أخبار

أيمن نور يسعى لمتابعة أوروبا للانتخابات المصرية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إنطلاقاً من رفض الحكومة المصرية فكرة الرقابة أو المتابعة الدولية للانتخابات أطلق عدد من الاوربيين مبادرات شخصية لإيجاد طريقة تمكنهم من متابعة الانتخابات عن قرب.

القاهرة: أعلن رئيس ومؤسس حزب الغد المعارض المصري أيمن نور اعتزامه تنظيم مؤتمر حول الانتخابات في الفترة السابقة على يوم الاقتراع، لتسهيل دخول مسؤولين أوربيين الى القاهرة، كي يتمكنوا من متابعة الانتخابات المصرية عقب رفض الحكومة المصرية طلبا تقدم به الاتحاد الاوربي لمتابعة الانتخابات البرلمانية.

وقال نور إن زيارته التي قام بها الاسبوع الماضي لمقري المفوضية الاوربية والبرلمان الاوربي في بروكسل، أسفرت عن اتفاقه مع عدد من المسؤولين الأوربيين على ضرورة متابعة الانتخابات المصرية رغم رفض الحكومة المصرية.

وأضاف "على المستوى العام، استشعرت خلال لقاءاتي مع عدد من مسؤولي المفوضية الاوربية وأعضاء البرلمان الاوربي، وجود رغبة في متابعة الانتخابات البرلمانية عن قرب برغم قيام الحكومة المصرية بإبلاغ الاوربيين أنه غير مرغوب في قيامهم بمتابعة الانتخابات بأي شكل من الاشكال".

وتابع نور "كان المخرج أن يقوم حزب الغد بتنظيم مؤتمر أو حوار حول الانتخابات قبيل يوم الاقتراع كي يتمكن الاوربيون من الحضور للقاهرة بصفتهم البرلمانية بناء على دعوة لحضور المؤتمر، ما يجعل وجودهم بالقاهرة ليس له علاقة بالانتخابات، وفي نفس الوقت يمكنهم متابعة عمليات الاقتراع عن قرب".

وحذر زعيم الغد مما وصفه بتأثير إصرار الحكومة المصرية على رفض الرقابة الدولية على الانتخابات، وقال: رفض الرقابة او المتابعة الدولية للانتخابات من شأنه أن يؤدي الى تشكيك دولي في نتائج هذه الانتخابات ومدى شرعية البرلمان.

وجدد نور دعوته للحكومة المصرية بالموافقة على وجود متابعة دولية على الاقل للانتخابات البرلمانية، موضحا أن الاوروبيين أبدوا استياء كبيرا من استمرار رفض الحكومة المصرية الرقابة الدولية على الانتخابات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ساكن
من سكان العالم -

أيمن نور يسعى لمتابعة أوروبا للانتخابات المصرية لانه يرى أيمن نور انه كـ ساكن ليس الساكن الموظف قريبه او امه او ابيه هو ساكن عادى بيننا القانون و العالم له هيئات تشغله و ليس من حق الموظف يردد شؤون داخليه لاننا لسنا شركاء فى شئ و لسنا اسره واحده و لا اعرف ام الموظف و لا يشرفنى اعرفها لان البلاد وقعت فى فقر من جهلهم و قله ادبهم

مرفوض
علاء عبد الرحيم -

انت مرفوض يا ايمن نور يا مزور وامريكا مرفوضة اللي عايزين فوضى خلاقة والجائزة الكبرى مصر وانت تحقق لهم اهدافهم يا اخي انا واحد من الشعب بكرهك وبكره امريكا لم تفعل لك امريكا ولا اوربا شيئ لك عندما كنت في السجن الوحيد ولي الامر هو اللي خرجك من السجن احترم نفسك واحترم وطنك واحترم رئيسك هذا من الدين