أخبار

تعاون إيطالي إيراني للسيطرة على حدود أفغانية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تتعاون إيطاليا وإيران في خطة من شأنها إحكام السيطرة على الحدود في إقليم هرات" الأفغاني.

_________________________________________________________

روما: كشف وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني عن أن بلاده وإيران "سوف تقدمان خطة لتعاون ثنائي أكثر فاعلية للسيطرة على الحدود في إقليم هرات" الأفغاني.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الإيطالية في مقابلة مع صحيفة لاريبوبليكا الصادرة اليوم أنه "للمرة الأولى نرى في روما مبعوثًا إيرانياً يجلس مع ممثلي البلدان الذين يرغبون في العمل معًا من أجل حل مشاكل أفغانستان". وأضاف "لقد عملت كثيرًا مع زميلي (الإيراني منوشهر) متكي، وشددت على أهمية وجود بلاده في هذا الاجتماع".

ونوه وزير الخارجية الإيطالي إلى أن "انطباعي يقول إن الثقة المتبادلة (مع طهران) تتعزز، كما إن هناك مصداقية أكبر لهذه العملية السياسية". وأضاف "لقد أدرك الجميع فائدة تقديم المساعدة لأفغانستان، وذلك ضمن منظور المرحلة الانتقالية التي ستبدأ في ربيع عام 2011، وتصل إلى ذروتها في 2014". وأردف "لكن حتى بعد عام 2014، فسوف تستمر أفغانستان في تلقي دعمنا السياسي والاقتصادي".

في ما يتصل بجهود الحوار مع حركة طالبان، قال فراتيني "إن الشرط الذي يضعه المجتمع الدولي على حركة طالبان هو ما اختارته الحكومة الافغانية" أي "عدم تجاوز ثلاثة خطوط حمراء"، وهي "ضرورة احترام الدستور الجديد، وقبول واحترام حقوق الإنسان بشكل كامل، وضرورة نبذ العنف".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف