أخبار

الانتربول تصدر مذكرة توقيف بحق ناشطين بحريين شيعيين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أصدرت "الانتربول" مذكرتي توقيف بحق ناشطين شيعيين في البحرينلتورطهما في مخطط ضد النظام.

المنامة: اعلنت الشرطة القضائية في المنامة ان الشرطة الدولية "انتربول" اصدرت مذكرتي توقيف بحق ناشطين شيعيين في البحرين مطلوبين لتورطهما المفترض في مخطط ضد النظام الملكي في البلاد.

وجاء في بيان نشرته وكالة انباء البحرين مساء الخميس ان المدير العام للمباحث والادلة الجنائية صرح ان الشرطة الدولية "الانتربول" "اصدرت نشرة توقيف بحق كل من سعيد الشهابي وحسن مشيمع المطلوبين في قضية تنظيم الشبكة الإرهابية التي تم ضبطها مؤخرا بمملكة البحرين".

واضاف البيان ان "الانتربول وافقت على طلب تقدمت به وزارة الداخلية على وضع اسم المشار إليهما الفارين في الخارج ضمن +النشرة الحمراء+ الصادرة عن الانتربول".

وسعيد الشيباني هو الامين العام لحركة حرية البحرين الاسلامية بينما يدير مشيمع حركة الحريات والديموقراطية (حق) المنشقة عن ابرز الحركات الشيعية في البحرين جمعية الوفاق الوطني الاسلامية.

ويتهم الرجلان اللذان اعلن في مطلع ايلول/سبتمبر الماضي عن توقيفهما مع 21 ناشطا اخرين بالتخطيط للاطاحة بالملكية في البحرين.

وتوزع الانتربول "النشرة الحمراء" على الدول ال188 الاعضاء فيها للمطالبة بتوقيف او بتسليم مشتبه بهم بالاستناد الى مذكرة توقيف او حكم قضائي.

واتهمت السلطات في البحرين هذه المجموعة في 4 ايلول/سبتمبر بتشكيل "شبكة ارهابية" ل"لقلب النظام السياسي بوسائل غير مشروعة".

ومن المقرر ان تبدأ المحاكمة في 28 تشرين الاول/اكتوبر الحالي اي بضعة ايام بعد الانتخابات التشريعية والبلدية التي ستظم السبت في المملكة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يعلكم المرض
خليجي أصلي -

عاشت البحرين بقيادة شيوخها آل خليفة الكرام حرة مستقلة الى جانب شقيقاتها في مجلس التعاون. يعلكم المرض انت وياه يالخائن لوطنك. و ان شاء الله الانتربول تقبض عليكم في اسرع وقت و تسلمهم ليحاكموا بتهمة الخيانة العظمى في البحرين. الله يطول عمرك يا بوسلمان و يخليك ذخر و سند حق البحرين.

على الإنتربول& إصدار
ايمان الوكيل -

على الإنتربول& ;صدار قرار مماثل للقبض على رؤساء واعضاء المنظمات والحركات الإرهابية كحركة حماس وحزب اللات وانصار الإسلام ومايسمى بعلماء العراق والحرس الثوري الإيراني والقاعدة .

correction
turki -

فقط اود من ايلاف تعديل الخطأ بالعنوان من & ;بحريين& ; إلى & ;بحرينيان& ; .. وشكرا جزيلا .

ساكن
من سكان العالم -

ليكون كلام قانونى و تشغيل للحياه بالقانون و ليس لـ زملائهم الموظفين فى البحرين قبل الانتربول تصدر مذكرة توقيف بحق ناشطين بحريين شيعيين قبل و هذا هو المهم ان الانتربول تصدر مذكرة توقيف بحق ناشطين بحريين شيعيين يجب الانتربول تصدر مذكرة توقيف بحق ناشطين الموظفين لتورطهما في مخطط ضد النظام الاسره مثل فى نادى يترك رئيس مجلس الاداره و اعضاء مجلس الاداره

الانتربول وهابي بعثي
حميد ابو علي -

الانتربول لم يلاحق البعثيين ولا الوهابيين في جميع انحاء العالم منهم في قطر ومنهم في سوريا والاردن, فقط عندما اخبروهم انهم شيعة ووافقوا على اصدار امر اعتقال,