أخبار

اشكال بين فريق للمحكمة الدولية ونساء في بيروت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حصل تلاسن بالكلماتبين فريق تابع للمحكمة الدولية في لبنان ومجموعة من النساء في الضاحية الجنوبية من بيروت.

بيروت: وقع اشكال بين فريق من المحققين التابعين للمحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري ومجموعة من النساء في الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما افادت محطات تلفزة لبنانية اليوم الاربعاء.

واكتفى تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله بايراد خبر عن "اشكال بين فريق من المحققين الدوليين ونساء في عيادة ايمان شرارة النسائية في الضاحية الجنوبية". ورفض موظفون في الوكالة الرد على اسئلة وكالة فرانس برس في اتصال هاتفي، مؤكدين ان صاحبة العيادة الدكتورة ايمان شرارة غير قادرة على تلقي المكالمة.

وذكر تلفزيون "ال بي سي" (المؤسسة اللبنانية للارسال) ان فريقا من المحققين كان موجودا في العيادة المذكورة عندما وصلت حوالى 150 امرأة الى المكان، وحصل تلاسن بينهن وبين اعضاء الفريق. وقال التلفزيون نقلا عن "مصادر امنية" ان "امرأة تمكنت من انتزاع حقيبة صغيرة كانت في يد احد المحققين"، مشيرة الى ان "عناصر حزبية كانوا يوجهون النساء".

وتعتبر الضاحية الجنوبية لبيروت معقلا لحزب الله الذي سبق ان اعلن ان المحكمة الدولية استدعت عددا كبيرا من عناصره للتحقيق "بصفة شهود" في قضية اغتيال رفيق الحريري. وبثت المؤسسة اللبنانية للارسال الخبر خلال مقابلة كانت تجريها مع النائب ياسين جابر من حركة امل الشيعية المتحالفة مع حزب الله.

واكتفى جابر بالقول تعليقا على الخبر "واضح انهم (المحققون) غير مرغوب بهم في هذا المكان". ويخشى حزب الله توجيه الاتهام اليه في القرار الظني المنتظر صدوره عن المحكمة في جريمة اغتيال الحريري، ويعتبر المحكمة الدولية التي تتخذ من لاهاي مقرا، "مسيسة" و"اداة اميركية واسرائيلية".

ويشهد لبنان مواجهة سياسية حادة على خلفية المحكمة الدولية بين حزب الله وحلفائه من جهة وفريق الاكثرية النيابية بزعامة رئيس الحكومة سعد الحريري، نجل رفيق الحريري، من جهة ثانية. واعلن الحريري تمسكه بالمحكمة ورفضه "اي تسوية" حولها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
News
F@di -

كشفت مصادر دبلوماسية في العاصمة الفرنسية ان الادارة الفرنسية اطلعت على القرار الاتهامي الذي انجزه المدعي العام دانيال بلمار، وان القرار الاتهامي تضمن اتهامات لعناصر من حزب الله باغتيال الحريري وبمعرفة ضباط اقليميين وفق ما ذكرت صحيفة الديار وذكرت المصادر الدبلوماسية للديار ان القرار الاتهامي خال من اي مضمون ويستند الى اتصالات هاتفية، واعتمد على الشبهة، ولم يقدم اي معلومات عن تنفيذ العملية وكيف تمت، كما انه لا يتضمن اي قرائن حسية او معلومات وافية عن العناصر، وعملية التفجير والاعداد وسيارة ;الميتسوبيشي; بل يستند القرار فقط الى اتصالات هاتفية وربطها بعناصر من حزب الله حيث الاجهزة الخليوية تعود لهم وتقول المصادر: ان الذين اطلعوا على القرار الاتهامي تبين لهم انه خال من اي ;قرينة; وبالتالي فإن اعلانه سيترك توترات وعمليات كبيرة في لبنان، خصوصا انه سيشعل الفتنة التي حذر الغرب منها لان دولها ستصاب هي الاخرى بشظايا الفتنة المذهبية التي ستطال قوات الطوارئ الدولية في الجنوب وعلى هذا الصعيد تحاول بعض الدوائر الاقليمية اقناع المهتمين الاختصاصيين في المحكمة الدولية سحب هذا القرار، علما ان الدبلوماسية الفرنسية ستحاول اقناع واشنطن بالخطورة القصوى في منطقة دول البحر المتوسط اضافة الى الخليج العربي في حال صدور القرار الاتهامي

الامور واضحة
عادل العراقي -

معروف للجميع ان حزب الله هو المسئول عن الاغتيالات السياسية في لبنان وقرار المحكمة الدولية صائب ويعلمة الكل من قبل انشاء المحكمة ، لكن السؤال المهم والذي ينتظر اجابة: الي متى يبقى الحزب مترسا بالاسلحة ويعبث في امن لبنان وارواح مواطنية ؟؟؟؟

ساكن
من سكان العالم -

وتعتبر الضاحية الجنوبية لبيروت معقلا لحزب الله و هذه مثل الجيوب او الحاره و حرب من عماره لـ عماره و الحل ان كل عسكرى لا يسمح له بـ ان يشغل الصداقه فى العمل كل موظف لا يمارس اضراب مع اخر او اعتصام و الهيئات الدوليه تشغلهم فى جيش او شرطه فـ يكون ولائه لـ القانون و بالقانون يتكلم و لا يهتم بـ زميله ان يرى هو اتهان او يتخانق مثال فى شهر عقارى امى تطلب توكيل عام لى الموظف اعترض و اتغاظ اخر قلده و سيده تردد فيه آيه و تطلب من امى تفهم ثم اقترحت ان تخطف امى الفلوس بعد ان امضى استلمت من البائع و هو مشترى و ليس بائع اذا هؤلاء معارضين لـ الرئيس مبارك الذى قال الاسره حره فى مالها تتزوج به تذهب متحف فى متحف اثار سألنى شرطى واحد لا يعمل يدخل متحف خرب المتحف مثل الاعلامى ابراهيم حجازى الذى خرب هيئه البلاد من الاعلام الرسمى الغير واضح فى مصر بالنسبه للجاهل لا يعرف حكومى ام لا لكن هو حكومى لانه يشغل القضاء و يحكم على من لا يسمع كلامهم و تردد هى ده فيه من لا يقول صباح الخير لزوجته حتى يحكم عليه فى المحكمه بـ انت حتى لا تقول لها صباح الخير هكذا بتعمل البرامج فى مصر كان ابراهيم حجازى الاعلامى قال جبناهم من على الطائره يعنى جرى حافى امام الناس بهدل فى هيئه متحف اثار و هيئه مطار و فى شقق يدخلها الشعبى كانت شقه الموسيقار بليغ حمدى رمى من فوق من ميدان سفنكس سميره مليان هذا الشعبى يجب فى الشغل مراقبه الكترونيه و لا صداقات و يحاسب ان قال مثل اختى او السيدات اولا لاننا لسنا اسره واحده هذا شغل

الامور اوضح
عمار -

الى السيد صاحب التعليق 2 العراقي يبدو انك خبير غير شكل بان حزب الله الشيعي مسؤول عن الاغتيالات السياسية في لبنان ولكن لا تنسى ايضا انه في العراق اخواننا اهل السنة هم الذين يحملون شرف هذه المهمة اما صاحب التعليق رقم3 من سكان العالم فلقد وضعت طه حسين في جيبتك الصغرى لشدة بلاغتك بالعربية وياريت كتبت بالسنسكريتية حتى نفهم عليك