أخبار

فياض: المطلوب انهاء الاحتلال وليس تجميد الاستيطان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: قال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض اليوم ان المطلوب انهاء الاحتلال الاسرائيلي وليس تجميد الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

واضاف فياض انه "من الضروري التحرك لتحصيل الحقوق الفلسطينية عبر منظمة الامم المتحدة والزام الاحتلال الاسرائيلي بقراراتها ذات الصلة بالقضية الفلسطينية".

واكد فياض خلال مشاركته في موسم قطف الزيتون في قرية (ترمسعيا) القريبة من رام الله برفقة مبعوث الامم المتحدة الخاص بعملية السلام روبرت سري "ضرورة ان تعلم اسرائيل ان قرارات الامم المتحدة ليست توصيات بل التزامات واستحقاقات عليها الانصياع لها".

واشار الى ان استمرار ارهاب المستوطنين لقاطفي الزيتون ازداد هذا الموسم ولم يقتصر على المزارعين وحدهم بل تعداه لارهاب المواطنين في بيوتهم والاعتداء على المدارس ودور العبادة ما يحمل اسرائيل مسؤولية حماية المدنيين في المناطق المحتلة كقوة احتلال.

واعتبر مشاركة سري المزارعين قطف ثمار الزيتون "رسالة ذات مغزى ومعنى واضح وهو ضرورة محاسبة اسرائيل وانهاء احتلالها للارض الفلسطينية".

ومن جانبه شدد مبعوث الامم المتحدة على تصميم المنظمة الدولية على مساعدة الشعب الفلسطيني حتى رؤية نتائج عمله في تحقيق الدولة الفلسطينية التي تجسد الحرية الحقيقية ومستقبل مشرق للفلسطينيين كافة.

واكد ضرورة انهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية موضحا انها "حق وامر قابل للتنفيذ".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف