أخبار

طائرة هليكوبتر بريطانية "أنقذت" أبو مصعب الزرقاوي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كادت القوات البريطانية أن تتمكن من اعتقال أبو مصعب الزرقاوي في العام 2005 إلا أن خطأ أحبط العملية.

لندن: قالت صحيفة "الأبزرفر" البريطانية أن وثيقة عسكرية سرية تسربت وحصلت عليها تؤكد أن القوات البريطانية اقتربت من اعتقال قائد تنظيم القاعدة في العراق أبو مصعب الزرقاوي لكن العملية انهارت بعد أن نفذ الوقود من طائرة هليكوبتر كانت تقوم بمراقبة تحركاته مما اضطرها للعودة الى قاعدتها.

وينقل موقع "بي بي سي" عن الصحيفة قولها أن خطأ مذهلا في تعقب الزرقاوي في مارس/ آذار 2005 سمح له بالاستمرار في عملياته في العراق لمدة خمسة أشهر حيث قام بتوسيع عمليات القاعدة في جميع أنحاء العراق، وبذلك وضع البلاد على شفير حرب أهلية.

وفي نهاية المطاف قتل الزرقاوي في غارة اميركية دمرت منزلا كان يقيم فيه في شمال بغداد مع اسرته في يونيو/ حزيران 2006.

وكانت وحدة من القوات الخاصة البريطانية بمساعدة الاستخبارات العسكرية السرية في البصرة قد علمت في مارس 2005، ان الزرقاوي كان يسافر على طريق يقع جنوب الطريق 6 من مدينة العمارة إلى البصرة.

وبعد نصف ساعة، رصدت طائرة هليكوبتر السيارة المشتبه في أنها تقل الزرقاوي وقد توقفت على مسافة 12 كيلومترا جنوب قرية القرنة.
وقد ظلت الطائرة الهليكوبتر ترصد مكان السيارة لمدة 15 دقيقة، إلا أنها اضطرت للعودة إلى قاعدتها بسبب قرب نفاذ وقودها.


"ونتيجة لذلك مجال اهتمام ودون مراقبة دقيقة عن ما بين 20 و 30 ،" ونتيجة لذلك ظلت المنطقة غير مراقبة لمدة من 20 إلى 30 دقيقة.

وداهمت القوات البريطانية عدة أماكن للبحث عن الزرقاوي منها مسجد شيعي لكنها لم تعثر عليه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خبر غبي جداً
الزرقاوي -

خبر غبي جداً يبعث على الاستهزاء ويثير السخرية ..

قوي
ابو مؤمل -

والله قوي هذا الخبر مو كافي ضحك على الناس وارجو من ايلاف عدم نشر مثل هذا الخبر السخيف شكرا

عليك رحمه الله تعالي
كـويتي صـريح -

شهيد باذن الله يا أبا مصعب ، رجلا والرجال قليلوا

اكاذيب وفبركات
عراقي مهجر -

مهزلة الزرقاوي انكشفت وبانت حقيقته,ماهو الا عميل مخابراتي ربته ودربته امريكا واعوانها واستغلت بوجوده تهديد شعب باكمله من اجل اشعال حرب طائفيه, قتل الالاف من الابرياء دون يتجرأ على قتل جندي امريكي واحد او بريطاني, وبعد ان احترقت ورقته احرقته امريكا وذهب الى جهنم غير مأسوف عليه,اما هذه الفركات الاعلاميه والاكاذيب التي تنشر اليوم او نشرت سابقا فهي مجرد خزعبلات يصدقها مهوسوا الجهاد المقدس ضد مخالفيهم من نفس العقيده.

كذبة كبيرة
سليم البصري -

هذه اكبر كذبة يسوقها بريطانيون مولعون بفنون حرب النجوم وذالكان اي عملية ذات طابع سري تراقب ويتحكم بها من قبل مركز قيادة كون الهدف كبير لذى فامر تقييم الحالة والحاجة لوسائل ادامة المراقبة من ابجديات العمل الاستخباري فنقص الوقود يرفد بارسال طائرة اخرى لمتابعة العملية وهذا ما تقوم به حتى ابسط دول العالم تقدما اما الثاني فان مانسبته 99 بالمائة من سكان القرنة ومحيطها وحتى 85 كيلومتر هم من الشيعة المناوئين لحركة الاجرام والقتل على الهوية الذي قام به الزرقاوي الامر لا يعدو الا فقاعات رامبوية على ارض العراق الساخنة كفاكم دعابات سخيفة

الله يرحمه
زهير اللبناني -

رحمة الله عليك يا زرقاوي يا قاهر الرافضة

skit news
osman -

this is a skit news i herd it

لعنات
عدنان العراقي -

مليون .....على روحة وروح اليترحم عليه

أفكار موروثة خرافية
مجد -

مخالف لشروط النشر

حقيقة خبر غبي
aws -

الطريق كان مملوء بلسيطرات الامريكية والبريطانية لو قالو ان لاسلكي كان معطل كان اهون الم يكن لهم الاتصال واخبار باقي الوحدات العسكرية المشتركة وكيف كان للزرقاوي ان يتنقل بهذه السهولة في المناطق الشيعية التي تكن كل الكراهية له

طير فيالة
عراقى -

احلى خبر سمعتة ليش بيكم رجال يطلع اذا مو يكون بعلم القوات الجوية والاقمار الصناعية ليش جان ضربتوه وفضيتوهه لو ورقته لم تسقط حاله حال العملاء وعلى راساهم ابن لادين