أخبار

السجن لثلاثة اردنين في جريمة قتل على خلفية شرف

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اصدرت محكمة الجنايات الكبرى الاردنية احكاما بالسجن تراوحت بين سبع سنوات ونصف وعشر سنوات بحق ثلاثة اشقاء اشتركوا في قتل شقيقتهم المطلقة عام 2009 مدعين انها "سيئة السمعة"، على ما افاد مصدر قضائي لوكالة فرانس برس الخميس.
وقال المصدر ان "المحكمة اصدرت امس الاربعاء احكاما بالاعدام بحق شقيقين والسجن 15 عاما بحق ثالث بعد ادانتهم في اطار مقتل شقيقتهم عام 2009، الا انها خفضت العقوبة للاثنين الى السجن 10 اعوام والثالث الى السجن 7,5 اعوام، بعد اسقاط الحق الشخصي في القضية".

واوضح ان "المحكمة ادانت شقيقين (25 عاما) و(26 عاما) بتهمة القتل العمد بينما ادين الثالث (28 عاما) بتهمة التدخل في القتل العمد، بعد مقتل حنان (40 عاما) طعنا بسكين واضرام النار في منزلها في ابو علندا (جنوب شرق عمان) لاخفاء معالم الجريمة".
واشار المصدر الى ان "الاشقاء الثلاثة كانوا برروا جريمتهم التي وقعت في 27 ايلول/سبتمبر 2009 بانها بسبب السمعة السيئة للمغدورة".

واكتشفت الجريمة لدى تشريح الجثة التي تبين تعرضها لعدد من الطعنات، وعند التحقيق اعترف الثلاثة بفعلتهم.
وكان احدهم قال خلال التحقيق "اخلاق اختي سيئة وعندما كانت متزوجة كانت لها علاقة غير شرعية وانتشرت لها صور وهي تجلس مع عشيقها" مضيفا انها "كانت تملك صالون تجميل تتردد اليه فتيات سيئات السمعة".

وتصل عقوبة جريمة القتل في الاردن الى الاعدام شنقا الا ان المحكمة تفرض عقوبة مخففة في ما يسمى "جرائم الشرف" خاصة اذا ما تنازل اهل الضحية عن حقهم الشخصي.
ويشهد الاردن سنويا 15 الى 20 جريمة قتل تصنف على انها "جرائم شرف".

ورفض مجلس النواب الاردني مرتين تعديل المادة 340 من قانون العقوبات التي تفرض عقوبة مخففة على مرتكبي جرائم الشرف رغم ضغوط تمارسها منظمات تعنى بحقوق الانسان لتشديدها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف