أخبار

تشكيك بمزاعم الانسحاب وحزب الله غير معنيّ بـ" قول إسرائيل"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أثار إعلان إسرائيل عزمها الانسحاب من الجزء الشمالي لبلدة الغجر الواقع ضمن الأراضي اللبنانية جدلا كبيرا، وفي الوقت الذي نفى فيه نائب المتحدث باسم (يونيفيل) لـ "إيلاف" تلقي معلومات رسمية بخصوص الانسحاب، قال نائب سابق في حزب الله إن إسرائيل لا تتخلى عن الأرض إلا بالقوة.

إبراهيم عوض وريما زهار من بيروت: ليست هي المرة الأولى التي تتحدث فيها اسرائيل عن عزمها الانسحاب من الجزء الشمالي لبلدة الغجر الواقع ضمن الاراضي اللبنانية على الحدود مع اسرائيل والتي اعادت القوات الاسرائيلية احتلاله ابان حرب يوليو (تموز) 2006.

ربما هي المرة العشرون التي تعلن فيها "تل ابيب" عن رغبتها بالخروج من تلك المنطقة لكنها تعدل عن ذلك في اللحظة الأخيرة.

فقبل اقل من ثلاثة أشهر ذكرت المعلومات الصحافية أن الحكومة الإسرائيلية المصغرة تعتزم عقد اجتماع لبحث موضوع الانسحاب ، لكنها تريثت في اتخاذ قرار حاسم بهذا الشأن مراعاة لمطالب وجهاء، من أبناء الغجر في شطريها، ناشدوا فيها المسؤولين الاسرائيليين عدم التخلي عنهم كونهم ينعمون بالخدمات التي توفرها لهم حكومتهم من عمل وطبابة وتعليم وحوافز مالية نتيجة منحهم الجنسية الاسرائيلية ، ناهيك عن ان الانسحاب من الجزء الشمالي يباعد بين عشرات العائلات التي يتوزع ابناؤها السوريو الاصل بين قسمي البلدة ويحول دون التواصل فيما بينهم.

واليوم تعاود إسرائيل العزف على وتر الانسحاب الاحادي الجانب من القسم الشمالي لبلدة الغجر لكن في توقيت لافت حيث يتزامن مع زيارة رئيس وزرائها بنيامين نتانياهو إلى الولايات المتحدة، الأمر الذي فسّره المراقبون على انه محاولة من الاخير للتغطية على الاخفاق الذي لحق بالمفاوضات المباشرة مع الفلسطينين وللدلالة على رغبته في السلام.

وكان نتانياهو قد ابلغ بشكل مفاجئ وسائل اعلام اسرائيلية عزمه اصدار امر بالانسحاب الاسرائيلي من الجزء الشمالي لبلدة الغجر، وفق خطة سيطرحها على الامين العام للامم المتحدة بان كي مون حين يلتقيه في نيويورك وتنص على الانسحاب من هذا الجزء بالتنسيق مع "اليونيفيل".

إلا أن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان اوضح "ان الانسحاب سيتم من دون اتفاق مع لبنان لان حزب الله احبط انسحاباً كهذا بالاتفاق مع السلطات اللبنانية"، لافتاً إلى أن هذا الاتفاق سيبحث في اجتماع للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية الامنية يعقد بعد عودة نتانياهو من زيارة الولايات المتحدة.

وتوجهالزّميل إبراهيم عوضبسؤال الى مصدر عسكري لبناني لاستيضاح رأيه في تحميل اسرائيل لبنان مسؤولية "تعطيل" انسحابها من الجزء الشمالي لبلدة الغجر فقال "ان هذا الكلام تضليلي وغايته التغطية على عدم الرغبة الاسرائيلية في الانسحاب من الغجر ، مؤكداً "ان لبنان سيكون في غاية السرور اذا ما حصل هذا الانسحاب وهو لطالما عمل على اخراج الاسرائيليين من جميع الاراضي اللبنانية التي يحتلونها بما في ذلك مزارع شبعا وتلال كفرشوبا".

وشكك المصدر العسكري اللبناني بحصول تبدل في الموقف الاسرائيلي من هذه المسألة واصفاً ما تقوم به ازاءها بـ "المناورات السياسية لا اكثر" ، لافتاً في الوقت نفسه الى ان "لا شيء على الارض يوحي بقرب حصول مثل هذا الانسحاب".

من جهته قال نائب المتحدثة باسم قوات الطوائ الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) اندريا تيننتي لـ "إيلاف" ان قيادة "اليونيفيل" في الجنوب لم تتلق من الجانب الاسرائيلي حتى الساعة اي معلومات رسمية بخصوص الانسحاب المذكور وكل ما يشاع في هذا الصدد لم يخرج عن إطار المعلومات الصحافية المتداولة، مذكراً بأن مدير الشؤون السياسية في "اليونيفيل" ميلوش شتروغر اصدر بياناً نهاية الاسبوع الماضي اكد فيه ان اسرائيل "مجبرة" على الانسحاب من القسم الشمالي لبلدة الغجر وفقاً للقرار 1701 الصادر عن مجلس الامن ومن دون اي شروط مسبقة.

هذا وأدلى شتروغر بتصريح اليوم جاء فيه : "ان هذه القضية قيد البحث منذ زمن طويل وكنا قد بدأنا حواراً نشطاً مع كلا الطرفين على اساس اقتراح "اليونيفيل" لتسهيل انسحاب الجيش الإسرائيلي من المنطقة".

وأضاف: "في إطار جهودنا لتفعيل عملية الانسحاب اقترحت "اليونيفيل" مؤخراً بعض الافكار والآليات لدراستها من جاب الأطراف".

وفي عملية مكشوفة تمهد للتراجع الاسرائيلي عن قرار الانسحاب المزعوم من الغجر استصرحت وسائل اعلام اسرائيلية عدداً من سكان البلدة بينهم المتحدث باسمها نجيب الخطيب الذي قال لصحيفة "معاريف" : "الانباء عن جدية النيات الاسرائيلية لتقسيم البلدة فاجأت سكانها، فالأطراف الثلاثة المعنية، أي إسرائيل ولبنان والأمم المتحدة، تتحدث طوال الوقت عن مصيرنا ومستقبلنا ، من دون ان تسأل احداً منا ، او إبداء اهتمام بمخاوف السكان".

ووفقاً لكلامه فإنّ "ما يحدث هو ببساطة تقسيم للبلدة وفصل الأولاد عن مدرستهم التي تقع في الشطر الشمالي ، وأيضاً فصل السكان عن مسجد القرية ومقبرتها"، مشيراً إلى أن "الانسحاب يعني اضطرار سكان البلدة كل صباح الى الوقوف امام عمليات التفتيش التي سيجريها جنود "اليونيفيل" بين شطري البلدة، وهذا ببساطة واقع مفجع".
تحدثت ايلاف الى نائب سابق في حزب الله وسألته عن خطة عمل الطاقم الإسرائيلي للانسحاب من الشطر الشمالي لقرية الغجر، وهل تنفذ اسرائيل وعودها وتنسحب، فاجاب بان التجارب السابقة مع اسرائيل لا تشجع، وما يهم حزب الله هو الحفاظ على سيادة لبنان وتحرير اراضيه.



من جانبه، يقول النائب السابق حسن حب الله ( حزب الله) في مقابلة مع الزميلة ريما زهار انه يعتبر من خلال تجربته مع اسرائيل انها لا تخلي ارضًا الا بالقوة، وتجربة المقاومة في لبنان اثبتت لمدى السنوات الماضية، بان المقاومة المسلحة في لبنان استطاعت ان تفرض على العدو الإسرائيلي الإخلاء لمعظم الاراضي اللبنانية، ولم تحافظ سوى على مرتفعات شبعا وكفرشوبا وبعض النقاط الحدودية، الاسرائيلي اذا اراد ان ينسحب فانما يكون انسحابه استندادًا الى خوفه او حساباته الميدانية وبالتالي فانه لا يعنينا ما تقوله اسرائيل بقدر ما يعنينا تحرير ارضنا من الاحتلال الاسرائيلي.

وردًا على سؤال ما هو موقف حزب الله من هذا الموضوع هل سيصدر بيانًا؟ يجيب :"حزب الله يعتبر ان اي انسحاب اسرائيلي هو عيد وانتصار للبنان، وهو تثبيت لمقولتنا ان الخيار الوحيد امام الشعوب المظلومة والمضطهدة بخاصة الشعب اللبناني والفلسطيني، مواصلة خيار المقاومة من اجل تحرير الارض.

ولدى سؤاله ان الانسحاب وكما قالت اسرائيل لن يكون بالاتفاق مع الحكومة اللبنانية، على خلفية معارضة اللبنانيين لهذا المسار؟ يجيب:" القرار 1701 يستمر الاسرائيليون بخرقه منذ 14 آب/اغسطس 2006، وذلك يوميًا، على مرأى ومسمع من الامم المتحدة وهي لا تحرك ساكنًا، وكما ذكرت نحن يعنينا تحرير ارضنا واستعادتها مع السيادة اللبنانية باي وسيلة من الوسائل، ونعتقد ان خيار المقاومة هو الاجدر بتحرير الارض، وطبعًا في احيان كثيرة المقاومة لا تستعمل سلاحها، ولكن بمجرد وجودها بحال جهوزية وقوة يشكل تهديدًا للعدو واستشعارًا له بان هذه الارض في يوم من الايام ستحرر بقوة السلاح.

وردًا على سؤال بعض الوزراء من الحكومة الاسرائيلية ينتقدون هذا الانسحاب هل برأيك سيتم رغم الإعتراضات؟ بمعنى هل ستنسحب اسرائيل من الشطر الشمال لقرية الغجر ام يبقى الامر مجرد فقاعة اعلامية وطريقة لتبيان حسن النية؟ يجيب:" اذا عدنا الى الماضي يتبين ان الاسرائيلي كان يطرح موضوع الانسحاب من الغجر ثم يعود عنه، ودائمًا الإسرائيلي يحاول ان يطرح اي موضوع للابتزاز السياسي، الشيء الوحيد الذي لم يستطع ان يبتزه سياسيًا هو المقاومة التي رفضت التفاوض معه من اجل التحرير سواء كان مباشرًا ام غير مباشر، واجبرته على الانسحاب، وبالتالي كما ذكرت، لا يعنينا ما تقوله اسرائيل بل يعنينا استعادة الارض والسيادة اللبنانية.

ولدى سؤاله ان الانسحاب قد يقسم البلدة والمواطنون يرفضون ذلك ما هو تعليقك؟ يجيب:"قبل عام 2006 وحرب تموز/يوليو، كان هناك قسم من قرية الغجر في الجانب اللبناني، وهي قرية تأتي على المثلث السوري اللبناني الفلسطيني، وهذه مسألة ديموغرافية، لكن طبعًا لن تستطيع اسرائيل ام تمنع التواصل بين ابناء البلدة الواحدة، وهذا امر مفروغ منه، نحن نستعيد ارضنا ونبقي على التواصل بين اهالي البلدة، وحتى الاحتلال منذ العام 1948 لم يستطع ان يقطع اواصر القربي بين الاهالي في القرى العربية
سواء كانت فلسطينية ام لا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما هدفكم اذن؟
sgh -

اذا كان انسحاب العدو من الغجر لا يعنيكم فقولوا لنا من يعنى !!!!كفى ;ضحك على الدقون; و الغريب ان هناك ;ذقون; ما زالت تصدقكم.......عجبى

ما هدفكم اذن؟
sgh -

اذا كان انسحاب العدو من الغجر لا يعنيكم فقولوا لنا من يعنى !!!!كفى ;ضحك على الدقون; و الغريب ان هناك ;ذقون; ما زالت تصدقكم.......عجبى

المحكمه الدوليه
الخوري مشربل اعلامي -

المحكمه الدوليه موجودة سياسيا...لكنها ليست موجودة قانونيا...و ما اتهام حزب الا حلقة من حلقات بث الفتنه الطائفيه و المذهبيه..,,,من باكستان, اليمن آلعراق,,السودان, مصر..,و لبنان ...على كل هذه البلاد ان تتحارب لخلق شرق اوسط جديد ....مشرذم و مقسم

المحكمه الدوليه
الخوري مشربل اعلامي -

المحكمه الدوليه موجودة سياسيا...لكنها ليست موجودة قانونيا...و ما اتهام حزب الا حلقة من حلقات بث الفتنه الطائفيه و المذهبيه..,,,من باكستان, اليمن آلعراق,,السودان, مصر..,و لبنان ...على كل هذه البلاد ان تتحارب لخلق شرق اوسط جديد ....مشرذم و مقسم

لايعنيهم
جميل بدر الدين -

ههههه طبعا الانسحاب لا يعنيهم لانهم لا يريدون من اسرائيل الانسحاب

لايعنيهم
جميل بدر الدين -

ههههه طبعا الانسحاب لا يعنيهم لانهم لا يريدون من اسرائيل الانسحاب

اسرائيل وايران
حسين -

أكيد لا يعنيكم!! لأنه من مصلحتكم ان تبقى مع اسرائيل حتى يبقى مسمار جحا ضد لبنان! بينما ستجد اسرائيل فرصة الظهور بمظهر الداعي للسلام امام العالم ، وهي متأكدة أن حلفاءها الايرانيين لن يخيبوا ظنها!!!

اسرائيل وايران
حسين -

أكيد لا يعنيكم!! لأنه من مصلحتكم ان تبقى مع اسرائيل حتى يبقى مسمار جحا ضد لبنان! بينما ستجد اسرائيل فرصة الظهور بمظهر الداعي للسلام امام العالم ، وهي متأكدة أن حلفاءها الايرانيين لن يخيبوا ظنها!!!

ساكن
من سكان العالم -

الشعبى الخائن لنفسه لم يحترم نفسه لم يحب نفسه لم يعمل حياه جنه يعيش فيها و يطمع يرى الحياه التى يشعر بها و بنورها حولى و يصل لا يطلب تعارف لكن يردد لازم تعرف الناس و يشتم مثل يردد انطوائى و ينادى امثاله يصلوا و هم لا يعرفونى يرددوا لازم تعرف الناس و هو فقط يسألهم مش لازم الواحد يعرف الناس و هذا ما يفعله النصاب الذى ينصب على الناس و ينصب على الاثنين الشله او جماعه لا يعرفها و ضحيته هؤلاء الجهله و الذى يريد يرى نور حياه و يستمتع بها يراها تشع منى كلهم خلفهم خائن يشغلهم بـ اذاعه لهم و كل منهم يتقن و هو حمار لا يحب نفسه و يعمل لحسابه و هذا الخائن مثل جندي اسرائيلي وراء المتراس في قرية الغجر نفس الصوره و الخائن هذا ليس واحد و كثير فى العالم من مصالحه يجند كل حمار لا يحب نفسه لا يحترم نفسه و يصعد بهم شقق الناس مثل من صعد لـ الموسيقار بليغ حمدى و رمى سميره مليان من شقته صعد بـ فكر من خائن و ليس هو مخترعه لكن عرض عليه التطوع و افق بالاعلام و ليس من حقه يردد شيخ او اعلامى لان الرئيس مبارك قال الدين بين الساكن و ربه هذا الشعبى المتخلف هو المتاريس التى خلفها الخائن

ساكن
من سكان العالم -

الشعبى الخائن لنفسه لم يحترم نفسه لم يحب نفسه لم يعمل حياه جنه يعيش فيها و يطمع يرى الحياه التى يشعر بها و بنورها حولى و يصل لا يطلب تعارف لكن يردد لازم تعرف الناس و يشتم مثل يردد انطوائى و ينادى امثاله يصلوا و هم لا يعرفونى يرددوا لازم تعرف الناس و هو فقط يسألهم مش لازم الواحد يعرف الناس و هذا ما يفعله النصاب الذى ينصب على الناس و ينصب على الاثنين الشله او جماعه لا يعرفها و ضحيته هؤلاء الجهله و الذى يريد يرى نور حياه و يستمتع بها يراها تشع منى كلهم خلفهم خائن يشغلهم بـ اذاعه لهم و كل منهم يتقن و هو حمار لا يحب نفسه و يعمل لحسابه و هذا الخائن مثل جندي اسرائيلي وراء المتراس في قرية الغجر نفس الصوره و الخائن هذا ليس واحد و كثير فى العالم من مصالحه يجند كل حمار لا يحب نفسه لا يحترم نفسه و يصعد بهم شقق الناس مثل من صعد لـ الموسيقار بليغ حمدى و رمى سميره مليان من شقته صعد بـ فكر من خائن و ليس هو مخترعه لكن عرض عليه التطوع و افق بالاعلام و ليس من حقه يردد شيخ او اعلامى لان الرئيس مبارك قال الدين بين الساكن و ربه هذا الشعبى المتخلف هو المتاريس التى خلفها الخائن

فيلم العيد
عمر حسين / بيروت -

طبعاً لا يعني حزب ...(حزب الله سابقاً)الإنسحاب الإسرائيلي من قرية الغجر , حتى يستطيع ان يقول بأن سلاحه هو لمقاومة اسرائيل وعند انتهاء الاحتلال الاسرائيلي ماذا سيتبقى ...لا استطيع ان أتخيل بأن أحد يفكر بأن حزب الله يرهب اسرائيل بسلاحه ...المتخلفون في لبنان والمتحزلقون والمنتفشون في سوريا والمطبلون في ايران وبعض حواري العراق ان كان حزب الله يخييف بقوته الساحقة الماحقة دويلة اسرائيل فيصبح لنا ان سوريا الاسد ترعب اسرائيل لانها بطبيعة الحال هي راعية ومصدر الاول للأسلحة حزب الله فمن الطبيعي ان يكون لدى سوريا الاسد قوة هائلة تزيل دولة اسرائيل ومن تبعها فبذلك نقول بشرى ساره لجمهورنا المقاوم الباسل خلف وتحت وامام خطوط العدو في الجولان المحتل منذ من ثلاث ساعات!!!! وفي قرية الغجر وتلال كفرشوبا وفي قم ومهرباد وسنهباد ان يطمئنوا بان النصر آتي لا محله ممكن بعد اشارة او اشارتين...ان كانت اسرائيل تخاف من قوة حزب الله العسكرية فمن الطبيعي ان اسرائيل سوف ترتعد خوفا وتسلم الجولان وباكستان وازربيجان وكردستان وعفشكستان ووجعستان الى قوة العسكرية السوريةالاسدية وكذلك ستنسحب اسرائيل من تل ابيب وحيفا ويافا وتسلمها الى المماليك وبهذا تنتهي اسطورة اسرائيل العسكرية التي فلقونا بها جهابزة الصراع والتصدي والممانعة والمقاومة منذ سنين ... هذا هو فيلم العيد الاضحى القادم ترقبوه قريبااخراج حنكش فنكش ، تمثيل وإيحاء حزب الله وقوات الاسد الثورية...شكرا الى ايلاف صبرها

فيلم العيد
عمر حسين / بيروت -

طبعاً لا يعني حزب ...(حزب الله سابقاً)الإنسحاب الإسرائيلي من قرية الغجر , حتى يستطيع ان يقول بأن سلاحه هو لمقاومة اسرائيل وعند انتهاء الاحتلال الاسرائيلي ماذا سيتبقى ...لا استطيع ان أتخيل بأن أحد يفكر بأن حزب الله يرهب اسرائيل بسلاحه ...المتخلفون في لبنان والمتحزلقون والمنتفشون في سوريا والمطبلون في ايران وبعض حواري العراق ان كان حزب الله يخييف بقوته الساحقة الماحقة دويلة اسرائيل فيصبح لنا ان سوريا الاسد ترعب اسرائيل لانها بطبيعة الحال هي راعية ومصدر الاول للأسلحة حزب الله فمن الطبيعي ان يكون لدى سوريا الاسد قوة هائلة تزيل دولة اسرائيل ومن تبعها فبذلك نقول بشرى ساره لجمهورنا المقاوم الباسل خلف وتحت وامام خطوط العدو في الجولان المحتل منذ من ثلاث ساعات!!!! وفي قرية الغجر وتلال كفرشوبا وفي قم ومهرباد وسنهباد ان يطمئنوا بان النصر آتي لا محله ممكن بعد اشارة او اشارتين...ان كانت اسرائيل تخاف من قوة حزب الله العسكرية فمن الطبيعي ان اسرائيل سوف ترتعد خوفا وتسلم الجولان وباكستان وازربيجان وكردستان وعفشكستان ووجعستان الى قوة العسكرية السوريةالاسدية وكذلك ستنسحب اسرائيل من تل ابيب وحيفا ويافا وتسلمها الى المماليك وبهذا تنتهي اسطورة اسرائيل العسكرية التي فلقونا بها جهابزة الصراع والتصدي والممانعة والمقاومة منذ سنين ... هذا هو فيلم العيد الاضحى القادم ترقبوه قريبااخراج حنكش فنكش ، تمثيل وإيحاء حزب الله وقوات الاسد الثورية...شكرا الى ايلاف صبرها

1 و3و4
عدو الأغبياء -

واضح أن المعلقين (1-3-4) لم يقرأوا من المقال سوى كلمة (حزب الله ) فسال الشتم .أقرأوا يا أمة اقرأ فكلام العاقل وراء عقلة ،ولا تركنوا للغرائز المذهبية المهلكة.

1 و3و4
عدو الأغبياء -

واضح أن المعلقين (1-3-4) لم يقرأوا من المقال سوى كلمة (حزب الله ) فسال الشتم .أقرأوا يا أمة اقرأ فكلام العاقل وراء عقلة ،ولا تركنوا للغرائز المذهبية المهلكة.

السلام
منيرو972524754859 -

نعم لقائمتي حلول للسلام مثلا خروج الاسرائيليون من فلسطين بلا عنف يا حزب الله

السلام
منيرو972524754859 -

نعم لقائمتي حلول للسلام مثلا خروج الاسرائيليون من فلسطين بلا عنف يا حزب الله

تسيس 100%
تسيس تسيس -

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال في عددها الصادر اليوم ان المحكمة الدولية التي تنظر في ملف اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري ستقدم حتى نهاية العام الحالي لوائح اتهام ضد عدد من عناصر حزب الله. وأضافت ان عدد المتهمين سيبلغ ما بين اثنين وستة من عناصر المنظمة.

تسيس 100%
تسيس تسيس -

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال في عددها الصادر اليوم ان المحكمة الدولية التي تنظر في ملف اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري ستقدم حتى نهاية العام الحالي لوائح اتهام ضد عدد من عناصر حزب الله. وأضافت ان عدد المتهمين سيبلغ ما بين اثنين وستة من عناصر المنظمة.

انا على الحدود
خيامي -

حزب الله يعرف من اين تؤكل الكتف...و يعرف ان الصهيوني كاذب و غدار....اللي بدو يصدق...ببعتلوا صبير من الخيام.....شوك كتير

انا على الحدود
خيامي -

حزب الله يعرف من اين تؤكل الكتف...و يعرف ان الصهيوني كاذب و غدار....اللي بدو يصدق...ببعتلوا صبير من الخيام.....شوك كتير

منيرو972524754859
ديكلوه -

العربي ثقيل يا منيرو....مش هيك خبيبي...اكتب عبراني ...انا بفهم عليك

منيرو972524754859
ديكلوه -

العربي ثقيل يا منيرو....مش هيك خبيبي...اكتب عبراني ...انا بفهم عليك

حسين
معاويه -

عنجد يا لحديه ....بس اسرائيل تزمر بتدقوا على الدف....ليش ما بتنتظروا ؟ الغايب ما على حرج....يعني يا اخواتنا في الوطن...فكروا شوية لبناني 10 % و الباقي 80% خليكن تصقدقوا اسيادكم في تل ابيب

حسين
معاويه -

عنجد يا لحديه ....بس اسرائيل تزمر بتدقوا على الدف....ليش ما بتنتظروا ؟ الغايب ما على حرج....يعني يا اخواتنا في الوطن...فكروا شوية لبناني 10 % و الباقي 80% خليكن تصقدقوا اسيادكم في تل ابيب

صواريخ
صاروخ جنوبي -

في الصورة الثانيه لجيش الصهاينه و كانهم يختبؤن خلف *****....ليش خايفين....؟ صدقوني ما في شي بيخوف....صواريخ و تعودتوا عليها....غير هيك مافي ...وحياة شارون و غيبوبتوه ان حزب الله ما عندوا غير الصواريخ.....الذكيه ...جدا جدا

صواريخ
صاروخ جنوبي -

في الصورة الثانيه لجيش الصهاينه و كانهم يختبؤن خلف *****....ليش خايفين....؟ صدقوني ما في شي بيخوف....صواريخ و تعودتوا عليها....غير هيك مافي ...وحياة شارون و غيبوبتوه ان حزب الله ما عندوا غير الصواريخ.....الذكيه ...جدا جدا

للحديث بقية ،،
مرتقب من قريب. -

لم أفهم ، أسرائيل تريد الأنسحاب وهذا ما نطالب بة منذ زمن بعيد والأخوة في قرية الغجر يرفضون هذا الأنسحاب بحجج واهية والحقيقة انهم يخجلون ويخافون من قول الحقيقة التي لا يريدونها وهي عودتهم الى حضن دولة المقاومة الباسلة وبهذا سيعودون الى أفكار الرفيق القائد وحكمة الرفيق القائد وسماحتة وجمالة وقوتة وصلابتة وعدم أستسلامةوسيعيشون ما بقي من عمرهم يرددون عاش القائد عاش الحكيم وسيفقدون األأمن والآمان الذي كانوا يعيشونة ، وحكاية معاناتهم من الأحتلال ينفيها مطالبتهم ببقاءالوضع كما هو ، او العودة ((مؤقتا)) الى لبنان ، فهمونا يا أبطال المقاومة ما هي الحكايه

للحديث بقية ،،
مرتقب من قريب. -

لم أفهم ، أسرائيل تريد الأنسحاب وهذا ما نطالب بة منذ زمن بعيد والأخوة في قرية الغجر يرفضون هذا الأنسحاب بحجج واهية والحقيقة انهم يخجلون ويخافون من قول الحقيقة التي لا يريدونها وهي عودتهم الى حضن دولة المقاومة الباسلة وبهذا سيعودون الى أفكار الرفيق القائد وحكمة الرفيق القائد وسماحتة وجمالة وقوتة وصلابتة وعدم أستسلامةوسيعيشون ما بقي من عمرهم يرددون عاش القائد عاش الحكيم وسيفقدون األأمن والآمان الذي كانوا يعيشونة ، وحكاية معاناتهم من الأحتلال ينفيها مطالبتهم ببقاءالوضع كما هو ، او العودة ((مؤقتا)) الى لبنان ، فهمونا يا أبطال المقاومة ما هي الحكايه

يا فهمان
فهمان -

يا فهان أكيد ما لازم يعنيهن لأن من ألف و أربعمية سنة قالها و عاشها عليه السلام اليهود غدارين غدارين غدارين افهموها بقى العدو اسرائيل مو إيران

يا فهمان
فهمان -

يا فهان أكيد ما لازم يعنيهن لأن من ألف و أربعمية سنة قالها و عاشها عليه السلام اليهود غدارين غدارين غدارين افهموها بقى العدو اسرائيل مو إيران