أخبار

أبو حمزة يخوض معركة ضد تجريده من جوازه البريطاني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بدأ رجل الدين المتشدد ابو حمزة المصري حملة جديدة للاحتفاظ بجواز سفره البريطاني في معركة قضائية قالت تقارير انها كلفت 1.4 مليون جنيه استرليني حتى الآن.

يكافح رجل الدين المتشدد ابو حمزة المصري ضد محاولات تجريده من الجنسية البريطانية قائلا ان مثل هذه الخطوة تشكل انتهاكا لحقوق الانسان. وهو يشير الى ان وطنه الأصلي مصر تبرأت منه وإذا أُسقطت عنه الجنسية البريطانية ايضا سيبقى شخصا بلا هوية أو دولة ينتمي اليها.

يخوض ابو حمزة من سجن بيلمارش ذي الحراسة المشددة جنوبي لندن معركة ضد مساعي وزارة الداخلية البريطانية لتسليمه الى الولايات المتحدة التي أدرجته على قائمة المطلوبين بتهم ارهابية. ويتوقع خبراء قانونيون ان تكاليف هذه المعركة المستمرة منذ ما يربو على ستة اعوام يمكن ان تزيد في نهاية المطاف على مليون جنيه استرليني.

وكانت احدث جلسة استماع في القضية عُقدت يوم الثلاثاء ويُقدر ان تبلغ تكاليف الجلسة التي تستمر ثلاثة ايام 120 الف جنيه استرليني. يضم فريق الدفاع عن ابو حمزة الذي يتقاضى أجوره من دافعي الضرائب البريطانيين، المحامي البارز ايد فزجيرالد الذي كان من موكليه قاتلا الأطفال مايرا هندلي وجون فنيبلز.

وقالت عضو فريق الدفاع اماندا ويستون خلال جلسة الاستماع ان موكلها سيكون بلا وطن إذا سحب منه جواز سفره البريطاني. واشارت المحامية ويستون الى ان الاتفاقية الدولية لحقوق الانسان تضع التزاما على عاتق بريطانيا بمنع ذلك.

وكان ابو حمزة سُجن لمدة ست سنوات في عام 2006 بعد ادانته بالتحريض على القتل والكراهية العنصرية. ويعود تاريخ اقامته في بريطانيا الى عقد الثمانينات حين وصل لأول مرة بتأشيرة طالب. وحصل على جواز سفر بريطاني بعد زواجه من بريطانية. واصبح لاحقا من الاسلاميين المتطرفين فسافر الى افغانستان حيث فقد يديه واحدى عينيه في انفجار لغم ارضي.

لدى عودته الى لندن اصبح خطيب مسجد فينسبري بارك شمالي لندن وابا روحيا للمتشددين، يحرض على الكراهية والعنف في خطبه. وقال جهاز الاستخبارات الداخلية البريطانية انه من اخطر الارهابيين في العالم.

بدأت محاولات تجريده من الجنسية البريطانية في عام 2003 واعتُقل في أيار/ مايو عام 2004 بناء على صدور أمر بتسليمه الى الولايات المتحدة التي تريد محاكمته بتهم ارهاب بينها ضلوعه في مؤامرة خطف في اليمن انتهت بمقتل اربعة اشخاص ومحاولته اقامة معسكر تدريب على غرار معسكرات القاعدة في ولاية اوريغون.

ونقلت صحيفة الديلي اكسبرس عن مصادر قضائية ان طرده من بريطانيا سيكون أسهل إذا فشلت محاولة تسليمه الى السلطات الاميركية. ولكن العملية تعطلت بعدما اوقفت المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان في تموز/يوليو كل المحاولات الرامية الى تسليمه للولايات المتحدة. ويخشى القضاة من ان صدور حكم عليه في الولايات المتحدة سيكون انتهاكا لحقوقه الانسانية إذا حُكم عليه بالسجن فترة طويلة. ومن المستبعد البت نهائيا في قضية ابو حمزة قبل العام المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Send Him To Egypt!!
Iraqi American -

He leaves his Paradise country to come to the land of the "kuffar" And now, when they try to take his passport away, he is begging them not to do that because he would rather stay in the country of the "kuffar" than go back to his Islamic Paradise.

Get out
Sam -

He need to go back to his own country (Egypt) so he can spray his poisons among his own people

لتجرد منه الجنسية
حازم الموصلي -

ان مثل هذه النماذج خطر كبير على الاسلام والمسلمين ويقدمون اكبر خدمة لاعداء الاسلام والانسانية وخصوصا بالغرب.لقد سمعته يوما في احدى محطات الراديو اشعبية والشهيرة يقول ان بريطانيا بالنسبة لي كدورة المياه لقضاء حاجتي فقط اتعلمون كم أثارت هذه الجملة من شعور المستمعين وخصوصا ضد الاسلام الذي يدعي بتمثيله وشكرا

Simply
Khalid -

Its the big mistake of English goverment is to keep this ugly person .They should kick him back to his original country immediately.Then to use this procedure with all muslim criminals.

المنافقون
Mustafa -

أليس البريطانيين كفار؟ وكنت يا إرهابي تدعو إلى فتالهم؟... لم تحتفظ بجوازهم .....

بلاد الكفر وبلاد الم
حمادة رمضان -

عد الى بلدك الاصلي بلدك المسلم وسنرى هناك الفرق بين المعاملة التي كنت تتعامل بها في بلاد الكفار وبلاد المسلمين ؟

هذا عار على المسلمين
سعد -

كيف بريطانيا تعطي جواز سفر لواحد مثل هذا ... أنا مع طرده وتجريده من جنسيته وكل شي يتصل بلندن لأنه عيب على المسلمين ...

thugs of West
Rizgar -

Kurdish proverb; When a cat wants to eat her kittens, she says they look like mice. Once upon a time Mr. Hamza was a freedom fighter and now a terrorist. The double standard of West is so obvious. Briton brought up such thugs with subsidisation of Arab petrol. However Mr. Hamza should be deported to Afghanistan and let him complaint there about social services in Kabul.

غباء الأنكليز بلاحدو
Oltina Males -

يجب رمي هذا المجرم المتعصب ...وسحب الجنسية على الفور وإعطاءها لغيره من الصالحين.

send him to Hell
mohammad -

He and others like him are the reason people hate muslims and islam. He is not worthy of being a muslim. His son was arrested last year in London with a gang that steal cars and sell them in the black market. Everyone who lives in London know this. This show you how he raised his kids.

المصري
فتى الجبل -

ياكل من اكلهم ويسبهم ويتهمهم بالكفر ويدعو عليهم اللهم عليك بالنصار ى شتت شملهم ويتم اطفالهم وهو ينام ويتبغدد عندهم ويعيش على رواتبهم وستانب فود والضمان الاجتماعي ويدعو ضد المسيحيون مثله كمثل من يشرب من البئر ويرمي حجر

ارهابي مجرم
سوري علماني -

يجب حرمان هذا المجرم من الحقوق الانسانية لانه شخص يدعو الى القتل المجاني بداعي الدين في حين انه ابعد ما يكون التدين المتعقل.كما انني اتعجب منه كي انه يحاول جاهدا ان يبقى في بلاد *الكفر* كما كان يسميه

وهل ....
serwan -

وهل عرف هذا الشخص او اعترف يوما من الايام بالانسان والانسانية ? حتى يطلب له المحامي حقوق الانسان ?.

لاتعليق
لاتعليق -

للاسف شوه صورة السلفيين والسنة لاتعليق

LOL
sal -

Even his own country disowned him, hw did the UK take him? Seriously!!!

حقوق الانسان؟؟؟؟؟؟؟؟
د.درويش الخالدي -

واشارت المحامية ويستون الى ان الاتفاقية الدولية لحقوق الانسان تضع التزاما على عاتق بريطانيا بمنع ذلك.. حقوق الانسان!ايتها المحاميه ويستون لو وقعت بيد هذا المصري(ابو حمزه) لذبحك على الطريقة الاسلاميه.وانا اقسم على ذلك. وسؤالي لك اين حقوق الانسان عندما يفجرون ويقتلون ويعطون فتاوى بقتلكم وقتل كل البشريه؟

اتخاذ نفس الإجراءات
كوردو كوردو -

يجب على اوروبا امريكا استراليا وكندا ان تتخذ نفس الإجراءات بحق جميع رجال الدين المسلمين المتشددين في الغرب الذين يحثون على الحقد والكراهية وعندها فقط سيصبح الدين الإسلامي دينأ مسالمأ .

heard him before
Londoner -

once i have heard this man talking , that was on intenational Lebanese station, few years ago, and what was disgusting about him, when he said killing innocent children in the name of (JIHAD) is HALAL. why should i country like UK and any other country keep people like him inside to poison other people? if he want to practice his religion the way it should be and and not be between what he calls (KUFFAR) then he should go back where he came from, maybe the human right watch can help him more in Egypt..countries living in peace don''t need that kind of people living between them... and best for him is to live where he belongs , or he go back to JIHAD in afghanstan

HEYA MASR NA2SA
princess -

HEYA masr na2sa ta3asob 3ashan they send him back to Egypt. men gher 7aga feeh enough motashadedeen moslemen mosh saybeen 7ad fe 7alhom, best thing to do is to send him to guantanamo :D

لعنه الله
مراقب -

أليس هذا هو الأعور الدجال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أين الغرابة؟
خوليو -

أين الغرابة في أقوال هذا الشيخ، فأقواله يرددها أي شيخ مسلم أو أي مؤمن بهذه الديانة، ومن الأرشيف نقول أن جريدة دنيا الوطن في غزة نشرت بتاريخ 14-4-2005 تقول أن الشرطة البريطانية لديها ستون شريطاً مسجلاً بالسر عندما كان أبو حمزة المصري(اسمه مصطفى كامل) يخطب داخل وخارج مسجد فينسبري (المغلق حالياً) عنوان إحدى خطبه: طريقة الاعتصام في بلاد الكفر والحرام(خطبة مؤرخة في 4-9-1999 هاجم فيها الشيخ القرضاوي وسمى فقهه بالفقه الأعرج، وعندما سأله أحد الحضور هل بريطانيا هي دار سلام أم دار حرب؟ أجاب أنها دار كفر وانحلال خلقي لأنها لاتطبق الشريعة الاسلامية،فأين الغرابة في هذا الكلام؟ اسأل أي مسلم ملتزم نفس السؤال، وسيأتيك نفس الجواب ، في عام 2005 كانت موكلة الشيخ المؤمن أبو حمزة المحامية مدثر آرنر وقد اعتمدت خطة للدفاع عن الشيخ المؤمن بدعوة خاخام يهودي اسمه يوسف خطاب اعتنق الاسلام في غزة ودعته للمحكمة ليشهد أن الديانة اليهودية أيضاً تدعوا لقتل الآخر كما هو في بعض الكلام المكتوب في التلمود(أحد كتب التوراة الخمسة)...،ومن المدافعين (كشاهد) عن الشيخ المجاهد المؤمن أبو حمزة كان السيد هاني السباعي مدير مركز المقريزي للدراسات في لندن الذي يقول أن ترجمة خطابات أبو قتادة للغة الانكليزية محرفة(عادة اسلامية في الدفاع) لأن أبو قتادة حسب السباعي كان يتحدث في خطبه عن القتال بين اليهود والمسلمين قبل يوم القيامة، حيث جاء في الحديث أن الحجر ينطق ليدل على اليهودي المختبئ وراءه ليأت المسلم ويقتله( حتى قبل القيامة بيوم لايتوقفون عن القتل والقتال، أمر غريب هذا الدين ودين أولاد العم في التلمود: قتال بقتال)، المهم، سيدافعون بكل الأشكال والحيل حتى لايفقد أبو حمزة جوازه البريطاني، وفلسفة أبوحمزة ونهجه لايخرج عن نهج أي مؤمن ملتزم، فهو واحد من كل المؤمنين. المشكلة في الدين نفسه.

...........
matia -

..........

................
منصور صادق -

العلة اصلا في السياسة البريطانية القائمة على اساس استضافة مثل هؤلاء .ليعود الى موطنه الأصلي !!!!

نلكر للجميل
طلعت جبر -

هذا الإنسان فر هاربا من وطنه مصر وارتمى فى احضان بريطانيا وتمتع بنظامها الديمقراطى و الليبرالى وقامت بريطانيا بالصرف عليه وعلى ابناؤه وزوجاته واعطته جنسيتها . فماذا قدم للبلد المضيف الكريم ، قدم إنكار للجميل قدم مشاكل وتحريض على الكراهية والعنف وخالف كل القيم التى يتربى عليها ابن البلد البسيط فى بلده مصر ، وهو الإعتراف بالجميل والإمتنان ، ولا انسى انه عندما تمت إستضافته فى قناة الجزيرة يقف يقول ; ان بريطانيا مبولة !! وصدمت من تصريحاته المتدنية وكرهت ان يكون مصريا مثلى . والشىء الغريب عندما طالبت كل من مصر وامريكا به ، ترددت بريطانيا لأنها خشت عليه من تلك الدول لأن بها عقوبة الإعدام . أى كرم وأى تسامح هذا مع إنسان عض اليد التى اكرمته .

الانتحار هو الحل
يوسف يوسف -

انا شخصيا ادعوه الى الانتحار لكي يلحق بالذين غرر بهم وجعلهم ينتحرون في سبيل الله ومن اجل اعلاء كلمة الله، وان كان مؤمنا صادقا فعليه اللحاق بهم الى جنة الخلد مع الانبياء والشهداء والصديقين.