أخبار

اوباما اقترع بالمراسلة في الانتخابات التشريعية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قبل اسبوع من موعد الانتخابات التشريعية اقترع الرئيس الاميركي باراك اوباما بالمراسلة.

واشنطن: أعلن البيت الابيض ان الرئيس باراك اوباما ادلى بصوته في الانتخابات التشريعية لمنتصف الولاية عبر نظام المراسلة وذلك قبل اسبوع من موعد هذه الانتخابات الحاسمة للفترة المتبقية من ولايته.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية روبرت غيبس ان اوباما، الذي لا يزال اسمه مدرجا في قوائم الناخبين في مدينة شيكاغو (ايلينوي، شمال) حيث معقله الانتخابي "صوت لتوه عن طريق المراسلة في الجناح الغربي" من البيت الابيض حيث مكتبه.

وردا على سؤال عن الجهة التي صوت لها الرئيس لا سيما وان الانتخابات التي ستجري في 2 تشرين الثاني/نوفمبر تشمل في ايلينوي احد مقعدي السناتور ومقعد الحاكم، حاول غيبس اولا التهرب من الاجابة بتأكيده ان الانتخاب "قرار خاص" باوباما، الا انه عاد وكشف ان الرئيس صوت لصالح "المرشحين الديموقراطيين اللذين على ما اعتقد سيفوزان".

اما السيدة الاميركية الاولى ميشيل اوباما فقد صوتت بنفسها في شيكاغو في 14 تشرين الاول/اكتوبر، ذلك ان مكاتب الاقتراع فتحت قبل اوان الانتخابات تجنبا للازدحام في اليوم الانتخابي.

وتجري الانتخابات على معظم مقاعد مجلس النواب وثلث مقاعد مجلس الشيوخ اضافة الى 37 مقعد حاكم ولاية من اصل 50. وبحسب استطلاعات الرأي فان المعارضين الجمهوريين سيحققون فوزا كبيرا في هذه الانتخابات سيمكنهم من الحصول على الاكثرية في احد مجلسي الكونغرس على الاقل، ما سيعني انتكاسة لاوباما في السنتين المتبقيتين من ولايته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف