أخبار

بوتفليقة: العلاقات الفرنسية الجزائرية جيدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: أكد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الاثنين في الجزائر العاصمة أن العلاقات بين بلاده وفرنسا "جيدة"، وذلك إثر لقائه وزيرة العدل الفرنسية ميشال أليو ماري التي تزور الجزائر.

وقال بوتفليقة ردًا على سؤال لصحافي حول العلاقات بين البلدين، إن "العلاقات بين الجزائر وفرنسا جيدة". وردًا على سؤال آخر عن احتمال زيارته فرنسا، قال الرئيس الجزائري كما نقلت عنه وكالة الإنباء الجزائرية "آمل ذلك".

وشهدت العلاقات بين الجزائر وفرنسا انفراجًا بعد اشهر من التوتر. وتمت معالجة العديد من الملفات بينها ملف دبلوماسي جزائري برأه القضاء الفرنسي في نهاية آب/أغسطس.

ولم يتم تحديد موعد لزيارة يقوم بها الرئيس الجزائري لفرنسا ردًا على زيارة قام بها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي للجزائر العام 2007. وكان بوتفليقة توجه إلى فرنسا في نهاية أيار/مايو، حيث شارك في قمة فرنسا أفريقيا في نيس.

تأتي زيارة أليو ماري للجزائر بعد زيارة مماثلة قامت بها سكرتيرة الدولة المكلفة شؤون التجارة الخارجية آن ماري أيدراك في 19 أيلول/سبتمبر، وقبل زيارة سيقوم بها في تشرين الثاني/نوفمبر رئيس الوزراء الفرنسي السابق جان بيار رافاران. وكلف ساركوزي رافاران تسهيل وتطوير الاستثمارات بين فرنسا والجزائر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف