أخبار

لورين بوث تتحدث عن إعتناقها الإسلام: لِمَ الخوف والصدمة؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
شقيقة زوجة بلير تعتنق الاسلام وترتدي الحجاب

أثار إعلان لورين بوث(43) الصحافية والتلفزيونية والناشطة الشهيرة في مجال حقوق الإنسان، أخت شيري بلير عقلية رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، اعتناقها الإسلام عاصفة من التعليقات السلبية في بريطانيا والغرب عموما.

عارضت لورين بوث (43) صحافية وتلفزيونية وناشطة شهيرة في مجال حقوق الإنسان حرب العراق وانتقدت عليه توني بلير بشراسة. وعرف عنها مناصرتها الكاملة للفلسطينيين بحيث منحها رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الجنسية الفلسطينية في 2008.

وقد أشهرت إسلامها الشهر الماضي بعد زيارتها ضريح فاطمة المعصومة في قم بإيران. وقالت إنها شعرت أثناء الزيارة بطاقة روحية تملكتها بالكامل فقررت فورا أن الإسلام هو دينها.

وردا على المنتقدين كتبت بوث مقالة في صحيفة "غارديان" عنونتها "الآن وقد صرت مسلمة.. لِمَ كل هذا الفزع والصدمة؟" شرحت فيه ظروف اعتناقها دينها الجديد وطالبت فيه الغرب بالكف عما اسمته "وصايته" على المسلمات.

تقول بوث: "انقضت خمس سنوات منذ زيارتي الأولى للعمل مع منظمات خيرية في غزة والضفة الغربية. توجهت الى هناك وأنا احمل مفاهيم المرأة الغربية المتحررة الميسورة عن "المسلمات الفقيرات الصامتات الملفوفات بعباءات سوداء" وكنت اتوقع ان يكون عملي مع الرجال فقط. أليست هذه هي صورة المجتمعات المسلمة في الغرب"؟

وتقول بوث إن هذه المفاهيم - القوالب عن نصف المليار مسلمة في العالم هي بالضبط الدافع وراء صيحات الاستهجان التي أطلقها زملاؤها كتاب الأعمدة لدى سماعهم بإسلامها. وتضيف أنها تعاملت فعلا - في زياراتها فلسطين ومصر والأردن ولبنان - مع الرجال في السلطة "ونعم، كان بعضهم ملتحيا مثلما نرى في صور وأفلام لمناطق بعيدة قصفناها حتى أحلناها ذرات".

لكنها تسارع الى القول إنها تعاملت أيضا مع النساء من كل الأعمار "وبكل أنواع الحجاب ايضا... نساء في السلطة. وصدقوا أو لا تصدقوا أن المسلمات يمكن ان يكنّ متعلمات عاملات بجهد مثلنا.. ونعم فإن بعضهن يأمرن أزواجهن بالتوجه الى المطبخ لإعداد العشاء. هل يكفيكم هذا"؟

ضريح فاطمة المعصومة

وتقول بوث إن مجتمعات إسلامية وغير إسلامية يمكن ان تسيء معاملة النساء، "لكن هذا يتم على يد الأقارب الذكور وليس على يد الخالق". وتضيف أن القوانين في الدول الإسلامية تنبع بشكل أو آخر من تعاليم الإسلام الأولى. لكن الممارسات تنبع من الثقافات وليس الدين.

وتمضي لتشرح أن طريقها الى الإسلام بدأ بالصحوة على الهوة بين ما زرعه الغرب فيها عن الحياة الإسلامية وبين الواقع. وتقول إن زيارتها الى إيران الشهر الماضي نبهتها الى معاني الوضوء والسجود والتأمل والتلاوة في المساجد وأن هذه المعاني أبعد ما تكون عن صورة الغرب للإسلام لأنه دين محبة وسلام.

وتقول إن "الموضة" وسط المشاهير، أمثال نجم السينما الأميركي رتشارد غير، هي اعتناق البوذية، ولذا صار سهلا على الغربيين الإقرار علنا باعتناقهم لها إذا كانت هذه هي رغبتهم.

لكنها تقول إن قناعتها بأن الإسلام هو دين المحبة والسلام تدعمها طبيعة الصلاة الإسلامية التي تبدأ بعبارة "بسم الله الرحمن الرحيم" وتنتهي بعبارة "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

وتقول إنها لاحظت أنها صارت - منذ نحو عام وبلا وعي منها - تقول "يا الله" بدلا من "يا إلهي". ولاحظت العواطف الحارة التي يتبادلها الأقارب والأصدقاء المسلمون وكيف أن هذا يتباين بشدة مع البرودة التي تميز علاقات غيرهم.

وتضيف: "كنت أرى المسلمين يقتسمون الود وأطباق الحلوى المعسولة وأفكر لنفسي: إذا كان الايمان بالله يقوم على الخوف، فلم لا يدير أصدقائي الأحباء ظهورهم لممارساتهم ويبدأون تعاطي الخمر ويعيشون حياة المرح مثلما نفعل في الغرب"؟

وتقول بوث عن لحظة التحول: "شعرت بما يشعر به المسلم في صلاته: صاعقة من التناغم الحلو ورعشة من الفرح الصافي بكل شيء أملكه، مثل أطفالي، وأمن في اليقين أنني لست بحاجة للمزيد من أجل نيلي الرضاء. بعد وضوئي أديت صلاتي في ضريح المعصومة في ايران ومنذ تلك اللحظة تغيرت الأشياء.. ببساطة"!

وتضيف: "قال لي الشيخ الذي تولي إشهار إسلامي في لندن قبل أسابيع قليلة: لا تتعجلي يا لورين.. على رسلك.. تجاهلي اولئك الذين يوصونك بأن تفعلي هذا وتتركي ذاك وأن تلبسي أو تصففي شعرك على نحو معيّن. اتبعي غريزتك وحسّك وتعاليم القرآن الكريم وسيأخذ الله بيدك".

وتمضي قائلة: "لقد تكشفت لي الكذبة التي تغلّف أزمنتنا الحديثة هذه: أن المادية والاستهلاكية والجنس والمخدرات ستضمن لنا السعادة الأبدية. وعندما نظرت الى ما وراء الغلاف رأيت عالما طربا قائما على المحبة والسلام والأمل. وفي غضون كل هذا فإنني أعيش حياتي اليومية بشكل عادي: أطبخ الأكل لأسرتي وأعد البرامج التلفزيونية عن الفلسطينيين، ونعم، أخصص نصف الساعة كل يوم للصلاة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احر التهاني
سلوى ج -

ألف مبروك وعقبال النقاب والبرقع.

النقاب يلبق لها
ماجد -

واالله انها سيدة رائعة وتستاهل عشرين نقاب

Lord have mercy!
Maha Safi -

Lord have mercy on her soul ...and remove her spiritual blindness!

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

ألف مبروك وعقبال ما تصبحي مرأة ملثمة

have mercy
issa -

Maha u r right , may the Lord have mercy on her , and remove the blindness from her heart and eyes , poor woman ...

She is a Shi3a
Abir -

ye3neh she become muslim after she visited Iran. So she is now from Al Shi3a. Very good.

يسوع وحده يخلص
Counsellor -

قال الرب يسوع انا هو الطريق و الحق و الحياة لا احد يأتي الى الآب الاّ بي ان خلاص اي شخص يعتمد على بمن وضع ايمانه. هل وضعه في اله حي محب مخلص قادر ام بأي شخص اخر؟ هذا اهم قرار يواجه كل انسان في حياته

الى استاذ
ادم -

ههههههههههه

الاسلام رحمة للعالمي
سعد البرزنجي -

بعد معالجتي لهذا الموضوع توصلت إلى النتائج التالية: - الإسلام دين الحق وما سواه باطل، وهذه حقيقة يقينية في نفس المسلم الواعي الذي يعلم أن الله لن يقبل غيره من الناس جميعا ولكن أعداء الإسلام يحاولون تمييع هذا اليقين في نفس المسلم باسم التسامح والتقريب بين الأديان. - الغلو والجفاء والإفراط والتفريط خط منحرف عن الإسلام فالتوسط والاعتدال هو المطلوب من المسلم، فالغلو والإفراط يجعل صاحبه متشددا على نفسه و على غيره أما الجفاء والتفريط فهو يحمل صاحبه على عدم الاكتراث بأمر دينه. - موقف أهل الكتاب من المسلمين هو البغض والحقد وتمني السوء ولا تغتر بمعسول الكلام فإنهم لن يرضوا عنك إلا أن تترك دينك وتتبع دينهم. - موقف المسلم من أهل الكتاب هو الحذر من مكرهم وأخذ الحيطة فلا جدال معهم إلا لمن أراد منهم البحث عن الحق، ولا طاعة لهم ولا بطانة منهم، ولا يجوز اتخاذهم أعوانا وأنصارا وأولياء، ولا يجوز مودتهم ومحبتهم ولا توليتهم أمرا من أمور المسلمين، ولا يجوز التشبه بهم والتزي بزيهم، ولا يجوز مداهنتهم، ولا يجوز الثقة بهم وائتمانهم وقد خونهم الله تعالى. - التقية رخصة وتركها عزيمة وهي ليست موالاة. - الإكراه لا ينفع أحدا فيما يتعلق بالرضى القلبي والميل إلى الكفار لأنه غير مأذون فيه ولأن الإكراه لا سلطان له على القلوب. - وجوب تحكيم شرع الله بين الناس عامة مؤمنهم وكافرهم. - الموالاة الممثلة في الحب والنصرة شيء والنفقة والصلة والإحسان للأقارب الكفار شيء آخر وسماحة الإسلام تتضح من: لا إكراه في الدين، حفظ العهد والوفاء به شريطة أن لا يحل حراما أو يحرم حلالا، لا تضرب الجزية على النساء والصبيان ولا على الراهب المنقطع للعبادة، إقامة العدل وتحريم الظلم. - لا يجوز بدء أهل الكتاب بالسلام ووجوب الرد عليهم إذا سلموا. - لا يجوز تصديرهم في المجالس أي التبجيل والإكرام- مراسلة الكتابي تكون دون ذكر السلام له ولكن يقال السلام على من اتبع الهدى - تشميت العاطس منهم تشميتا خاصا دون ذكر الرحمة إذا حمد الله عز وجل. - يجب صيانة الأسماء الإسلامية منهم مثل أحمد ومحمد وأبو بكر فلا يمكنون من ذلك. - عدم تكنية الكتابي على سبيل التعظيم والإجلال. - الدعاء لهم بالهداية والدعاء عليهم منهي عنه في حق من يرجى تألفه ودخوله في الإسلام. - الهدية للكتابي إثباتا ونفيا ليست على الإطلاق والبر والصلة والإحسان لا يستلزم ا

With this mentality!
Maha Safi -

With this kind of thinking and belief...

سنية ام شيعية
عمار الطائي -

اصبحت من الروافض هل اهدوها في ايران سلاسل لعاشورا انصحها باهل السنة

الله حق
عباس عزيز -

بسم الله الرحمن الرحيم. كما قال الباري عز وجل..... يهدي من يشأ،،،،،، المرأة هنا يهديها الودود الرحيم عالم الغيب،،، ولاكن اقول وصلي حتا يهدي الذين يقتلون الابرياُ باسم الاسلام ،،، والله والإسلام منهم بريٌ. الله يهديها جميعا. أفهموا معنا ،،،،،، بسم الله الرحمن الرحيم.

GOOD LUCK
سام -

والآن وبعد أن اكتسبت جنسيتك الفلسطينيه بجداره لدي نصيحه لك ان تهاجري وتعيشي في غزة ، وحينها فقط ستذوقين طعم الحياة في هذا الجزء من العالم.

ياطائي
احمد الطربوشي -

اتق الله يارجل فلا فرق بين المذهبين الا بلتقوى فكفى هذه النغمه المذهبيه المقيته الشيعه اخوتك ولم تذهب السيده الفاظله بعيداومرحبا بها ان كانت سنيه او شيعيه

زهرة وسط الشوك
MOUSA -

تمنيت طويلا أن تسنح الفرصة لأبدي أفكاري في أسلام هذه الرأة النبيلة ,و قد سنحت لي الفرصة ,فشكرا أيلاف و شكرا للكاتب و لكم:ولد الأسلام وسط غرور و عنجهية قريش و قساوة العرب لذلك نجد الدعوة الى الرفق و اللين في شتى جنبات الشريعة المسلمة بصورة توازي دعوة أهل المحبة عند أخوتنا النصارى و غيرهم من المحبين للخير.و لست أجد غرابة في بزوغ الأسلام في تلك البيئة القاسية و بين تجربة السيدة لورين,فمن منظورها وجدت المسلمين شقين,شق يمارس القسوة بأسم الدين و كذلك لاحظت نفس الظاهرة تقع في بقية الأمم حولها .و هنا لن أجد غضاضة في التحاور من منظور التجربة الأسلامية الشيعية, و اللتي ربما تسلط بعض الضوء على أسباب الأيمان بالأسلام في هذا الوقت العصيب , و اللتي في نفس الوقت قد تثير زوبعة طائفية لا أقصد أثارتها البتة ,بقدر ما أريد تبيانه من أسباب الأيمان بالتوحيد و تسهيل السير في هكذا قرار مصيري في حياة الفرد.أولا واقعية الشريعة و أحترام دور المرأة ,مثاله وجود ضريح للسيدة فاطمة المعصومة و هذا يبعد من ينسب للأسلام صفة أحتقار دور المرأة (الغرب خاصة يبحث عن رموز تبرز دور كل مجتمع) ثانيا ,لا ننسى عاطفة لورين و هي تتألم لحال و نكبة أهل غزة خصوصا و عموم الفلسطينيين.فكما أسلفت ,الدين يثمر أكثر عندما تتقمصه و تمارسه بمحبة و من منظور الضحية و ليس الجلاد.هكذا نشأ الأسلام و هكذا نشأت كل الأديان.ثالثا و هذا الأمر قد يساء فهمه, و هو أنفتاح العقول و تحكيم المنطق و البعد عن العنف و الغدر, العنف و الغدر اللذان عمل على نشرهم بعض ممن لا ينتسبون لمذاهب أهل بيت محمد صلى الله عليه و على آله و سلم. هذه المرأة لم تأخذ بدعوة دعاة يدعون الى التكفير و التفجير و لا من يدعو الى قوقعة المرأة و لا ممن يسلبونها حتى أنفاسها و لم تأخذ من أناس سلبوا المرأة حريتها حتى في الزواج و لو كانت طبيبة و جراحة و في سن الأربعينات ,و هو أمر يحدث في محاكم بعض دول المسلمين. لورين في نظري آمنت بالتوحيد ,و لم تسلم الا بعد أن أستبانت ما علق بالأسلام من منفرات ألصقها المسلمون بقصد أو بغير قصد , و وجدت من يريها نسخة طيبة و مفرحة للأسلام.لكم جميعا الشكرو المحبة و الدعاء.و للأخت لورين سعادة الدنيا و الآخرة.

8 النقاب
فاطمة بنت عيسى -

النقاب هو الحل وشكرا

الى الاخ عمار الطائي
مسلمة -

الاخ عمار الطائي لقد استغربت كتير من تعليقك !! يعني من كل الموضوع همك انو صارت شيعية ولاسنية وماطلعت عالمبدأ انو اعتنقت الدين الاسلامي... شوفو الناس لوين عم بتوصل ونحنا بنفكر بهي الامور الصغيرة ياريت لو ننسى هالشغلات ونركز على دينا الي عم يتحارب بالغرب بابشع الطرق

مبروك
العراقي -

مبروك الاسلام والهداية سال الباري عزوجل ان ينعم عليكم بالخير والمودة

اتقي الله
delin -

اتقي الله وكافي تفريق بين المسلمين

الى المعلق 9
delin -

اتقي الله وكاف تفريق بين المسلمين كلنا مسلمين ونوحد الله

الى المعلق 9
delin -

اتقي الله وكاف تفريق بين المسلمين كلنا مسلمين ونوحد الله

الى الاستاذ
nana -

هل تتهكم يا هذا؟ من انت حتى تقول كذلك؟اعطني تفسير واحد فقط عن صور مريم العذراء و هي ترتدي الزي الاسلامي المحتشم, و قل لي لماذا ترتدي الراهبات لباسا يغطي رؤوسهن و اجسادهن تماما مثل لباس المسلمات؟ولعلمك المتواضع فان مسألة لباس النقاب حرية شخصية و هي لم تفرضانما ما اريد معرفته هو انه ذكر في الانجيل ان السيدات يجب ان يغطين رؤوسهن في الصلاة, ومع هذا لا نرى من يلتزم بذلك سوى المتقدمات بالعمر...اتمنى ان تدرك بان الممارسات الموجودة لا تعكس بالضرورة جوهر الاسلام و ما دعا اليه, فهناك فرق ما بين النظرية و تطبيقها, و لا يعني اني مسلمة انني امارس الدين كما جاء من عند الله تعالى و لو انني اود و اطمح و اتمنى ان اكون مسلمة بمعنى الكلمة, و انتم كذلك فليس كل من قال انا مسيحي هو تماما كصفات و ممارسات المسيح عليه السلام

اتقي اللة
محمد -

الى الاخ الطاءي كفاكم تفرقة بالمسلمين هذا شيعي وهذا سني وحد اللة وانتبهوا الى دينكم والسلام عليكم

اتقي اللة
محمد -

الى الاخ الطاءي كفاكم تفرقة بالمسلمين هذا شيعي وهذا سني وحد اللة وانتبهوا الى دينكم والسلام عليكم

روافض للاستسلام
mohamad -

ما تسميهم الروافض هم وحدهم من يقفون سدآ منيعآ امام الهجمة الصهيونية على الامة . ثم اني اعتقد انهم روافض للاستسلام الذي يقوم بة دول اعتدالكم.

روافض للاستسلام
mohamad -

ما تسميهم الروافض هم وحدهم من يقفون سدآ منيعآ امام الهجمة الصهيونية على الامة . ثم اني اعتقد انهم روافض للاستسلام الذي يقوم بة دول اعتدالكم.

اضحك على الرافضة
توتي السعودي -

لوبقيت على دينها النصراني افضل مليون مرة من اعتناق الدين الرافضي التكفيري المعادي للسلام والمسيحية واليهودية

اضحك على الرافضة
توتي السعودي -

لوبقيت على دينها النصراني افضل مليون مرة من اعتناق الدين الرافضي التكفيري المعادي للسلام والمسيحية واليهودية

سؤال هام والنفاق
ناديا عبد الحق -

هل تستطيع امرأة مسلمة ان تغير دينها وتعتنق المسيحية دون ان تتعرض للقتل والتهديد بالقتل وفتاوي الاعدام والطلاق من زوجها. النفاق الكبير والدجل واضح في هذه المسألة. تطبلون وتزمرون اذا قام مسيحي باعتناق الاسلام ولكنكم تصرخوا اقتلوه اقتلوه اذا حدث العكس ؟

مبروك
مهاوش -

مبروك وعقبال البرقع ويا حرمه لازم من الحين تنضبين في البيت

مبروك
مهاوش -

مبروك وعقبال البرقع ويا حرمه لازم من الحين تنضبين في البيت

دين الوهابية
علي - السعودية -

الدين الرافضي يرفض الظلم اما الوهابية و اتباع ابن تيمية هم الذين قتلوا المسيحين في العراق بدون ذنب و السعودية هم من منعوا الكنائس و حتى مساجد المخالفين اما الشيعة يكفلون الحرية الدينية للمسحيين و اليهود في ايران و العراق .. ما خرب سمعة الاسلام الا الوهابية احفاد يزيد و السنة منكم براء .. الحمد لله الذي هداها و حشرها مع اهل البيت اما انت فحشرك الله مع يزيد

رقم 8 البرزنجي
سناء قاسم -

لا تتعب نفسك في كتابة مقال طويل وممل والرجاء الاجابة بجملة واحدة فقط على سؤال ناديا رقم 20 دون تحليل طويل جدا لا يقرأه احد. جملة واحدة فقط هل تقتل المسلمة التي تعتنق المسيحية ام لا؟ هل هذا صعب الاجابة عليه. لا نريد آيات واحاديث وما قاله هذا الشخص او ذاك قبل الف عام فقط اجب على السؤال نعم تقتل او لا وشكرا.

نانا 17
الاســ بقلم ــــتاذ -

من الخطأ مقارنة الراهبات بعامة المسلمات، فالراهبات وصلوا أولاً لمستويات روحية عالية داخلهم وبعدها غيروا من مظهرهم الخارجي ليتناسب مع الداخل، أما عامة المسلمات فغيروا من المظهر الخارجي حتى يوهموا الناس انه في الداخل مستويات روحية تضاهي الراهبات، أما الحقيقة ما بداخلهم هو مستويات متواضعة

رقم 8 البرزنجي
سناء قاسم -

لا تتعب نفسك في كتابة مقال طويل وممل والرجاء الاجابة بجملة واحدة فقط على سؤال ناديا رقم 20 دون تحليل طويل جدا لا يقرأه احد. جملة واحدة فقط هل تقتل المسلمة التي تعتنق المسيحية ام لا؟ هل هذا صعب الاجابة عليه. لا نريد آيات واحاديث وما قاله هذا الشخص او ذاك قبل الف عام فقط اجب على السؤال نعم تقتل او لا وشكرا.

هنيئا لك لورين
حيدر عجام -

يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ . لعل اسلامها افضل من اسلام الكثيرين , فكلنا ولدنا مسلمين ولم نجتهد ولم نتحدى احد في اسلامنا لكن من يسلم وهو على ملة اخرى فمن المؤكد انه راجع نفسه عشرات المرات وكان بحاجة لان يعرف الاسلام حقا وسط هذه التيارات الاسلاميه المتعدده ووضع في حساباته من يوافق ومن يعترض ومن يعادي , احد المعارف في بغداد كان من المسيحيين هداه الله للاسلام وعندما اعلن اسلامه لكم ان تتصورا ماتعرض له من المقاطعة والتهديد من اهلهه واقاربه وحتى اصدقائه وهو يعيش الان عيشة الكفاف بسبب المضايقات التي يتعرض وأنا هنا لا اقارن بين بغداد ولندن لكني انقل صورة من صور تغيير الدين , لنترك لورين لدينها الذي هداها الله تعالى اليه ولتتدبر دينها وفق ما تتعلمه عن الدين, وللمسلمين اقول تذكروا قول الله تعالى في كتابه المجيد { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } . أسأل الله الهداية لي ولكم

هنيئا لك لورين
حيدر عجام -

يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ . لعل اسلامها افضل من اسلام الكثيرين , فكلنا ولدنا مسلمين ولم نجتهد ولم نتحدى احد في اسلامنا لكن من يسلم وهو على ملة اخرى فمن المؤكد انه راجع نفسه عشرات المرات وكان بحاجة لان يعرف الاسلام حقا وسط هذه التيارات الاسلاميه المتعدده ووضع في حساباته من يوافق ومن يعترض ومن يعادي , احد المعارف في بغداد كان من المسيحيين هداه الله للاسلام وعندما اعلن اسلامه لكم ان تتصورا ماتعرض له من المقاطعة والتهديد من اهلهه واقاربه وحتى اصدقائه وهو يعيش الان عيشة الكفاف بسبب المضايقات التي يتعرض وأنا هنا لا اقارن بين بغداد ولندن لكني انقل صورة من صور تغيير الدين , لنترك لورين لدينها الذي هداها الله تعالى اليه ولتتدبر دينها وفق ما تتعلمه عن الدين, وللمسلمين اقول تذكروا قول الله تعالى في كتابه المجيد { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } . أسأل الله الهداية لي ولكم

ياهنيه هنيه
ياهنيه -

كل ذلك حدث بفضل الله ثم بفضل هنيه وياليت اخوانا في غزه يعرفونها الدين الاسلامي الصحيح وهو اتباع سنة نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم(((((ويجب ان تبتعد عن الشرك بالله ودعوة غير الله وعدم التقرب الى الله بالقبور ))))) فشكراً لاهل غزه لانهم ثقفوها وعلموها الدين ووجب عليكم اكمال الباقي والا تاخذوها من المسيحيه لتهدوها الشيعه علموها دينكم ودين ابائكم

مسلمة خالصة
ابو هاني العراقي -

الى كل المتطرفين الاعراب سنة وشيعة اتركوها مسلمة خالصه لوجه الله وابعدوا كل عقدكم المريضة عن امراة اسلمت بالرغم من كل مباهج الحياة الغربية وظلوا انتم حبيسين افكاركم الخبيثة التي شرها لا تختلف عن شرور شارون

مسلمة خالصة
ابو هاني العراقي -

الى كل المتطرفين الاعراب سنة وشيعة اتركوها مسلمة خالصه لوجه الله وابعدوا كل عقدكم المريضة عن امراة اسلمت بالرغم من كل مباهج الحياة الغربية وظلوا انتم حبيسين افكاركم الخبيثة التي شرها لا تختلف عن شرور شارون

الاسلام دين محبة
sky -

المسلمين الحقيقيين لا يكرهون احد يخالفهم عقيدتهم والاخوة المسحيين واليهود يعيشون معنا وبيننا من 1400 سنة ولم يجبرهم احد على تغيير دينهم وان كانوا يتعرضون في بعض الحالات لانواع من المضايقات من بعض من يدعون الاسلام اما نتيجه لجهلهم بالدين او لتنفيذ اجندات غربية متطرفة صهيونية ويظهر ذلك من خلال بعض التعليقات المتطرفة والتي اعتقد بان معظمهم غير مسلمين بل هم صهاينة يعرفون اللغة العربية ويحاولون بذر الخلاف والشقاق بين المسلمين وكذلك بين المسلمين وبين اتباع الديانات الاخرى.

تعليق
عصام -

هذه المرأه لم تكن مسيحيه في يوم من الأيام ولو عرفت المسيح لما اعتنقت دين اخر واللوم يقع على المجتمعات الغربيه الملحده والكنائس الغربيه.

تعليق
عصام -

هذه المرأه لم تكن مسيحيه في يوم من الأيام ولو عرفت المسيح لما اعتنقت دين اخر واللوم يقع على المجتمعات الغربيه الملحده والكنائس الغربيه.

مبروك
ديما -

المفروض انها تهاجر وتعيش في السعودية وطن الإسلام الحق , طبعاً سيتلقفها جميع المشايخ ماشاء الله وهم كثر , ومحلات العبايات ستهديها الف عبائة مجاناً و365 نقاب , نقاب لكل يوم في السنة .. عقبال الحج يا مدام

حرام عليك
سارة -

الى عمار الطائي اتق مولاك ان الله شديد العقاب

حرام عليك
سارة -

الى عمار الطائي اتق مولاك ان الله شديد العقاب

اتق مولاك
سارة -

لا تجعل حياتك ممرا الى جهنم

لاتعليق
Rahim -

لكنها تقول إن قناعتها بأن الإسلام هو دين المحبة والسلام تدعمها طبيعة الصلاة الإسلامية التي تبدأ بعبارة;بسم الله الرحمن الرحيم; وتنتهي بعبارة ;السلام عليكم ورحمة الله وبركاته;. لا تعليق لاتعليق

لاتعليق
Rahim -

لكنها تقول إن قناعتها بأن الإسلام هو دين المحبة والسلام تدعمها طبيعة الصلاة الإسلامية التي تبدأ بعبارة;بسم الله الرحمن الرحيم; وتنتهي بعبارة ;السلام عليكم ورحمة الله وبركاته;. لا تعليق لاتعليق

رقم 23
أحمد توفيق -

يا عزيزي جوابك سطحي بكل معنى الكلمة، وهل أنت إله ومطلع على دواخل البشر، رقم 17 كانت واضحة في تساؤلها لك فليكن جوابك على قدره ولا تدخل فيما ليس لك به علم حتى لا تأثم كما يقول المسيح عليه السلام وشكراً

رقم 23
أحمد توفيق -

يا عزيزي جوابك سطحي بكل معنى الكلمة، وهل أنت إله ومطلع على دواخل البشر، رقم 17 كانت واضحة في تساؤلها لك فليكن جوابك على قدره ولا تدخل فيما ليس لك به علم حتى لا تأثم كما يقول المسيح عليه السلام وشكراً

تعصب لا مثيل له
عصفور مهاجر -

أرى أن التعصّب الأعمى ضد الآخرين (والسيد ;التلميذ; والسيدة ناديا مثالاً) قد يُعمي بصيرة الإنسان. إلى السيدة ناديا: ماذا يحدث للمسيحيات القبطيات اللواتي يهتدين للإسلام؟ الجواب: تحبسهم الكنيسة بتعاليم الأب الكبير في القرن الواحد والعشرين.سؤال للتلميذ: هل المستوى الروحي العالي الذي وصلت إليه الراهبات (والذي تتحدث عنه في تعليقك) هو نفس المستوى الروحي لآلاف القساوسة الذين اغتصبوا الأطفال في دور العبادة؟ أنتظر الجواب.يا سادة, لقد اهتدت هذه الأنسانة إلى الإسلام دون ترهيب أو ضغط, وإنما وجدت منهلاً يروي ظمأها الروحي الذي عاشته طوال حياتها السابقة في دين آخر. وعقبال الآخرين بأن يجدوا الهداية.

تعصب لا مثيل له
عصفور مهاجر -

أرى أن التعصّب الأعمى ضد الآخرين (والسيد ;التلميذ; والسيدة ناديا مثالاً) قد يُعمي بصيرة الإنسان. إلى السيدة ناديا: ماذا يحدث للمسيحيات القبطيات اللواتي يهتدين للإسلام؟ الجواب: تحبسهم الكنيسة بتعاليم الأب الكبير في القرن الواحد والعشرين.سؤال للتلميذ: هل المستوى الروحي العالي الذي وصلت إليه الراهبات (والذي تتحدث عنه في تعليقك) هو نفس المستوى الروحي لآلاف القساوسة الذين اغتصبوا الأطفال في دور العبادة؟ أنتظر الجواب.يا سادة, لقد اهتدت هذه الأنسانة إلى الإسلام دون ترهيب أو ضغط, وإنما وجدت منهلاً يروي ظمأها الروحي الذي عاشته طوال حياتها السابقة في دين آخر. وعقبال الآخرين بأن يجدوا الهداية.

الى 22 و 20
Nashat -

قال تعالى ;لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي,فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لهاوالله سميع عليم;.نسال الله لكم الهداية والتنازل ولو قليلا عن كبركم ودراسة هذا الدين القيم بكل موضوعية فما اضل الشيطان عن امر ربه الا الكبر

الى 22 و 20
Nashat -

قال تعالى ;لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي,فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لهاوالله سميع عليم;.نسال الله لكم الهداية والتنازل ولو قليلا عن كبركم ودراسة هذا الدين القيم بكل موضوعية فما اضل الشيطان عن امر ربه الا الكبر

الحمد لله
ahmed - KSA -

اللهم صل على محمد و آل محمد .. و العن اعداءهم

الحمد لله
ahmed - KSA -

اللهم صل على محمد و آل محمد .. و العن اعداءهم

مبروك
whirw@maktoob.com -

وانا اخبركم بانني تركت الاسلام وكل الاديان فاصبحت حرا

مبروك
whirw@maktoob.com -

وانا اخبركم بانني تركت الاسلام وكل الاديان فاصبحت حرا

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

مين فاطمة المعصومة دي؟ ومعصومة من إيه بضبط؟ وإيه الروحانيات اللي بتشع من قبرها وقادرة على إجتذاب البشر للإسلام؟ هل يصح دخول الإسلام عن طريق الشعوذة وثقافة الأضرحة والقبور و الشعوذة؟

...
الاســ بقلم ــــتاذ -

مين فاطمة المعصومة دي؟ ومعصومة من إيه بضبط؟ وإيه الروحانيات اللي بتشع من قبرها وقادرة على إجتذاب البشر للإسلام؟ هل يصح دخول الإسلام عن طريق الشعوذة وثقافة الأضرحة والقبور و الشعوذة؟

الى التعليق 19
مصطفى -

عفـوا ميـن الدين الإرهابي المعادي للمسيحية والمسلمين ؟؟؟ نسيـت مين الي فجر الكنيسة قبل فترة؟؟ أو نسيت مين الي فجر اكثر من 16 سيارة مفخخه بمناطق شيعية في بغداد؟ونسيت من الي جالس يهدد الكنائس بمصر؟؟ونسيت الي تعمله القاعده في اليمن والسعوديه ؟؟كلهم متطرفون.. وبالاخير تقول الشيعه معادين ... مهزلة

الى التعليق 19
مصطفى -

عفـوا ميـن الدين الإرهابي المعادي للمسيحية والمسلمين ؟؟؟ نسيـت مين الي فجر الكنيسة قبل فترة؟؟ أو نسيت مين الي فجر اكثر من 16 سيارة مفخخه بمناطق شيعية في بغداد؟ونسيت من الي جالس يهدد الكنائس بمصر؟؟ونسيت الي تعمله القاعده في اليمن والسعوديه ؟؟كلهم متطرفون.. وبالاخير تقول الشيعه معادين ... مهزلة

مصطفى 19
ام انس غزة -

حماس حرقت كنائس ومدارس مسيحية ومكاتب وقتلت رجال دين مسيحيين في غزة وفرضت الحجاب على جميع الاناث حتى تلميذات المدارس.

مصطفى 19
ام انس غزة -

حماس حرقت كنائس ومدارس مسيحية ومكاتب وقتلت رجال دين مسيحيين في غزة وفرضت الحجاب على جميع الاناث حتى تلميذات المدارس.

هدية
مفيد غبار -

... هل هذه المرأة تستحق الدعاية وألأفتخار

هدية
مفيد غبار -

... هل هذه المرأة تستحق الدعاية وألأفتخار

أحمد توفيق 32
الاســ بقلم ــــتاذ -

لأ جوابي مش سطحي ومش محتاج أساساً أدخل في دواخل البشر، لأن اللي داخل البشر بيخرج برة ويترجم لأفعال يراها الجميع، الراهبات لا يتزوجون أو يتمتعون بملذات الدنيا لأنهم وهبوا حياتهم لخدمة البشرية، سواء في التمريض أو التعليم أو رعاية المسنين أو الأطفال، أما المنقبات فلم نسمع على مر التاريخ عن احداهن بأنها قدمت شيء للبشرية، هؤلاء أشباح تعيش حولنا تربي في بيتها متشددين سلفيين يكرهون البشرية، عموماً لا نرى أي جماعة من نساء الإسلام وهبوا شيء للبشرية، وبذات لو ناس من دين أخر وعرق أخر، أما الراهبات فيذهبون حتى إلى أكثر بقاع الأرض فقر وأخطار وإنتشار أمراض، أماكن تستدعي شجاعة وإيمان على قدر عالي لا توجد إلا عند الراهبات وبالتالي لن ترى سواهم هناك

أحمد توفيق 32
الاســ بقلم ــــتاذ -

لأ جوابي مش سطحي ومش محتاج أساساً أدخل في دواخل البشر، لأن اللي داخل البشر بيخرج برة ويترجم لأفعال يراها الجميع، الراهبات لا يتزوجون أو يتمتعون بملذات الدنيا لأنهم وهبوا حياتهم لخدمة البشرية، سواء في التمريض أو التعليم أو رعاية المسنين أو الأطفال، أما المنقبات فلم نسمع على مر التاريخ عن احداهن بأنها قدمت شيء للبشرية، هؤلاء أشباح تعيش حولنا تربي في بيتها متشددين سلفيين يكرهون البشرية، عموماً لا نرى أي جماعة من نساء الإسلام وهبوا شيء للبشرية، وبذات لو ناس من دين أخر وعرق أخر، أما الراهبات فيذهبون حتى إلى أكثر بقاع الأرض فقر وأخطار وإنتشار أمراض، أماكن تستدعي شجاعة وإيمان على قدر عالي لا توجد إلا عند الراهبات وبالتالي لن ترى سواهم هناك

مريضة نفسية
طبيب من هولنده -

حسب خبرتي الطويلةفي مجال عملي ان اكثر اللذين في عمر الموما اليه بسبب المرض النفسي يتوجهون الى التدين واللة الاعلم

مريضة نفسية
طبيب من هولنده -

حسب خبرتي الطويلةفي مجال عملي ان اكثر اللذين في عمر الموما اليه بسبب المرض النفسي يتوجهون الى التدين واللة الاعلم

Tahanena
sam -

Who cares she converted 2 islam i hop she already married (Zwag al Mutaa)....

Tahanena
sam -

Who cares she converted 2 islam i hop she already married (Zwag al Mutaa)....

سلم لسانك
يحيى -

فعلا اخي الكريم سلم قولك المشكلة ابدا لم تكن يوما بالدين او جوهرة او الله انما كانت بمن نصبو انفسهم مدافعين عن الدين و قلدو انفسهم رتبا بعد الله مرتبة - حاشا لله - اتباع كل الديانات تجد فيهم الخير و البركة و كلنا نعبد نفس الاله في النهاية ما اختلاف ان سمي في الاسلام الله و في المسيحية الرب و اليهودية ياهوا المشكلة في المتطرفين و باعثو الفرقة هذة القلة التي اشاهدها كثيرا هنا هداها الله و ايضا في الملحدين هؤولاء اساس الفرقة لا يحبون رؤية اثار عبادة الله و اني اراهم كثيرا هنا !!!!

سلم لسانك
يحيى -

فعلا اخي الكريم سلم قولك المشكلة ابدا لم تكن يوما بالدين او جوهرة او الله انما كانت بمن نصبو انفسهم مدافعين عن الدين و قلدو انفسهم رتبا بعد الله مرتبة - حاشا لله - اتباع كل الديانات تجد فيهم الخير و البركة و كلنا نعبد نفس الاله في النهاية ما اختلاف ان سمي في الاسلام الله و في المسيحية الرب و اليهودية ياهوا المشكلة في المتطرفين و باعثو الفرقة هذة القلة التي اشاهدها كثيرا هنا هداها الله و ايضا في الملحدين هؤولاء اساس الفرقة لا يحبون رؤية اثار عبادة الله و اني اراهم كثيرا هنا !!!!

الى استاذ
ادم -

اظن يامعلم انك مفحوم من اسلام المئات كل يوم وتقريبا انت كمان على وشك ان تعلن اسلامك

الى استاذ
ادم -

اظن يامعلم انك مفحوم من اسلام المئات كل يوم وتقريبا انت كمان على وشك ان تعلن اسلامك

زوجة رقم 4
عابرة ايلاف -

أفهم من ذلك لا مانع لديها ان تكون زوجة رقم 3 او 4 لرجل مسلم متزوج من 4عدة زوجات. ونرجو لها السعادة.

زوجة رقم 4
عابرة ايلاف -

أفهم من ذلك لا مانع لديها ان تكون زوجة رقم 3 او 4 لرجل مسلم متزوج من 4عدة زوجات. ونرجو لها السعادة.

مبروك
سمعان -

مبروك عليك الاسلام .لكن هل ستقبل هذه السيده (بشرع الله)بان يتزوج زوجها بثلاث نساء اخرين ..او هل تقبل بان يضربها زوجها شرعا..هل علمت بهذه الامور ام انها رات الاسلام بظاهره فقط.واخيرااقول للجميع ان الحقيقه لايمكن تغيرها هو ان من لايؤمن بالمسيح كرب واله فلن يرى ملكوت اللهالرجاء النشر

مبروك
سمعان -

مبروك عليك الاسلام .لكن هل ستقبل هذه السيده (بشرع الله)بان يتزوج زوجها بثلاث نساء اخرين ..او هل تقبل بان يضربها زوجها شرعا..هل علمت بهذه الامور ام انها رات الاسلام بظاهره فقط.واخيرااقول للجميع ان الحقيقه لايمكن تغيرها هو ان من لايؤمن بالمسيح كرب واله فلن يرى ملكوت اللهالرجاء النشر

لا يجوز
hazem -

يا اخي افسدت فرحتنا باسلامها بكلامك القبيح

لا يجوز
hazem -

يا اخي افسدت فرحتنا باسلامها بكلامك القبيح

لو عرفت الحق
سمعان -

لو عرفت من المسيح لقلت ان كل ماهو بغيره فهو باطل .وتلك هي حقيقه لايمكن لا انا ولا انت تغيرها .نحن نصلي لظلام عقولكم وقلوبكم لنجاتكم من النار

لو عرفت الحق
سمعان -

لو عرفت من المسيح لقلت ان كل ماهو بغيره فهو باطل .وتلك هي حقيقه لايمكن لا انا ولا انت تغيرها .نحن نصلي لظلام عقولكم وقلوبكم لنجاتكم من النار

الاسلام الحقيقي
علي النجدي -

لا احب الطائفيه ولكن ردا على من هو مستاء من انها اعتنقت الاسلام على مذهب اهل البيت عليهم السلام اقول لهم هذا هو الدين الحقيقي فهذا المذهب المسالم لجميع البشريه عكس الاسلام الحقيقي بعكس بعض المذاهب التي تفجر وتقتل وتكفر وتنشر الكراهيه باسم الاسلام يكفي ان هذا اليوم فجر مسجد بمجرم انتحاري وكل يوم نسمع بهكذا فالى من ينتمي هؤلاء الانتحاريون

الاسلام الحقيقي
علي النجدي -

لا احب الطائفيه ولكن ردا على من هو مستاء من انها اعتنقت الاسلام على مذهب اهل البيت عليهم السلام اقول لهم هذا هو الدين الحقيقي فهذا المذهب المسالم لجميع البشريه عكس الاسلام الحقيقي بعكس بعض المذاهب التي تفجر وتقتل وتكفر وتنشر الكراهيه باسم الاسلام يكفي ان هذا اليوم فجر مسجد بمجرم انتحاري وكل يوم نسمع بهكذا فالى من ينتمي هؤلاء الانتحاريون

lesh el nikab wil bo
Ahmad -

ya 3ami walla el islam ma farad la nikab wala el borko3, bi kafi el hijab. lesh el mouslimeh 3inna lezem tkoun moulasameh ? tikou Allah bil Nas. haj ti3tou soura ghalat 3an el islam

lesh el nikab wil bo
Ahmad -

ya 3ami walla el islam ma farad la nikab wala el borko3, bi kafi el hijab. lesh el mouslimeh 3inna lezem tkoun moulasameh ? tikou Allah bil Nas. haj ti3tou soura ghalat 3an el islam

ملکه
saeed -

مبروک علیک بنت الحلال حلوه و امیره..........................

ملکه
saeed -

مبروک علیک بنت الحلال حلوه و امیره..........................

مبروك
ابو جوقي -

مبروووك وعقبال الحزام الناسف.ومثل ماقال الشاعر:مازاد بالاسلام حنون مرتبةولا النصارى همها اسلام حنون

مبروك
ابو جوقي -

مبروووك وعقبال الحزام الناسف.ومثل ماقال الشاعر:مازاد بالاسلام حنون مرتبةولا النصارى همها اسلام حنون

انطباعات
شوقى نسيم -

مع احترامنا الكامل لعقل كل انسان على هذه الأرض لكنى كنت أنتظر أسباب منطقية عقلية لقرار السيدة بوث وليست مجرد انطباعات عاطفية وتعاطف مع أبناء غزة وأفغانستان وتمرد على النمط المادى الإستهلاكى للحياة الغربية المعاصرة

انطباعات
شوقى نسيم -

مع احترامنا الكامل لعقل كل انسان على هذه الأرض لكنى كنت أنتظر أسباب منطقية عقلية لقرار السيدة بوث وليست مجرد انطباعات عاطفية وتعاطف مع أبناء غزة وأفغانستان وتمرد على النمط المادى الإستهلاكى للحياة الغربية المعاصرة

جوتي السعودي
المراقب -

أنت يا جوتي السعودي آخر من يتكلم عن الإرهاب الساري في عروقك و عروق أصدقائك و أحبائك و منظريك الخائبين البائسين الدين أختطفو الأسلام بالفلوس و الدجل و مسختو سنة المصطفى و السلف الصالح لتطفئو شعلة الإسلام و كفرتم جميع طوائف المسلمين و حكمتم على مخالفيكم بالموت و الكفر و هذا ليس فكر السنة و الحماعة فهو أبعد و أنظف و أنبل و أشرف من مفرقعاتكم الجبانة و للأسف خرب هؤلاء المرتزقة سمعة المسلمين في الغرب و نحن أهل السنة و الجماعة ندفع الضريبة و يا أهل تورا بورا البؤساء إن أجل الله قريب

جوتي السعودي
المراقب -

أنت يا جوتي السعودي آخر من يتكلم عن الإرهاب الساري في عروقك و عروق أصدقائك و أحبائك و منظريك الخائبين البائسين الدين أختطفو الأسلام بالفلوس و الدجل و مسختو سنة المصطفى و السلف الصالح لتطفئو شعلة الإسلام و كفرتم جميع طوائف المسلمين و حكمتم على مخالفيكم بالموت و الكفر و هذا ليس فكر السنة و الحماعة فهو أبعد و أنظف و أنبل و أشرف من مفرقعاتكم الجبانة و للأسف خرب هؤلاء المرتزقة سمعة المسلمين في الغرب و نحن أهل السنة و الجماعة ندفع الضريبة و يا أهل تورا بورا البؤساء إن أجل الله قريب

ناديا عبد الحق 20
هناء -

نعم تستطيع والذي يهدد او ينفذ سيعاقب كالقاتل ولايوجد تخفيف كقضاية الشرف او الثار. /// فهي تحصل على ورقة من الكنيسة اما ان تدونها ففي السجل الشخصي في الدول الاسلامية هنالك صعوبة اما باقي دول العالم فهو شيء عادي فهنالك عدد كبير في كل دول اسيا الوسطى و الهند واندونيسية و ودول الغرب من يغير دينه و الحقيقة السبب الرئيسية هو الرجل. /// انضري حولك وستجدين الكثير من المسلمات يعيشون مثل المسيحيات من طلعات و لبس و شرب واكل والعبادات فهي تستطيع ان تكون غيرت و لا احد يحس بها. وهنالك البعض من يعيشون في الدول لها تحفضات من باب الاحترام للمجتمع اي اذا خرجوا من مجتمعاتهم ممكن تريهم بوضوح اكثر وبالاخر هي عبادة بين الرب والعبد /// المشكلة هنالك وضوح عند النساء عندما ويلبسون ***الحجاب*** ان كانت مسلمة عندها يبدء السؤال وهي يجب ان تقدم الاسباب كما نراه مع الفنانات العربيات وهنالك من طلق زوجته لانها تحجبت ومنهم الفنانة حنان ترك فما بالك ان كانت مسيحية ارتدت الحجاب.

ناديا عبد الحق 20
هناء -

نعم تستطيع والذي يهدد او ينفذ سيعاقب كالقاتل ولايوجد تخفيف كقضاية الشرف او الثار. /// فهي تحصل على ورقة من الكنيسة اما ان تدونها ففي السجل الشخصي في الدول الاسلامية هنالك صعوبة اما باقي دول العالم فهو شيء عادي فهنالك عدد كبير في كل دول اسيا الوسطى و الهند واندونيسية و ودول الغرب من يغير دينه و الحقيقة السبب الرئيسية هو الرجل. /// انضري حولك وستجدين الكثير من المسلمات يعيشون مثل المسيحيات من طلعات و لبس و شرب واكل والعبادات فهي تستطيع ان تكون غيرت و لا احد يحس بها. وهنالك البعض من يعيشون في الدول لها تحفضات من باب الاحترام للمجتمع اي اذا خرجوا من مجتمعاتهم ممكن تريهم بوضوح اكثر وبالاخر هي عبادة بين الرب والعبد /// المشكلة هنالك وضوح عند النساء عندما ويلبسون ***الحجاب*** ان كانت مسلمة عندها يبدء السؤال وهي يجب ان تقدم الاسباب كما نراه مع الفنانات العربيات وهنالك من طلق زوجته لانها تحجبت ومنهم الفنانة حنان ترك فما بالك ان كانت مسيحية ارتدت الحجاب.

أدم 44
الاســ بقلم ــــتاذ -

لا تظن، إن بعض الظن إثم

أدم 44
الاســ بقلم ــــتاذ -

لا تظن، إن بعض الظن إثم

تستحق
جورج الفيشاوى -

هى فعلا تستاهل عناء

تستحق
جورج الفيشاوى -

هى فعلا تستاهل عناء

الى سمعان والاستاذ
محمود -

الى سمعان والاستاذ ومن على شاكلتهم .. نحن نؤمن بالمسيح نبيا مرسلا من عند الله ولكن حكاية & ; رب وآله & ; .. طيب ازاي وهو - حسب كلامكم ومعتقداتكم - انه مات على الصليب .. وهو الرب ولا الاله بيموت برضه .. ؟ اما نحن نؤمن بانه لا يزال حيا وسينزل آخر الزمان .. بالله عليكم من يحب ويقدر المسيح اكثر وافضل .. المسلم الذي يرفض ان يتشبه احد به في فيلم أو مسلسل أم المسيحي الذي يسخر منه في افلامه وكتبه وآراءه ورسوماته ؟ ..

الى سمعان والاستاذ
محمود -

الى سمعان والاستاذ ومن على شاكلتهم .. نحن نؤمن بالمسيح نبيا مرسلا من عند الله ولكن حكاية & ; رب وآله & ; .. طيب ازاي وهو - حسب كلامكم ومعتقداتكم - انه مات على الصليب .. وهو الرب ولا الاله بيموت برضه .. ؟ اما نحن نؤمن بانه لا يزال حيا وسينزل آخر الزمان .. بالله عليكم من يحب ويقدر المسيح اكثر وافضل .. المسلم الذي يرفض ان يتشبه احد به في فيلم أو مسلسل أم المسيحي الذي يسخر منه في افلامه وكتبه وآراءه ورسوماته ؟ ..

الى الاستاذ
nana -

ليس لدي تصور كامل لما تقوله عن روحانيات الراهبات, فلو كان الامر صحيحا لما كان لي ان التقي براهبة تركت الرهبانية و الان هي تمارس حياتها بالشكل الطبيعي, اين الروحانية التي وصلت اليها تلك الانسة الفاضلة و ترى لماذا انصرفت على ان تكون راهبة, و الكلام ايضا ينطبق بالمثل على الكهنة(و هم كثيرون جدا) ..................بدوافع انسانية مجردة بحته... اين الروحانية التي تقول عنهاارجوك يا استاذ لا تزخرف اقوالك تجملا و دفاعا دون الاستناد الى حقيقة, انا لا اهاجمك لكن وددت لو انك تناقش و تقنع بالمنطق, و اعلم ان هناك من هم مثلي تعرضوا لحملات تبشيرية جعلتهم ينقبون في جوهر المسيحية حتى تسنى لهم فعلا رؤية درر الاسلام و الحمدلله وحده

الى الاستاذ
nana -

ليس لدي تصور كامل لما تقوله عن روحانيات الراهبات, فلو كان الامر صحيحا لما كان لي ان التقي براهبة تركت الرهبانية و الان هي تمارس حياتها بالشكل الطبيعي, اين الروحانية التي وصلت اليها تلك الانسة الفاضلة و ترى لماذا انصرفت على ان تكون راهبة, و الكلام ايضا ينطبق بالمثل على الكهنة(و هم كثيرون جدا) ..................بدوافع انسانية مجردة بحته... اين الروحانية التي تقول عنهاارجوك يا استاذ لا تزخرف اقوالك تجملا و دفاعا دون الاستناد الى حقيقة, انا لا اهاجمك لكن وددت لو انك تناقش و تقنع بالمنطق, و اعلم ان هناك من هم مثلي تعرضوا لحملات تبشيرية جعلتهم ينقبون في جوهر المسيحية حتى تسنى لهم فعلا رؤية درر الاسلام و الحمدلله وحده

هنيئا لك
جابر كرم -

سيدتي،هنيئا لك بإسلامك وأتمنى أن تتفقهي في الدين للقيام بمهام الدعوة لما تتوفرين عليه من تجربة ناجحة في مجال الإعلام والتواصل.إياك أن تربطي بين عرب هذا الزمان والإسلام، ولا تهتمي في البداية بالمواضيع الخلافية وخاصة بين السنة والشيعةأتمنى لك كل النجاح والتوفيق، ومرحبا بك في ضيافة دين الرحمان، دين التوحيد والمحبة والسلام.

who cares
reda -

who cares?!

إلى محمود 54
الاســ بقلم ــــتاذ -

أنت لا تفهم العقيدة المسيحية بشكل صحيح، أنت تردد فقط مسيحية الجوامع والمشايخ التي اخترعها المسلمون حتى يشوشوا على الحقيقة ويجعلوا أمثالك يحتقروا المسيحية و بالتالي يبتعدوا عنها، عقل المسلم مبرمج أن لا يتسع إلا لتعاليم الإسلام، وأي شيء أوسع وأعماق يقابل برفض تام وتتعاملون معه على أنه كفر

الى سعدالبرزنجي 8
nbras -

وانا ايضا بعد اطلاعي على امور كثيرة اكتشفت ان كل ما كتبته و ما تعتقده هو الباطل بعينه.وشكرا للناشر

hhhhhhhhhhh
sultanbasha -

What kind of citizenship Hania granted her, Hania him self dose not have a citizenship as palastnian.How much Hania and Iran paid her to become a muslim .It is a game.

المسيحية افضل من شيع
توتي السعودي -

هل علمة هذة البريطانية عن زواج المتعة والعياذ بالله اللذي حرمة الاسلام(الحقيقي) الصحيح وقال العلماء انة(زنا) الاسلام هو الاستسلام لله تعالى بالتوحيد والانقياد لة بالطاعة والبراءة من(الشرك واهله) الطائفيين التكفيريين عباد القبور اخطر من الصهيونية

To محمود
Maha Safi -

محمود I am so sorry for your superficiality. Please learn about Christianity from Christians and not from militant sheikhs before you express your idiotic opinion.As the saying goes: Little knowledge is dangerous.

الاسلام رحمة للعالمي
Maha Safi -

الاسلام رحمة للعالمي Words are cheap.Actions Speak.We say what true believing Muslims do.Read daily news about what ;Mujahideen ; do: Killing, maiming, raping...If this is Islam''s peace then what is Islam the violent!

Halucinations!
Maha Safi -

You are hlucinating and re-writing history!

Nana
Hani Anis -

Nana,You are right. Not every one who claimed to be Christian is a "true" Christian reflecting Our Lord Jesus Christ''s and His Church''s teaching.Same applies to Muslims and Islam.Now, let us talk about REAL Christianity and Real Islam.There is no word in Chrsitianity that calls for the killing of of others or forcing them to convert.Read your quran. Full with verses that call to kill people who just simply do not believe what you believe. Evenits first verse, Al-Fatiha is full with cursing Jews and Christians. No wonder even your little children drink hatred with their mothers'' milk.Lord have mercy. Christ have mercy. help these Muslims in removing spiritual blindness from their eyes.Peace of Christ be with you.

Stop Nifaq!
Hani Anis -

For the last 1400 years you have been killing and forcing us to turn to Islam. I bet if you were to really look deep in your family''s history you will find that at some point your grandfather was forced into Islam.Do not cover your violent religion by blaming Zionists!

ما يخالف
يمني -

مسيحيه ...مسلمه....شيعيه ....سنيه...بوذيه.....يهوديه_______كله ما يخالف....المهم حسن الاخلاق و الصلاة و شرب الشاي و اطاعة الوالدين...

إلى محمود 54
الاســ بقلم ــــتاذ -

إقرأ الكلام دة وفكر فيه، لو تأملت في الدنيا ستجد أن الله في الوسط والشيطان يحاول دائماً اللف حوله وتشويه صورته أمام الناس حتى ينتزع منه المؤمنين ويجعلهم من خلال الخطايا أتباع له، وكذلك أيضاً المسيحية، دائماً في الوسط ويلتف حولها الشيطان محاولاً تشويهها حتى ييبعد عنها البشر ويسهل له ابتلاعهم، وفعلاً عملياً سنجد تعاليم المسيحية في الوسط قائمة بذاتها تتكلم فقط عن نفسها وعن الله، أما باقي الأديان فيلتفون حولها هدفهم تشويهها، مثلاً عبدة الشيطان سمعوا عن الشيطان من المسيحية وقرروا اتباعه بدلاً من إتباع المسيح، أصلهم مسيحي لكنهم عكسوا الدنيا، شهود يهوى أيضاً عكسوا أشياء في المسيحية، عديمي الدين يسمون أنفسهم غير المؤمنين نسبتاً لعدم الإيمان بالمسيحية، فالمسيحية أيضاً عند هؤلاء هي المحور الذي قاموا برفضه، والإسلام أيضاً قائم على التشكيك في المسيحية، إسأل نفسك لماذا أجمع جميع الغير مسيحيين على النهش في معتقدات المسيحية ومحاولة تشويهها؟ لماذا المسيحية هي محور كل هؤلاء؟ لأنها هي الأساس الذي وضعه الله للبشرية، ويحاول الشيطان بشتى الطرق وعن طريق أديان مختلفة النيل منها

عقبال النقاب
مصري حزين -

متخلفه عقليا يبدو من شكلها واتحدي

توتي السعودي
سني سعودي -

لقد علمت هذه الامرءاةان السلفيين يقيمون زواج السفرة....الزواج من الاطفال و ختان الفتيات القاصرات...و على هذا الاساس اختارت المذهب الشيعي ...لان هذا المذهب اكثر تطورا من المذهب الحنفي

مبروك
عبد السميع -

الف مبروك يافرحتنا .. .

الرضع
سؤال -

مخالف لشروط النشر

الله الساتر
مراقب -

بس لاعدهه نيه تفجر نفسه وتصير شهيده براس العراقيين المساكين فقط اذكركم بابلجيكيه التي صارت مسلمه وفجرت نفسهه في بعقوبه

اضحكتني يا سعد
sami -

من انت حتى تزكي الاخرين اانت رب العالمين ؟استغفرك ربي حتى تقبل الاخرين ام لا هو هذا الغلو والجفاء الذي تحدت عنه لما التعلي على الاخرواين الله خون المسيحين اعني اعانك الله بالمناسبه اذا كان كلامك يعبر عن رايك وشخصك فمن التفاها الرد عليك اما اذاكان علماء الدين فهاي الطغمه الكبرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كلامك عباره عن مجموعه من التناقضات يعني اليهوديه والمسيحيه رسالتين سماويتين ام جنابك عندك شك برب العالميين يعني بس انتم والباقي خس ههههههههه جنابك الكريم من صلاة الفجر الى صلاة الفجر في اليوم التالي كل ما تستعمله من المصلايه الى الكمبيوتر اي شىء لاحظ انت على مدار 24 ساعه كله من صنع الكفره والاديان الاخرى عيب عليك شوف الكون وين صار وانت بعدك يوم مقالتك الجميله هم(الكفره ) ولاة على الجميع شئت ام ابيت بعلمهم وعملهموصدقهم وتفانيهم وحبهم للاخر اما نحن نقبع في ذيل القائمه استفيق يااخي سعد البرزنجي

لماذا هذا الضجيج؟
آشور بيث شليمون -

لماذا هذا الضجيج، نحن نعيش في عالم حر، وكل فرد له الحرية كل الحرية كي يختار الدين الذي يناسبه وليست نهاية العالم بإمراة إنكليزية تعتنق الإسلام الذي لا تعرف شيئا عنه، في وقت هناك الكثيرون ممن يتركون الإسلام وهم طلاب الأزهر أو أبناء شيوخ الإسلام؟! ما بال إيلاف ان تكتب عنهم ؟!الجميل في المسيحية أنها لا تهدد ولا تقتل المسيحي بمجرد دخوله وتقبله ديانة أخرى، ...يرجى من إيلاف نشر هذه المداخلة التي سأحتفظ بها ونشرها في مواقع أخرى فيما إذا لم تنشر والشكر سلفا.

Soraya
ahmadi -

I bet you she did not see the stonong of Soraya yet

a lone one
major alwan -

!!!a night in casablanca

لللأمانة فقط
خوليو -

يجب على أحد الضالعين في العلم أن يشرح للسيدة لورين بوث ومن باب الأمانة والصدق أن وضعها الحالي هو أنها انتقلت من عبادة الطاغوت والكفر لعبادة الله فهي في هذه الحالة طبقت الآية التي تقول ومن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله ورسوله فقد استمسك بالعروة الوثقى لاانفصام بعدها... أي أنها بعملها هذا لايمكنها أن تعود لدينها السابق أو لمعتقدها السابق، وإن فكرت بالعودة فحديث من بدل دينه فاقتلوه لها بالمرصاد، في بريطانبا ومع أنها قريبة مسؤول كبير كان رئيس وزراء بريطانيا(التي لم تعد عظمى في هذا الزمن) لم يمسها أحد بسوء، على العكس يحميها القانون، حبذا لو تنقل السيدة لورين هذه الفكرة للسيد هنية الحمساوي(عن طريق رسالة لأنها بعد اليوم اصبح صوتها أعور فلا تستطيع أن تكلمه مباشرة) وتطلب منه الجواب، أي ماذا يحدث لإمرأة مسلمة في بلاده قريبة أحد المسؤولين إن اشهرت مسيحيتها وطبعاً بعد أن تدخل في عالم الروحانيات كما حدث معها بالضبط، من باب الأمانة يجب تنبيه هذه السيدة عن ما فعلت بنفسها حتى يكمل دينها وإيمانها، وكما نقول في بلادنا واثق الخطى يمشي بطلاً.

الغريب عند المسيحيين
هناء -

هذا ما شاهدته منذ القرن الماضي اذا شخص اعتنق البوذية او يقول انه لايؤمن بوجود الخالق (اي ملحد) فهذه حرية شخصية ولا نجده اي تعصب اما اذا اعتنق الاسلام يعامل و كانه اجرم بالرغم انه يعبد خالق نفسة ويعترف بالمسيح عليه السلام و الانجيل.

إلى هناء 73
الاســ بقلم ــــتاذ -

أدعوكي لقراءة تعليقي رقم 63 حيث أوضحت محاولة الشيطان الدائمة نزع المؤمنين من الله عن طريق تشكيكهم فيه، فالإسلام هدفه تغيير معتقدات المسيحية وليس تعضيدها، أنتم تعتقدون انكم تؤمنون بالمسيح لكن هذا خطأ، فالمسيح تجسد الله في صورة إنسان، أما مسيحكم فهو إنسان عادي تعتقدون أننا نحاول تأليهه بالعافية من شدة جهلنا، وهنا تمكن الشيطان من تحريف طبيعة المسيح بل وجعله أكل مكانة من محمد وبالتالي نزع الكثير من المؤمنين وضمهم له، البوذية وغيرها من أديان وثنية لم يشككوا في المسيح لأنهم لا يعرفوه في الأساس، لكن اليهودية والإسلام وبعض الطوائف المنشقة من المسيحية هم المشككين، أما الإسلام وحده فينفرد بالإحتفالات الضخمة عندما يسلم أحد معتبرين أنفسهم منتصرين على المسيحية، بل و أصبح هم المسلمين الأول هو الإقتطاع من المسيحية وضمهم اليهم كما يحدث في مصر، وهنا يكمن التفسير للحساسية تجاه الإسلام التي تعنيها

حقوق الانسان الاسلام
عارفه -

ناشطه في حقوق الانسان وتعتنق الاسلام !! غريبه جدا هذا التناقض !! فهل تعرف هذه المرأه شيئا عن وضع المرأه في الاسلام !!!هل تعرف عن مكانة المرأه في الاسلام !!!هل تعرف شيئا عن مستوى الحريه الدينيه في الاسلام ومستوى حرية التعبير وحرية الاعتقاد وحرية التفكير !!!هل تعرف ماذا يحق للرجل في الاسلام بخصوص المرأه !!! ضرب وتأديب وطلاق بلا سبب وزواج ثاني وثالث ورابع !! هل تعرف ان المرأه تفسد صلاة المسلم مثلها مثل الكلب !!هل تعرف ان المرأه ناقصة عقل ودين في الاسلام !!!هل تعرف عن عقوبات الشريعه الاسلاميه من رجم وجلد قطع رؤوس وايدي !!! هل قرأت هذه المرأه القران والاحاديث قبل ان تعتنق الاسلام !! ماذا تعرف عنه عدا عن هذه العواصف والنزوات والانفعالات الوقتيه العابره التي لا نعرف الى متى ستدوم !!!هل تعرف اذا ما شعرت بعد فتره بشعور مختلف او عرفت ما لم تكن تعرفه وغيرت قناعتها فماذا سيحصل لها !! يا ريت تخبرنا فنحن ليس لدينا مانع من ان تعتنق الاسلام فالمسيحيه ليس فيها حد الرده ولا تمنع احد من تركها لكننا نريد ان نفهم على اي اساس فعلت ذلك .

حقوق الانسان الاسلام
عارفه -

ناشطه في حقوق الانسان وتعتنق الاسلام !! غريبه جدا هذا التناقض !! فهل تعرف هذه المرأه شيئا عن وضع المرأه في الاسلام !!!هل تعرف عن مكانة المرأه في الاسلام !!!هل تعرف شيئا عن مستوى الحريه الدينيه في الاسلام ومستوى حرية التعبير وحرية الاعتقاد وحرية التفكير !!!هل تعرف ماذا يحق للرجل في الاسلام بخصوص المرأه !!! ضرب وتأديب وطلاق بلا سبب وزواج ثاني وثالث ورابع !! هل تعرف ان المرأه تفسد صلاة المسلم مثلها مثل الكلب !!هل تعرف ان المرأه ناقصة عقل ودين في الاسلام !!!هل تعرف عن عقوبات الشريعه الاسلاميه من رجم وجلد قطع رؤوس وايدي !!! هل قرأت هذه المرأه القران والاحاديث قبل ان تعتنق الاسلام !! ماذا تعرف عنه عدا عن هذه العواصف والنزوات والانفعالات الوقتيه العابره التي لا نعرف الى متى ستدوم !!!هل تعرف اذا ما شعرت بعد فتره بشعور مختلف او عرفت ما لم تكن تعرفه وغيرت قناعتها فماذا سيحصل لها !! يا ريت تخبرنا فنحن ليس لدينا مانع من ان تعتنق الاسلام فالمسيحيه ليس فيها حد الرده ولا تمنع احد من تركها لكننا نريد ان نفهم على اي اساس فعلت ذلك .

مع احترامي الكبير!
آشور بيث شليمون -

مع احترامي الكبير لك، عند المسيحيين اختيار ديانة ما هو حق شرعي للفرد وإن كنا لا نوافق عليه، بينما في ; الإسلام ; الدين الوحيد في العالم الذي يخرج من الإسلام يعد كفرا وجرما وعقابه الموت وبابشع صورة حتى الحيوانات المفترسة لا تفعله من قبل مسلميك أنت والأمثلة كثيرة على ذلك وهنا تكمن الغرابة التي لا مثيل لها!ثرجى من; إيلاف ; نشر كلمتي هذه بدون حذف كما حصل للاولى وشكرا.

مع احترامي الكبير!
آشور بيث شليمون -

مع احترامي الكبير لك، عند المسيحيين اختيار ديانة ما هو حق شرعي للفرد وإن كنا لا نوافق عليه، بينما في ; الإسلام ; الدين الوحيد في العالم الذي يخرج من الإسلام يعد كفرا وجرما وعقابه الموت وبابشع صورة حتى الحيوانات المفترسة لا تفعله من قبل مسلميك أنت والأمثلة كثيرة على ذلك وهنا تكمن الغرابة التي لا مثيل لها!ثرجى من; إيلاف ; نشر كلمتي هذه بدون حذف كما حصل للاولى وشكرا.

لرقم 41
أحمد توفيق -

لم تفهم سيادتك ما أعنيه ولا أعلم لماذا أنت تهاجم نساء العالمين، عموماً نحن هنا لسنا بصدد التكلم عما تفعله الراهبات في الأديرة لأنني أحترم خصوصيات البشر وعلاقتهم بربهم و أعلم بأن علاقة الإنسان بربه هي علاقة روحية خاصة به تسمو على علاقة البشر ببعضهم بعضاً، لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تنسب ما نسبته لأية نساء لأنك بهذا تكون عارضت كلمات المسيح ورفضتها ;من كان منكم بلا خطيئة فليرجمها بحجر; وهو كان يتكلم عن زانية بني إسرائيل فما بالك عندما توصف أنت نساء لا تعلم عن خصوصياتهم شيء وتوصفهم بما تقوله، ألست يا سيدي تكون معارضاً للمسيح عليه السلام، أنا لو أردت أن أنزل لهذا المستوى لجئتك من أرض الفاتيكان بما تعرف وما لا تعرفه وبإعتراف دولة الفاتيكان نفسها، لكننا هنا لسنا دعاة فرقة بل دعاة محبة الدين المسيحي هو دين من عند الله والإسلام كذلك من عند الله فلماذا التفاضل ما يريده أعداء الله وأعوان الشيطان هو التفرقة بين عباد الرحمن وهذا يقول ديني أحسن وذاك يقول لا ديني أفضل، ونترك الأمور المهمة التي ترفع من قدر البشرية وتوصلها إلى الحضارة التي أرادنا الله أن نتمتع بها، نحن العرب لدينا هذه النظرة التفاضلية وهي كانت ومازالت سائدة منذ أيام القبيلة، لندع هذه الأمور ونتجه لمعالجة ما نعانيه من هموم ومشاكل في بلادنا العربية وشكراً

لرقم 41
أحمد توفيق -

لم تفهم سيادتك ما أعنيه ولا أعلم لماذا أنت تهاجم نساء العالمين، عموماً نحن هنا لسنا بصدد التكلم عما تفعله الراهبات في الأديرة لأنني أحترم خصوصيات البشر وعلاقتهم بربهم و أعلم بأن علاقة الإنسان بربه هي علاقة روحية خاصة به تسمو على علاقة البشر ببعضهم بعضاً، لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تنسب ما نسبته لأية نساء لأنك بهذا تكون عارضت كلمات المسيح ورفضتها ;من كان منكم بلا خطيئة فليرجمها بحجر; وهو كان يتكلم عن زانية بني إسرائيل فما بالك عندما توصف أنت نساء لا تعلم عن خصوصياتهم شيء وتوصفهم بما تقوله، ألست يا سيدي تكون معارضاً للمسيح عليه السلام، أنا لو أردت أن أنزل لهذا المستوى لجئتك من أرض الفاتيكان بما تعرف وما لا تعرفه وبإعتراف دولة الفاتيكان نفسها، لكننا هنا لسنا دعاة فرقة بل دعاة محبة الدين المسيحي هو دين من عند الله والإسلام كذلك من عند الله فلماذا التفاضل ما يريده أعداء الله وأعوان الشيطان هو التفرقة بين عباد الرحمن وهذا يقول ديني أحسن وذاك يقول لا ديني أفضل، ونترك الأمور المهمة التي ترفع من قدر البشرية وتوصلها إلى الحضارة التي أرادنا الله أن نتمتع بها، نحن العرب لدينا هذه النظرة التفاضلية وهي كانت ومازالت سائدة منذ أيام القبيلة، لندع هذه الأمور ونتجه لمعالجة ما نعانيه من هموم ومشاكل في بلادنا العربية وشكراً

Cultural belief
Tammy -

What the woman is now practicing is a cultural euphoria and not faith. I do not think at church they used to teach her about materialism, sex and drugs. She is simply refusing the culture of the west that has become so individualistic, and this is against the human nature. We are all, as you know, social animals. Hope she finds the right spiritual bath and not adopt any faith to combat a social phenomena.

Cultural belief
Tammy -

What the woman is now practicing is a cultural euphoria and not faith. I do not think at church they used to teach her about materialism, sex and drugs. She is simply refusing the culture of the west that has become so individualistic, and this is against the human nature. We are all, as you know, social animals. Hope she finds the right spiritual bath and not adopt any faith to combat a social phenomena.

الله اكبر
ريم -

لا اله الا الله محمد رسول الله والله اكبر والله يهدي الجميع والحمدالله كل يوم يدخل باالدين الاسلامي الكثير غصب عن كل كاره

الله اكبر
ريم -

لا اله الا الله محمد رسول الله والله اكبر والله يهدي الجميع والحمدالله كل يوم يدخل باالدين الاسلامي الكثير غصب عن كل كاره

هلا يوما هلا
دكتور -

بحب أسمع رأيها في قتل المسيحيين الأبرياء وفي الجوامعمخطط صهوني منفذه عرب

هلا يوما هلا
دكتور -

بحب أسمع رأيها في قتل المسيحيين الأبرياء وفي الجوامعمخطط صهوني منفذه عرب

ياعمار الطائي هل انت
محب اهل البيت عليهم -

ياعمار الطائي هل انت مسلم هل تعرف بانى في صلاتك ادا لم تقول اللهم صلي على محمد وال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد لا تقبل صلاتك انتبه لنفسك ودع عنك العصبيه ترى ماحد بينفعك يوم القيامه الا ببركات محمد وال محمد

ياعمار الطائي هل انت
محب اهل البيت عليهم -

ياعمار الطائي هل انت مسلم هل تعرف بانى في صلاتك ادا لم تقول اللهم صلي على محمد وال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد لا تقبل صلاتك انتبه لنفسك ودع عنك العصبيه ترى ماحد بينفعك يوم القيامه الا ببركات محمد وال محمد

هي حرة بكيفها
هع هع -

المرأه حره ياسني وش دخلك في السالفهالغربيين على فكره يكرهو الأسلام من اهل السنة على العكس من اهل الشيعة الغرب يحبونهم ويحترمونهم واكبر دليل معظم صاحباتي امريكياااااات و اجانب

هي حرة بكيفها
هع هع -

المرأه حره ياسني وش دخلك في السالفهالغربيين على فكره يكرهو الأسلام من اهل السنة على العكس من اهل الشيعة الغرب يحبونهم ويحترمونهم واكبر دليل معظم صاحباتي امريكياااااات و اجانب

البوذيه غير مؤذيه
مختصر -

لان البوذيه غير مؤذيه ولا تتعدى على احد ولا تقتل الابرياء باسم الله لذلك لا نعارض ولا نستغرب .

البوذيه غير مؤذيه
مختصر -

لان البوذيه غير مؤذيه ولا تتعدى على احد ولا تقتل الابرياء باسم الله لذلك لا نعارض ولا نستغرب .

أحمد توفيق 76
الاســ بقلم ــــتاذ -

أنا لم أهاجم نساء المسلمين، أنا فقط أرفض جعل جميع نساء المسلمين في مرتبة الراهبات لمجرد أنهم يقلدوهم في اللبس، وأريد أيضاً أن أوضح انني أتكلم عن أعمال الراهبات التي نراها في كل مكان لتشهد على ما بداخل قلوبهم من رحمة وحب لخدمة البشرية، وما بداخل عقولهم من عدم تعصب وأفكار نبيلة، فلم يدخل أحد داخلهم ليستكشفهم وإنما أعمالهم هي التي خرجت للناس، فهم عملياً بأعمالهم خير أمة خرجت للناس

أحمد توفيق 76
الاســ بقلم ــــتاذ -

أنا لم أهاجم نساء المسلمين، أنا فقط أرفض جعل جميع نساء المسلمين في مرتبة الراهبات لمجرد أنهم يقلدوهم في اللبس، وأريد أيضاً أن أوضح انني أتكلم عن أعمال الراهبات التي نراها في كل مكان لتشهد على ما بداخل قلوبهم من رحمة وحب لخدمة البشرية، وما بداخل عقولهم من عدم تعصب وأفكار نبيلة، فلم يدخل أحد داخلهم ليستكشفهم وإنما أعمالهم هي التي خرجت للناس، فهم عملياً بأعمالهم خير أمة خرجت للناس

لما لا !
سامي -

لماذا الأستغراب من دخول هذه البريطانية الى الدين الأسلامي؟ و هل الدين الأسلامي سيء مما يدعو البعض للأستغراب!!! انا كمسيحي عربي لا استغرب ابدا من دخول ايا كانت ملته الى المسيحية لأنني أعتقد انه خيار صحيح 100%. و بنفس الوقت لا استغرب او أستهجن من دخول ايا كانت ملته الى الدين الأسلامي لأنه في النهاية تكون مسألة قناعة شخصية بحتة لا توجب التسييس و التكلم عنها في وسائل الأعلام! و اذا كان الهدف من الدخول الى دين جديد هو الشهرة بحد ذاتها فقد تم أخذ الأجر مقدما و لا يوجد أجر آخر في السماء (حسب المفهوم المسيحي طبعا) في المسيحية ان الدين له غاية و هي الوصول الى الحياة الأبدية (الجنة بالمفهوم الأسلامي) اما ان اعتنق دين لأنني اشعر من خلالة بالأطمئنان و السكينة فهذا مطلب دنيوي و ربما يشعر به آخرون من ديانات مختلفة! قال المسيح: ما أضيق الباب وأكرب الطريق الذى يؤدى الى الحياة .. وقليلون هم الذين يجدونه "

لما لا !
سامي -

لماذا الأستغراب من دخول هذه البريطانية الى الدين الأسلامي؟ و هل الدين الأسلامي سيء مما يدعو البعض للأستغراب!!! انا كمسيحي عربي لا استغرب ابدا من دخول ايا كانت ملته الى المسيحية لأنني أعتقد انه خيار صحيح 100%. و بنفس الوقت لا استغرب او أستهجن من دخول ايا كانت ملته الى الدين الأسلامي لأنه في النهاية تكون مسألة قناعة شخصية بحتة لا توجب التسييس و التكلم عنها في وسائل الأعلام! و اذا كان الهدف من الدخول الى دين جديد هو الشهرة بحد ذاتها فقد تم أخذ الأجر مقدما و لا يوجد أجر آخر في السماء (حسب المفهوم المسيحي طبعا) في المسيحية ان الدين له غاية و هي الوصول الى الحياة الأبدية (الجنة بالمفهوم الأسلامي) اما ان اعتنق دين لأنني اشعر من خلالة بالأطمئنان و السكينة فهذا مطلب دنيوي و ربما يشعر به آخرون من ديانات مختلفة! قال المسيح: ما أضيق الباب وأكرب الطريق الذى يؤدى الى الحياة .. وقليلون هم الذين يجدونه "

vhh
knk -

That is your opinion which seems to me like an ignorant opinion. I respect it no matter how ignorant it is, however, you must do the same!

vhh
knk -

That is your opinion which seems to me like an ignorant opinion. I respect it no matter how ignorant it is, however, you must do the same!

على طريقة المسيح
عابر ايلاف -

بهذه المناسبة نحن ندعو المسيحيين في الشرق الى الاسلام ...

على طريقة المسيح
عابر ايلاف -

بهذه المناسبة نحن ندعو المسيحيين في الشرق الى الاسلام ...

ردا على التلموز
عابر ايلاف -

يحاول البعض هنا رسم صورة ملائكية للراهبات ولكن الواقع يقول بخلاف ذلك .تقول راهبة سابقة : لقد تركت عملي راهبة في الكنيسة وذلك لجملة الأخطاء التي لاحظتها !! انهم في الكنيسة يقترفون خطايا كبيرة فالراهب ينام مع الراهبة ويمارس الجنس بالرغم من انه يمنع ذلك بتعاليم دينية مشددة ( قالت لي راهبة أخرى ) انهم يعتقدون بزواج الراهبة من الله ( تعالى الله وتقدس ) لكنه زواج ليس فسيلوجيا وارتني خاتما فضيا في اصبعها عليه رسم مايعتقدون انه للمسيح المصلوب له رمز معين لديهم ! تتابع الراهبة السابقة : أعرف راهبات حملن ولجان للأجهاض !؟ بل اعرف راهبة حملت من المعمد وعندهم مقبرة خاصة للأجنة التي يجهضونها .وليس هذه المرة الأولى التي أسمع ذلك فقد حدثتني ( كارينا ) من المكسيك عن معرفتها براهبة من ضمن الراهبات في كنيسة فوق جبل ! حملت من المعمد ! ولجأت للأ جهاض

ردا على التلموز
عابر ايلاف -

يحاول البعض هنا رسم صورة ملائكية للراهبات ولكن الواقع يقول بخلاف ذلك .تقول راهبة سابقة : لقد تركت عملي راهبة في الكنيسة وذلك لجملة الأخطاء التي لاحظتها !! انهم في الكنيسة يقترفون خطايا كبيرة فالراهب ينام مع الراهبة ويمارس الجنس بالرغم من انه يمنع ذلك بتعاليم دينية مشددة ( قالت لي راهبة أخرى ) انهم يعتقدون بزواج الراهبة من الله ( تعالى الله وتقدس ) لكنه زواج ليس فسيلوجيا وارتني خاتما فضيا في اصبعها عليه رسم مايعتقدون انه للمسيح المصلوب له رمز معين لديهم ! تتابع الراهبة السابقة : أعرف راهبات حملن ولجان للأجهاض !؟ بل اعرف راهبة حملت من المعمد وعندهم مقبرة خاصة للأجنة التي يجهضونها .وليس هذه المرة الأولى التي أسمع ذلك فقد حدثتني ( كارينا ) من المكسيك عن معرفتها براهبة من ضمن الراهبات في كنيسة فوق جبل ! حملت من المعمد ! ولجأت للأ جهاض

مع الاسف
ام نورة -

الان لان هنالك عصابة فصار 1.57 مليارًا مسلم معتدي وقاتل. هل كان المسيح علية السلام يحاكم البشر بهذا المقياس. مع الاسف في تعليقاتكم لا اجد غير الكره وليس الحب. فهل هذا يعني من اليوم وصاعدا اعتبر المسيحيين منافقين؟

مع الاسف
ام نورة -

الان لان هنالك عصابة فصار 1.57 مليارًا مسلم معتدي وقاتل. هل كان المسيح علية السلام يحاكم البشر بهذا المقياس. مع الاسف في تعليقاتكم لا اجد غير الكره وليس الحب. فهل هذا يعني من اليوم وصاعدا اعتبر المسيحيين منافقين؟

اعطونا حق الرد
عابر ايلاف -

لا ادري لم ضاق صدر ايلاف اللبرالية عن نشر تعليقي المرقم83 كاملا فقد قلت ان كان لابد للمسيحيين من عبادة الله فلتكن على طريقة سيدنا المسيح عيسى عليه السلام وليس على طريقة بولص . ان الله يغفر كل شيء الا ان يشرك به . فيها شيء ؟!!!

اعطونا حق الرد
عابر ايلاف -

لا ادري لم ضاق صدر ايلاف اللبرالية عن نشر تعليقي المرقم83 كاملا فقد قلت ان كان لابد للمسيحيين من عبادة الله فلتكن على طريقة سيدنا المسيح عيسى عليه السلام وليس على طريقة بولص . ان الله يغفر كل شيء الا ان يشرك به . فيها شيء ؟!!!

صدور تنز كراهية
عابر ايلاف -

ونحن نرفض تشبيه المسلمات بالراهبات لان الرهبانية بدعة ابتدعها النصارى ما كتبها الله عليهم ومارعوها حق رعايتها رجال ونساء ان الرهبنة خروج على الفطرة السوية ما يمنع ان اكون متدين وان اساعد الناس ان العقيدة التي صنعها بولص مثالية جدا ولا علاقة لها بواقعية الحياة ليس بغريب ان يظهر خبر اسلام مسيحية كل هذه الاحقاد امال فين المحبة والسماحة التي تقطر منكم قطرا !! لا نرى الا كراهية تنز هذا على اللسان اما ما في الصدرو فهو اعظم وانكى يالطيف !

صدور تنز كراهية
عابر ايلاف -

ونحن نرفض تشبيه المسلمات بالراهبات لان الرهبانية بدعة ابتدعها النصارى ما كتبها الله عليهم ومارعوها حق رعايتها رجال ونساء ان الرهبنة خروج على الفطرة السوية ما يمنع ان اكون متدين وان اساعد الناس ان العقيدة التي صنعها بولص مثالية جدا ولا علاقة لها بواقعية الحياة ليس بغريب ان يظهر خبر اسلام مسيحية كل هذه الاحقاد امال فين المحبة والسماحة التي تقطر منكم قطرا !! لا نرى الا كراهية تنز هذا على اللسان اما ما في الصدرو فهو اعظم وانكى يالطيف !

وما العجب
طوني -

ومالعجب في ذلك انها قد اعتنقت الاسلام الا تروها انها تتكلم على الخمر والملذات هذا وان دل فانه يدل على ان حياتها كانت حياة ملذات ولم تكن بالاصل مؤومنة بالمسيحية ثانيا اعتقد بانه كان الاجدر بكم ان تنشروا تقريا عن اعتناق عديل الرئيس المصري حسني مبارك للديانة المسيحية واكيد كلكم سمعتم بالخبر ومواقع الانترنيت تثبت صحة كلامي لقد كان مسلما الا انه الان اعتنق المسيحية\\

وما العجب
طوني -

ومالعجب في ذلك انها قد اعتنقت الاسلام الا تروها انها تتكلم على الخمر والملذات هذا وان دل فانه يدل على ان حياتها كانت حياة ملذات ولم تكن بالاصل مؤومنة بالمسيحية ثانيا اعتقد بانه كان الاجدر بكم ان تنشروا تقريا عن اعتناق عديل الرئيس المصري حسني مبارك للديانة المسيحية واكيد كلكم سمعتم بالخبر ومواقع الانترنيت تثبت صحة كلامي لقد كان مسلما الا انه الان اعتنق المسيحية\\

88
ام نورة -

عجيب والمسلمين تراكي يعني ماحبسوه كالقبطيين او قتلوه كمخيلات اكثر المسيحيين.

88
ام نورة -

عجيب والمسلمين تراكي يعني ماحبسوه كالقبطيين او قتلوه كمخيلات اكثر المسيحيين.

أسلمت سارة
Abu Zakhia -

أسلمت سارة لا كتروا الاسلام ولا قلوا النصارىكل واحد حر بحاله , لشو كتر الغلبة ؟

أسلمت سارة
Abu Zakhia -

أسلمت سارة لا كتروا الاسلام ولا قلوا النصارىكل واحد حر بحاله , لشو كتر الغلبة ؟

كان بالماضي القريب !
راهب بحيره -

كان جيل ال68 الفاشلين بالحياة يطالبوا بالحريه الجنسيه والإجتماعيه بأوروبا وحصل ماحصل وإبتعد الناس عن الدين وإلتحقوا وراء شهواتهم الدنيويه ؟أما اليوم الفاشلين يلتحقوا بالاسلام ليتحولوا بعدها لإرهابيين يفجرون الكنائس والمساجد والباصات وقتل ألأبرياء ولكي يستشهدوا لأنهم يعتبروا ما يفعلوه مطالب ( الله ) الجهاديه ولدخول الجنه ؟الدراسات التي تمت على اللزين قبض عليهم من ألأوروبيين الملاحقين بتهم ألإرهاب كانوا قبل أن يتأسلموا إما مجرمين وبأئعي مخدرات وإما فاشلين بحياتهم الخاصه وألإعتراف بقله عن قناعه .. ؟ هل هناك دراسات إسلامييه تنفي ؟

كان بالماضي القريب !
راهب بحيره -

كان جيل ال68 الفاشلين بالحياة يطالبوا بالحريه الجنسيه والإجتماعيه بأوروبا وحصل ماحصل وإبتعد الناس عن الدين وإلتحقوا وراء شهواتهم الدنيويه ؟أما اليوم الفاشلين يلتحقوا بالاسلام ليتحولوا بعدها لإرهابيين يفجرون الكنائس والمساجد والباصات وقتل ألأبرياء ولكي يستشهدوا لأنهم يعتبروا ما يفعلوه مطالب ( الله ) الجهاديه ولدخول الجنه ؟الدراسات التي تمت على اللزين قبض عليهم من ألأوروبيين الملاحقين بتهم ألإرهاب كانوا قبل أن يتأسلموا إما مجرمين وبأئعي مخدرات وإما فاشلين بحياتهم الخاصه وألإعتراف بقله عن قناعه .. ؟ هل هناك دراسات إسلامييه تنفي ؟

دليل أخر بالكراهيه !
راهب بحيره -

التعاليق المدونه بألأعلى و دليل أخر على الدلائل التي مادمنا نزكرها دومآ بأن ألإسلام وللأسف يعلم ألكراهيه ؟ حتى داخل ألإسلام الواحد ؟فالتعاليق الحاقده بين أتباع ألإسلام بشقيه (سني وشيعي ) أشد من حقد المسلمين على أتباع ألأديان ألأخرى ..أليس هزا دليل ..أو ما نسميه ..محبه ؟يأخواننا المسلمين كان ألأجدر عليكم بألإلتفاف لحال الملايين من المسلمين من الزين يعيشوا ببؤس ومجاعه بألأحياء الفقيره من أندونيسيا ومرورآ ببنغلادش وباكستان واليمن والغير الكثر قبل تفاخركم بدخول ( شقيقة زوجة توني بلير للإسلام ... وبعدها ) هل تعتبروه نصرآ مبينآ دخول إمرأه للإسلام وموت الملايين من المعدومين ( الغير معروفين ) من المسلمين ؟

عابر إيلاف من أين !
راهب بحيره -

ياعابر أيلاف هل نسيت ( فضل ) الراهب بحيره على إنقاز نبيكم من موت محتم لولا طلبه من عم الرسول إعادته حيث أتى ؟أم نسيت عفة مريم العزراء بنت عمران التي لم تكن بنت نسب سيئ ؟ ولم تقرأ تعاليمك حيث أوصى رسولكم بأهل الكتاب والنصارى لما بينهم أحبار مؤمنين ؟ ولكن أني على يقين أحقادك تأتي من فشلك الشخصي أو رفض قبطيه لتقاربك منها حيث عمق كراهيتك على أتباع رب التسامح والمحبه ؟أنصحك بقرأة القرأن بكل تمهل وقرأة أيات المحبه والإحترام لأتباع السيد المسيح لكي تبيض فؤادك من الكراهيه وألأحقاد .. إنشاء الله

الله اكبر
ريم -

الله اكبر لا اله الا الله محمد رسول الله دين الحق

إلى عابر إيلاف
الاســ بقلم ــــتاذ -

أنت دائماً تستميت محاولاً نصرة دينك عن طريق سرد قصص غير حقيقية من نسج خيالك بلا أدلة أو أسماء أو مصادر موثقة، معتقداً اننا بهذه الغباوة حتى نبتلع الطعم، الواحد بيشفق عليك بعد قراءة ما بداخل عقلك

هنيئاً لها
ام نورة -

سبحان الله وبحمدك, وستغفر الله.

الي المرضى
عُلا -

المتعصبين من يصورون الدين على هواهم وكأن المسلمه غير الملثمه او غير المبرقعه خارجه عن المله كفانا امراض اجتماعيه ارجوكم.من نصبكم حكاماً بين الفرد وربه ؟؟؟؟

اعطونا حرية و سنرى
امرأة -

اعطونا الحريةالمعطاة لهذه السيدة و لنرَ كم امرأة ستغير **نها

تعليقات المسيحيين
ام نورة -

سبحان الله وكانني اقرا في منتدى مسيحي كله مسبة واستخفاف و استحقار الواحد طالع بها افهم من المسلمين و نازلين مثل الرصاص على 1.57 مليارًا مسلم و على نبينا وعلى كتابنا. مو احنا المسلمين ايضا متضررين من الارهابيين . المسلمين الابرياء ينضربون ويقتلون بالالاف من اي جه كانت عادي بس ويل الي ينطق بكلمة او يدافع عن نفسه لاننا كلنا مجرمين وقتلة وارهابيين و لا نفهم شيء ولا عندنا منطق لهذا يجب ان يحصرونا بسجن مثل سجن غوانتنامو ويعاملونا كالحيوانات الوحشية مع هذا لا يبرد قلب المسيحي المحب والمتسامح. (( ارجوا النشر كاملا )) و شكرا

أم نورة 99
الاســ بقلم ــــتاذ -

العالم مليء باختلافات شاسعة بين البشر من حيث المعتقدات، اختلافات أوسع بكثير من ما بين المسلمين والمسيحيين، لكننا نجد الحساسية الأكبر بين المسلمين والباقي، لماذا؟ لأن ثقافة الإسلام اعطت المسلمين الإنطباع أنهم الوحيدون المؤمنين وباقي البشر تم توزيع التحقير عليهم، إما كفار أو أنجاس، فمثلاً يمكن الزواج من أهل الكتاب ومع ذلك فأهل الكتاب دينهم غير مقبول عند الله وبالتالي هم من أهل النار، أما الأكثر تحقيراً فهم الذين ليسوا من أهل الكتاب كالصينيين واليابانيين وغيرهم، فهؤلاء عند المسلمين من الدونية حتى أنه ممنوع عند المسلمين أن يأكلوا من ذبائحهم من اللحم والطيور، هذا المقياس الإسلامي في تصنيف البشر وتوزيع التحقير عليهم هو سبب سخط البشرية على انتماءهم لهذا المقياس التحقيري

مبروك لك
ابو عمار المراكشي -

اكيد يا مدام لورين لكونك صحافية عرفت بالمجزرة التي ارتكبتها دولة العراق الاسلامية التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالقاعدة واكيد سمعت بالمجزرة اللانسانية الوحشية التي تم فيها قتل 57 كافرا مسيحيا بين رضيع وشاب ورجل دين في كنيسة سيدة الشفاء على حد قول القاعدة نفسها فمبروك لك الاسلام

الى جوتي السعودي
علي.ع.س.العلي -

نعم اختارة الرافضة ولم تختار الناصبة,نعم اختارة المتعة التى لم يحرمها الرسول (ص)ولا ابو ابكر بل حرمها عمر, ولم تختار المسفار والمسيار وقير فرندوووووونعم اختارة الحجاب الاسلامي الشرعي ولم تختار النقاب الارهابي الدموي.نعم اختارت مذهب اهل البيت ولم تختار مذهب المحددة والمعددة لله ولا المجسمة المشبهةلله,خلاص افلستم ياجوتي السعودية

خاص لراهب بحيره#92
ام نورة -

قرات التعليقات كلها ووجدت قبل تعليقك#92 هنالك 41 تعليق استفزازي من اخواننا المسيحيين المسامحين والمحبين و بالمقابل 19 تعليق رد من المسلمين على الاستفزازات المعلقين . اما من المتعصبين المسلمين فكانوا فقط 8 تعليقات و بالمقابل 7 منهم اعترضوا على التعصب. و7 تعليقات تباريك و7 تعليقات محايدةو2 غير واضحة. يا متسامح ومحب الان قل لنا من هو الاشد حقدا 8 او 41. هذه ارقام تعليقاتكم لكي لا تقولون انني افتري: 1+2+3+4+5+7+11+13+20+21+22+23+28+29+36+37+41+42+45+46+49+50+51+59+60+63+64+67+68+69+70+72+74+75+77+78+80+81+82+88+91. ملاحضة 1- ضممت الارقام التعليقات التي ذكر فيهاالنقاب والبرقع و الحزام الناسف وتعدد الزواجات لكم لاننا كمسلمين نعرف ان الشيعة الايرانيين لايفعلوها. 2-انضر اليها و ستجد اكثركم تكتبون ومختبئين تحت اسماء رمزية. انكم حقا تزرعون الفتنة وليس المحبة.

الإسلام الحقيقي!
آشور بيث شليمون -

أيها القراء الأعزاء: - إنه حقا تصرف صبياني لمن يدافع عن دينه، لان تعاليم دين ما تحكم على مصداقية ذلك الدين، والدين القويم لا يحتاج لمن يدافع عنه..إن الدين القويم، لا يخاف على نفسه ولا يهدد الأفراد إذا تخلوا عن ذلك الدين. وفي هذه الحالة المسيحية تترك الخيار للفرد بينما الإسلام لا يتقيد بذلك فالفاتورة التي يدفعها المرتد باهظة جدا وبوحشية.. - إن الديانة السليمة والنزيهة لا تكره ولا تشتم أوتلعن الناس، إذا لا يتقيدوا او يقبلوا ذلك الدين، بينما في الإسلام ليس خط الرجعة فالفرد محكوم سلفا.- - بينما في المسيحية الباب مفتوح وكل شخص مسؤول عن نفسه، ولكن في الإسلام أنت لا تتمتع بهذه الحرية، وليس ذلك فحسب كما إنك لا تستطيع حتى أن تسال مجرد سؤال بحيث انت تحت ; الوصاية ; الإسلامية لانها الوحيدة التي تستطيع ان تتصرف بأمورك. وهكذا شيوخ الإسلام يبعثون الناس ليفجروا انفسهم في قتل المشركين والملحدين، ولكن السر هنا بالله عليكم هل سمعتم ان ; شيخا أو آية الله ; بعث إبنه بمهمة؟ طبعا لا.. هل تعتقد هو مجنون في وقت هناك خراف المسلمين الذين يتطوعون بفعل ذلك! - الإسلام يدعون بانه الحل، وهذه مرت على الإسلام أكثر من 1400 عام، لولا الغرب لما كان المسلم يركب طائرة او سيارة ولكانت واسطة النقل الجمل والحمير. - .- وأين الحلول في الصومال، السودان، اليمن؟ وكما يقال مدينة صنعاء ستكون المدينة الاولى بدون مياه في العالم قريبا جدا. -في وقت حكومتها تستنجد باميركا لتتخلص من إرهابيي الإسلام! - إذا كان الإسلام الدين الأكثر انتشارا، السؤال هو لماذا لا تسمحون في حرية الاخرين ان يبنوا كنائس ودور العبادة، في وقت ابتدأتم بهدمها من اليوم الأول للإسلام ولم تتركوا كنيسة واحدة في مكة! - ومن الأعمال المشينة، مع احترامي للمسلم لا يعرف أن يحترم أسلوب المحاورة وكل ما يفعله أن يفرض آراءه على الغير الى درجة التهديد والشتم والسب وإذا الفرد يقع في أيديهم سيقطعونه إربا وبوحشية لا مثيل له. نداء: يرجى من المسلمين حبا بهم، ان يراجعوا أنفسهم ولا يكونوا أداة شريرة في أيدي شيوخ الإسلام كما هم للأسف في هذه الأيام. عليهم أن يكونوا طلاب حق، وطلاب حق لا يفرض نفسه على الأخرين بل عن طريق الإقناع ليس إلا. ومن ثم إذا كان دينهم الأصح، لماذا الخوف ؟ وكلمة أخيرة، لو ان الله القوي القدير وله 99 اسما في الإسلام لقدرته العالية

لم تكن مسيحيه اصلا
واضح -

واضح من كلامها انها لم تكن مسيحيه اصلا ولم تكن تعيش كمسيحيه لا تعرف شيئا عن المسيحيه . على كل هي حره في اختيارها لكن يا ريت هذه الحريه نفسها تمنح ايضا للمراه المسلمه وللرجل المسلم كي يغير دينه اذا ارد دون ان يتعرض للقتل أوالاضطهاد والنفي والتجريد من الجنسيه والاملاك والتفريق بينه وبين شريك حياته وابناءه .. الخ

لاالله الى الله
مسلم -

لا الله الى اللله محمد رسول الله الله اكبر اللله اكبر

آشور بيث شليمون#104
ام نورة -

اي حقيقة تتكلم عنها انكم تغيرون الحقائق. ابسط مثل لشيء ذكرته عن بناءكنيسة في مكة اقول لك في كل تاريخ مكة بنيت كنيسة واحدة قبل ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ((لانهم كانوا يعلمون ان خاتم الانبياء سياتي منها واردوا ان يجعلوها مسيحية قبل ان ياتي خاتم الانبياء)). ولكن اهل مكة لم يقبلوكم تمسكوا بالكعبة فاتى ملك اليمن أبرهة الحبشي بجيش وفيلة ليهدموا الكعبة. من خوف اهل مكة ولجئوا للجبال المحيطة بمكة. والفيل لم تقبل ان تدخل مكة الى ان اتت طيور ورمتهم بحجار من نار البعض قتل والبعض هرب من شدة الخوف والفزع . و الدليل من وجود هذه الحادثة المسيحيين لم يحاولوا ان يبنوا كنيسة او حتى يدخلوها في القران الكريم مدون عن وجود هذا الحدث و هو عام الذي ولد فيه النبي. اين هذه الحقيقة في كتبكم. اننا نعرف جيد انتوا و الشيعة مستعدين ان تغيروا الحفائق لخدمة دينكم

;بقلم الاستاذ100
ام نورة -

اكثر الاشيا الموجودة في الاسلام هي موجودة في كل الديانات السماوية قبل المسيح فمثلا الاكل الحلال موجود عند اليهود ايضا وعندهم فيها تشدد اما في الاسلام سمح لاسباب اخرى. في ديننا والقران نصوص كثيرة تصف من الذين سيدخلون الجنة ولم يذكر فيها نص واحد بان الجنة للمسلمين فقط. واما اذا اردتوا ان تاخذوا الذي يعجبكم من افواه الجهلة او تاخذوا الايات ناقصة كما يفعلوا الارهابيون ليحللوا جرائمهم وانتم لتشككوا المسلمين في دينهم. كل فرد له الحق ان يتحدث عن دينه اما الاعتداء على الاخر غير مقبول لا من المسلمين ولا من اي دين اخر هذا موجود في حقوق الانسان. ومن قراتي لايلاف اكثر من 90% استفزاز واهانات من اخوة المسيحيين لا اعتقد هذا كان اسلوب عيسى علي السلام.

الى ايلاف العزيزة
ام نورة -

في تعليقي # 103 الارقام كتبتها بدون فاصل مما جعل التعليق اكبر من حجم المكان المخصص لنشر تعليقاتنا. فرجائي منكم ان تفصلوا بين الارقام لكي نستطيع ان نقرا تعليقات قرائك المحترمين. واعتذر للجميع لما حصل مني بغير قصد. وشكرا

تتظاهرون بالمحبة وال
مأمون الحلبي -

استغرب من تعليقات معظم بل كل الاخوة المسيحين الذين يصفون دينهم بالتسامح والمحبة وهم بتعليقاتهم أبعد ما يكونون عن ذلك التسامح , واستغرب من هذا الحقد الظاهر على المسلمين , وأقول للأستاذ أنك خير دليل على صحة القرأن الكريم حين يصف أهل الكتاب بأنهم يعرفون الحق ولكنهم لا يؤمنون .

الى الجميع وكل من عل
khader -

السلام عليكم جميعا, اولا هنيئا لها و لنا اسلامها , ثانيا الى جميع المسلمين اقول كل المسلمين مسلمين دون النظر الى الطائفة فكل من دخل الى الاسلام بقناعته و محبته فهو مسلم بغض النظر عن طائفته وانه من احد اهم الاسباب التي من الممكن ان تعيق تقدم الامم جميعا هي اختلاف طوائفها فلا يسعنا الا ان نقول انها مسلمة والله يحاسب كما يشاء بحكمته وقدرته ومعرفته , ثالثا ان المسيحيين والمسمين كلاهما اخوة وكلاهما ديانات سماوية لا يجوز ان نخظأ فيها حتى وان لم نكن مقتنعين بها كلنا واحد وكلنا بشر و البشر خطائون , وانا حقا اقرأ بلهفة الاديان جميعا وارى الترابط بينها كلها كلها تؤدي للتواصل مع الله عز وجل ولكن بطرق مختلفة , بغض النظر عن صحة الديانات فعلينا جميعا احترام بعضنا البعض و هذا الاحترام هو واجب تحث عليه الديانات السماوية كلها وبكافة طوائفها.وجزيل شكري لمن قرأ التعليق و احترم فكرتي

poor women
OBSERVER -

if she looking for piece and love she shoudnot be muslem...i think she look for something else!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مسكينة حقيقي
proud -

مش معنى ان حاجات مش عاجباكي في بلدك والغرب ان الشرق هو الحل ولا الاسلام هو الحل، ...

أحفاد المعلم يعقوب
عيسى المسلم لله -

لا أعرف لماذا يصر بعض أفراد الاقليه النصرانيه في العالم العربي ...هذه الاقليه التي تتمتع بحقوق وإمتيازات لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه في معظم الاحيان ، وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسلمه في روسيا وصربيا واليونان ، وفرنسا وألمانيا ، والفلبين وتايلاند ، وكمبوديا وبورما ، وقبرص وإسبانيا وسويسرا وإيطاليا ، والصين ، وبلغاريا ، وكرواتيا وبولندا ، والحبشه ونيجيريا وكينيا وتنزانيا وأوغندا ... إلخ ، والتي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام والمسلمين على مدى 1400 عام ، هذه الاقليه التي تتصرف وكأنها أغلبيه يحق لها ما لا يحق لغيرها في مصر العروبه والاسلام على الغطرسه والاستعلاء والافتراء على الاسلام والمسلمين ، والتاريخ والحضاره الاسلاميه والقرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم ، والعمل بكافة الطرق لإبعاد المسلمين عن دينهم . فالاقليه النصرانيه في مصر يصرون على بناء المزيد من الكنائس بحجم قلاع وعلى أراضي مسروقه من الدوله والمواطنين بعضها تبلغ مساحته آلاف الافدنه ، وبشكل غير قانوني وبدون ترخيص رغم أن الكنائس الموجوده تزيد عن حاجتهم ..، وهم يتحدثون عن حرية الدين والاعتقاد حينما يتعلق الآمر بتنصير المسلمين ولا يبدو أنهم يتمسكون بهذا الحق عندما يتعلق الامر بتحول النصارى إلى الاسلام ، أما سب الاسلام والمسلمين والرسول صلى الله عليه وسلم ، والقرآن فهو حسب زعمهم ( حرية تعبير وتنوير ، وإنفتاح وتقدم ) ، أما إذا ما إنتقد أحدهم الكنيسه او البابا او الكتاب المقدس فذلك يصبح ( إزدراء أديان ، تهديد للوحدة الوطنيه ، وظلام ، وظلم ... الخ ) يستدعي التظاهر والاعتصام والاحتجاج وتحريض الغرب ضد الاسلام والمسلمين ، والهتاف بحياة شارون وإسرائيل ، وهم ينتقدون الطائفيه والاقصائيه والتطرف وهم أنفسهم كنسيون طائفيون إقصائيون متطرفون بإمتياز، وينتقدون الانظمه العربيه وهم أكبر حلفاؤها ومؤيدوها ( الاردن ، لبنان ، عراق صدام ، مصر ، سوريا ) . وإدعاء النصارى بأنهم (وحدهم) سكان مصر والعالم العربي ( الاصليون ) إدعاء باطل ليس له أي أساس من الصحه كما يثبت علم الجينات والتاريخ الموثق ، وينسون أو يتناسون ان أغلبية أحفاد الفراعنه والسريان والكلدانيين والاشوريين والفينيقيين والانباط والبربر هم من المسلمون ، فالكثير من نصارى مصر والعالم العربي الحاليين لا علاقه لهم من قريب او بعيد بالمصريين القدماء الذين إعتنق معظمه

عيسى المسلم بالله
yaser -

كفاكم مخالفقة الحقائق ياخي فلو فعل الغرب بالمسلمين عشر ماتفعلون بالمسيحيين لااقعدتم الدنيا واقمتموها بالحرق والتدمير والقتل هل لك ان تفسر مجازر قتل المسيحيين بالعراقادعوك لان تقرا اسباب نزول الايات بدلا من الايات وتفهم لماذا المجازر ضد المسيحيينبعدها تكلم عن المحبة والسلام

الله لا شريكه له
متابع -

أني أؤمن بالله من خلال كل الأديان , و انبذ التعصب لأي دين أو لأي طائفة , الغاية من أعتناقنا للدين هو للوصول الى الله و أي عقيدة تقربنا من الله يجب أن نعتنقها و أي طريق يوصلنا الى الله يجب ان نسلكه , ليس كل ما موجود لدى الأديان يوصلنا الى الله , منها ما لديها ما لا يدركه العقل من المغالات و التطرف ,الدين هو دين المحبه والسلام و ربنا هو السلام و هو الرحمن الرحيم , فمن يريد ان يعبد الله صادقا فعليه أن تكون علاقته بالله فقط دون غيره و أن الطريق الى الله واضح المعالم بعيدا عن الأديان و التعصب و المصائب

عجبي
احمد -

هذه السيدة تستعمل كونها اخت زوجة توني بلير لكي تعمل دعاية كبرى لنفسها خاصة ان لها مصالح مع النظام الايراني فهي تعمل بمؤسسة اعلامية ايرانية وتشيعها هو لكي تتقدم بمركزها ولحصولها على راتب اكبرـعجبي من الغربيين عموما من يعتنق الدين الاسلامي ولا ينطقون كلمة بالعربية ويعتمدون لمعرفة الاسلام على القرائين المترجمة بالانكليزي او الفرنسي او الالماني والتي فيها الكثير من الاغاليط والنواقص

الفتنة
مسلم -

لا ارى داعيا للتطرف الدينى بين الطائفة الشيعية و السنية فكلنا اسلام و نؤمن بالله الواحد و نبينا محمد صلى الله عليه و سلم فهل فى الديانة المسيحية فرق او تطرف دينى بين ارثوذكسى و كاثوليكى ؟

الفتنة
مسلم -

لا ارى داعيا للتطرف الدينى بين الطائفة الشيعية و السنية فكلنا اسلام و نؤمن بالله الواحد و نبينا محمد صلى الله عليه و سلم فهل فى الديانة المسيحية فرق او تطرف دينى بين ارثوذكسى و كاثوليكى ؟