أخبار

البحرين تستكمل تشكيلة برلمانها اليوم والمرأة تبحث عن مقعد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يصوت البحرينيون اليوم في الجولة الثانية من الانتخابات لحسم 9 مقاعد في البرلمان و16 مقعدا بلديا.

بعد ان حسمت جمعية الوفاق الاسلامية الشيعية جميع مقاعدها التي ترشحت من اجلها يبقى الصراع اليوم في الجولة الثانية لانتخابات الاعادة البحرينية بين السلف والاخوان والشيوعيين والمستقلين لحسم 9 مقاعد برلمانية معلقة و16 عضوا بلديا انتقلت مسألة حسم مقاعدهم إلى انتخابات اليوم.

ويدلي الناخبون بأصواتهم في اللجان الفرعية والمراكز العامة، التي فتحت أبوابها في الثامنة صباحا، وتستمر حتى السادسة مساء بالنسبة إلى الانتخابات البلدية، وحتى الثامنة مساء بالنسبة إلى الانتخابات النيابية، على أن يبدأ الفرز فور إغلاق الصناديق، ومن المتوقع أن تعلن جميع النتائج في نفس الليلة.

انتخابات الاعادة ستشكل مرحلة حاسمة في مسيرة الاخوان المسلمين والسلف حيث يتنافس قيادي الكتلتين في دوائر مختلفة بعد ان فشلا في الوصول إلى البرلمان في الجولة الاولى وسط منافسة شديدة لهما من مستقلين وشيوعيين.

وفي بيان مفاجئ قال النائب غانم البوعينين أنه تفاجأ في صبيحة الأمس بنكث جمعية المنبر الإسلامي (اخوان مسلمين) للاتفاق الذي جرى بينهما بشأن التحالف في دائرتي رئيسي الجمعيتين (ثامنة الوسطى وثامنة المحرق)، مبدياً أسفه الشديد للأسلوب الذي اتبعته المنبر مع الأصالة.

وقال البوعنين لصحيفة الايام البحرينية " إننا لا نبحث عن المقاعد ولا تهمنا المناصب أبداً، ولكن المنبر لم تفِ بوعودها بشأن الاتفاق الذي جرى بيننا، وكان من المفترض أن ينشر بيان منهم بشأن هذا التحالف، إلا أن هذا البيان لم يتطرق إلى ذلك من قريب أو بعيد، وأقول أنه حتى لو وصل من الأصالة ثلاثة نواب فقط فإننا سنظل نعطي في عملنا وسنستمر".

وكانت نتائج الجولة الأولى أسفرت عن فوز الشيخ عادل المعاودة وعبدالحليم مراد فقط من "الأصالة" ، فيما لم يفز من المنبر أي مترشح حتى الآن.
وتخوض جولة الإعادة ثلاثة وجوه نسائية هي الدكتورة منيرة فخرو عن الدائرة الرابعة بالوسطى، وصباح الدوسري عن الدائرة السابعة بلدي بالمحرق، وفاطمة سلمان عن الدائرة الثامنة بلدي بالمحرق.

وسوف يتقرر اليوم مصير كتلة المنبر الإسلامي في المجلس النيابي الجديد، حيث لم تحصل على أي مقعد في الجولة الأولى، ويتنافس اليوم رئيسها الدكتور عبداللطيف الشيخ مع المترشح علي الزايد في ثامنة الوسطى، فيما يتنافس نائبها إبراهيم الحادي في ثالثة الوسطى مع المستقل عدنان المالكي، وفي رابعة المحرق يواجه مترشح المنبر عبدالباسط الشاعر المستقل محمود المحمود، وفي ثالثة المحرق يخوض رئيس كتلة المنبر الإسلامي د. علي أحمد منافسة قوية مع المترشح إبراهيم شريف "جمعية العمل الاسلامي الشيوعية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الوعي سبب الاعادة
ام احمد -

ان الوعي في العملية الانتخابية كان سبب قوي لاعادة عملية التصويت في عدد من الدوائر حيث اثبت الوعي والادراك الديمقراطي والسياسي لقدرة الناس على حرية الاختيار بعكس خراف الوفاق الذين يساقون للحظائر لياكلون من العشب الذي يحضر لهم مهما كان صنفه وهذا دليل على الجهل العلمي والثقافي والديني والسياسي ومعنى الديمقراطية وحرية الانتخاب وتوجيه الاصوات وبهذا اهنىء الوفاق على خرافها الذين لا يمكنهم ان ينبسوا بكلمة او حركة او نظرة لتحقيق مطالبهم وحرياتهم في تقرير المصير وهيهات ان يكون هناك حفنه منهم يعرفون انهم احرار في اختياراتهم لمن ينتخبونه وليسوا خراف الوفاق التي تدعى الديمقراطية والتحرر

رد على أم أحمد
أم محمد -

يفضل ان يكون أسلوبك أرقى من الخرفان .. فهذا الأسلوب يدل على عدم احترام الإنسان لنفسه أولاً ثم لغيره وخرفان الوفاق هم أشرف الناس وأكثرهم ذكاءً وقد ظهرت نتائجهم المطلوبة والدليل على ذلك تعليقك الذي يدل على الخقد والغيرة من الوفاق اللامعة

رد على أم أحمد
أم محمد -

يفضل ان يكون أسلوبك أرقى من الخرفان .. فهذا الأسلوب يدل على عدم احترام الإنسان لنفسه أولاً ثم لغيره وخرفان الوفاق هم أشرف الناس وأكثرهم ذكاءً وقد ظهرت نتائجهم المطلوبة والدليل على ذلك تعليقك الذي يدل على الخقد والغيرة من الوفاق اللامعة