أخبار

باكستان: ايران ليست بحاجة للسلاح النووي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعتبر وزير الخارجية الباكستاني الاثنين ان ايران ليس عندها اي سبب للحصول على السلاح النووي داعيا طهران الى التقاط "غصن الزيتون" الذي يمده لها الرئيس الاميركي باراك اوباما.
وقال شاه محمود قرشي خلال محاضرة في جامعة هارفرد الاميركية (ماسشوسيتس، شمال-شرق) "لا اعتقد ان عندهم (الايرانيون) اي مبرر للحصول على السلاح النووي".

وتساءل "من يهدد ايران؟". واضاف "لا ارى اي تهديد مداهم" مضيفا ان باكستان تقر بان لايران "الحق في استعمال النووي المدني والتكنولوجيا".
واوضح قرشي ايضا انه شجع نظيره الايراني منوشهر متكي على التقاط "غصن الزيتون" الذي تمده ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما والى الحوار مع واشنطن.

وتتهم القوى الكبرى ايران بالسعي الى الحصول على السلاح النووي ولكن طهران تنفي هذا الامر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السكوت من ذهب
بنيامين. م. بنيامين -

من الأفضل لوزير خارجية باكستان عدم إبداء النصح لإيران. أم أنه يتملق لأمريكا، لكي لا يضيع الملايين التي تقبضها باكستان تحت غطاء مكافحة الإرهاب؟

السكوت علامة الرضا
حسن -

ألم يتطرق الوزير الباكستاني لمدى حاجة اسرائيل للترسانة النووية من الأسلحة ... ثم أنه لنق ان باكستن لو لم تطور من موقفها النووي لما كانت تشكل اي تحد بالنسبة للهند!! برأيي أن سمعة جامعة هارفارد بدأت بالإنحدار لتبنيها محاضرات تافهة وغير موضوعية البته.

أولويات
Adam -

اتمنى على باكستان ان لا تصدر خبراتها النووية الى ايران, لان الاخيرة همها الوحيد الحصول على قنبلة نووية شيعية كما اسموها, مقابل القنبلة السنية الباكستانية. على سبيل الاحتياط انا احمل هويتي معي دائما بحال حصل اي انفجار. الاحتياط واجب.