أخبار

النروج ترفض مشروع بناء مسجد بتمويل سعودي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رفضت النروج ثاني مشروع لبناء مسجد بتمويل سعودي معتبرة ان مصدر تمويل المشروع بلد لا توجد فيه حرية دينية.

اوسلو: رفضت الحكومة النروجية الموافقة على بناء مسجد بتمويل سعودي في مدينة ترومسو الواقعة في اقصى شمال البلاد، مبررة رفضها بغياب الحرية الدينية في المملكة العربية السعودية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية النروجية راغنيلد ايمرسلوند "سيكون من غير الطبيعي الموافقة على تمويل مصدره بلد لا توجد فيه اي حرية دينية".

وذكرت وسائل الاعلام النروجية انه كان من المفترض ان يمول بناء مسجد ترومسو رجل اعمال سعودي بقيمة 20 مليون كورون (2,5 مليون يورو). واوضحت ان هذه المدينة تقع داخل الدائرة القطبية الشمالية وسيكون هذا المسجد في حال بنائه الابعد شمالا في الكرة الارضية.

وقالت المسؤولة في جمعية "النور" الدينية ساندرا مريام موي "ان المانح وضع شرطا يتمثل بموافقة السلطات النروجية على مشروع بناء المسجد خطيا".

واضافت في تصريح الى التلفزيون الرسمي "ان ار كي" انه "مع عدم الموافقة على هذا الشرط كان من الطبيعي ان يعلق تنفيذ المشروع".

وكانت السلطات النروجية رفضت ايضا هذه السنة الموافقة على مشروع آخر لبناء مسجد في اوسلو للاسباب نفسها.

وشرحت النروج رسميا موقفها للحكومة السعودية خلال زيارة قام بها نائب وزير الخارجية اسبن بارث ايد الى المملكة في تشرين الاول/اكتوبر الماضي حسب ما قالت ايمرسلوند. واوضحت ان السلطات السعودية "اخذت علما بذلك" والتعاون بين البلدين "جيد جدا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من خلال تجرتبتا
ابو المجد ـ فنلندا -

من خلال تجرتبتا مع التمويل السعودي للمساجد فانها مدارس لتفريخ المتطرفين والسلفيين المتعصبين

Bravo Norway!!!
Iraqi American -

All western countries should prevent Saudi Arabia from doing anything within their borders. Saudia has not only the world''s most repressive religious regime but one that is the # 1 promoter of terrorism. I am glad those terrorists are getting back at Saudia. Finally, Wahabis are reaping what they sow. Elaph, make sure you print my comment and don''t disregard it as you did with the last one. Otherwise, get out of the business and don''t call yourself a professional news media.

عدالة
يوسف يوسف -

جيد الذي فعلته النرويج عندما تسمح السعودية ببناء كنيسة في مكة حينها تقدر ان تبني جامع في اوسلو هذا هو المنطق والعدل