أخبار

"آلهة فيسبوك" في قبضة الأمن الفلسطيني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تاريخ النشر 07-11-2010

تمكنت أجهزة الأمن الفلسطينية من اعتقال شخص كان قد إدعى الألوهية وأنشأ صفحة خاصة على موقع التواصل الإجتماعي، فيسبوك، وقد ثارت ضجة كبيرة في العالم الإسلامي حينها، وبقيت شخصيته مجهولة إلى أن تم الكشف عنها اليوم.

أعلنت مصادر أمنية فلسطينية إلقاء القبض على مدعي الألوهية عبر موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، والذي أثار ضجة واسعة حول العالم الإسلامي.
وكانت محافظة قلقيلية والعديد من المدن الفلسطينية عاشت حالة من الدهشة والاستغراب الشديدين إثر الإعلان عن القبض على مدعي الألوهية عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك في مدينة قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية وأمنية أن عملية مراقبة مكثفة قام بها جهاز الاستخبارات العامة بالتعاون مع النيابة العسكرية الفلسطينية لفترة قاربت الشهرين لهذا الشخص قبل أن تلقي القبض عليه متلبسا في أحد المقاهي في مدينة قلقيلية.
وكان محتجون من دول العالم عارضوا توجه هذا الشاب وأنشأوا العديد من الصفحات المضادة لصفحته الإلحادية والتي يدعو من خلالها إلى اعتناق أفكاره وتوجهاته وتمثل ذلك بإجبار موقع الفيسبوك على إغلاق صفحته الأولى قبل عدة أشهر.

وتسبب هذا الشاب بحالة من الجدل لفترة طويلة من خلال أفكاره التي أثار نشرها على الشبكة العنكبوتية غضب الملايين من روادها الذين تصدوا له بإنشاء عدد كبير من المجموعات التي تهاجم أفكاره وتهجّمه على الأديان السماوية وخاصة الإسلام وقيامه بكتابة آيات قرآنية بعد تحريفه لها واعادة نشر رسوم مسيئة للنبي محمد كانت صحف أجنبية قد نشرتها في السابق.

مصادر مطلعة في الأجهزة الأمنية في محافظة قلقيلية أكدت "لإيلاف" اعتقال هذا الشخص، مؤكدة أن عملية تتبع ورصد حدثت خلال الفترة الماضية قبل أن يتم اعتقاله متلبسا داخل أحد المقاهي في مدينة قلقيلية.
وأوضحت ان هذا الشاب يعمل حلاقا وعمره لا يتعدى (25) عاما، لافتة إلى أن عملية الاعتقال تمت بالتعاون مع بين جهازي الاستخبارات والنيابة العسكرية في قلقيلية.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أنه تمت متابعة الشاب لأكثر من شهرين، إلى أن تمكنت من اعتقاله "متلبسا" داخل أحد مقاهي الانترنت في قلقيلية، بينما كان يقوم بالعمل على الصفحة التابعة له على موقع التعارف الاجتماعي "فيسبوك" والتي يدعي من خلالها أنه "الله" وأنه غاضب من عباده.

وأكدت المصادر الأمنية أنه جرى تحويل الشاب للقضاء العسكري وللنيابة العسكرية التي أمرت بتمديد فترة اعتقاله لاستكمال التحقيق معه.

الشيخ سعد شرف، المحاضر في كلية الروضة وإمام وخطيب المسجد الحنبلي في مدينة نابلس، أكد في تصريح لايلاف أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على مدعي الألوهية وأنه يخضع للتحقيق بتهمة إنشاء صفحة يدعي فيها الألوهية وأنه غاضب على البشر.

ودعا الشيخ شرف إلى ضرورة قيام هذا الشاب بالتوبة، وقال "يجب أن يستتاب وأن يتم إدخال شيوخ وأئمة عليه إلى داخل السجن للوعظ والارشاد وتوجيهه إلى الطريق القويم والسليم".

وأشاد بدور الأجهزة الأمنية في الأراضي الفلسطينية التي قامت برصد ومتابعة هذا الشخص وألقت القبض عليه متلبسا، مثمنا في الوقت ذاته رد فعل المواطنين في فلسطين ودول العالم حيث وقفوا له بالمرصاد وأنشأوا صفحات مضادة أجبرت موقع الفيسبوك على إغلاق صفحته.

ودعا الشيخ شرف مرتادي هذه المواقع الشهيرة إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم إعطاء أية أهمية للأشخاص المروجين لـ"الأفكار المنحرفة" وعدم الدخول إلى مواقعهم لأن في ذلك ترويجا لها.

وكانت صفحة مدعي الألوهية ( أنا الله ) والتي احتوت على آيات قرآنية محرفة قد أثارت ضجة كبيرة في العالم الاسلامي وموجة عارمة من الاحتجاج الالكتروني حيث نجح المستنكرون في إجبار إدارة الفيسبوك على إغلاق الصفحة في شهر مارس الماضي إلا أن ذلك لم يمنعه من إنشاء صفحتين جديدتين تحت عنوان ( الله حي لم يمت ) و( مؤمنون بالله الجديد) لتبدأ حملات الاستنكار الالكترونية والتي اجتذبت أكثر من 20 مليون مشترك في غضون ساعات.

وكانت الأنباء قد تضاربت حول جنسية صاحب الصفحة وتم توجيه أصابع الاتهام إلى اكثر من موقع في العالم الإسلامي والغربي. وثبت في النهاية انه فلسطيني من مدينة قلقيلية وقد ألقت الأجهزة الأمنية الفلسطينية القبض عليه وهو متلبس حيث كان يقوم بكتابة موضوعات على صفحتيه على الفيسبوك.

وقد شكل اعتقال الشاب وهو من عائلة مسلمة من مدينة قلقيلية المعروفة بمحافظة أهلها صدمة للفلسطينيين عموما والذين عبروا عن غضبهم لقيام هذا الشاب بكل هذه الضجة، غير مستبعدين أن يكون وراءه جهات خارجية عملت على دفعه للقيام بهذا العمل ربما لتبرير ما جرى في بعض الدول من مساس بالدين الإسلامي والنبي محمد.
أفراد من عائلته في تصريحات صحافية للعديد من الوكالات والمحليات، عبروا عن استغرابهم لما قام به، مؤكدين أنه شخص عادي ويعمل حلاقا ولم يتوقعوا ما بدر منه، معربين عن استنكارهم لأعماله ومؤيدين أن يخضع للمحاكمة والعقاب جزاء لتطاوله على الله والأديان.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نفديك يا رسول الله
على -

مع انه كان يجدف على الله عز وجل لم تخرج مظاهرات و لم تكتب مقالات ولكونه مسلم اكتفى شيوخنا الافاضل بالتوجيه والنصح وربما السجن اما التهجم على الرسول صلى الله عليه وسلم كان الرد عليه عنيفا وعبارات نفديك يا رسول الله وكان الرسول الكريم اعلى مرتبة من الله تعالى ام ان كون هذا الملحد مسلمأ جعل وان ابتليتم بالمعاصي استتروا والله اعلم كم تكفرون بالله ورسوله

السيف على رقبتة
ksA -

بلغ بكم الفسق الى ادعاء الالوهيةاستغفر الله واتوب الله ...يجب اعدامة

who is he?
Jhonny -

Do you people think its a surprise? ofcourse not, he is palastenian, what do you expect.?

غريب عنا والله
مسلم عربي فلسطيني -

حسبي الله ونعم الوكيل فيه .. نسأل الله الهداية له وما فعله شيء غريب وعجيب عن الشعب الفلسطيني المسلم .... حسبي الله ونعم الوكيل ....

ساكن
من سكان العالم -

مدعي الالوهية حر فى دين بينه و بين ربه الشيخ الشعراوى كان يدعى انه رب الكون و كثير من الجهله الازهريين يعنى خريد كليه دينيه يرى ان هو يمسك حياه يملكها اى كلمه لايعرفها الله الجاهل هذا يردد حرام و هو موظف لا علاقه له بالساكن اما فى رب اسره ربه منزل او الله منزل هذا كلام ليس جريمه و الان الحياه بيت طاعه بقوانين مثل حياه طيران لها هيئات تديرها عالميه خلفه الامم المتحده مجلس الامن حتى الفن له من يديره لا شئ اسمه الشيخ الشعراوى رب الارض الكون و الطيران و سوف يقع و يردد فى بحريه الـ تراه صح اعمله هذا شغلك تخصصك اذن عليه يبعد هو و امثاله و القانون بيشغل بيت الطاعه الذى فيه القبطان حافظ شغله ضابط الاسلكى حافظ شغله من معهد الاسلكى فى حياه مهنيه اما حياه اجتماعيه هناك من يساعد الناس على بيوت طاعه حياه فيها القبطان الام و لها مجلات ازياء و مسابقات ملكات جمال تفهم منها كيف تحافظ على جمال اجساد تستلمها من الله شغلها تحافظ عليها نرى النفس فيفى عبده لانها بتظهر من خلال الراقصه فيفى عبده و ليس اى جسد اخر و هى تصعد بتمسك نفسها اسرتها فوق معها هذا لانها نفس مسؤله عن اجساد

تكفرون بالله ورسوله
tarazi -

نفديك يا رسول الله

مدعو الالوهية
د محمود الدراويش -

ان مثل هذه الحالات معروفة في العيادات النفسية , وهناك هلوسات وخلط ذهني غريب وعجيب في الكثير من الاحيان وخاصة في حالات الذهان , وقد مرت علينا في العيادة حالات ادعى اصحابها ان واحد منهم نابليون والآخر لينين وغيرهم وغيرهم , وحتى الكثير من ادعياء النبوة , وفي المراجع الكثير من حالات ادعاء الالوهية ايضا , المسالة هنا ليست مسالة كفر ولا الحاد او اشراك بالله فهي مسالة مرضية بحتة , طبعا الكثير من المرضى العقليين والنفسيين على درجة عالية من الذكاء والمعرفة يضاف الى هذا الخلط والهلوسة وسماع الاصوات وغياب ثوابت العقل ومنطقه والعلاقة بالواقع وغيرها والتي تجعل من المريض حالة يقتنع فيها بنتاج كل تلك التركيبة العجيبة والمعقدة , فهو يسمع ويشاهد الملائكة والشياطين وغيرها , وهذا الامر بالنسبة لنا جنونا وعتها ومرضا عقليا يخلو من الصحة والدقة والصواب ولا تربطه بعالم الاسوياء رابطة , اما بالنسبة للمريض فهي حقيقة واقعة محسوسة وملموسة لديه , ولا حول او قدرة او امكانية للاخرين لدحضها او الاخلال بها كمسلم وحقيقة تامة او اثناءه عنها , وهنا لا يجدي نصحا اوارهابا اوعقابا او تهديدا او وعيدا فكل هذا مضحك تماما , اذ في مجريات عملياته الذهنية ما يثبت له ادعاءه وقناعاته , ان المرجع في هذه الحالات ليس رجال الدين بل عيادات الاطباء والمعالجين النفسيين ,وان الحديث عن استتابته ودعوته واصلاحه امرا يجانب الصواب , لان مثل هذا الادعاء ليس له قواعده المنطقية التي يمكن الاخلال بها بواسطة رجل دين مرشد وناصح ,و مثل هذا الاعتقاد لا يكون في عقل سليم قط , وان عقابه وسجنه لهو جريمة تخلو من الانسانية وحقوق المرضى و لا تاخذ بالاعتبار عدم اهليته وبالتالي مسؤوليته , وان اشغال الراي العام الفلسطيني بمثل هذه القضية امر قد يفيد السلطان ويخدم نهجه , ان ماساتنا في هؤلاء الذين يتربعون على صدورنا ويقودون شعبنا من من فشل الى فشل ومن خزي الى خزي اشد ,يعبثون بقضيتنا وحقوقنا ويسترزقون منها , وان كل اهتمامنا يجب ان يتركز على كيفية اعادة تشكيل نشاطنا الوطني خدمة لقضيتنا ومستقبل اجيالنا , ان ادعاء السلطة واجهزة امنها والتي هي صورة مطابقة في فعلها واهدافها للنسخة الاسرائيلية الى قدرة خارقة وجهد جبار لالقاء القبض على مريض ذهاني هو امر مضحك , ومعهود لدى اجهزة العنتريات الكاذبة والتهريج الفاضح , وحقا فقد وصل الامر بهؤلاء الى د

To:Jhonny
Tot -

...........

وفيها إيه؟
مصرى وبس -

واحد بيدعى النبوة أو الألوهية... وأنتم مالكم؟ إن شئتم آمنتم وإن شئتم كفرتم...

from where u r???
muayyad -

.........

ملاحظة مهمة
مواطن عربي -

لم نسمع مظاهرات ولا استنكار ولا صراخ ولا زعيق!! ماذا لو كان هذا الشخص غربي؟ ماذا لو كان دنماركي أو أمريكي؟ أين شيوخ النفط والدولار؟ لا صوت ولا خبر؟ أمة تكيل بمكيالين لا خير فيها

القبض على الله ؟
الربيعي -

ما هذا التخريف ؟ هل يعقل أن القوى الأمنية تلقي القبض على الله ؟ وهل هو إله اليهود أم إله المسيحيين أم إله المسلمين ؟ نرجوا أن لا تجعلوا الملحدين يتشمتوا بالله وهو في معتقله وقد يقوموا بالاحتفالات لتأكيد مصداقية متبنياتهم , وقد يتمادوا بشماتتهم بتوكيل محامي للإفراج عن الله بكفالة الحادية ليؤكدوا سعة تعاطف انسانيتهم في مقابل المتدينيين !! نرجوا أن لايحول إلى محكمة لاهاي بحجة محاكمته على كل حروب التاريخ واستحكام الشرور وكل أنواع البؤس والشقاء والجوع والأمراض والجريمة ..أجزم أن الله بارع في الدفاع عن نفسه وهو الغني بالمطلق عن محامي الجماعات الاسلامية رغم طول أذقانهم وسجودهم ، وقد يحول الله دفاعه عن الملحدين بدل المتدينيين اذا ما تأكد من ارهابهم وتخريبهم لدينه .. ولله في معتقله شؤون

الى تعليق رقم 3
جمال -

حقا انك لتافه وحقود فمن اجل شخص تافه تنفث سمومك على كل الشعب الفلسطيني ا يا لك من حاقد؟؟؟؟؟؟؟؟

لله نشكو امرنا
سمار -

سواء كان الشخص من فلسطين أو من غيرها من الدول العربية او الاسلامية او الغربية، المشكلة تكمن في المبدأ نفسه، ومقدرة الشخص على التطاول بهذا الشكل، هذا يدل انه يوجد شبكة منظمة تعمل على هذا النهج التخريبي والكفري، خاصة انه لازالت الصفحات قيد التحديث، وهذه هي الصفحات..............

ساكن
من سكان العالم -

تمكنت أجهزة الأمن الفلسطينية من اعتقال شخص كان قد إدعى الإلوهية وأنشأ صفحة خاصة على موقع التواصل الإجتماعي،

انت ضايع طوشة
علي -

صدقا يا دكتور محمود انك ضايع طوشة ، والله يهديك على هرقطتك التي ليس لها داعي.بيع المواقف السياسية لا يكون بهكذا موضوع ، ولكنه عمى البصيرة والقلب.

مالمشكلة
علي الأعرجي -

لم أفهم لحد الآن مالمشكلة التي ثار من أجلها المسلمون في كل العالم و أنشأوا من أجلها صفحات بالضد من إدعاءات هذا الشخص. القضية كلها سخيفة و الأسخف هم هؤلاء الذين شغلتهم هذه القضية من أجهزة الامن الفسلطينية و أصحاب الصفحات المعادية لهذا التوجه. .

اطلاق سراح
اياد ابو امين -

على السلطه الفلسطينيه اطلاق سراحه فورا وعدم تقييد حريته لانه نقد الدين او الاله لانه ليس الاول وليس الاخير فأن كان خارج نطاق السلطات الاسلاميه او كان اسرائيليا لما القي القبض عليه الانسان حر في ان يكفر او يؤمن

الحد
نبيل أحمد -

يجب أن يقام عليه الحد ليكون عبرة لغيره

الحد
نبيل أحمد -

يجب أن يقام عليه الحد ليكون عبرة لغيره

سيخرج من الأعتقال
ي. الهاشمي -

سيتم التحرك لأنقاذ آلهة فيسبوك (كم تسمونة), سنوحد الجهود ونحاول أخراجة بالضغط دوليا أن شاء الله, دمتم بود ودامت الحرية للأبد

خخخخ
s -

عذرا الرد غير واضح

زوجة الله أيضا
الربيعي -

بعد أن نشرت ايلاف خبر اعتقال الله من قبل قوى الأمن الفلسطيني وجدت على صفحات الفيسبوك أن زوجة الله أيضا لم تزل حرة طليقة لم تطلها قوى الأعتقال العربية وهي صلبة الارادة عنيدة تعبر عن وجودها وتطلعاتها بسجع ، فوجهت لها رسالتي التالية التي تناسب مقامها. من نبي اللذة والجمال...سلام إلى الفاتنة جسدا ، والهيفاء قدا ....

يجب ان يقتل
العنزي -

يجب ان تقص رقبته بقصاص شرعي وبحد السيف ويصلب ويعلق على ابواب القدس ليكون عبرة لمن يتطاول على ربه . والا فكل من بنفسة شي يفعلة دون خوففي مثل هذة الايام وبعيد الاضحى قام خالد القسري بالتضحية بالجعد بن درهم لانه ادعى ان الله لم يكلم موسى ولم يتخذ ابراهيم خليلا وقد اثنو علية العلماء من بعدهفقال في خطبة العيد . ايها الناس ضحو تقبل الله اضحياتكم فاني والله نمضحي بالجعد بن درهم فقد زعم ان الله لم يكلم موسى ولم يتخذ ابراهيم خليلا ونحرة نحر الاضحيةفهذا يؤمن بالله فكيف بمدعي الربوبية حسبنا الله صار الناس يتهاونون باحكام ربهم واللي يقول يستتاب واللي يقول مالكم وماله واللي يقول واللي يقول ,, والله انه لايسوي كلمة مما قاله لاهو ولا جميع الكفار بالعالماللهم اغفر لنا تهاوننا عن الدين وحسبنا انت

أهلا بمحاكم التفتيش
المعلم الثاني -

عادت محاكم التفتيش تسأل و تحاسب الناس عما يؤمنون...نعيش ما عاشته أوروبا في القرون الوسطى ..فكما جاء في مقالة لكاتبة فلسطينية محترمة كاشفة عن القصة الحقيقية فإن سلطة عباس قبضت على الشاب سليل العائلة الفلسطينية العريقة لأنه كتب في مدونته أنه يرفض الأديان وكتب مقال كوميدي باسم إله وهمي ليبين هزالة الايمان ولم يدعي النبوة ...استخدمت سلطة عباس في مزايدتها مع حماس أسلحة و سيارات شرطة جاءتها إعانة من دول الحرية (أوروبا) لتكميم الأفواه فهل تستمر الأوروبيون في إلقاء أموالهم لتستخدم ضد حرية التفكير في حروب التكفير بين عصابات فتح وحماس ؟...هل أخل الشاب بالاسلام لأنه أعلن عن رفضه للأديان كلها على مدونته الخاصة التي لا يقرأها إلا من طلبها؟؟..هنيئا لكم التخلف و هنيئا لاسرائيل أعدائها الجهلاء !

# 3 & 5
muna -

بوجودالتافه 3 و الأسخف منه 5 ، سنجد كل يوم شخص يدعي الألوهية حسبنا الله و نعم الوكيل

اتنيل على عينك
مسلم -

انت غريب يعني هو حر لو اراد يقتلك او يمسك بضرر ؟ الحرية مسؤولية و ليست شيئ على عواهنه

كيف كانت الـ
آلية رصد الفاعل -

آلية المستخدمة لرصد هذا الشخص خاصة أن موقع كبير وله صداه مثل الفيسبوك لن يدلي بأي معلومات خاصة لأي شخص مشترك فِيه وهنا تنبثق علامات استفهام كبيرة مِن رؤسنا الصغيرة لمعرفة آلية رصد الفاعل وشكراً جزيلاً لصحيفة إيلاف الراقية بأخبارها والمعروفة بمصداقيتها على مدى اعوام من النشر الالكتروني للاخبار والتي يتلقاها ملايين العرب على مختلف مواقعهم وثقافاتهم وشكراً شكراً

الله أنا - لا تتكلمو
الله -

لم اسمح ﻷحد بالتكلم باسمي لا أيام المدعو محمد ولا هذا!! فانا أعظم من استخدم وسائل بدائية في التواصل!!!

لا إله إلا الله
منار -

أشهد أن لا إله إلا الله أن محمدآ عبده ورسوله(( يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون ))

لم يحاكموا درويش
أنيس -

هذه المحاكمة عار في جبين من أقامها من الجبناء. لماذا لم يحاكموا محمود درويش عندما قال في مديح الظل العاليوحدنــــا ، والله فينا وحدنــــاالله فينا قد تجلى وقال أيضاوبيروت اختبار اللهيا الله جربناك ، جربناكمن أعطاك هذا اللغز؟ من سمَّاك ؟من أعلاك فوق جراحنا ليراك ؟فاظهر مثل عنقاء الرماد من الدمارخالص تحياتي/ وأضم صوتي إلى صوت الحرية والعدالة لإله الفيسبوك

Seriously???
T.H -

seriously?? so he turned out to be a ,muslim we don''t say anything or go on rites?? but if he was a non muslim we would kill and burn ?? be Reasonable no one has the right to curse or say disgraceful things whether a muslim or not.