أخبار

مقتل جنديين يمنيين في كمين لتنظيم القاعدة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: قتل جنديان على الأقل في كمين نصبه مسلحون ينتمون الى تنظيم القاعدة لدورية عسكرية في مديرية مودية بمحافظة أبين جنوب اليمن.

وقال مصدر أمني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المسلحين نصبوا الكمين للدورية العسكرية ما بين منطقة خديرة ومعين وهي في طريقها الى مديرية مودية ما أدى الى مقتل جنديين واصابة ستة آخرين بالاضافة الى اعطاب دبابتين كانتا ترافقان الدورية".

واشار المصدر الى سقوط قتيل واحد على الاقل في صفوف المهاجمين واصابة عدد اخر بجروح جراء الاشتباكات العنيفة التي دارت بين الجانبين.
وأضاف ان قصفا جويا استهدف ظهر اليوم عناصر القاعدة في منطقة السلاميه بمنطقة معين في مديرية لودر التي تتركز فيها مجاميع تابعة لتنظيم القاعدة.

من جهة اخرى أصيب مدير الأمن السياسي في منطقة (احور) العقيد عبيد علي مبارك بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته.
وقال المصدر الامني نفسه ان مبارك اكتشف وجود العبوة وهو في محافظة ابين وابلغ جهاز الامن السياسي بوجودها في سيارته ليقوم احد خبراء المتفجرات بمحاولة تفكيكها ما ادى الى انفجارها واحراق السيارة ومقتل خبير المتفجرات واصابة العقيد مبارك.

وتبنى تنظيم القاعدة في اليمن عمليات ارهابية ضد العديد من العناصر والقيادات الامنية كما نفذ العديد من الهجمات ضد مقرات الامن السياسي في عدد من المحافظات أسفرت عن سقوط ما يزيد على 60 قتيلا خلال الاشهر الثلاثة الماضية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف