أخبار

ثلاثة قتلى في اعتداءات على مسيحيين في بغداد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شن مسلحون سلسلة هجمات على منازل مسيحيين ببغداد ما أدى لمقتل ثلاثة وإصابة 26 بجراح.

بغداد: قتل ثلاثة اشخاص واصيب 26 آخرون بجروح في سلسلة اعتداءات استهدفت صباح الاربعاء منازل مسيحيين ببغداد، بحسب مصدر في وزارة الداخلية العراقية.
وقال مسؤول في وزارة الداخلية طلب عدم كشف هويته لوكالة فرانس برس "استهدفت قذيفتا هاون وعشر قنابل يدوية الصنع منازل مسيحيين في احياء متفرقة من بغداد بين الساعة 06,00 (03,00 تغ) والساعة 08,00 (05,00 تغ)، والحصلية ثلاثة قتلى و26 جريحا".

واستهدفت اعتداءات بالقنبلة مساء الثلاثاء ثلاث منازل لمسيحيين في بغداد دون وقوع ضحايا.
وتأتي هذه الاعتداءات على المسيحيين بعد عشرة ايام من مجزرة تبناها تنظيم القاعدة استهدفت كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك وسط بغداد.

وقتل 46 مدنيا بينهم كاهنان وسبعة من عناصر الامن، في هجوم 31 تشرين الاول/اكتوبر احد اعنف الاعتداءات بحق المسيحيين في العراق.
وكان فرع تنظيم القاعدة في العراق اعلن في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر ان هجمات اخرى ستستهدف المسيحيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نهنئ المسلمون !
راهب بحيره -

نهنئ أخواننا ( بالانسانيه ) المسلمون على الغزو المظفر بالعمل البطولى بإسم الدين وقتلهم أبناء جلدتهم (لأنهم لا ينتمون لعقيدتهم التي أتت رحمة للعالمين ؟ ) وتلقينهم درسآ وليعلموا أن لا مكان للمشركين ( توصية الرسول لهم )بأرض الجزيره العربيه ؟نحن لا نتفاجئ بألأعمال الشريره التي تقام بإسم الدين ! فهي ردود طبيعيه من تعاليم هدامه محرضه خاصه مع ألأشخاص المريضين نفسيآ ( وما أكثرهم بألإسلام )

ابادة جماعية
ابو كريم -

لماذا يجري ابادة المسيحيين في العراق اية انسانية هذه بل اية وحشية بربرية يقتل فيها الناس في كنائسهم وترمى القنابل على بيوتهم وتحرق محلاتهم لانهم غير مسلمين اي دين هذا واي اله هذا الذي يامر الناس بقتل الناس من اجله

من هو المجرم؟
ramzi -

سؤآل بريء: من هو المجرم؟ هل هم أتباع القاعدة كما يشاع أم من أتباع السطلة المنهية ولايتها. كيف يتمكن مجموعة من المسلحين ويلبسون لباس القوات الأمنية العراقية أن يمروا بسهولة من حواجز وسيطرات ويهاجموا الكنيسة إن لم يكونوا من أبناء البلد نفسه. واليوم كيف يتمكن هؤلاء من قصف منازل المسيحيين بالهاونات وبسهولة إن لم يكونوا من أبناء البلد نفسه. سؤآل يجب أن يوجه للذي انتهت ولايته ولايزال متشبثا بالكرسي أين التحقيقات وإلى من تقود أم توضع في الأدراج كسابقاتها