أخبار

الحزب الوطني يرفض التدخل الأجنبي بشؤون مصر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انتقد الحزب الوطني الحاكم في مصر الدعوات الأميركية لوجود مراقبين دوليين للانتخابات المصري.

القاهرة:رفض الحزب الوطني الديموقراطي، حزب الرئيس المصري حسني مبارك، الاربعاء اي "تدخل اجنبي" في الشؤون الداخلية المصرية، وذلك تعليقا على مطالبة مسؤول اميركي بوجود مراقبين دوليين للاشراف على الانتخابات التشريعية المقررة في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
وقال الامين العام للحزب صفوت الشريف، حسب الموقع الاعلامي للحزب على الانترنت، ان الحزب الوطني الديموقراطي "يرفض اي تدخل اجنبي في الشؤون الداخلية لمصر ايا كان مصدره او شكله" مشددا على ان "العمل الوطني في مصر لا تحركه إرادة خارجية".

وكان الشريف يرد، وفقا للموقع على تصريحات لمساعد وزيرة الخارجية الأميركية مايكل بوزنز المكلف قضايا الديموقراطية وحقوق الانسان والذي زار مصر الاسبوع الماضي.
وكان بوزنر دعا خلال لقاء مع الصحافيين الى انتخابات "حرة وعادلة".

واضاف بوزنر وفقا لبيان للسفارة الاميركية في القاهرة "نرغب ايضا في رؤية عملية مفتوحة تتيح للناخبين تسجيل انفسهم وللاحزاب السياسية تسجيل نفسها وتتيح مشاركة قصوى في العملية الانتخابية".
وقال الشريف "أن الانتخابات تتم وفقا للقانون الذي وضع الضوابط اللازمة لإدارة انتخابات شفافة ونزيهة تحت إشراف اللجنة العليا للانتخابات ومتابعة منظمات المجتمع المدني المصرية وأن أحد التقاليد الراسخة للعمل السياسي في بلادنا هو أنه عمل وطني لا تحركه إرادة خارجية".

ومصر من الحلفاء الرئيسيين للولايات المتحدة ومن المستفيدين من المساعدة الاميركية في العالم العربي. الا ان واشنطن انتقدت سابقا انتهاكات حقوق الانسان في مصر ما اثار ردود فعل مصرية عنيفة.
وتعقب انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر التشريعية انتخابات رئاسية عام 2011. ولم يعلن الرئيس مبارك (82 سنة) الذي يحكم البلاد منذ نحو 30 عاما بعد ما اذا كان سيرشح نفسه لولاية جديدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ساكن
من سكان العالم -

الرد غير مفهوم

ساكن
من سكان العالم -

الرد غير مفهوم