أخبار

إيطاليا تتدخل لصالح طارق عزيز

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يصل وزير الخارجية الايطالي قريبا الى بغداد للسعي الى وقف تنفيذ حكم الاعدام بحق طارق عزيز .

روما: أعلنت وزارة الخارجية الايطالية ان الوزير فرانكو فراتيني سيتوجه "قريبا" الى بغداد للسعي الى وقف تنفيذ حكم الاعدام شنقا بطارق عزيز نائب رئيس الوزراء الاسبق في عهد الرئيس الراحل صدام حسين.

وعبرت الوزارة في بيان عن "نية الوزير التوجه قريبا الى بغداد لتشجيع البحث عن حل لتجنب تنفيذ حكم الاعدام بحق طارق عزيز وشخصيات عراقية اخرى".

واضاف البيان "خلال اتصالات دبلوماسية اخيرة على ارفع مستوى بين الوزارة الايطالية والسلطات العراقية (...)، اخذ الطرف العراقي علما بحساسيات ايطاليا الخاصة".

وقد اصدرت المحكمة الجنائية العليا ببغداد الثلاثاء الماضي احكاما بالاعدام "شنقا حتى الموت" على طارق عزيز ومسؤولين سابقين آخرين هما سعدون شاكر وعبد حمود بعد ادانتهم في قضية "تصفية الاحزاب الدينية".

وكان عزيز (74 عاما)، المسيحي الوحيد في فريق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، الواجهة الدولية للنظام وبذل جهودا كبيرة لدى عواصم اوروبية لمنع اجتياح العراق.

وسلم عزيز نفسه للقوات الاميركية في 24 نيسان/ابريل 2003 بعد ايام على دخولها بغداد. وتطالب عائلته باستمرار باطلاق سراحه بسبب وضعه الصحي المتدهور.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وقاحة الغرب
محمد الساري -

حينما يصدر اي قرار قضائي في الغرب بحق أي اجنبي يزور اراضيه او يعيش فيه تجده يرفض اي محاولة دبلوماسية لبلد هذا الاجنبي المتهم بالتدخل في الامر بحجة ان السلطة القضائية مستقلة ولها كامل الحق في اتحاذ ماتراه مناسبا للعدالة .. وايطاليا هنا والغرب الوقح كله يتدخل ليس في قضية فرد من افرادها حكم عليه بالاعدام من قبل القضاء العراقي وانما هي تتدخل في قضية فرد عراقي اسمه طارق عزيز .. اي ان القضية داخلية بحت ..الغريب ان الغرب يحاول في مثل هذه المحاولات الى تقسيم العالم الى اسلامي ومسيحي بشكل غبي وسافر .. لماذا لم يتدخل الغرب في حماية طه ياسين رمضان او عبد حمود او غيرهم من الذين حكم عليهم بالاعدام؟.. انها وقاحة العقل السياسي والديني الغربي ليس الا ..

ايطليا نزلت من عيني
عراقي -

لو عكسنا الحاله وذهب هوشيار زيباري الى ايطاليا لاطلاق سراح رعايا ايطاليين حكمتهم محكمه ايطاليه بالله عليكم ماذا سيكون رد الطليان والعربان

ايطليا نزلت من عيني
عراقي -

لو عكسنا الحاله وذهب هوشيار زيباري الى ايطاليا لاطلاق سراح رعايا ايطاليين حكمتهم محكمه ايطاليه بالله عليكم ماذا سيكون رد الطليان والعربان