أخبار

المانيا تحذر من سباق التسلح النووي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد الرئيس الألماني ان السلطات التركية تواجه طموحات إيران في المجال النووي محذرا من تنامي سباق التسلح النووي في الشرقين الأدنى والأوسط.

أنقره: أكد الرئيس الألماني الاتحادي كريستيان فولف أن "تركيا تواجه بطريقة معينة طموحات إيران في المجال النووي، وألمانيا تشاطر تركيا القلق" .

وانتقد الرئيس الألماني خلال كلمة له الثلاثاء أمام البرلمان التركي في أنقره البرنامج النووي الايراني، وأضاف "لا تزال لدينا شكوك حول الطابع السلمي لهذا البرنامج" وأردف "هناك سباق تسلح نووي جار في الشرقين الأدنى والأوسط يجب التصدي له، والحكومة الاتحادية تعمل بنشاط في سبيل التوصل الى حل دبلوماسي" مدافعاً في الوقت نفسه عن فرض عقوبات اكثر صرامة على ايران من قبل مجلس الامن " اذا لم تلب طهران مطالب المجتمع الدولي".

وحول مسيرة السلام في المنطقة، شدد فولف في اليوم الثاني من زيارته لتركيا على حق إسرائيل في الوجود والأمن معتبراً أنه "غير قابل للتفاوض" مضيفاً أن " هذا الأمن، لن يكون مضموناً على المدى الطويل، إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية ديمقراطية وقابلة للحياة"، مشيراً إلى الآمال التي تعلقها ألمانيا على نجاح محادثات السلام الجارية بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف