أخبار

أميركا: إدانة أربعة بالتخطيط لمهاجمة كنيسين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أدان القضاء الأميركي أربعة أشخاص بالتخطيط لمهاجمين كنيسين يهوديين وقاعدة عسكرية في نيويورك.

نيويورك:اعلن مصدر قضائي ان اربعة رجال متهمين بالتخطيط لشن هجوم على كنيسين يهوديين وقاعدة عسكرية في نيويورك دينوا بهذه التهمة الاثنين وباتوا يواجهون عقوبة تتراوح بين السجن لمدة 25 عاما والسجن مدى الحياة.
ودين الرجال الاربعة ب"التآمر بهدف استخدام اسلحة دمار شامل" و"محاولة حيازة اسلحة مضادة للطائرات" و"محاولة قتل موظفين اميركيين".

والمدانون هم الاميركيون جيمس كروميتي (44 عاما) وديفيد وليامس (29 عاما) واونتا وليامس (34 عاما)، والهايتي لاغير بايين (29 عاما)، وقد دفعوا ببراءتهم خلال المحاكمة التي بدأت اواخر آب/اغسطس.
واعتقل الرجال الاربعة في 20 ايار/مايو 2009 في ختام عملية استغرقت عاما كاملا للايقاع بهم ونفذها مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) بالتعاون مع مخبر سري زودهم بمتفجرات غير صالحة للاستعمال.

وقد اعتقلوا بينما كانوا يحاولون وضع "القنابل" التي زودهم بها المخبر، وهي في الواقع افخاخ للايقاع بهم، قرب كنيسين يهوديين في حي ريفرديل في منطقة برونكس شمال نيويورك.
كما كان المدانون الاربعة يعتزمون اطلاق صواريخ ارض-جو من طراز ستينغر على طائرات عسكرية في قاعدة للحرس الوطني في مطار ستيوارت في نيوبورغ بولاية نيويورك.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف