أخبار

تركيا تقبل بحذر درعا صاروخية على أراضيها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من المتوقع أن توافق تركيا على إقامة درع صاروخية على أرضها بشرط أن لا يبدو موجها لإيران.


لندن: قالت مصادر تركية أن أنقرة قد تقبل إقامة درع صاروخية على أرضها، وبحسب المصادر فأن هذا المشروع هو قيد الدراسة الآن، في وقت تواجه فيه تركيا خيارا صعبا بين التزاماتها مع حلفائها في حلف "الناتو" وبين علاقتها الدافئة مع جارتها إيران.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر تركية قولها أن أنقرة قد تقبل بإقامة الدرع الصاروخية على أرضها، بشرط أن يشمل جميع دول "الناتو"، وألا يبدو وكأنه موجه ضد إيران، في الوقت الذي أكدت فيه المصادر أن مجلس الأمن القومي التركي يبحث لأول مرة منذ انتهاء الحرب الباردة في إزالة إيران عن قائمة "الدول المعادية".

وقالت الصحيفة إن المسؤولين الأتراك يتعاطون بحذر شديد مع "الرغبة" الأميركية في نشر منظومة "الدرع الصاروخية" في بعض أراضي الجمهورية التركية في مواجهة أبرز حليفين لهذه الجمهورية "العائدة إلى تاريخها" والساعية إلى إقامة نظام "تصفير المشكلات" مع الجيران، وهما الجاران الأكثر تأثيرا، إيران وروسيا.

لكن وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس، نفى، أمس، تقارير الصحافة التركية من أن الولايات المتحدة تضغط على أنقرة للسماح بنشر مشروع "الدرع الصاروخية" على أراضيها. وقال غيتس، الذي كان يتحدث في مؤتمر في واشنطن عن العلاقات الأميركية - التركية، إن بناء نظام دفاع صاروخي من شأنه أن يحمي جميع حلفاء "الناتو"، وإنه (المشروع) يأتي في أولوية عالية بالنسبة إلى الحلف، ويأمل من جميع أعضاء الحلف المساهمة في المشروع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أفيقوا يا عرب..
محمود عرفات -

هل نفيق؟؟..هل نتخلص من وهم الخلافة الاردوغانية كما تخلصنا من وهم خلافة نصر اللة و الزعامة الايرانية من قبل؟؟..هل نفهم اننا كعرب لا نعرف شئ في السياسة و تجمعنا خطبة و تفرقنا عصا؟؟..هل نستوعب الان ان حناجر الاسلاميين العالية بتأييد أردوغان خليفة ما هي الا نكتة تصب في وضع سياسي تركي داخلي فقط؟؟..أفيقوا أو موتوا فلا مجال للنوم و القطار على مرمى البصر يا عرب....

يا سلام
Adam -

لن يوجهوا الى ابران و لسوف يزيلونها عن قائمة الدول المعادية و لديهم علاقات مع اسرائيل ### تشكرات افندم. من بقي اذا ؟؟ هريبه يا شباب.

وهم وكذب وخداع
طلال -

فن السياسه الاردوغانيه المفبركه ذات وجهين تلعب وتضحك على الوجوه احزروا هذه السياسه ياعرب لاتنغروا فيهم ان اردوغان هو تلميذ من تلاميذ الماسونيه المواليه للصهيونيه للعلم فقط

وهم وكذب وخداع
طلال -

فن السياسه الاردوغانيه المفبركه ذات وجهين تلعب وتضحك على الوجوه احزروا هذه السياسه ياعرب لاتنغروا فيهم ان اردوغان هو تلميذ من تلاميذ الماسونيه المواليه للصهيونيه للعلم فقط