أخبار

أميركا: السلوك السوري يقوض استقرار لبنان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رأت الولايات المتحدة في الخطاب السوري الأخير "تأثير مقوّض للاستقرار في لبنان والمنطقة.
_________________________________________________________

واشنطن: قالت الولايات المتحدة إن السلوك السوري في الفترة الأخيرة له "تأثير مقوّض للاستقرار" في لبنان والمنطقة. وأوضح مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة فيليب كراولي في مؤتمر صحافي أنه "كان للسلوك والخطاب السوري الأخير تأثير مقوّض للاستقرار في لبنان والمنطقة وقد ساهم في التوترات الأخيرة".

وأضاف "نفهم أن هناك لاعبين معينين داخل لبنان وخارجه، بمن فيهم سوريا وحزب الله وإيران، قد يعتقدون أنهم يستفيدون من تصعيد التوتر الطائفي في محاولة لتأكيد سلطتهم على لبنان". جاء كلام وزارة الخارجية الأميركية تعليقًا على تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد بأن الولايات المتحدة أوجدت الفوضى في البلدان التي دخلت إليها.

ولفت كراولي إلى أن "تلك الأنشطة من قبل سوريا تقوّض سيادة لبنان، وتقوّض بشكل مباشر التزامات سوريا المعلنة بسيادة لبنان واستقلاله".

ورأى أن القضية تتمثل فيمن يلعب دورًا بناء أكثر في المنطقة و"نحن نقف إلى جانب التزامنا بدعم لبنان سيدًا ومستقرًا ومستقلاً مع مؤسسات لبنانية قوية باعتبارها الوسيلة الأنجع لتحقيق أفضل مصالح الشعب اللبناني والمنطقة ككل". وختم كراولي قائلاً "نعتقد أننا نلعب دورًا بناء في المنطقة، ونعتقد أن سوريا لا تلعب هذا الدور".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البعث العربــــــي
سوري -

سوريا سياسية محترفة في النفاق والكذب. لا تلقوا باللائمه على غيركم، هل نسيتم الجولان المحتل من قبل اسرائيل ولواء اسكندرون وانطاكيا من قبل تركيا يا للعار

البعث العربــــــي
سوري -

سوريا سياسية محترفة في النفاق والكذب. لا تلقوا باللائمه على غيركم، هل نسيتم الجولان المحتل من قبل اسرائيل ولواء اسكندرون وانطاكيا من قبل تركيا يا للعار