أخبار

القاعدة: المهلة انتهت وكل المسيحيين أصبحوا "أهدافًا مشروعة"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تاريخ النشر: الاثنين 1 نوفمبر 4:00 ت.غ

أخر تحديث: الأربعاء3 نوفمبر 22:00 ت. غ

أكد تنظيم القاعدة العراقي أن المهلة المحددة لإطلاق سراح قبطيتين في مصر انتهت، في وقت اكد البابا شنودة ان "تهديد القاعدة شر انعكس علينا خيرا".

عواصم: اكد تنظيم القاعدة في العراق ان المسيحيين اصبحوا "اهدافا مشروعة للمجاهدين" بعد انتهاء مهلته التي حددها للكنيسة القبطية في مصر لاطلاق سراح سيدتين، حسبما ذكر المركز الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية (سايت). وكانت دولة العراق الاسلامية امهلت الكنيسة القبطية في مصر 48 ساعة للافراج عن مسيحيتين قبطيتين اعتقنقتا الاسلام، وذلك عند تبنيها الاعتداء الذي استهدف كنيسة في بغداد الاحد.

وقال البيان "انتهت المهلة (...) ونتيجة لذلك اصبحت كل المراكز والمنظمات والمؤسسات والقادة والمؤمنين المسيحيين اهدافا مشروعة للمجاهدين حيث يستطيعون الوصول اليهم".

هذا وطالبت جماعة الإخوان المسلمين، أبرز الجماعات المعارضة في مصر، الثلاثاء الدولة المصرية بحماية دور العبادة المسيحية بعد التهديدات التي أطلقها تنظيم موال للقاعدة ضد الأقباط في أعقاب الهجوم الدامي على كنيسة في بغداد.

وجاء في بيان للجماعة نشر على موقعها الالكتروني، وتضمن تنديدًا بالاعتداء الذي استهدف كنيسة سيدة النجاة في بغداد ليل الأحد "نبَّه الإخوان الجميع- وفي مقدمتهم المسلمين - إلى أن حماية دور العبادة لكل أبناء الرسالات السماوية هي مهمة الغالبية المسلمة".

ورفض الإخوان في بيانهم "أي تهديدات حمقاء لدور العبادة المسيحية في مصر من أية جهة كانت ولأية ذريعة تكون، مؤكدين أن الدولة المصرية والشعب المصري كله مطالب بحماية كل دور العبادة للمؤمنين من كل الأديان السماوية".

وأشار مصدر أمني مصري الثلاثاء إلى أن تدابير حماية دور العبادة القبطية في مصر عززت بشكل غير معلن من خلال زيادة عدد الشرطيين بلباس مدني وتكثيف الدوريات الأمنية.

ومساء الربعاء، اعلن بطريرك الاقباط الارثوذكس البابا شنودة الثالث ان التهديد الذي وجهه تنظيم القاعدة في العراق الى الاقباط هو "شر" حوله الله "خيرا" اذ انعكس على طائفته تعاطفا من جهات دينية وسياسية وأمنية.

وقال البابا شنودة ان "كل الامور تعمل معا للخير للذين يحبون الله، وربنا إما يمنع الشر او يحول الشر الى خير"، وذلك اثر التهديد الذي وجهته للاقباط "دولة العراق الاسلامية" التابعة لتنظيم القاعدة.

واضاف البابا شنودة في عظته الاسبوعية في كاتدرائية القديس مرقس في القاهرة "تأكيدا لمبدأ كله للخير، ان الانذار الذي وصلنا جلب لنا تعاطفا من الازهر الشريف ومن كثير من الكتاب والصحافيين ومن وزارة الداخلية ورجال الامن".

في سياق آخر، قال الناطق الرسمي بإسم الحكومة العراقية علي الدباغ أن مجلس الوزراء ناقش في جلسته الإعتيادية لهذا اليوم الثلاثاء "العمل الإجرامي الذي قامت به مجموعة إرهابية تنتمي لتنظيم القاعدة والتي إستهدفت فيه المؤمنين المسيحيين الذين كانوا يؤدون الصلاة في كنيسة سيدة النجاة في بغداد". وأضاف الدباغ أن المجلس قرر تشكيل لجنة تحقيق ومحاسبة المقصرين في القطاع المعني ومعالجة الجرحى والمتضررين وتعويض ذوي القتلى وإعادة إعمار الكنيسة فوراً.

واكد بأن مجلس الوزراء "إذ يُدين هذه الجريمة المروعة التي تتجاوز بابعادها العراق لتمتد الى إحداث فتنة وبلبلة في دول المنطقة ويُعزي ذوي القتلى ويتمنى للجرحى الشفاء العاجل فأنه يدعو أبناء شعبنا من المسيحيين تفويت الفرصة على أعداء العراق الذين يسعون الى إفراغه من المسيحيين وإن العراق عظيم بمكوناته وتنوعه والمكون المسيحي ركن وجذر أساسي من أركان وجذور العراق".

وقد أقيم اليوم في بغداد تشييع لقتلى حادث كنيسة سيدة النجاة بحضور عدد من المسؤولين ووجهاء المنطقة والاهالي. وانطلق موكب التشييع من المنطقة القريبة من مستشفى الراهبات بالكرادة وانتهاء بكنيسة مار يوسف. وحمل المشيعون صور القتلى وأعلام العراق وسط إجراءات أمنية مشددة رافقت التشييع.

وتبنى تنظيم "دولة العراق الاسلامية" الموالي للقاعدة الهجوم الذي استهدف كنيسة سيدة البشارة للسريان الكاثوليك في حي الكرادة في العاصمة العراقية بغداد، كما أمهل الكنيسة القبطية المصرية 48 ساعة للافراج عن مسلمات "مأسورات في سجون اديرة" في مصر، وذلك بحسب مركز سايت الاميركي المتخصص في مراقبة المواقع الالكترونية الاسلامية.

وجاء في بيان للتنظيم "صالت ثلة غاضبة من اولياء الله المجاهدين على وكر نجس من اوكار الشرك التي طالما اتخذها نصارى العراق مقرا لحرب دين الاسلام وارصادا لمن حاربه". ويأتي ذلك بعد العملية التي استهدفت مساء الاحد كنيسة سيدة النجاة وأدت الى مقتل 37 رهينة وجرح 56 آخرين على الاقل.

وشنت القوات الامنية العراقية بمؤازرة من الجيش الاميركي هجوما لتحرير الرهائن فقتلت ثمانية من المسلحين التسعة. وكان المسلح التاسع قد فجر نفسه قبل تدخل القوات العراقية والاميركية، بحسب مصدر أمني.

ولم يحدد تنظيم "دولة العراق الاسلامية" تاريخ العملية او مكانها، لكنه قال إنه نفذها "نصرة لأخواتنا المسلمات المستضعفات الاسيرات في ارض مصر المسلمة". وامهل التنظيم الكنيسة القبطية في مصر 48 ساعة "لتبيان حال أخواتنا في الدين المأسورات في سجون اديرة الكفر وكنائس الشرك في مصر واطلاق سراحهن جميعهن".

وبحسب سايت فإن تهديدات القاعدة لأقباط مصر تأتي عقب الدعوات الى المسلمين للتحرك من اجل زوجتي كاهنين قبطيين قيل إن احداهما اعتنقت الاسلام ولهذا السبب تم احتجازها داخل احد الاديرة، وان الثانية أبدت رغبتها بإشهار الاسلام فاحتجزت بدورها في أحد الاديرة.

وبث التنظيم ايضا تسجيلا مصورا منسوبا الى "مقاتل" يقود مجموعة انتحارية ويهدد بدوره الكنيسة القبطية في مصر ويقول إن زوجتي الكاهنين المعتقلتين هما كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين، كما ذكر سايت. وجاء في الوعيد انه اذا لم يلب الاقباط مطلب التنظيم "ستفتحون على ابناء ملتكم بابا لا تتمنونه ابدا ليس في العراق فحسب بل في مصر والشام وسائر بلدان المنطقة فلديكم عندنا مئات الآلاف من الاتباع ومئات الكنائس وكلها ستكون هدفا لنا ان لم تستجيبوا".

ويأتي ذلك بعد العملية التي استهدفت مساء الأحد كنيسة سيدة البشارة وأدت الى مقتل 37 مسيحيا وأصيب 56 بجروح خلال عملية احتجاز رهائن داخل كنيسة في وسط بغداد نفذها مسلحون من تنظيم القاعدة وانتهت بمجزرة قتل خلالها ايضا 7 من عناصر القوى الامنية واصيب 15 آخرون، كما اعلن مصدر في وزارة الداخلية الاثنين. وشنت القوات الامنية العراقية بمؤازرة من الجيش الأميركي هجوما لتحرير الرهائن فقتلت ثمانية من المسلحين التسعة. وكان المسلح التاسع قد فجر نفسه قبل تدخل القوات العراقية والاميركية.

ولم يحدد تنظيم "دولة العراق الإسلامية" تاريخ العملية او مكانها، لكنه قال انه نفذها "نصرة لأخواتنا المسلمات المستضعفات الأسيرات في ارض مصر المسلمة". وأمهل التنظيم الكنيسة القبطية في مصر 48 ساعة "لتبيان حال أخواتنا في الدين المأسورات في سجون اديرة الكفر وكنائس الشرك في مصر وإطلاق سراحهن جميعهن".

وفي وقت سابق، قالت مصادر في وزارتي الداخلية والدفاع لوكالة فرانس برس ان سبعًا من الرهائن قتلوا وجرح ما بين 13 و20 آخرين. وبحسب احدى الرهائن فان احد الكاهنين قتل في الهجوم. وكان في الكنيسة أثناء وقوع الهجوم 40 مصليا.

مقتل سبع رهائن وجرح عشرين اخرين في كنيسة في بغداد
أسامة مهدي من لندن

وقال جندي عراقي شارك في عملية تحرير الرهائن "لقد قتلنا الإرهابيين الثمانية الذين كانوا داخل الكنيسة"، مشيرا إلى ان "إرهابيا تاسعا" كان ضمن المجموعة لكنه فجر نفسه داخل الكنيسة قبل هجوم القوات العراقية والأميركية.

وكان المتمردون التسعة احتجزوا المصلين داخل الكنيسة في حي الكرادة رهائن. وقال المطران شليمون وردوني "لقد وردتنا معلومات تفيد أن إرهابيين احتجزوا عددا من المصلين وكاهنين رهائن في الكنيسة. انهم يطالبون باطلاق سراح ارهابيين معتقلين في العراق ومصر".

طفل مسيحيّ عراقيّ من بين الرهائن المحرّرين

وقالت احدى الرهائن البالغ من العمر 18 عاما رافضا التعريف عن اسمه ان "رجالا يرتدون ملابس عسكرية اقتحموا الكنيسة حاملين أسلحتهم وقتلوا كاهنا على الفور. لقد احتميت داخل قاعة صغيرة حيث كان يوجد أربعة مصلين آخرين".

وأضاف "بعدها بقليل، دخل اثنان من المسلحين الى الصالة واطلقوا النار في الهواء وعلى الأرض ما ادى الى جرح ثلاثة اشخاص ثم دفعوا بنا الى صحن الكنيسة. حصل بعدها تبادل إطلاق نار وسمعنا دوي انفجارات. وقد هوى الزجاج على الناس".

وقرابة الساعة 20,50 (17,50 ت غ)، بدأت قوات الأمن العراقية بالهجوم مع القوات الأميركية، التي وعلى الرغم من انتهاء مهامها القتالية نهاية اب/اغسطس، لا تزال تستطيع استخدام القوة بحال تعرضت لهجوم او اذا ما طلب منها العراق ذلك.

وأقام عدد من عناصر الشرطة والجيش طوقا امنيا حول المكان، مانعين سكان المنطقة المجاورة من الوصول الى منازلهم. وحلقت مروحيات فوق المكان كما سمع ازيز طلقات رشاشة على نحو متقطع. وافاد صحافي من وكالة الانباء الفرنسية من مكان العملية ان عائلات رهائن انتظرت على بعد نحو 200 متر من الكنيسة لمحاولة الحصول على انباء حول اقربائهم.

وأوضح مسؤول في وزارة الداخلية في وقت سابق ان رجالا مسلحين اقتحموا الكنيسة بعد ان قتلوا اثنين من العناصر المكلفين حراسة بورصة بغداد المجاورة للكنيسة. وبعد ان فشلوا في محاولتهم الهجوم على مبنى البورصة وفي ظل وصول أعداد كبيرة من رجال الأمن، فجر المعتدون سيارة مفخخة مخلفين أربعة جرحى قبل ان يتوجهوا جريا نحو الكنيسة.

وأدانت كل من باريس وروما عملية احتجاز الرهائن في الكنيسة. وعبرت وزارة الخارجية الايطالية عن "ادانتها الشديدة" لعملية احتجاز الرهائن، فيما ندد وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير "بشدة بهذا العمل الارهابي الذي يأتي ضمن حملة جرائم قتل وأعمال عنف محددة الأهداف اسفرت عن مقتل 40 شخصا من المسيحيين في العراق".

وهذه الحملة التي تعرضت لها الاقلية المسيحية في العراق منذ نهاية العام 2008 وشهدت اعمال عنف دموية، ادت الى نزوح اكثر من 12 الف مسيحي من الموصل (شمال). كما أدان الفاتيكان العملية. وقال المتحدث باسم الكرسي الرسولي الاب فيديريكو لومباردي لفرانس برس "انه وضع محزن للغاية يؤكد صعوبة الاوضاع التي يعيشها المسيحيون في هذا البلد".

ومؤخرا بين 14 و23 شباط/فبراير قتل ثمانية مسيحيين في الموصل ومحيطها. وفي الأول من آب/اغسطس 2004 تعرضت الكنيسة نفسها اضافة الى خمسة مراكز دينية مسيحية اخرى لسلسلة هجمات اوقعت الكثير من القتلى والجرحى.

وفي 12 تشرين الاول/اكتوبر، خلال انعقاد سينودس الأساقفة الكاثوليك من اجل الشرق الأوسط في الفاتيكان، اعرب اسقف كركوك (شمال) للكلدان لويس ساكو عن قلقه من "الهجرة المميتة" لمسيحيي العراق، مؤكدا انه "لا يمكن تجنب الهجرة المميتة التي تصيب كنائسنا، فالهجرة هي التحدي الاكبر الذي يهدد حضورنا". وبحسب ارقام الكنيسة، انخفضت نسبة الكاثوليك في العراق من 2,89% من اجمالي عدد السكان في 1980 (378 الف كاثوليكي عراقي) الى 0,94% في 2008 (301 الف).

حملة تنديد عربية وعالمية واسعة للاعتداء على كنيسة في بغداد

وتوالت ردود الفعل المنددة لقيام تنظيم القاعدة باحتجاز رهائن داخل الكنيسة في بغداد. في الفاتيكان سارع البابا بنديكتوس السادس عشر الاثنين الى ادانة "العنف العبثي والوحشي" ضد "اشخاص عزل" في العراق.

واعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الاحد ان فرنسا "تدين بشدة هذا العمل الارهابي" مشددا على ان بلاده "متمسكة "باحترام الحريات الاساسية ومنها الحرية الدينية وتدعم السلطات العراقية في مكافحة الارهاب".

واضافة الى ادانتها الشديدة للاعتداء على كاتدرائية السريان الكاثوليك في بغداد اكدت القاهرة رفضها "الزج باسمها في مثل هذه الاعمال الاجرامية". وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي ان مصر "تدين بشدة العمل الارهابي الهمجي" الذي استهدف الكاتدرائية في بغداد، وترفض في الوقت نفسه "بشكل قاطع الزج باسمها او بشؤونها في مثل هذه الاعمال الاجرامية".

وقدم العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاثنين تعازيه الى الرئيس العراقي جلال طالباني بالضحايا الذين سقطوا خلال الاعتداء الذي استهدف كنيسة في بغداد.

من جهته دان المتحدث باسم الخارجية الاميركية الاثنين الاعتداء الذي استهدف كنيسة كاثوليكية في بغداد، ووصف هذا الاعتداء الذي استهدف مكان عبادة بالعمل "المدان بشدة".

ودانت ايضا الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون عملية خطف الرهائن في كنيسة في بغداد واعتبرتها "غير مقبولة".

وفي موسكو قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان "ندين بشدة الاعمال الاجرامية التي يرتكبها الارهابيون وكذلك المساس بحرية وحياة المؤمنين من كافة الطوائف".

ودانت مملكة البحرين الهجوم الذي تعرضت له كنيسة سيدة النجاة في العاصمة العراقية ووصفته بانه "عمل ارهابي ينافي كل القيم الدينية والاخلاقية والانسانية" وفق ما اعلنته وكالة انباء البحرين.

وفي بيروت ندد حزب الله الاثنين ب"الجريمة الارهابية" التي استهدفت كنيسة في بغداد، واتهم الولايات المتحدة ب"اثارة النعرات الطائفية والمذهبية" في العراق. وجاء في بيان صادر عن حزب الله انه "يدين بشدة الجريمة الارهابية التي استهدفت كنيسة سيدة النجاة في العاصمة العراقية".

في جنيف دان مجلس الكنائس العالمي الاعتداء على الكنيسة في العراق واعتبره "عملا اجراميا ارهابيا". واضاف مجلس الكنائس في بيان ان اعضاء المجلس "يعربون عن القلق الشديد ازاء العذابات المتواصلة للمسيحيين العراق".

السيستاني يستنكر الاعتداء على كنيسة سيدة النجاة في بغداد

واستنكر المرجع الشيعي الكبير علي السيستاني الاعتداء الذي استهدف كنيسة سيدة النجاة وسط بغداد ودعا القوات الامنية تحمل المسؤولية في حفظ الامن. وقال مصدر مقرب من السيستاني لفرانس برس ان "سماحة المرجع يستنكر العمل الاجرامي الذي تعرض له اخواننا المسيحيين". واضاف ان "السيستاني يدعو الجهات الامنية تحمل مسؤولياتها في حفظ امن المواطن".

شيخ الازهر يدين الاعتداء
بدوره، دان شيخ الأزهر أحمد الطيب الاعتداء على كنيسة سيدة النجاة في بغداد الذي أوقع الأحد اكثر من 50 قتيلاً غالبيتهم من المسيحيين.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن المتحدث الرسمي باسم الأزهر محمد رفاعه الطهطاوي إن الإمام الأكبر للأزهر "تلقى بأسف بالغ وانزعاج شديد نبأ العدوان الآثم من جانب بعض المسلحين على بيت من بيوت العبادة للأخوة المسيحيين فى العراق".

وأضاف المتحدث أن شيخ الأزهر أكد أن "الإسلام يكفل حرية العبادة، ويحرم العدوان على كنائس المسيحيين ودور عبادتهم، وأن هذا أمر مقرر شرعًا وثابت عملاً منذ الفتح الإسلامي وطيلة التاريخ".

وتابع أن شيخ الأزهر "دان العدوان الذى أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا الأبرياء بلا ذنب ولا جريرة. وأكد أن الإسلام والمسلمين براء من مثل هذه الأعمال التى تسيء للمسلمين، وتخالف أحكام الشرع الإسلامي، الذي يصون حقوق الناس كافة، ولا يقبل بالأعمال الإجرامية التى تستهدف الأبرياء بغير تمييز".

وفي ما يتعلق بالتهديد باستهداف كنائس مصرية، نقل المتحدث الرسمي عن شيخ الأزهر قوله إن "هذا أمر مرفوض ومدان بكل شدة، وهو لا يخدم إلا أولئك الذين يريدون إشعال الفتنة وضرب الوحدة الوطنية تحقيقًا لمخططات خبيثة، ونحن على ثقة من أن هذه التهديدات لن تؤثّر على أمن مصر وأمن المسيحيين وكنائسهم وأديرتهم".

وناشد الإمام الأكبر، وفق المتحدث باسمه "كل أبناء الأمة العربية والإسلامية فى مختلف أوطانهم أن يقفوا معًا فى مواجهة هذه المخططات التى تستهدف أمن واستقرار أوطاننا وإذكاء الفتنة بين أبناء الأمة الواحدة والشعب الواحد".

عاهل الأردن يأمر باستقبال جرحى اعتداء الكنيسة
إلى ذلك، أمر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني حكومة بلاده الثلاثاء بالتنسيق مع نظيرتها العراقية لاستقبال جرحى "الهجوم الإرهابي" الذي استهدف كنيسة وسط بغداد الأحد، وأودى بحياة 53 شخصًا، وتقديم العلاج اللازم لهم في المملكة.

ووفقًا لبيان صادر من الديوان الملكي الأردني "أوعز الملك عبدالله الثاني إلى الحكومة البدء بالتنسيق مع الحكومة العراقية لاستقبال الجرحى والمصابين جراء الهجوم الإرهابي وتقديم كل ما يلزم من رعاية صحية وعلاج لهم".

وبحسب البيان "أبلغ الأردن الحكومة العراقية اليوم (الثلاثاء) استعداده الكامل لاستقبال الجرحى والمصابين جراء الحادث الإرهابي وتقديم العلاج والرعاية الطبية اللازمة لهم". وكان العاهل الأردني قدم تعازيه في برقية بعث بها إلى الرئيس العراقي جلال طالباني الاثنين بالضحايا الذين سقطوا خلال الاعتداء الذي أسفر أيضًا عن إصابة 60 شخصًا.

ودان الملك "الهجوم الإرهابي"، مؤكدًا "تضامن ووقوف الأردن إلى جانب العراق لتجاوز آثار هذا المصاب الأليم والتصدي للإرهاب بأشكاله كافة".

مسيحيو سوريا يطالبون بتدخل أممي لإيقاف المجازر
بدورها، دانت سوريا بشدة الثلاثاء "الاعتداء الإرهابي" الذي استهدف الأحد كنيسة سيدة النجاة في بغداد، وأدى إلى وقوع 46 قتيلاً من المصلين، وإصابة ستين شخصًا بجروح، وقتل سبعة من أفراد قوات الأمن.

ودانت وزارة الأوقاف السورية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "بشدة جريمة الاعتداء الإرهابي على كنيسة سيدة النجاة في بغداد"، داعية "إلى الحفاظ على حرمة دور العبادة الإسلامية والمسيحية". وأكدت الوزارة في البيان "أن هذا العمل الإرهابي يتنافى مع القيم الدينية والإنسانية ويخالف الشرائع السماوية عامة، وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف خاصة".

وقال البيان إن هذا الاعتداء "يدل على أن منفذه مرتبط بقوى ظلامية مشبوهة مدعومة من أعداء الإنسانية". وأكد "أن السبيل للخلاص من هذه الفتن والاعتداءات على الآمنين يكون بوحدة الصف التعاون المشترك بين جميع المواطنين في البلد الواحد والتنبه إلى المؤامرات التي يحيكها أعداء الأمة العربية، وعلى رأسهم إسرائيل للتفرقة بين أبنائها".

كما أدانت الطوائف المسيحية في سوريا في بيان صدر باسم رؤساء الطوائف المسيحية في دمشق "هذا العمل الإجرامي الشنيع واستباحة الاعتداء على المقدسات المسيحية والإسلامية وقتل الناس الأبرياء دون وازع أو رادع".

وطالبت الطوائف المسيحية في دمشق المسؤولين العراقيين والمجتمع الدولي ممثلاً بالأمم المتحدة بـ "التدخل لوضع حد لهذه الممارسات غير الإنسانية"، داعية إلى "حلول السلام وزرع المحبة في قلوب العراقيين وزوال الوضع المأساوي وإشراق شمس الحق في العراق".

ذكر مصدر رسمي ان الرئيس السوري بشار الاسد دان الاربعاء "بشدة" التفجيرات اتي استهدفت بغداد الاثنين وكنيسة سيدة النجاة الاحد مؤكدا على ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية في العراق تعيد له الامن والاستقرار.

تهديدات القاعدة تزيد قلق أقباط مصر
في المقابل، أحيت التهديدات الآتية من العراق لأقباط مصر قلق هذه الأقلية التي طالبها تنظيم القاعدة بـ"تحرير" مصريتين مسيحيتين زعم أنهما "أسيرتان" لدى الكنيسة القبطية التي سلمتا إليها بالقوة بعد اعتناقهما الإسلام.

وقال المحامي القبطي المتخصص في الحقوق المدنية نبيل جبرائيل "إنها المرة الأولى التي نتلقى فيها تهديدات من خارج مصر وهو ما يشهد على الأزمات المتتالية التي نواجهها".

وتبنى تنظيم "دولة العراق الإسلامية" الموالي للقاعدة الهجوم الذي استهدف كنيسة سيدة البشارة للسريان الكاثوليك في حي الكرادة في العاصمة العراقية بغداد، كما أمهل الكنيسة القبطية المصرية 48 ساعة للإفراج عن مسلمات "مأسورات في سجون أديرة" في مصر، وذلك بحسب مركز سايت الأميركي المتخصص في مراقبة المواقع الالكترونية الإسلامية.

ويشير بيان المجموعة الموالية للقاعدة إلى المصريتين القبطيتين وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته، وهما زوجتا قسين ينتميان إلى الكنيسة القبطية، سرت شائعات واسعة حول اعتناقهما الإسلام، الأولى في العام 2004، والثانية في تموز/يوليو 2010.

وفي تسجيل صوتي على موقع مركز سايت، يقول شخص "أقدمنا نحن جنود وكتيبة الاستشهاديين في دولة العراق الإسلامية على هذا العمل استجابة لنداء الله تعالى ولنداء المستضعفات من المسلمات المأسورات بأيدي عباد الصليب في مصر كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين".

وحاول مسؤول رفيع في الكنيسة القبطية، وهو الأسقف مرقس، التقليل من أهمية تهديدات القاعدة، وقال "إننا نشعر بالأمن، إننا تحت حماية الله وأجهزة الأمن". وقال مصدر أمني إن الإجراءات الأمنية عززت حول الكنائس في أنحاء مصر كافة بشكل غير ملحوظ من خلال دوريات راكبة متنقلة ومن خلال رجال شرطة يرتدون الزي المدني، كما صدرت تعليمات للمسؤولين عن الأمن في كل المحافظات بـ"اليقظة".

وتثير حالتا السيدتين كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين توترات من حين لآخر بين المسلمين والأقباط في مصر، وتتضارب الروايات المتعلقة بهما. ويقول بعض الناشطين المسلمين إن كاميليا ووفاء، وهما زوجتا قسين قبطيين، اعتنقتا الإسلام وأنهما ممنوعتان من الخروج من محل إقامتهما الذي تعرفه الكنيسة وحدها منذ أن قامت أجهزة الأمن بإعادتهما بـ"القوة" إليها.

ويؤكد الأقباط من جهتهم أنه تم إرغام السيدتين على اعتناق الإسلام، وأن كلاً منهما تركت منزل الزوجية بسبب خلافات أسرية شخصية. ويثير الموضوع حساسية خاصة في بلد تتيح قوانينه المستمدة من الشريعة الإسلامية التحول من المسيحية إلى الإسلام، لكنها تحظر العكس.

وغالبًا ما تنشأ مشكلات بسبب علاقات عاطفية بين مسيحيات ومسلمين، قد تقود إلى ترك الفتاة أو السيدة المسيحية لدينها واعتناق الإسلام. وبعد حادثة ترك كاميليا شحاتة لمنزل الزوجية الصيف الماضي، طالبت الكنيسة القبطية بالعودة للعمل بـ"جلسات النصح" التي كانت تقدمها الكنيسة لأي قبطي أو قبطية يتقدم بطلب إلى الأزهر لاعتناق الإسلام.

فقد كان هناك اتفاق سابق بين السلطات المصرية والكنيسة القبطية على أن يتم تحويل أي طلب من قبطي أو قبطية لاعتناق الإسلام إلى الكنيسة قبل الموافقة عليه حتى تتاح لها الفرصة لعقد "جلسات نصح" مع الشخص المعني للتأكد أنه يريد أن يترك المسيحية عن اقتناع كامل، وليس تحت أي تأثيرات خارجية.

وقال الأسقف مرقس "نأمل أن يتم العودة إلى جلسات النصح فإن هذا الإجراء يساعد على الشفافية وعلى حل الكثير من المشكلات". ويقدر عدد الأقباط في مصر بما يراوح بين 6% و10% من إجمالي عدد السكان البالغ 80 مليون نسمة.

وتزايد الشعور بعدم الأمان بين أبناء الطائفة القبطية خلال العقود الأخيرة، بسبب تصاعد التعصب الديني، إضافة إلى الصعود السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، التي حققت اختراقًا تاريخيًا في الانتخابات التشريعية عام 2005 بفوزها بـ20% من مقاعد مجلس الشعب.

وكان الأقباط أحد أهداف الجماعات الإسلامية المصرية المسلحة في صعيد مصر في تسعينات القرن الماضي. وحديثًا تعرض الأقباط لاعتداء أدى إلى مقتل ستة منهم، عندما فتح مسلم النار عشوائيًا على مجموعة من المصلين لدى خروجهم من قداس عيد الميلاد (وفقًا للتقويم القبطي) في السادس من كانون الثاني/يناير الماضي.

واكد الاسد "وقوف سوريا الى جانب الشعب العراقي في مواجهة الارهاب" بحسب الوكالة. وتابعت الوكالة ان الاسد اكد "ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية تحظى بتاييد الشعب العراقي ليكون باستطاعتها اعادة الامن والاستقرار للعراق". وجدد الرئيس السوري "دعم سوريا لكل ما يتوافق عليه العراقيون".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فليذهبو لمصر
سرمد العراقي -

علىيهم الذهاب والدفاع عن المسلمات هناك في مصر وليس في العراق الذي يعيش اهلة بحب وسلام بين مكوناته الدينية المسلمين والمسيحيين والايزيدية والصابئية ونطالب الحكومة العراقية (التي تتبع مصالحها الشخصية فقط) الاهتمام بالاقليات العراقية المذكورة لان جمال العراق وتطورة بوجودة اقلياته

عملية إنقاذ فاشلة
dr.basssam al-khouri -

عملية إنقاذ فاشلة عندما يقتل 25 رهينة وسبعة جنود أي أكثر عددا من الارهابيين القتلة المجرمين ....فأين التقنيات الأمريكية ولو حدث نفس الشيء بأمريكا فهل كانت القوات الأمريكية ستتصرف بهذه الرعونة وضعف المسؤولية ....كان من الممكن مماطلتهم لساعات حتى حلول الظلام ....استخدام غازات منومة كما فعل الروس في مسرح موسكو ....الإنسان لا ثمن له ببلادنا

حراسة قبطية
مصرى وطنى -

على اقباط مصر سرعة تكوين حراسة مسلحة قبطية على الكنائس حتى لا تتكرر هذه الماساة و على الدولة وقف مهازل المظاهرات فورا لانها هى من يخطط و يحمى المظاهرات و يرددها مع المتطاهرين

اين هو السلام
matia -

تتحدثون عن السلام اين هو؟ هذه نتيجه حتميه لتحريض شيوخ الظلام والغريب ان الشعب المسلم العريق والحكومات المسلمه العامره لا تفعل شي ولا حتى اضعف الايمان وهو التنديد.

.............
me -

خالف شروط النشر

نصر أمني عراقي
حيدر عجام -

عملية تحرير الرهائن تمت بجهد عراقي خالص وباشراف امريكي والاستعانه بالامريكان ليس بغريب وهو يحصل في السعوديه واليمن والباكستان وكل الدول التي تعاني من تفشي سرطان القاعده واقول لـ د بسام الخوري اقرأ الخبر جيدا فالرهائن الذين قتلوا سبعه, ستة منهم قتلهم الارهابين قبل بدء عمليه الاقتحام وبرأيي العمليه الامنيه نصر لقوات الامن العراقيه من حيث سرعة ودقة التنفيذ مقابل عمليه ارهابيه منفذه بدقه بالغه ولنتذكر كيف تعامل الروس مع ازمة رهائن مسرح موسكو اذ راح ضحية عملية الانقاذ 118 رهينه من اصل 390 رهينه وشتان بين روسيا والعراق

نصر أمني عراقي
حيدر عجام -

عملية تحرير الرهائن تمت بجهد عراقي خالص وباشراف امريكي والاستعانه بالامريكان ليس بغريب وهو يحصل في السعوديه واليمن والباكستان وكل الدول التي تعاني من تفشي سرطان القاعده واقول لـ د بسام الخوري اقرأ الخبر جيدا فالرهائن الذين قتلوا سبعه, ستة منهم قتلهم الارهابين قبل بدء عمليه الاقتحام وبرأيي العمليه الامنيه نصر لقوات الامن العراقيه من حيث سرعة ودقة التنفيذ مقابل عمليه ارهابيه منفذه بدقه بالغه ولنتذكر كيف تعامل الروس مع ازمة رهائن مسرح موسكو اذ راح ضحية عملية الانقاذ 118 رهينه من اصل 390 رهينه وشتان بين روسيا والعراق

الاسلام
سلوان -

خالف شروط النشر

الاسلام
سلوان -

خالف شروط النشر

كفاكم
علاء -

كفا كم خزعبلات لو انتضروا ساعه واحده لقتل جميع الرهائن وانت اعلم بمن هم الوهابيه الارهابيه

كفاكم
علاء -

كفا كم خزعبلات لو انتضروا ساعه واحده لقتل جميع الرهائن وانت اعلم بمن هم الوهابيه الارهابيه

قلوبنا معكم يا اخوتي
سيف -

قلوبنا دامية لما حل باخواننا المسيحيين ليلة البارحة، فاستهدافهم من قبل تنظيم القاعدة المجرم ومن لف لفهم من المتعصبين باسم الدين والاسلام هو استهداف للنسيج الاجتماعي العراقي الذي عاش لقرون متآلفاً مع بعضه البعض من غير تمايز بالاديان والمذاهب والقوميات، فكلنا معكم اليوم قلبا وقالبا يا ابناء وطني ضد هؤلاء القتلة المجرمين وهنيئاً للحكومة ومنجزاتها الامنية الخارقة التي تتشدق بها وهنيئاً لكل عبدة الكراسي وللسياسيين الذين يتسببون بكل يوم في قتل المزيد منا وزيادة معاناتنا.

قلوبنا معكم يا اخوتي
سيف -

قلوبنا دامية لما حل باخواننا المسيحيين ليلة البارحة، فاستهدافهم من قبل تنظيم القاعدة المجرم ومن لف لفهم من المتعصبين باسم الدين والاسلام هو استهداف للنسيج الاجتماعي العراقي الذي عاش لقرون متآلفاً مع بعضه البعض من غير تمايز بالاديان والمذاهب والقوميات، فكلنا معكم اليوم قلبا وقالبا يا ابناء وطني ضد هؤلاء القتلة المجرمين وهنيئاً للحكومة ومنجزاتها الامنية الخارقة التي تتشدق بها وهنيئاً لكل عبدة الكراسي وللسياسيين الذين يتسببون بكل يوم في قتل المزيد منا وزيادة معاناتنا.

المؤامرة مستمرة !!
عراقي - كندا -

المؤامرة مستمرة على الإقليات المسيحية بالعراق , بالواقع المسيحيين العراقيين هم من أطيب الناس بالعراق وقد عاشرت الكثير منهم عن قرب , مؤامرة إستهدافهم مستمرة لإجبارهم على مغادرة بلدهم , أغلب الآحزاب والكتل متواطئة في تلك المؤامرة لتفريغ العراق من مسيحييه , بينما الحكومة فاشلة وعاجزة لآن أغلب أعضائها منهمكين في جمع المال والتشبث بالسلطة !!

المؤامرة مستمرة !!
عراقي - كندا -

المؤامرة مستمرة على الإقليات المسيحية بالعراق , بالواقع المسيحيين العراقيين هم من أطيب الناس بالعراق وقد عاشرت الكثير منهم عن قرب , مؤامرة إستهدافهم مستمرة لإجبارهم على مغادرة بلدهم , أغلب الآحزاب والكتل متواطئة في تلك المؤامرة لتفريغ العراق من مسيحييه , بينما الحكومة فاشلة وعاجزة لآن أغلب أعضائها منهمكين في جمع المال والتشبث بالسلطة !!

الخوف من تكرار العمل
albaghdadi -

يجب على القوات الامنيه تشديد الحراسه والتفتيش على جميع دوائر الدوله و الاماكن الدينيه و رفع حاله التأهب لعدم تكرار هذا الفعل (لك صارت صدك)

الخوف من تكرار العمل
albaghdadi -

يجب على القوات الامنيه تشديد الحراسه والتفتيش على جميع دوائر الدوله و الاماكن الدينيه و رفع حاله التأهب لعدم تكرار هذا الفعل (لك صارت صدك)

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

عذرا الرد غير واضح

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

عذرا الرد غير واضح

ألأنتقام
خالد شاهين -

علي ألمسيحيين في ألشرق أن لا يهاجروا من بلادهم بل أن يغيروا مبدأ من ضربك علي خدك ألأيمن .....ب ألعين ب ألعين......لأن ألأرهابيين وغيرهم يفرحون بقتل ألمسيحيين ,الله عندما نغير ألمبدأ ويبدأو بمعرفة أن ألمسيحيين في ألشرق هم ولا أحد غيرهم حفظ ألقرأن ألكريم عندما أخوتنا بألأسلام ألعثمانيين لغوا ومنعوا أللغة ألعربية مثل ما الأن مانعين أللغة ألكردية....وليكن شعار ألمسيحيه ألعين بالعين ومسجد بكنيسة وبالعكس

ألأنتقام
خالد شاهين -

علي ألمسيحيين في ألشرق أن لا يهاجروا من بلادهم بل أن يغيروا مبدأ من ضربك علي خدك ألأيمن .....ب ألعين ب ألعين......لأن ألأرهابيين وغيرهم يفرحون بقتل ألمسيحيين ,الله عندما نغير ألمبدأ ويبدأو بمعرفة أن ألمسيحيين في ألشرق هم ولا أحد غيرهم حفظ ألقرأن ألكريم عندما أخوتنا بألأسلام ألعثمانيين لغوا ومنعوا أللغة ألعربية مثل ما الأن مانعين أللغة ألكردية....وليكن شعار ألمسيحيه ألعين بالعين ومسجد بكنيسة وبالعكس

.............
fadi -

خالف شروط النشر

.............
fadi -

خالف شروط النشر

عمل شيطانى
Amir Baky -

قتل الأطفال و النساء و هم فى صلاتهم و تهديد الأقليات و المستضعفين أكبر خسة ونذالة عرفتها البشرية. فعلى الحكومة العراقية إستئصال هذا الإرهاب من المجتمع العراقى. وعلى الحكومة المصرية التأكد بأن الإخوان المسلمين هو فصيل غير مسلح للقاعدة

عمل شيطانى
Amir Baky -

قتل الأطفال و النساء و هم فى صلاتهم و تهديد الأقليات و المستضعفين أكبر خسة ونذالة عرفتها البشرية. فعلى الحكومة العراقية إستئصال هذا الإرهاب من المجتمع العراقى. وعلى الحكومة المصرية التأكد بأن الإخوان المسلمين هو فصيل غير مسلح للقاعدة

اياد اسرائيلية
ميسون المالحي-فلسطين -

من قام بهذا العمل الحقير هو اسرائيل وعملاؤها وجواسيسها في العراق. العملية الاجرامية هذه والتهديد للاقباط هو رد اسرائيل على مؤتمر السنودس الذي عقد في الفاتيكان الاسبوع الماضي. منذ صدور مقررات السونودس الاخير وكل اخبار اسرائيل عن ما اسموه ((الطعنة)) التي تلقتها اسرائيل من المسيحيين الشرقيين؟ ولا ننسى كيف دمروا كنيسة في القدس قبل ثلاثة ايام وحرقوا الاناجيل. ولا ننسى كيف قصفوا كنيسة المهد في بيت لحم عام 2002 بالطائرات والصواريخ. هو حقدهم الازلي ضد كل ما هو مسلم او مسيحي او ضد ال((غوييم))

اياد اسرائيلية
ميسون المالحي-فلسطين -

من قام بهذا العمل الحقير هو اسرائيل وعملاؤها وجواسيسها في العراق. العملية الاجرامية هذه والتهديد للاقباط هو رد اسرائيل على مؤتمر السنودس الذي عقد في الفاتيكان الاسبوع الماضي. منذ صدور مقررات السونودس الاخير وكل اخبار اسرائيل عن ما اسموه ((الطعنة)) التي تلقتها اسرائيل من المسيحيين الشرقيين؟ ولا ننسى كيف دمروا كنيسة في القدس قبل ثلاثة ايام وحرقوا الاناجيل. ولا ننسى كيف قصفوا كنيسة المهد في بيت لحم عام 2002 بالطائرات والصواريخ. هو حقدهم الازلي ضد كل ما هو مسلم او مسيحي او ضد ال((غوييم))

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

لماذا لا يندد المسلمون؟ سنجد من هم من داخلهم حزنا لم يحدث لكنهم خائفون أن ينددوا ويتهموا بالتمايل والتعاطف مع الكفار، وهذا دليل على أن العنف هو المسيطر في علم الإسلام، سنجد أيضاً من هم يشعرون بالسعادة عندما تسيل دماء كافرة على أيدي المجاهدين، وهؤلاء هم من فقدوا ادميتهم على أيد الشيطان

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

لماذا لا يندد المسلمون؟ سنجد من هم من داخلهم حزنا لم يحدث لكنهم خائفون أن ينددوا ويتهموا بالتمايل والتعاطف مع الكفار، وهذا دليل على أن العنف هو المسيطر في علم الإسلام، سنجد أيضاً من هم يشعرون بالسعادة عندما تسيل دماء كافرة على أيدي المجاهدين، وهؤلاء هم من فقدوا ادميتهم على أيد الشيطان

سبحان الله
محمد -

سبحان الله ياايلاف قبل يومين هجم اليهود على كنيسة في شارع الانبياء في القدس واحرقوها ودمروا مافيها وهددوا راعي الكنيسة بالقتل ولم نجد هذا الخبر في ايلاف !! علما ان ماوقع امس في بغداد هو كذبة امريكية عبر عملاؤها وعبر ميليشيات ايران الشيعية(والقاعدة عميلة السي اي ايه الذي انشأها في افغانستان في الثمانينات) وشركة بلاك ووتر الامريكية والمهاجمين يستخدمون كلمات الجهاديين وكل هذا كذب علما بأن حي الكرادة شيعي خالص فكيف تمكن هؤلاء من دخوله وعليه حراسة شيعية ضخمة وكل مااراه هو مخطط ماسونتي صهيوني لتفريغ الدول العربية من المسيحيين كما افرغوها من اليهود سابقا

سبحان الله
محمد -

سبحان الله ياايلاف قبل يومين هجم اليهود على كنيسة في شارع الانبياء في القدس واحرقوها ودمروا مافيها وهددوا راعي الكنيسة بالقتل ولم نجد هذا الخبر في ايلاف !! علما ان ماوقع امس في بغداد هو كذبة امريكية عبر عملاؤها وعبر ميليشيات ايران الشيعية(والقاعدة عميلة السي اي ايه الذي انشأها في افغانستان في الثمانينات) وشركة بلاك ووتر الامريكية والمهاجمين يستخدمون كلمات الجهاديين وكل هذا كذب علما بأن حي الكرادة شيعي خالص فكيف تمكن هؤلاء من دخوله وعليه حراسة شيعية ضخمة وكل مااراه هو مخطط ماسونتي صهيوني لتفريغ الدول العربية من المسيحيين كما افرغوها من اليهود سابقا

حسبي الله
مصطفى -

هذه العمليه هي موجهة لمؤتمر السينودسس الذي عقد في الفاتيكان من اجل مسيحي الشرق الاوسط والذي انتقد اسرائيل وهذه عملية اسرائيلية ايرانية (المسيطرون على العراق) والتنفيذ طبعا على بهائم القاعدة التي انشأها السي اي ايه في الثمانينات والتي كل اهداف عملياتها تصب دائما في صالح الامريكان !!وانقل كل التعازي للأخوة المسيحيين وباقي العراقيين الذين يستخدمون وقودا لهذه الحرب الاممية الخبيثة على مايسمى الارهاب والتي هدفها هو السيطرة فقط

حسبي الله
مصطفى -

هذه العمليه هي موجهة لمؤتمر السينودسس الذي عقد في الفاتيكان من اجل مسيحي الشرق الاوسط والذي انتقد اسرائيل وهذه عملية اسرائيلية ايرانية (المسيطرون على العراق) والتنفيذ طبعا على بهائم القاعدة التي انشأها السي اي ايه في الثمانينات والتي كل اهداف عملياتها تصب دائما في صالح الامريكان !!وانقل كل التعازي للأخوة المسيحيين وباقي العراقيين الذين يستخدمون وقودا لهذه الحرب الاممية الخبيثة على مايسمى الارهاب والتي هدفها هو السيطرة فقط

إلى خالد 11
الاســ بقلم ــــتاذ -

المسيحية علمتنا أن الله خلق الإنسان ليعيش حياة جميلة هادئة يتمتع بالكون ويتعاون مع بني جنسه وليس ليتقاتل ويحول الدنيا إلى ساحة معارك، لذلك تعاليم الله للإنسان كلها مسالمة تتناسب مع هدف الله في خلقه للإنسان، لذلك تعاليم المسيحية كلها خالية من الإنتقام والتهديد والسباب والحث على العنف، لأن محاربة الشر تكون بالخير وليس بالشر، لكن الشيطان أبدل النفوس الضعيفة وجعلها تبتعد عن الطبيعة التي ارادها الله لها، وبالتالي أي نداء للعنف فهو من الشيطان

إلى خالد 11
الاســ بقلم ــــتاذ -

المسيحية علمتنا أن الله خلق الإنسان ليعيش حياة جميلة هادئة يتمتع بالكون ويتعاون مع بني جنسه وليس ليتقاتل ويحول الدنيا إلى ساحة معارك، لذلك تعاليم الله للإنسان كلها مسالمة تتناسب مع هدف الله في خلقه للإنسان، لذلك تعاليم المسيحية كلها خالية من الإنتقام والتهديد والسباب والحث على العنف، لأن محاربة الشر تكون بالخير وليس بالشر، لكن الشيطان أبدل النفوس الضعيفة وجعلها تبتعد عن الطبيعة التي ارادها الله لها، وبالتالي أي نداء للعنف فهو من الشيطان

ملاحظة
برهان -

اذا لاحظتم التقرير فهؤلاء الارهابيين هاجمو مبنى البورصة اولا اي كان بنيتهم سرقة الاموال و عندما فشلوا هجموا على الكنيسة و اخذوا دروعا بشرية ليطلوا بعد دقائق و يقولوا انهم يوجهون تحذيرات للاقباط ما هؤلاء الا قتلة و جهلة و ارهابييين مفلسين فكريا

ملاحظة
برهان -

اذا لاحظتم التقرير فهؤلاء الارهابيين هاجمو مبنى البورصة اولا اي كان بنيتهم سرقة الاموال و عندما فشلوا هجموا على الكنيسة و اخذوا دروعا بشرية ليطلوا بعد دقائق و يقولوا انهم يوجهون تحذيرات للاقباط ما هؤلاء الا قتلة و جهلة و ارهابييين مفلسين فكريا

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

نريد من الأزهر والشيوخ ذوي الشعبية مثل القرضاوي وغيره أن يدينوا هذا العمل بشكل رسمي ويبتروا هؤلاء الإرهابيين من الإسلام حتى يتربى الشباب المسلمين على مقت ونبذ الإرهاب، عندما ظهرت الرسومات في الدنمارك هاجت أمة الإسلام وقامت المظاهرات وندد جميع الشيوخ، أما عندما يقوم الإرهابيين بتلويث سمعة الإسلام واظهاره بأسوأ شكل ممكن ويعطوا أفكار جديدة لرسامي الكاريكاتير لا نجد سوى بعض ردود الفعل الفردية لناس يأسفون على ما حدث

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

نريد من الأزهر والشيوخ ذوي الشعبية مثل القرضاوي وغيره أن يدينوا هذا العمل بشكل رسمي ويبتروا هؤلاء الإرهابيين من الإسلام حتى يتربى الشباب المسلمين على مقت ونبذ الإرهاب، عندما ظهرت الرسومات في الدنمارك هاجت أمة الإسلام وقامت المظاهرات وندد جميع الشيوخ، أما عندما يقوم الإرهابيين بتلويث سمعة الإسلام واظهاره بأسوأ شكل ممكن ويعطوا أفكار جديدة لرسامي الكاريكاتير لا نجد سوى بعض ردود الفعل الفردية لناس يأسفون على ما حدث

هذه مقاومتكم
فاطمة -

هذه هي مقاومتكم التي تصفقون لها وهذه هي افعالهم بالعراقيين ومنذ ثمان سنوات قال رسول الله صلى الله عليه واله( لعن الله قوما اضاعوا الحق بينهم)

هذه مقاومتكم
فاطمة -

هذه هي مقاومتكم التي تصفقون لها وهذه هي افعالهم بالعراقيين ومنذ ثمان سنوات قال رسول الله صلى الله عليه واله( لعن الله قوما اضاعوا الحق بينهم)

نتائج شيوخ الكراهية
ashour -

الارهابيين حين فشلوافي سرقة مبنى البورصة حولوا وجهتهم الى الكنيسة ليوهموا العالم هدفهم هو لاطلاق سراح ((الاسيرات في الكنيسة القبطية)) هذا هو من نتائج هياج الشيوخ الكراهية في مصر كما يدعي الارهابيين نفسهم

نتائج شيوخ الكراهية
ashour -

الارهابيين حين فشلوافي سرقة مبنى البورصة حولوا وجهتهم الى الكنيسة ليوهموا العالم هدفهم هو لاطلاق سراح ((الاسيرات في الكنيسة القبطية)) هذا هو من نتائج هياج الشيوخ الكراهية في مصر كما يدعي الارهابيين نفسهم

خبر نصفه كذب
عبد المسيح -

الخبر نصفه كذب لان حادث يوم السبت لم يكن موجها ضد كنيسة و انما ضد مقهى شعبي و ادى لموت 25 مواطن عراقي أما عملية أحتجاز كنيسة السريان الكاثوليك ببغداد فكانت من أجل الافراج عن معتقلين للقاعدة بالعراق و لا علاقة لها لا بالاقباط و بمايسمى بالمحتجزات في الاديرة , هذا الكلام عاري من الصحة و هدفه تهديد الاقباط و أثارة الفتنة بمصر و عملية أطلاق سراح الرهائن أسفرت عن مقتل 37 شخص من الرهائن و الارهابيين و قوات الشرطة و عدد الرهائن الذين قتلوا فيها حوالي سبعة الرب ينيح نفوس الجميع

خبر نصفه كذب
عبد المسيح -

الخبر نصفه كذب لان حادث يوم السبت لم يكن موجها ضد كنيسة و انما ضد مقهى شعبي و ادى لموت 25 مواطن عراقي أما عملية أحتجاز كنيسة السريان الكاثوليك ببغداد فكانت من أجل الافراج عن معتقلين للقاعدة بالعراق و لا علاقة لها لا بالاقباط و بمايسمى بالمحتجزات في الاديرة , هذا الكلام عاري من الصحة و هدفه تهديد الاقباط و أثارة الفتنة بمصر و عملية أطلاق سراح الرهائن أسفرت عن مقتل 37 شخص من الرهائن و الارهابيين و قوات الشرطة و عدد الرهائن الذين قتلوا فيها حوالي سبعة الرب ينيح نفوس الجميع

قلبي يحترق
كامران -

أسف شديد و حزن عميق يمل على الكل اليوم.المجرمون، يقتلون الأبرياء و يقولون عنهم وكر كذا و كذا. أذا الكنيسة تابعة للمسيحيين، من كانوا المسلمين والمسلمات الذين قتلهم الوحوش بالألاف؟ البعثيين القدماء أصبحوا محاربين في سبيل الآسلام. الحكم الشيعي يريد أن يجعلنا قسما من الآيران. و بعد 7سنوات والقوات العراقية لاتستطيع أن تنفذ عملية أنقاذ؟ هذا هو حال الفساد الآداري والمالي والسياسي الذي أصبح عليه العراق. الآرهاب الديني، أي كان نوع الدين يصبح أعمى و جبان و يستهدف المواطنين العزل. ليس في عراق اليوم مكان للأبرياء و الشرفاء، يأتي يوم كل منا.

قلبي يحترق
كامران -

أسف شديد و حزن عميق يمل على الكل اليوم.المجرمون، يقتلون الأبرياء و يقولون عنهم وكر كذا و كذا. أذا الكنيسة تابعة للمسيحيين، من كانوا المسلمين والمسلمات الذين قتلهم الوحوش بالألاف؟ البعثيين القدماء أصبحوا محاربين في سبيل الآسلام. الحكم الشيعي يريد أن يجعلنا قسما من الآيران. و بعد 7سنوات والقوات العراقية لاتستطيع أن تنفذ عملية أنقاذ؟ هذا هو حال الفساد الآداري والمالي والسياسي الذي أصبح عليه العراق. الآرهاب الديني، أي كان نوع الدين يصبح أعمى و جبان و يستهدف المواطنين العزل. ليس في عراق اليوم مكان للأبرياء و الشرفاء، يأتي يوم كل منا.

أنا عراقية فقط
زينة الحلفي -

عشت يوما حزينا وانا اسمع ليس اصوات الانفجارات والقصف وحسب وانما كنت اسمع اصوات انفاس الرهائن المتقطعة وهم على بعد شارعين من بيتي وبكيت طويلا ورفعت راسي لاله كبير فوقنا ..لاني عراقية وهؤلاء اهلي فقط لم افكر لا بتاريخ طويل من العداء السياسي ولا بدين هو حرية البشر الوحيدةعلى هذه الارض الحزينة لم افكر سوى بان هؤلاء وحوش تجتر ارضنا وناسنا واولئك اخوان نبضي وشركاء دمي العراقي كونوا مثلي عراقية فقط حتى يكون الله معنا !

أنا عراقية فقط
زينة الحلفي -

عشت يوما حزينا وانا اسمع ليس اصوات الانفجارات والقصف وحسب وانما كنت اسمع اصوات انفاس الرهائن المتقطعة وهم على بعد شارعين من بيتي وبكيت طويلا ورفعت راسي لاله كبير فوقنا ..لاني عراقية وهؤلاء اهلي فقط لم افكر لا بتاريخ طويل من العداء السياسي ولا بدين هو حرية البشر الوحيدةعلى هذه الارض الحزينة لم افكر سوى بان هؤلاء وحوش تجتر ارضنا وناسنا واولئك اخوان نبضي وشركاء دمي العراقي كونوا مثلي عراقية فقط حتى يكون الله معنا !

لا علاقة لاسرائيل
بدر العراقي -

لا علاقة لاسرائيل بالموضوع. هل كانت اسرائيل موجودة عندما احتل المسلمون القدس واصدر عمر بن الخطاب الوثيقة العمرية التي حددت حركة غير المسلمين. اذا كانت عملية اسرائيلية فلماذا لم يندد بها شيوخ الاسلام شعة وسنة. انا متاكد انك في اسرائيل تتصرفين كمسلمة بحرية اكثر مما لو كنت في اي دولة يحكمها مسلمون

لا علاقة لاسرائيل
بدر العراقي -

لا علاقة لاسرائيل بالموضوع. هل كانت اسرائيل موجودة عندما احتل المسلمون القدس واصدر عمر بن الخطاب الوثيقة العمرية التي حددت حركة غير المسلمين. اذا كانت عملية اسرائيلية فلماذا لم يندد بها شيوخ الاسلام شعة وسنة. انا متاكد انك في اسرائيل تتصرفين كمسلمة بحرية اكثر مما لو كنت في اي دولة يحكمها مسلمون

this what will happe
hala -

this what will hapen in the west the murder in the name of islam its time now to enforce new rules regarding immigration and issuing visas stop this mess now now now and stop accepting muslims because this will happen to u later

this what will happe
hala -

this what will hapen in the west the murder in the name of islam its time now to enforce new rules regarding immigration and issuing visas stop this mess now now now and stop accepting muslims because this will happen to u later

الوهابية
حمد- من الرياض -

دماء الأبرياء هي في رقبة الوهابية وكل من يؤمن بها ويواليها ..هذه العصابة التي فتكت بالمسلمين قبل المسيحيين بينما تحالفهامع الصهاينة ابدي ومصيري ...

الوهابية
حمد- من الرياض -

دماء الأبرياء هي في رقبة الوهابية وكل من يؤمن بها ويواليها ..هذه العصابة التي فتكت بالمسلمين قبل المسيحيين بينما تحالفهامع الصهاينة ابدي ومصيري ...

مبارك شعبى مصر
خالد عبد المنعم -

الى الأخ صاحب التعليق رقم (1) ومن قال لك أن السلام بين عنصرى الأمة لايعم مصر الحبيبة؟..والى صاحب التعليق رقم(3) واذا كان الأمر كما تدعى فلتذهب الدولة المدنية التى ننادى بها جميعا الى الجحيم ولنجعل أرض مصر المباركة ساحة قتال بين الأشقاء! ..ياأخوانى لاتنسوا حديث رسول الله(ص):من آذى ذميا فقد آذانى.(صدقت يارسول الله)

مبارك شعبى مصر
خالد عبد المنعم -

الى الأخ صاحب التعليق رقم (1) ومن قال لك أن السلام بين عنصرى الأمة لايعم مصر الحبيبة؟..والى صاحب التعليق رقم(3) واذا كان الأمر كما تدعى فلتذهب الدولة المدنية التى ننادى بها جميعا الى الجحيم ولنجعل أرض مصر المباركة ساحة قتال بين الأشقاء! ..ياأخوانى لاتنسوا حديث رسول الله(ص):من آذى ذميا فقد آذانى.(صدقت يارسول الله)

الارهاب الاسلامي
مسيحي مصري -

الحكومات العربية موالية وموءيدة للأرهابيين لانها مخترقة منهم وبالذات في مصر ولكن ليعلم الجميع ان كل هذا لايعني شء لقد حافظ المسيحيون علي ايمانهم بالدم وسفك دمهم علي مستوي العالم ولو لم يكن الله معهم لما بقوا حتي الان الغريب في الموضوع ان جميع الصحف والاذاعات المصرية لم تنشر خبر واحد عن اقتحام الكنيسة وقتل الابرياء

الارهاب الاسلامي
مسيحي مصري -

الحكومات العربية موالية وموءيدة للأرهابيين لانها مخترقة منهم وبالذات في مصر ولكن ليعلم الجميع ان كل هذا لايعني شء لقد حافظ المسيحيون علي ايمانهم بالدم وسفك دمهم علي مستوي العالم ولو لم يكن الله معهم لما بقوا حتي الان الغريب في الموضوع ان جميع الصحف والاذاعات المصرية لم تنشر خبر واحد عن اقتحام الكنيسة وقتل الابرياء

انا معكم
مسلم غيور -

انا اؤيد القاعده لاول مره بحياتي بخصوص فك الاسيرات المسلمات --واتمنى ان لا يلبي الاقباط ما طلبوه لكي يفتحوا على نفسهم نار جهنم ---نعم نحن نضحي بأنفسنا من اجل ديننا -ونحن اصحاب نخوه وشهامه ولا نترك اخواتنا يتعذبن في الاديره --الله اكبر الله اكبر الله اكبر انا معكم يا جنود القاعده النشامى--

انا معكم
مسلم غيور -

انا اؤيد القاعده لاول مره بحياتي بخصوص فك الاسيرات المسلمات --واتمنى ان لا يلبي الاقباط ما طلبوه لكي يفتحوا على نفسهم نار جهنم ---نعم نحن نضحي بأنفسنا من اجل ديننا -ونحن اصحاب نخوه وشهامه ولا نترك اخواتنا يتعذبن في الاديره --الله اكبر الله اكبر الله اكبر انا معكم يا جنود القاعده النشامى--

الى الاسـ بقلم تاذ
سيف -

سيدي واخي الفاضل من مصر الشقيقة ليس جميع المسلمين هم كما ذكرت، فنحن بالعراق نحب اخوتنا المسيحين ونحترمهم فالمسيحية هي دين سماوي كباقي الاديان السماوية وهي والله العظيم الاقرب لنفوسنا بعد ديننا الحنيف، اما ما يقوله المتعصبون ممن يدعون الاسلام ويرمون هذه الفئة او تلك بالكفر او الالحاد فهم هم الضالون البعيدون عن طريق الرحمن والذي امر سبحانه في كل شرائعه وكتبه وعن طريق انبيائة باحترام الانسان لاخيه وتقديس النفس البشرية التى رفعها الله عن باقي المخلوقات، فاجعل يااخي في الله نفسك اسمى من هذه التيارات الجارفة التي لاتريد الا زرع الفرقة والفتنة بين ابناء البلد الواحد او بين الاخوة في الله فهؤلاء ما هم إلا ابواق مرتزقة وسفاحين والله سبحانه وتعالى وعباده المؤمنين حقاً منهم ومن افعالهم براء.. نتمنى لكم اخي ولاخواننا وابناء وطننا المسيحيين في العراق ولاخوتنا الاقباط في مصر الحفظ من كل سوء ودوام الخير والسلامة.. تحياتي

الى الاسـ بقلم تاذ
سيف -

سيدي واخي الفاضل من مصر الشقيقة ليس جميع المسلمين هم كما ذكرت، فنحن بالعراق نحب اخوتنا المسيحين ونحترمهم فالمسيحية هي دين سماوي كباقي الاديان السماوية وهي والله العظيم الاقرب لنفوسنا بعد ديننا الحنيف، اما ما يقوله المتعصبون ممن يدعون الاسلام ويرمون هذه الفئة او تلك بالكفر او الالحاد فهم هم الضالون البعيدون عن طريق الرحمن والذي امر سبحانه في كل شرائعه وكتبه وعن طريق انبيائة باحترام الانسان لاخيه وتقديس النفس البشرية التى رفعها الله عن باقي المخلوقات، فاجعل يااخي في الله نفسك اسمى من هذه التيارات الجارفة التي لاتريد الا زرع الفرقة والفتنة بين ابناء البلد الواحد او بين الاخوة في الله فهؤلاء ما هم إلا ابواق مرتزقة وسفاحين والله سبحانه وتعالى وعباده المؤمنين حقاً منهم ومن افعالهم براء.. نتمنى لكم اخي ولاخواننا وابناء وطننا المسيحيين في العراق ولاخوتنا الاقباط في مصر الحفظ من كل سوء ودوام الخير والسلامة.. تحياتي

انتم خونه
مسلم لا يخاف الا ربه -

انت تحكي عن نفسك انك وطني مع انكم يا اقباط مصر اكبر خونه يدعمهم اقباط المهجر واكبر ذيول فتنه--تحتجزون المسلمات الجد في الاديره وتعذبوهن حتى حدود القتل لاجبارهن عن الرجوع عن الدين الاسلامي الحق -----الان جاء دوركم لارهابكم وترويعكم فذوقوا الويل --انا على الرغم من عدم انحيازي لمنهج القاعده ولكن اسلوبكم في التعامل مع المسلمات الجدد جعل هذا محبوب من عامة المسلمين ودعمهم للقاعده في تهديدكم--فانتظروا الويلات والدماء على ابواب كنائسكم وجهزوا اللباس الاسود

انتم خونه
مسلم لا يخاف الا ربه -

انت تحكي عن نفسك انك وطني مع انكم يا اقباط مصر اكبر خونه يدعمهم اقباط المهجر واكبر ذيول فتنه--تحتجزون المسلمات الجد في الاديره وتعذبوهن حتى حدود القتل لاجبارهن عن الرجوع عن الدين الاسلامي الحق -----الان جاء دوركم لارهابكم وترويعكم فذوقوا الويل --انا على الرغم من عدم انحيازي لمنهج القاعده ولكن اسلوبكم في التعامل مع المسلمات الجدد جعل هذا محبوب من عامة المسلمين ودعمهم للقاعده في تهديدكم--فانتظروا الويلات والدماء على ابواب كنائسكم وجهزوا اللباس الاسود

Al-karahiya
Hubo -

ما على الحق الا أن يعلو على الباطل

Al-karahiya
Hubo -

ما على الحق الا أن يعلو على الباطل

هل انت اعمى ام اصم ؟
عراقي -

الا تقرا كم عدد الشهداء الذين سقطوا جراء الاقتحام الفاشل؟؟؟ 52 شهيد معظمهم لقوا حتفهم بعد الاجتياح البربري للقوات العراقية وانت تتحدث عن سرعة العملية وانا اقول لك لو كانوا استعملو طائرات اف 15 لكانوا قد انهو العملية بسرعة اكبر هل انت عميل للحكومة الحالية؟؟؟ يبدوا ذلك!!!!

تنسيق
حمورابي -

قبل فترة حرق اليهود كنيسة في القدس واليوم هاجم غيرهم هذه الكنيسة .الا يدل ذلك على وجود تنسيق بين الحدثين؟

تعازي حاره
عراقي جريح -

تعازينا الحاره لاخوتنا مسيحيو العراق.. الفكر المسمى بالوهابي انتج هذه الاشكال من الارهابين الذين لا علاقه لهم بالاسلام فالعراق بلد الجميع لا فرق بين مسيحي ومسلم

الجريء والجبان
الاســ بقلم ــــتاذ -

الإخونجية والسلفيين مروجي قصة إختطاف المسلمات الجدد وفاء و كاميليا وتعذيبهم في سجون الأديرة.. أليس فيهم دكر جريء يذهب ويخلصهم؟ فين المرجلة والشهامة؟ شاطرين فقط يولولوا ذي النسوان في الساحات والميادين؟ يكونش خايفين يهوبوا ناحية الأديرة اللي بيقولوا انها قلاع عسكرية لحسن تخرج الأسلحة القبطية وتساويهم بالأرض؟ كدة بقى فهمنا من القصة إن الأقباط هما مراكز القوة في مصر والسلفيين شوية جبانات اخرتهم العياط في الشوارع بعد صلاة الجمعة

ألمجرمون
سيف ألعرب -

هذه أكبر جبانة انسانية هذا أكير اءجرام دينى قتل ألأبرياء

بأسم الدين
عراقي -

قتلوهم كالعصافير. كل شئ مستباح في غياب القانون والأخلاق

الوهابية
محمد حسن -

القاعدة تقتل الناس باسم الدين والعقيدة والدين منها براء فهي تتبع المذهب السلفي الوهابي المنحرف عن الدين، ولذا هي تقتل الناس الابرياء الذين لاناقة لهم بالحرب ولاجمل بخلاف عقيدة المسلمين وهي عقيدة التسامح والتحابب.والمسلم لايكفر المسلم ويحترم عقائد الآخرين ان كانوا مسيحيين او يهود ومنذ آلاف السنين والمسيحيين واليهود يعيشون في كنف الاسلام ولكن وبسبب ظهور الوهابية والسلفية تحول قتل الابرياء الى عمل جهادي!!فهم يقتلون الصوفية في باكستان والمسيحيين في العراق والسنة في اليمن والشيعة في العراق الوهابية دين دموي والاسلام منه بريئ

هل اضحك ؟
الراعى -

عشره من المقاتلين يلفون الاحزمه الناسفه حول خصورهم يتلقون الموت فى سلاسه اعتقادا بلقائهم المشهود مع حور العين وتقول انهم الاسرائيليين .وكأننا لانريد سوى ان نضع رؤسنا فى الرمال ولانريد سوى ان نلقى اللوم على شماعه كل مصيبه نحن فيها لنقول اسرائيل . ان سبب مانحن فيه من مصائب هو اسرائيل فهى سبب تسونامى التى وقعت بأندونيسيا المسلمه وايضا سببا بركانها . اسرائيل هى سبب خلافات حسونه بواب عمارتنا مع زوجته .كفاكم تهريجا .

المسيحيون اخواننا
Taymor -

افسم بالله العظيم بأنهم اكرهونا بهذا الدين الذي يتحدثون بإسمه وجعلونا نخجل لإنتماءنا لهكذا دين ... إخوتي المسيحيين إننا مثلكم ضحية لهؤلاء البهائم الإنتحارية .لأنهم ببساطة اناس فاشلين حاقدين لاصلة لهم البته بهذه الحياة..

لا اكفر
النحل البري -

الاله الذي يحث الانسان على قتل اخيه الانسان ليس الالها... فليذهب الى الجحيم

متوقع منهم
Chaldean -

. وكل ما يحدث الان ليس الا تنفيس عن كميه الحقد والفشل عند الاخوه المجاهدين وفرسان هدا الدين الاشاوس الدين لا يستطيعوا ان يردوا على اسئلتنا الا بقتلنا.. فمرحا لكم يا ايها المدافعين على هدا الفشل.

the right news
dr bassam al-khouri -

ارتفاع حصيلة قتلى عملية كنيسة الكرادة في بغداد الى 37 شخصا قتل 37 شخصا على الاقل في حادث احتجاز رهائن في كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في حي الكرادة ببغداد. وافاد مراسل بي بي سي في العاصمة العراقية جيم ميور ان من بين القتلى 25 رهينة وسبعة من رجال الامن العراقيين الذين نفذوا عملية الانقاذ 14 بالاضافة الى خمسة مسلحين كانوا من بين منفذي عملية الاحتجاز.

الجنة
gabi -

انا اكيد انه هؤلاء القتلة موعودون بالجنة وحور العين من الشيوخ بس شاطرين على العزل يعملوا رجال ويروح يحرروا فلسطين لكن برائيي ان المشكلة ليست فيهم ولكن بالتعاليم المزروعة براسهم من الطفولة انني اطالب بمحاكمة كل التعاليم الارهابية حتى لو كانت منزلة انني اجزم انه لا يوجد الله ارهابي حاقد يعد القتلة بالجنة ارجو منكم النشر

براءة من الخوارج
ahmed hassan -

منتهى الخسة و النذالة ترويع الاطفال و النساء و المصلين و الرهبان المنقطعين عن الدنيا الظالم اهلهافضلا عن قتلهمحتى الخوارج الاولى لم ترتكب هذه الجرائم البشعة ثم مال القبط الارثوذكس و الكاثوليكتعسا للخوارج اهل النار ما نزلوا ببلد الا ادخلوا الحزن على اهلهعلى الازهر و المفتين التنديد الشديد بقتل المصلين و الاطفال و الا صرنا جميعا شركاء فى الاثم

to nr 6..حيدر عجام
dr bassam al-khouri -

ويأتي ذلك بعد العملية التي استهدفت مساء الأحد كنيسة سيدة البشارة وأدت الى مقتل 37 مسيحيا واصيب 56 بجروح خلال عملية احتجاز رهائن داخل كنيسة في وسط بغداد نفذها مسلحون من تنظيم القاعدة وانتهت بمجزرة قتل خلالها ايضا 7 من عناصر القوى الامنية واصيب 15 آخرون، كما اعلن مصدر في وزارة الداخلية الاثنين.

ليس من الاسلام
محمد علي -

ليس هناك مسلم يؤمن بالله الواحد الاحد يرضي بهذا الفعل الشنيع في بيت لله مسجدا كان او كنيسا ...اتعرفون مرسي بن نصير و ابن سيرين وغيرهم و غيرهم من ابناء المسيحيون في العراق ...لم يقتل ابئهم بل تركو وما يعبدون ..لم تغلق كنائسهم ويرهبو فيها و لنري سلوك الصحابه واهل البيت وسيدنا عمر لما فتح بيت المقدس..اتقوا الله يا من تدعون الاسلام وتذكروا انه لا تذر وازره وزر اخري ان كنتم متذكرين!!

عراقي
martin -

المفروض تكولون الله يرحمهم يدل من كلامكم الفارغ والذي لا معنى له

مذبحة
حجازي -

مذبحة قانوية لم ترتكبها أمريكا ولادولة الصهاينة

الله على كفرة القاعد
عراقي حد النخاع -

لكم والله عار عليكم يا مجرمين .. المسيحيين اخوانا بالعراق وهم عراقيين لا اكثر منا نحن المسلمين ولا اقل وعانوا ما عانا مسلمي العراق من حروب وحصار واذا. وبس اقول الله ينتقم من القتلة ومصيرهم نار جهنم ان شاء الله

ومالهم ومال الأقباط
د/ حسني سكر -

بالفعل الاسلام لايحتاج الى أعداء له من الخارج فهم بداخله وهم هؤلاء الذين يطلقون عليهم القاعدة أدعو الله العلي القدير أن يأخذهم الى عذاب شديد بقاعدتهم . ومالهم هم ومال كاميليا أ و وفاء أو جميع أقباط مصر..... عجبي على ناقصي التفكير

بعثيون
ahmed -

هولاء بعثيون متخفون تحت واجهة القاعدة

الأخ سيف 32
الاســ بقلم ــــتاذ -

أنا لم أفاجأ بكلامك أو أتعلم الجديد منه، فلدي أصدقاء مسلمين يفكرون مثلك و هم أبعد كل البعد عن أي شبهات ويعطون دائماً صورة إيجابية عن دينهم حتى يأتي هؤلاء المجرمين لهدم ما تعبتم أنتم في بناؤه، فأنا بالطبع لا أعمم وأحاول دائماً ربط إنتقادي بالمتشددين والسلفيين والإرهابيين، لكنني أعتب على المسلمين المعتدلين عدم تفاعلهم مع ما يحدث، فأنتم الحل الوحيد للقضاء على هؤلاء المجرمين وليس أمريكا ولا الغرب، أنتم مطالبون أن توقفوهم عن تلطيخ دينكم بجرائمهم، ليس بأن تقتلوهم بل بأن تقتلوا أفكارهم الوهابية بأفكاركم المعتدلة بالحجة والبرهان حتى يعلم الناس أين الصواب وأين الخطأ، لكن عندما تقفوا ساكتين بينما هم يصرخون في كل مكان بأفكارهم، هنا لن يسمع أحد إلا صوتهم ويعتبروه الصوت الصحيح للإسلام

دماء الشهداء
مش ارهابي -

اليوم تتعانق دماء الشهداء العراقيين المسيحيين مع دماء الشهداءالعراقيين الشيعة في مواجهة الارهاب السنى العراقي

الشر الابدي
غاندي -

خالف شروط النشر

قلتها من قبل
ابو ابراهيم خالد -

الحل هو حكم ذاتي للمسيحيين ويمكن ان يلتحقبهم الازيدين والصابئه--ليس هناك حل اخرسارعوا لن ينفعكم احد في العراق بوءرهالقتله التكفيرين الهمج--الشعوب الحره معكمانتم اكثر من 2 مليون-اقامه الحكم الذاتيفي سهل نينوى--العجيبانتم اصحاب البلادوالغزاة الغرباء يقتلونكم في وطنكم

باركك الله يا أختي
ابو مريم عراقي -

باركك الله يا أختي العراقية الشريفة الوطنية ، مثلك هنالك الكثير في العراق و أنا احس بما تقولين و اعلم انك صادقة 100 بالمائة ، فكلنا من هذا العراق و عشنا و تربينا و درسنا و تعلمنا في نفس البلد و في نفس المدرسة و تناولنا نفس الطعام و اشتمينا نفس الهواء ، الله لنا كلنا و دعائنا أن يحفظكي و اسرتكي و جيرانكي . انتم اخوتنا الحقيقيون. و أعلم كم تحترمون هذه الكنيسة و كم من مسلمين اوقدو شمعه تحت تمثال سيده النجاة مريم العذراء ، ام الجميع.

لعبه قذره
نمر الرياض -

الى من يقول الوهابيه هي السبب اقول له اذهب الى السعوديه وانظر الى الاف المسيحيين ولشيعه لم يقتل منهم ولا واحد منذ تاسيس المملكه وبالمقابل يقتل المسلمون السنه والمسيحيين وغيرهم يوميا في العراق وايران والقاعده في المملكه لم تستهدف شيعيا واحدا في المملكه ,,, ممكن تفسير لما يحصل ايها المنصفون شغل عقلك شوي كلنا مستهدفين وهؤلاء ادوات ولتلمون ان الوهابيه تركز على التوحيد فقط وهو ماجاء به جميع الرسل وترفض وبشده البدع والخرافات ودعوه الموتى واشراكهم مع الله والسلام على من اتبع الهدى

من المجرم
رامي -

اولا يجب ان تعرفوا ان هولاء المهاجمين هم قوة من حماية رئيس الوزراء لانهم استاطاعوا تخطي السيطرات كافة ومهاجمة سوق الاوراق المالية . وعندما فشلوا في الاستيلاء عليها فروا من موقع الجريمة واحتموا بالكنيسة . قامت الحكومة العراقية اولا بايهامنا انهم من القاعدة ويردون اطلاق سراح زملائهم وعند معرفة من هم قامت القوات العراقية بالهجوم وقتل كل من امامها بامر مباشر من رئيس الوزراء حتى لا يفتضح الامر ثم اطل شخص يقول انه يطالب بتحرير السجنتين المسلمتين في الاديرة القبطية ( يعني فلم هندي). والان من قتل الرهان واستهان بحياتهم انهم المجرمون من قوه المالكي ومجرمون من قوات وزراة الداخلية لقد كان اقتحاما مباشرا فجروا في البداية قنبلة يدوية رموها داخل الكنيسة ثم دخلوا وقد قتلوا من قتلوا من المسلحين والرهائن .

القاعدة ايراني
مسيحي عراقي -

هذا يدل على ان تنظيم دولة العراق الاسلامية مرتبط بأيران, العملية كانت اساسا سطو على البورصة والكنيسة كانت في المخطط ب , يحاولون تظليل الرأي العام والفاق التهم (بالوهابية) بعد انكشاف حقيقة الاحزاب الطائفية الموالية لايران وجرائمهم بحق الشعب العراقي

اين نقاط التفتيش
awd -

امر بقرب هذا المكان تقريبا مرتين عند ذهابي للعمل ودائما يوءشر جهاز فحص المتفجرات على سيارتي واتعرض للمساءلة والتفتيش احيانا بالرغم من عدم حملي او امتلاكي للسلاح حتى في البيت وكان السبب هو العطر الذي استعمله فكيف كشف الجهاز العطر ولم يكتشف تلك الكمية من الاسلحة والمتفجرات والله غريب امور عجيب قضية هذا البلد الله يكون في عون العراقيين جميعا

I AGREEEEEE
hamza -

I agree 100% with you. the whole problem is with wahabism , it is a disease that needs to be irradicated for ever.

I AGREEEEEE
hamza -

I agree 100% with you. the whole problem is with wahabism , it is a disease that needs to be irradicated for ever.

الوجه القبيح
صبرا -

يالوجهكم القبيح. تقتلون الناس في بيوت الله؟. الى اي دين انتم تنتمون؟ ومن اي جنس انتم؟ تعيبون على الصهاينة وهم مقارنة بكم ملائكة. اين مشايخكم. لما هم صامتون.لم تسلم طائفة من شروركم. استهدفتم الشيعة و المسيحيين و الصابئةو الايزيديين. كل هذا لكي تسترجعوا الحكم والتسلط على رقاب الناس. لا والف لا يا مصاصي الدماء يا قاطعي الرقاب يا مروعي الاطفال و النساء.

الوجه القبيح
صبرا -

يالوجهكم القبيح. تقتلون الناس في بيوت الله؟. الى اي دين انتم تنتمون؟ ومن اي جنس انتم؟ تعيبون على الصهاينة وهم مقارنة بكم ملائكة. اين مشايخكم. لما هم صامتون.لم تسلم طائفة من شروركم. استهدفتم الشيعة و المسيحيين و الصابئةو الايزيديين. كل هذا لكي تسترجعوا الحكم والتسلط على رقاب الناس. لا والف لا يا مصاصي الدماء يا قاطعي الرقاب يا مروعي الاطفال و النساء.

الارهاب صفة عامة
سيف -

الى الاخ صاحب التعليق رقم (54)، ان حرية الرأي يا سيدي محفوظة للجميع إلا انها من الافضل ان تكون ذات طابع ايجابي يخدم القضية التي تنشر رأيك فيها لا ان تزيدها تعقيداً وتأزماً فالارهاب هو فكر متعصب همجي وفعل مجرم دموي غير محصور بفئة اوطائفة او بلد فانا وبالرغم من اني انتمي لطائفة او دين معين ((ممن دافعت عنهم حضرتك واعتبرتهم ضحايا الفئة الثانية)) كما ورد في تعليقك إلا اني ارفض هذا الاسلوب فكلنا عراقيين وما جرى ويجري على اي مكون عراقي اياً يكن يجري على المكون الآخر وعلى كل العراقيين فرداً فرداً فكلنا في بودقة واحدة وما يصيب اي عراقي يصيب الاخرين بلا تمييز.

الارهاب صفة عامة
سيف -

الى الاخ صاحب التعليق رقم (54)، ان حرية الرأي يا سيدي محفوظة للجميع إلا انها من الافضل ان تكون ذات طابع ايجابي يخدم القضية التي تنشر رأيك فيها لا ان تزيدها تعقيداً وتأزماً فالارهاب هو فكر متعصب همجي وفعل مجرم دموي غير محصور بفئة اوطائفة او بلد فانا وبالرغم من اني انتمي لطائفة او دين معين ((ممن دافعت عنهم حضرتك واعتبرتهم ضحايا الفئة الثانية)) كما ورد في تعليقك إلا اني ارفض هذا الاسلوب فكلنا عراقيين وما جرى ويجري على اي مكون عراقي اياً يكن يجري على المكون الآخر وعلى كل العراقيين فرداً فرداً فكلنا في بودقة واحدة وما يصيب اي عراقي يصيب الاخرين بلا تمييز.

Enough!
Maha Safi -

No friend, it is not Israel. It is your fellow &;holy believers&;!When the Christian Serbs were killing muslims in Bosnia, the infidel Western Christians sent their armies to protect the Muslims!Let me hear ONE WORD of condemnation from your militant sheiks!

Enough!
Maha Safi -

No friend, it is not Israel. It is your fellow &;holy believers&;!When the Christian Serbs were killing muslims in Bosnia, the infidel Western Christians sent their armies to protect the Muslims!Let me hear ONE WORD of condemnation from your militant sheiks!

لتوضيح
الكساب - العراق -

للتوضيح اسم الكنيسة (سيدة النجاة ) وليست سيدة البشارة

لتوضيح
الكساب - العراق -

للتوضيح اسم الكنيسة (سيدة النجاة ) وليست سيدة البشارة

مسلم سني
abdulrazak -

لا اعتقد ان هناك مسلمين يقومون بمثل هذا العمل فان الاخوة المسيحيين العرب هم اعزاء على المسلمين ولا يرجو احد ضرهم ولكن انها عملية مسيسة مثل الكثير من العمليات التي تنسب للمسلمين بغرض بث الفتنة فارجو من المسلمين العراقيين وخلافة عدم عدم المساعدة على ذلك

مسلم سني
abdulrazak -

لا اعتقد ان هناك مسلمين يقومون بمثل هذا العمل فان الاخوة المسيحيين العرب هم اعزاء على المسلمين ولا يرجو احد ضرهم ولكن انها عملية مسيسة مثل الكثير من العمليات التي تنسب للمسلمين بغرض بث الفتنة فارجو من المسلمين العراقيين وخلافة عدم عدم المساعدة على ذلك

السكوت الاسود
لاجئ عراقي -

ما هذا الاجرام في حق المدنين الابرياء من دون ذنب يقتلون --- سوئ انهم يختلفون معك في الدين او العرق لماذا لايعالوهم هذه المعاملة الدونية اليسوا بشر ولهم حق في العيش الكريم وهذا المرجعية النائمة المختصة في فتاوي الحيض والنفاس والمتعة والخمس والحكومة اللتي محتارة ساكتة علي ما يجري اما عن علم حسب مصالحها او لاتدري فتلك مصيبة اعظم

السكوت الاسود
لاجئ عراقي -

ما هذا الاجرام في حق المدنين الابرياء من دون ذنب يقتلون --- سوئ انهم يختلفون معك في الدين او العرق لماذا لايعالوهم هذه المعاملة الدونية اليسوا بشر ولهم حق في العيش الكريم وهذا المرجعية النائمة المختصة في فتاوي الحيض والنفاس والمتعة والخمس والحكومة اللتي محتارة ساكتة علي ما يجري اما عن علم حسب مصالحها او لاتدري فتلك مصيبة اعظم

حاربوا أعدائكم !
fed_ex -

تعليمات ووصايا المعلم يسوع المسيح سوف ننسخها بسب هؤلاء الإرهابيين الجبناء , لأنها هي سبب الانقراض والتهجير والأسلمة لسكان سوريا الطبيعيةوالعراق وكافة الدول المسيحية بالأصل, (لأن من ضربك على خدك الأيمن, فحول له الآخر, ومن أخذ ثوبك فلا تحرمه ردائك أيضاً, أحبوا اعدائكم , باركو لاعنيكم,أحسنوا الى مبغضبكم, وصلوا لأجل الذين يضطهدونكم ويطردونكم, لأنه هكذا فعلوا بالأنبياء من قبلكم)كل هذه التعاليم الرائعة ,لا تصلح في مجتمعات الذئاب الهمجية المجرمة, يجب ان تنسخ بعكسها تماماً,(من ضربك على خدك الأيمن فحول له لكمه في وجهه, وأحبوا أعدائكم يجب ان تصبح, حاربوا أعدائكم, وصلوا لأجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم, تنسخ بإلدعاء عليهم, كما يحصل كل يوم خمسة مرات, ومن يرتد عن المسيحية ,يجب أن يصلب, عندها لن يستطيع اي إرهابي عابر ان يفكر بإيذاء وقتل المصلين من النساء والأطفال والشباب لأبرياءالعزل. للأسف هذا المنطق سوف يفهمونه اهل الظلام بسرعة, وبدون شرح, وعندها, عندهــا فقــط لن ننقرض من بلادنا مهد المسيحية الأصلي. أرجوا النشر من ايلاف وشكراً

حاربوا أعدائكم !
fed_ex -

تعليمات ووصايا المعلم يسوع المسيح سوف ننسخها بسب هؤلاء الإرهابيين الجبناء , لأنها هي سبب الانقراض والتهجير والأسلمة لسكان سوريا الطبيعيةوالعراق وكافة الدول المسيحية بالأصل, (لأن من ضربك على خدك الأيمن, فحول له الآخر, ومن أخذ ثوبك فلا تحرمه ردائك أيضاً, أحبوا اعدائكم , باركو لاعنيكم,أحسنوا الى مبغضبكم, وصلوا لأجل الذين يضطهدونكم ويطردونكم, لأنه هكذا فعلوا بالأنبياء من قبلكم)كل هذه التعاليم الرائعة ,لا تصلح في مجتمعات الذئاب الهمجية المجرمة, يجب ان تنسخ بعكسها تماماً,(من ضربك على خدك الأيمن فحول له لكمه في وجهه, وأحبوا أعدائكم يجب ان تصبح, حاربوا أعدائكم, وصلوا لأجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم, تنسخ بإلدعاء عليهم, كما يحصل كل يوم خمسة مرات, ومن يرتد عن المسيحية ,يجب أن يصلب, عندها لن يستطيع اي إرهابي عابر ان يفكر بإيذاء وقتل المصلين من النساء والأطفال والشباب لأبرياءالعزل. للأسف هذا المنطق سوف يفهمونه اهل الظلام بسرعة, وبدون شرح, وعندها, عندهــا فقــط لن ننقرض من بلادنا مهد المسيحية الأصلي. أرجوا النشر من ايلاف وشكراً

متعجب
منافس -

كلما قال قاسم عطا ان الامن مسيطر عليه يظهر عكس ذلك أظن ان السبب هو تهيئة الاجواء للساسة الجدد ليتخذوا مواقعهم بكل سلام وهدوء ويكون الثمن هم الضحايا ولا أظن ان المنفذ هومن قالوا أنهم نفذوا بل الأمريكان هم المنفذون الحقيقيون لأنهم يسيطرون على كل العراق ويؤازرون البعض على البعض الاخر ليكونلهم العذر في البقاء على احتلالهم ويقتنع الناس ان هذه العلمياتلايمكن منعها الا من القوات المحتلة الغازية لخبرتها ولامتلاكها القوةالحقيقية على الارض ,,وتصوروا لو قبلت القوات الامريكية التفاوض مع المسلحين ماذا كانممكن ان يحصل ,, وتصوروا لو منعت القوات الامريكية العراقيين منالاقتحام وتصوروا لو كانت القوات الامريكية هي من رتبت وفعلتذلك كما فعلت في 11 سبتمبر في نيويورك وتحمل تنظيم القاعدة الارهابيتلك العملية زورا وبهتانا والفاعل معروف هو الامريكان انفسهموهكذا يفعلون في العراق نفس الشيء لتحقيق مآربهم التي لا تتحققالا على دماء العراقيين ومن كل المذاهب والاتجاهات,,وما يدرينا لعلهم من قوات المالكي أرادواالبنوك ومحلات الصرافة ثم لم يفلحوا فتوجهواللكنيسة وخوفا من الانكشاف قامت القوات الحكوميةبقتلهم بالتعاون مع الامريكان حتى لا يبقى أيدليل على جماعة المالكي وسرقة الاموال العامةكما حصل في السابق

متعجب
منافس -

كلما قال قاسم عطا ان الامن مسيطر عليه يظهر عكس ذلك أظن ان السبب هو تهيئة الاجواء للساسة الجدد ليتخذوا مواقعهم بكل سلام وهدوء ويكون الثمن هم الضحايا ولا أظن ان المنفذ هومن قالوا أنهم نفذوا بل الأمريكان هم المنفذون الحقيقيون لأنهم يسيطرون على كل العراق ويؤازرون البعض على البعض الاخر ليكونلهم العذر في البقاء على احتلالهم ويقتنع الناس ان هذه العلمياتلايمكن منعها الا من القوات المحتلة الغازية لخبرتها ولامتلاكها القوةالحقيقية على الارض ,,وتصوروا لو قبلت القوات الامريكية التفاوض مع المسلحين ماذا كانممكن ان يحصل ,, وتصوروا لو منعت القوات الامريكية العراقيين منالاقتحام وتصوروا لو كانت القوات الامريكية هي من رتبت وفعلتذلك كما فعلت في 11 سبتمبر في نيويورك وتحمل تنظيم القاعدة الارهابيتلك العملية زورا وبهتانا والفاعل معروف هو الامريكان انفسهموهكذا يفعلون في العراق نفس الشيء لتحقيق مآربهم التي لا تتحققالا على دماء العراقيين ومن كل المذاهب والاتجاهات,,وما يدرينا لعلهم من قوات المالكي أرادواالبنوك ومحلات الصرافة ثم لم يفلحوا فتوجهواللكنيسة وخوفا من الانكشاف قامت القوات الحكوميةبقتلهم بالتعاون مع الامريكان حتى لا يبقى أيدليل على جماعة المالكي وسرقة الاموال العامةكما حصل في السابق

الى المسلم الغيور
المهندس -

الى المسلم الغيور. انت مهووس بالارهاب ولاتؤمن حقيقه باله الاسلام. لانك ترى ان الاسلام مهدد باثنين من النساء. يشك فى انهم اعتنقا الاسلام. وواحده منهم ظهرت فى الاعلام تنفى اسلاامها من الاساس. فهل وصل شكك فى ايمانك الى هذه الدرجه ياايها الارهابى!!!!

الى المسلم الغيور
المهندس -

الى المسلم الغيور. انت مهووس بالارهاب ولاتؤمن حقيقه باله الاسلام. لانك ترى ان الاسلام مهدد باثنين من النساء. يشك فى انهم اعتنقا الاسلام. وواحده منهم ظهرت فى الاعلام تنفى اسلاامها من الاساس. فهل وصل شكك فى ايمانك الى هذه الدرجه ياايها الارهابى!!!!

God''s Angels
Maha Safi -

Lord Jesus Christ. My savior and my Redeemer.I pray that you send your mighty angels to protect your people who are living among ..... ;Islam& ;.

God''s Angels
Maha Safi -

Lord Jesus Christ. My savior and my Redeemer.I pray that you send your mighty angels to protect your people who are living among ..... ;Islam& ;.

Stop this
IEHAB -

Stop them from getting to us. Stop their immigration NOW. This is an example to what can happen in other countries. Stop the immigrations of this very dangerous image to our life

Stop this
IEHAB -

Stop them from getting to us. Stop their immigration NOW. This is an example to what can happen in other countries. Stop the immigrations of this very dangerous image to our life

I am chrisian f
Ayman -

I am going to say it today I AM CHRISTIAN FROM NOW and i am not going back to this thing who ask people to kill orhers.

افهموا يا مسيحيي الش
العراقي المسيحي -

كطالما ان الحكومة العراقية وقوات امنها غير قاجرة على حماية الاقليات فلماذا لا يسمح لهذه الاقليات وهي كثيرة في العراق في ان تنشئ لها كيانا ذاتيا تتولى هي مسؤوليات محددة فيه مثل الامن .لم يعد هناك من ثقة في العيش ضمن الوحدة .لايمكن السماح بهذا القدر من الفلتان والعبث وعدم المسؤولية من فبل المالكي واعوانه.ايران هي التي تحمي القاعدة وتتستر عليهم منذ اليوم الاول لفرارهم من افغانستان.ومن يقضي على ايران النظام فيها.يقضي على القادة والتطرف والارهاب.الاموال تتدفق عليهم من الحرس الثوري الايراني.الستار الحديدي الايراني يجب ان يخرق.والمسيحيون ليسوا مكسر عصا .وعليهم ان يتحولوا الى اسود من مصر الى العراق مرورا بلبنان لان الاجوار ستاتي عليهم رويج رويدا بما فيها سوريا والاردن .عليهم ان يتحدوا قبل فوات الاوان .والا يخافوا من شيء والا يهاجروا.وقد قال بشير الجميل رحمه الله.نحن ملائكة هذا الشرق وشياطينه عندما قرروا شن حرب على مسيحيي لبنان وهو الذي اوقفهم عند حدهم في حينه لانه عاملهم بالمثل اي بالطريقة التي يفهموها فافهموا يا مسيحيي الشرق وانشروا التعليق لوسمحتم يا ايلاف لانكم المنبر الوحيد لحرية الراي عند العرب

عار علينا كمسلمين
mohammad -

العالم كله يدين احتجاز رهائن بكنيسة عراقية وتناسى مع المسلمين 28 مسلمة جديدة محتجزات رهائن بكنائس مصر لسنوات

افهموا يا مسيحيي الش
العراقي المسيحي -

كطالما ان الحكومة العراقية وقوات امنها غير قاجرة على حماية الاقليات فلماذا لا يسمح لهذه الاقليات وهي كثيرة في العراق في ان تنشئ لها كيانا ذاتيا تتولى هي مسؤوليات محددة فيه مثل الامن .لم يعد هناك من ثقة في العيش ضمن الوحدة .لايمكن السماح بهذا القدر من الفلتان والعبث وعدم المسؤولية من فبل المالكي واعوانه.ايران هي التي تحمي القاعدة وتتستر عليهم منذ اليوم الاول لفرارهم من افغانستان.ومن يقضي على ايران النظام فيها.يقضي على القادة والتطرف والارهاب.الاموال تتدفق عليهم من الحرس الثوري الايراني.الستار الحديدي الايراني يجب ان يخرق.والمسيحيون ليسوا مكسر عصا .وعليهم ان يتحولوا الى اسود من مصر الى العراق مرورا بلبنان لان الاجوار ستاتي عليهم رويج رويدا بما فيها سوريا والاردن .عليهم ان يتحدوا قبل فوات الاوان .والا يخافوا من شيء والا يهاجروا.وقد قال بشير الجميل رحمه الله.نحن ملائكة هذا الشرق وشياطينه عندما قرروا شن حرب على مسيحيي لبنان وهو الذي اوقفهم عند حدهم في حينه لانه عاملهم بالمثل اي بالطريقة التي يفهموها فافهموا يا مسيحيي الشرق وانشروا التعليق لوسمحتم يا ايلاف لانكم المنبر الوحيد لحرية الراي عند العرب

ليس هذا من الاسلام
بن يحيا -

لقد تأسفت كثيرا لما يجري ذاخل العراق..إنه عمل جبان من يقوم بإرهاب الناس في اماكن عبادتهم و ذاخل كنائسهم ... هذا لا يجوز شرعا في الاسلام.. و لا يجوز رفع السلاح في وجه الابرياء مهما كانت معتقداتهم أو أفكارهم.. هؤلاء عملاء امريكا و الصهيونية العالمية...و هم بيادق في ايدي المخابرات الامريكية لنشر الفوضى و الفتنة بين افراد الشعب الواحد...بهذا العمل الشنيع يقدمون هدايا نفيسة الى أعداء الاسلام.. حسبنا الله منهم..

فتش عن الكرد
جميل -

هذه العملية تحدث في الوقت التى حدثت في اسطنبول وفي الوقت الذي يقاطع فيه الكرد معرض بغداد الدولى بحجة عدم توفر الامن بينما مئات الشركات الاجنبية تشترك في المعرض ايها الاكراد اذا كان مالكي وعلاوي لايكشفونكم ولكنكم ستنكشفون تستعملون ارهابيين اجانب واكراد من دول مجاورة لتنفيذ مخططاتكم

ليس هذا من الاسلام
بن يحيا -

لقد تأسفت كثيرا لما يجري ذاخل العراق..إنه عمل جبان من يقوم بإرهاب الناس في اماكن عبادتهم و ذاخل كنائسهم ... هذا لا يجوز شرعا في الاسلام.. و لا يجوز رفع السلاح في وجه الابرياء مهما كانت معتقداتهم أو أفكارهم.. هؤلاء عملاء امريكا و الصهيونية العالمية...و هم بيادق في ايدي المخابرات الامريكية لنشر الفوضى و الفتنة بين افراد الشعب الواحد...بهذا العمل الشنيع يقدمون هدايا نفيسة الى أعداء الاسلام.. حسبنا الله منهم..

To#s 15 & 40
Iraqi christian -

Dear 15 Maisoon Al-Malihi I totally agree with you, matter of fact the Americans are doing the dirty jobs for them and the rapes for their joys. And to 40 Taymor please, do not take it hard on yourself and do not be or feel embarrassed because we know the roots of all these acts and it could happen in the places that you and I will never expect. For know the seeds of the hatered crimes are still strong all over this region. God bless you all

إلى محمد 72
الاســ بقلم ــــتاذ -

متضيعش وقتنا، عندك أدلة إنزل بيها هنا وكمم أفواهنا، لأ متصدعناش

To#s 15 & 40
Iraqi christian -

Dear 15 Maisoon Al-Malihi I totally agree with you, matter of fact the Americans are doing the dirty jobs for them and the rapes for their joys. And to 40 Taymor please, do not take it hard on yourself and do not be or feel embarrassed because we know the roots of all these acts and it could happen in the places that you and I will never expect. For know the seeds of the hatered crimes are still strong all over this region. God bless you all

استحي واتق الله
القس بولس ثابت حبيب -

الا تستحي ؟ ان كنت انسانا فاستحي واتق الله. عن اي اسيرات في الاديرة تتكلم وعن اي حق وتاييد به تؤيد اعداء الحياة واعداء الله اي القاعدة فمن لف لفهم ليس الا ارهابيا مثلهم.

استحي واتق الله
القس بولس ثابت حبيب -

الا تستحي ؟ ان كنت انسانا فاستحي واتق الله. عن اي اسيرات في الاديرة تتكلم وعن اي حق وتاييد به تؤيد اعداء الحياة واعداء الله اي القاعدة فمن لف لفهم ليس الا ارهابيا مثلهم.

اكبر دليل
علي يحيى -

هذا اكبر دليل ان القاعده عباره عن تنظيم ارهابي لا دين له و لا يعلمون اي شي عن الاسلام لان ديننا هو دين سلام يدعو الى التسامح و التعايش مع جميع الديانات الكتابية و اعتقد ان توقيت العملية يدل ان اهدافها سياسية و ليس دينيةاو اله الهدف هو الايقاع بين المسلمين و المسيحين ولا استبعد ان تكون من تدبير اسرائيل خاصة بعد ان قامة بعض الكنائس بانتقاد اسرائيل

أحدث هندسة إسلامية
Oltina Males -

هذه هي إنجازات شيوخ المساجد وعظاتهم تحريض على قتل المسيحيين. نشر أحد الرسامين في الدانمرك صور عن الرسول وهاش العالم الإسلامي يريد القتل والذبح أما قتل المسيحيين الأبرياء في العراق أهل الأرض الحقيقيين فلم تحرك ضمير الحكام .

أحدث هندسة إسلامية
Oltina Males -

هذه هي إنجازات شيوخ المساجد وعظاتهم تحريض على قتل المسيحيين. نشر أحد الرسامين في الدانمرك صور عن الرسول وهاش العالم الإسلامي يريد القتل والذبح أما قتل المسيحيين الأبرياء في العراق أهل الأرض الحقيقيين فلم تحرك ضمير الحكام .

جبناء ويفتخرون!
fed_ex -

(وجاء في الوعيد انه اذا لم يلب الاقباط مطلب التنظيم & ;ستفتحون على ابناء ملتكم باباً لا تتمنونه ابدا ليس بالعراق فحسب بل في مصر والشام وسائر بلدان المنطقة فلديكم عندنا مئات الآلاف من الاتباع ومئات الكنائس وكلها ستكون هدف لنا ان لم تستجيبوا)هل هذه وصايا وتعاليم الإسلام؟ وهل من الشجاعة والنخوة والرجولة...الخ قتل وإرهاب وتفجير كنائس بني جلدتكم إذا قتل ابرياء؟!! إذا كان الجواب نعم, فلماذا تلومون الدول الغربية إذا قتلت من أتباعكم, عمداً أو بالخطأ؟!!ومع ذلك فهم يقرون بالخطأ, ويعتذرون لكم, ويحاكمون المذنبين !!! اما اذا كنتم تعتبرون المسيحيين في البلدان التي ذكرت( مصر والشام وسائر بلدان المنطقة)أهدافاً لإرهابكم, فلا عجب ان كنتم تقتلون بعضكم البعض, وتعتبرون ضحايا جماعتكم المسلمون (شهداء) وضحايا الطرف المسلم الآخر (قتلى) في جهنم!!! ومن أنتم لتقرروا ان فلان شهيد في الجنة وفلان فطيس في جهنم!!! هل نصبكم الله تعالى لتأخذوا مكانه (تعالى) وتدينوا البشر هذا كافر وهذا شهيد!!سؤالي الأخير هو الكذبة السخيفة أن الناس في الغرب يدخلون الإسلام كل يوم أفواجاً!!! بعد كل ما يشاهده العالم كل يوم, يدخلون الإسلام؟؟؟!!!, نعم ممكن , ولكن لا أظن أن من يدخل الإسلام في العالم اليوم يعرف أن ما يحصل على ايدي الإرهابيين يتم تحت راية (لا إله إلا الله, وأن محمداً رسول الله) , والأهم انهم لا يقرأون العربية للأضطلاع على تراث ال 1400 عام من الدماء, والتاريخ المليء بالصفحات السوداءالموثقة بكتبكم المقدسة!!.شكراً لأيلاف وللناشر الكريم.

عشم أبليس بالجنة
وليد العراقي -

ندين ما حدث للجالية المسيحية المقيمة في العراق , لكننا في الوقت نفسه نقول لبعض الصوات في هذه الجالية أن أدعاءكم بأنكم الأصل في العراق أو المنطقة فهذا أدعاء باطل , لم نعد سذج تنطلي علينا أكاذيبكم , المسيحيون في العراق هم مجاميع من الأرمن الذين رمتهم الينا تركيا على بعض من ذوي الأصول اليونانية والقبرصية وبعض العابرين الينا من بلاد الشام من ذوي الصول الرومانية على بقايا أنكليز وفرنسيين , العراق لم تدخله ولم تحكمه المسيحية مطلقآ , حيث كان العراق يخضع للأحتلال الفارسي وهي أمبراطورية كانت على عداوة شديدة مع الرومان في الشام , لكن يمكن القول أن بعض العراقيين وهم انفار قليلة تدينوا بالمسيحية كيدآ بالفرس ومن باب عدو عدوي صديقي ليكونوا عيون للرومان في العراق هذا كل ما في الأمر , وعندما جاء الفتح الأسلامي للعراق وأنكسرت الدولة الفارسية دان أغلي العراقيين بالديانة الأسلامية التوحيدية الخالصة , نحن نحترم الجالية المسيحية في العراق ولم والعالم السلامي ولم نعاملهم كما عاملوا المسيحيون الأسبان المسلمين في الأندلس وأبادوهم , اصحوا ايها المسيحيون وأعلموا بأننا أصبحنا من النضج بما يكفي بان نميزكم من سحناتكم ونعرف اصولكم جيدآ فكفاكم تزويرآ وقلبآ للحقائق , أن تريدون العيش بسلام كجالية فاهلآ بكم أما التقول على أنكم أصل العراق والمنطقة فهذا الكلام سوف نرد عليه ونفضح هذا التزوير للتاريخ , تحية لأيلاف هذا المنبر الرائع والرجاء النشر عملآ بحرية الرأي وردآ على الأكاذيب

ساكت عن نصرة المظلوم
انسان -

اليوم كان يوما حزينا بالنسبة لكل المسيحيين في العراق و الدول العربية و ما آلمني هو عندما ذهبت الى وظيفتي في الدائرة التي اعمل بها لم اسمع احد من الأصدقاء المسلمين الموظفين يتحدث عن هذه الجريمة المروعة و لو كمجاملة و تحاشو التكلم عنهاو كأنها شيء اعتيادي حقيقة لم استطع ان افسر سكوتهم هذا هل لأن القتل في العراق اصبح روتين يومي ام انهم في داخلهم يؤيدون هذه العملية و فرحانين بها و لكنهم لا يستطيعون التعبير عن فرحهم و تأيدهم لهذه الجريمة هل هم شمتانين هل هناك انسان عنده ضمير حي نتوقع منه ان لا يعبر عن الشعور بألأسى و التعاطف مع اصدقاءه عندما تصيبهم مصيبة كبيرةو هل هناك اكثر من هذه الكارثة .احيانا يقتل شخص واحد و يكون مثار الحديث لعدة ايام و لكنني استغربت سكوتهم اليس السكوت عن الظلم وعدم استنكاره يدل على المشاركة فيه، الا يعرفوا ان الساكت عن الحق و عدم نصرة الضعيف هو شيطان أخرس الا يخافون انه ستدور الدوائر عليهم إذا سكتوا عن الجريمة وسيأتي عليهم الدور و يطالهم الغدر هم ايضا ما دام انهم لم يستنكروا هذا العمل ، احيانا نسمع من يطعن باليهود و لكن اعتقد انه لو حدثت هذه العملية في اسرائيل و راح ضحيتها مسلمون ابرياء لرأينا على الأقل كم يهودي يتضاهر و يستنكر هذا العمل و لكن عندنا الناس ماتت ضمائرها فلهذا لن نستغرب ان تتحول الى بلاد يرتع بها الوحوش و تشيع بها الجريمة و القتل و العنف الدموي

القاعدة يعني الدمار
ألانصاري -

إن هذه العملية إن اثبتت شيء فإنها تثبت همجية القاعدة و من يتعاون مع القاعدة. إن الكنائس هي بيوت الله للعبادة كما هي الجوامع و الهجوم على كنيسة عندما يكون فيها مصلين هي من أقبح الأعمال التي يمكن القيام بها و لكنها ليست غريبة على القاعدة التي تحاول بشتى الطرق تدمير العراق. ألم يكفيها ما نشرت من العداء بين العراقيين السنه و الشيعة؟ و الان تريد أن تخيف العراقيين المسيحيين الذين هم من أهل هذا البلد و يحبون هذا البلد. إن القاعدة لا تريد الاستقرار و السلام في آي مكان في العالم أنها حزب الدمار و القتل. اللهم احفظ العراق و جميع أهل العراق من القاعدة

autonomus area
Rizgar -

soon they will accuse Peshmerga, tax free accusations

حلو, خوش إسلام !
ابراهيم بن أحمد -

جاء الدين المحمدي باسم الاسلام - السلام - وجائت القاعدة بهكذا أعمال ! القاعدة لا تمثل اسلامنا, بل هو اسلام آخر غير الذي ندين به و نعتقده. نحن براء منهم و براء من كل من تبنى فكرهم الأعوج ! االله وهب الناس الحياة كافة, و القاعدة تستكثر على الله أن خلقهم و أحياهم ! قال علي بن أبي طالب: الناس صنفان فإما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق.

الياهو لم يشر للجريم
متابع -

لقد لفت نظري شيء واحد بالنسبة لهذه الجريمة و هو ان موقع ياهو لم يشر لها لا من قريب و لا من بعيد ، اليس هذا غريبا على موقع شهير مثل ياهو الشهير , يا ترى الم يسمعوا بهذه الجريمة النكراء ، الا تستحق هذه الجريمة الشنعاء حتى الإشارة الى هذا الخبر ،انهم ينشرون اخبار عن جرائم تافهة تحدث هنا و هناك، ان هذا يدل على ان الإعلام الغربي ليس اعلاما حرا و ليست دوافعه انسانية انه إعلام مسيس له اجندته و له من يخطط له و يعطي الضوء الأخضر له و اي خبر ينشر و اي خبر يهمله , و لكن السؤال هو لماذا يهملون الإشارة الى هذا الخبر، لو كان تم قتل مواطن اسرائيلي الم تكن قامت قيامتهم ، لقد قلبوا الدنيا عند اكتشاف متفجرات على طائرة و لم ينتج عنها اية ضحايا و لكن هنا جريمة و سكتوا عنها,

من هو المجرم
احمد العراقي -

الارهابيون طالبوا بالافراج عن معتقلين السجون العراقية والمصرية وهددوا اقبط مصر .المجرم الحقيقي هي الاحزاب الكردية الرئيسية البارزاني والطالباني حيث تزامنت هذه الاحداث مع توطيد امتن العلاقات التجارية والنفطية واستقبال العمالة المصرية للاقليم الكردي المشبع بالارهاب الخفي انظروا الى الموصل وديالى وكركوك وما تعرض له المسيحيون هناك والعراقيون عموما فهم الجناة الحقيقيون الذين ايديهم موغلة بدماء العراقيين وغير العراقيين فهم يصدرون ارهابهم خارج الاقليم لغايات واجندات خبيثة لديهم تساعدهم اطراف متواطئة من دول الجوار ومنظمات ارهابية

elias
elias -

ارجوك ارجوك ان تصمت

الله محبة
سالم -

كنا نفكر اناالاسلام سلام لكن يظهر انو العكسالله يرحم الابرياء ويمنح الصبر والقوةلذوي المغدور بهمونطلب من الرب ان ينور عقول امثال اولاءك الوحوش البشرية الذين يرتكبون مثل هذه الاعمال

أقول ايه طيب؟
فادي -

انا صحيت على الخبر ومن ساعتها وانا مش عارف اتلم على نفسي. سيبوهم وهاجمونا احنا... هما فاضل فيهم عشان لسة هتقتلوا فيهم تاني؟؟؟؟

إلى جنة الخلد
مسحيي سوري -

من آمن بي و إن ما فسيحيا.إلى جنة الخلد يا شهداء العراق الأبرار .وأني مؤمن بأن القضية ليست لها علاقة طابع ديني أو عقائدي انها اكبر من ذلك بكثير

اتق الله
فريدة -

شيء مخيف ومؤسف في الوقت ذاته انك بدلا من الترحم على الابرياء الذين راحوا ضحايا هذه المجزرة تتمني ان ترى الدماء تسيل على أرض مصر - دماء اخوتك المصريين - من اجل وهم اسلام كاميليا شحاتة. اتعجب من بشر يقتلون الأبرياء باسم الله. اتعجب من قلوب مملوءة بالكراهية باسم الدين. تعليقك اشعرني بالتقزز والاشمئزاز.

كم جولدشتاين مسلم ؟
ناقد -

قامت القيامه على المذبحه اللتي ارتكبها جولدشتاين بحق مصليين في المسجد الاقصى وهو شخص واحد لكن كم جولدشتاين من الارهابيين الاسلاميين فعلو فعلتهم القبيحه والمجرمه وهاجمو المسيحيين المصليين في كنائسهم وقتلوهم بدم بارد دون ان يكون هناك اي خلافات او نزاعات معهم بل لمجرد انهم مسيحيين وذلك مثل ما حصل عدة مرات في مصر وعدة مرات في العراق وغير العراق , فماذا فعل المسلمين وهل راينا ولو مظاهره واحده مثلا تندد بهذه الجرائم الهمجيه البربريه !!! قتلت امرأه واحده في المانيا بسبب خلاف على ارجوحة طفل فقامت القيامه وعمت المظاهرات الكثير من الدول الاسلاميه ولكن جريمه خسيسه كهذه ومذبحه همجيه مثل هذه فلا احد يكلف نفسه العناء فحتنى وسائل الاعلام العربيه لم تقدم الخبر بما يستحق من اشمئزاز وادانه !!!تعيبون على الاخرين والعيب فيكم ..

اكلت يوم اكل الثور
مازن -

امبارح اليهود واليوم النصارى ،وغدا سيأتي الدور على المسلمين و سوف ينطبق المثل ،اكلت يوم اكل الثور الابيض;

بريء منهم
عمر الدليمي -

اللهم اني ابرأ اليك منهم.

...............
امير -

خالف شروط النشر

هل تريدون حلاً؟
خوليو -

إن كنتم حقاً تريدون حلاً يا أولياء الاسلام فاحذفوا كل كلمة تشير إلى القتال من كتابكم وضعوا مكانها واحبوا وعلموها لأطفالكم،أعطيكم مثلاً :وقاتلوا الذين لايؤمنون بالله ورسوله، قولوا وأحبوا الذين لايؤمنون بالله ورسوله وعلموها لأجيالكم وسنرى بعد عدة سنوات مانوع هذا الجيل الذي سينشأ، وهكذا يلتقي محمد مع أخيه عيسى كما كان يسميه في الحب، أي يتحدان في أحبوا أعداءكم، فهل تقبلوا ذلك؟ ازرعوها بذقني يوم الحساب كما تقولون وقولوا أن خوليو قال لنا ذلك، لايوجد طريق آخر لتنشأة جيل معافى عقلياً من تعليم الأجيال الحب الحقيقي، وهذا لاعلاقة له في الدفاع عن الأوطان عندما يهاجمها الأعداء، فعندها يكون الدفاع حباً للوطن وليس للوهم، هذا هو الحل لتنشئة جيل صحي عقلياً وجسدياً، ياعار هذه الأمة التي تقتل أبناءها.

الى المنافقين 74و86
ازاد -

الى كل من 74 و86 لآاقول اكثر مما قالة ابطالكم المجرميين الحثالة والذي الظاهر من كلآمكم انكم جزء من هذة المجموعة المجرمة عديمة الأنسانية والرحمة ...دولة العراق اللآاسلآمية اخرجت بيان تبنت فيها هذة العملية الجبانة.هؤلآء الجبناء انفسهم الذين قتلوا باالأمس 26 من الأكراد في مقهى بلدروز وهم نفس المجرميين الذين يقتلون الشيعي والكردي والمسيحي,لقد انكشفتم على حقيقتكم يا مجرميين وانكشف معكم من يدعمكم ويمولكم باالمال والسلآح .

ليه العنف ؟
قبطى -

1- - بكلمات الدكتور أحمد صبحي منصور، إن الأخوان المسلمين في مصر ;هم الطبعة المصرية من الوهابية النجدية الأعرابية;. ومن ذلك نعرف أن الانتماء إلى حزب الأخوان المسلمين هو عملية تغيير المسلمين من أهل السنة، من مذاهبهم المسالمة المتسامحة عبر قرون، إلى الوهابية التي تكفر ليس غير المسلمين من أصحاب الديانات الأخرى فحسب، بل وتكفر كل من لا ينتمي إليها حتى من المسلمين من المذاهب الأخرى، وبالأخص الشيعة والصوفية بمختلف فرقهما وتفتي بقتلهم. 2- هناك مثلت خطير، أضلاعها: المملكة السعودية والوهابية والأخوان المسلمين. ومن هذا المثلث خرجت جميع المنظمات الإرهابية ;الجهادية; في العالم. 3- إن التبشير بالعقيدة الوهابية معناه تغيير طريقة حياة المسلمين ومعتقداتهم الدينية إلى العقيدة الوهابيين الأعراب. والأعراب هنا هم الذين قال عنهم القرآن أنهم (أشد كفراً ونفاقاً) ووصفهم ابن خلدون بأنهم ضد العمران، فأينما حلوا يدمرون المدن والحضارة. وهذا ما يقوم به الإسلام السياسي الوهابي. 4- وبناءً على الاستنتاج الثالث، نعرف أحد أهم أسباب تخلف العرب والمسلمين وتراجعهم القهقرى في عصرنا الحاضر، ألا وهو مناهضة (الإسلام السياسي- الوهابي) للتقدم الحضاري والتعايش السلمي مع العالم المتحضر. 5- لهذه الأسباب مجتمعة، وإذا ما أراد المسلمون، الحريصون على سمعة الإسلام، والتعايش مع العالم بسلام، يجب عليهم أن يدينوا الوهابية، ويشنوا حملة فكرية وإعلامية متواصلة لفضح هذه الجماعة السلفية المنحرفة، وإقناع الأمم المتحدة بتجريمها، وبالتالي اقتلاعها من جذورها لتخليص الإسلام والعالم من شرورها. وإذا امتنع عقلاء القوم باتخاذ هذه الإجراءات المقترحة، فإن مزيداً من الكوارث في انتظارهم.

الى مسلم غيور
matia -

بالحقيقه انت مسلم حقود ودفاعك عن المجرمين لهو اكبر دليل على حقدك على كل حال المهم الي بيضحك في الاخر وانت لا تعرف ان ابواب الجحيم لن تقوى على كنيسة المسيح له كل المجد.

.............
سلوان -

خالف شروط النشر

الي تعليق 72
sarah ahmed -

الي 72...كل ما يقول ان الكنيسة بيت الله تخطف احدا فهو سبب الفتنه و عدو الوطن!! الكنائس مفتوحة ادخل و فتش و الازهر نفسه نفي كلامكم كلهّ..ان تعصبكم الاعمي لن يكن في مصلحة احد. هل تريد ما حصل في العراق اليوم ان يحدث في مصر غدا؟ انظر الي الله الذي بشرق شمسه علي الجميع و يطعم الجميع و اتبعه

انهشوا في لحم العرب
زياد -

وماذا عن انقراض المسيحيين في ايران وتركيا؟؟ ان مايحدث للمسيحيين في العراق وفلسطين هو من تبعات الاحتلال الامريكي والاسرائيلي وعدد المسيحيين في العراق قبل الاحتلال كان مليون وثمانمئة الف والآن 400 الف فقط وعدد المسيحيين في فلسطين المحتلة قبل الاحتلال كان 25% من السكان وبعد الاحتلال الصهيوني اصبح عدد المسيحيين لايتجاوز 4% من السكان وهم تعرضوا للقتل والترهيب من المستوطنيين ومن سلطات الاحتلال اما في لبنان فانخفض عددهم بسبب الحرب الأهلية التي تسببت بها امريكا واسرائيل ومع ذلك فانهم الان يشكلون 40% من سكان لبنان زلكن بالمقابل انظر لأعداد المسيحيين في ايران وتركيا برغم كثرة السكان هناك مقارنة بالبلدان العربية فان المسيحيين في ايران عددهم لايتجاوز 250 الف من 70 مليون مواطن وفي تركيا 200 الف من 71 الف مواطن وتعرضوا للابادة على يد الاتراك والاكراد فمتى ستتكلمون عن تلك الدول قبل ان تنهشوا في لحم العرب ؟؟

الإسلام برئ منكم
يزن/ جدة -

كاميليا ووفاء والإسلام والمسلمين بريئون منكم ومن أفعالكم الشريرة المتوحشة ياجبناء،أنتم وحوش في أشكال آدمية، حتى في دور العبادة لم يسلم الأبرياء من كرهكم للإنسانية،بأي حق ومن أعطاكم ذلك الحق لتستحلوا دماء حرمها الله ; من قتل نفسا بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا; .

hgsghl ugd;l
منر -

اهل العراق يعيشون فى كره وعداوة بين الشيعة والسنه والمسيحين والشيعه

وحوش فقدو الادميه
رائد -

فعلا انه هؤلاء المجرمين هم وحوش وجبناءوقد فقدو ادميتهم نهائيا, كيف يقتلون بهذه الهمجيه الاطفال والنساء والرجال المسالمين وهم يتعبدون في كنائسهم !!! فما اللذي يحول الانسان الى وحش هائج مفترس ينقض على الابرياء والمصليين المسالمين بكل هذه البربريه المجرده من اي صله بالانسانيه , ابحثو عن الاسباب اللتي تحول الانسان الى وحش على هذا القدر من الهمجيه !!!! بل ان الوحوش تتبرأ من افعالهم لان الوحوش ان لم تجوع فهي لا تفترس احدا .الكارثه انهم يتحولون الى وحوش مسعوره من اجل (الله) كما يعتقدون !!!وبتعاليم منه!!!! ,ومن اجل جنه مليانه بالحوريات والغلمان !!! .

معاك الف حق
مش ارهابي -

معاك الف حق اخي العزيز. مشكلة السنة انهم لا يملكون مرآة يرون بها بشاعة جرائمهم في حق الانسانية جمعا. كل الطوائف لم تسلم من جرائمهم ليس الشيعة و حسب. نعم هناك جولدشتاين يهودي واحد ولكن هناك الملايين من الجولشتانيين السنة. اسئل مدارس الاطفال في بيسان بروسياز اسئل المجمعات السكنية في الخبر و الرياض. اسئل الفنادق في الدار البيضاء و بومبي. اسئل عمائر نيويورك و انفاق لندن اسئل منتجعات بالي و اثار الاقصر اسئل اسواق بغداد و مساجد باكستان نعم جرائم لا تعد ولا تحصى

وحوش فقدو الادميه
رائد -

فعلا انه هؤلاء المجرمين هم وحوش وجبناء وقد فقدو ادميتهم نهائيا, كيف يقتلون بهذه الهمجيه الاطفال والنساء والرجال المسالمين وهم يتعبدون في كنائسهم !!! فما اللذي يحول الانسان الى وحش هائج مفترس ينقض على الابرياء والمصليين المسالمين بكل هذه البربريه المجرده من اي صله بالانسانيه , ابحثو عن الاسباب اللتي تحول الانسان الى وحش على هذا القدر من الهمجيه !!!! بل ان الوحوش تتبرأ من افعالهم لان الوحوش ان لم تجوع فهي لا تفترس احدا .الكارثه انهم يتحولون الى وحوش مسعوره من اجل (الله) كما يعتقدون !!!وبتعاليم منه!!!! ,ومن اجل جنه مليانه بالحوريات والغلمان !!!

الى عابـــر
fed_ex -

وجماعته المحترمين -نفس الشخص-(وفاء قسط.. وابو عبد الرحمن وعيسى ومريم ومسيحي حقيقي....الى آخر الشله طيبة الذكر) ; أين هي تعليقكم وشجبكم وإدانتكم لهذه الأعمال البطولية, بإسم الإسلام؟!!! هل من كلمة للقراء تبين نفاقكم, أم ان ورقة التوت قد سقطت, ولم يبق في الميدان غير صديقك بولس.علق على الجريمة حتى لا تصبح الأكاذيب التي تروجها انت وجماعتك العتيدة, مفضوحة لكل القراء من شتى الأتجاهات.شكراً لأيلاف وللمحرر الكريم.

سباق من الافضل
Wahid -

ابتلينا بالاسلام السنه والشيعه بيناتهم يتقاتلون على المناصب ومين الصح ومين الخطأ والاقليات العراقيه وخاصه المسيحيه يدفعون الثمن وكأن هو سباق من هو افضل لقتل اكثر من المسيحيين .. هنيئا للاسلام على انتصاراتهم

يا عراق
عراقي ليبرالي اصيــل -

يا مسيحيين العراق ِ يا إبن أول زرع جذرك بكل قلب باقي شلون جذرك ينشلع إنت مثل القصب عالي يقطع وما ينقطع ش ما تقص بيه المناجل يرجع أكثر يرتفع يا مسيحيين العراق يا صبر خيط الشمع مهما تشتد الليالي وعلى بابك تجتمع تلقى ألف قمرة تلالي وألف شمّيسة تشع يا مسيحيين العراق يا سبع وابن السبع إنتَ أصحابي ورفاقي وربعي واجمل كل ربع أرد احلفك بالمآسي وبالسجون وبالقمع وارد أحلفك بالليالي وش كثر حرقن شمع وارد أحلفط بالمآقي وش كثر شالن دمع لا تغادر شجرة أمك مهما يتردى الوضع ولا تغادر بير جدّك وانت من أشرف نبع أثبت وقلهم عراقي واسألو الحق والشرع إنت مثل الجبل باقي والجبل ما يندفع يا مسيحيين العراق يا صبر خيط الشمع إنت مثل الماي صافي وأحلى من في النبع وانت مثل العطر راقي شلون منك ينشبع وانت في دم كل عراقي وهم شي في الدم ينتزع يا مسيحيين العراق ِ يا طبع واجمل طبع إنت صح دافي وطيب وحس إلك ما ينسمع وانت صح ناعم حنيِّن ومن حلاتك تنفدعلكن أقوى من الحديد وانت أسبع من سبع كم فهد بيكم تعلىَّ وعالمشانق مرتفع وكم مسيحي ال مثلتلٌّو مات ما خان الربع إنتو أول شجرة حرة وكل أصل منكم فرع إنتو أول شجرة حرة وكل أصل منكم فرع من صليب لصلب ثاني ومن قمع جيتو لقمع ومن منافي لمنفى آخر وسبحتك ما تنجمع كافي أحزان ومآسي كافي آهات ودمع صار مِيّة عام تبكي ش حصلت من الدمع صار مِيّة عام تبكي ش حصلت من الدمع قوم واصرخ علو صوتك وسمّع ال ما ينسمع الدنيا مو حق أبو دمعة الدنيا من حق السبع وانت هذا الوطن مالك بالوقائع والشرع إحذر تغادر بلادك وإحذر تغادر بلادك ومن عراقك تندفعالأرض هذي أر ِضْكُم واللي يقبل بيك يقبل وال يرفضك ينقلع

يا عراق
عراقي ليبرالي اصيــل -

يا مسيحيين العراق ِ يا إبن أول زرع جذرك بكل قلب باقي شلون جذرك ينشلع إنت مثل القصب عالي يقطع وما ينقطع ش ما تقص بيه المناجل يرجع أكثر يرتفع يا مسيحيين العراق يا صبر خيط الشمع مهما تشتد الليالي وعلى بابك تجتمع تلقى ألف قمرة تلالي وألف شمّيسة تشع يا مسيحيين العراق يا سبع وابن السبع إنتَ أصحابي ورفاقي وربعي واجمل كل ربع أرد احلفك بالمآسي وبالسجون وبالقمع وارد أحلفك بالليالي وش كثر حرقن شمع وارد أحلفط بالمآقي وش كثر شالن دمع لا تغادر شجرة أمك مهما يتردى الوضع ولا تغادر بير جدّك وانت من أشرف نبع أثبت وقلهم عراقي واسألو الحق والشرع إنت مثل الجبل باقي والجبل ما يندفع يا مسيحيين العراق يا صبر خيط الشمع إنت مثل الماي صافي وأحلى من في النبع وانت مثل العطر راقي شلون منك ينشبع وانت في دم كل عراقي وهم شي في الدم ينتزع يا مسيحيين العراق ِ يا طبع واجمل طبع إنت صح دافي وطيب وحس إلك ما ينسمع وانت صح ناعم حنيِّن ومن حلاتك تنفدعلكن أقوى من الحديد وانت أسبع من سبع كم فهد بيكم تعلىَّ وعالمشانق مرتفع وكم مسيحي ال مثلتلٌّو مات ما خان الربع إنتو أول شجرة حرة وكل أصل منكم فرع إنتو أول شجرة حرة وكل أصل منكم فرع من صليب لصلب ثاني ومن قمع جيتو لقمع ومن منافي لمنفى آخر وسبحتك ما تنجمع كافي أحزان ومآسي كافي آهات ودمع صار مِيّة عام تبكي ش حصلت من الدمع صار مِيّة عام تبكي ش حصلت من الدمع قوم واصرخ علو صوتك وسمّع ال ما ينسمع الدنيا مو حق أبو دمعة الدنيا من حق السبع وانت هذا الوطن مالك بالوقائع والشرع إحذر تغادر بلادك وإحذر تغادر بلادك ومن عراقك تندفعالأرض هذي أر ِضْكُم واللي يقبل بيك يقبل وال يرفضك ينقلع

متى كانت الجذور فرعا
مسيحي سوري -

اسمع يا سيد وليد لقد اغلقت عقلك قبل ان تغلق عيونك و آذانك وتركت للسانك حرية الكلام دون ان يقوم عقلك بمهمة الإدراك لقد تجنيت على المسيحية بكونها جالية فأنك جنيت على عراقة العراق وحضارتة التي امتدت من قبل التاريخ لتكون حضارة صنعت التاريخ يا سيد وليد اتوقع باأن متلازمة الشوفنية و تمجيد العرق لديك لم تدعك ترى ما في المتاحف وما تضمه الآثار العراقية (التي نهبت لا من شيء سوى لطمس الحضارة العراقية العريقة وتغيير ملامح التاريخ) الم تدرك بأن كره الصهاينة للعراق يأتي بسبب التاريخ ألم تعلم بأن المسيحيين المتبقيين في العراق هم أحفاد من سبى اليهود ام هي مصادفة بأن لغة نبوخذ نصّر هي نفسها لغة من أغتيل الأحد حيث أنهم يتكلمون الكلدانية وليس الرومانية أو الفارسية انصحك يا سيد وليد بأن تستعيذ بالله وتفكر جيدا قبل ان تكتب إيلاف أرجو النشر لأنك منبر الحرية

متى كانت الجذور فرعا
مسيحي سوري -

اسمع يا سيد وليد لقد اغلقت عقلك قبل ان تغلق عيونك و آذانك وتركت للسانك حرية الكلام دون ان يقوم عقلك بمهمة الإدراك لقد تجنيت على المسيحية بكونها جالية فأنك جنيت على عراقة العراق وحضارتة التي امتدت من قبل التاريخ لتكون حضارة صنعت التاريخ يا سيد وليد اتوقع باأن متلازمة الشوفنية و تمجيد العرق لديك لم تدعك ترى ما في المتاحف وما تضمه الآثار العراقية (التي نهبت لا من شيء سوى لطمس الحضارة العراقية العريقة وتغيير ملامح التاريخ) الم تدرك بأن كره الصهاينة للعراق يأتي بسبب التاريخ ألم تعلم بأن المسيحيين المتبقيين في العراق هم أحفاد من سبى اليهود ام هي مصادفة بأن لغة نبوخذ نصّر هي نفسها لغة من أغتيل الأحد حيث أنهم يتكلمون الكلدانية وليس الرومانية أو الفارسية انصحك يا سيد وليد بأن تستعيذ بالله وتفكر جيدا قبل ان تكتب إيلاف أرجو النشر لأنك منبر الحرية

طفح الكيل
هناء -

من هذه اللحظة اريد ان نسميهم الكفرة الارهابيين. /// من اعطاهم الحق ان يقتلواابرياء وفي صلاتهم. ان كان هنالك حق فليطلبوه من صاحب الشان, اما قتل الابرياء لا يحق لاي كان مهما كان مذهبه مرفوض مرفوض مرفوض. /// انهم حقا كل الجرثومة القاتلة. /// انني شخصيااطالب خادم الحرمين ان يجد حل لنا لاننا لانستطيع ان نستمر بالعيش بامان تحت الراية الاسلامية ووجود هؤلاء المجرمين طلقاء. وهم يمارسون جرائمهم تحت راية الاسلام والاسلام بريء منهم.

طفح الكيل
هناء -

من هذه اللحظة اريد ان نسميهم الكفرة الارهابيين. /// من اعطاهم الحق ان يقتلواابرياء وفي صلاتهم. ان كان هنالك حق فليطلبوه من صاحب الشان, اما قتل الابرياء لا يحق لاي كان مهما كان مذهبه مرفوض مرفوض مرفوض. /// انهم حقا كل الجرثومة القاتلة. /// انني شخصيااطالب خادم الحرمين ان يجد حل لنا لاننا لانستطيع ان نستمر بالعيش بامان تحت الراية الاسلامية ووجود هؤلاء المجرمين طلقاء. وهم يمارسون جرائمهم تحت راية الاسلام والاسلام بريء منهم.

المجزرة بحق الانسانية
ابو شهد -

التفاصيل الحقيقية للمجزرة التي حدثت في الكنيسة تشير الى ان اطفال رضع صغار ورجال دين ونساء وشباب كانو يصلون تم قتلهم بدم بارد وكما قال الارهابيون بفضل الله تم تحويل الكفار الى جثث هامدة

المجزرة بحق الانسانية
ابو شهد -

التفاصيل الحقيقية للمجزرة التي حدثت في الكنيسة تشير الى ان اطفال رضع صغار ورجال دين ونساء وشباب كانو يصلون تم قتلهم بدم بارد وكما قال الارهابيون بفضل الله تم تحويل الكفار الى جثث هامدة

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

لما أمريكا تضرب بتوع القاعدة تقولوا أمريكا بتضرب في المسلمين، ولما بتوع القاعدة يضربوا في الأبرياء تقولوا لأ دول مش مسلمين، تتلونون كالحرباء حتى لا ينال منكم أحد حتى ولو بالظلم

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

لما أمريكا تضرب بتوع القاعدة تقولوا أمريكا بتضرب في المسلمين، ولما بتوع القاعدة يضربوا في الأبرياء تقولوا لأ دول مش مسلمين، تتلونون كالحرباء حتى لا ينال منكم أحد حتى ولو بالظلم

ماهذا المصطلح
يزن/ جدة -

أخي قبطي 95،حنانيك ياأخي وهدئ من روعك، وقبل أن تشن حملتك الضارية على الإسلام والمسلمين وإستخدام مصطلحات دخيلة أنا على يقين أنك لا تعرف ماهي ولا ماهو مصدرها ولضيق المساحة سأحاول التوضيح بإختصار! أولا ياأخي ليس في الإسلام مصطلح إسمه (وهابية) ولكنهاعبارة أوردها أحد المستشرقين يصف بها أهل التوحيد الذين ناصروا الإمام محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبد الوهاب، ثانيا: الشيخ محمد بن عبدالوهاب لم يأتي بإسلام جديد وإنما كانت دعوته تطهير العقيدة من الخرافات والشركيات التي كانت سائدة ذلك الحين،والحكم بما أنزل الله تعالى،وإذا كان أحد كاره قد إختطف الإسلام ونسب كل فضيعة لدعوة الشيخ بإسم الإسلام فلا يعني ذلك أن نلغي عقولنا ونسعى خلف كل ناعق مدعي. والسلام على من اتبع الهدى.

ماهذا المصطلح
يزن/ جدة -

أخي قبطي 95،حنانيك ياأخي وهدئ من روعك، وقبل أن تشن حملتك الضارية على الإسلام والمسلمين وإستخدام مصطلحات دخيلة أنا على يقين أنك لا تعرف ماهي ولا ماهو مصدرها ولضيق المساحة سأحاول التوضيح بإختصار! أولا ياأخي ليس في الإسلام مصطلح إسمه (وهابية) ولكنهاعبارة أوردها أحد المستشرقين يصف بها أهل التوحيد الذين ناصروا الإمام محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبد الوهاب، ثانيا: الشيخ محمد بن عبدالوهاب لم يأتي بإسلام جديد وإنما كانت دعوته تطهير العقيدة من الخرافات والشركيات التي كانت سائدة ذلك الحين،والحكم بما أنزل الله تعالى،وإذا كان أحد كاره قد إختطف الإسلام ونسب كل فضيعة لدعوة الشيخ بإسم الإسلام فلا يعني ذلك أن نلغي عقولنا ونسعى خلف كل ناعق مدعي. والسلام على من اتبع الهدى.

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

لو افترضنا أن كاميليا و وفاء فعلاً يريدون الإسلام، بعد ما حدث من جريمة قذرة أكيد غيروا رأيهم، انسوهم بقى

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

لو افترضنا أن كاميليا و وفاء فعلاً يريدون الإسلام، بعد ما حدث من جريمة قذرة أكيد غيروا رأيهم، انسوهم بقى

؟؟؟؟
بارق -

جنابك ياعزيزي اما ان تكون غافل عن التاريخ او ان تكون من الناس الذين ينكرون التاريخ ويحاولون ان يغطو الشمس بغربال، لان كلامك هذا ليس سوى خربطات شخص لا يعلم بالتاريخ وحاقد على اناس سكنوا المنطقة منذ الازل، ومنحاز لمن جاء غازيا لوادي الرافدين ضد ابناءه الاصليين، فالمسيحيين هم اصل البلد واهم احفاد الاشوريين والكلدان الذين حكموا العراق قديما قبل ان يكون لدولة فارس اي ذكر، ويكفي ان ترجع للتاريخ لتعرف ان اثار الاشوريين والكلدان موجودة حتى في ايران التي كانت جزء تابع لدولهم.او ان كلامك هذا يدل على اصلك الفارسي الذي تريد تغطيته بهجومك على من دمر اكثر من مملكة فارسية وقطع راس ملكها، والان يعمل على تخريب العراق بالف حجة واهية. وما هم الا خونة للعراق وهم من باعه للامريكان ومن بعدهم باعوه للفرس من اجل مصالحهم الخاصة، والذي يحدث في العراق الان واضح وجلي ولا يحتاج الى شخص ذكي ليعرف ان الفرس واتباعهم من يدمر العراق.في الختام اعزي كل اهلي من ضحايا العراق من اي دين وملة وقومية كانو، لان العراق امة موحدة واحدة ترفض الخونة.

؟؟؟؟
بارق -

جنابك ياعزيزي اما ان تكون غافل عن التاريخ او ان تكون من الناس الذين ينكرون التاريخ ويحاولون ان يغطو الشمس بغربال، لان كلامك هذا ليس سوى خربطات شخص لا يعلم بالتاريخ وحاقد على اناس سكنوا المنطقة منذ الازل، ومنحاز لمن جاء غازيا لوادي الرافدين ضد ابناءه الاصليين، فالمسيحيين هم اصل البلد واهم احفاد الاشوريين والكلدان الذين حكموا العراق قديما قبل ان يكون لدولة فارس اي ذكر، ويكفي ان ترجع للتاريخ لتعرف ان اثار الاشوريين والكلدان موجودة حتى في ايران التي كانت جزء تابع لدولهم.او ان كلامك هذا يدل على اصلك الفارسي الذي تريد تغطيته بهجومك على من دمر اكثر من مملكة فارسية وقطع راس ملكها، والان يعمل على تخريب العراق بالف حجة واهية. وما هم الا خونة للعراق وهم من باعه للامريكان ومن بعدهم باعوه للفرس من اجل مصالحهم الخاصة، والذي يحدث في العراق الان واضح وجلي ولا يحتاج الى شخص ذكي ليعرف ان الفرس واتباعهم من يدمر العراق.في الختام اعزي كل اهلي من ضحايا العراق من اي دين وملة وقومية كانو، لان العراق امة موحدة واحدة ترفض الخونة.

بريء منهم
عمر الدليمي -

اللهم اني ابرأ اليك .....

بريء منهم
عمر الدليمي -

اللهم اني ابرأ اليك .....

ارجاع المسلمين
جنان -

الحري بالدول الغربية ان تتحرك كرد فعل ازاء هذا الأرهاب واول ما تفعله طرد المسلمين من بلدانها

ارجاع المسلمين
جنان -

الحري بالدول الغربية ان تتحرك كرد فعل ازاء هذا الأرهاب واول ما تفعله طرد المسلمين من بلدانها

حسبي الله
عراقية وافتخر -

والله حرام حسبي الله ونعم الوكيل ياناس عشنا سنين بالعراق مايوم واحد كال هذا مسلم وهذا مسيحي وهذا صابئي وكنا مثل الاهل في الجامعة وفي المدرسة وفي كل مكان والله اكثر من الاهل الله يرحم ايام العراق لو مهما يصير يبقى العراق عراق المسيحي والصابئي قبل لا يكون عراق المسلم

حسبي الله
عراقية وافتخر -

والله حرام حسبي الله ونعم الوكيل ياناس عشنا سنين بالعراق مايوم واحد كال هذا مسلم وهذا مسيحي وهذا صابئي وكنا مثل الاهل في الجامعة وفي المدرسة وفي كل مكان والله اكثر من الاهل الله يرحم ايام العراق لو مهما يصير يبقى العراق عراق المسيحي والصابئي قبل لا يكون عراق المسلم

to answer no 72
bashaer -

pls open your eyes and brain we christians dont keep hostages we believe in peace not like u all

to answer no 72
bashaer -

pls open your eyes and brain we christians dont keep hostages we believe in peace not like u all

ههههههههههههههههه
اماراتيه ولي الفخر -

وانا معاك يا مسلم غيور في كل كلمة قلتها ومحد احسن عن احد ذوقوا اللي ينعمل في المسلمين انتوا مش احسن منا لما اسرائيل هدمت الكنايس في فلسطين ولا واحد فيكم تكلم لانكم ناس جبنا .. 96 ضحكيتني قال ابواب الجحيم ما بتقدر على شوية حجاره وكراسي وصلبان غريبهعيل كيف اسرائيل تقدر تهدمها ههههههه عقولهمالمعفنه مش عاوزه تستوعب ان ابن مريم مجرد نبيلااكثر ولا اقل ما بينفعكم في الاخره .. قلم البليد مالك بتزعق مثل الغراب

ههههههههههههههههه
اماراتيه ولي الفخر -

وانا معاك يا مسلم غيور في كل كلمة قلتها ومحد احسن عن احد ذوقوا اللي ينعمل في المسلمين انتوا مش احسن منا لما اسرائيل هدمت الكنايس في فلسطين ولا واحد فيكم تكلم لانكم ناس جبنا .. 96 ضحكيتني قال ابواب الجحيم ما بتقدر على شوية حجاره وكراسي وصلبان غريبهعيل كيف اسرائيل تقدر تهدمها ههههههه عقولهمالمعفنه مش عاوزه تستوعب ان ابن مريم مجرد نبيلااكثر ولا اقل ما بينفعكم في الاخره .. قلم البليد مالك بتزعق مثل الغراب

الدجالين
مجد -

بعض المسلمين إرهابيين يعدون السلاح من أجل الغدر بأصدقائهم

الدجالين
مجد -

بعض المسلمين إرهابيين يعدون السلاح من أجل الغدر بأصدقائهم

منتهي التسامح
مسيحي وبس -

قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ منتهي التسامح

منتهي التسامح
مسيحي وبس -

قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ منتهي التسامح

إلى الإماراتية اياها
الاســ بقلم ــــتاذ -

أنا كنت فاكر انك هتلمي نفسك في خبر ذي دة فضح اخوانك الإرهابيين، لكن بمنتهى البجاحة ضحك و شماتة، في شعوب أساساً ماتعرفش ربنا لكنها أكثر ادمية، بعد مقارنة تعليقاتك بتعليقات هناء أحب أقول لهناء ربنا يباركلك في أهلك اللي ربوكي على أعلى مستوى،

إلى الإماراتية اياها
الاســ بقلم ــــتاذ -

أنا كنت فاكر انك هتلمي نفسك في خبر ذي دة فضح اخوانك الإرهابيين، لكن بمنتهى البجاحة ضحك و شماتة، في شعوب أساساً ماتعرفش ربنا لكنها أكثر ادمية، بعد مقارنة تعليقاتك بتعليقات هناء أحب أقول لهناء ربنا يباركلك في أهلك اللي ربوكي على أعلى مستوى،

كمال الحيدري
ابو حسن البحراني -

شاهد قناة الكوثر برنامج مطارحات في العقيدة لسماحة السيد كمال الحيدري وترى ما تصبو اليه ولتتاكد من تااثير اطروحات السيد عليهم اكتب في الكوكل الرافضي كمال الحيدري وللععلم السيد عالم جليل عراقي

كمال الحيدري
ابو حسن البحراني -

شاهد قناة الكوثر برنامج مطارحات في العقيدة لسماحة السيد كمال الحيدري وترى ما تصبو اليه ولتتاكد من تااثير اطروحات السيد عليهم اكتب في الكوكل الرافضي كمال الحيدري وللععلم السيد عالم جليل عراقي

CRIMINALS
Dona -

Muslims are Barbarians......., Criminals please God save the earth from their crimes have mercy on all your creatures we are getting tired of muslims killing raping and terrorizing innocents everywhere, don''t publish because I really don''t care !!!!!!!!!!

CRIMINALS
Dona -

Muslims are Barbarians......., Criminals please God save the earth from their crimes have mercy on all your creatures we are getting tired of muslims killing raping and terrorizing innocents everywhere, don''t publish because I really don''t care !!!!!!!!!!

الجزيره سمتهم مسلحين
ايمن -

تخيلو العهر الاعلامي من محطة الجزيره الارهابيه!!لقد وصفت من قامو بهذه الجريمه الخسيسه والتي يندى لها جبين اي انسان سوي النفس ولديه ذرة ضمير او اخلاق او شرف , وصفتهم باشخاص (مسلحين) !!!اهم مجرد اشخاص (مسلحين )فلا هم ارهابيين ولا هم مجرمين برأي الجزيره والقائمين عليها !! ولا هم سفله وانذال ابدا !! بالنسبه لمحطة الجزيره هذه عمليه بسيطه !!! لا تتسحق اي ضجه !! انها مجرد قتل عشرات المسيحيين في كنائسهم وهم يصلون !! ماذا في الامر !!! لقد ضنت بتسميتهم بما يستحقونه من صفه بنظر كل العالم وهي انهم ارهابيين مجردين من الانسانيه .. عيب يا محطة الجزيره عيب .. انت تروجي للارهاب ليلا نهار وتدعمينه وتهللي له وتحتفي به ولكن يعز عليك ادانة القتل والقتله والارهابيين ولو بكلمه فاي مصداقيه لك !!! واي احترام !! واين شرف المهنه !! وما زلت تدعين ما تدعينه من مصداقيه ورأي اخر الى اخر هذه الاكاذيب الرهيبه والادعائات المزيفه !!!لقد ثبت انك محطة الارهابيين الاولى ولم يبقى الا ان تسمي نفسك محطة الجزيره للارهاب .....

الجزيره سمتهم مسلحين
ايمن -

تخيلو العهر الاعلامي من محطة الجزيره الارهابيه!!لقد وصفت من قامو بهذه الجريمه الخسيسه والتي يندى لها جبين اي انسان سوي النفس ولديه ذرة ضمير او اخلاق او شرف , وصفتهم باشخاص (مسلحين) !!!اهم مجرد اشخاص (مسلحين )فلا هم ارهابيين ولا هم مجرمين برأي الجزيره والقائمين عليها !! ولا هم سفله وانذال ابدا !! بالنسبه لمحطة الجزيره هذه عمليه بسيطه !!! لا تتسحق اي ضجه !! انها مجرد قتل عشرات المسيحيين في كنائسهم وهم يصلون !! ماذا في الامر !!! لقد ضنت بتسميتهم بما يستحقونه من صفه بنظر كل العالم وهي انهم ارهابيين مجردين من الانسانيه .. عيب يا محطة الجزيره عيب .. انت تروجي للارهاب ليلا نهار وتدعمينه وتهللي له وتحتفي به ولكن يعز عليك ادانة القتل والقتله والارهابيين ولو بكلمه فاي مصداقيه لك !!! واي احترام !! واين شرف المهنه !! وما زلت تدعين ما تدعينه من مصداقيه ورأي اخر الى اخر هذه الاكاذيب الرهيبه والادعائات المزيفه !!!لقد ثبت انك محطة الارهابيين الاولى ولم يبقى الا ان تسمي نفسك محطة الجزيره للارهاب .....

لا تعليق
مثنى بن حارث -

2:16سَيُخْرِجُونَكُمْ مِنَ الْمَجَامِعِ، بَلْ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَظُنُّ كُلُّ مَنْ يَقْتُلُكُمْ أَنَّهُ يُقَدِّمُ خِدْمَةً ِللهِ.وَسَيَفْعَلُونَ هذَا بِكُمْ لأَنَّهُمْ لَمْ يَعْرِفُوا الآبَ وَلاَ عَرَفُونِي; (يو 2:16 ;سلاما اترك لكم. سلامي اعطيكم. ليس كما يعطي العالم اعطيكم انا. لا تضطرب قلوبكم ولا ترهب;

لا تعليق
مثنى بن حارث -

2:16سَيُخْرِجُونَكُمْ مِنَ الْمَجَامِعِ، بَلْ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَظُنُّ كُلُّ مَنْ يَقْتُلُكُمْ أَنَّهُ يُقَدِّمُ خِدْمَةً ِللهِ.وَسَيَفْعَلُونَ هذَا بِكُمْ لأَنَّهُمْ لَمْ يَعْرِفُوا الآبَ وَلاَ عَرَفُونِي; (يو 2:16 ;سلاما اترك لكم. سلامي اعطيكم. ليس كما يعطي العالم اعطيكم انا. لا تضطرب قلوبكم ولا ترهب;

عمل إجرامي وقح
كريم البصري -

انا كعراقي ادين وبشده هذه العملية الاجرامية ضد ابناء شعبي في العراق، اخوتي المسيحيون العراقيون، نطلب الرحمة للشهداء والصبر والسلوان لذويهم، ولتذهب القاعدة الى الجحيم ارجوا من اخواني مسيحيي العراق ان يتمسكوا بارضهم لان ماهذه الا خطة قذرة لافراغ العراق من الطائفة المسيحية،الحذار الحذار لانكم ملح الارض.

عمل إجرامي وقح
كريم البصري -

انا كعراقي ادين وبشده هذه العملية الاجرامية ضد ابناء شعبي في العراق، اخوتي المسيحيون العراقيون، نطلب الرحمة للشهداء والصبر والسلوان لذويهم، ولتذهب القاعدة الى الجحيم ارجوا من اخواني مسيحيي العراق ان يتمسكوا بارضهم لان ماهذه الا خطة قذرة لافراغ العراق من الطائفة المسيحية،الحذار الحذار لانكم ملح الارض.

الى وليد 80
سوري حر -

اولا اقدم التعازي الحارّة لشهداء المسيحية و انت يا جاهل التازيخ و ذو قلب مسلم حاقد قد رضعت الكره و الحقد بدلا من المحبّة. انا واثق انك قرأت التاريخ من قرانك. اذهب و اقرأ التاريخ من كتب التاريح و اقرأ عن تحاليل الصبغيات (DNA) للمسيحيين و ستعرف من هم اصحاب الارض و من هم السكن الاصليين للعراق و سوريا و مصر و لكنّك لا تقرأ لانك تخاف الحقيقة

الى وليد 80
سوري حر -

اولا اقدم التعازي الحارّة لشهداء المسيحية و انت يا جاهل التازيخ و ذو قلب مسلم حاقد قد رضعت الكره و الحقد بدلا من المحبّة. انا واثق انك قرأت التاريخ من قرانك. اذهب و اقرأ التاريخ من كتب التاريح و اقرأ عن تحاليل الصبغيات (DNA) للمسيحيين و ستعرف من هم اصحاب الارض و من هم السكن الاصليين للعراق و سوريا و مصر و لكنّك لا تقرأ لانك تخاف الحقيقة

رد 114
هناء -

كيف تستطيعين ان تضحكي وهنالك ابرياء قتلوا. اذا غدا اقتلوا ابيك وهو في المسجد ليصلي ثارا لما عمله المسلمين في اطفالهم كيف سترين ضحكتهم. مع العلم انني اشك بانك اماراتية لان اهل الامارات ارقى من ***/// انهم زرعوا الفتنة بين المسلمين والان مع اخواننا المسيحيين واي مسيحيين انهم السريان الكاثوليك لم نرى ذرة سوء منهم لنا لا بالسان ولا باليد انهم حقا يمثلون المسيح عليه السلام./// ممكن تعطين رايك ولاكن الضحك غير مقبول, يرجى الاعتذار على الاقل لحرمة الموتى لانها ليست من صفات المسلم.

رد 114
هناء -

كيف تستطيعين ان تضحكي وهنالك ابرياء قتلوا. اذا غدا اقتلوا ابيك وهو في المسجد ليصلي ثارا لما عمله المسلمين في اطفالهم كيف سترين ضحكتهم. مع العلم انني اشك بانك اماراتية لان اهل الامارات ارقى من ***/// انهم زرعوا الفتنة بين المسلمين والان مع اخواننا المسيحيين واي مسيحيين انهم السريان الكاثوليك لم نرى ذرة سوء منهم لنا لا بالسان ولا باليد انهم حقا يمثلون المسيح عليه السلام./// ممكن تعطين رايك ولاكن الضحك غير مقبول, يرجى الاعتذار على الاقل لحرمة الموتى لانها ليست من صفات المسلم.

القادم احلك
قاعدي -

مذبحة نجع حمادي العراقية

القادم احلك
قاعدي -

مذبحة نجع حمادي العراقية

حرام كده
marian -

كل ده بجد حرام وظلم فعلا مفيش اى رهائن ف كنائ واديرة مصر ولا حتى اسلحة زى ما قالو قبل كده بجد حرام قوى اللى بيحصل لكل المسيحيين ف العالم كله ربنا معانا ويقوينا وينصر كل مظلوم على اى ظالماحنا مسيحيين ومسلمين ف مصر طول عمرنا اصحاب واخوات وزمايل ف كل مكان اى كان جامعه ولا مدرسه ولا شغل عمرنا ما كرهنا حد بناكل ونشرب سوا ليه الحال يوصل بينا لكده؟؟؟؟ مين اللى عايز يدمر العالم كده ؟؟؟؟؟برضه ربنا هاينصر الغلبان الضعيف المظلون على القوى الشرير الظالم

حرام كده
marian -

كل ده بجد حرام وظلم فعلا مفيش اى رهائن ف كنائ واديرة مصر ولا حتى اسلحة زى ما قالو قبل كده بجد حرام قوى اللى بيحصل لكل المسيحيين ف العالم كله ربنا معانا ويقوينا وينصر كل مظلوم على اى ظالماحنا مسيحيين ومسلمين ف مصر طول عمرنا اصحاب واخوات وزمايل ف كل مكان اى كان جامعه ولا مدرسه ولا شغل عمرنا ما كرهنا حد بناكل ونشرب سوا ليه الحال يوصل بينا لكده؟؟؟؟ مين اللى عايز يدمر العالم كده ؟؟؟؟؟برضه ربنا هاينصر الغلبان الضعيف المظلون على القوى الشرير الظالم

تحية للأخت هناء
fed_ex -

تحية للأخت هناء على كرم أخلاقك وتربيتك الإنسانية الرائعة, أنت اخت في الإنسانية, وتعليقاتك يبرهن لكل شخص ذو قلب وضمير أن الإنسانيــة هي أعلــى مراحــل الحـــب بيـن البشــر,أشكرك من القلب.شكراً للناشر الكريم.

تحية للأخت هناء
fed_ex -

تحية للأخت هناء على كرم أخلاقك وتربيتك الإنسانية الرائعة, أنت اخت في الإنسانية, وتعليقاتك يبرهن لكل شخص ذو قلب وضمير أن الإنسانيــة هي أعلــى مراحــل الحـــب بيـن البشــر,أشكرك من القلب.شكراً للناشر الكريم.

إلى المدعو بالإستاذ
حامد السلفي الوهابي -

أؤيد رجال القاعده الشجعان في عملهم البطولي في تصفية النصارى وذلك لقلة أدبهم وسوء سلوكهم وإتخاذهم بالكنيسه منطلقا لحملاتهم التنصيريه الفاشله. والله إني أتمنى من أعماق قلبي ألا يستجيب شنوده لمطالب أسود القاعده حتى يوروه النجوم في عز الظهر !

إلى المدعو بالإستاذ
حامد السلفي الوهابي -

أؤيد رجال القاعده الشجعان في عملهم البطولي في تصفية النصارى وذلك لقلة أدبهم وسوء سلوكهم وإتخاذهم بالكنيسه منطلقا لحملاتهم التنصيريه الفاشله. والله إني أتمنى من أعماق قلبي ألا يستجيب شنوده لمطالب أسود القاعده حتى يوروه النجوم في عز الظهر !

72 و80
فريد -

الى المسكين 72, وكم مليونا من اليهوديات والمسيحيات والصبيات واليزيديات والبهائيات وحتى الهندوسيات محتجزات لقرون في كهوف وجحور لا يعرف طريقها إلا من يعيش فيها لخوفهم من نور الحق والعلم والمنطق؟ كم مليونا محتجزين في اقبية لا تصلها اشعة الشمس لانهم رفضوا ان يبدلوا دينهم عنوة؟ والى المسكين الاخر 80, بعظمة لسانك الذي يقطر كذبا وإجراما وشعوذة, لماذا تسمي (الاحتلال الفارسي)و(الفتح الاسلامي), ولكن هل من جديد تحت الشمس من ملة تمتهن الكذب؟ ومن قال لك ان الارمن هم اصل سكان العراق؟ وماذا عن الاشوريين والكلدان الذين سبقوا (الاحتلال الفارسي) بقرون عديدة؟؟؟؟؟؟ اما الدخلاء الذين عاثوا في ارض العراق والشام ومصر وكل شبر من ارض المعمورة التي دنسوا ترابها بالارهاب والقتل والاجرام, فهم الذين يتعشمون حقا في تلك الاراضي الطاهرة, كعشم ابليس في الجنة, لانكم وابليس من طينة واحدة, لا بل ابليس معروف انه ابليس ,اما انتم فإنكم ابشع والعن من ابليس بملايين المرات, وسلملي على العراقي يا إرهابي الاصل والمولد.

72 و80
فريد -

الى المسكين 72, وكم مليونا من اليهوديات والمسيحيات والصبيات واليزيديات والبهائيات وحتى الهندوسيات محتجزات لقرون في كهوف وجحور لا يعرف طريقها إلا من يعيش فيها لخوفهم من نور الحق والعلم والمنطق؟ كم مليونا محتجزين في اقبية لا تصلها اشعة الشمس لانهم رفضوا ان يبدلوا دينهم عنوة؟ والى المسكين الاخر 80, بعظمة لسانك الذي يقطر كذبا وإجراما وشعوذة, لماذا تسمي (الاحتلال الفارسي)و(الفتح الاسلامي), ولكن هل من جديد تحت الشمس من ملة تمتهن الكذب؟ ومن قال لك ان الارمن هم اصل سكان العراق؟ وماذا عن الاشوريين والكلدان الذين سبقوا (الاحتلال الفارسي) بقرون عديدة؟؟؟؟؟؟ اما الدخلاء الذين عاثوا في ارض العراق والشام ومصر وكل شبر من ارض المعمورة التي دنسوا ترابها بالارهاب والقتل والاجرام, فهم الذين يتعشمون حقا في تلك الاراضي الطاهرة, كعشم ابليس في الجنة, لانكم وابليس من طينة واحدة, لا بل ابليس معروف انه ابليس ,اما انتم فإنكم ابشع والعن من ابليس بملايين المرات, وسلملي على العراقي يا إرهابي الاصل والمولد.

اضم صوتي 100% مع 121
هناء -

بما انني سابقااختلفت مع حضرتك في بعض النقاط ولكن هنا احب ان اضم صوتي معك في كل كلمة كتبتها.

اضم صوتي 100% مع 121
هناء -

بما انني سابقااختلفت مع حضرتك في بعض النقاط ولكن هنا احب ان اضم صوتي معك في كل كلمة كتبتها.

نص كلمة
من سكان العالم -

القاعدة تأسست منذ 1430 عاما و قائدها الحالى بن لادن

نص كلمة
من سكان العالم -

القاعدة تأسست منذ 1430 عاما و قائدها الحالى بن لادن

على السميحيين الحذر
مش ارهابي -

على الأخوان المسيحيين الحذر عند تشييع شهداء الارهاب السنيى. فهؤلا يستغلون التششيع و الجنائز لحصد ضحايا جدد فهم لا يعطون اي حرمة لجنازة او مجلس عزاء.

على السميحيين الحذر
مش ارهابي -

على الأخوان المسيحيين الحذر عند تشييع شهداء الارهاب السنيى. فهؤلا يستغلون التششيع و الجنائز لحصد ضحايا جدد فهم لا يعطون اي حرمة لجنازة او مجلس عزاء.

الي الاستاذ
مصري حزين -

انت صادق في كلامك ياخي العظيم ولكن لمن توجه الكلام انت توجهه بالخطا فالقرضاوي والعوا والبدري ومثالهم لا هم لهم الا الدينار والدولار .....في العالم كله كما قال مرشد الاخوان مقولته الماثوره في مصر ولا ايه رايك

الي الاستاذ
مصري حزين -

انت صادق في كلامك ياخي العظيم ولكن لمن توجه الكلام انت توجهه بالخطا فالقرضاوي والعوا والبدري ومثالهم لا هم لهم الا الدينار والدولار .....في العالم كله كما قال مرشد الاخوان مقولته الماثوره في مصر ولا ايه رايك

من الارهابي الحقيقي
نيكول -

هل تعرفون من الارهابيون الاخرون غير محتجزي الرهائن هم الاف خطباء المساجد في كل البلاد الاسلامية الذين يحرضون على قتال الكفار والنصارى واليهود يوميا وكان لا شاغل لديهم سوى التحريض ضدهم ولا مشكلة بل المشاكل التي تواجه الدول الاسلامية من فقر وجهل وامراض وفساد وسوء الاخلاق وتفكك العائلة والعنف وكذلك مئات القنوات والمواقع الاسلامية التي حرضت الشباب المسلم في مصر على التظاهر من اجل قضية وهمية وحتى بعد خروج كاميليا شحاته على التلفاز ونفيها ان تكون قد اسلمت اصلا او تعرضت للتعذيب او الحجز في الاديرة لا زالت كل المواقع تتحدث عن اكاذيب احتجاز كاميليا ايضا اين الجماعات الاسلامية مما تتعرض اليه الاف بل ملايين النساء المسلمات من تمميز وعنف جسدي ونفسي وجنسي والقتل باسم الشرف والجهل والزواج القسري بل يسارعون الى اصدار الفتاوى التي تشجع وتؤيد وتبارك مثل هذه الممارسات لابد ان نعرف ان هذه العملية ربما قد ايقظت الضمير الانساني مما يتعرض له المسيحيون في العراق و مصر ولكني اذكرهم بقول المسيح طوبى لكم ان اضطهدوكم من اجل اسمي واناشدهم بالثبات على ايمانهم المسيحي وان لا يهاجروا الى الخارج لان هذا هو مراد الجماعات المتطرفة بل يتمسكوا بارضهم لانهم سكان تلك المناطق الاصليين

من الارهابي الحقيقي
نيكول -

هل تعرفون من الارهابيون الاخرون غير محتجزي الرهائن هم الاف خطباء المساجد في كل البلاد الاسلامية الذين يحرضون على قتال الكفار والنصارى واليهود يوميا وكان لا شاغل لديهم سوى التحريض ضدهم ولا مشكلة بل المشاكل التي تواجه الدول الاسلامية من فقر وجهل وامراض وفساد وسوء الاخلاق وتفكك العائلة والعنف وكذلك مئات القنوات والمواقع الاسلامية التي حرضت الشباب المسلم في مصر على التظاهر من اجل قضية وهمية وحتى بعد خروج كاميليا شحاته على التلفاز ونفيها ان تكون قد اسلمت اصلا او تعرضت للتعذيب او الحجز في الاديرة لا زالت كل المواقع تتحدث عن اكاذيب احتجاز كاميليا ايضا اين الجماعات الاسلامية مما تتعرض اليه الاف بل ملايين النساء المسلمات من تمميز وعنف جسدي ونفسي وجنسي والقتل باسم الشرف والجهل والزواج القسري بل يسارعون الى اصدار الفتاوى التي تشجع وتؤيد وتبارك مثل هذه الممارسات لابد ان نعرف ان هذه العملية ربما قد ايقظت الضمير الانساني مما يتعرض له المسيحيون في العراق و مصر ولكني اذكرهم بقول المسيح طوبى لكم ان اضطهدوكم من اجل اسمي واناشدهم بالثبات على ايمانهم المسيحي وان لا يهاجروا الى الخارج لان هذا هو مراد الجماعات المتطرفة بل يتمسكوا بارضهم لانهم سكان تلك المناطق الاصليين

الاسلام
علي -

ماذا يردون من مسيحين العراق اصبح هذا البلد كالسور الواطى اللي الناس كله تعبره حق المسيحين يكرهون الاسلام على هذه الافعال

الاسلام
علي -

ماذا يردون من مسيحين العراق اصبح هذا البلد كالسور الواطى اللي الناس كله تعبره حق المسيحين يكرهون الاسلام على هذه الافعال

هناءواماراتية وافتخر
الحقيقة المرة -

عزيزي كريم العراقي ,لقد أسلت دموعي.عزيزتي هناء نعم التربية.عزيزتي اماراتية وافتخر ,اعتقد انك شابة مراهقة ,تخيلي ان ابنك يوما ما اصيب بالخطأ نتيجة فعل ارهابي اجرامي ,لكنيسة أخرى ,وأتوك بعظمة من فخذه وقطعة لحم من صدره,وهذا ما تبقى منه, علما ان ضحايا الكفرة بالمئات ,,,هل ستهللين لحظتها لان الله اعز الاسلام وأباد الكفرة .تخيلي عزيزتي وأجيبيني.

هناءواماراتية وافتخر
الحقيقة المرة -

عزيزي كريم العراقي ,لقد أسلت دموعي.عزيزتي هناء نعم التربية.عزيزتي اماراتية وافتخر ,اعتقد انك شابة مراهقة ,تخيلي ان ابنك يوما ما اصيب بالخطأ نتيجة فعل ارهابي اجرامي ,لكنيسة أخرى ,وأتوك بعظمة من فخذه وقطعة لحم من صدره,وهذا ما تبقى منه, علما ان ضحايا الكفرة بالمئات ,,,هل ستهللين لحظتها لان الله اعز الاسلام وأباد الكفرة .تخيلي عزيزتي وأجيبيني.

الاستقواء بالخارج
ملوخية -

من يستقوى بالخارج الان اقباط مصر ام الاخوان؟؟ مجرد سؤال و انا اسال عن النتيجة..

الاستقواء بالخارج
ملوخية -

من يستقوى بالخارج الان اقباط مصر ام الاخوان؟؟ مجرد سؤال و انا اسال عن النتيجة..

ISLAM
JORDAN -

انت رااائع ...اختصرت الموضوع كاملا بكلمتين ....

ISLAM
JORDAN -

انت رااائع ...اختصرت الموضوع كاملا بكلمتين ....

حاخامات سلف
مسيحي لبناني -

علينا ان نتحد مع ايران لمواجهة الاصوليه السلفيه الصهيونيه...

حاخامات سلف
مسيحي لبناني -

علينا ان نتحد مع ايران لمواجهة الاصوليه السلفيه الصهيونيه...

Musilim
Musilim -

I gree with and i pray to the goal

Musilim
Musilim -

I gree with and i pray to the goal

Read first
almasri -

read first, then put your comment

Read first
almasri -

read first, then put your comment

سلاما يا عراق
فد واحد -

الله يرحم الضحايا ويصبر ذويهم ويخرج العراق من هذه المحنة وارجوا من اخواننا المسيحيين الصبر فالعراق يستحق الصبر عليه وان اشتد الكرب

سلاما يا عراق
فد واحد -

الله يرحم الضحايا ويصبر ذويهم ويخرج العراق من هذه المحنة وارجوا من اخواننا المسيحيين الصبر فالعراق يستحق الصبر عليه وان اشتد الكرب

اول المبادرين
my comment -

أوعز جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل الأردن الثلاثاء إلى الحكومة الأردنية البدء بالتنسيق مع الحكومة العراقية لاستقبال الجرحى والمصابين جراء الهجوم الإرهابي، الذي استهدف يوم الأحد الماضي، كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في حي الكرادة ببغداد، وأودى بحياة وإصابة العشرات من الأبرياء من أبناء الشعب العراقي الشقيق، وتقديم كل ما يلزم من رعاية صحية وعلاج لهم. وأبلغ الأردن الحكومة العراقية اليوم استعداده الكامل لاستقبال الجرحى والمصابين جراء الحادث الإرهابي، وتقديم العلاج والرعاية الطبية اللازمة لهم. وكان جلالة الملك دان الحادث الارهابي في برقية بعث بها الاثنين الى الرئيس العراقي جلال الطالباني، وأكد فيها تضامن ووقوف الأردن الكامل إلى جانب العراق لتجاوز آثار هذا المصاب، والتصدي للإرهاب بكافة أشكاله.

اول المبادرين
my comment -

أوعز جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل الأردن الثلاثاء إلى الحكومة الأردنية البدء بالتنسيق مع الحكومة العراقية لاستقبال الجرحى والمصابين جراء الهجوم الإرهابي، الذي استهدف يوم الأحد الماضي، كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في حي الكرادة ببغداد، وأودى بحياة وإصابة العشرات من الأبرياء من أبناء الشعب العراقي الشقيق، وتقديم كل ما يلزم من رعاية صحية وعلاج لهم. وأبلغ الأردن الحكومة العراقية اليوم استعداده الكامل لاستقبال الجرحى والمصابين جراء الحادث الإرهابي، وتقديم العلاج والرعاية الطبية اللازمة لهم. وكان جلالة الملك دان الحادث الارهابي في برقية بعث بها الاثنين الى الرئيس العراقي جلال الطالباني، وأكد فيها تضامن ووقوف الأردن الكامل إلى جانب العراق لتجاوز آثار هذا المصاب، والتصدي للإرهاب بكافة أشكاله.

الجبنـــــاء
george -

يفرون بعد عملتهم لانهم جبناء..يحررون القدس من قلب العراق بدلا من مواجهة اسرائيل التى ترعبهم و تذيب قلوبهم..

الجبنـــــاء
george -

يفرون بعد عملتهم لانهم جبناء..يحررون القدس من قلب العراق بدلا من مواجهة اسرائيل التى ترعبهم و تذيب قلوبهم..

الريس
الريس -

تعازينا لاخوتنا المسيحيين وليتغمدهم الله برحمته ، انا بصراحه مستغرب لماذا لاتقوم القاعده باعمالها البطولية ضد العساكر الامريكان ، بس شاطرين علي المدنين المسالمين؟

الريس
الريس -

تعازينا لاخوتنا المسيحيين وليتغمدهم الله برحمته ، انا بصراحه مستغرب لماذا لاتقوم القاعده باعمالها البطولية ضد العساكر الامريكان ، بس شاطرين علي المدنين المسالمين؟

ملحوظة و تفسير
george -

من لطمك على خدك الايمن هى وصية للشخص و ليس فيما يخص الله و لا كنائسه و الا فلماذا صنع المسيح سوطا و ضرب باعة الحمام لانه قال & ; مكتوب بيتى بيت الصلاة يدعى & ; لانه بيت عبادة فلذلك ثار المسيح. فهل يقف اقباط مصر مكتوفى الايدى و بيت بيهم يهان؟

ملحوظة و تفسير
george -

من لطمك على خدك الايمن هى وصية للشخص و ليس فيما يخص الله و لا كنائسه و الا فلماذا صنع المسيح سوطا و ضرب باعة الحمام لانه قال & ; مكتوب بيتى بيت الصلاة يدعى & ; لانه بيت عبادة فلذلك ثار المسيح. فهل يقف اقباط مصر مكتوفى الايدى و بيت بيهم يهان؟

الخدمة الكبرى !!
fed_ex -

ان هكذا اعمال ارهابية جبانة بحق المدنيين الأبرياء وفي بيوت الله , يصلون, لهو أكبر خدمة يقدمها تنظيم القاعدة لأعداء الأسلام, وذلك بجعل الناس في كل أنحاء العالم ينفرون منه ويكرهونه, ويجعلهم شديدي الرغبة لمعرفة (هذا الفكر والمعتقد الغريب), الذي يجعل من أناس ) يحسبون على الجنس البشري) يفجرون انفسهم بالمصلين الأبرياء الآمنيين في الكنائس, وفي المساجد أيضاً, من شباب وشابات وأطفـــال ونساء ورجال من مختلف الأعمار, من بني جلدتهم, ولماذا ؟؟ لأنهم من دين الجيوش المحتلة , يسمونهم كفار ومشركين ...., يختلفون معهم في الدين. عندما يرى العالم أن هؤلاء المجرمين يقتلون اخوتهم في الوطن واللغة والإنسانية ولا يتقبلونهم, كيف سنطلب من العالم أن يتقبلنا وأن لا ينظر الينا بعين الريبة والشك .هل من عاقل عند المسلمين المعتدلين , يستطيع أن يشرح للمتشددين , انهم بهكذا أعمال, إنما يقدمون الخدمة الكبرى التي ينتظرها منهم أعدائهم!!! فهل يوجد لدى المسلمين عقلاء يشرحوا الأمر لأتباعهم, وخاصة الطلاب في المدارس والمساجد !! أتمنى ذلك. شكراً للناشر الكريم.

الخدمة الكبرى !!
fed_ex -

ان هكذا اعمال ارهابية جبانة بحق المدنيين الأبرياء وفي بيوت الله , يصلون, لهو أكبر خدمة يقدمها تنظيم القاعدة لأعداء الأسلام, وذلك بجعل الناس في كل أنحاء العالم ينفرون منه ويكرهونه, ويجعلهم شديدي الرغبة لمعرفة (هذا الفكر والمعتقد الغريب), الذي يجعل من أناس ) يحسبون على الجنس البشري) يفجرون انفسهم بالمصلين الأبرياء الآمنيين في الكنائس, وفي المساجد أيضاً, من شباب وشابات وأطفـــال ونساء ورجال من مختلف الأعمار, من بني جلدتهم, ولماذا ؟؟ لأنهم من دين الجيوش المحتلة , يسمونهم كفار ومشركين ...., يختلفون معهم في الدين. عندما يرى العالم أن هؤلاء المجرمين يقتلون اخوتهم في الوطن واللغة والإنسانية ولا يتقبلونهم, كيف سنطلب من العالم أن يتقبلنا وأن لا ينظر الينا بعين الريبة والشك .هل من عاقل عند المسلمين المعتدلين , يستطيع أن يشرح للمتشددين , انهم بهكذا أعمال, إنما يقدمون الخدمة الكبرى التي ينتظرها منهم أعدائهم!!! فهل يوجد لدى المسلمين عقلاء يشرحوا الأمر لأتباعهم, وخاصة الطلاب في المدارس والمساجد !! أتمنى ذلك. شكراً للناشر الكريم.

عاش ملك الاردن
جورج -

شكرا شكرا شكرا لملك العظيم ملك الاردن .ادامه الرب عزا وكرامة وادام افراد عائلته جميعا . لانه كريم وابن كريم وشهم علئ رغبة منه علاج المرض عاش الملك

عاش ملك الاردن
جورج -

شكرا شكرا شكرا لملك العظيم ملك الاردن .ادامه الرب عزا وكرامة وادام افراد عائلته جميعا . لانه كريم وابن كريم وشهم علئ رغبة منه علاج المرض عاش الملك

حاخامات سلف
christian@aol.com -

اغرب ما قراته هنا ان بعضهم يربط بين ايران و القاعده...ما هذا الجهل و الغباء...

حاخامات سلف
christian@aol.com -

اغرب ما قراته هنا ان بعضهم يربط بين ايران و القاعده...ما هذا الجهل و الغباء...

حامد السلفي 126
الاســ بقلم ــــتاذ -

مش لو كنت سمعت كلام ماما ماسبتش التعليم كان زمانك أكاديمي محترم واللا محامي ناجح أو طبيب شاطر بدل ما أخرتك تبقى كدة؟ فرحان قوي بعقلك وهو منتن؟ شيء مقزز

حامد السلفي 126
الاســ بقلم ــــتاذ -

مش لو كنت سمعت كلام ماما ماسبتش التعليم كان زمانك أكاديمي محترم واللا محامي ناجح أو طبيب شاطر بدل ما أخرتك تبقى كدة؟ فرحان قوي بعقلك وهو منتن؟ شيء مقزز

الى تعليق الريس 140
george -

يا عم الريس هؤلاء اشجع ما فيهم و بالكاد يستطيع ان يلطم امراة عاجزة او طفل رضيع فهل تريدهم ان يحاربوا مستعمريهم؟

الى تعليق الريس 140
george -

يا عم الريس هؤلاء اشجع ما فيهم و بالكاد يستطيع ان يلطم امراة عاجزة او طفل رضيع فهل تريدهم ان يحاربوا مستعمريهم؟

حق الرد
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 122 اولا انا اماراتيه غصبن عنج واذا بتشكين ف شكي بنفسج وردي لج هذي الايه ( يأيها الذين ءامنوا لا تتخذوا اليهود والنصرى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القومالظالمين ) ( لا يتخذ المؤمنون الكفرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقة ويحذركمالله نفسه وإلى الله المصير ) سورة المائده وال عمران .. رقم 134 وانا اسألك نفس السؤالشوه بيكون شعورك ومره وحده كونوا منصفين العراق مش للنصارى فقط وفيها مسلمين اطفالوشيوخ ونساء ولا حلال عليهم وحرام عليك ولبيب يفهم ورجع واكرر نفس السؤال اللي عيونكم انعمت عنه اسرائيل حرقت كنايس وقتلت نصارى من كم يوم ليش محد فيكم تكلم وزعق وصرخ ولطم الخدود ليش صامتين صمت القبور

حق الرد
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 122 اولا انا اماراتيه غصبن عنج واذا بتشكين ف شكي بنفسج وردي لج هذي الايه ( يأيها الذين ءامنوا لا تتخذوا اليهود والنصرى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القومالظالمين ) ( لا يتخذ المؤمنون الكفرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقة ويحذركمالله نفسه وإلى الله المصير ) سورة المائده وال عمران .. رقم 134 وانا اسألك نفس السؤالشوه بيكون شعورك ومره وحده كونوا منصفين العراق مش للنصارى فقط وفيها مسلمين اطفالوشيوخ ونساء ولا حلال عليهم وحرام عليك ولبيب يفهم ورجع واكرر نفس السؤال اللي عيونكم انعمت عنه اسرائيل حرقت كنايس وقتلت نصارى من كم يوم ليش محد فيكم تكلم وزعق وصرخ ولطم الخدود ليش صامتين صمت القبور

كلمة ونصف
مراقب السويد -

(( من سكان العالم 129 )) احيه تحيه ولأول مرة اجد فيه تعليق واضح وصريح ...حينما قال ((القاعدة تأسست منذ 1430 عاما و قائدها الحالى بن لادن )) ..)

كلمة ونصف
مراقب السويد -

(( من سكان العالم 129 )) احيه تحيه ولأول مرة اجد فيه تعليق واضح وصريح ...حينما قال ((القاعدة تأسست منذ 1430 عاما و قائدها الحالى بن لادن )) ..)

لاحول ولاقوةالابالله
جولى على -

اولا تعازى الحارةكلنا بشر لنا رب واحد هو الدى خلقنا وهو الدى يحاسبنا الله يهديكم يابشر كرهتونى فالكرة الارضيه راح امشى للمريح مااحد يجى ورايا اوكى

لاحول ولاقوةالابالله
جولى على -

اولا تعازى الحارةكلنا بشر لنا رب واحد هو الدى خلقنا وهو الدى يحاسبنا الله يهديكم يابشر كرهتونى فالكرة الارضيه راح امشى للمريح مااحد يجى ورايا اوكى

لعبة انتخابية
Farid -

هذا لعب نعرف انه من ملاعيب الاخوان

لعبة انتخابية
Farid -

هذا لعب نعرف انه من ملاعيب الاخوان

الى الاخت الامارات
george -

اريد ان افهم ماتكتبين فلو سمحتى اكتبى باللغة العربية حتى تعم الفائدة و شكرا.و بالفعل فنحن لا نسمح ان يقتل طفل اى طفل سواء اكان مسيحيا او مسلما او حتى بلا دين. ولكن الفارق ان معظم من قتلوا فى العراق من المسلمين قتلهم مسلمون ايضا فماذا نصنع لهم؟

الى الاخت الامارات
george -

اريد ان افهم ماتكتبين فلو سمحتى اكتبى باللغة العربية حتى تعم الفائدة و شكرا.و بالفعل فنحن لا نسمح ان يقتل طفل اى طفل سواء اكان مسيحيا او مسلما او حتى بلا دين. ولكن الفارق ان معظم من قتلوا فى العراق من المسلمين قتلهم مسلمون ايضا فماذا نصنع لهم؟

بجد برافوا
مسيحى -

با اخى / اختى هل اسرائيل هى من قامت بدفع تنظيم القاعدة لمثل هذا التصرف ؟؟؟!!!!! و اذا كان كلمك صحيح فسمحى ليه ,اذا صح القول ... ان اليهود باتوا يمسكوا قوة مسلمة ضد المسلميين ,,,,, لا بجد برافوا

بجد برافوا
مسيحى -

با اخى / اختى هل اسرائيل هى من قامت بدفع تنظيم القاعدة لمثل هذا التصرف ؟؟؟!!!!! و اذا كان كلمك صحيح فسمحى ليه ,اذا صح القول ... ان اليهود باتوا يمسكوا قوة مسلمة ضد المسلميين ,,,,, لا بجد برافوا

الى وليد العراقي
NBRAS -

من الواضح انك كنت من الطلاب الفاشلين في المدرسة و خصوصا في مادة التأريخ و الجغرافية ايضا .فالتأريخ لم يبدأ عند الاحتلال الفارسي ولا بعد الغزو الاسلامي للعراق بل قبل ذلك بكثير وعلى العموم انصحك بالرجوع الى كتب التأريخ للسادس ابتدئي و اول متوسط و عندما تستوعب (انا اشك )تستطيع قرأءة الكتب اللاحقة.

الى وليد العراقي
NBRAS -

من الواضح انك كنت من الطلاب الفاشلين في المدرسة و خصوصا في مادة التأريخ و الجغرافية ايضا .فالتأريخ لم يبدأ عند الاحتلال الفارسي ولا بعد الغزو الاسلامي للعراق بل قبل ذلك بكثير وعلى العموم انصحك بالرجوع الى كتب التأريخ للسادس ابتدئي و اول متوسط و عندما تستوعب (انا اشك )تستطيع قرأءة الكتب اللاحقة.

مع الاسف
فراس العراقي -

مع الاسف على هيجي حكومة لاواحد طلع منهم وعزة ملتهيلي بمعرض بغداد الدولي والله مع الاسف هي موامرة ايرانية واسرائيلية وامريكية الايرانيين لهم ما فوق الارض والامريكان ما تحت الارضوالله جان استحو على انفسهم انتخابات خلصنا صار 8 شهور وحكومة ماكواحنا انكول الله يفرج على العراقيين

مع الاسف
فراس العراقي -

مع الاسف على هيجي حكومة لاواحد طلع منهم وعزة ملتهيلي بمعرض بغداد الدولي والله مع الاسف هي موامرة ايرانية واسرائيلية وامريكية الايرانيين لهم ما فوق الارض والامريكان ما تحت الارضوالله جان استحو على انفسهم انتخابات خلصنا صار 8 شهور وحكومة ماكواحنا انكول الله يفرج على العراقيين

مش هيك
فادي -

ايها المتعصبين من جميع الاديان ليس بهده الطريقه تحل الامور مع ان اعدادكم قليله ولكن كلامكم مؤلم--- بالحب والموده تتقارب الناس من بعضها ومن كان له ادان فليسمع مع اني لم افكر يوما بالهجره من بلادي الا انني عندما اسمعكم افكر ولكن الى اين فامثالكم موجودين اينما دهبت وشكرا

مش هيك
فادي -

ايها المتعصبين من جميع الاديان ليس بهده الطريقه تحل الامور مع ان اعدادكم قليله ولكن كلامكم مؤلم--- بالحب والموده تتقارب الناس من بعضها ومن كان له ادان فليسمع مع اني لم افكر يوما بالهجره من بلادي الا انني عندما اسمعكم افكر ولكن الى اين فامثالكم موجودين اينما دهبت وشكرا

إلى 145
حامد السلفي الوهابي -

خالف شروط النشر

إلى 145
حامد السلفي الوهابي -

خالف شروط النشر

يقتلوا القتيل
يوسف يوسف -

الاخوان المسلمون وعملاؤهم الوهابيون هم السبب وراء الابادة الجماعية التي يتعرض لها اخواننا المسيحيين في البلدان العربية. حقا صدق المثل الشعبي (( يقتلوا القتيل ويمشوا في جنازته)).

اماراتيه ولا فخر
matia -

انت لست افضل من المسلم الغيور حسب الادعاء فانتم طينه واحده تفوح منها رائحة الكراهيه والعفن وحتى لا تبقي بجهلكي يا امارتيه ابواب الجحيم لن تقوى على كنيسة السيد المسيح له كل المجد وليس مباني الكنائس وحجارتها .

اماراتيه ولا فخر
matia -

انت لست افضل من المسلم الغيور حسب الادعاء فانتم طينه واحده تفوح منها رائحة الكراهيه والعفن وحتى لا تبقي بجهلكي يا امارتيه ابواب الجحيم لن تقوى على كنيسة السيد المسيح له كل المجد وليس مباني الكنائس وحجارتها .

السلفية والوهابية
أحمد توفيق -

لا أسمع سوى كلمات تذم بالسلفية والوهابية، وهل يعلم أي مسلم ما معنى السلفية؟ إن السلفية هي أن يعود المسلم بإيمانه وطرق عبادته كما كان السلف الصالح ألآ وهم الصحابة والتابعين ويبتعد عن بدع الزمن الذي كان بأيام الشيخ محمد بن عبد الوهاب آلا وهي عبادة القبور والشرك بالله وتعظيم الأولياء وطلب شفاعتهم دون الله والعياذ بالله، إن الذين يقبحون ما كان عليه الصحابة والتابعين ما هم سوى مارقين عن الإسلام الحق الذي لا تشوبه شائبة، هل كان السلف الصالح يدعو لقتل أخيه الكتابي؟ هل كان السلف الصالح يدعو للإعتداء على بيوت الله وحرماتها؟ إخواني ما يحصل الآن بالعراق وسواه ما هو إلا سياسة بسياسة فقط لا غير الدين الإسلامي والمسيحي واليهودي الحق منها براء ومن قام وبقوم بهذه الأفعال هم حفنة من المجرمين الذين لا يتوانون عن قتل المسلم السني والشيعي والمسيحي لتحقيق مآربهم فقط. هل كافة التفجيرات التي حصلت بالعراق كانت موجهة للمسيحين؟ أم أنها حصدت من السنة والشيعة الآلآف المؤلفة. إذن أين أصحاب العقول الآن؟ وما دخل الإسلام بكافة فئاته بما يحصل؟ إخواني صدقوني إنها سياسة فقط وشكراً لإيلاف

السلفية والوهابية
أحمد توفيق -

لا أسمع سوى كلمات تذم بالسلفية والوهابية، وهل يعلم أي مسلم ما معنى السلفية؟ إن السلفية هي أن يعود المسلم بإيمانه وطرق عبادته كما كان السلف الصالح ألآ وهم الصحابة والتابعين ويبتعد عن بدع الزمن الذي كان بأيام الشيخ محمد بن عبد الوهاب آلا وهي عبادة القبور والشرك بالله وتعظيم الأولياء وطلب شفاعتهم دون الله والعياذ بالله، إن الذين يقبحون ما كان عليه الصحابة والتابعين ما هم سوى مارقين عن الإسلام الحق الذي لا تشوبه شائبة، هل كان السلف الصالح يدعو لقتل أخيه الكتابي؟ هل كان السلف الصالح يدعو للإعتداء على بيوت الله وحرماتها؟ إخواني ما يحصل الآن بالعراق وسواه ما هو إلا سياسة بسياسة فقط لا غير الدين الإسلامي والمسيحي واليهودي الحق منها براء ومن قام وبقوم بهذه الأفعال هم حفنة من المجرمين الذين لا يتوانون عن قتل المسلم السني والشيعي والمسيحي لتحقيق مآربهم فقط. هل كافة التفجيرات التي حصلت بالعراق كانت موجهة للمسيحين؟ أم أنها حصدت من السنة والشيعة الآلآف المؤلفة. إذن أين أصحاب العقول الآن؟ وما دخل الإسلام بكافة فئاته بما يحصل؟ إخواني صدقوني إنها سياسة فقط وشكراً لإيلاف

اهذا هو اسلامكم ؟؟؟
فخوره بأني مسيحيه -

اهذا هو الاسلام الذي تتحدثون عنه وتحاولون تغيير صورته السيئه لدى الغرب ؟؟ هل قتل الناس في اماكن العباده محلل لكم ، للاسف معروف منذ الازل ان الاسلام هو الاجبار بالسيف والاكراه والعنف ومن كان لا يدخل بالاسلام يقتل

اهذا هو اسلامكم ؟؟؟
فخوره بأني مسيحيه -

اهذا هو الاسلام الذي تتحدثون عنه وتحاولون تغيير صورته السيئه لدى الغرب ؟؟ هل قتل الناس في اماكن العباده محلل لكم ، للاسف معروف منذ الازل ان الاسلام هو الاجبار بالسيف والاكراه والعنف ومن كان لا يدخل بالاسلام يقتل

لنقطع الطريق عليهم
ميسون المالحي-فلسطين -

كلنا تالمنا وتالمنا جدا لما حدث في الكنيسة لا يوجد في الاسلام ما يبرر ولا يحلل ولا يبيح عملا حقيرا كالذي حصل في الكنيسة من مقتل ابرياء. كان قادة الجيوش الاسلامية قديما يوصون جيوشهم بعدم المساس بالمدنيين من اطفال ونساء وشيوح وترك العابدين في دور عبادتهم امنين مطمئنين. مشكلتنا يا اخوة بتطبيق ما جاءت به الاديان. لنقطع الطريق على كل من يريد اصطناع المزيد من الفتن بين البشر . لماذا لا ننشئ عبر الفيس بوك او حتى في ايلاف ما يشبه(مظاهرة الكترونية)ليتم جمع ملايين الاسماء تشبها بالمظاهرات المليونية؟؟ انا على ثقة ان معظم اتباع الاديان سيعبرون عن كرههم واحتقارهم لهكذا جرائم حقيرة؟ نحن شعوب مثقفة متعلمة لا ينبغي لنا ان نجعل من انفسنا وقودا لنار فتنة يعلم الله مداها ويعلم الله من وراءها ؟ واخيرا من اراد (تحرير مسلمات) فلدينا 150 اسيرة فلسطينية هنا في معتقلات الاحتلال معظمهن تركن اولادهن وحدهم وكثير منهن انجبن هنا في السجون فتفضلوا حرروهن؟ ولكنكم لن تقدروا فمن فجر الكنيسة هم عملاء لمن يعتقل النساء هنا

لنقطع الطريق عليهم
ميسون المالحي-فلسطين -

كلنا تالمنا وتالمنا جدا لما حدث في الكنيسة لا يوجد في الاسلام ما يبرر ولا يحلل ولا يبيح عملا حقيرا كالذي حصل في الكنيسة من مقتل ابرياء. كان قادة الجيوش الاسلامية قديما يوصون جيوشهم بعدم المساس بالمدنيين من اطفال ونساء وشيوح وترك العابدين في دور عبادتهم امنين مطمئنين. مشكلتنا يا اخوة بتطبيق ما جاءت به الاديان. لنقطع الطريق على كل من يريد اصطناع المزيد من الفتن بين البشر . لماذا لا ننشئ عبر الفيس بوك او حتى في ايلاف ما يشبه(مظاهرة الكترونية)ليتم جمع ملايين الاسماء تشبها بالمظاهرات المليونية؟؟ انا على ثقة ان معظم اتباع الاديان سيعبرون عن كرههم واحتقارهم لهكذا جرائم حقيرة؟ نحن شعوب مثقفة متعلمة لا ينبغي لنا ان نجعل من انفسنا وقودا لنار فتنة يعلم الله مداها ويعلم الله من وراءها ؟ واخيرا من اراد (تحرير مسلمات) فلدينا 150 اسيرة فلسطينية هنا في معتقلات الاحتلال معظمهن تركن اولادهن وحدهم وكثير منهن انجبن هنا في السجون فتفضلوا حرروهن؟ ولكنكم لن تقدروا فمن فجر الكنيسة هم عملاء لمن يعتقل النساء هنا

الى المسلم الغيور
رنا -

ونحن لا نحتاج الى هكذا مسيحيتين اشبعوا بيهم لا اعرف لماذا لا يطلق الدير سراح النساء الاثنتان دعوهم لاسلامهم والمسيحية براء منهم والي ما يتشرف بسيدنا المسيح(له المجد ) السيد المسيح ( له المجد ) برىء منه

الى المسلم الغيور
رنا -

ونحن لا نحتاج الى هكذا مسيحيتين اشبعوا بيهم لا اعرف لماذا لا يطلق الدير سراح النساء الاثنتان دعوهم لاسلامهم والمسيحية براء منهم والي ما يتشرف بسيدنا المسيح(له المجد ) السيد المسيح ( له المجد ) برىء منه

شنوده وبيشوي
عماد -

خالف شروط النشر

شنوده وبيشوي
عماد -

خالف شروط النشر

غريب امركم يا قوم
قاعدي -

اليس فيكم رجل رشيد يطالب الكنيسة بالافراج عن المعتقلات حتي تقطع علي القاعدة الطريق باستهداف الكنائس ..

لسنا متفاجئين !
راهب بحيره -

قتل ألنساء وألأطفال والمسنين ورجال الدين ليس مفاجئآ لأي متطلع عما يتعلمه هولاء المجرمين أصحاب النفوس المريضه من تعاليم تحرض على ألأخر ولا تريد العيش معه بل إزلاله والتنكيل به لكي يكونوا هم الوحيدين أتباع ألدين الزي يقولوا عنه أتباعه ( بأنه أتي رحمتآ للعالمين ؟؟؟ ) قتلت مصريه بألمانيا على يد مغتل ألماني ( من أصل روسي كان يقطن بقازغستان ... وعانى من هولات ماعانى ) قامت المسلمات ( ألواقفات مع شقيقتهن بالدين ( ظالمه كانت أو مظلومه ) بمظاهرات بشتى أنحاء العالم ( المسمى بألإسلامي ) لأنها ضحية ( قيل عنها عنصريه قوميه وليست عنصريه دينييه ) كما حدث من مجرمي القاعده وبإسم ألإسلام ؟لما السكوت عن جريمه قتل ألأبرياء وبإسم ألإسلام ؟ أليس الساكت عن الظلم الحاقد العنصري ( ولو كان دينيآ ) شيطان سافر ؟أم السكوت له دلاله عن ( المسلم يقف مع أخيه المسلم ظالمآ كان أو مظلومآ ؟؟؟)ينسى أخواننا المسلمون بأنهم أيضآ أقلييات بدول عده وقد يكونوا معرضين لنفس المخاطر ؟

لسنا متفاجئين !
راهب بحيره -

قتل ألنساء وألأطفال والمسنين ورجال الدين ليس مفاجئآ لأي متطلع عما يتعلمه هولاء المجرمين أصحاب النفوس المريضه من تعاليم تحرض على ألأخر ولا تريد العيش معه بل إزلاله والتنكيل به لكي يكونوا هم الوحيدين أتباع ألدين الزي يقولوا عنه أتباعه ( بأنه أتي رحمتآ للعالمين ؟؟؟ ) قتلت مصريه بألمانيا على يد مغتل ألماني ( من أصل روسي كان يقطن بقازغستان ... وعانى من هولات ماعانى ) قامت المسلمات ( ألواقفات مع شقيقتهن بالدين ( ظالمه كانت أو مظلومه ) بمظاهرات بشتى أنحاء العالم ( المسمى بألإسلامي ) لأنها ضحية ( قيل عنها عنصريه قوميه وليست عنصريه دينييه ) كما حدث من مجرمي القاعده وبإسم ألإسلام ؟لما السكوت عن جريمه قتل ألأبرياء وبإسم ألإسلام ؟ أليس الساكت عن الظلم الحاقد العنصري ( ولو كان دينيآ ) شيطان سافر ؟أم السكوت له دلاله عن ( المسلم يقف مع أخيه المسلم ظالمآ كان أو مظلومآ ؟؟؟)ينسى أخواننا المسلمون بأنهم أيضآ أقلييات بدول عده وقد يكونوا معرضين لنفس المخاطر ؟

لسنا متفاجئين !
راهب بحيره -

قتل ألنساء وألأطفال والمسنين ورجال الدين ليس مفاجئآ لأي متطلع عما يتعلمه هولاء المجرمين أصحاب النفوس المريضه من تعاليم تحرض على ألأخر ولا تريد العيش معه بل إزلاله والتنكيل به لكي يكونوا هم الوحيدين أتباع ألدين الزي يقولوا عنه أتباعه ( بأنه أتي رحمتآ للعالمين ؟؟؟ ) قتلت مصريه بألمانيا على يد مغتل ألماني ( من أصل روسي كان يقطن بقازغستان ... وعانى من هولات ماعانى ) قامت المسلمات ( ألواقفات مع شقيقتهن بالدين ( ظالمه كانت أو مظلومه ) بمظاهرات بشتى أنحاء العالم ( المسمى بألإسلامي ) لأنها ضحية ( قيل عنها عنصريه قوميه وليست عنصريه دينييه ) كما حدث من مجرمي القاعده وبإسم ألإسلام ؟لما السكوت عن جريمه قتل ألأبرياء وبإسم ألإسلام ؟ أليس الساكت عن الظلم الحاقد العنصري ( ولو كان دينيآ ) شيطان سافر ؟أم السكوت له دلاله عن ( المسلم يقف مع أخيه المسلم ظالمآ كان أو مظلومآ ؟؟؟)ينسى أخواننا المسلمون بأنهم أيضآ أقلييات بدول عده وقد يكونوا معرضين لنفس المخاطر ؟

وأخيرا
بارتيزان -

أحسنت يا اخي العزيز.

وأخيرا
بارتيزان -

أحسنت يا اخي العزيز.

وأخيرا
بارتيزان -

أحسنت يا اخي العزيز.

توضيح 147
هناء -

اهل مكة المشركين عذبوا المسلمين حاصروهم ومنعوا المساعدات واهانوهم وكان الاطفال يرموهم بالحجار واخذوا اموالهم لنفسهم و ارادوا ان يتاجروا بها. وبعد غزوة بدر لم يقبل الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ان يؤذوا المسلمين احد من الاسرى بالرغم من كل مافعلوا بالاسلام. فما بالك باناس لم يفعلوا شيء ولم نرى منهم اي شر بل يساعدون كل من طلب منهم المساعدة./// لا يمكن المقارنة لان الفتن والضرب بين المسلمين سببها سياسي والمسيحيين لم يكن لهم هدف سياسي ولم يضربوا احد./// مع الاسف لا يوجد اي منطق يجعلنا نفرح بضحايا ابرياء مهما كان السبب وفي اي مكان كان في نيويورك او فلسطين او افغانستان او العراق ...الخ. /// يا اختي ان زمن القتل انتها واننا في زمن الحوار مثل زمن نبي نوح و نبي ابراهيم و نبي لوط و نبي يونس و نبي شعيب و نبي عيسى عليهم السلام وبقوا الى اخر يوم من حياتهم, وحتى اخر فترة من حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم واستعمل الحوار لم يستعمل لغة الحرب او القتل ليدخل مكة.

جريمه الكنيسه
مراد محمد طاهر -

الشتم هو نوع من التنفيس للانسان الغاضب لذا الاصح هو الدعاء من الله عز وجل اخذ حق هولاء الابرياء من الذين لادين لهم ولا اخلاق ,فلا عمل لهم الا أساءه سمعه الاسلام عند الشعوب ومكانهم جهنم وبئس المصير بأذن الله وتعالى .

توضيح 147
هناء -

اهل مكة المشركين عذبوا المسلمين حاصروهم ومنعوا المساعدات واهانوهم وكان الاطفال يرموهم بالحجار واخذوا اموالهم لنفسهم و ارادوا ان يتاجروا بها. وبعد غزوة بدر لم يقبل الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ان يؤذوا المسلمين احد من الاسرى بالرغم من كل مافعلوا بالاسلام. فما بالك باناس لم يفعلوا شيء ولم نرى منهم اي شر بل يساعدون كل من طلب منهم المساعدة./// لا يمكن المقارنة لان الفتن والضرب بين المسلمين سببها سياسي والمسيحيين لم يكن لهم هدف سياسي ولم يضربوا احد./// مع الاسف لا يوجد اي منطق يجعلنا نفرح بضحايا ابرياء مهما كان السبب وفي اي مكان كان في نيويورك او فلسطين او افغانستان او العراق ...الخ. /// يا اختي ان زمن القتل انتها واننا في زمن الحوار مثل زمن نبي نوح و نبي ابراهيم و نبي لوط و نبي يونس و نبي شعيب و نبي عيسى عليهم السلام وبقوا الى اخر يوم من حياتهم, وحتى اخر فترة من حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم واستعمل الحوار لم يستعمل لغة الحرب او القتل ليدخل مكة.

توضيح 147
هناء -

اهل مكة المشركين عذبوا المسلمين حاصروهم ومنعوا المساعدات واهانوهم وكان الاطفال يرموهم بالحجار واخذوا اموالهم لنفسهم و ارادوا ان يتاجروا بها. وبعد غزوة بدر لم يقبل الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ان يؤذوا المسلمين احد من الاسرى بالرغم من كل مافعلوا بالاسلام. فما بالك باناس لم يفعلوا شيء ولم نرى منهم اي شر بل يساعدون كل من طلب منهم المساعدة./// لا يمكن المقارنة لان الفتن والضرب بين المسلمين سببها سياسي والمسيحيين لم يكن لهم هدف سياسي ولم يضربوا احد./// مع الاسف لا يوجد اي منطق يجعلنا نفرح بضحايا ابرياء مهما كان السبب وفي اي مكان كان في نيويورك او فلسطين او افغانستان او العراق ...الخ. /// يا اختي ان زمن القتل انتها واننا في زمن الحوار مثل زمن نبي نوح و نبي ابراهيم و نبي لوط و نبي يونس و نبي شعيب و نبي عيسى عليهم السلام وبقوا الى اخر يوم من حياتهم, وحتى اخر فترة من حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم واستعمل الحوار لم يستعمل لغة الحرب او القتل ليدخل مكة.

مااروع الملك عبدالله
مسيحي اردني -

ما اروعك يا مليكنا عبدالله المفدى لاستقبال الجرحى العراقيين ولتنديدك بهذا العمل الارهابي الجبان,دائما ما اروعك يا مليكنا , جلالتك انسان بكل معاني الكلمه الساميه وذلك قبل ان تكون ملكا في كل شىء وفي كل الفضائل واهمها ملكا في الانسانيه, لا نتفاجأ بمكارمك الاصيله ولفتاتك الرائعه ابدا فقد تعودنا عليها فانت اصيل وابن اصول من جدك الاول وحتى الان يطول عمرك يا رب ويحميك ويحمي كل العائله المالكه في الاردن ويحمي الاردن كله , هنيئالنا بك وهنيئا للاردن بك وهنيئا للعالم بك فانت فعلا قدوه في الاخلاق والانسانيه والشرف والضمير لكل ابناء البشر من ملوك وغير ملوك وبفضلكم اصبحت الاردن قدوه للاخرين . ولو لم اكن اردنيا لوددت ان اكون اردنيا اعيش في اردن العز والامان والعداله تحت ظل جلالة الملك عبدالله المعظم .تعازينا الحاره لاخوتنا العراقيين بكل الشهداء اللذي ذهبو ضحيه هذه العمليه الارهابيه الخسيسه ونتمنى للعراق مستقبلا امنا بعون الله.

اضم صوتي الى صوت 152
جنان -

اشاركك الرأي في ان وليد العراقي فاشل في مادة التاريخ

مااروع الملك عبدالله
مسيحي اردني -

ما اروعك يا مليكنا عبدالله المفدى لاستقبال الجرحى العراقيين ولتنديدك بهذا العمل الارهابي الجبان,دائما ما اروعك يا مليكنا , جلالتك انسان بكل معاني الكلمه الساميه وذلك قبل ان تكون ملكا في كل شىء وفي كل الفضائل واهمها ملكا في الانسانيه, لا نتفاجأ بمكارمك الاصيله ولفتاتك الرائعه ابدا فقد تعودنا عليها فانت اصيل وابن اصول من جدك الاول وحتى الان يطول عمرك يا رب ويحميك ويحمي كل العائله المالكه في الاردن ويحمي الاردن كله , هنيئالنا بك وهنيئا للاردن بك وهنيئا للعالم بك فانت فعلا قدوه في الاخلاق والانسانيه والشرف والضمير لكل ابناء البشر من ملوك وغير ملوك وبفضلكم اصبحت الاردن قدوه للاخرين . ولو لم اكن اردنيا لوددت ان اكون اردنيا اعيش في اردن العز والامان والعداله تحت ظل جلالة الملك عبدالله المعظم .تعازينا الحاره لاخوتنا العراقيين بكل الشهداء اللذي ذهبو ضحيه هذه العمليه الارهابيه الخسيسه ونتمنى للعراق مستقبلا امنا بعون الله.

مااروع الملك عبدالله
مسيحي اردني -

ما اروعك يا مليكنا عبدالله المفدى لاستقبال الجرحى العراقيين ولتنديدك بهذا العمل الارهابي الجبان,دائما ما اروعك يا مليكنا , جلالتك انسان بكل معاني الكلمه الساميه وذلك قبل ان تكون ملكا في كل شىء وفي كل الفضائل واهمها ملكا في الانسانيه, لا نتفاجأ بمكارمك الاصيله ولفتاتك الرائعه ابدا فقد تعودنا عليها فانت اصيل وابن اصول من جدك الاول وحتى الان يطول عمرك يا رب ويحميك ويحمي كل العائله المالكه في الاردن ويحمي الاردن كله , هنيئالنا بك وهنيئا للاردن بك وهنيئا للعالم بك فانت فعلا قدوه في الاخلاق والانسانيه والشرف والضمير لكل ابناء البشر من ملوك وغير ملوك وبفضلكم اصبحت الاردن قدوه للاخرين . ولو لم اكن اردنيا لوددت ان اكون اردنيا اعيش في اردن العز والامان والعداله تحت ظل جلالة الملك عبدالله المعظم .تعازينا الحاره لاخوتنا العراقيين بكل الشهداء اللذي ذهبو ضحيه هذه العمليه الارهابيه الخسيسه ونتمنى للعراق مستقبلا امنا بعون الله.

الأسلام دين الرحمة !
واو -

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الأسلام دين الرحمة !
واو -

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أفضل الحلول
اردني مسيحي -

افضل الحلول هو ان تقوم الدول الكبرى باستيعاب كل المسيحيين الموجودين في كل الدول العربية ولتبقى الدول العربية جميعها فقط للمسلمين.. عندما تكون مهددا في وطنك لأنك لست مسلما معناها هذا الوطن لا يستحق منك التضحية من أجله.. البحث عن وطن جديد بقوم بحمايتك حتى وان كنت مختلف دينيا هو الحلول. تحويل جميع الكنائس في البلاد العربية الى جوامع ومن يريد ان يصبح مسلما فليصبح ومن يريد ان يبقى مسيحيا عليه ان يبحث عن وطن جديد. عندها فقط سيدرك المسيحي انه بمأمن من أيدي الغدر.

مصرفى دمى
ترنيم -

اولا نودان نبدى كامل الاسى والحزن لماحدث فى العراق الشقيق ثانيانردعلى الشخص الذى ابدى رغبتة فى خروج الارهاب من العراق ومجيئة الى مصراذاكنت انت تستاءلماحدث فى بلدك فعليك الاتتمنى هذة الشرورلبلد عربى اخرواريد ان استفسر هل احدما ابلغك غيران مصرهى ارض الرجال حتى ننتظرمن هؤلاء الدفاع عنا فمصرعلى مدى التاريخ تعيش فى كامل المحبة والمودة مع كل طوائف الشعب وان شئت فعدالى التاريخ فهى ارض الذمةوالرحمة والامن والامان

مصرفى دمى
ترنيم -

اولا نودان نبدى كامل الاسى والحزن لماحدث فى العراق الشقيق ثانيانردعلى الشخص الذى ابدى رغبتة فى خروج الارهاب من العراق ومجيئة الى مصراذاكنت انت تستاءلماحدث فى بلدك فعليك الاتتمنى هذة الشرورلبلد عربى اخرواريد ان استفسر هل احدما ابلغك غيران مصرهى ارض الرجال حتى ننتظرمن هؤلاء الدفاع عنا فمصرعلى مدى التاريخ تعيش فى كامل المحبة والمودة مع كل طوائف الشعب وان شئت فعدالى التاريخ فهى ارض الذمةوالرحمة والامن والامان

المجاهدون
خوليو -

لماذا يتصرف المجاهدون بهذا الشكل الوحشي؟ كان هناك أطفال، أليس لهم أطفال؟ أو أخوة صغار؟ والكنيسة ليست ساحة حرب حتى يقع ضحايا، يجب عرضهم على محلل نفسي ليجد سبب هذا التصرف الغير إنساني, وكما قال أحد الخبراء :تكلم لأقول لك من أنت، توقفت عند بيانهم: صالت ثلة غاضبة من أولياء الله المجاهدين على وكر نجس من أوكار الشرك،.. فهل للفاحص أن يمر من فوق تلك الجملة دون أن يتذكر قوله: وإنما المشركين نجس فلا يقربوا البيت بعد عامهم هذا... وإذا أضفنا قوله: لقد كفر الذين قالوا أن المسيح ابن مريم ابن الله ، نقترب من أسباب تصرفهم الوحشي، وماهو جزاء محاربة الكفار الذين يحاربون دين الحق(في هذه القضية محاربة دين الحق حجز امرأتان في الدير حسب قولهم، ومهاجمة أميركا لأفغانستان وقتل الروس لمسلمي الشيشان وقتل مروة المصرية في ألمانيا،) أي أنّ الصورة واضحة بالنسبة لهم، فإذا أخذنا بعين الاعتبار قوله بمكافآت الذين يحاربون الكفار بجنات تجري من تحتها الأنهار وبحوريات لايفقدن عذريتهن على الرغم من المجامعة، وبأنهار عسل ولبن وحتى خمر للشاربين، فعلى الأنجاس ياشباب،فهذه الحياة قصيرة ودار البقاء والرخاء هناك، ياجماعة افحصوا مضمون الكتب المدرسية وراقبوا التدريس في حلقات المساجد فهناك تبدأ المشكلة.

من قال هذا
ترنيم -

الى القبطى المصرى الذى قال بان الاخوان هم اتباع الوهابية اقول لة اخطات فعليك ان تبدى بان هذاالراى هومجردراى شخصى لك اولكل الاقباط فى مصرولكن الحقيقة هى ان علماء السلفية اوكماتقول الوهابية فى خلاف دائم مع بعضهم البعض فمنهج الاخوان الوسطى لايروق لعلماء الوهابية فيعتبرونهم منحرفين اماعن الاسلام والاخوان المسامين فيكفى ان اقول لك ابحث فقط فى كتاب زادالميعاداوغيرة ان اردت ان تعلم الحقيقة عن نص صحيفة بنى نجران الذى وضعهاالرسول الكريم وانت تعرف حقيقة الاسلام وتسامح ورحمة ومودة الاسلام واقول اذاكان بعض المنسبين لللاخوان يسيئوالهم فاعلم انة ليس منهجهم وان هذة مجردطائفة منهم لاتمثل حقيقة معظمهم والسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسلام

من قال هذا
ترنيم -

الى القبطى المصرى الذى قال بان الاخوان هم اتباع الوهابية اقول لة اخطات فعليك ان تبدى بان هذاالراى هومجردراى شخصى لك اولكل الاقباط فى مصرولكن الحقيقة هى ان علماء السلفية اوكماتقول الوهابية فى خلاف دائم مع بعضهم البعض فمنهج الاخوان الوسطى لايروق لعلماء الوهابية فيعتبرونهم منحرفين اماعن الاسلام والاخوان المسامين فيكفى ان اقول لك ابحث فقط فى كتاب زادالميعاداوغيرة ان اردت ان تعلم الحقيقة عن نص صحيفة بنى نجران الذى وضعهاالرسول الكريم وانت تعرف حقيقة الاسلام وتسامح ورحمة ومودة الاسلام واقول اذاكان بعض المنسبين لللاخوان يسيئوالهم فاعلم انة ليس منهجهم وان هذة مجردطائفة منهم لاتمثل حقيقة معظمهم والسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسلام

راقى باخلاقى
ترنيم -

لماذا ايهاالجرىء يامن تعمم وتقول بان الاخوانجية والسلفيين جبناء ومثل النساء هل هذااسلوب حوار راقى يليق بانسان ملتزم سواء اكان ينتسب للاسلام ام الى المسيحية واللة ان بعض السلفيين والاخوان لهم صداقات قوية مع بعض الاقباط فلاتخلط الامورحتى لاتقع بالخطا ولاتعمم الصورة فهناك بعض مروجى الفتنة من الاقباط هل معنى هذاان نعمم الصورة الاجابة بالطبع لا وكذلك الحال بالنسبة لبعض المسلمين فلانعمم والافضل ان نبعد عن اسلوب السخرية والتجريح

حتى انت يا رنا
matia -

اتصدقين ما يشاع عن احتجاز اشخاص في الدير هذا محض افتراء وستدفع مصر ثمنه وعلى يد من اطلق هذه الشائعات الرب معك.

حتى انت يا رنا
matia -

اتصدقين ما يشاع عن احتجاز اشخاص في الدير هذا محض افتراء وستدفع مصر ثمنه وعلى يد من اطلق هذه الشائعات الرب معك.

سمير جعجع
احمد -

مع ان القاعدة بلا عقيدة ومجموعة من القتلة اعطوا لنفسهم الحق بقتل المسيحين والمسلمين كما يحلو لهم .. ومع انني اكرههم ولا اوافق على اي امر يقومون به لكنني ارحب جدا بان يبدأ .....

مصرفى دمى
ترنيم -

للفخورة بانها مسيحية اودان ارد عليكى واقول اولا الاسلام لايحتاج من اى فردعلى هذة الكرة الارضية بان يدافع عن صورتة المسلمين كافراد هم من يحتاجون لهذاالانهم هم من ساهموابجهلهم فى تشوية صورة الاسلام لانهم اوهمو العالم انهم يتحدثون باسمة اماالاسلام كعقيدة ودين لايحتاج من احدالدفاع عن صورتة وامام الغرب الذين يمثلون خلاصة الارهاب والوحشية والبربرية والهمجية وللاسف يجدون ممن ينتسبون للاسلام من يحقق لهم هذاالهدف ويريدون ايقاع الوطن العربى فى فتن طائفية اما عن البلة والعتة والجهل الذى تريدى ان تلصقية بالاسلام وهو انة دخل بحدالسيف فان على المرءان يكون الاسلام نابعاعن اقتناعة بة والايكون منافقاوالقران الكريم ذم المنافقين فى مواضع عديدة واماعن حرية العقيدة فى الاسلام فقال تعالى لااكراة فى الدين وايضا افانت تكرة الناس حتى يكونو مؤمنين وايضا لكم دينكم ولى دين فكل هذاوتريدى ان توهمى الجهلاءان الاسلام دين العنف والاجبارعلى الدخول بة فكما قلناان الاسلام ذم المنافقين فمن البلة والعتة والجهل ان يكون هوايضاالذى يريد زيادة عددهم فلايسمح ابدابهذاالتناقض الارعن والغبى وامابانسبة للمسيحية فى الدين الاسلامى فارجعى وابحثى عن وثيقة بنى نجران وانتى تعرفى قدرالاخر الغيرمسلم فى الاسلام الحقيقى الذى لم يستطع احد تشويهة ونحن كمسلمين نعرب عن كامل الاسى والحزن والاسف لماحدث او يحدث لاحد من الاخوة المسيحيين الابرياءفى العراق اومصراواى مكان فهذاهوالاسلام والسسسسسسسسسسسسسسسسسسسلام

نبراس وجنان
قاسم جبر -

المدعو وليد العراقي ليس فاشلا في الدراسة فحسب, بل فاشل اخلاقيا , وماذا تتوقعون من اذناب الارهاب والمتربين على القتل والجريمة؟ والله لم يهدم ديننا الحنيف العظيم إلا القلة القليلة من الاشرار الذين يدعون الاسلام والاسلام العظيم براء منهم, حسبي الله ونعم الوكيل فيهم.

مصرفى دمى
ترنيم -

للفخورة بانها مسيحية اودان ارد عليكى واقول اولا الاسلام لايحتاج من اى فردعلى هذة الكرة الارضية بان يدافع عن صورتة المسلمين كافراد هم من يحتاجون لهذاالانهم هم من ساهموابجهلهم فى تشوية صورة الاسلام لانهم اوهمو العالم انهم يتحدثون باسمة اماالاسلام كعقيدة ودين لايحتاج من احدالدفاع عن صورتة وامام الغرب الذين يمثلون خلاصة الارهاب والوحشية والبربرية والهمجية وللاسف يجدون ممن ينتسبون للاسلام من يحقق لهم هذاالهدف ويريدون ايقاع الوطن العربى فى فتن طائفية اما عن البلة والعتة والجهل الذى تريدى ان تلصقية بالاسلام وهو انة دخل بحدالسيف فان على المرءان يكون الاسلام نابعاعن اقتناعة بة والايكون منافقاوالقران الكريم ذم المنافقين فى مواضع عديدة واماعن حرية العقيدة فى الاسلام فقال تعالى لااكراة فى الدين وايضا افانت تكرة الناس حتى يكونو مؤمنين وايضا لكم دينكم ولى دين فكل هذاوتريدى ان توهمى الجهلاءان الاسلام دين العنف والاجبارعلى الدخول بة فكما قلناان الاسلام ذم المنافقين فمن البلة والعتة والجهل ان يكون هوايضاالذى يريد زيادة عددهم فلايسمح ابدابهذاالتناقض الارعن والغبى وامابانسبة للمسيحية فى الدين الاسلامى فارجعى وابحثى عن وثيقة بنى نجران وانتى تعرفى قدرالاخر الغيرمسلم فى الاسلام الحقيقى الذى لم يستطع احد تشويهة ونحن كمسلمين نعرب عن كامل الاسى والحزن والاسف لماحدث او يحدث لاحد من الاخوة المسيحيين الابرياءفى العراق اومصراواى مكان فهذاهوالاسلام والسسسسسسسسسسسسسسسسسسسلام

إلى تعليق 163
الاســ بقلم ــــتاذ -

مفيش معتقلات في الأديرة، الكلام دة قاذورات القنوات المتطرفة ولو جدع اثبته، ولو مش عارفين تدخلوا دير مسيحي في دولة مسلمة تبقوا بتعترفوا أن الأغلبية ضعيفة

إلى تعليق 163
الاســ بقلم ــــتاذ -

مفيش معتقلات في الأديرة، الكلام دة قاذورات القنوات المتطرفة ولو جدع اثبته، ولو مش عارفين تدخلوا دير مسيحي في دولة مسلمة تبقوا بتعترفوا أن الأغلبية ضعيفة

الدين
عراقي مغترب -

المشكلة هنا ليست الدين سواءً السلامي او المسيحي، المسأله هي تنفيذ مخططات معينة من خلال الأستعانة بعصابات منظمة ليست لها أي علاقة بالدين. القاعدة في بلاد الرافدين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياله من عنوان مظحك ومبكي في نفس الوقت. عندما يكون الوضع كما هو عليه في العراق يختلط الحابل بالنابل وترى العصابات تأخذ دور الجماعات الدينية وتنطلي هذه الخدع على السذّج من العامة. المضحك أكثر هو مطالب هذه المسماة القاعدة وهي إطلاق سراح سيدتين إعتنقا الأسلام. بعد أن فشل هولاء القتلة من إحداث الفتنة بين سنة وشيعة العراق تراهم الآن يتجهون نحو المسيحيين- المسلمين لأثارة ذلك الخط ولكن في النهاية هي ليست إلاّ خلط للأوراق لتمرير مخططات يشترك فيها أيظاً قادة زمخابرات دول العرب

الى الاســ تاذ
أبوخالد -

رغم أن الخبر حزين وأصابني شخصيا بالهم الا أني لم استطع تمالك نفسي من الأبتسام أمام ردودك المضحكة التي غلب عليها الطابع الكومدي , بلاش استفزاز مسلمي مصر ولا تتكلم بأسم الكنيسة القبطية ولا تنفعل حتى لا تصبح ردودك ارجوزية وياليت تتعلم من تعاليم دينك الذي يوصيك بالتسامح وعمل الخير كما تقول.

الى الاســ تاذ
أبوخالد -

رغم أن الخبر حزين وأصابني شخصيا بالهم الا أني لم استطع تمالك نفسي من الأبتسام أمام ردودك المضحكة التي غلب عليها الطابع الكومدي , بلاش استفزاز مسلمي مصر ولا تتكلم بأسم الكنيسة القبطية ولا تنفعل حتى لا تصبح ردودك ارجوزية وياليت تتعلم من تعاليم دينك الذي يوصيك بالتسامح وعمل الخير كما تقول.

لبنان
christian -

ما يحدث في العراق ما هو الا سيناريو لما سيحدث في لبنان...المخطط امريكي صهيوني و الايدي سلفيه ارهابيه...

شنودة/الاخوان/القاعد
جورج -

تريد القاعدة حروبا صليبية جديدة و تستفز الغربيين حتى يقوموا بغزو بلاد المسلمين لان القاعدة تنتعش فقط من خلال الحروب و تحصل على اعضاء جدد و اموال وفيرة و اطنانا من الاسلحة...ففي حالة السلم ينشغل الناس باللهو و الطعام و تكديس الاموال اما في الحرب فمن فقد عائلته و احبابه و من فقد عمله و ماله ليس له الا ان ينضم للقاعدة لينتقم اما الاخوان المسلمون فهم بعدة وجوه...فهم انفسهم جزء من القاعدة و لكن يتظاهرون بالبراءة و الطهر و هم يتبعون اسلوب التقية بعدما هزموا في الماضي و تعلموا الدرس...فمن خلال تنكرهم كعناصر من القاعدة يقوم الاخوان المسلمون بما يشاؤون من العنف و في نفس الوقت تنسب الجرائم الى منافسيهم في الدين و هم الوهابيون او السلفيون و الذين يتنافسون مع الاخوان على اجتذاب الشباب و السيطرة عليهم...و لذلك فان تصريحات الاخوان هي فقط نوع من التقية اما البابا شنودة فهو ايضا احتجز الامرأتين اعطى القاعدة حجة لاثارة البلابل و نشر العنف و الدمار...و القاعدة اصرت على تحرير الامرأتين لانها تعرف ان بابا شنودة لن يحررهما خوفا من الفضيحة و خاصة ان احتجاز الامرأتين هي جريمة خطف واضحة يمكنها ان ترسل بابا شنودة الى لاهاي ليقف امام المحكمة الجنائية الدولية

محبة المسيح
دورا -

القاعدة هم اضعف والناس جبناء لا شرف لهم ولا اخلاق يهجمون على ناس عزل في ساعة صلاة اين القوة والبطولة في ذلك لكن الذين اسشهدوا هم احياء في المسيحية نقول رقدوا على رجاء القيامة لكن القاعدة والذين فجروا انفسهم في النار الابدية التي لا تطفئ الله العادل سوف لن يترك دماء هؤلاء الابرياء تذهب هدرا ارهابيين جبناء تاركين زوجاتهم واولادهم بلا تربية وشرف يهجمون ناس مسالمين لكن من اعمالهم تعرفونهم الشجرة الرديئة اثمارها رديئة لا تصلح لشئ .بل ترمي وتداس تحت الأقدام نطلب الشفاء لكل الجرى والموت والغزي والعار لكل ارهابي جبان لان اعماله من الشيطان وليس من الله

شنودة/الاخوان/القاعد
جورج -

تريد القاعدة حروبا صليبية جديدة و تستفز الغربيين حتى يقوموا بغزو بلاد المسلمين لان القاعدة تنتعش فقط من خلال الحروب و تحصل على اعضاء جدد و اموال وفيرة و اطنانا من الاسلحة...ففي حالة السلم ينشغل الناس باللهو و الطعام و تكديس الاموال اما في الحرب فمن فقد عائلته و احبابه و من فقد عمله و ماله ليس له الا ان ينضم للقاعدة لينتقم اما الاخوان المسلمون فهم بعدة وجوه...فهم انفسهم جزء من القاعدة و لكن يتظاهرون بالبراءة و الطهر و هم يتبعون اسلوب التقية بعدما هزموا في الماضي و تعلموا الدرس...فمن خلال تنكرهم كعناصر من القاعدة يقوم الاخوان المسلمون بما يشاؤون من العنف و في نفس الوقت تنسب الجرائم الى منافسيهم في الدين و هم الوهابيون او السلفيون و الذين يتنافسون مع الاخوان على اجتذاب الشباب و السيطرة عليهم...و لذلك فان تصريحات الاخوان هي فقط نوع من التقية اما البابا شنودة فهو ايضا احتجز الامرأتين اعطى القاعدة حجة لاثارة البلابل و نشر العنف و الدمار...و القاعدة اصرت على تحرير الامرأتين لانها تعرف ان بابا شنودة لن يحررهما خوفا من الفضيحة و خاصة ان احتجاز الامرأتين هي جريمة خطف واضحة يمكنها ان ترسل بابا شنودة الى لاهاي ليقف امام المحكمة الجنائية الدولية

ايلاف ..
كوموندنتي -

بدايه انقل تعازيي الحاره لأخواني مسيحيي العراق رحم الله موتاكم وشهداكم .. ايضاً ادعو على كل المتعصبين والمتطرفين والذين علقوا قبلي بالهدايه أو بالموت لتهدأ نفوسنا وترتاح من الجهل والتخلف والتطرف من مسلمين ومسيحيين يتبادلون الأهانات والذم ... كذلك أفخر والله الحمد بعروبتي وإسلامي وتوحيدي فأنا أشهد ان لإ إله إلا الله وأن محمد عبده ورسوله .. ومن صلب عقيديتي وديني أن أؤمن بسيدنا عيسى عليه السلام وبإمه مريم العذراء عليها السلام .. وأن المسيحيين هم أخوه لنا لهم كل الحب والكرامه والتقدير وهذه ليست منه منا نحن المسلمين لا والله فهم من سكن ارض العراق منذ آلاف السنين فمن يجرأ على إبعادهم من ديارهم غير السفله المجرمين .. لا أنسى أن ألعن وأتبرأ من المجرمين الحاقدين من قاعدة وموساد وحرس ثوري واستخبارات امريكيه والذين بقتالهم الحقير في ارض العراق احدثوا كل هذه الفوضى الامنيه والقتل وتجنيد العملاء والسفله للتصفيه والقتل حتى كل طرف يتهم الآخر وهكذا ..

هذا هو الصحيح
ميمو الأردن -

الى ميسون المالحي-فلسطين رقم 160 لك مني كل الأحترام والتقدير وانحني امامك اجلالا& ; لشعورك الرائع وفكرتك الأبداعية. ارجو ان اكون من اول المؤيدين لفكرتك المطروحة وهذا سيكون بمثابة شرف عضيم لي بالأنضمام الى حملتك المباركة. وبمناسبة ما ذكرتي عن الأسيرات الفلسطينيات في سجون الأحتلال فأنني وفي لحظات كتابة هذا التعليق ارفع يدي الى السماء متضرعا& ; الى الله العلي القدير وبجاه كل الأنبياء والرسل والملائكة والصالحين والأبرار أن يفك أسر هؤلاء النساء وان يردهن الى بيوتهن واطفالهن سالمات معافيات وان يمن عليهن الله بخيره. اتوجه اليك مرة اخرى باجمل التحيات وفقك الله. شكرا

ايلاف ..
كوموندنتي -

بدايه انقل تعازيي الحاره لأخواني مسيحيي العراق رحم الله موتاكم وشهداكم .. ايضاً ادعو على كل المتعصبين والمتطرفين والذين علقوا قبلي بالهدايه أو بالموت لتهدأ نفوسنا وترتاح من الجهل والتخلف والتطرف من مسلمين ومسيحيين يتبادلون الأهانات والذم ... كذلك أفخر والله الحمد بعروبتي وإسلامي وتوحيدي فأنا أشهد ان لإ إله إلا الله وأن محمد عبده ورسوله .. ومن صلب عقيديتي وديني أن أؤمن بسيدنا عيسى عليه السلام وبإمه مريم العذراء عليها السلام .. وأن المسيحيين هم أخوه لنا لهم كل الحب والكرامه والتقدير وهذه ليست منه منا نحن المسلمين لا والله فهم من سكن ارض العراق منذ آلاف السنين فمن يجرأ على إبعادهم من ديارهم غير السفله المجرمين .. لا أنسى أن ألعن وأتبرأ من المجرمين الحاقدين من قاعدة وموساد وحرس ثوري واستخبارات امريكيه والذين بقتالهم الحقير في ارض العراق احدثوا كل هذه الفوضى الامنيه والقتل وتجنيد العملاء والسفله للتصفيه والقتل حتى كل طرف يتهم الآخر وهكذا ..

اؤيد د/ حسنى سكر
ترنيم -

انااؤيدالراى العاقل الحكيم فبالفعل مال القاعدة فى العراق اوغيرها بمصر وشعبها مسلمين كانوام اقباط هل طلب احدمساعدتهم ام ان مصر قد خلت من مسلميهاحتى نستعيرمن غيرهامن يدافع عنهاونقول مصروشعبهاطرف واحدونحن سوف نحمى اخوانناالاقباط بكل مااوتينامن قوة ونقول لهم اطلعوامنها انتوا ومالكم ومال مصر

اؤيد د/ حسنى سكر
ترنيم -

انااؤيدالراى العاقل الحكيم فبالفعل مال القاعدة فى العراق اوغيرها بمصر وشعبها مسلمين كانوام اقباط هل طلب احدمساعدتهم ام ان مصر قد خلت من مسلميهاحتى نستعيرمن غيرهامن يدافع عنهاونقول مصروشعبهاطرف واحدونحن سوف نحمى اخوانناالاقباط بكل مااوتينامن قوة ونقول لهم اطلعوامنها انتوا ومالكم ومال مصر

الى حامد السلفى
المهندس -

عزيزى حامد اننى اتمنى مثلك الا يستجيب النصارى الى طلبات القاعده. بل اكثر من ذلك ان يزيدوا من ضرباتهم لكى يظهروا للعالم كله مدى همجيه التعاليم ويحرضوا العالم كله على القضاء على الاسلام الوهابى الارهابى كما قضوا على الشيوعيه البغيضه. وسلمى على التروماى. ولا على المترو على سبيل الحداثه.

الى الاماراتيه
المهندس -

اذا كان نبى وبس. ماهو قولك عن القرأن عندما قال. ويوم يقف عيس بن مريم ديانا للعالمين. من هو الذى يدين الناس يوم الحشر. اليس هو احكم الحاكمين. اليس هو العدل ,الديان ,ذو الجلال والاكرام. اليس هو الله؟ اذا كنت تنفين كل ذلك. الم يكن الاولى ان يقف محمد صلعم كى يدين العالمين!! اننى اتسائل فقط.

الحق احق ان يتبع
جزائري حر -

مالي ارى المسلمين يتوددون لهؤلاء الكفار ؟؟؟الا تعرفون قاعدة الولاء والبراء ؟؟؟الا تؤمنون بــ (ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)نحن ديننا لايأمرنا بسفك الدماء الا اذا تعرضنا للظلم (أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ * الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلاَّ ...فمن اختطف اختنا كاميليا ويختطف المسلمات لايلومن الا نفسه

الى الاماراتيه
المهندس -

اذا كان نبى وبس. ماهو قولك عن القرأن عندما قال. ويوم يقف عيس بن مريم ديانا للعالمين. من هو الذى يدين الناس يوم الحشر. اليس هو احكم الحاكمين. اليس هو العدل ,الديان ,ذو الجلال والاكرام. اليس هو الله؟ اذا كنت تنفين كل ذلك. الم يكن الاولى ان يقف محمد صلعم كى يدين العالمين!! اننى اتسائل فقط.

افتح عينك
المهندس -

الى كل متعصب مسلم او مسيحى. اذا كنت تؤمن ان الله هو الخالق عز وجل؟ فلماذا تكره خليقه الله. الله يخلق الانسان مؤمن به وكافر بهولايعاقبه على الارض بسبب ايمانه وكفره. بل ييشرق شمسه ويعطى رزقه للكافر والؤمن. فهل انت اكثر عدلا من الله لكى تقتل كل من لايؤمن به؟ ام انت تقسم الناس الى كفره ومؤمنين بحسب مصلحتك الدنيويه تبغى الدنيا وماديتها وتلبسها الدين للضحك على البسطاء؟؟؟؟

افتح عينك
المهندس -

الى كل متعصب مسلم او مسيحى. اذا كنت تؤمن ان الله هو الخالق عز وجل؟ فلماذا تكره خليقه الله. الله يخلق الانسان مؤمن به وكافر بهولايعاقبه على الارض بسبب ايمانه وكفره. بل ييشرق شمسه ويعطى رزقه للكافر والؤمن. فهل انت اكثر عدلا من الله لكى تقتل كل من لايؤمن به؟ ام انت تقسم الناس الى كفره ومؤمنين بحسب مصلحتك الدنيويه تبغى الدنيا وماديتها وتلبسها الدين للضحك على البسطاء؟؟؟؟

رد على رقم15
حسين -

كلام فارغ يا ميسون

حاخامات سلف
christian@aol.com -

اذا كان هؤلاء الاسلاميون غيارة على من دخل الاسلام من قبطيات ....الاولى بهم تحرير ما يفوق ال 200 امراءة و فتاة فاسطينيه في معتقلات اسرائيل...الا انهم و للاسف اذناب لليهود في مجتمعنا العربي و الاسلامي...قتلوا الحريري ليبثوا الفرقه بين السنه و الشيعه و لتحصل حرب طائفيه و يستولوا على النظام في لبنان...حلمهم بالامبراطوريه الاسلاميه....لن يتحقق

الى الجميع
matia -

الرجاء قراءة التعليق رقم 178 والمسمي نفسه جزائري حر ولا تعليق!!!!!!!!

حاخامات سلف
christian@aol.com -

اذا كان هؤلاء الاسلاميون غيارة على من دخل الاسلام من قبطيات ....الاولى بهم تحرير ما يفوق ال 200 امراءة و فتاة فاسطينيه في معتقلات اسرائيل...الا انهم و للاسف اذناب لليهود في مجتمعنا العربي و الاسلامي...قتلوا الحريري ليبثوا الفرقه بين السنه و الشيعه و لتحصل حرب طائفيه و يستولوا على النظام في لبنان...حلمهم بالامبراطوريه الاسلاميه....لن يتحقق

أبوخالد
معاويه -

لا يا ابا خالد...الاستاذ عنده حق ديننا الاسلامي لا يخلوا من الشواذ ....و هؤلاء السلفيون هم ارهابيون...قتلوا الحريري ليستولوا على لبنان بتحقيق حلمهم في الامبراطوريه الاسلاميه السلفيه...بما يشبه اسرائيل الكبرى...و هاهم بمجازرهم في العراق و اليمن و مصر...و في المستقبل لبنان قد كشفوا عن وجههم القبيح...و شكرا لايلاف

الحق الحق
منير -

الحق الحق ولا اجدع طبيب نفسي يستطيع معالجتك يا جزائري حر

أبوخالد
معاويه -

لا يا ابا خالد...الاستاذ عنده حق ديننا الاسلامي لا يخلوا من الشواذ ....و هؤلاء السلفيون هم ارهابيون...قتلوا الحريري ليستولوا على لبنان بتحقيق حلمهم في الامبراطوريه الاسلاميه السلفيه...بما يشبه اسرائيل الكبرى...و هاهم بمجازرهم في العراق و اليمن و مصر...و في المستقبل لبنان قد كشفوا عن وجههم القبيح...و شكرا لايلاف

وانا متواجد بالكنيسة
عبد المسيح القبطى -

انا من اليوم لن اترك كنيستى ومنتظر ان اكون اول شهداء الكنيسة انا واولادى وكل بيتى لان الموت هو من يقربنا من المسيح لة كل المجد نتمنى من ابناء ابليس تحقيق تهديدهم ونطلب من اللة ان يمنحنا بركة الشهادة ونحن مستعدون للانتقال من هذا العالم الزائل الى المجد المعد لنا يارب ارحمنا وساعدنا ان نكون مستعدون لتقديم ارواحناذبيحة مرضية امامك ولتكن صلواتنا رائحة بخور ذكية تصعد الى عرش نعمتك ايها الرب الهنا بشفاعةالام العظيمة القديسة الطاهرة مريم امين

نقطة راس السطر
س . السندي -

عزائنا لكل ذوي الضحايا في العراق والمتتبع لما يحدث في العراق وحوله إيران ولبنان والصومال وباكستان وعلستان ووو... يكتشف الحقيقة المرة أن .... قد صار غولا يأكل حتى أبناءه ... ويبقى السؤال من نلوم ومن ندين ... تحياتي ;

وانا متواجد بالكنيسة
عبد المسيح القبطى -

انا من اليوم لن اترك كنيستى ومنتظر ان اكون اول شهداء الكنيسة انا واولادى وكل بيتى لان الموت هو من يقربنا من المسيح لة كل المجد نتمنى من ابناء ابليس تحقيق تهديدهم ونطلب من اللة ان يمنحنا بركة الشهادة ونحن مستعدون للانتقال من هذا العالم الزائل الى المجد المعد لنا يارب ارحمنا وساعدنا ان نكون مستعدون لتقديم ارواحناذبيحة مرضية امامك ولتكن صلواتنا رائحة بخور ذكية تصعد الى عرش نعمتك ايها الرب الهنا بشفاعةالام العظيمة القديسة الطاهرة مريم امين

وانا متواجد بالكنيسة
عبد المسيح القبطى -

انا من اليوم لن اترك كنيستى ومنتظر ان اكون اول شهداء الكنيسة انا واولادى وكل بيتى لان الموت هو من يقربنا من المسيح لة كل المجد نتمنى من ابناء ابليس تحقيق تهديدهم ونطلب من اللة ان يمنحنا بركة الشهادة ونحن مستعدون للانتقال من هذا العالم الزائل الى المجد المعد لنا يارب ارحمنا وساعدنا ان نكون مستعدون لتقديم ارواحناذبيحة مرضية امامك ولتكن صلواتنا رائحة بخور ذكية تصعد الى عرش نعمتك ايها الرب الهنا بشفاعةالام العظيمة القديسة الطاهرة مريم امين

المصريون هم السبب
عراقي مسيحي -

ان المسؤول الاول والاخير عن مثل هذه الجريمه النكراء هم المسلمون المصريون الذين اثاروا المشاعر ضد المسيحيين بحجة واهيه وهي ان احدى زوجات الكهنه الاقباط قد اسلمت وانها محتجزه في احدى الكنائس مما اثاروا هؤولاء الوحوش ليقوموا بمثل هذه الجريمه البشعه وتتحمل كذلك الحكومه المصريه بسماحها لهؤولاء الغوغاء بالاستمرار في تظاهراتهم واثارة مشاعر هؤولاء المجرمين وقيام رجال الدين المسلمين في مصر ايضا بأثارة هؤولاء المجرمين عن طريق اطلاق الفتاوى ان هؤولاء الغوغاء والحكومه المصريه يتحملون وزر هذه الجريمه والتهديدات التى لازالوا يطلقونها ضد المسيحيين وعلى المنضمات والدوليه اتخاذ الاجراءات الكفيله بوقف مثل هذه الاعمال من قبل الاسلاميين المصريين واثارة الارهابيين الاسلاميين للقيام بجرائمهم ضد الابرياء من المسيحيين وان دماء هؤولاء الابرياء ستكون في رقبة المسلمين المصريين وسيكون حسابهم عسيرا لدى رب العالمين

الحق الحق
منير -

الحق الحق ولا اجدع طبيب نفسي يستطيع معالجتك يا جزائري حر

الى المدعو معاويه
أبوخالد -

أنا تقريبا عرفتك , صدقت في شق و خانتك الحقيقة في الشق الأخر , نعم هناك شواذ في كل دين وكل مجتمع ولكن من قتل الحريري هو من يخشى المحكمة الدولية , ومن يدرب عناصر القاعدة و يسلحهم هو ايضا من يخشى المحكمة الدولية , تقدر تقول توافق مصالح , وهذا قلناه منذ سنين وثبت مؤخرا بما لا يدع مجال للشك في تعاون الحوثيين مع القاعدة في اليمن و الحرس الثوري والدعوجية معهم في العراق وحزب الله في لبنان وهذا ما تتحدث عنه الوثائق التي سربت أخيرا فهل نسيت أم تناسيت ,لا تحاول أن تغطي الشمس بغربال حتى لا تتهم بالسذاجة ,ناهيك عن معسكرات التدريب والملاذ الأمن لعناصر القاعدة وعوائلهم في ايران والسلاح الظبوط معهم ومصادرة , فشلت محاولات ايران ( أصحابك ) في إشعال فتنة سنية شيعية والأن تحاول عبر عملائها من سنه وشيعة عرب في اشعال فتنة مسيحية اسلامية أو قد يكون الهدف استمالة أخواننا المسيحيين , والهدف واضح من محاولات لزعزة الأستقرار في عالمنا العربي حتى تكون لهم السيادة والسيطرة ولا يساعدهم في محاولاتهم الا واحد من اثنين , يا عميل أو جاهل مغرر به , فأيهم أنت ؟

ربنا موجود
حنان -

ان لم يحرس الرب المدينة فباطلا يتعب الحراس

يا أبو خالد
الاســ بقلم ــــتاذ -

لو حد جه وقال إن مساجد المسلمين سجون ومعتقلات لتعذيب المسلمين الذين يفكرون في التحول للمسيحية، ماذا ستفعل؟ أول شيء ستطالب بالدليل؟ وإن بقى الدليل مخفياً ستنفي وتنفي وتنفي، ولو بقوا مصرين على اتهمك ستعترض وتعترض وتعترض، لأنك لست بسذج أو عبيط حتى يلبسك أحد تهمة بلا دليل، لماذا تسمي المطالبة بالدليل استفزاز للمسلمين؟

إلى الجزائري الحر
الاســ بقلم ــــتاذ -

إنت شكلك رجل طيب وتأثرت أنا كثيراً من تعليقاتك، لذلك قررت أن أبوح لك بمكان اخواتك المعذبات كاميليا و وفاء، هم محبوسين في قبو قلعة دير القديس أبو زعبل بجانب مخزن نفايات الأسلحة النووية الفرنسية

حلم وفاء وكاميليا
خالد عبد السميع -

مشكلة الاخوان فى مصر انهم كذبوا الكذبه ورجعوا صدقوها .

الي جزائري حر
مصري مسيحي -

انت أخر واحد ممكن تتكلم في الموضوع ده اولا الموضوع يخص المصريين فخليك بعيد وروح شوف خيبتك القوية الاول وبعدين ابقي اتكلم ما هي خيبتكم كلها واحدة

الاخت الاماراتيا
tiger -

لو سمحتي ممكن اناقشك متل اخوكي الكبير اذا بتريدي ممكن استفاد من معلوماتك وممكن انتي تستفادي من معلوماتي وشكرا

ابتزاز
ابو الرجالة -

القاعدة تعتمد علي الابتزاز وتطلب مستحيلات بعيدة عن القانون والخضوع الي تهديدها يعني مزيد من التهديد ولن يتوقفوا اما استهدافهم لنا فهذا ما لايهم فنحن مستعدين للاستشهاد والمقاومة ولن نخضع لتهديد ارهابيين وقتلة ولو كنا نخاف القتل لما بقينا مسيحيين للان

شر امة اخرجت للناس
احمد خوشناو -

احمد الهاشمكلدانيون وأشوريون وسريان ومندائيون.. احزموا حقائبكم وارحلوا. أو لعلكم اليوم بمعيتها أمام نقاط حدود أو مطارات تقتصر مهمة شرطتها ورجال أمنها الأشاوس على تمرين البشر على عذاب جهنم، ولكن لا ضير! احتملوا جحيم ساعة أفضل من حياة & ;كريمة& ; بتجريب التعاسات على مدار الساعة في ارض السواد.احملوا حقائبكم، فلدينا من ذخيرة الكراهية فما بيننا نحن طوائف الدين الواحد ما يكفي للإجهاز علينا، وانتم اليوم فقط مجرد رسائل لكراهيتنا المتبادلة نحن أبناء دين الإسلام الواحد، فما شانكم؟ ولن تكون رسالة كنيسة سيدة النجاة آخرها، فبانتظاركم رسائل لن ترتضي أن تكون مرسلة إلا في بريد دمائكم.أيتها الأقوام المؤسسة للشرق لم يتبق منكم سوى إطلال بشرية بانتظار انمحائها من جغرافية المشرق وتاريخه. وبانتظاركم عنف لا يحترم الضعفاء أو المسالمين، عنف تستثيره عقائد تهدد بانقراض كل من تسول له نفسه أن يكون على غير شاكلتها.ها أنكم تتضاءلون في كل المشرق ونظراؤكم يلقون تحية الوداع بصورة شبه يومية على إطلال حضاراتهم ومرابع صباهم، فيما يزداد فقر المشرق ثقافة وانفتاحا وتسامحا، ويزداد عنفه المستتر أو المستظهر. والنهاية التي تنتظرنا نحن أبناء المشرق ستكون ضجرنا المستديم.ضجرنا بعد أن فقدنا عشرات اللغات واللهجات والثقافات والأعياد و الأزياء والسحنات المختلفة والعادات والمناسبات والمهن والحرف والكفاءات، عقب غياب ذلك القوس قزح والذي كان يمنح حياتنا شيئا من الرفيف. ولكن لا عليكم، لا تخشوا علينا، يا بناء البلاد الأصليين.سننتهي إلى طيف لوني واحد، زي موحد يشبه زي عساكرنا التي تفتخر بتاريخها المشرف من الهزائم، وكتل بشرية على شاكلة واحدة يتقاتل أفرادها ن على صفحات من كتاب واحد.يدفع المسيحيون كفارة يومية عن تشابه عقيدتهم الدينية مع الغرب، و لا ادري كيف لجيراني المسيحيين أن يشعروا بالأمان وسط صيحات مواجهة & ;الصليبين الكفرة المستعمرين& ;.غادرونا إذن، فنحن لا نحترم المسالمين، أو لسنا نصف الشخص المحترم بالمهاب الجانب؟ أي الذي نخاف منه ونخشاه وليس الذي نحبه؟. حتى في علاقتنا مع الله نتوجه إليه & ;بصفات الجلال لا بصفات الجمال على حد تعبير المتصوفة فالجليل مدعاة خوف أما الجميل فمدعاة محبة.سبق حادثة الكنيسة الأخيرة حوادث كثر استهدفت الأقليات وفي احد الحوادث ببغداد لم يكتفي السراق بنهب محال صاغة الصابئة المندائيين بل

حثالة شعوب العالم
El Asmar -

حثالة شعوب العالم الثالث وبلا منازعالتنظيمات الإرهابية افلست تماماً وخسرت جميع معاركها واموالها وبالتالي ايضاً مؤيديها ومشجعيها من دافعي الزكاة واصبحت جميع منظماتهم وبلا إستثناء في وضع مهين للغاية, فبعد ان كانت اهدافهم في الماضي تحرير فلسطين وتدمير امريكا تضائلت طموحاتهم حتى اصبح الإستيلاء على زوجة كاهن قبطي عاجز اقصي ما تتمناه نفوسهم العفنة وانحدر جهادهم الى احط انواع الإرهاب لبث الرعب في قلوب الاطفال والنساء وسرقة اموال الارامل. انهم وبحق ....شعوب العالم الثالث وبلا منازع.

ما هذه البطوله !!
ميرا -

ما هذه البطوله من عصابة القاعده الجبانه ...!!! تهددون المسيحيين العزل في كنائسهم وفي كل مكان وتعتبرونهم اهداف مشروعه !!!ما شاءالله على هيك بطوله وشجاعه احسدكم عليها !!! لو كانو المسيحيين العرب دمويين مسعوريين مثلكم ولو كانو يحملون السلاح مثلكم ويفجرون بيوت الله مثلكم ويقتلون البشر بدم بارد في كل مكان مثلكم بما فيه المصليين من اطفال رضع ونساء ورجال وشيوخ بدون ذرة ضمير او احساس او عقل مثلكم , لو كانو المسيحيين العرب متوحشيين وهمجيين ومهووسين بالقتل هل كنتم تتجرؤون عليهم .. ويا مرضى النفوس والعقول ويا مهووسين بكل انواع الشرور في العالم !!!ولو كانت تعاليم المسيحيه تحض على العنف والكراهيه والقتل وتقول للمسيحيين اقتلو من يقتلكم او اقتلو من ليس على دينكم او قامو الشر بشر اكبر منه فهل كنتم تجرؤون على اذيتهم ... !! لن تخيفو المسيحيين بتهديدتكم الجبانه هذه فالمسيحي يؤمن ان هذه الحياه فانيه وانه لن يموت الا بارادة الله وحده ولا احد غيره ابدا وان والمسيحي لديه رجاء في السماوات وفي الحياه الاخره والالقى حيث لا حوريات ولا خمر لكن قداسه وبر وامان ومحبه وطهاره , هذه هي الجنه اللتي يطمح اليها المسيحيين وهذا هو الفرق بيننا وبين هؤلاء الارهابيين الهمجيين. فالجنه الطاهره لشهدائنا الابرار من ضحايا هذه المذبحه الهمجيه والنار الابديه لهؤلاء لارهابيين الجبناء ,فعدالة الله هي اللتي ستنتقم لنا ودم هؤلاء الشهداء في رقبة كل من يؤيد الارهاب ويدعمه او يسكت عنه سكوت الشيطان الاخرس .

الى احمد خوشناو
مازن -

كلامك جميل وازيدك أُكلت يوم أُكل الثور الابيض، امبارح اليهود واليوم المسيحيين وغدا ياتي الدور على المسلمين سوف يقسمون اللون الواحد الى الف درجة لهذا اللون وسوف ينتهي المطاف بالطريق ذو المسرب الواحد باتجاه واحد نحو المقابر

الى الأستاذ
أبوخالد -

المشكله يا عزيزي اننا فعلا شعوب إنفعالية لا تقراء وإن قرأنا لا نفهم ,, أرجع الى تاريخ الدولة الصفوية والصفويين ستجد أن التاريخ يعيد نفسه, أما بالنسبة للمسيحيين و أقباط مصر خاصة وقد يكون هذا مفاجئة لك فالدين الأسلامي يحث المسلمين على البر بهم بل ويوصيهم بالأقباط خيرا ولكن مع الأسف هناك الكثير من كل الاطراف ركبوا هذه الموجه الداعية للتفرقة والفتنة بقصد أو بغير قصد وفي النهاية سيخسر الجميع بلا إستثناء و هذا ما يريده لنا أعدائنا الحقيقيين

حرب قادمة لا محالة
مارك فايق -

هل يمكن ان يصبح المسلمين فى كل انحاء العالم اهداف مشروعة للقتل وهل ستكون الحرب القادمة بين الاديان تقريبا سبصبح العالم تحت رحى حرب قادمة لا محالة

يا ترى ما هو السبب ؟
ج . ب -

المسلمين يقولون ان الارهابين ليس لديهم دين والاسلام براء منهم؟ كلام جميل ولكن ايضا لا احد يستطيع ان ينكر ان الارهابي مكتوب في هويته في حقل الديانة .. مسلم واسائلكم هل كنتم قد قبضتم يوما ما على اي مسيحي متحول الى ارهابي ؟ طبعا لا والاسباب قد توضحت للجميع ..

هل هذا ماعلمكم يسوع
صريح -

لماذا لا يطلق الاقباط الاسيرات لماذا هذا الضلم والجبروت هل هذا ما علمكم المسيح

ج . ب 204
هناء -

لا ياسيدي انها عمليات اجرامية ولمجموعة ليس لها حاكم ولا بلاد لهذا سموهم ارهابيين ولكن هنالك ايضا من المجرمين الذين رفعوا السلاح ومشوا تحت الراية المسيحية ليقتلوا المسلمين من البناء بلادهم كما كان في البوسنية و البانيا ما يزال في الشيشان و ومجموعات في الجيش الامريكي في افغانستان واذا جمعناهم فهي اكثر من الذين يختباون تحت الباس الاسلامي.

الاخت هناء
ج . ب -

اولا هناك فرق كبير بين الجيش والجماعات المسلحة ولا داعي لشرحه الان ثانيا في الشيشان والبوسنة والبانيا وافغانستان الجيش الامريكي او غيره قاتل او حارب الارهابين فقط ولم يدخل على البيوت او التجمعات الاجتماعية المسالمة ويفجر نفسه ويقتل الابرياء والناس الغير مسلحين واذا كان قد حدث فلم يكن بالقسط وانما بخط , وحتى انهم قد تعرضو للمحاكم ونالو ما يستحقونه .. وثالثا الجيش الامريكي او الروسي او اي جيش في العالم يحوي في افراده مسلمين ايضا ودليلي اليك الضابط الطبيب الامريكي المسلم الذي رشق زملائه بالرشاش في معسكرهم وقتل حوالي 14 عشر عسكريا الم يكون مسلم ومشارك في تحرير افغانستان من الارهابيين ؟؟ اسف لازعاجك ولكنها الحقيقة المرة لنا جميعا ولا تنسي ان اناايضا عربي ولي اصدقاء اسلام احبهم واعزهم واحترمهم ..الى حد الان وبعد

تعليق
عصام -

السؤال هو, هل هؤلأ الأرهابيون القتله قاموا بهذه المجزره الرهيبه لتحقيق اهداف سياسيه ?.

الى صريح 205
هناء -

لنفترض ان هذا الشيء حصل فانها ليست بهذه السهولة وهي اصعب من امراة شيخ من شيوخ الازهر تعتنق الدين المسيحي. مع ان الائثنين عندهم مايسمى الاصلاح و الواجب وغيرة الرجل على عائلتة ودينه. والاثنين رجال يحبون دينهم لدرجة سخروا حياتهم لربهم وهداية الناس لهذا يجدون انفسهم مسؤلين على هداية و بالاخص عوائلهم و هنالك اناس يستغلون هذا الشيء للفتنة و اهانة الطرف الاخر. رئينا ماحدث لابن القرضاوي فقط لانه ايد مجموعة مسلمة ولكنها تتبع منهج يختلف عن منهجه وما يؤمن وسخر حياته له. الفرق المسلم اخر الاحتمالات يستطيع اي يطلقها ومن يتبعه يعطي الغذر اما المسيحي لايستطيع لان دينه يجبره بان يحاول ويحاول ويحاول.

انهم ليسوا بمسلمين..
نجات الخطيب/كوردستان -

هؤلاء ليسوا بمسلمين ، بل ارهابيون من صنع الصهاينة، لأن الكتابيين من النصارى(المسيحيين) واليهود يعاملون كالمسلمين في الدين الأسلامي.والمسيحيين اخوة لنا نعيش بسلام ، الله ينتتقم منهم انشاءالله .

الى هناء
كامل -

لم يرد احدا على سؤال طرحه احدهم منذ زمن بعيد. هل كانت البوسنة والبانيا والشيشان وافغاستان إسلامية في الاصل؟ ومن رفع السلاح ضد الاخر وإرتكب المجازر العرقية والدينية ضد الاخر؟ وهل كان الشام والعراق ومصر وفلسطين و ولبنان والسودان والمغرب وحتى الجزيرة و اضف اليهم اندونيسيا وماليزيا والفلبين عربية وإسلامية؟ وكيف اصبحت بقدرة قادر وبين ليلة وضحاها عربية!!! وإسلامية!!! وكيف وصلتم الى اسبانيا والصين في وقت لم تكن فيه وسائل النقل الحالية متوفرة انذاك. ...املا ان يتم نشر تعليقي مع الشكر

إلى صريح تعليق 205
الاســ بقلم ــــتاذ -

لماذا لا تطلق أنت الأسيرات، إيه مش رجل عندك نخوة؟ تسيب كدة اخواتك المسلمات معذبات مبهدلات مخطوفات داخل قبو مجمع السجون القبطي؟ دي كاميليا يا حرام بتصرخ طول الوقت وتقول: فينك يا صريح، ماجتش تنقذني ليه يا صريح؟ حسبنا الله ونعمة الوكيل فيك يا صريح

الى استاد بقلم
bibo10 -

شوف نتا راني عارفك مغربي وعارفك فين تسكن داير راسك فيها مصري شوف ... ان الله يمهل ولا يهمل.

أبوخالد
فلسطيني -

لماذا لا يحرر اصحابك السلفيون من القاعده و فتح الاسلام و فهود المستقبل و نساء فلسطين الاسيرات لدى الصهيوني.....قاعدين تقتلوا بالابرياء من المسيحيين و الشيعه...؟؟؟؟؟

أبوخالد
فلسطيني -

لماذا لا يحرر اصحابك السلفيون من القاعده و فتح الاسلام و فهود المستقبل و نساء فلسطين الاسيرات لدى الصهيوني.....قاعدين تقتلوا بالابرياء من المسيحيين و الشيعه...؟؟؟؟؟

Alert
christian -

أعلن رئيس المجلس البابوي لراعوية المهاجرين والرحل المونسنيور أنتونيو ماريا ﭭيليو أن مستقبل المسيحيين في الدول ذات الغالبية المسلمة أضحى بيد القدر وعلى الرغم من التزام الكرسي الرسولي وسعيه المستمر لكي يبقى المسيحيون في بلدانهم، إلا أن هجرتهم يبدو أنها غدت أمرا لا رجعة فيه وفي كلمته التي سيلقيها خلال اجتماع رؤساء الكنيسة الكاثوليكية في أوروبا الشرقية في العاصمة البلغارية صوفيا يوم الخامس من تشرين الثاني، أوضح المونسنيور ﭭيليو أن الكنائس الشرقية الكاثوليكية والأرثوذكسية لا تزال تواجه صعوبات على نطاق واسع، كحال المسيحية في الشرق الأوسط مذكرا بـهجرة المسيحيين إلى أوروبا والقارات الأخرى وأشار رئيس المجلس البابوي إلى أن المسيحيين في كثير من بلدان الشرق الأوسط، والشباب بشكل خاص، تركوا أوطانهم بأعداد كبيرة في العقود الأخيرةموضحا أن الأحداث المأساوية للحروب وصعوبة الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في الشرق حملتهم على البحث في مكان آخر عن مصير أفضل لأنفسهم وذويهم وخلص المسؤول الفاتيكاني إلى القول أنه يحدث كل يوم انخفاض تدريجي للوجود المسيحي في جميع هذه البلدان فـالمخاطر تدفع الشباب المسيحي إلى الهجرة والاندماج في حقائق ثقافية واجتماعية مختلفة، بكل ما تحمله من مزايا وعيوب، وكل ما يترتب على ذلك من عواقب

Alert
christian -

أعلن رئيس المجلس البابوي لراعوية المهاجرين والرحل المونسنيور أنتونيو ماريا ﭭيليو أن مستقبل المسيحيين في الدول ذات الغالبية المسلمة أضحى بيد القدر وعلى الرغم من التزام الكرسي الرسولي وسعيه المستمر لكي يبقى المسيحيون في بلدانهم، إلا أن هجرتهم يبدو أنها غدت أمرا لا رجعة فيه وفي كلمته التي سيلقيها خلال اجتماع رؤساء الكنيسة الكاثوليكية في أوروبا الشرقية في العاصمة البلغارية صوفيا يوم الخامس من تشرين الثاني، أوضح المونسنيور ﭭيليو أن الكنائس الشرقية الكاثوليكية والأرثوذكسية لا تزال تواجه صعوبات على نطاق واسع، كحال المسيحية في الشرق الأوسط مذكرا بـهجرة المسيحيين إلى أوروبا والقارات الأخرى وأشار رئيس المجلس البابوي إلى أن المسيحيين في كثير من بلدان الشرق الأوسط، والشباب بشكل خاص، تركوا أوطانهم بأعداد كبيرة في العقود الأخيرةموضحا أن الأحداث المأساوية للحروب وصعوبة الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في الشرق حملتهم على البحث في مكان آخر عن مصير أفضل لأنفسهم وذويهم وخلص المسؤول الفاتيكاني إلى القول أنه يحدث كل يوم انخفاض تدريجي للوجود المسيحي في جميع هذه البلدان فـالمخاطر تدفع الشباب المسيحي إلى الهجرة والاندماج في حقائق ثقافية واجتماعية مختلفة، بكل ما تحمله من مزايا وعيوب، وكل ما يترتب على ذلك من عواقب

A proof
Maha Safi -

This is a proof that Christians, the original people of the so called arabic-speaking-Muslim countries can not trust their Muslim neighbors.Now I have better understanding of why Israel insists always on being able to defend itself.

?How far we could go
BinNahrainChristian -

Imagine when our family use to take summer trips up north where the kurdistan region is, my father used to handle our house''s key to our wonderful muslim neighbours, the well trusted people. Today''s fear took controll of human''s brain and causes a big confusion and to the point which makes you to leave your house and leave every thing behing and go as far as you can and to any corner of the world that accepts you. There were days the sunies, sheas, Assyrians Keldians and Armenians live joyfully together just like a garden of colourfull flowers. Today is becoming a garden with only one colour of flowers....Now the memories and the stories

عروبه مسيحيي العراق
ابو سومر -

كلامك ومتناقض مع ابسط الحقائق التاريخيه ....

?How far we could go
BinNahrainChristian -

Imagine when our family use to take summer trips up north where the kurdistan region is, my father used to handle our house''s key to our wonderful muslim neighbours, the well trusted people. Today''s fear took controll of human''s brain and causes a big confusion and to the point which makes you to leave your house and leave every thing behing and go as far as you can and to any corner of the world that accepts you. There were days the sunies, sheas, Assyrians Keldians and Armenians live joyfully together just like a garden of colourfull flowers. Today is becoming a garden with only one colour of flowers....Now the memories and the stories

ج . ب 207
هناء -

كلامك صحيح وهذا ما اردت ان اقوله ان هنالك اناس مجرمين يدخلون بلباس الدين مثل ما تفضلت حضرتك حاكموهم وهكذا كل حكومات في العالم بدون استثناء تحاكم الارهابيين باقصى العقوبات.

رقم 111 جنان
أشرف-دبي -

المسلمون في الغرب لايفضلون العيشة في الغرب .فالحياة هناك بالنسبة اليهم لم ترق للكثير منهم .فمنهم من ترك بلاد الغرب بلا رجعة و منهم من ينتظر اللحظة المناسبة للعودة الى دياره او العودة الى اي بلد مسلم ومنهم من فضل البقاء هناك لظروف خارجة عن ارادته منها ظروف سياسية ومنها اجتماعبة ومنها مادية .ولكن بشكل عام المسلم لا يفضل العيش في هذه البلاد الكئيبة و المعتمة .انا عن تفسي حصلت على هجرة الى كندا قبل 8 اعوام وعندما وصلت الى هناك لم اطق العيشة هناك ولا ليوم واحد ثم حزمت حقائبي وغادرتها بعد 10 ايام من وصولي هناك .ولذلك نحن لسنا بحاجة الى تلك البلدان التي شارفت على الانهيار والافلاس بسبب أزمانها الاقتصادية .لا نريد تلك البلاد ولسنا بحاجة اليها .في الواقع هم من يقتاتون على خيرات بلاد المسلمين والا ماذا تفعل دولة مثل الولايات المتحدة وحلفائها فب العراق او في افغانستان ولماذا هم مهتمون بما يجري في ايران او لبنان او السودان وماذا تفعل دولة مثل اسرائيل في فلسطبن وماذا كان مراد دولة مثل فرنسا في لبنان او في سوريا او في الجزائر وماذا كانت تريد ايطاليا من ليبيا وماذا كان يريد الانجليز من مصر ..................اذا من يريد الأخر؟أقول لكي اذهبي انتي وعيشي هناك فنحن من لايريدكي وليس انت و بلدانكي الغربية.

رقم 111 جنان
أشرف-دبي -

المسلمون في الغرب لايفضلون العيشة في الغرب .فالحياة هناك بالنسبة اليهم لم ترق للكثير منهم .فمنهم من ترك بلاد الغرب بلا رجعة و منهم من ينتظر اللحظة المناسبة للعودة الى دياره او العودة الى اي بلد مسلم ومنهم من فضل البقاء هناك لظروف خارجة عن ارادته منها ظروف سياسية ومنها اجتماعبة ومنها مادية .ولكن بشكل عام المسلم لا يفضل العيش في هذه البلاد الكئيبة و المعتمة .انا عن تفسي حصلت على هجرة الى كندا قبل 8 اعوام وعندما وصلت الى هناك لم اطق العيشة هناك ولا ليوم واحد ثم حزمت حقائبي وغادرتها بعد 10 ايام من وصولي هناك .ولذلك نحن لسنا بحاجة الى تلك البلدان التي شارفت على الانهيار والافلاس بسبب أزمانها الاقتصادية .لا نريد تلك البلاد ولسنا بحاجة اليها .في الواقع هم من يقتاتون على خيرات بلاد المسلمين والا ماذا تفعل دولة مثل الولايات المتحدة وحلفائها فب العراق او في افغانستان ولماذا هم مهتمون بما يجري في ايران او لبنان او السودان وماذا تفعل دولة مثل اسرائيل في فلسطبن وماذا كان مراد دولة مثل فرنسا في لبنان او في سوريا او في الجزائر وماذا كانت تريد ايطاليا من ليبيا وماذا كان يريد الانجليز من مصر ..................اذا من يريد الأخر؟أقول لكي اذهبي انتي وعيشي هناك فنحن من لايريدكي وليس انت و بلدانكي الغربية.

الى فلسطيني 214
أبوخالد -

أولا القاعدة ليسوا لي بأصحاب , ثانيا القتل ليس مقصورا على المسيحيين أو الشيعة بل حتى السنة وما يحدث في العراق خير دليل , واذا كنت لا تدري فتلك مصيبة وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم , الاف السنة تم خطفهم وتعذيبهم بل والتمثيل بجثثهم بعد قتلهم من أطفال وشيوخ ونساء ولو أنك بذلت بعض الجهد لوجدت صور على الأنترنت تقشعر لها الابدان ,وهذا يثبت بأن الفاعل جهة واحده تسعى لبث الفرقة بين هذه الطوائف , أما بالنسبة لفلسطين فلا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم , اذا كان الفلسطينيين انفسهم منقسمين وأصبح لكل منهم أجندة خاصه فحماس اصبحت الناطق الرسمي بأسم ايران ودمشق وأصبحت القضية الفلسطينية شيء ثانوي في الموضوع بالنسبة لخالد مشعل ومن معه , لقد اصبح من يقتل من الفلسطينيين بأيدي فلسطينية أكثر عشرات المرات من الذين يقتلون بأيدي اسرائيل ,, ولكن لماذا ذكرت القاعدة وفتح الاسلام وفهود المستقبل ونسيت حزب الله وجيش المهدي والفرق الذهبية والفضية والتنكية مثلا ؟؟ أنت لست فلسطيني ولكن وجدت أنه من المناسب أن ارد عليك كما ادعيت ,, أنت وأمثالك لستم سوى طابور خامس ينخر في جسد الأمه الجريح الذي سوف ينتفض ويلفضكم خارجه عما قريب انشاء الله , فلا خير في من لا ولاء له ولا وطنية ولا يعترف بعروبته بل يتلبس في كل مرة ثوب من العار ويبيع أهله للغريب مقابل ثمن بخس ,,

رد للجميع
أبوخالد -

السنة يقتلون وتهدم مساجدهم على رؤسهم و الشيعة كذلك و المسيحيين ايضا والعامل المشترك بينهم جميعا عروبتهم لا أقل ولا أكثر وإنتمائهم لدول عربية !! أما أن لكم أن تحكموا عقولكم وتعرفوا من وراء كل هذا ؟ ان الذين يبيعون عروبتهم اليوم ويتبعون السراب الطائفي الذي يلوح لهم به أحمدي نجاد ومن هم على شاكلته بالتواطوء مع الصهاينة سيأتي عليهم يوم ليكتشفوا .

لا لست أناعربيآ !
راهب بحيره -

ألأخ ابو خالد صوتك قطره من محيط رافض عنصري وحاقد ؟أنا أمازيغي ولوبيي وفرعوني وأنا أيضآ سبأ وحمييري وأمهري وفينيقي وأشوري وكلداني وكردي وسرياني كما أنا فارسي وقوقازي وتركماني ولكن بكل تأكيد لست عروبي ولم ولن أحمل ثقافه النفي والحقد ومفهوم ألإرهاب والغنائم على مايختلف معي بالرأى ؟لو لم يقدم ألإسلام من الجزيره لكفرت بالعرب ومفاهيمه الشريره للتعايش ؟ ألف مره ومره حان الوقت للكف عن القول لإنتمائاتنا العاطفيه فنحن أصحاب حضارات لها مجدها ( والتاريخ يشهد ) قبل أن تستولى عليها القبائل الزاحفه من شبه الجزيره العربيه ونسبها على أنها حضاراتها العربيه ؟ ولكن التاريخ يشهد بأن المصادر ليست عربيه بل نقلت للأخرين على أنها عربيه جهرآ !الوطن للجميع والدين لله متى نستوعب ؟

لا نخشاكم
ابو الرجالة -

من قبطي الي كل اعضاء القاعدة من بن لادن الي اصغر عضو لو كانت حياتنا بايديكم فما اتعسنا وما احقرها حياة خذوها فهي تافهه ولكن ان كانت بيد الرب وحدة فلا تستحقوا حتي الاهتمام او الرد عليكم قال سيدنا وربنا وفادينا ومخلصنا والهنا ( ان شعرة واحدة من رؤؤسنا محصاة )فمن انتم حتي تهدددوا حياة البشر التي وهبها الله لنا والناس تموت بالسرطان والحوادث والقلب والزمن ولكن عمر الانسان مكتوب علي جبهتة قبل ولادتة وهو امر الهي فقط وليس بيدكم يامتكبرين يا مغرورين يرحكمكم الرب كلمة بكل صدق وامانة توبوا وكفوا عن الكبرياء الاجوف قبل ا ن يضربكم الرب ضربة النهاية ولا تعرفوا من اين تاتي الضربة توبوا وكفوا عن تهديداتكم للناس

الي عابر ايلاف
ابو الرجالة -

هل هذا ما قدرت علية هل الشماتة في قتل طفل عمرة 3 شهور واخر عمرة 4 سنوات هل هذا ما يريح صدوركم ؟ هل هذا سيكسر شوكة الكنيسة ماذا فعلت فيكم الكنيسة التي يتم توجييهها بواسطة الحكومة بل ان الكنيسة كلها من اولها لاخرها مؤسسة حكومية تماما انا اتفهم رفض الفكر الصهيوني للكنيسة القبطية وكراهيتة لها التي رفض راسها التطبيع مع اسرائيل ولة تاريخ في محاربة الصهيونية عندما كان قداسة البابا ضابطا وخاض حرب 1948 ولكني لا اتفهم ابدا كراهية ولكني اتسائل مع من انت ؟؟وهل انت حقيقي مسلم ؟؟تري واتسائل واسال كل مسلم ماذا يسئ للاسلام اكثر من هذا فقط لاعرف ؟علي اي حال هذا نوع تعزيتك وفكرك الانسانيوشهدائنا الان مع الرب في سعادة قل لاخوانك اننا مستعدين للاستشهاد ولكننا لن نقتل احد ولن تمتد يدنا الي ايذاء ايا من اخواننا المسلمين

لا نخشاكم
ابو الرجالة -

من قبطي الي كل اعضاء القاعدة من بن لادن الي اصغر عضو لو كانت حياتنا بايديكم فما اتعسنا وما احقرها حياة خذوها فهي تافهه ولكن ان كانت بيد الرب وحدة فلا تستحقوا حتي الاهتمام او الرد عليكم قال سيدنا وربنا وفادينا ومخلصنا والهنا ( ان شعرة واحدة من رؤؤسنا محصاة )فمن انتم حتي تهدددوا حياة البشر التي وهبها الله لنا والناس تموت بالسرطان والحوادث والقلب والزمن ولكن عمر الانسان مكتوب علي جبهتة قبل ولادتة وهو امر الهي فقط وليس بيدكم يامتكبرين يا مغرورين يرحكمكم الرب كلمة بكل صدق وامانة توبوا وكفوا عن الكبرياء الاجوف قبل ا ن يضربكم الرب ضربة النهاية ولا تعرفوا من اين تاتي الضربة توبوا وكفوا عن تهديداتكم للناس

أبو الرجالة 224
الاســ بقلم ــــتاذ -

هذا المخلوق عابر الذي يعبر إيلاف من وقت لأخر لإفراغ السموم، هذا ملبوس بالشيطان الذي أفهمه أن البشرية ساحة معارك و أنه جندي من جنود الله يجب عليه أن يكره الأخرين حتى يستطيع أن يحاربهم ويقتلهم بدم بارد، فهو يبحث عن نقاط ضعف البشرية أياً كانت وأين كان حجمها ويعممها على الكل حتى يحلل لنفسه قتل الجميع أينما كانوا و حتى وإن لم يكن لهم ذنب،

المنطق مفقود
Counsellor -

خالف شروط النشر

أبو الرجالة 224
الاســ بقلم ــــتاذ -

هذا المخلوق عابر الذي يعبر إيلاف من وقت لأخر لإفراغ السموم، هذا ملبوس بالشيطان الذي أفهمه أن البشرية ساحة معارك و أنه جندي من جنود الله يجب عليه أن يكره الأخرين حتى يستطيع أن يحاربهم ويقتلهم بدم بارد، فهو يبحث عن نقاط ضعف البشرية أياً كانت وأين كان حجمها ويعممها على الكل حتى يحلل لنفسه قتل الجميع أينما كانوا و حتى وإن لم يكن لهم ذنب،

الى راهب بحيره
أبوخالد -

لو انك تمعنت في ردي لرأيت اني قلت ايضا ومن ينتمي لبلد عربي , كونك لست عربيا فهذا شيء لا يغير من المعادلة شيء ولكن أن تكون موالي للعدو فهذا كليا يختلف والمضحك المبكي انك تقول لست عربيا ثم تقول سباء وحمير , ثم تتكلم عن الحضارات في حين نتكلم عن المحافضه على ما بقي منها وختاما تقول الدين لله والوطن للجميع وهذا ما قلته , أنا لا يعنيني دينك بقدر ما يعنيني ولائك لوطنك , وعندما تكون ابن لكل هذه الحضارات فأنت اذا بلا هوية , أنا لست عنصريا ولست حاقد , ولماذا أحقد ؟ اليس الحقد اعلى مراتب الحسد ؟ قل لي بالله أحسدك على ماذا ؟ ويضحكني ايضا قولك لو لم يقدم ألإسلام من الجزيره لكفرت بالعرب ومفاهيمه الشريره !! يعني جاء راكب تكسي مثلا ؟ اليس من تصفهم بأصحاب المفاهيم الشريرة هم من أتاك برسالة الأسلام الذي يدعوا الى مكارم الأخلاق , كلامك يا عزيزي فخم ومفرداتك جيدة ولكن جملك بلا مضمون أو مغزى , وأخيرا عندما تكتب بأسم غير الذي عرفناك به لا تختم بقول متى نستوعب حتى لا تدل عليك. إن ما اراه من ردود هنا وهناك بين السنة والشيعة والمسيحيين و المشاحنات بيننا على اتفه الاسباب التي قد تكون مباراة في كرة القدم يدل على مدى نجاح العدو في اللعب على وتر الدين والقوميات . العدو وأحد والعملاء كثر , إن ما يحدث من تضامن من قبل المسلمين في مصر مع الكنيسة عقب تهديدات القاعدة شيء يثلج الصدر و يبعث الأمل بأن هناك ما زال أناس شرفاء وأن وضعنا كعرب أو كدول عربية شئت أم أبيت وضع لا يدعوا للقلق, تحياتي لك يا عزيزي وأرجوا أن تجد نفسك حتى تعرف من أنت وأي وطن تريد.

الى راهب بحيره
أبوخالد -

لو انك تمعنت في ردي لرأيت اني قلت ايضا ومن ينتمي لبلد عربي , كونك لست عربيا فهذا شيء لا يغير من المعادلة شيء ولكن أن تكون موالي للعدو فهذا كليا يختلف والمضحك المبكي انك تقول لست عربيا ثم تقول سباء وحمير , ثم تتكلم عن الحضارات في حين نتكلم عن المحافضه على ما بقي منها وختاما تقول الدين لله والوطن للجميع وهذا ما قلته , أنا لا يعنيني دينك بقدر ما يعنيني ولائك لوطنك , وعندما تكون ابن لكل هذه الحضارات فأنت اذا بلا هوية , أنا لست عنصريا ولست حاقد , ولماذا أحقد ؟ اليس الحقد اعلى مراتب الحسد ؟ قل لي بالله أحسدك على ماذا ؟ ويضحكني ايضا قولك لو لم يقدم ألإسلام من الجزيره لكفرت بالعرب ومفاهيمه الشريره !! يعني جاء راكب تكسي مثلا ؟ اليس من تصفهم بأصحاب المفاهيم الشريرة هم من أتاك برسالة الأسلام الذي يدعوا الى مكارم الأخلاق , كلامك يا عزيزي فخم ومفرداتك جيدة ولكن جملك بلا مضمون أو مغزى , وأخيرا عندما تكتب بأسم غير الذي عرفناك به لا تختم بقول متى نستوعب حتى لا تدل عليك. إن ما اراه من ردود هنا وهناك بين السنة والشيعة والمسيحيين و المشاحنات بيننا على اتفه الاسباب التي قد تكون مباراة في كرة القدم يدل على مدى نجاح العدو في اللعب على وتر الدين والقوميات . العدو وأحد والعملاء كثر , إن ما يحدث من تضامن من قبل المسلمين في مصر مع الكنيسة عقب تهديدات القاعدة شيء يثلج الصدر و يبعث الأمل بأن هناك ما زال أناس شرفاء وأن وضعنا كعرب أو كدول عربية شئت أم أبيت وضع لا يدعوا للقلق, تحياتي لك يا عزيزي وأرجوا أن تجد نفسك حتى تعرف من أنت وأي وطن تريد.

ابو الرجالة
شامل عادل -

تعليقك المنطقي والعقلاني المرقم 224, للذي يفهم ما تقول, عابر وامثاله يفهمون لغة واحدة القتل والكذب والارهاب وسب الاديان وحين ينكشفون امام الجميع يبدؤن بإستخدام ما تعلموه في حياتهم على الاخرين. فاين هي تسامحمهم وعدلهم الذي اوصاهم بهم نيبهم؟ واين تعاليم قرانهم الذي يزعمون انه منزل من السماء؟ والى متى سيضلون يعتقدون انهم يستطيعون خداع الكل باكاذيبهم التي تنطلي على البسطاء ويصدقها من هم شاكلتهم؟ الايام فقط ستثبت كيف سيكون حسابهم عند ربهم. وملحوظة لناشري إيلاف, لاحظت ان تعليقات قسم من (المفضلين) لديكم تنشر ولاكثر من تعليق, ارسلت تعليقي قبل يومين, لم ينشر ولا اعرف اين ذلك التعليق مع إني إستلمت عبارة (تم إرسال التعليق بنجاح!!!) فإذا كان هذا هو النجاح, فكيف سيكون الفشل في إرسال التعليق؟ هل من جواب على سؤالي هذا ام انه يخالف شروط النشر وتعليقات عابرا هذا لا تخالف؟؟؟؟؟

الى 119 المدعو اشرف
hala -

واضح نك احد مؤيدي الارهاب واغلب الظن انك فلسطيني وتعيش في دبي والحمد لله انك لم تستقر بكندا وعدت الى دبي والتي لن تمنحك حتى الاقامة الدائمة حتى ولو عشت بها مائة عام عن اية خيرات تتكلم اذا كان 95 بالمئة من الدول الاسلامية تشكو الفقر المدقع والامية المهولة انظر الى بنغلادش او الباكستان او حتى اندونيسيا والتي لا يزيد فيها دخل الفرد عن 2 دولار في اليوم بسبب التخلف والانفجار السكاني والارهاب اما الدول العربية واذا استثنيت دول الخليج فهي ليست بافضل من هذه الدول المعدمة والتي تعاني ليس الفقر وانما المجاعة نعم المجاعة وسوءالتغذية يا اشرف التقية لم تعد تفيدكم فقد انفضح امركم ولا تستطيعون ممارسة التقية التي احلها الاسلام على انفسكم

الى 119 المدعو اشرف
hala -

واضح نك احد مؤيدي الارهاب واغلب الظن انك فلسطيني وتعيش في دبي والحمد لله انك لم تستقر بكندا وعدت الى دبي والتي لن تمنحك حتى الاقامة الدائمة حتى ولو عشت بها مائة عام عن اية خيرات تتكلم اذا كان 95 بالمئة من الدول الاسلامية تشكو الفقر المدقع والامية المهولة انظر الى بنغلادش او الباكستان او حتى اندونيسيا والتي لا يزيد فيها دخل الفرد عن 2 دولار في اليوم بسبب التخلف والانفجار السكاني والارهاب اما الدول العربية واذا استثنيت دول الخليج فهي ليست بافضل من هذه الدول المعدمة والتي تعاني ليس الفقر وانما المجاعة نعم المجاعة وسوءالتغذية يا اشرف التقية لم تعد تفيدكم فقد انفضح امركم ولا تستطيعون ممارسة التقية التي احلها الاسلام على انفسكم

مصر أرض التسامح
عبد الرحيم ريحان -

الاكتشافات الأثرية الهائلة بسيناء تؤكد أن مصر أرض التسامح والتعانق بين الأديان بجذور راسخة ففى البقعة التى ناجى عندها نبى الله موسى ربه وتلقى عندها ألواح الشريعة جاء المسيحيون فى القرن الرابع الميلادى ليبنوا كنيسة فى حضن الشجرة المقدسة على يد الإمبراطورة هيلانة أم الإمبراطور قسطنطين وفى القرن السادس الميلادى بنى الإمبراطور جستنيان فى نفس البقعة دير طور سيناء والذى تحول اسمه فى القرن العاشر الميلادى إلى دير سانت كاترين بعد قصة القديسة كاترين الشهيرة وجاء المسلمون ليبنوا جامع داخل جدران الدير فى عهد الخليفة الفاطمى الآمر بأحكام الله 500هـ 1106م و أن الكم الهائل من الآثار المسيحية المكتشفة بسيناء بعد استردادها بدعم مادى ومعنوى من المجلس الأعلى للآثار يؤكد أولاً مدى اهتمام الدولة بالآثار المصرية سواء كانت مسيحية أو إسلامية على قدم وساق وأن هذه الآثار المكتشفة لم تمس بسوء طوال العصور الإسلامية بل زاد عليها المسلمون عناصر معمارية لحمايتها وأثاث كنائسى كما حافظ المسلمون على الأيقونات وهى صور دينية مسيحية وتحتفظ مكتبة دير سانت كاترين وحدها بأكثر من ألفى أيقونة من أندر وأجمل وأهم الأيقونات فى العالم ولقد حرصت دول عديدة على استضافة هذه الأيقونات فى معارض خارجية ولقد حميت هذه الأيقونات من أن تمس بسوء فى فترة تحطيم الأيقونات التى انتشرت فى العالم المسيحى فى الفترة من 726 إلى 843م وذلك لوجودها داخل العالم الإسلامى وزيادة على ذلك لم يمنع المسلون جلب هذه الأيقونات من خارج مصر إلى دير سانت كاترين حيث أن عدداً كبير من الأيقونات التى تعود للقرن السابع والثامن الميلادى جلبت من مناطق كانت تخضع للعالم الإسلامى فى ذلك الوقت كما حرص المسلمون على إنعاش وحماية طريق الحج المسيحى بسيناء ببناء حصون بها حاميات من الجنود لتأمين هذا الطريق وهناك كنيسة مكتشفة داخل قلعة حربية إسلامية وهى قلعة صلاح الدين بجزيرة فرعون بطابا يعود تاريخها إلى القرن السادس الميلادى حين استغل البيزنطيون جزيرة فرعون وبنوا بها فنار لإرشاد السفن بخليج العقبة لخدمة تجارتهم عن طريق أيلة قبل مجئ صلاح الدين وبناء قلعته الشهيرة بها وفى منطقة حمام فرعون التى تبعد عن السويس 110كم تم كشف كهف مسيحى به رسوم لآباء الكنيسة المصرية منهم البابا أثناسيوس الرسولى البطريرك رقم 20 من آباء الكنيسة المصرية الذى عاش فى القرن الرابع الميلادى

المنطق مفقود
Counsellor -

خالف شروط النشر

المنطق مفقود
Counsellor -

خالف شروط النشر

hala -229
هناء -

لا دخل الدين بالغنى ولا التقدم ///لان الغنى من الله هو الذي يوزع الارزاق هذه اليونان احد اكثر الدول الغرب مازالوا عوائلها ملتزمة ومحافضة على واجبات دينها وها هي وقعت في مشاكل مادية وكذالك نرى تفارق الطبقات في المكسيك و البرازيل و الفلبين و و /// والتقدم هو مدى اجتهاد الشعب واحترام الحكومة ومساعدة وتشجيع المجتهدين انضري الى اليابان و كوريا و اكبر دليل فقط للنضر الى هونغ كونغ والصين بالاضافة الكل يعلم ماهو دينهم /// الكل نازل يتنافس و يتفاخر وانبيائنا ورموزنا ولدوا وعاشوا وماتوا فقرااااااءءءءء./// والذي يميزنا خالقنا ((( النحل (آية:31): جنات عدن يدخلونها تجري من تحتها الانهار لهم فيها ما يشاؤون كذلك يجزي الله المتقين *** الشعراء (آية:90): وازلفت الجنه للمتقين *** ص (آية:49): هذا ذكر وان للمتقين لحسن ماب *** ق (آية:31): وازلفت الجنه للمتقين غير بعيد ***الذاريات (آية:15): ان المتقين في جنات وعيون *** الطور (آية:17): ان المتقين في جنات ونعيم *** القمر (آية:54): ان المتقين في جنات ونهر **** القلم (آية:34): ان للمتقين عند ربهم جنات النعيم ***الحاقة (آية:48): وانه لتذكره للمتقين ***المرسلات (آية:41): ان المتقين في ظلال وعيون *** النبا (آية:31): ان للمتقين مفازا *** الحجرات (آية:13): يا ايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير))) ---- وهنالك الكثير من الايات التي توضح بن افضلنا هو الذي يتقي خالقي الله عز وجل في كل خطوة يخطيها عوفي كل نفس والذي يرحم سيكون الله رحيم معه في يوم الحساب.

ارحموا خلق الله
هناء -

لا دخل الدين بالغنى ولا التقدم ///لان الغنى من الله هو الذي يوزع الارزاق هذه اليونان احد اكثر الدول الغرب مازالوا عوائلها ملتزمة ومحافضة على واجبات دينها وها هي وقعت في مشاكل مادية وكذالك نرى تفارق الطبقات في المكسيك و البرازيل و الفلبين و و /// والتقدم هو مدى اجتهاد الشعب واحترام الحكومة ومساعدة وتشجيع المجتهدين انضري الى اليابان و كوريا و اكبر دليل فقط للنضر الى هونغ كونغ والصين بالاضافة الكل يعلم ماهو دينهم /// الكل نازل يتنافس و يتفاخر وانبيائنا ورموزنا ولدوا وعاشوا وماتوا فقرااااااءءءءء./// والذي يميزنا وافضلنا هو الذي يتقي الخالق الله عز وجل في كل خطوة يخطيها و في كل نفس يخرجه والذي يرحم سيكون الله رحيم معه في يوم الحساب

الجزائرييون يحرقون .
جزائري حر -

مخالف لشروط النشر

ارحموا خلق الله
هناء -

لا دخل الدين بالغنى ولا التقدم ///لان الغنى من الله هو الذي يوزع الارزاق هذه اليونان احد اكثر الدول الغرب مازالوا عوائلها ملتزمة ومحافضة على واجبات دينها وها هي وقعت في مشاكل مادية وكذالك نرى تفارق الطبقات في المكسيك و البرازيل و الفلبين و و /// والتقدم هو مدى اجتهاد الشعب واحترام الحكومة ومساعدة وتشجيع المجتهدين انضري الى اليابان و كوريا و اكبر دليل فقط للنضر الى هونغ كونغ والصين بالاضافة الكل يعلم ماهو دينهم /// الكل نازل يتنافس و يتفاخر وانبيائنا ورموزنا ولدوا وعاشوا وماتوا فقرااااااءءءءء./// والذي يميزنا وافضلنا هو الذي يتقي الخالق الله عز وجل في كل خطوة يخطيها و في كل نفس يخرجه والذي يرحم سيكون الله رحيم معه في يوم الحساب

رد للأرهابيين
مسيحية -

أولا ورداعالمسلم الغيور فعلا هو مسلم حقود وحقدك رح ينحرك .ونحنا كلما فجروا فينا كلما رح يزيد عددنا وأيماننا أكتر وأكتر وأعملواللي بدكم ياه ما رح يطلع معكم شي مجموعة معقدين بيتخبوا بخيالهم. الله معنا يا اخواتي المسيحيين وأن كان الله معي فمن يقدر علي

رد للأرهابيين
مسيحية -

أولا ورداعالمسلم الغيور فعلا هو مسلم حقود وحقدك رح ينحرك .ونحنا كلما فجروا فينا كلما رح يزيد عددنا وأيماننا أكتر وأكتر وأعملواللي بدكم ياه ما رح يطلع معكم شي مجموعة معقدين بيتخبوا بخيالهم. الله معنا يا اخواتي المسيحيين وأن كان الله معي فمن يقدر علي

كلنا شعب واحد
محمدالعراقي -

الله يظلم بالظالمين وبكل من يمس حرمة هذا الشعب الجريح بمسلميه ومسيحييه وكل طوائفه والذي عانى ماعاناه وما زال يعاني...لايسعنى الا القول الى الله المشتكى