أخبار

كاميرات مراقبة في الأحياء المسلمة تثير الغضب في بريطانيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يعتقد أن السلطات نصبت نحو 200 كاميرا يصر السكان المسلمون في مدينة برمنغهام البريطانية على إزالة كاميرات مراقبة نصبتها الشرطة في الأحياء المسلمة.


لندن:
ثارت حالة من الغضب بين السكان المسلمين في مدينة برمنغهام البريطانية في أعقاب إقدام الشرطة على نصب كاميرات في الأحياء التي تقطنها غالبية مسلمة في تلك المدينة.
وقد نصبت الشرطة اكثر من 200 كاميرا بعضها مكشوف وبعضها مخفي في شوارع باحياء مسلمة مثل حي وشوود هيث، و سباركبروك، وتبين انها ممولة من مخصصات مالية حكومية لمكافحة الارهاب.

وكان كريس سيمز رئيس قوة الشرطة قد اعتذر بعد صدور تقرير مستقل حول الموضوع استنتج ان قوة الشرطة لم تهتم كثيرا بالامور القانونية التي تحكم وتنظم مثل هذه الامور.
وقال التقرير ان القضية افتقرت الى الشفافية عندما تم تركيب الكاميرات، وهو ما اضر كثيرا بمصداقية الشرطة والثقة بها.
الا ان الضابط البريطاني اكد ان الكاميرات لم تشغّل، وقد غطيت في انتظار انتهاء المناقشات حول شرعيتها وقانونيتها.

ومن المتوقع أن تواجه الشرطة دعاوى قضائية إذا لم تتراجع عن قرارها ولم تقم بإزالة تلك الكاميرات، وفقا لما ذكر موقع "بي بي سي" على الأنترنت، بينما قالت ادارة شرطة المنطقة ان الكاميرات المنصوبة بشكل مخفي قد ازيلت بعد احتجاجات عديدة من سكان المنطقة.
الا ان منظمة ليبرتي للحقوق المدنية تعتزم رفع دعوى قضائية في حال لم تتعهد قوة الشرطة بازالة ما تبقى من كاميرات في غضون اسبوعين.

ومشروع نصب الكاميرات، المقدرة كلفته بنحو ثلاثة ملايين جنيه استرليني، هو عبارة عن نصب كاميرات تستهدف ضبط النظام والامن في برمنغهام، بالتنسيق بين البلدية والشرطة والهيئات الحكومية المسؤولة عن هذين الحيين المسلميّن.
وتستطيع الكاميرات رصد ومراقبة وتصوير لوحات ارقام السيارات التي تدخل وتخرج منهما.

ويقول السكان ان الكاميرات نصبت من دون مشورتهم او اخطارهم، وان ما جعلهم غاضبين اكثر هو علمهم بانها ممولة من اموال مكافحة الارهاب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
و لماذا الغضب؟
راشد الجناحي - دبي -

نعم و لماذا الغضب؟ فالكاميرات هذه شأنها المحافظة على الأمن و السلامة، الغضب لا مبرر له!

لماذا القلق ؟؟
ج . ب -

المثل العراقي يقول .. امشي عدل ولا تخاف من السلطان .. وانا مع المعلق رقم واحد فهي للامن والسلامة من ضعاف النفوس ,فلماذا القلق ؟؟؟؟

أخي العراقي
بارتيزان -

انا اوافقك الكلام تماما. اسكن في هذه المدينة منذ ثلاثة اشهر وعي مدينة رائعة للمهاجرين وتحس انك في بلدك ولكن المشكلة في التخوين. صدقني انا احرص على أمن بريطانيا من البريطانيين ان صح التعبير لان امني من امنهم.

و ما الجديد ؟
Adam -

الكاميرات موجودة باكثر المدن و الاحياء الاوروبية الان. حتى البنوك و المحال التجارية للمساعدة على ضبط الامن و المخالفات. و من خالف تاتيه المخالفة بالبريد موءرخة و بالصورة...ابتسم, الكاميرا الخفية من حولك.

سكان
من سكان العالم -

كاميرات مراقبة يجب تكون فى كل مكان فى الحياه العامه نحن لسنا اسره و بالاقمار الصناعيه و تجمع العيادات الطبيه و ليس التى فيها تحرش فى برج واحد مراقب مثل مواسير الغاز لجميع الشقق و هكذا اى مشكله فى نادى او شركه لايحتاج شهود لان نظام الشهود غير قانونى ان يمسك فى غريب يردد له تعالى نتخانق مع مجرم و يدخله فى حكايات و قضايا و نظام الشهود من ابن بائعه الفجل فى السوق الذى لا يفهم فى الذوق و لا يفهم فى الذوق و يريد الناس تعمل محضر بدل ما يشتغل من نفسه ان حدثت سرقه و ليس فقط هذا تطور الان يشتم المسروق كيف تريد تسجن رجل و هو حرامى ليس رجل ان الشركات مثل الانديه ليست شقق او بيت من حق من يدخله يكون مراقب

المبدء
هناء -

الكثير كان سيفرح لانها تجعل الذي يريد ان يؤذي او يعتدي على اهل المنطقة ياخذ حذره فهو لسلامة المواطن. ولكن عندما علمو ان الشرطة ليس لها علم وان المشروع مخطط وممول لمكافحة الارهاب فهي تعتبر اتهام غير صريح بانهم ارهابيين و ستساعد على الكراهية في المنطقة وعزل اهلها عن الباقين يمهعنى عندما تدون عنوانك في اي مكان ك بنك او عمل او مدرسة فهي ستعني انك مشتبه ارهابي. /// راي الخاص هل من المعقول انهم يجتمعون في مناطق سكنية بين عوائلهم احتمال ضعيف جدا.

لماذا هذا الخوف...
لميس سليم -

أشكرا رقم 2: ;امشي عدل ولا تخاف من السلطان;. فأنا لا أهتم حتى لو وضعوا كاميرات في داخل بيتي لأن ليس عندي ماأخاف منه...

الحرامى على راسه ريش
ALMOOFTY -

هناك مثل مصرى يقول& ; الحرامى على راسه ريشة& ; وآخر يقول & ;اللى على راسه بطحة يحسس عليها& ; طبعا لا يخاف من الكاميرات الا الذى يضع فى فكره عمل غير قانونى - لماذا تثير الكاميرات الغضب للبعض الا لو كانوا مشبوهين؟

Muslims = problems
Suri -

why Muslims make problems wherever they go, why? enough, we are getting sick of this sick mentality, go to your original country if you dont like UK