أخبار

نتانياهو يزور اميركا الاحد دون لقاء اوباما

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يعتزم رئيس الوزراء الاسرائيلي زيارة الولايات المتحدة الاحد المقبل الا انه لن يلتقي الرئيس اوباما.

تل ابيب: ذكر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو انه سيتوجه يوم الاحد المقبل الى مدينة نيو اورلينز الاميركية للمشاركة في مؤتمر الجاليات اليهودية في اميركا الشمالية.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن نتانياهو قوله انه "سيلتقي على هامش مداولات المؤتمر بنائب الرئيس الاميركي جو بايدن وعدد من المسؤولين الاميركيين بهدف مناقشة اخر تطورات عملية السلام في المنطقة".

واضافت ان "المباحثات بين الجانبين ستتطرق الى الاجراءات التي يتوجب على دول العالم اتخاذها لمواجهة التهديدات الارهابية خاصة بعد اكتشاف الطردين البريديين المفخخين اللذين ارسلا من اليمن الى كنيسين يهوديين في شيكاغو".

واشارت الى قيام الرئيس الاميركي باراك اوباما بجوله اسيوية وعدم تواجده في واشنطن خلال فترة زيارة نتنياهو للولايات المتحدة.

واكدت تقارير صحافية اسرائيلية الاسبوع الماضي سعي ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي الى ترتيب لقاء بين نتانياهو والرئيس الاميركي اوباما خلال زيارة نتانياهو هذه.

وتوقعت انه "في حال عقد هذا الاجتماع سيطرح رئيس الوزراء خطة لمواصلة التفاوض مع الفلسطينيين تترافق مع عملية محدودة من البناء في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) والقيام بترتيبات امنية ومنح تسهيلات للفلسطينيين".

ولفتت الى ان عدم تحقيق تقدم نحو اخراج المفاوضات الاسرائيلية - الفلسطينية من طريقها المسدود سيحول دون عقد هذا الاجتماع.

وتوقفت المفاوضات المباشرة التي انطلقت في واشنطن بداية ايلول/سبتمبر الماضي بعد استئناف الحكومة الاسرائيلية عمليات البناء الاستيطاني في الضفة الغربية.

وقالت الحكومة الاسرائيلية انها تتعرض لضغوط كبيرة من الادارة الاميركية والمجتمع الدولي بسبب الاستيطان الذي ترفض تجميده وهو العائق الاكبر حتى الان امام المفاوضات المباشرة المتوقفة بسبب سياسة اسرائيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف