود عباس كشرط لمواصلة المفاوضات المباشرة.

ويؤكد الفلسطينيون ان التوسع الاستيطاني يستبق نتيجة المفاوضات ويهدد بقاء الدولة الفلسطينية المقبلة. وقد اقرت الجامعة العربية الجمعة موقف عباس لكنها امهلت الولايات المتحدة شهرا لانقاذ مفاوضات السلام المباشرة التي اطلقت في الثاني من ايلول/سبتمبر الماضي في واشنطن.

وكشف عريقات الاثنين ان عباس اكد للعرب خلال قمة سرت الليبية ان اسرائيل الغت "فعليا" اتفاق اوسلو وباقي الاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية. وقال عريقات في اتصال من عمان في طريق عودته من سرت حيث شارك مع عباس في اجتماعات لجنة المتابعة العربية والقمتين العربية والعربية الافريقية، "ان الرئيس عباس اكد للعرب ان اسرائيل قامت فعليا بالغاء اتفاق اوسلو وباقي الاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية".

واضاف عريقات ان اول الخيارات التي تحدث عنها عباس امام العرب في حال فشل المفاوضات المباشرة المتعثرة بسبب رفض اسرائيل وقف الاستيطان، هي التوجه للولايات المتحدة كي "تعترف بدولة فلسطينية على حدود الاراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية". فقد طرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس للمرة الاولى مساء الجمعة عدة بدائل لاقامة هذه الدولة في حال فشل المفاوضات مع اسرائيل المتعثرة حاليا بسبب استمرار الاستيطان اليهودي.

وكان عباس طرح خلال اجتماع لجنة المتابعة العربية في سرت عدة بدائل مثل الحصول على اعتراف من الادارة الاميركية بدولة فلسطينية في حدود العام 1967 او ان "تقدم فلسطين بصفتها عضوا مراقبا في الامم المتحدة، طلبا الى الجمعية العامة ومجلس الامن للاعتراف بها كدولة وعضو في الامم المتحدة" او "طلب الوصاية الدولية من الامم المتحدة على الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967".

كاديما يقترح قانونًا جديدًا ردًا على "الولاء لإسرائيل"
في سياق ذي صلة، كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن حزب "كاديما" المعارض اقترح قانونًا جديدًا يحمل اسم "قانون وثيقة الاستقلال"، وذلك ردًا على قانون الولاء الذي تم إقراره أمس من قبل حكومة نتنياهو، ويشترط على كل من يريد الحصول على الجنسية الإسرائيلية إبداء الولاء لإسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية.

وذكرت "معاريف" في عددها الصادر اليوم أنه ردًا على " قانون الولاء" المثير للجدل، فإن "كاديما" ينوي تقديم اقتراح قانون جديد للتصويت عليه، يقضي بتحويل "وثيقة الاستقلال" إلى قانون أساسي. مشيرة إلى أنه في حال لم يحصل أي تغيير، فمن المتوقع أن يقوم "كاديما" يوم الأربعاء المقبل بتقديم اقتراح قانون وثيقة الاستقلال للتصويت عليه في الكنيست، حيث بموجبه سيتم تحويل الوثيقة بنصها الكامل والمعروف، إلى قانون أساسي.

يذكر أن وثيقة الاستقلال هي إحدى الوثائق المهمة التي تحدد طابع إسرائيل على أنها "دولة يهودية وديمقراطية". وكان قد بادر إلى الاقتراح عضو الكنيست يعكوف أدري في العام الماضي، وفي أعقاب المصادقة على "قانون الولاء"، اقترح أدري على قادة كتلته عرض اقتراح القانون للتصويت عليه، على اعتبار أن ذلك سيحرج رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، والائتلاف الحكومي.

وبحسب الصحيفة ، فإن الائتلاف سوف يضطر إلى معارضة اقتراح القانون بسبب معارضة الكتل المتدينة التي لا تعترف بأجزاء "وثيقة الاستقلال" كافة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السلام
منيرو972524754859 -

نعم لقائمتي حلول للسلام مثلا دولة اسرائيل اليهوديه لكن المسيح لن ياتي يا اليهود لا باس المسيحيه او الاسلاميه او الافضل دولة اسرائيل العربيه 6 مليون اسرائيلي 4 مليون فلسطيني او 10 مليون عربي اسرائيلي او الافضل 10 مليون عربي

مخطط صهيونى مرفوض
عبد الرحيم ريحان -

الوجه الحقيقى لإسرائيل كل لحظة تمر على الاحتلال الغاشم لفلسطين العربية قلباً وقالباً وتاريخاً وآثاراً وشعباً صامداً وينكشف الوجه الحقيقى لإسرائيل التى تأسست على مزاعم دينية لا علاقة لها بسماحة وعدل الأديان بل هى أساطير نسجت خيوطها الصهيونية تبرر قتل الأطفال والشيوخ والنساء بمزاعم دينية والدين براء من كل فكر استيطانى دموى يعيش على منظر الدماء ولقد أسست الصهيونية مبادئها بهذه الأوهام والأساطير وحيكت منذ نشأتها خيوط المؤامرة التى ترصد لها كل الأموال الصهيونية التى يتم تجميعها من المتاجرة بدماء أطفال فلسطين وبأعضائهم البشرية ومن الربا فى بنوك صهيونية تمتص دماء الشعوب ومن نشر الرذيلة عبرالمواقع الإباحية لقتل النخوة والرجولة فى شباب الأمة العربية والإسلامية ووضعت المخططات لهدم المسجد الأقصى وتفريغ القضية الفلسطينية العربية الإسلامية من محتواها وجوهرها وأوشكت أعمال الحفر أسفل المسجد الأقصى على تفريغ الأتربة والأحجارتماماً من أسفله حتى أصبح على وشك الانهيار الفعلى ويستمر الاستيطان حتى يتم طرد كل الشعب الفلسطينى (للحديث بقية) جماعات صهيونية مكلفة بهدم الأقصى من هذه الجماعات الصهيونية المكلفة بهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم الذى ثبت أثرياً وتاريخياً عدم وجوده من الأصل حركة الاستيلاء على الأقصى ، حركة أمناء جبل الهيكل ، مؤسسة الهيكل المقدس ، جمعية صندوق جبل الهيكل ، حركة الموالون لساحة المعبد ، حركة كيرن هارهبيت ، جماعة جوش ايمونيم ، حركة إعادة التاج لما كان عليه ، حركة سيونمتت (الصهيونية الجديدة) ، حركة أمنا ، حركة كاخ ومعناها (هكذا بالبندقية) ، حركة بمتسمؤوت ، منظمة يشيفات اتريت كوهاتين أى التاج الكهنوتى ، منظمة سيودسى شيسون ، منظمة بيتار ، مجموعة آل هار هاشم ، قبيلة يهودا ، حزب هتحيا أى حزب النهضة الصهيونى ، مجموعة حشمونائيم ، رابطة سيورى تسيون ، تنظيم سرى داخل الجيش علاوة على جمعية العاد الاستيطانية ودائرة الآثار الصهيونية وبدأت خيوط المؤامرة منذ عام 1967 حين رفض محكمة الاستئناف الشرعية الإسلامية طلباً لمؤسسة ماسونية أمريكية بناء الهيكل المزعوم فى منطقة الحرم بتكلفة مائة مليون دولار فى ذلك الوقت إرهاب صهيونى بفلسطين هناك مخطط صهيونى لهدم الأقصى ففى عام 1969 اقتحم المتطرف دنيس دوهان ساحات الحرم وتمكن من الوصول إلى المحراب وأحرقه فى محاولة لحرق المسجد بالكامل

أصل الحكاية
احمد الحيح -

أصل الحكاية :في الاصل كانت فكرة اجبار طالبي الجنسية على اداء قسم الولاء للدولة اليهودية تستهدف عرب اسرائيل, بحسب اقتراح انتخابي طرحه حزب اسرائيل بيتنا اليميني المتشدد برئاسة وزير الخارجية افيغدور ليبرمان في حملة 2009. وما زالت الصيغة التي اعتمدتها الحكومة تلائم الحزب المتشدد طالما انها تنطبق على الفلسطينيين الراغبين في السكن في اسرائيل بعد الاقتران بفرد من عرب اسرائيل.لكن مركز عدالة القانوني لحقوق الاقلية العربية في اسرائيل لفت الى انه عمليا لم يحصل اي فلسطيني على الجنسية الاسرائيلية منذ اقرار السلطات الاسرائيلية تعديلا عام 2003 يرفض جمع الشمل العائلي لاشخاص متحدرين من الضفة الغربية وغزة ومن اي دولة تعتبرها اسرائيل عدوة. صحيفة هآرتس ذكرت في افتتاحية الثلاثاء ان نتانياهو كان يطالب الفلسطينيين في شعارات حملته الانتخابية قبل وصوله الى الحكم في نيسان/ابريل 2009 بالمساهمة في امن اسرائيل متعهدا بتقديم مقابل لذلك. واضافت الصحيفة ساخرة الان بعد توقف الهجمات الارهابية, اخترع مدير مبيعاتنا بدعة الدولة اليهودية هذه. ولم تطرح اسرائيل هذه النقطة لا في المفاوضات مع عرفات ’’الذي اغتيل سما عام 2004’’ ولا في اتفاقي السلام المبرمين مع مصر والاردن, بحسب يديعوت احرونوت. والآن :اقرت الحكومة الاسرائيلية الاثنين مشروع تعديل قانوني يجبر طالبي الجنسية الاسرائيلية من غير اليهود على اداء قسم الولاء لدولة اسرائيل اليهودية والديموقراطية.ويثير هذه القرار مخاوف عرب اسرائيل من اجراءات مستقبلية قد تهدد وضعهم داخل اسرائيل لا سيما وان نتانياهو يطالب ايضا القيادة الفلسطينية الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية.ولا تعترف حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة بدولة اسرائيل.واقرت حكومة نتانياهو مؤخرا مشروع تعديل قانوني للاستخدام الداخلي يجبر طالبي الجنسية الاسرائيلية من غير اليهود على اداء قسم الولاء لدولة اسرائيل اليهودية والديموقراطية.وطرح رئيس الوزراء مطلب الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية كشرط ضروري لابرام اي اتفاق مع الفلسطينيين. ولم تطرح تلك المسألة في اطار محادثات السلام الا مؤخرا, في اثناء حكم ايهود اولمرت (2006-2009). الموقف الفلسطيني الرسمي :الرئيس أبو مازن: كرر هذا الموقف الخميس قائلا ;قلنا اكثر من مرة وسئلنا اكثر من مرة وقلنا اننا اعترفنا باسرائيل عام 1993 من خلال ورقة الاعتراف المتبادل بيننا

السلام
منيرو972524754859 -

نعم لقائمتي حلول للسلام مثلا دولة اسرائيل اليهوديه لكن المسيح لن ياتي يا اليهود لا باس المسيحيه او الاسلاميه او الافضل دولة اسرائيل العربيه 6 مليون اسرائيلي 4 مليون فلسطيني او 10 مليون عربي اسرائيلي او الافضل 10 مليون عربي

السلام
منيرو972524754859 -

نعم لقائمتي حلول للسلام مثلا دولة اسرائيل اليهوديه لكن المسيح لن ياتي يا اليهود لا باس المسيحيه او الاسلاميه او الافضل دولة اسرائيل العربيه 6 مليون اسرائيلي 4 مليون فلسطيني او 10 مليون عربي اسرائيلي او الافضل 10 مليون عربي

مخطط صهيونى مرفوض
عبد الرحيم ريحان -

الوجه الحقيقى لإسرائيل كل لحظة تمر على الاحتلال الغاشم لفلسطين العربية قلباً وقالباً وتاريخاً وآثاراً وشعباً صامداً وينكشف الوجه الحقيقى لإسرائيل التى تأسست على مزاعم دينية لا علاقة لها بسماحة وعدل الأديان بل هى أساطير نسجت خيوطها الصهيونية تبرر قتل الأطفال والشيوخ والنساء بمزاعم دينية والدين براء من كل فكر استيطانى دموى يعيش على منظر الدماء ولقد أسست الصهيونية مبادئها بهذه الأوهام والأساطير وحيكت منذ نشأتها خيوط المؤامرة التى ترصد لها كل الأموال الصهيونية التى يتم تجميعها من المتاجرة بدماء أطفال فلسطين وبأعضائهم البشرية ومن الربا فى بنوك صهيونية تمتص دماء الشعوب ومن نشر الرذيلة عبرالمواقع الإباحية لقتل النخوة والرجولة فى شباب الأمة العربية والإسلامية ووضعت المخططات لهدم المسجد الأقصى وتفريغ القضية الفلسطينية العربية الإسلامية من محتواها وجوهرها وأوشكت أعمال الحفر أسفل المسجد الأقصى على تفريغ الأتربة والأحجارتماماً من أسفله حتى أصبح على وشك الانهيار الفعلى ويستمر الاستيطان حتى يتم طرد كل الشعب الفلسطينى (للحديث بقية) جماعات صهيونية مكلفة بهدم الأقصى من هذه الجماعات الصهيونية المكلفة بهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم الذى ثبت أثرياً وتاريخياً عدم وجوده من الأصل حركة الاستيلاء على الأقصى ، حركة أمناء جبل الهيكل ، مؤسسة الهيكل المقدس ، جمعية صندوق جبل الهيكل ، حركة الموالون لساحة المعبد ، حركة كيرن هارهبيت ، جماعة جوش ايمونيم ، حركة إعادة التاج لما كان عليه ، حركة سيونمتت (الصهيونية الجديدة) ، حركة أمنا ، حركة كاخ ومعناها (هكذا بالبندقية) ، حركة بمتسمؤوت ، منظمة يشيفات اتريت كوهاتين أى التاج الكهنوتى ، منظمة سيودسى شيسون ، منظمة بيتار ، مجموعة آل هار هاشم ، قبيلة يهودا ، حزب هتحيا أى حزب النهضة الصهيونى ، مجموعة حشمونائيم ، رابطة سيورى تسيون ، تنظيم سرى داخل الجيش علاوة على جمعية العاد الاستيطانية ودائرة الآثار الصهيونية وبدأت خيوط المؤامرة منذ عام 1967 حين رفض محكمة الاستئناف الشرعية الإسلامية طلباً لمؤسسة ماسونية أمريكية بناء الهيكل المزعوم فى منطقة الحرم بتكلفة مائة مليون دولار فى ذلك الوقت إرهاب صهيونى بفلسطين هناك مخطط صهيونى لهدم الأقصى ففى عام 1969 اقتحم المتطرف دنيس دوهان ساحات الحرم وتمكن من الوصول إلى المحراب وأحرقه فى محاولة لحرق المسجد بالكامل

أصل الحكاية
احمد الحيح -

أصل الحكاية :في الاصل كانت فكرة اجبار طالبي الجنسية على اداء قسم الولاء للدولة اليهودية تستهدف عرب اسرائيل, بحسب اقتراح انتخابي طرحه حزب اسرائيل بيتنا اليميني المتشدد برئاسة وزير الخارجية افيغدور ليبرمان في حملة 2009. وما زالت الصيغة التي اعتمدتها الحكومة تلائم الحزب المتشدد طالما انها تنطبق على الفلسطينيين الراغبين في السكن في اسرائيل بعد الاقتران بفرد من عرب اسرائيل.لكن مركز عدالة القانوني لحقوق الاقلية العربية في اسرائيل لفت الى انه عمليا لم يحصل اي فلسطيني على الجنسية الاسرائيلية منذ اقرار السلطات الاسرائيلية تعديلا عام 2003 يرفض جمع الشمل العائلي لاشخاص متحدرين من الضفة الغربية وغزة ومن اي دولة تعتبرها اسرائيل عدوة. صحيفة هآرتس ذكرت في افتتاحية الثلاثاء ان نتانياهو كان يطالب الفلسطينيين في شعارات حملته الانتخابية قبل وصوله الى الحكم في نيسان/ابريل 2009 بالمساهمة في امن اسرائيل متعهدا بتقديم مقابل لذلك. واضافت الصحيفة ساخرة الان بعد توقف الهجمات الارهابية, اخترع مدير مبيعاتنا بدعة الدولة اليهودية هذه. ولم تطرح اسرائيل هذه النقطة لا في المفاوضات مع عرفات ’’الذي اغتيل سما عام 2004’’ ولا في اتفاقي السلام المبرمين مع مصر والاردن, بحسب يديعوت احرونوت. والآن :اقرت الحكومة الاسرائيلية الاثنين مشروع تعديل قانوني يجبر طالبي الجنسية الاسرائيلية من غير اليهود على اداء قسم الولاء لدولة اسرائيل اليهودية والديموقراطية.ويثير هذه القرار مخاوف عرب اسرائيل من اجراءات مستقبلية قد تهدد وضعهم داخل اسرائيل لا سيما وان نتانياهو يطالب ايضا القيادة الفلسطينية الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية.ولا تعترف حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة بدولة اسرائيل.واقرت حكومة نتانياهو مؤخرا مشروع تعديل قانوني للاستخدام الداخلي يجبر طالبي الجنسية الاسرائيلية من غير اليهود على اداء قسم الولاء لدولة اسرائيل اليهودية والديموقراطية.وطرح رئيس الوزراء مطلب الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية كشرط ضروري لابرام اي اتفاق مع الفلسطينيين. ولم تطرح تلك المسألة في اطار محادثات السلام الا مؤخرا, في اثناء حكم ايهود اولمرت (2006-2009). الموقف الفلسطيني الرسمي :الرئيس أبو مازن: كرر هذا الموقف الخميس قائلا ;قلنا اكثر من مرة وسئلنا اكثر من مرة وقلنا اننا اعترفنا باسرائيل عام 1993 من خلال ورقة الاعتراف المتبادل بيننا

مخطط صهيونى مرفوض
عبد الرحيم ريحان -

الوجه الحقيقى لإسرائيل كل لحظة تمر على الاحتلال الغاشم لفلسطين العربية قلباً وقالباً وتاريخاً وآثاراً وشعباً صامداً وينكشف الوجه الحقيقى لإسرائيل التى تأسست على مزاعم دينية لا علاقة لها بسماحة وعدل الأديان بل هى أساطير نسجت خيوطها الصهيونية تبرر قتل الأطفال والشيوخ والنساء بمزاعم دينية والدين براء من كل فكر استيطانى دموى يعيش على منظر الدماء ولقد أسست الصهيونية مبادئها بهذه الأوهام والأساطير وحيكت منذ نشأتها خيوط المؤامرة التى ترصد لها كل الأموال الصهيونية التى يتم تجميعها من المتاجرة بدماء أطفال فلسطين وبأعضائهم البشرية ومن الربا فى بنوك صهيونية تمتص دماء الشعوب ومن نشر الرذيلة عبرالمواقع الإباحية لقتل النخوة والرجولة فى شباب الأمة العربية والإسلامية ووضعت المخططات لهدم المسجد الأقصى وتفريغ القضية الفلسطينية العربية الإسلامية من محتواها وجوهرها وأوشكت أعمال الحفر أسفل المسجد الأقصى على تفريغ الأتربة والأحجارتماماً من أسفله حتى أصبح على وشك الانهيار الفعلى ويستمر الاستيطان حتى يتم طرد كل الشعب الفلسطينى (للحديث بقية) جماعات صهيونية مكلفة بهدم الأقصى من هذه الجماعات الصهيونية المكلفة بهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم الذى ثبت أثرياً وتاريخياً عدم وجوده من الأصل حركة الاستيلاء على الأقصى ، حركة أمناء جبل الهيكل ، مؤسسة الهيكل المقدس ، جمعية صندوق جبل الهيكل ، حركة الموالون لساحة المعبد ، حركة كيرن هارهبيت ، جماعة جوش ايمونيم ، حركة إعادة التاج لما كان عليه ، حركة سيونمتت (الصهيونية الجديدة) ، حركة أمنا ، حركة كاخ ومعناها (هكذا بالبندقية) ، حركة بمتسمؤوت ، منظمة يشيفات اتريت كوهاتين أى التاج الكهنوتى ، منظمة سيودسى شيسون ، منظمة بيتار ، مجموعة آل هار هاشم ، قبيلة يهودا ، حزب هتحيا أى حزب النهضة الصهيونى ، مجموعة حشمونائيم ، رابطة سيورى تسيون ، تنظيم سرى داخل الجيش علاوة على جمعية العاد الاستيطانية ودائرة الآثار الصهيونية وبدأت خيوط المؤامرة منذ عام 1967 حين رفض محكمة الاستئناف الشرعية الإسلامية طلباً لمؤسسة ماسونية أمريكية بناء الهيكل المزعوم فى منطقة الحرم بتكلفة مائة مليون دولار فى ذلك الوقت إرهاب صهيونى بفلسطين هناك مخطط صهيونى لهدم الأقصى ففى عام 1969 اقتحم المتطرف دنيس دوهان ساحات الحرم وتمكن من الوصول إلى المحراب وأحرقه فى محاولة لحرق المسجد بالكامل

أصل الحكاية
احمد الحيح -

أصل الحكاية :في الاصل كانت فكرة اجبار طالبي الجنسية على اداء قسم الولاء للدولة اليهودية تستهدف عرب اسرائيل, بحسب اقتراح انتخابي طرحه حزب اسرائيل بيتنا اليميني المتشدد برئاسة وزير الخارجية افيغدور ليبرمان في حملة 2009. وما زالت الصيغة التي اعتمدتها الحكومة تلائم الحزب المتشدد طالما انها تنطبق على الفلسطينيين الراغبين في السكن في اسرائيل بعد الاقتران بفرد من عرب اسرائيل.لكن مركز عدالة القانوني لحقوق الاقلية العربية في اسرائيل لفت الى انه عمليا لم يحصل اي فلسطيني على الجنسية الاسرائيلية منذ اقرار السلطات الاسرائيلية تعديلا عام 2003 يرفض جمع الشمل العائلي لاشخاص متحدرين من الضفة الغربية وغزة ومن اي دولة تعتبرها اسرائيل عدوة. صحيفة هآرتس ذكرت في افتتاحية الثلاثاء ان نتانياهو كان يطالب الفلسطينيين في شعارات حملته الانتخابية قبل وصوله الى الحكم في نيسان/ابريل 2009 بالمساهمة في امن اسرائيل متعهدا بتقديم مقابل لذلك. واضافت الصحيفة ساخرة الان بعد توقف الهجمات الارهابية, اخترع مدير مبيعاتنا بدعة الدولة اليهودية هذه. ولم تطرح اسرائيل هذه النقطة لا في المفاوضات مع عرفات ’’الذي اغتيل سما عام 2004’’ ولا في اتفاقي السلام المبرمين مع مصر والاردن, بحسب يديعوت احرونوت. والآن :اقرت الحكومة الاسرائيلية الاثنين مشروع تعديل قانوني يجبر طالبي الجنسية الاسرائيلية من غير اليهود على اداء قسم الولاء لدولة اسرائيل اليهودية والديموقراطية.ويثير هذه القرار مخاوف عرب اسرائيل من اجراءات مستقبلية قد تهدد وضعهم داخل اسرائيل لا سيما وان نتانياهو يطالب ايضا القيادة الفلسطينية الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية.ولا تعترف حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة بدولة اسرائيل.واقرت حكومة نتانياهو مؤخرا مشروع تعديل قانوني للاستخدام الداخلي يجبر طالبي الجنسية الاسرائيلية من غير اليهود على اداء قسم الولاء لدولة اسرائيل اليهودية والديموقراطية.وطرح رئيس الوزراء مطلب الاعتراف باسرائيل كدولة يهودية كشرط ضروري لابرام اي اتفاق مع الفلسطينيين. ولم تطرح تلك المسألة في اطار محادثات السلام الا مؤخرا, في اثناء حكم ايهود اولمرت (2006-2009). الموقف الفلسطيني الرسمي :الرئيس أبو مازن: كرر هذا الموقف الخميس قائلا ;قلنا اكثر من مرة وسئلنا اكثر من مرة وقلنا اننا اعترفنا باسرائيل عام 1993 من خلال ورقة الاعتراف المتبادل بيننا