أخبار

دعوة للتحقيق باختفاء 3 مواطنين تونسيين في مصر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: دعت منظمتان حقوقيتان مصريتان الاربعاء النائب العام المصري عبد المجيد محمود الى التحقيق في اختفاء ثلاثة مواطنين تونسيين في الاسكندرية منذ السادس من ايلول/سبتمبر الماضي واشارتا الى وجود شكوك في ان اجهزة الامن المصرية قامت باعتقالهم.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان وجمعية حقوق الانسان للمساعدة القانونية في بيان مشترك انهما تلقتا "شكوى من والدة المواطن التونسي العربي بن عبد الله خميره تفيد بان الاخير اختفي منذ السادس من ايلول/سبتمبر الماضي مع اثنين من اصدقائه التونسيين". واوضحت انه "انتقل للاقامة في مصر منذ اكثر من عام بعد تعرضه لمضايقات من قبل اجهزة الامن التونسية رغم انه لا نشاط سياسيا له وهو مجرد شاب متدين".

واكدت المنظمتان انه وفقا لشكوى الام نفسها فان "العربي بن عبد الله خميره اعتكف مع اثنين من اصدقائه التونسيين في احد المساجد بالاسكندرية منذ 28 اب/اغسطس وكان على اتصال مع اسرته واصدقائه حتى تاريخ اختفائه".

وقالت المنظمتان انهما حصلتا على "معلومات غير رسمية تفيد بانه تم اعتقال خميره وصديقيه في الاسكندرية من قبل اجهزة الامن المصرية ما يثير الشكوك في ان ما حدث له يعتبر اختفاء قسريا". ودعت المنظمتان النائب العام المصري عبد المجيد محمود الى التحقيق في الواقعة والكشف عن مصير الشبان الثلاثة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف