أخبار

تأكيدات بعدم نشر وثائق حول حرب العراق الاثنين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلن مسؤول في ويكيليكس أن الموقع لن ينشر الاثنين وثائق سرية عن الحرب في العراق.

ريكيافيك: أعلن مسؤول أيسلندي في موقع ويكيليكس أن الموقع لن ينشر الاثنين نحو 400 ألف وثيقة سرية عن الحرب في العراق، واعدًا بـ"نشر (هذه الوثائق) قريبًا جدًا".

البنتاغون يدرس عواقب نشر وثائق عن حرب العراق

وقال كريستن هرافنسون، وهو مساعد قريب من مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج، "سرت شائعات منذ وقت معين أن (الوثائق) ستنشر الأحد، ثم الاثنين. لكنها من دون أدنى شك غير صحيحة".

وأضاف "أن ويكيليكس سينشر شيئًا في وقت قريب جدًا" من دون أن يؤكد أنه يقصد بكلامه وثائق عن العراق.

وفي مقال نشر على الانترنت وأشار إليه هرافنسون، انتقد جوليان أسانج أيضًا التكهنات حول موعد نشر الوثائق. وقال إن "ويكيليكس لا يصدر أي معلومة حول مواعيد نشر إلا في حالات استثنائية نادرة".

وطلب البنتاغون الذي كلف 120 شخصًا تقييم التداعيات المحتملة لنشر الوثائق، الاثنين من وسائل الإعلام "عدم تسهيل تسريب" الوثائق حول العراق.

وأوضح الكولونيل دايف لابان، وهو متحدث باسم الجيش الأميركي "يجب تحذير وسائل الإعلام. عليها ألا تسهل تسرب وثائق سرية". واعتبر لابان أن وسائل الإعلام بمساعدتها موقع ويكيليكس فإنها تضفي عليه "شرعية".

وأشار إلى أن الوثائق مصدرها قاعدة معلومات موجودة في العراق تتضمن "أعمالاً مهمة وتقارير وضعتها وحدات (ميدانية) وتقارير تكتيكية وأمورًا مماثلة".

ويتوقع أن ينشر ويكيليكس في تاريخ غير معروف نحو 15 ألف وثيقة سرية إضافية عن الحرب في أفغانستان، بعدما نشر 77 ألف وثيقة في تموز/يوليو، ما أثار عاصفة إعلامية واستياء وزارة الدفاع الأميركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
!another joke
hamza gummaz gamza -

It reminds me by the stories and reports of the Kennedy''s assasination.

!another joke
hamza gummaz gamza -

It reminds me by the stories and reports of the Kennedy''s assasination.