أخبار

"بي بي سي" طردت مذيعة بسبب تجاعيدها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رفضت مذيعة أن تقوم بعملية لإخفاء تجاعيد وجهها ففصلتها "بي بي سي" عن العمل.

كانت ميريام اورايلي تقدم على شاشة تلفزيون "بي بي سي" برنامجا عن الريف الانكليزي باسم "كنتري فايل"، وكان البرنامج يبث نهارا خارج ساعات الذروة.

لكن الهيئة كانت تنوي البدء في عرض البرنامج في المساء مع بدء البث بتكنولوجيا الصورة عالية الوضوح HD. فقيل لمقدمته، البالغة 53 سنة من عمرها، إن البث بهذه التكنولوجيا سيبدأ في غضون 9 أشهر ولذا تعين عليها ان تفكر في إزالة تجاعيد وجهها التي ستبدو واضحة للعيان، ربما باستخدام البوتوكس.

والبوتوكس مادة تحقن في الوجه، مثلا، فتشل عضلات المنطقة المحقونة ويؤدي هذا لإزالة تجاعيدها فترة زمنية بين 4 و6 أشهر. لكن اورايلي امتنعت عن ذلك ففصلتها بي بي سي عن عملها، ورفعت هي من جانبها دعوى قضائية عليها في محاكم العمل ما زالت تنظر في الأمر.

وتبعا لوسائل الإعلام البريطانية التي تسلط الكثير من الضوء على القضية، فقد أدلت اورايلي بشهادتها قائلة إن دين جونز، وهو أحد مخرجي البرنامج، هو الذي فاتحها في مسألة البوتوكس. فقالت إنها شعرت برعشة الصدمة تجتاح جسدها عندما قال لها إن البدء في استخدام تكنولوجيا الصورة عالية الوضوح "ستصبح العامل الحاسم" في استمرارها مقدمة تلفزيونية مع بي بي سي.

وقالت اورايلي التي تقاضي الهيئة على التمييز بسبب الجنس والعمر: "لا اعتقد أن بي بي سي تساءل رجلا بشأن تجاعيد وجهه أو تقترح عليه صبغ شعره لإخفاء شيبه. وكان حديثهم معي عن الصورة عالية الوضوح وما الى ذلك أفضل دليل على ان الهيئة تعتقد بضرورة أن تظهر المرأة شابة صغيرة في برامجها".

وقالت اورايلي، التي عملت في بي بي سي على مدى 25 سنة، إنها أخبرت في نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 بأن تقديمها برنامج الشؤون الريفية - مع ثلاث مساعدات أخريات - سيأتي الى نهايته في ابريل/ نيسان لأن البرنامج بحاجة الى "إنعاش". وهذا هو ما حدث عندما فصلت هؤلاء النسوة واستعيض عنهن - على الجانب النسائي - بمقدمتين إحداهما في الثامنة والثلاثين والأخرى في السادسة والثلاثين من العمر على التوالي. وقد أبقت بي بي سي على أن مقدم البرنامج الرئيسي، جون كريفين، بالرغم من انه يبلغ 68 سنة من عمره.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
معليش
Adam -

أل بي بي سي طردت عشرات الرجال دون تجاعيد حتى و لم ياتي احد على زكرهم. يو جد غيرها الكثير بحاجة لفرصة. ارجو من المحطات العربية ان يحذو حذو ال بي بي سي.

ساكن
من سكان العالم -

;بي بي سي; ان كانت تقدم برنامج او برامج بيتى بتشوف الحياه التى تقدمها هل هى لمن فيه عمليات تجميل او حياه تسامح و ليس اهمال فى الاسره فلا تردد الشعبيه فى الاعلام المصرى مثل العبيطه ببجاحه و ليس بـ ادب ده فى رجاله لا تقول صباح الخير كأنها تقول لـ بابا امشى اخرج بره البيت و هى الغريبه فى حاله غليان مثل بائعه فجل لا تفهم تدهس بـ قدمها الوسخه من تربيه وسخه بيوت الناس الراقيه و عايزه تقول انا بنت ناس لكن ان كان لازم فى فصل عن البيوت ان لايهم تسامح او لا تسامح و محايده مثل مندوب المبيعات يلبس البدله التى يشاور له عليها و يحلق ذقنه و تسريحه يكون من حق الاذاعه تقترح عمليات منها البوتوكس مادة تحقن في الوجه، مثلا، فتشل عضلات المنطقة المحقونة ويؤدي هذا لإزالة تجاعيدها فترة زمنية بين 4 و6 أشهر و هذا افضل من لا يقدم اقتراح و يعمل تعتيم و يطرد و اورايلي يجب تفهم ان هذه حياه لها قوانينها مهنيه لا تغيرها لكن هى تتغير او تعمل فى برامج او قنوات اخرى لان هذا ليس بيتها و لو هذا مثل بيتها هى و غيرها سوف يقع بالقناه مثل كثير فى مصر بعد ان يجلس فى النقابه او النادى يتخانق بالنادى و بالنقابه و لا يهم جمهور اصاله السوريه من يهددها فى مصر من النقابه التى ليست المحكمه فى مصر مشهور الشعبى بـ لا لن اتحرك لن اتعلم و انت تنزل لى و تكيف البلاد على مستوايا الشعبى و ليس هو الشعبى يكبر