أخبار

ريبال الأسد: قلة تختطف الإسلام وتسخره سياسياً

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

* تاريخ النشر: الثلاثاء 2 نوفمبر الساعة: 15:59 ت غ

قال ريبال الأسد لـ"إيلاف" إنّ الهجوم على الكنيسة في بغداد يؤكد اختطاف قلة للإسلام.

ريبال الأسد رئيس موسسة ايمان لحوار الأديان

لندن: قال ريبال الأسد رئيس موسسة ايمان لحوار الأديان ان الهجوم الذي نفذته مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة ضد كنيسة في بغداد يؤكد ان قلة صغيرة قد اختطفت الاسلام وتسخره لأغراض واهداف سياسية.

واعتبر الأسد في تصريح لـ"إيلاف" اليوم أن العدوان على كنيسة سيدة النجاة في بغداد وسقوط العشرات من الضحايا موجه ضد مواطنين عراقيين ابرياء ذنبهم الوحيد أنهم مسيحيون.

وقال إن هذه الهجوم يمثل عملا إجراميا شنيعا، مضيفا "نضم صوتنا لصوت البابا بينيديكت في ادانة هذا العمل الوحشي الذي يؤكد ان ان اقلية صغيرة اختطفت الاسلام وتسخره لأغراض وأهداف سياسية.

واشار الى ان هناك فراغا سياسيا في العراق يشجع على التدخل الخارجي لا سيما ايران التي تدعم جماعات لا تريد الاستقرار في العراق.

وناشد العراقيين بتشكيل حكومة وطنية تمثل جميع اطياف المجتمع بأسرع ما يمكن.

وتطرق إلى ما قاله مفتي الديار المصرية الشيخ علي جمعة لريبال الأسد خلال لقائهما في القاهرة في ايلول (سبتمبر) الماضي "ان هؤلاء الذين يلجأوا "للعنف لتحقيق اهداف سياسية هم اقلية قليلة ولا يمثلوا الإسلام والمسلمين".

وأعرب الاسد عن تعازيه ومواساته للعراقيين ولعائلات ضحايا العمل الإرهابي الذي تعرضت له الكنيسة مشددا على ضرورة التواصل والحوار بين مختلف الأديان لما فيه خير وسلام البشرية.

المزيد على إيلاف:
المسيحيون يشيعون بحزن قتلى "سيدة النجاة"

ومنذ سقوط نظام صدام حسين في العراق عام 2003 شهد العراق موجة شديدة من الاعتداءات على المسيحيين واجبرتهم على الهجرة لسوريا والأردن وبلدان أخرى.

وتم استهداف المسيحيين في بغداد وكركوك والموصل وتعرضوا لأعمل قتل وتهجير من قبل جماعات وعصابات تستعمل الاسلام كغطاء وترتكب ابشع الجرائم لأهداف واجندات سياسية لا علاقة لها بالاسلام ولا تخدم قضايا المسلمين.

ومؤسسة أيمان لحوار الأديان اسسها ريبال ألأسد نجل الدكتور رفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الاسد اوائل هذا العام لتقريب وجهات النظر بين الاديان وبين الطوائف وتعزيز التفاهم والحوار كبديل للعنف.

وفي هذا الإطار قامت وفود تمثل مؤسسة ايمان بزيارات الى لبنان ومصر ودول الاتحاد الأوروبي والتقت العديد من رجالات الدين المسلمين والمسيحيين في سياق نشاط المؤسسة الذي لقي ترحيبا على المستوىين العربي والأوروبي.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة ايمان تعمل تحت مظلة التجمع القومي الموحد الذي يترأسه الدكتور رفعت الأسد.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
BBC WORLD
عبد الحكيم مصطفى -

في الواقع جاءت الادانة في مقابلة مع بي بي سي وورلد الاخبارية باللغة الانجليزية وكانت قوية ولها صدى كبير.

shukran
GEORGE -

شكر جزيلا على التعازي

ماذا يقول...؟
يوسف -

نسأل الاستاذ ريبال الاسد عما فعله ابوه رفعت في مدينة حماه وفي السجون السوريه .. فماذا يقول...؟؟؟

ممكن نعرف اكتر
مواطن سوري -

انا مواطن عربي، بس ممكن اعرف بالضبط مين الاخ وشو بيشتغل؟يا ريت تعطونا نبذه عنه، لانو بصراحة انا ما بعرف حدا من آل الاسد غير حافظ وهلق ابنو بشار.وشكرا جزيلا جدا كثيرا حقا

مصرياتو كتار
أبو الكرم -

شو كل يومين مقال بإيلاف....وهلق نوبات التمجيد و الثناء و حلقات الدبكه بتبلش....الله يخليلك مصاري البابا ..بس روح لعاب بعيد...يلي فينا مكفينا

شكرا
مشاهد وقاريء -

وأيضا أعطى مقابلة للبي بي سي الدولية وادان العملية الارهابية ادانة شديدة.

الارهاب لادين له
مواطن سوري -

شكرا للسيد ريبال الاسد على دفاعه المستمر عن قضايا الحريات

ريبال
جميل بدر الدين -

ريبال الاسد الله يحميك ويطول عمرك ونشوف سورية في عهدك دولة ديمقراطية يكون رئيسها احد مواطنيها بغض النظر عن دينه

رد على رقم 3
متابع للملف السوري -

اقول لك ماذا فعل رفعت الأسد في حماة. الارهابيون اختطفوا حماة واسسوا قلعة مسلحة وارتكبوا جرائم ضد الابرياء وحالوا تأسيس دويلة طالبانية ارهابية. ولو لم تتحرك الدولة ضدهم لتمزقت سوريا واصبحت مثل الصومال دولة فوضى مفتتة وحروب اهلية واجدر بك يا يوسف ان تدرس التاريخ بدقة وتتقدم بالشكر لآل الأسد لأنهم انقذوا سوريا من الارهابيين.

نعم ولكن هل ستفهم ؟
ج . ب -

الى الرقم 4 اقول .. الامام علي عليه الصلاة والسلام يقول .. الرجال اربع اصناف الاول .. لا يدري ولا يدري انه لا يدري فهو الاحمق فاتركوه .. الثاني يدري ولا يدري انه يدري فهو الناسي فذكروه.. والثالث وانت من صنفه .. يقول لا يدري ويدري انه لا يدري فهو الجاهل فعلموه .. والرابع وهو صنف االفارس الاغر الاستاذ ريبال الاسد .. يدري ويدري انه يدري فهو العالم فاسئلوه .. ارجو ان اكون قد فهمتك يا من تسمي نفسك مواطن سوري ثم مواطن عربي ؟ ارسيلك على بر يا عبقري زمانه , ثم بامكانك البحث في الانترنيت لتعرف ما انت جاهل عنه وبامكانك الاستعانة بصديق ليعلمك كيف تشغل الانترنيت .

رجعنا اخبار بالغصب
عربي -

تتحفنا إيلاف دوما بأخبار هذا المغمور، وتعليقات زبانيته والتي تعد بالعشرات دوما.ويمجدونه كأنه أحد الخلفاء الراشدين.

أصيل ابن أصيل
عربي -

الصراحة هذا المدعي ريبال هو أصيل و من أب أصيل جداً وتاريخ أبوه ماشالله ومن دون حسد حافل بالديمقراطية واقل شي برقبته أكثر من 50 ألف قتيل ، وجاي هذا الشاب اليوم يمثل دور الحمل الوديع ، فهل رأيتم أن ذئباً مفترساً يمكن أن يلد حملاً وديعاً، ...ورح لعند أبوك رفعت خليه يعلم شوية ديمقراطية قبل ما تتفلسف لأنو عائلة رفعت الأسد هي آخر من يتكلم عن الديمقراطية والحرية على وجه الكرة الأرضية.

بكفي سخافة
علوي أصيل -

إلى التعليق 9 و10 ، أكيد أنتو من أعوان المتمرد ريبال وأبوه رفعت ، تحيا سورية بقيادة بشار الأسد ، وانشالله سوف يقطع لسان كل مين يتكلم ضدها،

تحية للسيد ريبال
رامي -

ماذا تريدون من السيد ريبال ولماذا تهاجمون شخصا يرأس مؤسسة لحوار الاديان هل تريدونه ان يدعم ارهابكم حتى تقبلون ما يقول او هل تريدونه كما الاغلبية الساحقة من اصحاب المليارات الذين يرمونها تحت الاقدام في الملاهي والمراقص اوتريدونه زعيم مافيوي يرعى عمليات السطو والنهب بالله عليكم كفاكم مسخرة وانظروا ماذا يحدث في لبنان والعراق واليمن والسودان وكونوا على قدر من المسؤلية بدل من مهاتراتكم التي تتحفوننا بها فأنا لا اعتب عليكم لان هذا من ضمن عملكم بل اعتب على من يدفعون لكم لمهاجمة هذا الشاب

تاريخ الاسد
يوسف -

الى المعلق رقم 9مع احترامي ..تاريخ الاسد مليء بكل ما يدل على انه من اشد انواع الحكم دكتاتوريه ..والاسلاميون في حماه ليسوا طالبانيين كما زعمت بل هم من الاخوان المسلمين .. وسحقهم بالدبابات والقتل الجماعي .. والتعدي على الاعراض على ايدي عصابات رفعت الاسد لم يكن من اجل سوريا وشعبها وأمنها ..بل حمايه لحكم شمولي .. عنصري ..مذهبي ( نصيري )وحكم سوريا للبنان ووقوفها مع طائفة ضد الطوائف الاخرى خير دليل على مدى عنصرية هذا النظام .. واشارة الى المدى الذي هو مستعد ان يصله لحماية وجوده .. ولو على حساب انهار من الدم..ارجو من ارام النشر ..ولكم الاحترام والتقدير

كفاكم تشويش
حيدرة -

اعتقد ان الكثير من القراء لا يقرأون الخبر بل تم برمجة ادمغتهم للهجوم على كل من يريد الخير لوطنه وشعبه وخاصة اذ كان الامر يتعلق ببعض الاسماء المؤثرة بشكل كبير على الساحة السورية فنشاط ريبال الاسد بات يؤرق مضاجع الاجهزة الامنية في سوريا فهم لم يعتادوا على ان يكون النشاط المعارض لهم له وزن على الساحة الاوربية والعربية فهم معتادون على تصريح مقتضب على صفحات جريدة عربية او موقع الكتروني اما النشاط الذي يقوم به السيد ريبال واللقاءات المكثفة مع رجالات لهم وزنهم فهذا يضعهم بموقف الضعف وعدم السيطرة على النفس فيطلقون العنان لاتباعهم بالتشويش على مسيرة هؤلاء المناضلين الشرفاء وتزوير الحقائق فبدل من شكرهم على ما قاموا به من تحصين امن بلادهم وعدم ترك البلاد للمجهول هاهم يهاجمون من حمى وطنه وشعبه من الارهاب والتطرف واقصد هنا القائد الدكتور رفعت الاسد الذي له كل الفضل باستقرار سوريا وجعلها منيعة وهزم بفروسيته اعتى اشكال الارهاب والتطرف الذي كان يدعوا لقتل كل من لايؤمن بالفكر الظلامي الذي انتهجته عصابات تسترت بالدين والدين منها براء وهم ينشرون الان على صفحات بعض المواقع الالكترونية ماكانوا يقومون به بكل فخر من قتل الابرياء واجتثاثهم من مجتمعهم ووطنهم لانهم من طائفة اخرى تحية شكر وعرفان للقائد الذي حمى وطنه وشعبه وازاح عن كاهلنا ويلات الحرب الطائفية والدمار وتحية لمكمل مسيرته السيد ريبال الاسد

مسؤولية البعث السوري
المراقب -

يا سيد ريبال ساتكلم معك بصراحة,من هو الذي اوصل الحالة الاسلامية الى ما هي عليه ؟هو من اضعف الوجود المسيحي في العراق ولبنان.فمن هم الذين اضعفوا الوجودين هنا وهناك؟سوريا البعث لحسابات وغايات خاطئة في نفس يعقوب ونظام الملالي في ايران وهما الحليفان الاستراتيجيان في المنطقة.من يسهل دخول المخربين والارهابيين الى العراق ولبنان اليس سوريا العث وملالي طهران والحرس الثوري فيه؟ولكن هؤلاء سياكلون انفسهم ايضا ..وسيرتدون في ساعة من الساعات على نظام الاسد ابن عمك في دمشق,هو الذي يعتقد بتعجرف انه قادرى على التحكم بالارهابيين ساعة يشاء ..هو ينتقم من الاخرين عبر المسيحيين في لبنان والعراق.البعث السوري يفتح حدوده ويسهل وصولهم عبر حدوده الى لبنان والعراق ..وكفي .

ملاحظة
سمير الحلاق -

يبدو ان جماعة المخابرات جاهزين دائما للتصدي لنشاطات ريبال الاسد

باختصار
عيسى بن هشام -

قائدنا إلى الأبد... حيّالله واحد من بيت الأسد.

i think
syrian in qatar -

ريبال الأسد هو رجل سورية الغد الزاهر

الرآي والرآي الاخر
عبد الكريم خضير -

البعض يهاجم ريبال الاسد دون ان يقرا المقال وهذه مشكلة البعض الذي يعمل على الغاء الاخر دون ان يقدم مقالل ااحجة حجة , وشكرا لربال الاسد على مواقفه المتقدمة والواضحة والبناءة

i think
syrian in qatar -

ريبال الأسد هو رجل سورية الغد الزاهر

important
S.O.S -

مؤسسة أيمان لحوار الأديان اسسها ريبال ألأسد نجل الدكتور رفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الاسد اوائل هذا العام لتقريب وجهات النظر بين الاديان وبين الطوائف وتعزيز التفاهم والحوار كبديل للعنف. وفي هذا الإطار قامت وفود تمثل مؤسسة ايمان بزيارات الى لبنان ومصر ودول الاتحاد الأوروبي والتقت العديد من رجالات الدين المسلمين والمسيحيين في سياق نشاط المؤسسة الذي لقي ترحيبا على المستوىين العربي والأوروبي.

الى ريبال الاسد
ناصر شيخاني -

الله يحميك ويحمي كل حر غيور على مصلحة امتو وشعبو

important
S.O.S -

مؤسسة أيمان لحوار الأديان اسسها ريبال ألأسد نجل الدكتور رفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الاسد اوائل هذا العام لتقريب وجهات النظر بين الاديان وبين الطوائف وتعزيز التفاهم والحوار كبديل للعنف. وفي هذا الإطار قامت وفود تمثل مؤسسة ايمان بزيارات الى لبنان ومصر ودول الاتحاد الأوروبي والتقت العديد من رجالات الدين المسلمين والمسيحيين في سياق نشاط المؤسسة الذي لقي ترحيبا على المستوىين العربي والأوروبي.

ريبال الاسد
مواطن حيادي -

ايجابية هذا الرجل تجبرك على احترامه ولا يجب الحكم عليه لآنه ابن عم ...بل يجب آن نحكم عليه كمواطن سوري له ما لنا وعليه ما علينا وآنا ارى فيه مواطنا مثقفا ومحترما

معك يا ريبال الاسد
رابح -

ها نحنا نرى السيد ريبال الاسد ما هو و ماهي مواقفة ها هو ريبال الاسد ابو رفعت كلنا معك يا ريبال الاسد و مع القائد الدكتــــوررفعـــت الاسـد

معك يا ريبال الاسد
رابح -

ها نحنا نرى السيد ريبال الاسد ما هو و ماهي مواقفة ها هو ريبال الاسد ابو رفعت كلنا معك يا ريبال الاسد و مع القائد الدكتــــوررفعـــت الاسـد

قول مآثور للقائد
free arab man -

لا وطن بغير الحرية، ولا حرية مع الديكتاتورية .الحرية هي سبيلنا للقوة والرفاهية

كلام صحيح
مهيار المعلم -

قال ريبال الأسد رئيس موسسة ايمان لحوار الأديان ان الهجوم الذي نفذته مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة ضد كنيسة في بغداد يؤكد ان قلة صغيرة قد اختطفت الاسلام وتسخره لأغراض واهداف سياسية.

???
sauri -

اذا مو عاجبك الموضوع ومو عاجبتك التعليقات ليش عم تفوت على هالخبر مين جابرك

كلام صحيح
مهيار المعلم -

قال ريبال الأسد رئيس موسسة ايمان لحوار الأديان ان الهجوم الذي نفذته مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة ضد كنيسة في بغداد يؤكد ان قلة صغيرة قد اختطفت الاسلام وتسخره لأغراض واهداف سياسية.

الى الامام
rgdegrrega -

انا احييك يا ابا رفعت على هذه المتابعة الشجاعة لقضية الكنيسة الى الامام

الى الامام
rgdegrrega -

انا احييك يا ابا رفعت على هذه المتابعة الشجاعة لقضية الكنيسة الى الامام

الفخر
ريم -

سورية تفخر بك يا ريبال الاسد وكلنا نفخر بك يا ريبال الاسد شعبك معك يا ريبال الاسد

نحنا ننتظرك
علا -

انا كمواطن سوري افتخر بهذا الشاب و انا شب سوري و طموحي ان اكون مثلة و ان اتحلى بهذة الشجاعة

الله يحيو
سليم -

الله يحيو ابن البطل ابن الاسد الله يخليلنا ياك يارب

نحنا ننتظرك
علا -

انا كمواطن سوري افتخر بهذا الشاب و انا شب سوري و طموحي ان اكون مثلة و ان اتحلى بهذة الشجاعة

خلصونا من هالعيلة
لبناني -

بيت الاسد بحبو الزعامات.تعودوا عليها.ريبال بدو يتزعم .بيت الاسد بل جينتهم وبال على البشرية.يجب ان يقطوا عليها نهائيا من السياسة.ساعة رفعت وساعة حافط.ساعة بشار وساعة ريبال.خلصونا بقى.

خلصونا من هالعيلة
لبناني -

بيت الاسد بحبو الزعامات.تعودوا عليها.ريبال بدو يتزعم .بيت الاسد بل جينتهم وبال على البشرية.يجب ان يقطوا عليها نهائيا من السياسة.ساعة رفعت وساعة حافط.ساعة بشار وساعة ريبال.خلصونا بقى.

تحركات شجاعة
sami -

رئيس موسسة ايمان لحوار الأديان ابا رفعت يقوم بتغطية كافة القضايا العربية في المنطقة والعمل على تقريب وجهات النظر بين بعض الاطراف العربية لبحث الحلول للقضايا الشائكة في المنطقة فعلا تحركات ريبال الاسد السياسية تحركات شجاعة, انا معك لتعميم السلام و الامن

رد لرقم 11
سماح -

اى لكن يا مخابراتي راح يزعجلك مراقك وجود ريبال الاسد على الانترنت وعلى ايلاف لانو هدة بخليك تشتغل اكتر منتمنى تكون المخابرات توظف يلي من امثالك لشي لصالح البلد مو ضد الديمقراطية و ضد الشعب السوري والله يخليلنا ياك يا ريبال الاسد ونشالله يطقو هل ا ل خ ن ا ز ي ر

رد لرقم 11
سماح -

اى لكن يا مخابراتي راح يزعجلك مراقك وجود ريبال الاسد على الانترنت وعلى ايلاف لانو هدة بخليك تشتغل اكتر منتمنى تكون المخابرات توظف يلي من امثالك لشي لصالح البلد مو ضد الديمقراطية و ضد الشعب السوري والله يخليلنا ياك يا ريبال الاسد ونشالله يطقو هل ا ل خ ن ا ز ي ر

كلنا معك
شباب -

الله معك يا ابو رفعت كلنا معك

عيني هنت
خضر -

عيني ربك يا ابو رفعت كلنا معك والله يخليلنا ياك يارب الله يحميك

عيني هنت
خضر -

عيني ربك يا ابو رفعت كلنا معك والله يخليلنا ياك يارب الله يحميك

أخشى
طليعي مقاتل -

أخشى أن تقول أن الثلاثين ألفا الذين قتلتهم سرايا الدفاع في حماة بالمدفعية الثقيلة و نا هيك عن مجازر تدمر و جسر الشغور و المشارقة في حلب هم كللهم إرهابيون ، فهيم ما شاالله حولك

ب ب س
سامري -

مقابلة السيد ريبال الاسد مع ب ب س تدل على ثقافة ووعي هذا الشاب فسر نحن نحييك ونساندك

الفارس الشجاع
فادي -

ريبال الاسد يا فارس يا شجاع يا بطل يا ابن البطل كلنا معك والله يخلينا ياك و كل مع القائد رفعت الاسد الشعب السوري ينتظر عودة القائد رفعت الاسد

ب ب س
سامري -

مقابلة السيد ريبال الاسد مع ب ب س تدل على ثقافة ووعي هذا الشاب فسر نحن نحييك ونساندك

كلام
حسن -

كلام السيد ريبال الاسد الجميع يوافقة على كلامة و كلام لا غبار علية

المعلقين
سورما -

الى جميع المعلكين عفوا المعلقين الذين يهاجمون السيد ريبال الاسد وينتقدون ايلاف لنشر اخباره لماذا تدخلون على الخبر ومعظمكم لا يقرأ النص فقط يعلك عفوا يعلق لمجرد وجود اسم ريبال الاسد وهذا حمق وسداجة علقو ا على الخبر وكفاكم تهم

كلام
حسن -

كلام السيد ريبال الاسد الجميع يوافقة على كلامة و كلام لا غبار علية

رجل سياسي
شكري -

ريبال رجل سياسي واعي وعلاقاته العربية والدولية في توسع سريع وصيته وصل الى bbcوهذا يدل على مصداقيته ورقي رسالته

رجل سياسي
شكري -

ريبال رجل سياسي واعي وعلاقاته العربية والدولية في توسع سريع وصيته وصل الى bbcوهذا يدل على مصداقيته ورقي رسالته

دورة
عصام -

انا حابب اتبرع للمخابرات السورية بدورة باستخدام الكمبيوتر خدمية مجانية مية بالمية

عربي
محمود -

عربي اصيل يا ريبال ياريبال سورية ياريبال العراقياريبال العرب

؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟ -

لن اجاوبك على سؤالك ولكن اسألك ماذ فعل الارهابيون في دمشق وحلب ووووو ؟؟؟؟؟

فليسقط الارهاب
syriaribali -

فليسقط الارهاب وليعلو صوتك يا ابا رفعت

شنو ذنبه
سام -

وانت يا اخ يوسف لماذا تحكم على الابن من خلال ما فعله الاب ?

امض يا ريبال
عمر الحمصي -

ريبال الأسد ظاهرة واعدة تبشر بمستقبل وطني واعد بعيدا عن تشويش المخابرات وبعيدا عن سخافات الحاقدين امض يا ريبال امض يا ريبال امض يا ريبال

قالت العرب
عماد بكور -

قالت العرب لكل امرؤ من اسمه نصيب وريبال الأسد اسم على مسمى

دقيق ومهم
منصور ابو عرب -

البعض الذي اختطف الاسلام الدين الحنيف والذي يعمل على تسخيره هو عدو الداخل ويجب التصدي له وما قاله السيد ريبال الأسد كلام دقيق ومهم

الحل الوحيد
علاء اغا القلعة -

سورية الديمقراطية هي الحل للتصدي للارهاب الداهلي وللعدوان الخارجي

IMAN
أبو خالد -

منظمة ايمان لحوار الأديان تقوم بأدوار هامة للتقريب بين الأديان والمذاهب وهو امر هام لحماية الاستقرار ومنع الفتنة

والله عيب قوى
نجيب المصرى -

عيب ان نترك مثل هؤلاء الخونة يتحدثون باسم الاسلام ويشوهون صورته ونرجوا ان تحل الازمات الداخلية فى مصر وحالة الاحتقان الطائفى الداخلية وعلينا ان نضبط الخطاب الدينى فلا نترك الفرصة للموساد اوللجهلاء الملتحفين بالدين يعيثون فى الارض فسادا ... الكلمة امانة فعلينا ان نحكم عمل الفضائيات الدينية فهى اخطر من الطرود المفخخة التى بدانا نسمع عنها ....

شكر
جاك -

شكرا للسيد ريبال الاسد على مواقفة و نحنا العراقيين نتفائل بهكذا شاب

شكرا ريبال
سالم خاوندي -

الارهاب لا دين له ولا وطن وتحية لكل من يعمل على احياء حوار الأديان

تنظير باطني
فرهود -

وشو رأي ريبال الاسد بقيام ابوه باختطاف الطائفة العلوية وجعلها سرايا دفاع وسرايا صراع وضراط ومخابرات وجلادين على الشعب السوري بحيث اصبح الناس يترحمون على فتوى ابن تيمية في العلويين . لماذا يطل البعض لينظر على الجماهير كأنه حمل وديع .

الى فرهود
رد على 53 -

كلامك مردود عليه يا فرهود لانو كلو افترا . يعني تعلم يا فرهود ثقافة الاختلاف بالرأي باحترام و أدب

لا للطائفية
مرزوق -

الدين لله والوطن للجميع لا للديكتاتورية نعم للديمقراطية نعم لحوار الأديان نعم للحرية نعم للتعايش والتسامح نعم لريبال الأسد

يجب التصدي للارهاب
م . ع -

ريبال الأسد: قلة تختطف الإسلام وتسخره سياسيا

توقيت في محله
سامح درويش -

منظمة ايمان لحوار الاديان وتوقيتها الان جاء ونحن بأمس الحاجة لتلك الفعاليات التي تشجع على الحوار والتسامح في ظل عالم مليء بالتناقضات والفوضى فالذي يقوم به السيد ريبال هو دليل على النهج السليم الذي يتبعه التجمع القومي الموحد بارساء قواعد العدل والسلام والحرية ومن المعيب ان نقرأ بعض التعليقات التي تحارب هذه المنظمة لا لشيء لمجرد نشاطها الساعي لتقريب وجهات النظر بين الطوائف

وجهان لعملة واحدة
مضر . ع. طه -

الارهابي والدكتاتور هما وجهان لعملة واحدةوكل منهما سبب ونتيجة للاخر ولا حل الا بالاصلاح والتغيير وعاشت سورية حرة وشكرا لكل الاحرار الشرفاء من أمثالك يا ريبال

شامنا عزنا
عاشق الشام -

سألوني عن سبب حبي للشام قلتلهم هيي بدمي وروحي قالولي شو بتحب بالشام قلتلهن انو بتلاقي المسيحي جار المسلم حبايب وأهل ومصير واحد والله محيكي يا شام ومحيي فرسانك ومحيي ريبالك

ابو رفعت قائدنا
ابو حيدرة - جبلة -

الله ... سورية... أبو رفعت وبس

اسبانيا
مستغرب -

من الجميل ان ندعم عمل الشاب ريبال الاسد ولكن من المستغرب تمجيده وتلك التعليقات التي ومن الواضح انها من ازلامه لانني ساقول لهولاء المعلقيين كيف لريبال الاسد ان يقود تلك الجمعية وهو في الاصل لايعترف بالحكم بسوريةويسعى لذلك بشكل او باخر ومن المستغرب ايضا ان السيد ريبال الاسد لايعلم شي عن الديمقراطية وانما هذا الكلام ليس الا للدعاية الاعلامية والشهرة وانا اقسم ان ريبال الاسد من اكثر رجال العالم جهلا ولكن .... الله يخليلو والده الدكتور رفعت الاسد ويعلمو شو بيحكي لذلك اي شي يقوم به ريبال الاسد انما دعاية اعلامية ليس اكثر من ذلك .كلمة اخيرة اطلب من المعلقين الذين يطلقون على السيد ريبال ابو رفعت انهم اذا ارادو التعليق بدون ماينكشفو ويبينو من ازلام ريبال مافي داعي يقولو ابو رفعت لانو مكشوفين

فر...هودددددد
فارس -

ان كان ابوه فعل ذلك ليوقف فتوى ابن تيمية فحلال عليه لان اباه لقنكم درسا لن تنسوه ما حييتم فالذي يريد ان يفتي بقتلي ومن دون ذنب يجب ان يتحمل نتائج فتواه الباطلة لا بارك الله بالذي يقف وهو يرى شعبه يقتل ويقف وقفة الجبان ان ما فعلته عصابات ابن تيمية في سوريا كان من عمل الشيطان والذي قام به رفعت الاسد كان من عمل الرحمن فهو بذلك اوقف فتوى ابن تيمية يافرهود ولعلك منهم ولهذا نسمع نعيقك ونقيقك

مغترب
نهاد عبد الرحمن -

شخصياً أرى ريبال الأسد أكثر وطنية و شعبية في سوريا من الرئيس بشار الأسد الذي اختطف الرئاسة . ريبال الأسد رفض كل أغراءات أبن العم و قرر أن لايكون شريكاً في الأضطهاد و الأستبداد.

تعليق بسيط
عزام يوسف -

رائحة المخابرات السورية تفوح من أغلب هذه التعليقات. أرجوا من النظام السوري دعم خطوات الأخ ريبال الداعية للتقريب بين الأديان و نرجوا من النظام أيضاً الكف عن اللعب على أوتار الطائفية في سوريا و العراق و لبنان.

نريد التغيير
الجندي المجهول -

شكراً لرفعت الأسد أنه انقذ سوريا لأنه لولاه لكان كل آل الأسد يعيشون خارج سوريا.

دعاء
عبد - كندا -

اللهم إن سوريا بلد الخيرات و مع ذلك يعيش ثلاثة أرباع الشعب تحت خط الفقر ، اللهم أغثنا من العوز و الحاجة ، أنت تعلم أن الراتب الشهري لايكفي لشراء الخبز ، اللهم أنقذنا من النظام السوري اللهم أنقذنا من الضرب و القتل و التشليح و الصلب و التعذيب في السجون السورية ، اللهم إنك خلقتنا أحراراً فاجعلنا نختار من يحكمنا بحرية يا مجيب الدعاء ، اللهم أسألك أن ترفع هذا البلاء عنا يارب العالمين. اللهم لقد سرقونا و نهبونا ، اللهم أنت السميع المجيب. اللهم أرحنا من الإيرانيين في سوريا و من حزب الله ، اللهم فقد خربو لبنان و الآن يخربون سوريا و رئيسنا همه الوحيد هو هو البقاء على الكرسي و نفخ جيوب أبن خاله رامي مخلوف. النجدة يا أخوتنا و يا أشقائنا العرب. لاحول و لاقوة إلا بالله العلي العظيم.

تعليق
شاهر -

أؤيدك يا سيد ريبال هؤلاء قلة و هم يشوهون صورة الإسلام الحقيقي الذي يدعو إلى الأخوة و المحبة و التسامح.

رأي
عبد الرحمن -

من الملحوظ التباين في التعليقات على الخبر المذكور اعلاه وانا موضوعيا أميل لصالح ريبال الأسد لأنه بكل نشاطاته مقنع وعملي ولا أرى فيه الا حالة صحية لشاب واعد يتطلع لغد سوري مزدهر

غريب والله!
أبو عمر لبابيدي -

يا شباب شو هالمستوى و شو هالتعليقات المخزية؟؟؟ يعني لو ريبال صالح أبن عمه بشار و أتى ليبلع الإقتصاد السوري كرامي مخلوف أو ليعمل وزيراً في هذه الحكومة الفاسدة هل ستكونون راضين عنه؟؟ أخي ريبال أنا معك و الكثيرين معك و أمهاتنا يدعون لك بالنصر على الفاسدين.

الى العناصر
سعيد -

البعض يتهكم على السيد ريبال الأسد بدون اية حجة منطقية وانا استنكر هذالاسلوب المخابراتي الرخيص يعني للجميع الحق في الاختلاف في الرأي لكن كي نطرح فكرة علينا ان ندعمها بشيء منطقي اما الهجوم لمجرد الهجوم فهو امر سلبي وان دل على شيء فهو يدل على نجاح ريبال الاسد وافلاس عناصر المهابرات اخلاقيا وفكريا وطبعا وطنيا

الى العناصر
سعيد -

البعض يتهكم على السيد ريبال الأسد بدون اية حجة منطقية وانا استنكر هذالاسلوب المخابراتي الرخيص يعني للجميع الحق في الاختلاف في الرأي لكن كي نطرح فكرة علينا ان ندعمها بشيء منطقي اما الهجوم لمجرد الهجوم فهو امر سلبي وان دل على شيء فهو يدل على نجاح ريبال الاسد وافلاس عناصر المهابرات اخلاقيا وفكريا وطبعا وطنيا

قافلة ريبال
سوري و أفتخر -

اقول لريبال الأسد تابع مسيرتك على مبدأ القافلة تسير أرجو النشر

قافلة ريبال
سوري و أفتخر -

اقول لريبال الأسد تابع مسيرتك على مبدأ القافلة تسير أرجو النشر

مع التحية
أبو الفوارس -

تحية للجميع أولاً أعتقد أن هذه التعليقات تظلم هذا الشاب و لا تنصفه. الشاب ينادي بحوار الأديان و الحرية و الديمقراطية و يجب أن نشجعه على مقاصده النبيلة و أرجوا ممن لا يعجيه هذا الشاب أن يبحث لنا عن أي شخص آخر ليقوم بتخليصنا من حكم النظام السوري الديكتاتوري. نعم أيها النظام أنت ديكتاتوري و لا نحبك و لا نريدك. نريد أن نعيش الحرية كما يعيشها غيرنا نريد أن نشعر أننا أصحاب وطن. حلو عنا منشان الله.

مع التحية
أبو الفوارس -

تحية للجميع أولاً أعتقد أن هذه التعليقات تظلم هذا الشاب و لا تنصفه. الشاب ينادي بحوار الأديان و الحرية و الديمقراطية و يجب أن نشجعه على مقاصده النبيلة و أرجوا ممن لا يعجيه هذا الشاب أن يبحث لنا عن أي شخص آخر ليقوم بتخليصنا من حكم النظام السوري الديكتاتوري. نعم أيها النظام أنت ديكتاتوري و لا نحبك و لا نريدك. نريد أن نعيش الحرية كما يعيشها غيرنا نريد أن نشعر أننا أصحاب وطن. حلو عنا منشان الله.

نعم للتغيير
فردوس -

وطننا الحبيب بحاجة الى دم جديد وفكر جديد مللنا سيطرة ايران مللنا الفقر والبطالة ونعم وألف نعم لريبال ولكل شخص يسعى للتغيير الديمقراطي الوطني

نعم للتغيير
فردوس -

وطننا الحبيب بحاجة الى دم جديد وفكر جديد مللنا سيطرة ايران مللنا الفقر والبطالة ونعم وألف نعم لريبال ولكل شخص يسعى للتغيير الديمقراطي الوطني

إلى الأخ ريبال
هدى علي -

أخي ريبال نحن سكان طرطوس و ضواحيها نشد على أياديك و لك و لسيادة الأب القائد أجمل التحيات.

إلى الأخ ريبال
هدى علي -

أخي ريبال نحن سكان طرطوس و ضواحيها نشد على أياديك و لك و لسيادة الأب القائد أجمل التحيات.

تسونامي
أبو فادي -

يتردد في الأوساط الشعبية والمحلية مقولة ان ريبال الأسد هو تسونامي التغيير القادم

تسونامي
أبو فادي -

يتردد في الأوساط الشعبية والمحلية مقولة ان ريبال الأسد هو تسونامي التغيير القادم

كلنا شركاء في الوطن
سوري مسيحي -

الاسلام الحنيف دين رائع يتبعه الملايين في كافة انحاء العالم لكن كما قال الأخ ريبال فان هناك من يعمل على اختطافه وتوظيفه لاهداف سياسية . لذا ومن هنا تبرز اهمية الحوار بين الأديان والطوائف ونحن مع كل من يعمل على هذا الموضوع الوطني الهام

كلنا شركاء في الوطن
سوري مسيحي -

الاسلام الحنيف دين رائع يتبعه الملايين في كافة انحاء العالم لكن كما قال الأخ ريبال فان هناك من يعمل على اختطافه وتوظيفه لاهداف سياسية . لذا ومن هنا تبرز اهمية الحوار بين الأديان والطوائف ونحن مع كل من يعمل على هذا الموضوع الوطني الهام

الحق يقال
سوري مانو مع حدا -

شعبية ريبال الأسد في تزايد مستمر وهذا أمر يقلق سلطة الأمر الواقع في دمشق .

الحق يقال
سوري مانو مع حدا -

شعبية ريبال الأسد في تزايد مستمر وهذا أمر يقلق سلطة الأمر الواقع في دمشق .

>>
Kamal -

never dream of coming back to Syria.

>>
Kamal -

never dream of coming back to Syria.

تعليق
هلال عيسى -

جيد يا ريبال و إلى الأمام و شكراً للسادة في إيلاف

تعليق
هلال عيسى -

جيد يا ريبال و إلى الأمام و شكراً للسادة في إيلاف

مسكين الشعب العربي
عمر -

مسكين الشعب العربي

مسكين الشعب العربي
عمر -

مسكين الشعب العربي

فاقد الشئ لا يعطيه
Mekdad -

فاقد الشئ لا يعطيه ,,,,,,,,,

فاقد الشئ لا يعطيه
Mekdad -

فاقد الشئ لا يعطيه ,,,,,,,,,

الإيمان هو الحقيقة
أنور ساطع أصفري -

عندما أطلق الأستاذ ريبال رفعت الأسد منظمته إيمان لحوار الأديان ، كان لها وقعاً و أثراً كبيراً في كافة الأوساط الإعلامية والسياسية ، وكلنا يعلم أن الدين الإسلامي الحنيف هو ضد الإرهاب والتشدد في المواقف ، ولكن مايجري الآن في العراق وفي مناطق مختلفة من العالم العربي والإسلامي من قبل من يدّعون الإسلام ويمارسون القتل والتشريد والإرهاب بحق الأبرياء فإننا نؤكّد أن الدين الإسلامي منهم براء --- براء --- براء .والإيمان الحقيقي هو التسامح والاعتدال في المواقف وفتح الأبواب أمام الآخرين للحوار المنطقي الصادق .

الإيمان هو الحقيقة
أنور ساطع أصفري -

عندما أطلق الأستاذ ريبال رفعت الأسد منظمته إيمان لحوار الأديان ، كان لها وقعاً و أثراً كبيراً في كافة الأوساط الإعلامية والسياسية ، وكلنا يعلم أن الدين الإسلامي الحنيف هو ضد الإرهاب والتشدد في المواقف ، ولكن مايجري الآن في العراق وفي مناطق مختلفة من العالم العربي والإسلامي من قبل من يدّعون الإسلام ويمارسون القتل والتشريد والإرهاب بحق الأبرياء فإننا نؤكّد أن الدين الإسلامي منهم براء --- براء --- براء .والإيمان الحقيقي هو التسامح والاعتدال في المواقف وفتح الأبواب أمام الآخرين للحوار المنطقي الصادق .

مافي فرق
سورية -

يا ترى لو كان هوالرئيس كنا رح نسمع منه هالحكم والمواعظ وحيكون ديمقراطي متل ما بيدعي ولا رح يكون حاله متل كتير من حكامنا بس يقعدوا على الكرسي بينسوا كل شي الا الكرسي تبعهم وعلى رأي المثل ما اضرب من ستي الا سيدي و اصلا لو فيه ديمقراطية كلنا منعرف انه لا هو ولا اي حدا من هالعائلة الكريمة رح يقعد على كرسي الحكم اللهم ارحنا من الحاشية كلها

مافي فرق
سورية -

يا ترى لو كان هوالرئيس كنا رح نسمع منه هالحكم والمواعظ وحيكون ديمقراطي متل ما بيدعي ولا رح يكون حاله متل كتير من حكامنا بس يقعدوا على الكرسي بينسوا كل شي الا الكرسي تبعهم وعلى رأي المثل ما اضرب من ستي الا سيدي و اصلا لو فيه ديمقراطية كلنا منعرف انه لا هو ولا اي حدا من هالعائلة الكريمة رح يقعد على كرسي الحكم اللهم ارحنا من الحاشية كلها

ان اللبيب من الاشارة
مواطن سوري -

يفهموا، ويريتك فهمت المقصد يا استاذ زمانك.

ان اللبيب من الاشارة
مواطن سوري -

يفهموا، ويريتك فهمت المقصد يا استاذ زمانك.

نعم يوجد
مواطن سوري -

السيد الرئيس عبدالحليم خدام

نعم يوجد
مواطن سوري -

السيد الرئيس عبدالحليم خدام

don''t feed the troll
نووون -

هنالك مصطلح انجليزي لمايحدث في تعليقات الكثير من الناس هنا وفي مختلف المواضيع وهو troll so please don't feed the troll

don''t feed the troll
نووون -

هنالك مصطلح انجليزي لمايحدث في تعليقات الكثير من الناس هنا وفي مختلف المواضيع وهو troll so please don't feed the troll

islam
Khalid -

This this the pure and the correct image of islam...killing,killing and keep killing.Thats the main principles of islam,no one can deny that.

islam
Khalid -

This this the pure and the correct image of islam...killing,killing and keep killing.Thats the main principles of islam,no one can deny that.

الى المعلق 61
لا سام -

الاخ مخابرات يعمل في اسبانيا شي ؟؟ ليس من الصعب وليس من المستحيل معرفة لقب ريبال ابا رفعت لذلك من يدعم ويساند الاخ رييال فهو حر ناداه ريبال او ابو رفعت او وووو ياخي لا تحشي انفك في الاخرين والظاهر انك تقرأ التعليقات ولا تقرأ النص ؟؟؟؟؟؟

الى المعلق 61
لا سام -

الاخ مخابرات يعمل في اسبانيا شي ؟؟ ليس من الصعب وليس من المستحيل معرفة لقب ريبال ابا رفعت لذلك من يدعم ويساند الاخ رييال فهو حر ناداه ريبال او ابو رفعت او وووو ياخي لا تحشي انفك في الاخرين والظاهر انك تقرأ التعليقات ولا تقرأ النص ؟؟؟؟؟؟

الخوف من التغيير
رد على التعليق 78 -

عائدون عائدون والتغيير قادم لا محالة والمسألة مسألة وقت ليس الا .... ودائما المجرمون واللصوص يخافون من التغيير الديمقراطي وتحية من القلب الى الأمل الواعد ريبال الأسد

الخوف من التغيير
رد على التعليق 78 -

عائدون عائدون والتغيير قادم لا محالة والمسألة مسألة وقت ليس الا .... ودائما المجرمون واللصوص يخافون من التغيير الديمقراطي وتحية من القلب الى الأمل الواعد ريبال الأسد

الاختطاف
syria is our country -

الارهابيون يختطفون الدين الحنيف والديكتاتوريون يختطفون البلد لمصلحة ايران وكلاهما أعداء الحرية . ..الله يحميك يا ريبال

الاختطاف
syria is our country -

الارهابيون يختطفون الدين الحنيف والديكتاتوريون يختطفون البلد لمصلحة ايران وكلاهما أعداء الحرية . ..الله يحميك يا ريبال

الفرق كبير
عبد الاله بكري -

الفرق كبير بين من يعمل في سبيل حوار الأديان وبين من يعمل في سبيل خدمة ايران ؟ صحيح هم أبناء عم بس الفرق كبير بين الثرى والثريا .أرجو النشر

الفرق كبير
عبد الاله بكري -

الفرق كبير بين من يعمل في سبيل حوار الأديان وبين من يعمل في سبيل خدمة ايران ؟ صحيح هم أبناء عم بس الفرق كبير بين الثرى والثريا .أرجو النشر

الاختطاف
syria is our country -

الارهابيون يختطفون الدين الحنيف والديكتاتوريون يختطفون البلد لمصلحة ايران وكلاهما أعداء الحرية . ..الله يحميك يا ريبال

حوار الأديان
فؤاد -

الوطن لنا كلنا ولا حق لأحد بالانفراد في القرار أو في السلطة او احتكار الدين لمصلحته ومشكورة منظمة أيمان على تعاطيها مع حوار الأديان بشكل فاعل ومنهجي

حوار الأديان
فؤاد -

الوطن لنا كلنا ولا حق لأحد بالانفراد في القرار أو في السلطة او احتكار الدين لمصلحته ومشكورة منظمة أيمان على تعاطيها مع حوار الأديان بشكل فاعل ومنهجي

صحيح
مراد حموي -

والله لازمنا حل فوري لموضوع الارهاب وموضوع اختطاف الدين ومتل ما قال السيد ريبال في مقابلته انو في ناس عم يوظفو الدين لأهداف سياسية

حوار الأديان
فؤاد -

الوطن لنا كلنا ولا حق لأحد بالانفراد في القرار أو في السلطة او احتكار الدين لمصلحته ومشكورة منظمة أيمان على تعاطيها مع حوار الأديان بشكل فاعل ومنهجي

صحيح
مراد حموي -

والله لازمنا حل فوري لموضوع الارهاب وموضوع اختطاف الدين ومتل ما قال السيد ريبال في مقابلته انو في ناس عم يوظفو الدين لأهداف سياسية

برافو أيمان
مريم -

وفي هذا الإطار قامت وفود تمثل مؤسسة ايمان بزيارات الى لبنان ومصر ودول الاتحاد الأوروبي والتقت العديد من رجالات الدين المسلمين والمسيحيين في سياق نشاط المؤسسة الذي لقي ترحيبا على المستوىين العربي والأوروبي

برافو أيمان
مريم -

وفي هذا الإطار قامت وفود تمثل مؤسسة ايمان بزيارات الى لبنان ومصر ودول الاتحاد الأوروبي والتقت العديد من رجالات الدين المسلمين والمسيحيين في سياق نشاط المؤسسة الذي لقي ترحيبا على المستوىين العربي والأوروبي

برافو أيمان
مريم -

وفي هذا الإطار قامت وفود تمثل مؤسسة ايمان بزيارات الى لبنان ومصر ودول الاتحاد الأوروبي والتقت العديد من رجالات الدين المسلمين والمسيحيين في سياق نشاط المؤسسة الذي لقي ترحيبا على المستوىين العربي والأوروبي

تيار الاصلاح
ف. م. ع -

تيار الاصلاح الديمقراطي والثقافي الذي يقوده ريبال الأسد يمثل قوة كبيرة في المجتمع السوري ويحقق جماهيرية كبيرة وهذا بالتأكيد أمر مرفوض وغير مرغوب به من قبل السلطة التي يجن جنونها من هذا الأمر

تيار الاصلاح
ف. م. ع -

تيار الاصلاح الديمقراطي والثقافي الذي يقوده ريبال الأسد يمثل قوة كبيرة في المجتمع السوري ويحقق جماهيرية كبيرة وهذا بالتأكيد أمر مرفوض وغير مرغوب به من قبل السلطة التي يجن جنونها من هذا الأمر

منحبك يا ريبال
فوزي عبد الكريم -

منحبك يا ريبال يا زين الشباب واللي ما عاجبو هي مشكلتو وما حدا فيه بيمنعنا ...تحملنا كتير وصبرنا كتير ولازم نطلع من حالة التبعية لايران

??? why
maher -

لماذا كل ما قام أحد بالتصدي للديكتاتور تهاجمه بدون وعي . هل استمرأنا الذل؟؟ هل مصيرنا الى الأبد أن نكون كالقطعان تساق الى السلخ وهي فرحة!!!!

??? why
maher -

لماذا كل ما قام أحد بالتصدي للديكتاتور تهاجمه بدون وعي . هل استمرأنا الذل؟؟ هل مصيرنا الى الأبد أن نكون كالقطعان تساق الى السلخ وهي فرحة!!!!

حيو
مرين -

الله يحي ريبال ويحيي كل الرجال الأحرار بهالبلد

Few Muslims
Salem -

I agree with you only few Muslims do that but i do like to know were do they get their hatred from?Hope some one young like you have the courage to say there is verses in Quran encourages that?Then All decent Muslims will look in to it to do something about it not just talk,This is including Muslims against their own Brothers Muslims tooThis is been going for Centuries and its time to stop

Few Muslims
Salem -

I agree with you only few Muslims do that but i do like to know were do they get their hatred from?Hope some one young like you have the courage to say there is verses in Quran encourages that?Then All decent Muslims will look in to it to do something about it not just talk,This is including Muslims against their own Brothers Muslims tooThis is been going for Centuries and its time to stop

نطالبهم بالبراءة
سعيد -

نحن نؤيد أي دعوة لنبذ العنف في كل مكان ، وكذلك فاننا نستنكر الاعمال الوحشية والارهابية التي افتعلها نظام البعث السوري الصهيوني بقيادة حافظ ورفعت وبشار ضد السوريين واللبنانيين والعراقيين والفلسطينيين ، ونطالب من كل القيادات السورية الشابة بهذا الشجب والاستنكار والبراءة من هذه الاعمال.

رد
مهناوي -

ريبال الأسد يتكلم أربع لغات بطلاقة و رغم أنه لم يمضي سوى سنوات قليلة من عمره في سوريا إلا أنه يتكلم العربية أفضل منك بكثير. ثم هل لك أن تقل لي من من السوريين يعترف بالحكم القائم في سوريا؟ حسب علمنا لاأحد يعترف به بشهادة كل من نلتقيه داخل أو خارج سوريا. أما بالنسبة لسيادة القائد فنقول لك نعم الله يحميه و يخليه للشعب السوري و هاأنت تعترف بثقافة سيادة القائد و هذا أمر جيد لأنك تعرف أنه هو المعلم نعم نحن نخاطب الأستاذ ريبال بأبا رفعت لأننا نحبه و نؤيده و نفخر به لأنه رمز العزة و الكرامة المتبقية في سوريا بعد سيادة القائد رفعت الأسد.

نصيحة
مسؤول اممي -

بصراحة بيكفي !!

رد
مهناوي -

ريبال الأسد يتكلم أربع لغات بطلاقة و رغم أنه لم يمضي سوى سنوات قليلة من عمره في سوريا إلا أنه يتكلم العربية أفضل منك بكثير. ثم هل لك أن تقل لي من من السوريين يعترف بالحكم القائم في سوريا؟ حسب علمنا لاأحد يعترف به بشهادة كل من نلتقيه داخل أو خارج سوريا. أما بالنسبة لسيادة القائد فنقول لك نعم الله يحميه و يخليه للشعب السوري و هاأنت تعترف بثقافة سيادة القائد و هذا أمر جيد لأنك تعرف أنه هو المعلم نعم نحن نخاطب الأستاذ ريبال بأبا رفعت لأننا نحبه و نؤيده و نفخر به لأنه رمز العزة و الكرامة المتبقية في سوريا بعد سيادة القائد رفعت الأسد.

مغترب
أبو فارس -

أتفق معك و أقول أنه لولا رفعت الأسد لما كانوا عاشوا أصلاً لا هم و لا أصحاب التعليقات الذين يتهجمون على ريبال الأسد.

مغترب
أبو فارس -

أتفق معك و أقول أنه لولا رفعت الأسد لما كانوا عاشوا أصلاً لا هم و لا أصحاب التعليقات الذين يتهجمون على ريبال الأسد.

نصيحة
مسؤول اممي -

صدق علي و فشرت انت و ريبالك !

قال دكتور قال
ماني سمعان -

رجاءالكف عن نعت رفعت الاسد بالدكتور لان في ذلك اهانه لكل مثقف ولكل حامل حقيقي لشهاذة الدكتوراه. شهادة الدكتوراه الفخريه التي تمنح في ظروف سياسيه معينه- كما هو الحال بالنسبة لرفعت الاسد- لاتؤهل حاملها للقب دكتور . فالمناضل منديلا وغيره من الزعماء الحقيقيين لايناديهم أو يطلق عليهم لقب;الدكتور; بالرعم من منحهم عدة شهادات دكتوراه فخريه رجاء التصحيح مستقبلا والا أصبح الامر ممالقه. وشكرا

نصيحة
مسؤول اممي -

و انت الصادق.. احد الحلفاء الراشدين!

قال دكتور قال
ماني سمعان -

رجاءالكف عن نعت رفعت الاسد بالدكتور لان في ذلك اهانه لكل مثقف ولكل حامل حقيقي لشهاذة الدكتوراه. شهادة الدكتوراه الفخريه التي تمنح في ظروف سياسيه معينه- كما هو الحال بالنسبة لرفعت الاسد- لاتؤهل حاملها للقب دكتور . فالمناضل منديلا وغيره من الزعماء الحقيقيين لايناديهم أو يطلق عليهم لقب;الدكتور; بالرعم من منحهم عدة شهادات دكتوراه فخريه رجاء التصحيح مستقبلا والا أصبح الامر ممالقه. وشكرا

معك يابشار
عزام-أمريكا -

معك في سلب المواطنين و معك في تعبئة جيوب رامي مخلوف أبن الخال الذي حجزت أمريكا على أمواله المنهوبة من عرق السوريين. معك يامن تقوم بفرق تسد. معك يامدعي الصمود و التصدي. معك يامن تصف الرجل بأنصاف الرجال و أنت لم تطلق طلقة واحدة على العدو. معك يا مدعي التحرير و أنت الذي تنازلت عن لواء اسكندرون. معك يا من تطالب الرئيس محمود عباس بالمقاومة و أنت أولى بالقيام بها لطرد المحتل من الجولان. معك يامن تدعي العداء لأسرائيل و أنت مستمد شرعيتك من رضاهم عليك. معك يا مجوع الشعب السوري. معك يامن وصلت سوريا بعهده إلى قاع الدول المتخلفة بشهادة كل المنظمات الدولية. معك يامن تم اعتبار نظامه من أشد اعداء الأنترنت و الحرية الصحفية. معك يا مضللنا يا مهجرنا يا من جعلتنا نخرج من ثيابنا. معك يامن استشرى في عهده الفساد و الإفساد في كل مؤسسات الدولة. معك يامن باع العرب خدمة لمشاريع إيران. معك يامن تشحن النزعات الطائفية في سوريا. معك يامن انتهت في عهده الطبقة الوسطى بالبلاد. معك يامن تهدر المليارات على جيش الأنترنت الذي يدافع عن نظامك. معك يا من تهدر المليارات على الذين يتجسسون على السوريين بالخارج. ماذا أقول في شخص مثلك....؟ كثر الله من أمثالك كي نغوص إلى القاع أكثر فأكثر... الحقيقة أنه يلزمنا رئيس مثلك هنا في أمريكا من أجل الحد من ظاهرة الأزدحام لأنك لو حكمت أمريكا سوف يعود كل أمرء إلى البلد التي أتى منها و لن يبقى في أمريكا سوى الهنود الحمر!!

نصيحة
مسؤول اممي -

كتير عليه راديو سوريا الغد الباهر!

معك يابشار
عزام-أمريكا -

معك في سلب المواطنين و معك في تعبئة جيوب رامي مخلوف أبن الخال الذي حجزت أمريكا على أمواله المنهوبة من عرق السوريين. معك يامن تقوم بفرق تسد. معك يامدعي الصمود و التصدي. معك يامن تصف الرجل بأنصاف الرجال و أنت لم تطلق طلقة واحدة على العدو. معك يا مدعي التحرير و أنت الذي تنازلت عن لواء اسكندرون. معك يا من تطالب الرئيس محمود عباس بالمقاومة و أنت أولى بالقيام بها لطرد المحتل من الجولان. معك يامن تدعي العداء لأسرائيل و أنت مستمد شرعيتك من رضاهم عليك. معك يا مجوع الشعب السوري. معك يامن وصلت سوريا بعهده إلى قاع الدول المتخلفة بشهادة كل المنظمات الدولية. معك يامن تم اعتبار نظامه من أشد اعداء الأنترنت و الحرية الصحفية. معك يا مضللنا يا مهجرنا يا من جعلتنا نخرج من ثيابنا. معك يامن استشرى في عهده الفساد و الإفساد في كل مؤسسات الدولة. معك يامن باع العرب خدمة لمشاريع إيران. معك يامن تشحن النزعات الطائفية في سوريا. معك يامن انتهت في عهده الطبقة الوسطى بالبلاد. معك يامن تهدر المليارات على جيش الأنترنت الذي يدافع عن نظامك. معك يا من تهدر المليارات على الذين يتجسسون على السوريين بالخارج. ماذا أقول في شخص مثلك....؟ كثر الله من أمثالك كي نغوص إلى القاع أكثر فأكثر... الحقيقة أنه يلزمنا رئيس مثلك هنا في أمريكا من أجل الحد من ظاهرة الأزدحام لأنك لو حكمت أمريكا سوف يعود كل أمرء إلى البلد التي أتى منها و لن يبقى في أمريكا سوى الهنود الحمر!!

نحب رفعت الأسد
مروان -

إلى الذي يتفلسف عن مجازر حماه أقول أن المسؤول عن هذه الحوادث هم الإخوان المسلمين الذين بدأو بقتل الناس و يكفي أبن رفعت الأسد فخراً أن والده هو أول من حارب الإرهاب و من بعده بدأت مصر و السعودية و الجزائر و أمريكا و بريطانيا و فرنسا و كل دول العالم المحترمة بدأو يحاربون الإرهاب.

نصيحة
مسؤول اممي -

العنوان وحده يكفي !

نحب رفعت الأسد
مروان -

إلى الذي يتفلسف عن مجازر حماه أقول أن المسؤول عن هذه الحوادث هم الإخوان المسلمين الذين بدأو بقتل الناس و يكفي أبن رفعت الأسد فخراً أن والده هو أول من حارب الإرهاب و من بعده بدأت مصر و السعودية و الجزائر و أمريكا و بريطانيا و فرنسا و كل دول العالم المحترمة بدأو يحاربون الإرهاب.

نصيحة
مسؤول اممي -

بعيد عن سوريا !

نصيحة
مسؤول اممي -

بعيد عن سوريا !

تعليق مع الشكر
عبدالله -

بشار الأسد يستمد استمراريته من خلق الأزمات الطائفية في سوريا و هو يقول للعلويين أنهم سيكابدون الموت و العذاب على أيدي الطوائف الأخرى إذا ما حكموا سوريا. بالمقابل نرى أبن عمه يدعو إلى حوار الأديان!!! الحقيقة لايمكن الجمع بين ريبال و بشار و اعتبارهما من عائلة واحدة. صحيح أن الإسم هو واحد و لكن تصرفاتهم مختلفة تماماً. فريبال الأسد رجل واعي و مدرك و مثقف و محترم و يحظى باحترام العديد من الدبلوماسيين الأوروبيين و العرب و هو قبل كل شيئ أبن قائد شجاع و كريم باعتراف ألد أعداءه. ريبال يطالب بالديمقراطية و الحرية للشعب و بشار يمعن باستبداد هذا الشعب و يشبعه تنكيلاً و هذا لا يمكن لأحد أن ينكره. ريبال لم يسجن أحد أما بشار فقد سجن الآلاف و أعتقل الآلاف و عذب الآلاف و يوجد مئات المفقودين في سجونه من السوريين و اللبنانيين. ريبال لم يهدر الإقتصاد السوري أما بشار فقد حول الوطن كله إلى حساب الجيبة المساة رامي مخلوف و هذا أيضاً معروف للقاصي و الداني. دمتم يا إيلاف يا منبر الأحرار.

نطفة نجسة من التكفير
محمد الحسن -

هؤلاء بلاشك لايمثلون الاسلام لكنهم يدعون انهم يمثلون اهل السنة والجماعة فدائماً مايرفعون صوتهم بالقول نحن اهل السنة والجماعة فلماذا لايجيبهم اهل السنة ويظهرون زيفهم كما فعل الطيب مفتي مصر ؟ اين علماء مصر الشجعان الذين كفروا الوهابية وعقيدتهم الزائفة وهي المسؤولة عن كل الجرائم التي تحدث باسم الاسلام فالوهابية يقتلون الصوفية في باكستان والسنة في الصومال والمسيحيين والشيعة في العراق وهم مثيري الفتن في مصر والكويت والسعودية

نطفة نجسة من التكفير
محمد الحسن -

هؤلاء بلاشك لايمثلون الاسلام لكنهم يدعون انهم يمثلون اهل السنة والجماعة فدائماً مايرفعون صوتهم بالقول نحن اهل السنة والجماعة فلماذا لايجيبهم اهل السنة ويظهرون زيفهم كما فعل الطيب مفتي مصر ؟ اين علماء مصر الشجعان الذين كفروا الوهابية وعقيدتهم الزائفة وهي المسؤولة عن كل الجرائم التي تحدث باسم الاسلام فالوهابية يقتلون الصوفية في باكستان والسنة في الصومال والمسيحيين والشيعة في العراق وهم مثيري الفتن في مصر والكويت والسعودية

أرجوا نشر صوتي
أبن سوريا -

لا لبشار و لا للإستبدا و لا للظلم و لا لاحتكار السلطة و لا لإيران و لا للتدخل بشؤون لبنان و لا لسرقة المال العام. كفوا ايديكم عن البلد يالصوص.

رد
أبو عمر -

مسكين ياهذا و أنا أقول لك لاتحلم بأن تبقى على قيد الحياة غذا استمر الرئيس بشار بسياسته الهوجاء التي تنمي التطرف في سوريا.

العحيب !!!
عادل البابلي -

ان العديد من المعلقين تركوا الموضوع الأساسي هوإدانةجريمة قتل الأبرياء في كنيسة سيدة النجاة وأخذوا يتهجمون على ريبيال الأسد لأنه أدان هذه الحريمة البربريةالشتيعة فقليلا من الضمير الإتساني ,

رد
أبو عمر -

مسكين ياهذا و أنا أقول لك لاتحلم بأن تبقى على قيد الحياة غذا استمر الرئيس بشار بسياسته الهوجاء التي تنمي التطرف في سوريا.

توضيح
حمود -

يضحكني الذي يحمل ريبال الاسد تبعات أحداث حماه و يبدو أن الرئيس بشار مروق على هذه القصة مع أنه هو شخصياً في دورة المظليين قال لفراس أبن رفعت الأسد لولا عمي لما كنا موجودون الآن. هل هكذا تكافئ عمك يا سيادة الرئيس؟؟؟ أما بالنسبة لأحداث حماه فهل تعتقد أن الشعب غشيم كي تضحك عليه؟ لقد كان أبوك هو الرئيس و أبوك هو الذي استفاد من هذه الأحداث لأنه هو الذي صنعها و هو الذي كان صاحب قرار ضرب حماه عندما اجتمع مع الحبهة الوطنية التقدمية بغياب عمك رفعت و حضور عبدالحليم خدام و مصطفى طلاس و زهير مشارقة و حكمت الشهابي و علي حيدر. نعم يا سيادة الرئيس لولا عمك لما كنت في السابق و لما كنت ستبقى إلى الآن. أرجوا النشر

توضيح
حمود -

يضحكني الذي يحمل ريبال الاسد تبعات أحداث حماه و يبدو أن الرئيس بشار مروق على هذه القصة مع أنه هو شخصياً في دورة المظليين قال لفراس أبن رفعت الأسد لولا عمي لما كنا موجودون الآن. هل هكذا تكافئ عمك يا سيادة الرئيس؟؟؟ أما بالنسبة لأحداث حماه فهل تعتقد أن الشعب غشيم كي تضحك عليه؟ لقد كان أبوك هو الرئيس و أبوك هو الذي استفاد من هذه الأحداث لأنه هو الذي صنعها و هو الذي كان صاحب قرار ضرب حماه عندما اجتمع مع الحبهة الوطنية التقدمية بغياب عمك رفعت و حضور عبدالحليم خدام و مصطفى طلاس و زهير مشارقة و حكمت الشهابي و علي حيدر. نعم يا سيادة الرئيس لولا عمك لما كنت في السابق و لما كنت ستبقى إلى الآن. أرجوا النشر

سورية
حكي فاضي -

يا اخي العزيز الذي تحب ريبال الاسد ممكن تعطينا لمحة عن حياة السيد ريبال الاسد مو مشان شي مشان نحب متلك لانو انا اول مرة بسمع بهيك شخصية اسف اذا كلامي مو حلو بس ياشباب الواحد بيعلق على شخص يستحق التعليق مو على موضوع بيخص ذالك الشاب الذي يدعي انه ابن عم الرئيس السوري واملي بالله ان يكون كالرئيس السوري

رد واضح وضوح النهار
gabi -

انا سوري وافتخر لكن لدي كلمة اود ان اقولها لكم نحن شعب لا يكننا ان ان نقبل الاخر ولا رايه لانه روؤسنا ملئة بكل التعاليم التي لا يمكن ان تكون صالحة لهذا العصر عندما ننظف عقولنا ونكون منفتحين على الاخرين يومها فقط نكون مؤهلين لكي نتعلم ان نكون ديمقراطيين لذلك الوقت انني انصح الجميع ان لايتعبوا انفسهم معنا لانه لا يوجد متسع في عقولنا لتعاليم جديدة يجب تاهيل البشر على قاعدة الدين لله والوطن للجميع عندها نكون خطونا اول الخطوات للتطور

تحيا سورية
سورية -

تحيا سورية الاسد جامعة شاملة لكل الطوائف

رد واضح وضوح النهار
gabi -

انا سوري وافتخر لكن لدي كلمة اود ان اقولها لكم نحن شعب لا يكننا ان ان نقبل الاخر ولا رايه لانه روؤسنا ملئة بكل التعاليم التي لا يمكن ان تكون صالحة لهذا العصر عندما ننظف عقولنا ونكون منفتحين على الاخرين يومها فقط نكون مؤهلين لكي نتعلم ان نكون ديمقراطيين لذلك الوقت انني انصح الجميع ان لايتعبوا انفسهم معنا لانه لا يوجد متسع في عقولنا لتعاليم جديدة يجب تاهيل البشر على قاعدة الدين لله والوطن للجميع عندها نكون خطونا اول الخطوات للتطور

نشكر عزائكم ولكن
س . السندي -

بداية كعراقي أشكر السيد ريبال ألأسد على تعزيته لنا بقتلانا وشهدائنا ومعه كل المعزين ... وسؤالي كيف يكون دينا من عند ألله وتستطيع أن تختطفه شلة من المارقين ...ومن بين مليار ونصف من المسلمين ... وأكثر من عشرة ملايين من المعممين ... مجرد تساءل لمن هم عن الحق ساكتين وإلى متى النفاق وتجميل الدين ... تحياتي لكل القراء والمعلقين ...!؟

نشكر عزائكم ولكن
س . السندي -

بداية كعراقي أشكر السيد ريبال ألأسد على تعزيته لنا بقتلانا وشهدائنا ومعه كل المعزين ... وسؤالي كيف يكون دينا من عند ألله وتستطيع أن تختطفه شلة من المارقين ...ومن بين مليار ونصف من المسلمين ... وأكثر من عشرة ملايين من المعممين ... مجرد تساءل لمن هم عن الحق ساكتين وإلى متى النفاق وتجميل الدين ... تحياتي لكل القراء والمعلقين ...!؟

جرائم حرب
معتز -

أنتم يا ايلاف عندما تنشرون لريبال الاسد فانتم تقومون بتلميع صورة ابن مجرم حرب دولي وتقومون باستفزاز الشعب السوري وتسببون اهانة له ووضع حواجز بينكم وبين الشعب السوري الذي يتطلع الى يوم الخلاص من آل اسد قشة لفة . لو كانت محكمة الجزاء الدولية عادلة لكانت حاكمت رفعت الاسد قبل رادوفان كراجيتش ولو تم تمكين الشعب السوري لقام باعدام بشار الاسد قبل اعدام علي الكيمياوي .. ولكنها العدالة الدولية المنقوصة .. أرجوكم لانريد أن نرى أحد من آل اسد على صفحات ايلاف المحبوبة ونتطلع من ايلاف أن تقوم بفضح هؤلاء المجرمين عسى أن يأتي يوم الخلاص قريبا

ألأسلام
سيف ألعرب -

ألأسلام هو اءسلام من عهود اننى لن أفهم ان هذا الدين مبنى على القتل هو الوحيد فى العالم

ألأسلام
سيف ألعرب -

ألأسلام هو اءسلام من عهود اننى لن أفهم ان هذا الدين مبنى على القتل هو الوحيد فى العالم

عراقي
حبيب -

تعجبني مواقف ريبال الاسد و هذا موقف كبير منة نشكرة على اهتمامة بجميع القضايا العربية

عراقي
حبيب -

تعجبني مواقف ريبال الاسد و هذا موقف كبير منة نشكرة على اهتمامة بجميع القضايا العربية

في صوت
عقاب -

في صوت عم يطلع بوجة هذا الظلم الموجود نعم يا سيد ريبال الاسد كلنا معك بكلامك شكرا لك

في صوت
عقاب -

في صوت عم يطلع بوجة هذا الظلم الموجود نعم يا سيد ريبال الاسد كلنا معك بكلامك شكرا لك

كل ما طلع
سلهب -

انا شخص متابع للمواقع السياسية العربية و كل ما ارى شيئ عن السيد ريبال الاسد ارى مهاجمة قوية ضدة و من قبل اشخاص من طريقة كلامة يتبين بانهم مخابرات سورية و لا اعرف لماذا هذا الكرة الكبير من قبل المخابرات السورية لة,,طبعا لانة شخص لا يمازح بل يشكل تهديد كبير على النظام السوري و خاصة بان ابية لدية اكبر شعبية بسورية و من قبل جميع الطوائف وهذا الكلام موثوق منة 100 بالمية و الجميع يعرف

كل ما طلع
سلهب -

انا شخص متابع للمواقع السياسية العربية و كل ما ارى شيئ عن السيد ريبال الاسد ارى مهاجمة قوية ضدة و من قبل اشخاص من طريقة كلامة يتبين بانهم مخابرات سورية و لا اعرف لماذا هذا الكرة الكبير من قبل المخابرات السورية لة,,طبعا لانة شخص لا يمازح بل يشكل تهديد كبير على النظام السوري و خاصة بان ابية لدية اكبر شعبية بسورية و من قبل جميع الطوائف وهذا الكلام موثوق منة 100 بالمية و الجميع يعرف

تحية
samra -

تحية لهذا الشاب ريبال الاسد. يا أخي سوريا بحاجة إلى تركيز جهودكم و جهود الشرفاء حول تحقيق الإصلاح و بناء الديمقراطية

تحية
samra -

تحية لهذا الشاب ريبال الاسد. يا أخي سوريا بحاجة إلى تركيز جهودكم و جهود الشرفاء حول تحقيق الإصلاح و بناء الديمقراطية

ظاهرة سياسية
salum -

يااخوان هذا الشاب الواعد لا يتوقف عن نشاطه السياسي والانساني فتارة تراه يدعو الي الديمقراطية والحرية والتغير بشكل سلمي في سورية وتارة اخرى تراه يدعو الى المحبة والتسامح بين الاديان ونقض الارهاب فعلا هذا الشاب ظاهرة سياسية رائعة ونتمنى لك الخير

ظاهرة سياسية
salum -

يااخوان هذا الشاب الواعد لا يتوقف عن نشاطه السياسي والانساني فتارة تراه يدعو الي الديمقراطية والحرية والتغير بشكل سلمي في سورية وتارة اخرى تراه يدعو الى المحبة والتسامح بين الاديان ونقض الارهاب فعلا هذا الشاب ظاهرة سياسية رائعة ونتمنى لك الخير

بغدادي
سهيل -

تعلمو يا سياسيين سورية يلي بينقال عنكم سياسيين تعلمو من هل الشاب شوية شكرا لسيد ريبال..

بغدادي
سهيل -

تعلمو يا سياسيين سورية يلي بينقال عنكم سياسيين تعلمو من هل الشاب شوية شكرا لسيد ريبال..

الفرق كبير
سوريا -

الفرق كبير بين من يحرض على الفتنة في لبنان والعراق وبين من يحث على نبذ الحساسيات والانتقال للديمقراطية, بوركت يا ريبال وموفق انشالله

الفرق كبير
سوريا -

الفرق كبير بين من يحرض على الفتنة في لبنان والعراق وبين من يحث على نبذ الحساسيات والانتقال للديمقراطية, بوركت يا ريبال وموفق انشالله

ارضاء
سوري كردي -

في الحقيقة يجب علينا ان نساند هذا الشاب الواعد لأن مشروعه السياسي مشروع واضح وبعيد عن ارضاء اي طرف فقط يهمه مصلحة سوريه ولان مشروهه الانساني الذي يتمثل بمنظمة إيمان يدعو الى التسامح بين الشعوب والحوار في ما بينها. فسر يا ابا رفعت فكلنا معك

ارضاء
سوري كردي -

في الحقيقة يجب علينا ان نساند هذا الشاب الواعد لأن مشروعه السياسي مشروع واضح وبعيد عن ارضاء اي طرف فقط يهمه مصلحة سوريه ولان مشروهه الانساني الذي يتمثل بمنظمة إيمان يدعو الى التسامح بين الشعوب والحوار في ما بينها. فسر يا ابا رفعت فكلنا معك

شخصية
مسلم -

ارى ان الاستاذ ريبال مهتم بكل اوضاع العرب و هذا شاب مسلم نتمنى لة كل الخير و نتمى السلام للشعب العراقي

شخصية
مسلم -

ارى ان الاستاذ ريبال مهتم بكل اوضاع العرب و هذا شاب مسلم نتمنى لة كل الخير و نتمى السلام للشعب العراقي

تنويه وتصويب
الغيدق -

والله ياجماعة صار الواحد يشتهي يقرأ خبر ويشوف تعليقات الها علاقة بالموضوع شو يعني ما حدا طاعجكن غير ريبال الاسد ليش ما بتنتقدوا الموضوع يلي عم يتحدث عنه ما شاطرين الا بثلاث كلمات جزارين وحرامية وطائفية وكلشي عم تحكوه نفاق فالذي يدافع عن وطنه بكل شرف واخلاص ويدافع عن شعبه فهو من المسلمات يوصف بالبطل والذي يسخر كل امكانياته المادية والمعنوية ويجعل اصدقائه ومحبيه من القادة الاخوة العرب تضخ الملايين من الدولارات لصالح وطنه وشعبه والذي يبني لكل جندي منزل والذي يرسل على نفقته عشرات الألاف من الطلاب للدراسة في الخارج والذي يبني الجامعات ويدرب شبيبة بلاده من دون ان يكلف الدولة قرش واحد والذي احيا قرى وجبال واوصل النور والطرقات لاعالي الجبال هو بالتأكيد ليس بحاجة لان يأخذ من وطنه والذي يبني جيشا عقائديا مكون من جميع الطوائف والقوميات ويبني صداقات مع كبار الزعماءو يربي ابناءه على حب الوطن واحترام الاخر والسعي لعمل الخير ويزرع في نفوسهم بذور المحبة والاخاء هو ليس بطائفي والسيد ريبال هو دليل حي على ضحض افترائاتكم واضاليلكم فانتم القتلة والسارقين لقوت الشعب وداعمين للطائفية والارهاب واخيرا اقول للسيد ريبال ان ما تقوم به يا اخي هو الخير بعينه يكفي انك تسعى للمحبة عكس هؤلاء المنافقين

تنويه وتصويب
الغيدق -

والله ياجماعة صار الواحد يشتهي يقرأ خبر ويشوف تعليقات الها علاقة بالموضوع شو يعني ما حدا طاعجكن غير ريبال الاسد ليش ما بتنتقدوا الموضوع يلي عم يتحدث عنه ما شاطرين الا بثلاث كلمات جزارين وحرامية وطائفية وكلشي عم تحكوه نفاق فالذي يدافع عن وطنه بكل شرف واخلاص ويدافع عن شعبه فهو من المسلمات يوصف بالبطل والذي يسخر كل امكانياته المادية والمعنوية ويجعل اصدقائه ومحبيه من القادة الاخوة العرب تضخ الملايين من الدولارات لصالح وطنه وشعبه والذي يبني لكل جندي منزل والذي يرسل على نفقته عشرات الألاف من الطلاب للدراسة في الخارج والذي يبني الجامعات ويدرب شبيبة بلاده من دون ان يكلف الدولة قرش واحد والذي احيا قرى وجبال واوصل النور والطرقات لاعالي الجبال هو بالتأكيد ليس بحاجة لان يأخذ من وطنه والذي يبني جيشا عقائديا مكون من جميع الطوائف والقوميات ويبني صداقات مع كبار الزعماءو يربي ابناءه على حب الوطن واحترام الاخر والسعي لعمل الخير ويزرع في نفوسهم بذور المحبة والاخاء هو ليس بطائفي والسيد ريبال هو دليل حي على ضحض افترائاتكم واضاليلكم فانتم القتلة والسارقين لقوت الشعب وداعمين للطائفية والارهاب واخيرا اقول للسيد ريبال ان ما تقوم به يا اخي هو الخير بعينه يكفي انك تسعى للمحبة عكس هؤلاء المنافقين

سورية حرة
اسامة -

قافلة ريبال الأسد تمضي وجماعة المخابرات لن تؤثر

سورية حرة
اسامة -

قافلة ريبال الأسد تمضي وجماعة المخابرات لن تؤثر

للسيد ريبال الاسد
هبة -

نحتاج شاب سياسي مثلك يدافع عن حقوقنا و يهتم فينا بدون اي عنصرية و طائفية

للسيد ريبال الاسد
هبة -

نحتاج شاب سياسي مثلك يدافع عن حقوقنا و يهتم فينا بدون اي عنصرية و طائفية

politci irak
hsam -

الله يكتر خيرك يا ريبال

politci irak
hsam -

الله يكتر خيرك يا ريبال

رد على 108
أحمد -

أخي الكريم كلامك غير منطقي إذ يوجد بين المسلمين الصالح و الطالح مثل جميع الأمم التي تعيش على الأرض. و المقصود من مصطلح اختطاف الأسلام هو أن تقوم جماعات أسلامية بإعلان نفسها مرجعية أو متحدثة بإسم الإسلام و المسلمين و تقوم بتشكيل عصابات تقتل الناس بإسم الإسلام. أرجوا منك أن تتذكر أنه يوجد مئات الملايين من المسلمين الذين لم و لن يؤذوا أحد في حياتهم. رحم الله موتانا مسلمين و مسيحيين و السلام عليكم.

رد على 108
أحمد -

أخي الكريم كلامك غير منطقي إذ يوجد بين المسلمين الصالح و الطالح مثل جميع الأمم التي تعيش على الأرض. و المقصود من مصطلح اختطاف الأسلام هو أن تقوم جماعات أسلامية بإعلان نفسها مرجعية أو متحدثة بإسم الإسلام و المسلمين و تقوم بتشكيل عصابات تقتل الناس بإسم الإسلام. أرجوا منك أن تتذكر أنه يوجد مئات الملايين من المسلمين الذين لم و لن يؤذوا أحد في حياتهم. رحم الله موتانا مسلمين و مسيحيين و السلام عليكم.

رد على التعليق 109
نهاد -

و الله ياصاحبي أنت تمثل نفسك فقط. أنا قرأت كل التعليقات ووجدت أن تسعين بالمائة من السوريين هم مع رفعت الأسد ضد التخلف و الرجعية و القتل المجاني و بالمختصر سوريا ليست للطالبانيين من أراد أن يصبح طالباني فعليه البحث عن بيئة مناسبة لعيش بها لأن سوريا لن تصبح طالبانية و ذلك بغض النظر عن تحالفات بشار الأسد مع الطالبانيين التي لجأ إليها لحماية حكمه. تحية لإيلاف

رد على التعليق 109
نهاد -

و الله ياصاحبي أنت تمثل نفسك فقط. أنا قرأت كل التعليقات ووجدت أن تسعين بالمائة من السوريين هم مع رفعت الأسد ضد التخلف و الرجعية و القتل المجاني و بالمختصر سوريا ليست للطالبانيين من أراد أن يصبح طالباني فعليه البحث عن بيئة مناسبة لعيش بها لأن سوريا لن تصبح طالبانية و ذلك بغض النظر عن تحالفات بشار الأسد مع الطالبانيين التي لجأ إليها لحماية حكمه. تحية لإيلاف

أخوان
محمد عمر -

يعني مو نقصنا غير أخوان ...يا سيد يوسف يحكموا دمشق أن ضد رفعت ولكن مع الذي قامت به الدولة بحماة لأنني مع الدولة ضد الارهاب بعدين خلصونا من دور الضحية يعني حارتنا ضيقا ومن مفهم بعض حجه بكل موقع تكتبوا نغزة عن الدولة عيب . هي سعودية تحارب التطرف ومصر كذلك لهم حلال أما لحكومتنا حرام

أخوان
محمد عمر -

يعني مو نقصنا غير أخوان ...يا سيد يوسف يحكموا دمشق أن ضد رفعت ولكن مع الذي قامت به الدولة بحماة لأنني مع الدولة ضد الارهاب بعدين خلصونا من دور الضحية يعني حارتنا ضيقا ومن مفهم بعض حجه بكل موقع تكتبوا نغزة عن الدولة عيب . هي سعودية تحارب التطرف ومصر كذلك لهم حلال أما لحكومتنا حرام

تغيير
بحر العلوم -

رجاء تغيير اسم ايلاف الى اتلاف

تغيير
بحر العلوم -

رجاء تغيير اسم ايلاف الى اتلاف

دراسة جدوى
Abu Zakhia -

شو الغرض من ترك الشتامين يتشاتمونيا اتلاف ؟!

دراسة جدوى
Abu Zakhia -

شو الغرض من ترك الشتامين يتشاتمونيا اتلاف ؟!

عيب يا صديقي
حسام سواح -

رد على 109 عيب عليك يارجل لأن رفعت الأسد يحبه كل السوريون و هو الذي بنى سوريا التي تعرفها الآن و لولا جهوده لكانت سوريا الآن أربع أو خمس دويلات. أنا شخصياً لايمكنني الحكم على ريبال الأسد لأني لا أعرفه أو بالأحرى لم أرى خيره من شره و لكني من أشد المعجبين و المؤيدين لوالده الدكتور رفعت الأسد الذي كانت سوريا في عهده قوية تعيش بين العرب معززة مكرمة و يحسب لها العدو ألف حساب.

عيب يا صديقي
حسام سواح -

رد على 109 عيب عليك يارجل لأن رفعت الأسد يحبه كل السوريون و هو الذي بنى سوريا التي تعرفها الآن و لولا جهوده لكانت سوريا الآن أربع أو خمس دويلات. أنا شخصياً لايمكنني الحكم على ريبال الأسد لأني لا أعرفه أو بالأحرى لم أرى خيره من شره و لكني من أشد المعجبين و المؤيدين لوالده الدكتور رفعت الأسد الذي كانت سوريا في عهده قوية تعيش بين العرب معززة مكرمة و يحسب لها العدو ألف حساب.

خداع
معتز -

ياريت من ايلاف أن تقوم بحذف الردود التي تحمل نفس ال IP وتظهر بأسماء مختلفة . اعتقادي أن كل المعلقين هنا لايتجاوز عددهم 3 أو 4 واحد منهم ريبال أما ال 3 الآخرين فهم الذين يستطيع ريبال أن يصرف عليهم . أقول هذا ردا على رقم 125 الذي يقول أن 90% من السوريين مع رفعت الاسد الذي اذاق السوريين المر والهوان والديون

خداع
معتز -

ياريت من ايلاف أن تقوم بحذف الردود التي تحمل نفس ال IP وتظهر بأسماء مختلفة . اعتقادي أن كل المعلقين هنا لايتجاوز عددهم 3 أو 4 واحد منهم ريبال أما ال 3 الآخرين فهم الذين يستطيع ريبال أن يصرف عليهم . أقول هذا ردا على رقم 125 الذي يقول أن 90% من السوريين مع رفعت الاسد الذي اذاق السوريين المر والهوان والديون