أخبار

ريبال الأسد يحذر من الخطر الإيراني والتطرف الإسلامي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حذر رئيس مؤسسة "ايمان لحوار الاديان" من التطرف الإسلامي، مطالباً باعادة صياغة مصطلح الارهاب.

برلين: اعتبر ريبال الاسد رئيس مؤسسة "ايمان لحوار الأديان" ان العنف باسم الاسلام يثير الاشمئزاز، ودعا الغرب الى دعم الاسلام المعتدل والعمل على إعادة صياغة مصطلح الارهاب، مؤكدا الحاجة الى بناء جسور ثقافية بين العالمين العربي والغربي من اجل مواجهة التطرف والخطر الايراني.

ريبال الاسد خلال القاء كلمته في برلين

ودعا ريبال الاسد في كلمة له بمعهد الدبلوماسية الثقافية في برلين، بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لسقوط جدار برلين، بمشاركة شخصيات سياسية ودينية وثقافية وبرلمانية دولية - دعا المجتمع الدولي الى إسقاط كل الجدران المتبقية بين الاديان والثقافات.

واشار الى ضرورة العمل من اجل تعضيد التعددية وبناء الجسور الثقافية بين العالم العربي والغرب واستخدام اللغة الصحيحة في الكفاح ضد التطرف، مشددا على الحاجة لحوار الثقافات والأديان وازالة الجدران بين الثقافات والاديان.

وأضاف ان هناك حقيقة عميقة ومقلقة في الوقت نفسه وهي ان الفكر الغربي لم يسير الى ما هو ابعد عن وصف ادوارد سعيد للاستشراق اي اعتبار الشرق "بعد مجهول مختلف". وتساءل "هل يمكن تضييق الفجوة بيننا؟".

وقال "حين نأخذ الحرب ضد الارهاب سنجد ان هذا العنوان خاطيء من حيث الفكرة، لان هذا المصطلح يعني ان هناك عدو ثابت معروف لديه جيشه ورايته ويمكن هزيمته من خلال الوسائل العسكرية ولذلك "علينا اعادة صياغة هذا المصطلح". وقال "بينما يحقق الغرب تقدما في مجالات العلوم والاجتماع والاقتصاد، هناك اماكن في العالم لا تستطيع مواكبة هذا التقدم".

وشدد الاسد بالقول "ان العنف باسم الاسلام يثير الاشمئزاز ومن الاهمية ان تقوم الحكومات الغربية بدعم الاسلام المعتدل والكتاب المعتدلين ورجال الاعمال والفلاسفة ونشطاء حقوق الانسان وجمعيات المجتمع المدني".

واشار الى ان مؤسسة "ايمان لحوار الاديان والثقافات" التي يترأسها، تقوم حاليا بارسال الوفود الى المساجد والكنائس والصوامع والبرلمانات بهدف تعزيز التفاهم بين الاديان والثقافات المختلفة "لكي نواجه التطرف وندعم الوسطية وبناء الصداقات وتعزيز السلام ومكافحة التطرف وتعزيز التعددية، التي تفتح العقول وتعزز الاقتصادات وتزود المعلومات وتشجع التسامح".

واضاف "دعونا نستخدم ما لدينا من عزيمة وتكنولوجيات ودبلوماسية وتعاطف مع الآخرين لنطلق طاقاتنا الثقافية والاجتماعية والسياسية لفائدة الجميع". واكد بالقول"ان ثقافاتنا تثري بعضها البعض والسلام يصبح النافورة التي نشرب منها جميعا".

وعبر ريبال الأسد وهو ابن عم الرئيس السوري بشار الاسد عن أمله في ان تتحرك سوريا باتجاه الديمقراطية والحرية الكاملة خلال السنوات القليلة المقبلة. وحذر من الخطر الايراني على المنطقة والعالم ومن التطرف الاسلامي، الذي اشاع ثقافة الارهاب والافكار الخاطئة عن حقيقة الاسلام المبني على التسامح وثقافة الحوار والتعاون.

واشار الى ان منظمة "إيمان" حريصة على فتح قنوات الحوار والتواصل مع كلّ الديانات السماوية والوضعية، وتسعى لنشر ثقافة الحوار القائم على الإحترام المتبادل بين جميع الفئات، مشددا على أن المنظمة ترفض الإرهاب والتطرف والعنف.

وقد انعقد المؤتمر في برلين تحت عنوان "عالم بدون جدران" على مدى اليومين الماضيين واختتم اليوم من اجل العمل على بناء السلام والتوافق والعولمة في عالم يعتمد بعضه على البعض الاخر. وقد بحث المؤتمر امكانيات الدبلوماسية الثقافية في دعم التوافق والمصالحات في مختلف ارجاء العالم.

وشارك الاسد خلال المؤتمر في نقاشات محاور تتعلق بموضوعات "عالم بدون جدران" و"تأثير سقوط جدار برلين على السياسة العالمية" و"التنبؤ بالتطورات الكبيرة في السياسة العالمية" الى جانب شخصيات دولية بينها رئيس وزراء سلوفينيا جانيز جانسا وميومر زوزل وزير خارجية كرواتيا الاسبق واحمد جلالي وزير الداخلية الاسبق في افغانستان وجورج غالوي النائب البريطاني الاسبق ولورد جاك مكونيل رئيس وزراء سكوتلاندا الاسبق وجوكويم شيسانو رئيس موزامبيك الاسبق والفريدو بالاسيو رئيس الاكوادور الاسبق اضافة الى مجموعة من الخبراء والاكاديميين الاوروبيين.

وقد تركز النقاش حول العراقيل التي تقف امام المساواة والتعايش للاقليات العرقية بما فيهم المسلمين في البلدان الاوروبية وازالة الانقسامات بين الثقافات.يذكر ان مؤسسة "إيمان لحوار الأديان" اسسها ريبال الأسد نجل الدكتور رفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الاسد في لندن اوائل هذا العام، لتقريب وجهات النظر بين الاديان وبين الطوائف، وتعزيز التفاهم والحوار كبديل للعنف.

وفي هذا الاطار قامت وفود تمثل المؤسسة بزيارات الى لبنان ومصر ودول الاتحاد الأوروبي والتقت العديد من رجالات الدين المسلمين والمسيحيين في سياق نشاطات تلقى ترحيبا على المستوىين العربي والأوروبي. وتعمل مؤسسة ايمان تحت مظلة التجمع القومي الموحد الذي يترأسه الدكتور رفعت الأسد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
New Islam
Salem -

Christianity went through a tough time in Europe and they had to fix big issue which they did not interfere in politics any more.Muslim Fanatics are politicizing it in every way they can.Thats why Islam is loosing its touch to be a religion only.

ربما كان بديلا جيدا
عبد الرحمن -

رغم كراهيتي الشديدة لبيت الاسد بكل افرادهم نظرا للماسي والخراب الذي جروه على سورية والمنطقة الا ان هذا الرجل يستوقفني ببعد نظره، اذا كان محكوما على ان سورية ان تحكم من قبل الاقلية العلوية فليكن على الاقل هذا الرجل الذي يبدو صادقا ومنفتحا.

ربما كان بديلا جيدا
عبد الرحمن -

رغم كراهيتي الشديدة لبيت الاسد بكل افرادهم نظرا للماسي والخراب الذي جروه على سورية والمنطقة الا ان هذا الرجل يستوقفني ببعد نظره، اذا كان محكوما على ان سورية ان تحكم من قبل الاقلية العلوية فليكن على الاقل هذا الرجل الذي يبدو صادقا ومنفتحا.

ظاهرة سياسية
سمور -

السيد ريبال لا يتوقف عن نشاطه السياسي والانساني فتارة تراه يدعو الي الديمقراطية والحرية والتغير بشكل سلمي في سورية وتارة اخرى تراه يدعو الى المحبة والتسامح بين الاديان ونقض الارهاب فعلا هذا الشاب ظاهرة سياسية رائعة ونتمنى لك الخير

كلام مهم
عماد -

ما قاله السيد ريبال الأسد كلام مهم للغاية خصوصا في ما يتعلق بالارهاب

ظاهرة سياسية
سمور -

السيد ريبال لا يتوقف عن نشاطه السياسي والانساني فتارة تراه يدعو الي الديمقراطية والحرية والتغير بشكل سلمي في سورية وتارة اخرى تراه يدعو الى المحبة والتسامح بين الاديان ونقض الارهاب فعلا هذا الشاب ظاهرة سياسية رائعة ونتمنى لك الخير

RIBAL AL ASSAD
IMAN -

يذكر ان مؤسسة ;إيمان لحوار الأديان; اسسها ريبال الأسد نجل الدكتور رفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الاسد في لندن اوائل هذا العام، لتقريب وجهات النظر بين الاديان وبين الطوائف، وتعزيز التفاهم والحوار كبديل للعنف. وفي هذا الاطار قامت وفود تمثل المؤسسة بزيارات الى لبنان ومصر ودول الاتحاد الأوروبي والتقت العديد من رجالات الدين المسلمين والمسيحيين في سياق نشاطات تلقى ترحيبا على المستويين العربي والأوروبي. وتعمل مؤسسة ايمان تحت مظلة التجمع القومي الموحد الذي يترأسه الدكتور رفعت الأسد

رجل سياسي واعي
متابع -

ريبال رجل سياسي واعي وعلاقاته العربية والدولية في توسع سريع وصيته وصل الى bbc وهاهو يتحدث في كلمة له بمعهد الدبلوماسية الثقافية في برلين، بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لسقوط جدار برلين وهذا يدل على مصداقيته ورقي رسالته

رجل المستقبل
خالد الحموي -

ريبال الأسد بكل جدارة هو رجل سورية المستقبل سورية التغيير اليدمقراطي السلمي سورية التعايش والتسامح سورية الاستقرار والازدهار

Morality
Sami -

Great redundant speech and well prepared to become some thing Syria, but how about if you and your father donate some of your Billions which your dad took it from Syria to the poor people in Syria, of course you live in a denial atmosphere. If you were a good person to Syria, please study some kind of PhD’s where you live and make if beneficial to your country instead of keep criticizing your cousin and trying to disturb the peace in Syria. Thanks, I am a Ph.D student in U.S.

اقنعتني بصراحة
رامي -

ارجو من الشخص الذي ينبذ الارهاب ,,ان يتبرأ ممن مارس الارهاب الحكومي المنظم في سوريا في مطلع العقد الثامن من القرن الماضي في سوريا عبر ما كان يسمى سرايا الدفاع

بفارغ الصبر
سليم على -

نحن بفارغ الصبر ننتظر تعليقات بعض افراد المخابرات الذين يلاحقون السيد ريبال الاسد في كل مناسبة ويهاجمونه في تعليقاتهم البعيدة عن النص والخبر ولكن اقول لهم بأن قافلة السلم والمحبة في طرقها تسير

الوسطية
مريم العبد -

الاسلام دين الوسطية والاعتدال والمحبة اولمساواة . أما التطرف فهو مرفوض وهو افة ومرض يجب التصدي له بشكل ثقافي وحضاري وخير دليل على العمل الثقافي هو ما تقوم به منظمة ايمان لحوار الأديان وهي للان حققت نتائج هامة جدا

بارك الله فيك اريبال
من بني امية -

قل المزيد ياريبال عن هذا الخطر المجوسي الايراني وتفافه السم في حسد الدين الاسلامي المتسامح وما المتشايعين للإمام سوى عبدة تماثيل بشرية زائلة، وعلى الموقف السياسي الاسلامي أن يكون جريئاً وواضحا أمام الامة بهذا الخطر الثقافي المحدق ...ولماذا لايكون لنشاطك وتحركك الدؤوب وبارك الله في عروبتك وقفات فكرية في العواصم الاوربية فالجاليات العربية الاسلامية متروكة لهذه الفتنة المجوسية دون رادع تقويميا .. وهذا هو معنى المجوس "; الفتنة "نخن ابناء سوريا ورائك من مثقفين وكتاب في هذا المبدأ الذي لاترضاه سوريا التاريخ التي قدمت لروما 6 قياصرة ... وستقدم لأرضها المعطاء وأرض دين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين .. ولا تنسى من سوريا جاؤوا بني امية ليبنوا صرحا ثقافيا تاريخياً لأوربا دام ونيف الاربعة قرون في قرطبة وغرناطة واشبيلية مبني على التسامح والاثراء الفكري يوم لم يكن يعرف ملوكها أن هناك برتقالاُ يؤكل ... هذا وأن ارفع أوسمة سوريا هو وسام أميةفلا تبخل يا بن امية على امتك وبارك الله فيك وتكفي هذه التسمية ليتشنج منها المشيعين والمتشيعين من المجوس والمترامين في الارض العربية التي نزل فيها القران عربياً من الله عز وجل.

عالم بدون جدران
حنا -

عالم بدون جدران وطن بدون ديكتاتورية شعب بدون قيود حرية بدون حدود.... سلام و عدل وحرية .شكرا ريبال الأسد

الامل
مواطن متفائل -

وعبر ريبال الأسد عن أمله في ان تتحرك سوريا باتجاه الديمقراطية والحرية الكاملة خلال السنوات القليلة المقبلة. وحذر من الخطر الايراني على المنطقة والعالم ومن التطرف الاسلامي، الذي اشاع ثقافة الارهاب والافكار الخاطئة عن حقيقة الاسلام المبني على التسامح وثقافة الحوار والتعاون.

علوي من اللاذقية
علوي -

نتمنى عودة هذا الشاب المناضل الى سورية و وعودةالاب القائد ابو الفقراء الى سورية ليكون ال الاسد كلهم جانبا بجنب بوجة المصاعب,هذا حلم لنا.............

شكر لهذا المكافح
الاديان -

نشكر اهتمام هذا الشاب المكافح لتقريب وجهات النظر بين الاديان وبين الطوائف

و الله نكتة!
علي -

و الله نكتة. هذاالرجل يدعو الى الحوار و بطريقة اخرى يدعوا الى الحرب ضد بلداسلامي

ابا رفعت
معتز -

فليسقط الارهاب وليعلو صوتك يا ابا رفعت

ضد التطرف
كريم علي -

نشكر هذة المنظمة و قائدها ريبال الاسد و قائد ريبال الاسد و قائدنا رفعت الاسد على هذة المنظمة الخيرية التي تقف في وجة التطرف و الارهاب

التسامح
صارم -

سورية بلد التسامح بلد الفكر بلد الاديان الكثيرة بلد الامن و الاطمئنان بلد متماسك و رغم كل هذا سورية بلد يحتاج الى القائد رفعت الاسد

تنبيه
سوري وطني -

اتمنى من عناصر المخابرات وازلام النظام ان يكونوا اكثر تحضرا وأن يبدو اراءهم فيما يتعلق بموضوع المقال وكفا هجوما سخيفا على القائد العربي الكبير رفعت الأسد .تعلموا معنى الحوار وان تتعاطوا مع خبر وجود ريبال الأسد في مؤتمر عالم بلا جدران كما هو وان لديكم اراء او ملاحظات فأبدوها أما الهجوم المقرف كالعادة فهو أمر غير حضاري وغير وطني لأن من يريد أن يبني وطنا حرا عليه أن يقبل بالجميع وريبال الأسد مواطن سوري له م للكل وعليه ما على الكل

الى رامي
الى رامي -

الى رامي ..لن اجاوبك على سؤاك ولكن اسألك ماذا فعل الارهابيون في دمشق وحلب ؟ يارامي لا تنكش الماضي

منظمة
منظمة -

منظمة";إيمان" حريصة على فتح قنوات الحوار والتواصل مع كلّ الديانات السماوية والوضعية، وتسعى لنشر ثقافة الحوار القائم على الإحترام المتبادل بين جميع الفئات،و ترفض الإرهاب والتطرف والعنف.

درس ديني
نجيب -

نتمنى على المتطرفين ان يدرسو من البداية الدين الاسلامي و للسيد ريبال كلمة واحد فقط نحن نفرح بوجودك على الساحة السياسية العربية

رد على 15
syrian in abu dhabi -

للا للطائفية واعتقد ان كلامك هو كلام مدسوس لضرب خط منظمة ايمان التي يراسها ريبال الأسد

رد علوي من اللاذقية
شامي -

دين الاسلام دين التسامح و بهذا البلد كلنا متوحدين و كلنا نتمنى عودة القائد رفعت الاسد ابو الفقراء

الفرق
د عيسى الملاح -

الفرق بين ريبال والمعارضات الأخرى هو انه لا يلجأ للشعارات القومية البالية والنظريات الغير قابلة للتطبيق ولا يهتم لطلاسيم البعث والأفكار الغريبة الشائعة على الساحات العربية من الخرطوم وليبيا ودمشق الخ

تصحيح
مرتضى -

ريبال الأسد لا يدعو الى حرب على ايران بل على العكس هو يدعو ان تكون ايران دولة جارة وصديقة لكن في اراضيها وان تتوقف عن التدخل في الشؤؤن الداخلية لدول الجوار

الفرق واضح
م .ع -

الفرق كبير بين من يحرض على الفتنة في لبنان والعراق وبين من يحث على نبذ الحساسيات والانتقال للديمقراطية, بوركت يا ريبال وموفق انشالله

حوار
زين العبد -

حوار الاديان مهم جدا و نتمنى من المنظمة بذل الجهد في لبنان بوجة التطرف الديني ونشكر هذا الباسل ريبال الاسد و طبعا لن ننسى شكر القائد رفعت الاسد

دم جديد وفكر جديد
يثرب -

ريبال الأسد اكبر من سنه وهو يمثل دما جديدا وفكرا جديدا نحن بحاجة ماسة له . لقد مللنا الأصنام التي تحكمنا والجمود الذي يسيطر على أوطاننا والخوف الذي يعشعش في قلوب شعوبناوالتغير بات ضرورة كي لا ننقرض من ناحية الهوية

محاكمة رفعت!
عمران علي -

الكل يعرف في سوريا تاريخ والد ريبال ( رفعت الأسد ). نحن كسوريين نطالب بمحاكمة هذا الرجل الذي استغل سلطته في نهب اموال الناس و سجن و قتل من كان يقول له لا.ياليت ريبال يتحدث عن تاريخ والده قبل ن يرد المرحوم الراحل حافظ الاسد.

ضد الفتنة
عمران _ حمص -

ان كانت الفتنة السنية الشيعية هي احدى اهم المخاطر التي تحدق بمنطقتنا وان كان الفوبيا من الاسلام هي القاسم المشترك بين الدول الغربية فان حوار الأديان والتقريب بين المذاهب التي تفوم به منظمة ايمان يأتي في غاية الاهمية وضرورة وطنية وقومية واسلامية وانسانية لأن الفتنة ان حدصت لا سمح الله فهي لن تبقي ولن تذر

important
سعيد الحلاق -

ريبال الأسد دعا الى إعادة صياغة مصطلح الارهاب وهذا امر يسجل له فالمصطلح الفضفاض والمطاط مخيف ويمكن استخدامه واستغلاله دوما

to 32
مهيار -

الى عمران علي :اولا انت قلت نحن كسوريون وهذا امر غريب لأني لم اسمع ان الشعب السوري بأكمله فوضك لتتكلم باسمه لذا كان عليك ان تقول أنك بصفتك عنصر في الفرع تطالب بكذا وكذا فذلك اوضح وأصدق. ثانيا طلبت من ريبال الأسد ان يسأل والده وهذا ايضا امر لا علاقةله بموضوع المقال اعلاه .ثالثا وهو الأهم ان كان لديك انت او معلمينك دليل او قرينة ضد القائد الكبير فلماذا لم تستخدموه طوال ربع قرن ام مجرد تشويه السمعة هو الهدف؟؟؟؟ على كل شعبنا الحمدلله واع ويعرف جيدا من هو رفعت الأسد رغم كل حملات التشويش والتشويه والكذب والافتراء التي ما توقفت يوما ضد القائد

خبراء اعلام
د عبد الحكيم مصطفى -

اخبار الشاب ريبال رفعت الأسد الايجابية المتتابعة لا تأتي من فراغ بل يبدو انه محاط بخبراء في التسويق الاعلامي والعلاقات العامة ويعرف كيف يستغل هذه القدرات والكفاءات بطريقة صحيحة.رؤساء دول فشلوا في استغلال الاعلام والعلاقات العامة بطريقة فعالة رغم انفاق الملايين من الدولارات بدون فائدة.

ما لايلاف
ماني سمعان -

على الرغم مما يبدو من تصريحات وكلمات السيد ريبال أسد من دعوات ظاهرها فيه الرحمه وباطنها علمها عند ربي. المشكلة الاساسيه بالنسبة الى الكثير من السوريين ليس فيما يصرح به ريبال بل المشكلة هي فيما يحمله اسمه ومن هو أبوه من ذكريات مرة لدى الشعب السوري .وربما يكون ريبال صادقا في كل مايقوله ويدعو اليه ولكن كيف يمكن لريبال أن يمحي من ذاكرة الشعب السوري مرارة ماعاناه على يد زبانية الشيطان وسرايا الدفاع من غذاب وتنكيل واستنهتار بكل القيم الانسانيه والتي تتناقض تماما مع مايدعو اليه ريبال أسد؟ فهل عاد ريبال الى قراءة تاريخ سوريا الحديث عندما كان والده في مركز السلطة والامر والنهي . أرجوه باخلاص أن يسأل بعض أيتام وأرامل حماه أو من بقي منهم شاهدا على تلك المجزرة والتي هي أسوأ مما قام به العدو في دير ياسين.ومرة أخرى ياايلاف رجاء عدم الا شارة الى رفعت أسد بالدكتور فشهادة الدكتوراه التي يتفاخر بها هي عبارة عن شهادة" فخريه" حصل عليها عندما كان في مركز السيطرة والقوة وعندما كانت هناك امبراطوريه اسمهاالاتحاد السوفييتي . هناك الكثير ممن لديهم شهادات فخريه لاأحد يشير اليهم أو يطلق عليهم لقب"دكتور" . مع التحية.

ريبال صاحب فكر عميق
د . محمد عبد الكريم -

وقال ريبال الأسد";حين نأخذ الحرب ضد الارهاب سنجد ان هذا العنوان خاطيء من حيث الفكرة، لان هذا المصطلح يعني ان هناك عدو ثابت معروف لديه جيشه ورايته ويمكن هزيمته من خلال الوسائل العسكرية ولذلك"علينا اعادة صياغة هذا المصطلح". وقال"بينما يحقق الغرب تقدما في مجالات العلوم والاجتماع والاقتصاد، هناك اماكن في العالم لا تستطيع مواكبة هذا التقدم

ريبال صاحب فكر عميق
د . محمد عبد الكريم -

وقال ريبال الأسد";حين نأخذ الحرب ضد الارهاب سنجد ان هذا العنوان خاطيء من حيث الفكرة، لان هذا المصطلح يعني ان هناك عدو ثابت معروف لديه جيشه ورايته ويمكن هزيمته من خلال الوسائل العسكرية ولذلك"علينا اعادة صياغة هذا المصطلح". وقال"بينما يحقق الغرب تقدما في مجالات العلوم والاجتماع والاقتصاد، هناك اماكن في العالم لا تستطيع مواكبة هذا التقدم

لا للأرهاب
سوري أصيل -

نعم إن النظام الإيراني هو واحد من الأنظمة التي تشجع و ترعى الأرهاب إنهم يدعمون حماس و حزب الله و يقدمون السلاح و المال للفرقاء في أفغانستان و هم يدعمون النظام السوري الذي يرهب الشعب في الداخل و يزكي النعرات الطائفية و يعمل على فرق تسد. الطائفية في سوريا استفحلت و يجب وضع حد لها قبل أن يصبح لدينا لبنان آخر.

لا للأرهاب
سوري أصيل -

نعم إن النظام الإيراني هو واحد من الأنظمة التي تشجع و ترعى الأرهاب إنهم يدعمون حماس و حزب الله و يقدمون السلاح و المال للفرقاء في أفغانستان و هم يدعمون النظام السوري الذي يرهب الشعب في الداخل و يزكي النعرات الطائفية و يعمل على فرق تسد. الطائفية في سوريا استفحلت و يجب وضع حد لها قبل أن يصبح لدينا لبنان آخر.

من اجل عدم التدخل
من بني امية -

مرتضى .. يا مرتضى سوريا لاتحتاج ولن تحتاج لايران يا مرتضى، وليس المراد الحرب على ايران، لكن هذا من تاريخ سوريا وعضو قائم في جدرانها مثلما صلاح الدين الايوبي، ومثلما هو عبد الرحمن الداخل، ومثلما هو كارلوس منعم .. ومثلما هو ريبال وأنت يابني. سوريا .. كانت دوماً بوابة عريضة لكل ما هو انساني، لكنها قط لم تكن "; للفتنة المجوسية كما هو حالياً شئت أم ابيت "واما ان يكون خطاب سياسي جرئ في الفهم والمفهوم والوقائع التاريخية يستوجب فهمه وستحرص ايران وملاليها الجلوس بعقل ..لأن الامة وليس سوريا فحسب مدججة في دعس هذه الافعى"; الصهيونية - الايرانية التي تريد من الأمة العربية.. وليست قريش من ستدافع عن سيد قومها أبو الاكرمين.وان كان كان ريبال جريئاً في هذا فالطريق امامه للأمة مفتوح، واما العكس فلن يكون حديثه سوى تنفيسات ايلافية.ريبال يخاطب اهل سوريا بغالبيتهم وانتهى - العراب الفرنساوي - وهناك ثوابت تاريخية يلزم عدم تجاوزها يا مرتضى والعودة منها واليها.في عالم الشرق الجديد الكل يدافع عن رقعته وفهمك كبير ..

من اجل عدم التدخل
من بني امية -

مرتضى .. يا مرتضى سوريا لاتحتاج ولن تحتاج لايران يا مرتضى، وليس المراد الحرب على ايران، لكن هذا من تاريخ سوريا وعضو قائم في جدرانها مثلما صلاح الدين الايوبي، ومثلما هو عبد الرحمن الداخل، ومثلما هو كارلوس منعم .. ومثلما هو ريبال وأنت يابني. سوريا .. كانت دوماً بوابة عريضة لكل ما هو انساني، لكنها قط لم تكن "; للفتنة المجوسية كما هو حالياً شئت أم ابيت "واما ان يكون خطاب سياسي جرئ في الفهم والمفهوم والوقائع التاريخية يستوجب فهمه وستحرص ايران وملاليها الجلوس بعقل ..لأن الامة وليس سوريا فحسب مدججة في دعس هذه الافعى"; الصهيونية - الايرانية التي تريد من الأمة العربية.. وليست قريش من ستدافع عن سيد قومها أبو الاكرمين.وان كان كان ريبال جريئاً في هذا فالطريق امامه للأمة مفتوح، واما العكس فلن يكون حديثه سوى تنفيسات ايلافية.ريبال يخاطب اهل سوريا بغالبيتهم وانتهى - العراب الفرنساوي - وهناك ثوابت تاريخية يلزم عدم تجاوزها يا مرتضى والعودة منها واليها.في عالم الشرق الجديد الكل يدافع عن رقعته وفهمك كبير ..

التسامح
جورج سكاف -

وجود ريبال الأسد في هذا المؤتمر هو رسالة حضارية وبعد اسلامي معتدل للحوار والتعايش لأنه للاسف صوت الاعتدال ضعيف والاسلام يوظفه البعض لاهداف سياسية وريبال هو صوت الاعتدال والحرية صوت حميع الأقليات صوت الوطن الواحد المتجانس المتعايش المستقر والمزدهر

التسامح
جورج سكاف -

وجود ريبال الأسد في هذا المؤتمر هو رسالة حضارية وبعد اسلامي معتدل للحوار والتعايش لأنه للاسف صوت الاعتدال ضعيف والاسلام يوظفه البعض لاهداف سياسية وريبال هو صوت الاعتدال والحرية صوت حميع الأقليات صوت الوطن الواحد المتجانس المتعايش المستقر والمزدهر

مع الدين
ياسر -

مع الدين و مع الحوار و مع الايمان وو ريبال الاسد يعمل جيدا لتحقيق حوار بين الاديان و نشكرة على منظمتة الحرة

مع الدين
ياسر -

مع الدين و مع الحوار و مع الايمان وو ريبال الاسد يعمل جيدا لتحقيق حوار بين الاديان و نشكرة على منظمتة الحرة

الامن
س . س . كرم -

كالعادة عندما يطل ريبال الأسد اعلاميا فان الفرع يشهد حالة استنفار والانترنت في سورية أصلا يخضع للكثير من الرقابة والتضييق والحجب

الامن
س . س . كرم -

كالعادة عندما يطل ريبال الأسد اعلاميا فان الفرع يشهد حالة استنفار والانترنت في سورية أصلا يخضع للكثير من الرقابة والتضييق والحجب

رقم 37
ميشيل -

ريبال كان طفلا اثناء الاحداث التي تتحدث عنها ورغم ذلك كان لا بد من مكافحة الارهاب باسم الدين.

رقم 37
ميشيل -

ريبال كان طفلا اثناء الاحداث التي تتحدث عنها ورغم ذلك كان لا بد من مكافحة الارهاب باسم الدين.

مرحلة جديدة
عبد الستار البكري -

ريبال الأسد بحق هو قائد واعد يبشر بمرحلة جديدة نطوي بها صفحة الماضي الأليم ونبدأ صفحة جديدة نحو مستقبل سوري زاهر

مرحلة جديدة
عبد الستار البكري -

ريبال الأسد بحق هو قائد واعد يبشر بمرحلة جديدة نطوي بها صفحة الماضي الأليم ونبدأ صفحة جديدة نحو مستقبل سوري زاهر

رد 37
من اللاذقية -

انا سني من حماة و قد توفي لي ابي ولكن برصاص اخوان المسلمين بسبب تواجدة مع احد اصدقائة وصديقة من الطائفة العلوية.. ارجو منك يا مفلسف ان تتفلسف لي.. هذا ماذا فعل الاخوان المسلمين بالوطن العربي ماذا فعلو بسورية ماذا فعلو بابي ماذا فعلو باهلي؟ هل هم مسلمين لالا انهم مجموعة مجرمين يقتلون الناس مئات الضباط العلويين و السنة اغتالوهم هل هذا لمصلحة سورية لمصلحة من مصلحة الاسلام؟هل هذا هو الاسلام؟

رد 37
من اللاذقية -

انا سني من حماة و قد توفي لي ابي ولكن برصاص اخوان المسلمين بسبب تواجدة مع احد اصدقائة وصديقة من الطائفة العلوية.. ارجو منك يا مفلسف ان تتفلسف لي.. هذا ماذا فعل الاخوان المسلمين بالوطن العربي ماذا فعلو بسورية ماذا فعلو بابي ماذا فعلو باهلي؟ هل هم مسلمين لالا انهم مجموعة مجرمين يقتلون الناس مئات الضباط العلويين و السنة اغتالوهم هل هذا لمصلحة سورية لمصلحة من مصلحة الاسلام؟هل هذا هو الاسلام؟

دقق في هذا
سامر -

معظم السيارات الملغومة التى تأتي للعراق هي تنطلق من سوريا معظم القذائف الليلية التي تطلق على منطقة بعل محسن في طرابلس مصدرها جماعة تابعة للنظام السوري وبهدف فتح معركة مذهبية في طرابلسوبالنسبة للتدخل الايراني في سوريا فلا تنسى ان ايران تفيد سوريا من مساعدات نفطية ومن دعم مالي وكذلك يوجد سياحة ايرانية في منطقة السيدة زينب حيث الوف المحلات التي تستفيد من استضافة ا الزوار وما يتبعه من استخدام النقل والمطاعم والانفاق على اماكن مختلفة تفيد الاقتصاد الوطني السوري فهل طرد ايران من سوريا يفيد التجارة والسياحة الدينية او ....؟?

دقق في هذا
سامر -

معظم السيارات الملغومة التى تأتي للعراق هي تنطلق من سوريا معظم القذائف الليلية التي تطلق على منطقة بعل محسن في طرابلس مصدرها جماعة تابعة للنظام السوري وبهدف فتح معركة مذهبية في طرابلسوبالنسبة للتدخل الايراني في سوريا فلا تنسى ان ايران تفيد سوريا من مساعدات نفطية ومن دعم مالي وكذلك يوجد سياحة ايرانية في منطقة السيدة زينب حيث الوف المحلات التي تستفيد من استضافة ا الزوار وما يتبعه من استخدام النقل والمطاعم والانفاق على اماكن مختلفة تفيد الاقتصاد الوطني السوري فهل طرد ايران من سوريا يفيد التجارة والسياحة الدينية او ....؟?

استنفار
غيث -

يا عجب انا كل ما بشوف ريبال الاسد على ايلاف بشوف استنفار مخابراتي سوري ههههههه ولله شي بضحك اذا مقابلة لريبال الاسد وهيك كيف بقا لو كان بسورية؟؟؟؟؟؟؟؟؟

استنفار
غيث -

يا عجب انا كل ما بشوف ريبال الاسد على ايلاف بشوف استنفار مخابراتي سوري ههههههه ولله شي بضحك اذا مقابلة لريبال الاسد وهيك كيف بقا لو كان بسورية؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التطرف مرفوض
عمار عبد الخالق -

التطرف مرفوض مهما كانت الحجج ومهما كانت الدواعي والدين الاسلامي بجناحيه السني والشيعي دين اعتدال وما تطرف ملالي ايران حاليا واخونجية سورية عام 82 ما هو الا خروج عن الدين الحنيف . أرجو النشر

التطرف مرفوض
عمار عبد الخالق -

التطرف مرفوض مهما كانت الحجج ومهما كانت الدواعي والدين الاسلامي بجناحيه السني والشيعي دين اعتدال وما تطرف ملالي ايران حاليا واخونجية سورية عام 82 ما هو الا خروج عن الدين الحنيف . أرجو النشر

الى ماني سمعان
طارق -

في البداية اريد من صاحب التعليق رقم 37 ان يقرأمذكرات ايمن الشربجي من الطليعة المقاتلة التابعة للاخوان المسلمين وسوف تقرأ اشياء لا يعقل ان نقول على فاعلها من الذي تدافع عنهم اقرأ تاريخ جرائمهم ومن ثم تكلم

الى ماني سمعان
طارق -

في البداية اريد من صاحب التعليق رقم 37 ان يقرأمذكرات ايمن الشربجي من الطليعة المقاتلة التابعة للاخوان المسلمين وسوف تقرأ اشياء لا يعقل ان نقول على فاعلها من الذي تدافع عنهم اقرأ تاريخ جرائمهم ومن ثم تكلم

شكرا لجهودك
جهاد مسعود -

منظمة رائعة وصادقة واهداف رئيسها واضحة وضوح الشمس نابعة عن رجل تتلمذ في مدرسة ابيه التي لها باع طويل في ميدان السياسة ولانه على دراية بم حدث بسوريا في فترة الثمانينات من احداث طائفية كانت مدعومة من اعداء الوطن والدين كادت ان تجعل من سوريا افغانستان ثانية يتحكم بمصيرها اناس متطرفين هوايتهم القتل والتدمير بشهادة مذكرات الشربجي احد افراد تلك العصابة البغيضة ولذلك جاء دور تلك المنظمة الرائعة التي تسعى لتفويت الفرصة على تلك الجماعات من خلال عملها في مجال حوار الاديان والتقارب والتأخي بين الجميع ونبذ كل مامن شأنه تدمير جذور المحبة والسلام في العالم مشكور على جهودك اخ ريبال ونتمنى لك الاستمرار في مسيرتك

شكرا لجهودك
جهاد مسعود -

منظمة رائعة وصادقة واهداف رئيسها واضحة وضوح الشمس نابعة عن رجل تتلمذ في مدرسة ابيه التي لها باع طويل في ميدان السياسة ولانه على دراية بم حدث بسوريا في فترة الثمانينات من احداث طائفية كانت مدعومة من اعداء الوطن والدين كادت ان تجعل من سوريا افغانستان ثانية يتحكم بمصيرها اناس متطرفين هوايتهم القتل والتدمير بشهادة مذكرات الشربجي احد افراد تلك العصابة البغيضة ولذلك جاء دور تلك المنظمة الرائعة التي تسعى لتفويت الفرصة على تلك الجماعات من خلال عملها في مجال حوار الاديان والتقارب والتأخي بين الجميع ونبذ كل مامن شأنه تدمير جذور المحبة والسلام في العالم مشكور على جهودك اخ ريبال ونتمنى لك الاستمرار في مسيرتك

رأي
أبن سوريا -

عذراً سيد ريبال أنا أعتقد أن الدول الراعية لما يسمى بالإرهاب الإسلامي هي نظامان ألوهما إيران و ثانيهما سوريا. الأولى من أجل مصالح استراتيجية و الثاني من أجل مصالح داخلية بحتة كي يبقى مستعبداً للشعب السوري بإسم مكافحة الأرهاب أي أن للنظام السوري مصلحة حقيقية بوجود الأرهاب فلماذا يتم التركيز على الخطر الإيراني دون التركيز على خطر النظام السوري على منطقة الشرق الأوسط؟ أنا لا أعتقد أنك تحابي ابن عمك و أعلم أنك تطالب بالديمقراطية للشعب السوري و لكن أرجوا تسمية الأشياء بمسمياتها خاصة أننا تعودنا منك الصدق و الشفافية و شكراً. أرجوا النشر طال عمركم

رأي
أبن سوريا -

عذراً سيد ريبال أنا أعتقد أن الدول الراعية لما يسمى بالإرهاب الإسلامي هي نظامان ألوهما إيران و ثانيهما سوريا. الأولى من أجل مصالح استراتيجية و الثاني من أجل مصالح داخلية بحتة كي يبقى مستعبداً للشعب السوري بإسم مكافحة الأرهاب أي أن للنظام السوري مصلحة حقيقية بوجود الأرهاب فلماذا يتم التركيز على الخطر الإيراني دون التركيز على خطر النظام السوري على منطقة الشرق الأوسط؟ أنا لا أعتقد أنك تحابي ابن عمك و أعلم أنك تطالب بالديمقراطية للشعب السوري و لكن أرجوا تسمية الأشياء بمسمياتها خاصة أننا تعودنا منك الصدق و الشفافية و شكراً. أرجوا النشر طال عمركم

....
Karam -

ريبال الأسد ليس إلا ربيب عائلة الأسد ...وعندما يسقط حكم عائلة الأسد سنعرف كيف نسترجع حقوقنا من هذه العائلة وكل من صاهرهم بدون استثناء... ما يقوم به ريبال الأسد هو الوجه الآخر للعملة المخابراتية السورية ...

....
Karam -

ريبال الأسد ليس إلا ربيب عائلة الأسد ...وعندما يسقط حكم عائلة الأسد سنعرف كيف نسترجع حقوقنا من هذه العائلة وكل من صاهرهم بدون استثناء... ما يقوم به ريبال الأسد هو الوجه الآخر للعملة المخابراتية السورية ...

عيب يا ايلاف
سعيد الدمشقي -

هل ان سوريا ,بلد ال 22مليون شخص,غير موجود فيها الا ال الاسد...وهل الطائفة العلوية الكريمة التي لا تشكل في احسن الاحوال 5%من عدد السكان هي الطائفة الوحيدة التي تفرز قياديين ..او مسموح لها ان تفرز قياديين في هذا البلد؟والله عيب عليكم يا ايلاف ..كل اسبوع تصريح لريبال الاسد..هذا كثير..ا؟لماذا لا تبرزون تصاريحي انا مثلا..ام ان الديموقراطية التي اخترعها البعث لا تستقيم الا بال الاسد كائنا من كان هذا الشخص؟ام بتخويف الناس من بعضهم البعض ..السني من العلوي ..والمسيحي من السني ..والدرزي من السني ..الخ..الخ..عيب عليكم يا ايلاف .ابرزوا اشياء لتطوير الفكر التعددي السوري البعيد عن الطائفية .تحدثوا عن المختفين من السياسيين وعامة الشعب المعارضين ..تحدثوا عن ثروات ال الاسد التي تفوق 200مليار دولار ..تحدثوا عن خراب قصاع النسيج والصناعات الخفيفة والمتوسطة في عهود ال الاسد..تحدثوا عن تبخر موارد البترول دون الاستفادة منها في خزانة الدولة.عيب ان نبرز كل يوم تصريح لهذا الشخص او ذاك من ال الاسد في الوطن والمهجر.

عيب يا ايلاف
سعيد الدمشقي -

هل ان سوريا ,بلد ال 22مليون شخص,غير موجود فيها الا ال الاسد...وهل الطائفة العلوية الكريمة التي لا تشكل في احسن الاحوال 5%من عدد السكان هي الطائفة الوحيدة التي تفرز قياديين ..او مسموح لها ان تفرز قياديين في هذا البلد؟والله عيب عليكم يا ايلاف ..كل اسبوع تصريح لريبال الاسد..هذا كثير..ا؟لماذا لا تبرزون تصاريحي انا مثلا..ام ان الديموقراطية التي اخترعها البعث لا تستقيم الا بال الاسد كائنا من كان هذا الشخص؟ام بتخويف الناس من بعضهم البعض ..السني من العلوي ..والمسيحي من السني ..والدرزي من السني ..الخ..الخ..عيب عليكم يا ايلاف .ابرزوا اشياء لتطوير الفكر التعددي السوري البعيد عن الطائفية .تحدثوا عن المختفين من السياسيين وعامة الشعب المعارضين ..تحدثوا عن ثروات ال الاسد التي تفوق 200مليار دولار ..تحدثوا عن خراب قصاع النسيج والصناعات الخفيفة والمتوسطة في عهود ال الاسد..تحدثوا عن تبخر موارد البترول دون الاستفادة منها في خزانة الدولة.عيب ان نبرز كل يوم تصريح لهذا الشخص او ذاك من ال الاسد في الوطن والمهجر.

53 شكرا
سامي -

شكرا على هذا التعليق البائس اليائس الحاقد واقترح ان تغير اسمك من كرم الى بؤس وبخل وتقتير.

53 شكرا
سامي -

شكرا على هذا التعليق البائس اليائس الحاقد واقترح ان تغير اسمك من كرم الى بؤس وبخل وتقتير.

على الأقل ريبال قال
محمد صالح -

على الأقل قال الحقية التى سوف تزعج حاشية الرئيس الموجودة الذى باع سوريا الأموية الى الوالى الفقيه ومن زار سوريا سوف يشاهد المخايرات الأيرانية بدون اى تحفظ وبدت تستثمر وتجند خلأيا تمد حزب الله بالسلأح وان كان الرئيس قبل اكثر من شهر رفض الموافقة على المالكى ليكون رئيس وزراء العراق ولأكن ايران عرفت كيف تشترى سوريا وايران تعرف ان حزب البعث العراقى موجود فى سوريا عموما نعود الى ريبال الأسد وكلأمة الواقعى الملموس فى عالمنا العربى وبعض العرب من باع بلده وامته الى ايران التى دمرت العراق منذو مأة السنين وليس اليوم ايران تريد ان تعاقب العراق وشعب العراق العربى سنة وشيعة والكل ايعرف القادسية وكيف بدت وانتهت والقرامطة من عبث بالعراق ودمر العراق التى ادخلت عليهم النيروز ولولأ الله ثم الحجاج الذى عرفهم وفتنتهم لكان العراق اليوم ايرانى محتل

على الأقل ريبال قال
محمد صالح -

على الأقل قال الحقية التى سوف تزعج حاشية الرئيس الموجودة الذى باع سوريا الأموية الى الوالى الفقيه ومن زار سوريا سوف يشاهد المخايرات الأيرانية بدون اى تحفظ وبدت تستثمر وتجند خلأيا تمد حزب الله بالسلأح وان كان الرئيس قبل اكثر من شهر رفض الموافقة على المالكى ليكون رئيس وزراء العراق ولأكن ايران عرفت كيف تشترى سوريا وايران تعرف ان حزب البعث العراقى موجود فى سوريا عموما نعود الى ريبال الأسد وكلأمة الواقعى الملموس فى عالمنا العربى وبعض العرب من باع بلده وامته الى ايران التى دمرت العراق منذو مأة السنين وليس اليوم ايران تريد ان تعاقب العراق وشعب العراق العربى سنة وشيعة والكل ايعرف القادسية وكيف بدت وانتهت والقرامطة من عبث بالعراق ودمر العراق التى ادخلت عليهم النيروز ولولأ الله ثم الحجاج الذى عرفهم وفتنتهم لكان العراق اليوم ايرانى محتل

ليس عيب
ابو خالد الشامي -

يا اخ سعيد الدمشقي اذا انت قمت بنشاطات مكثفة والقيت محاضرات واستخدمت خبراء في الاعلام والعلاقات العامة لربما نشرت ايلاف اخبارك وبياناتك. على الأقل ريبال الأسد يقوم بعمل هام في محافل دولية وعلى مستوى عالي ومش قاعد في المطبخ اما كومبيوتر يرسل ايميلات وتعليقات.

القرابة
علاء الدين الكزبري -

لا أعتقد ان القرابة في الدم او النسب تعني ان يكون الشخص نسخة طبقا الاصل عن قريبه وريبال الاسد هو رجل متميز ويستحق الاحترام ولا يعيبه أن بكون ابن عم فلان او ابن عمة فلان

ليس عيب
ابو خالد الشامي -

يا اخ سعيد الدمشقي اذا انت قمت بنشاطات مكثفة والقيت محاضرات واستخدمت خبراء في الاعلام والعلاقات العامة لربما نشرت ايلاف اخبارك وبياناتك. على الأقل ريبال الأسد يقوم بعمل هام في محافل دولية وعلى مستوى عالي ومش قاعد في المطبخ اما كومبيوتر يرسل ايميلات وتعليقات.

الساعة 7
اسم مزرو -

هي نوبة الساعة 7 بسورية في 4 نوبات للمخابرات يوميا للمراقبة الانترنت وخاصة اخبار ريبال الاسد و هل دور نوبة الساعة 7ماتقولو شي انا محايد ما ناقصني بكرة يشحطوني من بيتي وليييي

كابوس
حكيم -

كل هل التعليقات منشان مؤتمر عملو ريبال ,.كيف بقا لو كان خبر عودة ريبال الى سورية؟انا بقلكم كان ما بضل ضابط مخابرات سورية بسورية الى ما بيستنفر هههههه ولله ريبال الاسد كابوس على الشباب بسورية

شباب البعث الجديد
قومي عربي -

يا شباب العُربِ هيّا و انطلق يا موكبي و ارفع الصوت قويَّ عاش ريبال الاسدي نحن فلاح و عامل و شباب لا يلين نحن جندي مقاتل نحن صوت الكادحينمن جذور الأرض جئنا من صميم الألم بالضحايا ما بخلنا بالعطاء الأكرمِ يا شباب العرب هيا و انطلق يا موكبي و ارفع الصوت قويا عاش رفعت الاسديموكب الثوار واحد أو يقال الظلم زال صامد ياريبال صامد أنت في ساح النضالوحد الأحرار هيا وحد الشعب العظيم و امض يا ريبال قويا للغد الحُرِّ الكريم ياشباب العرب هيا و انطلق ياموكبي و ارفع الصوت قويا عاش ريبال العربي نحن في حوار الاديان التقينا يوم فجرنا النهار و الأماني في يدينا و الملايين انتظار

السلام و الامن
سلومي -

رئيس موسسة ايمان لحوار الأديان ابا رفعت يقوم بتغطية كافة القضايا العربية في المنطقة والعمل على تقريب وجهات النظر بين بعض الاطراف العربية لبحث الحلول للقضايا الشائكة في المنطقة فعلا تحركات ريبال الاسد السياسية تحركات شجاعة, انا معك لتعميم السلام و الامن

شباب البعث الجديد
قومي عربي -

يا شباب العُربِ هيّا و انطلق يا موكبي و ارفع الصوت قويَّ عاش ريبال الاسدي نحن فلاح و عامل و شباب لا يلين نحن جندي مقاتل نحن صوت الكادحينمن جذور الأرض جئنا من صميم الألم بالضحايا ما بخلنا بالعطاء الأكرمِ يا شباب العرب هيا و انطلق يا موكبي و ارفع الصوت قويا عاش رفعت الاسديموكب الثوار واحد أو يقال الظلم زال صامد ياريبال صامد أنت في ساح النضالوحد الأحرار هيا وحد الشعب العظيم و امض يا ريبال قويا للغد الحُرِّ الكريم ياشباب العرب هيا و انطلق ياموكبي و ارفع الصوت قويا عاش ريبال العربي نحن في حوار الاديان التقينا يوم فجرنا النهار و الأماني في يدينا و الملايين انتظار

الى ريبال الاسد
عائدون -

سنرجع يوماً إلى حيّنا .. ونغرق في دافئات المنى ...سنرجع مهما يطول الزمان ...و تنأى المسافات ما بيننا

المعلقين
بدروس السوس -

الى جميع المعلكين عفوا المعلقين الذين يهاجمون السيد ريبال الاسد لماذا تدخلون على الخبر ومعظمكم لا يقرأ النص فقط يعلك عفوا يعلق لمجرد وجود اسم ريبال الاسد وهذا حمق وسداجة علقو ا على الخبر وكفاكم تهم

الى ريبال الاسد
عائدون -

سنرجع يوماً إلى حيّنا .. ونغرق في دافئات المنى ...سنرجع مهما يطول الزمان ...و تنأى المسافات ما بيننا

يا سورية
جمال -

يا سورية عندك 22 مليون وللزم نشكر هل البلد لوجود واحد 1 متل ريبال الاسد على منظمتة الكريمة التي بقت وحيدة في الساحة التي تتذكرنا في العراق

يا سورية
جمال -

يا سورية عندك 22 مليون وللزم نشكر هل البلد لوجود واحد 1 متل ريبال الاسد على منظمتة الكريمة التي بقت وحيدة في الساحة التي تتذكرنا في العراق

التقدير والشكر
سليمان النمر -

حوار الأديان أمر انقاذي للعالم والتقريب بين المذاهب هو أمر انقاذي لمنطقتنا وكل من يعمل على هذا الموضوع يستحق كل التقدير والشكر

بكلمة واحد
شهيد سورية -

هذا هو ريبال الاسد الذي يتفادي و يكرة هدر الدماء و الجميع يعرف بان بكلمة وحدة من ريبال الاسد تتغير اشياء كثيرة...وفهمكم كفاية

لمن لا بعلم
firas - al hasaka -

لكل من لايعلم ان ريبال الاسد ليس فقط ابن الدكتور رفعت الأسد بل هو يحمل شهادات عليا من الولايات المتحدة وبريطانيا ومتقن لأربع لغات غير العربية وهو شخص مثقف جدا

الامن
gamil -

الامن هو ما نريدة و السلام ما نريدة و ريبال ما نريدة

هام جدا جدا جدا
ابو تحسين -

ودعا ريبال الاسد في كلمة له بمعهد الدبلوماسية الثقافية في برلين، بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لسقوط جدار برلين، بمشاركة شخصيات سياسية ودينية وثقافية وبرلمانية دولية - دعا المجتمع الدولي الى إسقاط كل الجدران المتبقية بين الاديان والثقافات. واشار الى ضرورة العمل من اجل تعضيد التعددية وبناء الجسور الثقافية بين العالم العربي والغرب واستخدام اللغة الصحيحة في الكفاح ضد التطرف، مشددا على الحاجة لحوار الثقافات والأديان وازالة الجدران بين الثقافات والاديان.

راجع ثقافاتك
سليم اللاذقي -

مين الاخ ومين فوضك ومين اعطاعك هي الاحصائيات ٢٠٠ مليار و ما هي علاقة ريبال بالنسيج والغزل والنفط ياسياسي يا فهيم اما بالنسبة للطائفية التي تدعو اليها (٥%) نسبة العلويين يعني لا يحق لاحد من العلويين ان يكون في مكان قيادي فقط الاغلبية يحق لها ما هذا السخف السياسي وما علاقة الدين (العلوية) بالسياسة خصوصا في سورية نحن لا نتحدث عن لبنان راجع ثقافاتك

تحية للشرفاء
سوري كردي -

تحية لكل من يعمل على تحقيق وحدة وطنية حقيقية في سورية ولكل من يعمل على تحقيق الحوار تحية للقائمين على منظمة ايمان

هل من موضح
س سؤال ج جواب -

هل يوجد علاقة بين الخطر الايراني بخطر التطرف الاسلامي ؟

????
??????? -

فليسقط الارهاب وليعلو صوتك يا ابا رفعت

اسم على مسمى
وليد ملحم -

قالت العرب لكل امرؤ من اسمه نصيب وريبال الأسد اسم على مسمى

ل 70
عمران -

شكرا على هذا الخبر الجديد وهذا ما نتوقعة دائما من السيد ريبال الاسد و الشعب السوري يحتاج الى من يحطم الجدار الموجود بسورية

ها هو ريبال
فيوض -

ها هو ريبال الاسد مرة اخرى يقف بوجة النظام الفارسي فليحيا ريبال الاسد

الحوار
مسعود عمايري -

اجل يجب التصدي للخطر الايراني وللتطرف الاسلامي عن طريق الحوار

انساني
سجيع -

ريبال الاسد انساني وتشهد لة مواقفة الشهمة مواقف عربية اصيل يا ريبال اصيل

هو خيرة بيت الاسد
جورج صدقني -

اذا كان ولابد من حكم بيت الاسد لنا في سورية وكما يقولون للابد فليكن هذا الرجل الذي يؤمن بتبادل السلطة ، هو يقول انه سينقذ سورية من الديكتاتورية التي كرسها حاقظ الاسد وابنه بشار وانه سيبقى رئيسا منتخبا لفترة اقصاها دورتين متتاليتين وستيح العمل لكل الاحزاب العمل بحرية وسيطلق حرية الصحافة والنشر والانتخابات الحرة للنقابات ولمجلس الشعب عوضا عن التعيين الذي يجري .. دعونا ندعمه .

استغراب
سليم سليم -

يا اخي انا بستغرب اذا الناس حبت واحد لأفكارو ومشروعو التنويري فورا بيتهمك انك كذا وكذا يعني انا الي الحق اني اؤيد من اريد يا اخي اشبعنا ديكتاتورية وبدنا نغير وبرأيي ريبال الأسد هو رجل التغيير الديمقراطي واللي عندو شي ضد ريبال الاسد كشخص يقولو اما الهجوم السخيف بدون اي حجة مقنعة فهو دليل على ضعف موقف خصوم ريبال ودليل على جبنهم وغباؤهم . أرجو النشر

اجتهاد
كلاس -

الامن و الامان و السلام شيئ مهم لنا يا سيد ريبال و الايمان موجود كما انت موجود يا مؤمن نشكر لك اجتهادك الديني و القومي

توضيح الى 72
الفرزدق الحلبي -

الخطر الايراني على المنطقة العربية هو خطر وجودي استعماري وهو بطبيعة الحال يدعم التطرف الاسلامي لكي يشكل ثغرة يتدخل بها في شؤوننا العربية و ايران ان ارادت ان تكون دولة صديقة صادقة عليها ان تعطي العرب الأحوازيين حقوقهم وهنا السؤال كيف يدعمون عرب فلسطين وبنفس الوقت يضطهدون عرب الأحواز ؟؟؟؟ الاحتلال واحد ولا يوجد احتلال ناعم واحتلال خشن وايران واسرائيل هما دولتا احتلال

نعم لريبال الأسد
خورشيد سلمان -

الوضع في سورية على كف عفريت ويجب العمل بشكل قوي من اجل تحصين الوحدة الوطنية ونحن كلنا شركاء في بناء الوطن

عيب
ناهد -

فعلا عيب..... ما قصة ريبال الاسد.... يعني موقع ايلاف متبني هالزلمة... ,,,

نحنا واحد
طوني خوري -

انا سوري مسيحي وافتخر بأن يكون ابن بلدي احد اهم اركان حوار الأديان في العالم على أمل ان يعود ابن سورية البار ريبال الأسد لكي نعمم مفهوم الشراكة الوطنية

تعليق بسيط
عزام يوسف -

إلى البعض ممن يمتدحون ريبال الأسد بأكثر مما يستحقه أقول أنني شخصياً معجب بأنشطته و لكن مديحكم المفرط غير مبرر و لايخدم الأخ ريبال بل يسيئ له كثيراً. سر يا أخ ريبال بهدوء و روية و أنا كسوري أؤيد ما طرحته في هذا المقال.

الى ناهد رقم ٨٤
الى ناهد رقم ٨٤ -

هذا موقع اخباري سياسي ويقوم بنشر كل ماهو جديد اخبار الفن والرقص والرياضة والثقافة الجنسية والتكنولوجيا لا ادري عن ماذا تبحثين يا ناهد ؟ ريبال الاسد شخصية سياسية جديدة وواعدة ومثقفة وذات بعد انساني ومن الطبيعي ان تجدينه هنا (وفي مواقع اخرى) لأن الكثيرين من السوريين يتابعون ايلاف مرة اخرى لا ادري عن ماذا تبحثين؟

رقم 36 اوافق
زياد شاكر عثمان -

اوافق مع تعليق د عبد الحكيم مصطفى واضيف ان ريبال الاسد اقتحم الساحة الاعلامية واثبت وجوده على الساحة السياسية وهذا يعود لقوة وتأثير الاعلام وكفاءة من هم خلف هذا الشاب النشيط.

إلى عزام يوسف
نهاد عبدالرحيم -

شكراً على تأييدك للأستاذ ريبال الذي يعمل من أجل سوريا و أقول كان يمكن أن أؤيد طرحك لو كان الذي يقوم باعمال ريبال هو شخص آخر غير ريبال و لكن ريبال يستحق المديح لأنه رفض اغراءات ابن العم .. فقد كان يمكن لريبال الأسد أن يكون الآن في بلده يتنعم بالسلطة و الجاه مثل بقية أولاد عموم الرئيس بشار إلا أنه رغم الكثير من الأغراءات التي قدمها له الرئيس بشار لوقف أنشطته و مطالباته بالحرية و الديمقراطية فإنه لم يوافق و أنا أعتقد أن هذه الإراة تستحق المديح و التشجيع خاصة أنها من تأتي من شاب رفض ملذات الدنيا و أنكب على العمل من أجل وطنه و شعبه!!

توضيح الى الرقم 86
جهاد بكور -

ريبال الاسد يستحق اكثر من ذلك لانه لو قبل العروض التي جاءت اليه لكان حاله حال رامي مخلوف الا انه رفض ان ينزل الى هذا المستوى واختار ان يكون الى جانب ابناء شعبه معارضا وساعيا للتغيير الديمقراطي

المفروض ريبال يكون
hanadi -

كلامه منطقي وجميل وياريت يكون مطرح بشار الاسد حتى ينظم البلد ويتعلم الشعب السوري وتنفتح سوريا على العالم وتترك لبنان وشعبه يعرف يعيش بسلام لان طول ما بشار الاسد بلحكم لا الشعب السوري رح يعرف يعيش ويتعلم ويكون عنده حرية الكلمة وحرية الرائي ولا رح يعرف يعيش الشعب اللبناني بظل سوريا الغير الشقيقة بنتمنا ان يتغير الحكم بسوريا باسرع وقت ممكن ويكون ريبال الاسد رئيس للبلاد لان هيك رئيس متعلم متثقف متحرر لازم الشعب السوري يرفعو راسهم بهيك رئيس ...

رئيس في عام ٢٠١١
متعب شنان -

سؤال افتراضي: اذا فعلا وصل هذا الشاب الى سدة الحكم في سورية فهل سيصادر المليارات من الاموال المسروقة من قبل بيت الاسد ومخلوف وشاليش وحيدر ويعيدها الى خزينة الدولة ويصادر الاراضي املاك الدولة التي قامت العصابات المحيطة ببشار الاسد بالاستيلاء عليها ام انه سيسكت عليها ثمنا لبقاءه ولشراء معارضة هؤلاء اللصوص، هل سيلغي قانون الطوارئ ويتيح حرية الصحافة والاعلام كما هو الوضع في العراق الجديد الان ولديهم اربعمئة صحيفة، هل سيلغي حزب البعث كما حصل في العراق ام سيستعمله هو ايضا في الهيمنة على الناس في سورية، هل سيقلص من دور المخابرات والقوى الامنية التي تمتص ثلث الميزانية السورية ام سيزيد من عددها ... هماك اسئلة كثيرة تحتاج الى اجابة من رئيس سورية القادم والذي تقول العرافات الغجريات الرومانيات انه سيكون رئيسا لسورية بشكل سلمي في عام ٢٠١١ بعد حادث طائرة سيودي ببشار الاسد

رأيي و أنا حر فيه
غفار خاوندي -

الله ...سورية .. ريبال وبس .هاد رأيي وأنا حر فيه واللي مو عاجبو ينطح راسو بشاشة الكمبيوتر

التسامح الديني
SCHUBERT -

الدعوة الى التسامح الديني, يدل على أن جميع الأطراف في حالة عداء, والله أعلم

الموضوع موضوع بلد
د . عبد الرزاق كيلة -

ليس الموضوع أشخاص اي مع ريبال الاسد او ضده بل الموضوع هو مستقبل بلد بأكمله فهل نحن مع مستقبل واعد لسورية او مع الديكتاتورية؟؟؟ الفكرة واضحة وهناك فريقين والفريق الديمقراطي يبدو واضحا تزعم ريبال الأسد له وهو موضع ترحيب ما دام يسعى لخير البلد وفق برنامج واضح المعالم وانا شخصيا تعجبني شخصية ريبال الأسد ومؤخرا شاهدته على هيئة الاذاعة البريطانية وكان صاحب كاريزما ومشروع وطني وقومي عالي المستوى واتوقع له مستقبلا سياسيا واعدا على الصعيدين الوطني والدولي

سورية الحديثة
طلال -

الى الاخ متعب لا اعرف ان كنت تبني رأيك على كلام عرافات رومانيات_؟؟؟؟ لكن ما يهمنا في سورية هو التغيير الديمقراطي وريبال الأسد يطرح مشروعا متكاملا للتغيير السلمي قاضيا على الفساد ومحررا سورية من وضعها المزري الحالي وهو بالتأكيد ليس عضوا في عصابة الفساد الحاكمة ولو كان كذلك لرأيته في دمشق يتنعم حاله حال اولاد العم والخال والأصهر وال الاخرس وطلاس . انا ارى في ريبال الأسد قائدا لمرحلة جديدة عنوانها الوحدة الوطنية وحكم الشعب وهو على فكرة لم يقدم نفسه رئيسا للدولة بل زعيما لمشروع تغيير ديمقراطي ولا أعتقد انه يميل الى المناصب لانه كما أسلفت لو وافق على عروض بشار لكان في سورية سالما غانما

وجهان لعملة واحدة
عبد الله العمري -

الخطر الايراني والتطرف الاسلامي وجهان لعملة واحدة هي تدمير المنطقة وتفتيتها ويجب توظيف كل الطاقات للتصدي لهاتين الافتين

نعم للاعتدال
راتب -

لا يمكننا الا ان نحترم هذا النشاط الذي يقوم به السيد ريبال للاسد لانه على الاقل يسعى وبكل امانة الى التنبيه من الخطر الذي يداهم العالم من بعض الاطراف الاوصوليه التي تسعى جاهدة لهدم تلك الجهود الخيرة من قبل تلك المنظمة التي يرأسها من خلال محاربة الافكار التي تعارض العنف والتطرف وتفضح الدور التي تقوم به ايران بالمنطقة من خلال دعم الاحزاب والمنظمات الغير دستورية الذي لا هم لها الا اختلاق الفتن والقلاقل في منطقتنا

ايمان لحوار الأديان
سيف الدين عجم -

مشروع الفتنة هو الأخطر ومشروع حوار الأديان والتقريب بين المذاهب تنبع أهميته من كونه الرادع لايران ولكل من يختطف الاسلام ويوظفه لأهداف سياسية قذرة اضافة الى تصحيح صورة الاسلام الدين الحنيف الذي انتشر بالمحبة والقيم المثلى ومنظمة ايمان العالمية رئاسة وادارة وكوادر يضرب بها المثل كونها خلال فترة زمنية قياسية حققت قفزات نوعية وخطوات هامة سنجني ثمارها قريبا جدا

بحمى الرحمن يا اسد
سيف -

كنت فيما مضى اقول ان ظهور هذه المنظمات هي طفرة اعلامية ليس الا تزول وتختفي بعد كل تصريح ولاكن هنا يختلف الامر بالنسبة لهذا الشاب الواعد الذي لا يعرف السكينة فنشاطه المكثف منذ عدة سنوات ومثابرته على ابداء ما يقلق هواجسه اثبت انه يعمل من اجل مصلحة الامة بشكل عام وهو بذلك يكون قد برهن للجميع مدى مصداقيته وما احترام تلك الشخصيات الدوليه له والدعوات المتكررة التي يتلقاها اكثر من اي مسؤول في عالمنا العربي الا وسام وهبته له تلك النخبة من السياسيين والمفكرين تشجيعا لما يقوم به من مساع لتحقيق العدل والسلام والحرية وهو بذلك يستحق كل المحبة والتقدير

بحمى الرحمن يا اسد
سيف -

كنت فيما مضى اقول ان ظهور هذه المنظمات هي طفرة اعلامية ليس الا تزول وتختفي بعد كل تصريح ولاكن هنا يختلف الامر بالنسبة لهذا الشاب الواعد الذي لا يعرف السكينة فنشاطه المكثف منذ عدة سنوات ومثابرته على ابداء ما يقلق هواجسه اثبت انه يعمل من اجل مصلحة الامة بشكل عام وهو بذلك يكون قد برهن للجميع مدى مصداقيته وما احترام تلك الشخصيات الدوليه له والدعوات المتكررة التي يتلقاها اكثر من اي مسؤول في عالمنا العربي الا وسام وهبته له تلك النخبة من السياسيين والمفكرين تشجيعا لما يقوم به من مساع لتحقيق العدل والسلام والحرية وهو بذلك يستحق كل المحبة والتقدير

على السوريو ان يستحو
محمد -

20 مليون سورى و4ملايين اسر ئيلى يا عيب الشوم تتمرجلون على لبنان بلد السلام

على السوريو ان يستحو
محمد -

20 مليون سورى و4ملايين اسر ئيلى يا عيب الشوم تتمرجلون على لبنان بلد السلام

بالفعل
ريبال وبس -

اعتبر ريبال الاسد رئيس مؤسسة";ايمان لحوار الأديان"; ان العنف باسم الاسلام يثير الاشمئزاز،

بالفعل
ريبال وبس -

اعتبر ريبال الاسد رئيس مؤسسة";ايمان لحوار الأديان"; ان العنف باسم الاسلام يثير الاشمئزاز،

تعليق على 101
سوري أصيل -

يا اخ محمد لا تخلط بين الشعب السوري وبين سلطة الامر الواقع في سورية وانظر الى ريبال الأسد الذي يمثل المعارضة السورية كيف يسعى للحوار وكف يد ايران ولحرية وديمقراطية شعوب المنطقة .,ارجو منك الا توجه كلاما جارحا لشعب عظيم كالشعب السوري واطلب منك ان تعتذر

تعليق على 101
سوري أصيل -

يا اخ محمد لا تخلط بين الشعب السوري وبين سلطة الامر الواقع في سورية وانظر الى ريبال الأسد الذي يمثل المعارضة السورية كيف يسعى للحوار وكف يد ايران ولحرية وديمقراطية شعوب المنطقة .,ارجو منك الا توجه كلاما جارحا لشعب عظيم كالشعب السوري واطلب منك ان تعتذر

فارس مقدام وشهم
أنور ساطع أصفري -

كل من يتابع تحركات الاستاذ ريبال الأسد على كافة المستويات ، يُدرك تماماً مدى حرصه على مصلحة الوطن والمواطن والأمّة ، لقد حمل مؤسس ورئيس منظمة إيمان لحوار الأديان على عاتقه وبكل أمانة فضح كافة الممارسات التي من شأنها الضرر بالوطن والمواطن والأمة ، ووضع مصلحة الوطن والمواطن أولاً ،كما يقوم وعلى الصعيد العربي والاقليمي والدولي وعلى الدوام بجهد واضح وصادق من أجل الحوار المعتدل بين الأديان ونبذ العنف والتشدد في المواقف ، وتبرئة الإسلام من الإرهابيين الذين يمارسون نشاطهم بإسم الإسلام مع الأسف ، فمعيب جداً أن يلتصق مثل هؤلاء الإرهابيين بالإسلام ويتاجرون بإسمه ، والجميع يعلم أن كافة الأديان تدعو للحوار والإعتدال والتسامح وبتر كل أشكال العنف والتشدد في المواقف . فبوركت جهودك يا أبا رفعت ووفقك الله لما فيه مصلحة الوطن والمواطن والأمة .

فارس مقدام وشهم
أنور ساطع أصفري -

كل من يتابع تحركات الاستاذ ريبال الأسد على كافة المستويات ، يُدرك تماماً مدى حرصه على مصلحة الوطن والمواطن والأمّة ، لقد حمل مؤسس ورئيس منظمة إيمان لحوار الأديان على عاتقه وبكل أمانة فضح كافة الممارسات التي من شأنها الضرر بالوطن والمواطن والأمة ، ووضع مصلحة الوطن والمواطن أولاً ،كما يقوم وعلى الصعيد العربي والاقليمي والدولي وعلى الدوام بجهد واضح وصادق من أجل الحوار المعتدل بين الأديان ونبذ العنف والتشدد في المواقف ، وتبرئة الإسلام من الإرهابيين الذين يمارسون نشاطهم بإسم الإسلام مع الأسف ، فمعيب جداً أن يلتصق مثل هؤلاء الإرهابيين بالإسلام ويتاجرون بإسمه ، والجميع يعلم أن كافة الأديان تدعو للحوار والإعتدال والتسامح وبتر كل أشكال العنف والتشدد في المواقف . فبوركت جهودك يا أبا رفعت ووفقك الله لما فيه مصلحة الوطن والمواطن والأمة .

Elaph and Ribal!!!!!
Michael -

Whats the story with ELAPH and this looser!!! Listen I know this guy very well from University and I know his background and I am very surprised ELAPH is giving him this much importance. You should ask him before before anything to open an invstegation about HAMA and what happened there so he clean his dad''s name before he can get into politics and give speeches. We all love Syria and we all love Power, but you reputation has to proceed you and people have to accept you, its not only about having money and BSing people!! My friend wake up and smell the coffee and focus on having a good time in Marbella rather than waisting time on giving yourself publicity that won''t get you anywhere. People are smarter than this, trust me!!!

Elaph and Ribal!!!!!
Michael -

Whats the story with ELAPH and this looser!!! Listen I know this guy very well from University and I know his background and I am very surprised ELAPH is giving him this much importance. You should ask him before before anything to open an invstegation about HAMA and what happened there so he clean his dad''s name before he can get into politics and give speeches. We all love Syria and we all love Power, but you reputation has to proceed you and people have to accept you, its not only about having money and BSing people!! My friend wake up and smell the coffee and focus on having a good time in Marbella rather than waisting time on giving yourself publicity that won''t get you anywhere. People are smarter than this, trust me!!!

fبكيفنا
mussanna -

بكيفنا بدنا نشتغل إلك عنا شي أسياد نفسنا وما حدا إلو عنا شي

fبكيفنا
mussanna -

بكيفنا بدنا نشتغل إلك عنا شي أسياد نفسنا وما حدا إلو عنا شي

رد على 105
انا عربي وردي عربي -

صايرين الشباب بالفرع عم يعملو دورات انكليزي والله برافو متطورين ههههههههه بس قبل ما تتفزلكو وتألفو قصص وروايات تعلموا احترام اراء الناس وهون مانها الفضائية السورية هون موقع حر والناس بتعبر عن اللي بدها ياه . بس والله برافو عم تعملو دورات انكليزي شي كتير ظريف يا شباب الفرع بس ما رح يفيدكم شي حتى لو صرتو تحكي صيني وياباني

رد على 105
انا عربي وردي عربي -

صايرين الشباب بالفرع عم يعملو دورات انكليزي والله برافو متطورين ههههههههه بس قبل ما تتفزلكو وتألفو قصص وروايات تعلموا احترام اراء الناس وهون مانها الفضائية السورية هون موقع حر والناس بتعبر عن اللي بدها ياه . بس والله برافو عم تعملو دورات انكليزي شي كتير ظريف يا شباب الفرع بس ما رح يفيدكم شي حتى لو صرتو تحكي صيني وياباني

for 105
يا ميشو -

رح قلك بالعربي المشرمحي الضيعجي الشمس ما فينك تغطوها بغربال وريبال هو زين الرجال وعلى كل حال انت ومعلمينك مصيركم معروف وما بلومك عم تحاول تلمع صورتهن وتشوه صورة القائد بس فشرتو . انتو صعاليك ورح تضلو صعاليك ومهما عملتو رح ترجعو صعاليك .ارجو النشر

for 105
يا ميشو -

رح قلك بالعربي المشرمحي الضيعجي الشمس ما فينك تغطوها بغربال وريبال هو زين الرجال وعلى كل حال انت ومعلمينك مصيركم معروف وما بلومك عم تحاول تلمع صورتهن وتشوه صورة القائد بس فشرتو . انتو صعاليك ورح تضلو صعاليك ومهما عملتو رح ترجعو صعاليك .ارجو النشر

نعم لريبال لا للظلم
حيان -

محاربة التطرف اشي جدا مهم في ظل الظروف الراهنة التي تشهد نمو المد الأصولي في المنطقة والتقريب بين المذاهب وحوار الأديان والتصدي لايران الفارسية ومقاومة الاحتلال الاسرائيلي ونشر ثقافة الديمقراطية ايضا هي عناوين مهمة لبناء وطن منيع و حر ينعم بالازدهار . ونعم والف نعم لريبال الأسد ولكل حر شريف في هذه الأمة

نعم لريبال لا للظلم
حيان -

محاربة التطرف اشي جدا مهم في ظل الظروف الراهنة التي تشهد نمو المد الأصولي في المنطقة والتقريب بين المذاهب وحوار الأديان والتصدي لايران الفارسية ومقاومة الاحتلال الاسرائيلي ونشر ثقافة الديمقراطية ايضا هي عناوين مهمة لبناء وطن منيع و حر ينعم بالازدهار . ونعم والف نعم لريبال الأسد ولكل حر شريف في هذه الأمة

آل الأسد
سو ري -

مخالف لشروط النشر

آل الأسد
سو ري -

مخالف لشروط النشر

مابقى غيره
محمد المانيا -

انا سوري اعيش في المانيا وهذا الريبان يللي ظهر على الشاشة فقط عبر ايلافمالي فهمان شو القصة مابقى غيره . .......واللي مستغربهانه ما صار له غير كم شهر ظاهر على الشاشةو المعلقين يرون فيه الخلاص . والا هي عادتنابالروح بالدم نفديك ،في كل عالم وبرفسور وطبيبكلمة ناجح قلبلة .مابقى نشوف غير ريبان .وانا مالي مخابراتي،انا مواطن سوري واحمل الجنسية لالمانية ومالي بحاجة احد .

مابقى غيره
محمد المانيا -

انا سوري اعيش في المانيا وهذا الريبان يللي ظهر على الشاشة فقط عبر ايلافمالي فهمان شو القصة مابقى غيره . .......واللي مستغربهانه ما صار له غير كم شهر ظاهر على الشاشةو المعلقين يرون فيه الخلاص . والا هي عادتنابالروح بالدم نفديك ،في كل عالم وبرفسور وطبيبكلمة ناجح قلبلة .مابقى نشوف غير ريبان .وانا مالي مخابراتي،انا مواطن سوري واحمل الجنسية لالمانية ومالي بحاجة احد .

تعليقات غريبة
عصفور مهاجر -

أنا لست مع أو ضد هذا المقال, ولكنني نظرت بحيادية إلى التعليقات ووجدت أن معظم أصحاب التعليقات المؤيّدة للسيد ريبال (مثل تعليقات رقم 10-15-43-59-61-93-106) تستخدم لغة تدعو للغثيان, وهذا يعتبر مؤشّر على طبيعة الناس المحيطة بهذا الشخص, وقد تكون أيضاً مؤشراً على مستواه الفعلي.

تعليقات غريبة
عصفور مهاجر -

أنا لست مع أو ضد هذا المقال, ولكنني نظرت بحيادية إلى التعليقات ووجدت أن معظم أصحاب التعليقات المؤيّدة للسيد ريبال (مثل تعليقات رقم 10-15-43-59-61-93-106) تستخدم لغة تدعو للغثيان, وهذا يعتبر مؤشّر على طبيعة الناس المحيطة بهذا الشخص, وقد تكون أيضاً مؤشراً على مستواه الفعلي.

نفس الشخص
قارئة -

من الواضح تماما ان صاحب التعليقات المؤيدة هو الشخص نفسه. الموقع محجوب في سوريا لذا فالمخابرات ليست بحاجة للاطلاع عليه. لو كنت يا موالي المدعو ريبال هذا تؤيد الديمقراطية دع سورية تنعم بحكم رجل او امرأة من غير آل الأسد وطالب بأن يتغير الرئيس كل أربع سنين.. أم هل تريد أن يتغير ....فقط ليأتي ....آخر؟؟ ....... وانشروا لنشوف الحرية

نفس الشخص
قارئة -

من الواضح تماما ان صاحب التعليقات المؤيدة هو الشخص نفسه. الموقع محجوب في سوريا لذا فالمخابرات ليست بحاجة للاطلاع عليه. لو كنت يا موالي المدعو ريبال هذا تؤيد الديمقراطية دع سورية تنعم بحكم رجل او امرأة من غير آل الأسد وطالب بأن يتغير الرئيس كل أربع سنين.. أم هل تريد أن يتغير ....فقط ليأتي ....آخر؟؟ ....... وانشروا لنشوف الحرية

ألشبل
Adam -

الغريب انه لم ياتي احد على زكر ما الاسم الاصلي لعائلة *الاسد*... والده باع الجولان مع عمه حافظ. ارتكب المجازر بحق ابناء بلده. نهب ثروة البلد و قبض ثمن خروجه من سوريا.. افتتح محطة تلفزيونية بالمهجر و لم تلقى النجاح. اقفلها دون ازن مسبق و طرد موظفيها دون دفع اجورهم المستحقة.. ألان يريد دفع ابنه الشبل لشد الحبل.. الا يكفي سوريا ما لديها من آل *الاسد*... قمة المهزلة.

ألشبل
Adam -

الغريب انه لم ياتي احد على زكر ما الاسم الاصلي لعائلة *الاسد*... والده باع الجولان مع عمه حافظ. ارتكب المجازر بحق ابناء بلده. نهب ثروة البلد و قبض ثمن خروجه من سوريا.. افتتح محطة تلفزيونية بالمهجر و لم تلقى النجاح. اقفلها دون ازن مسبق و طرد موظفيها دون دفع اجورهم المستحقة.. ألان يريد دفع ابنه الشبل لشد الحبل.. الا يكفي سوريا ما لديها من آل *الاسد*... قمة المهزلة.

اهلا ريبال
عرني بن عربي -

الخطر الإيراني والتطرف الإسلامي هما الخطر الأكبر على العرب والمسلمين والقائد ريبال واعي للمؤمرات الايرانية ودعمها للتطرف الديني وسنراه قريبا في سوريا ليعيد لها كرامتها العربية. اما بشان والده العربي الاصيل فكل الرويات عن اعماله في سرايا الدفاع في حمص فالكل يعرف من قام بها فقد كان حافظ تلاسد هو الحاكم المستبد في تلك الفترة وقد ابعد اخاه الدكتور رفعت لتبنيه اجراء اصلاحات في البلد. واخيرا اقول: حماة الديار عليكم سلام ....

اهلا ريبال
عرني بن عربي -

الخطر الإيراني والتطرف الإسلامي هما الخطر الأكبر على العرب والمسلمين والقائد ريبال واعي للمؤمرات الايرانية ودعمها للتطرف الديني وسنراه قريبا في سوريا ليعيد لها كرامتها العربية. اما بشان والده العربي الاصيل فكل الرويات عن اعماله في سرايا الدفاع في حمص فالكل يعرف من قام بها فقد كان حافظ تلاسد هو الحاكم المستبد في تلك الفترة وقد ابعد اخاه الدكتور رفعت لتبنيه اجراء اصلاحات في البلد. واخيرا اقول: حماة الديار عليكم سلام ....

مكافح
monsef -

غريب امر المعلقين اذا انتقد معلق السيد ريبال الاسد اصبح من المخابرات السورية انا هنا انتقد عائلة الاسد والذي ادهشني ان تعبير المكافح والعصصامي السيد ريبال اتت امواله من سرقات ابيه من دم وقوت الشعب السوري المغلوب امره من قيادة عائلة الاسد فكفاكم ضحك على عقولنا

مكافح
monsef -

غريب امر المعلقين اذا انتقد معلق السيد ريبال الاسد اصبح من المخابرات السورية انا هنا انتقد عائلة الاسد والذي ادهشني ان تعبير المكافح والعصصامي السيد ريبال اتت امواله من سرقات ابيه من دم وقوت الشعب السوري المغلوب امره من قيادة عائلة الاسد فكفاكم ضحك على عقولنا

المدنيه في سوريا
قطري واقعي -

سوريا تقريبا البلد العربي الوحيدالذي يملك شعبه التعايش السلمي والاحترامبين جميع الفئات من مذهبيه ودينيه وعرقيهوتعجبني في سوريا التنوير والتحرر الفردي والتحضر والاهم الحياة المدنيه والتجانس -بعيداعن الافكار والطقوس الدينيه التكفيريهفعلا سوريا اخر وامل العرب في الحياة المدنيه

المدنيه في سوريا
قطري واقعي -

سوريا تقريبا البلد العربي الوحيدالذي يملك شعبه التعايش السلمي والاحترامبين جميع الفئات من مذهبيه ودينيه وعرقيهوتعجبني في سوريا التنوير والتحرر الفردي والتحضر والاهم الحياة المدنيه والتجانس -بعيداعن الافكار والطقوس الدينيه التكفيريهفعلا سوريا اخر وامل العرب في الحياة المدنيه

....
عريب -

ان ظاهر خطاب السيد يربال هو محاربة الفكر الشعوبي الذي يصنف الناس الى اموي ومجوسي كما نراه في ردك....

....
عريب -

ان ظاهر خطاب السيد يربال هو محاربة الفكر الشعوبي الذي يصنف الناس الى اموي ومجوسي كما نراه في ردك....

...
hani -

يعني مو ناقص سوريا غير الطنطات يحكموها، مين هاد ريبال ومنين طلع ,وكل يلي عم يمدحوا فيه من أشباه لانهم لم يذقوا من عذاب الشعب الذي اذاقهم أياه رفعت الاسد .

...
hani -

يعني مو ناقص سوريا غير الطنطات يحكموها، مين هاد ريبال ومنين طلع ,وكل يلي عم يمدحوا فيه من أشباه لانهم لم يذقوا من عذاب الشعب الذي اذاقهم أياه رفعت الاسد .

عن رفعت الأسد
أبو عمر -

لا أنكر أني كنت مخدوعاً مثل البعض هنا و كنت أعتقد أن رفعت الأسد هو صاحب المجازر و السرقات و التجاوزات و الفساد و لكن التاريخ أثبت العكس تماماً و الآن يوجد موقع لجماعة من سرايا الدفاع يكسر أصحابه جدار الصمت و يتكلمون عن الفترة الماضية و عن الأحداث السابقة و يقولون كل شيئ بتحيز و دون استخدام عبارات مثل القائد الملهم الفذ...الخ رفعت الأسد و إلى حد ما رأيت كلامهم مقنع و على الأخص عندما نقرن مايقولوه بالواقع الذي عشناه حيث لم يتغير شيئ في سوريا بعد مغادرة رفعت الأسد لها بل على النقيض من ذلك فإن كل شيئ تبدل للأسوأ سياسياً و داخلياً و أقتصادياً و الفساد أجتاح البلد و هاهو الفساد اليوم يعيش بيننا في سوريا بأبهى حلته!! أسجل لرفعت الأسد أنه كان حريصاً على العلاقات العربية كمصر و السعودية و ليبيا و الجزائر و المغرب و لبنان و تونس و أيضاً الرجل لم يكن يملك شركات في سوريا تأكل الأخضر و اليابس مثل الشركات الموجودة الآن. والله اتمنى أن يعود رفعت الأسد لسوريا أما أبنه ريبال فلا أعرف عنه الكثير بعد و هو بحاجة إلى الوقت كي يستحوذ على الثقة حسب اعتقادي.

عن رفعت الأسد
أبو عمر -

لا أنكر أني كنت مخدوعاً مثل البعض هنا و كنت أعتقد أن رفعت الأسد هو صاحب المجازر و السرقات و التجاوزات و الفساد و لكن التاريخ أثبت العكس تماماً و الآن يوجد موقع لجماعة من سرايا الدفاع يكسر أصحابه جدار الصمت و يتكلمون عن الفترة الماضية و عن الأحداث السابقة و يقولون كل شيئ بتحيز و دون استخدام عبارات مثل القائد الملهم الفذ...الخ رفعت الأسد و إلى حد ما رأيت كلامهم مقنع و على الأخص عندما نقرن مايقولوه بالواقع الذي عشناه حيث لم يتغير شيئ في سوريا بعد مغادرة رفعت الأسد لها بل على النقيض من ذلك فإن كل شيئ تبدل للأسوأ سياسياً و داخلياً و أقتصادياً و الفساد أجتاح البلد و هاهو الفساد اليوم يعيش بيننا في سوريا بأبهى حلته!! أسجل لرفعت الأسد أنه كان حريصاً على العلاقات العربية كمصر و السعودية و ليبيا و الجزائر و المغرب و لبنان و تونس و أيضاً الرجل لم يكن يملك شركات في سوريا تأكل الأخضر و اليابس مثل الشركات الموجودة الآن. والله اتمنى أن يعود رفعت الأسد لسوريا أما أبنه ريبال فلا أعرف عنه الكثير بعد و هو بحاجة إلى الوقت كي يستحوذ على الثقة حسب اعتقادي.

رائع ومبدع دوما
ج . ب -

ريبال الاسد اسم على مسمى لا يبخل علينا بمجهوداته وتضحياته التي لا تشهد له الا عن روحه الوطنية الصادقة الامينة , وهذه المجهودات مفخرة لجميع السوريين والعرب الاحرار والى الاجيال الصاعدة والقادمة انشاء الله , حفظ الله فارسنا المغوار وايده ونصره وابقاه ذخرا وملاذا لاحرار سوريتنا الحبيبة ومنارا هادئا يضيء طريقها ويوجه خطاها وحصنا حصينا لحماية سمعة سيادتها وعزتها وجنديا باسلا شجاعا في مسيرة امجادها ومفاخرها امثال قائدنا الملهم فخرنا ورمز عزتنا رافع راسنا ومعلي همتنا باني مجد سوريتنا وحاميها الاول قائدنا ونبراسنا الاوحد القائد الدكتور رفعت الاسد ( حفظه الله ورعاه وباركه في زرع روح الوفاء والاخلاص والولاء الوطني الحق والصادق في قلب انجاله الاشاوس الطيبين الاحرار , تحياتنا واحتراماتنا اليك يا سيدنا القائد والى نجلك المغوار تربات يديك وسواعدك القويتين الطاهرتين نحن شباب سوريه نشكرك وكلنا امل بك يا مبدع في كل قضاياك الوطنية.

رائع ومبدع دوما
ج . ب -

ريبال الاسد اسم على مسمى لا يبخل علينا بمجهوداته وتضحياته التي لا تشهد له الا عن روحه الوطنية الصادقة الامينة , وهذه المجهودات مفخرة لجميع السوريين والعرب الاحرار والى الاجيال الصاعدة والقادمة انشاء الله , حفظ الله فارسنا المغوار وايده ونصره وابقاه ذخرا وملاذا لاحرار سوريتنا الحبيبة ومنارا هادئا يضيء طريقها ويوجه خطاها وحصنا حصينا لحماية سمعة سيادتها وعزتها وجنديا باسلا شجاعا في مسيرة امجادها ومفاخرها امثال قائدنا الملهم فخرنا ورمز عزتنا رافع راسنا ومعلي همتنا باني مجد سوريتنا وحاميها الاول قائدنا ونبراسنا الاوحد القائد الدكتور رفعت الاسد ( حفظه الله ورعاه وباركه في زرع روح الوفاء والاخلاص والولاء الوطني الحق والصادق في قلب انجاله الاشاوس الطيبين الاحرار , تحياتنا واحتراماتنا اليك يا سيدنا القائد والى نجلك المغوار تربات يديك وسواعدك القويتين الطاهرتين نحن شباب سوريه نشكرك وكلنا امل بك يا مبدع في كل قضاياك الوطنية.

ماذا هذا الهراء
كامل مصطفى -

هل نسينا مافعله رفعت الأسد وسرايا دفاعة من المآسي في سورية؟!! والا السيد ريبال يتمسكن ليتمكن؟ كل هالبؤرة الفاسدة يجب أن تحاكم على جرائمها بحق الشعب السوري من غير العلويين الذين هم الركيزة الأساسية لحكم عائلة الأسد

ماذا هذا الهراء
كامل مصطفى -

هل نسينا مافعله رفعت الأسد وسرايا دفاعة من المآسي في سورية؟!! والا السيد ريبال يتمسكن ليتمكن؟ كل هالبؤرة الفاسدة يجب أن تحاكم على جرائمها بحق الشعب السوري من غير العلويين الذين هم الركيزة الأساسية لحكم عائلة الأسد

رد للسيد أبو عمر
غسان - النروج -

نعم يا أخ أبو عمر أنا أعلم أن حافظ الأسد حارب أخيه من أجل توريث الحكم و أعلم أن سوريا في عهد رفعت الأسد كانت أفضل من سوريا حافظ الأسد و أفضل من سوريا الآن بكثير و لكن هذا لايعني أن الوضع كان مثالياً. ربما كان رفعت الأسد يحضر لمستقبل سوري أفضل لا ندري. عموماً أوافقك على مداخلتك أخي عمر فقد كان رفعت رجلاً عروبياً و هذا يميزه عن أخيه و أبن أخيه. و بالنسبة لريبال الأسد أقول أنه لايمكن أن نحكم عليه بالحسن و الجمال لمجرد كونه أبن رفعت الأسد و لكن ألا ترى معي أن الأنشطة التي يقوم بها تكاد تكون فريدة على مستوى العالم العربي؟ حالياً أنا أرى اثنان اليوم وهما سيف الإسلام الذي يحارب دكتاتورية أبيه و ريبال الأسد الذي يحارب دكتاتورية ابن عمه و ليت في كل بلد عربي يوجد شبان من هذا النمط. آخر مرة زرت سوريا فيها كانت قبل ثلاثة أشهر و بصراحة الناس متعبة جداً و مرهقة جداً من الحكم الحالي وقد قطعوا أية آمال من الحكومة الحالية التي وعدت بما فيه الكفاية و كذبت بما فيه الكفاية و سعر كيلو البندورة وصل للـ 60 ليرة سوريا و سعر كيلو اللحمة 1100 ليرة في سابقة تاريخية لغلاء أسعار فاحش و بات الفقراء في سوريا يعيشون حيارى!! نعم ياسيد ريبال و أرجوا أن تكون مطلعاً على هذه التعليقات لقد وصلت أحوال الناس في سوريا إلى حد الكفر بالفقر المدقع الذي يعيشون فيه و أنت تعرف السبب و تعرف أصحاب الكروش السمان في سوريا الذين بلعوا كل شيئ. هل تعلم يا أخ ريبال أنه بين كل خمسة عائلات يوجد ثلاثة عائلات تنام بلا عشاء في سوريا؟ هل تعلم أنه بين كل خمسة عائلات يوجد عائلة تبحث عن أي وسيلة للهجرة و الهرب من غلاء الأسعار الفاحش في البلد؟ ويحصل هذا في ظل حكم دكتاتوري يعاقب كل من يفتح فمه بالضرب و الأعتقال و السجن. حسبنا الله و نعم الوكيل. نعم في زمن أبيك كان الراتب الشهري يكفي و هذه أسجلها أيضاً لوالدك. مع التحية للجميع.

رد للسيد أبو عمر
غسان - النروج -

نعم يا أخ أبو عمر أنا أعلم أن حافظ الأسد حارب أخيه من أجل توريث الحكم و أعلم أن سوريا في عهد رفعت الأسد كانت أفضل من سوريا حافظ الأسد و أفضل من سوريا الآن بكثير و لكن هذا لايعني أن الوضع كان مثالياً. ربما كان رفعت الأسد يحضر لمستقبل سوري أفضل لا ندري. عموماً أوافقك على مداخلتك أخي عمر فقد كان رفعت رجلاً عروبياً و هذا يميزه عن أخيه و أبن أخيه. و بالنسبة لريبال الأسد أقول أنه لايمكن أن نحكم عليه بالحسن و الجمال لمجرد كونه أبن رفعت الأسد و لكن ألا ترى معي أن الأنشطة التي يقوم بها تكاد تكون فريدة على مستوى العالم العربي؟ حالياً أنا أرى اثنان اليوم وهما سيف الإسلام الذي يحارب دكتاتورية أبيه و ريبال الأسد الذي يحارب دكتاتورية ابن عمه و ليت في كل بلد عربي يوجد شبان من هذا النمط. آخر مرة زرت سوريا فيها كانت قبل ثلاثة أشهر و بصراحة الناس متعبة جداً و مرهقة جداً من الحكم الحالي وقد قطعوا أية آمال من الحكومة الحالية التي وعدت بما فيه الكفاية و كذبت بما فيه الكفاية و سعر كيلو البندورة وصل للـ 60 ليرة سوريا و سعر كيلو اللحمة 1100 ليرة في سابقة تاريخية لغلاء أسعار فاحش و بات الفقراء في سوريا يعيشون حيارى!! نعم ياسيد ريبال و أرجوا أن تكون مطلعاً على هذه التعليقات لقد وصلت أحوال الناس في سوريا إلى حد الكفر بالفقر المدقع الذي يعيشون فيه و أنت تعرف السبب و تعرف أصحاب الكروش السمان في سوريا الذين بلعوا كل شيئ. هل تعلم يا أخ ريبال أنه بين كل خمسة عائلات يوجد ثلاثة عائلات تنام بلا عشاء في سوريا؟ هل تعلم أنه بين كل خمسة عائلات يوجد عائلة تبحث عن أي وسيلة للهجرة و الهرب من غلاء الأسعار الفاحش في البلد؟ ويحصل هذا في ظل حكم دكتاتوري يعاقب كل من يفتح فمه بالضرب و الأعتقال و السجن. حسبنا الله و نعم الوكيل. نعم في زمن أبيك كان الراتب الشهري يكفي و هذه أسجلها أيضاً لوالدك. مع التحية للجميع.

ريبال الأسد
ماهر ابو عرب -

للاسف البعض في مجتمعاتنا يرفض الرأي الاخر فقط لمجرد الرفض ولا أفهم سر الحملة ضد ريبال الأسد من قبل البعض .؟؟؟ يعني هل لريبال الاسد كشخص اي ممارسات خاطئة؟؟ على حد علمي هو نظيف مية بالمية فلماذا لا نعطي الفرص لدم جديد وبالنهاية الشعب يقرر وأشد على أيدي ريبال الأسد وبالتوفيق انشالله

ريبال الأسد
ماهر ابو عرب -

للاسف البعض في مجتمعاتنا يرفض الرأي الاخر فقط لمجرد الرفض ولا أفهم سر الحملة ضد ريبال الأسد من قبل البعض .؟؟؟ يعني هل لريبال الاسد كشخص اي ممارسات خاطئة؟؟ على حد علمي هو نظيف مية بالمية فلماذا لا نعطي الفرص لدم جديد وبالنهاية الشعب يقرر وأشد على أيدي ريبال الأسد وبالتوفيق انشالله

تسونامي
رياض -

يعني واضح جدا خوف الشباب الطيبة من القائد ريبال الأسد ولاحظو الاستنفار الصباحي اللي الصاير هههههههه بس شو ما علمتو ما رح يطلع بايدكم شي ريبال الأسد هو تشونامي التغيير الوطني القادم

تسونامي
رياض -

يعني واضح جدا خوف الشباب الطيبة من القائد ريبال الأسد ولاحظو الاستنفار الصباحي اللي الصاير هههههههه بس شو ما علمتو ما رح يطلع بايدكم شي ريبال الأسد هو تشونامي التغيير الوطني القادم

ريبالي و أفتخر
أبو غيدق -

نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد

ريبالي و أفتخر
أبو غيدق -

نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد نعم لريبال الأسد

HAAM
KAMEL SULTANIYA -

وقال ريبال الأسد;حين نأخذ الحرب ضد الارهاب سنجد ان هذا العنوان خاطيء من حيث الفكرة، لان هذا المصطلح يعني ان هناك عدو ثابت معروف لديه جيشه ورايته ويمكن هزيمته من خلال الوسائل العسكرية ولذلكعلينا اعادة صياغة هذا المصطلح. وقال;بينما يحقق الغرب تقدما في مجالات العلوم والاجتماع والاقتصاد، هناك اماكن في العالم لا تستطيع مواكبة هذا التقدم

HAAM
KAMEL SULTANIYA -

وقال ريبال الأسد;حين نأخذ الحرب ضد الارهاب سنجد ان هذا العنوان خاطيء من حيث الفكرة، لان هذا المصطلح يعني ان هناك عدو ثابت معروف لديه جيشه ورايته ويمكن هزيمته من خلال الوسائل العسكرية ولذلكعلينا اعادة صياغة هذا المصطلح. وقال;بينما يحقق الغرب تقدما في مجالات العلوم والاجتماع والاقتصاد، هناك اماكن في العالم لا تستطيع مواكبة هذا التقدم

أحب بشار
علي -

أرجوا من السيد الرئيس بشار أن يتخذ من أمثال السيد ريبال الأسد رجالاً و يجعل منهم مستشارين له لأن ماتحتاجه سوريا الآن هو الأنفتاح على الناس و معالجة شؤون الطائفية المتزايدة للحد منها و السيطرة عليها. إن مايقوله السيد ريبال صحيح و الخطر الإيراني واضح و الكل يراه الآن فلماذا لانعمل سريعاً على معالجة هذه الأخطار بحكمة و روية؟؟

أحب بشار
علي -

أرجوا من السيد الرئيس بشار أن يتخذ من أمثال السيد ريبال الأسد رجالاً و يجعل منهم مستشارين له لأن ماتحتاجه سوريا الآن هو الأنفتاح على الناس و معالجة شؤون الطائفية المتزايدة للحد منها و السيطرة عليها. إن مايقوله السيد ريبال صحيح و الخطر الإيراني واضح و الكل يراه الآن فلماذا لانعمل سريعاً على معالجة هذه الأخطار بحكمة و روية؟؟

رأي موضوعي
محمد عبد الله الشامي -

أنا ضد التعميم كأن نقول ان عائلة فلان هي كلها فاسدة من الجد الى أصغر حفيد وهذا كلام غير علمي وغير موضوعي . كلنا يعلم أن ريبال الأسد هو ابن عم بشار الأسد لكن الفرق بين الاثنين برأيي كبير جدا ولو قبل ريبال الأسد عروض بشار المغرية لكان في سورية زعيما و بزنس مان متل رامي مخلوف , الا ان ريبال رفض الهبوط الى هكذا مستوى واختار الوقوف الى جانب أبناء شعبه وهذا أمر يستحق منا الدعم لا الهجوم عليه .

رأي موضوعي
محمد عبد الله الشامي -

أنا ضد التعميم كأن نقول ان عائلة فلان هي كلها فاسدة من الجد الى أصغر حفيد وهذا كلام غير علمي وغير موضوعي . كلنا يعلم أن ريبال الأسد هو ابن عم بشار الأسد لكن الفرق بين الاثنين برأيي كبير جدا ولو قبل ريبال الأسد عروض بشار المغرية لكان في سورية زعيما و بزنس مان متل رامي مخلوف , الا ان ريبال رفض الهبوط الى هكذا مستوى واختار الوقوف الى جانب أبناء شعبه وهذا أمر يستحق منا الدعم لا الهجوم عليه .

تحليل
رائد عقل -

البعض لا يقرأ نص المقال ويهاجم اما عن قصد أو عن دون قصد ... جماعة المهاجمة عن قصد هم معروفون هم موظفون وشغلتهم هكذا أمور..... اما جماعة الهجوم عن غير قصد فهم ينقسمون حسب اعتقادي الى قسمين ايضا قسم يبدي رأيه بقناعة وهو يستحق الأحترام حتى لو كان معاكسا لرأيي وقسم للأسف جاهل لا يعي شيئا عن ريبال الأسد ويهاجمه فقط كونه ابن عائلة الأسد وهذه امر يدل على جهل صاحب التعليق ... طبعا في النهاية لكل رأيه وأنا أميل لصف الديمقراطية والحداثة أميل لصف ريبال الأسد

الى 126
مروان عزيز -

لو كان ريبال الأسد قبل ان يكون مستشار لكان له هذا الأمر من سنين . ريبال الأسد يحمل مشروع تغيير وطني ويعمل على الحوار وبناء قاعدة ثلبة تحمي الوحدة الوطنية وتهيء لمرحلة التغيير القادم

الجوهر المهم جدا
سوري اه يا نيالي -

وعبر ريبال الأسد عن أمله في ان تتحرك سوريا باتجاه الديمقراطية والحرية الكاملة خلال السنوات القليلة المقبلة. وحذر من الخطر الايراني على المنطقة والعالم ومن التطرف الاسلامي، الذي اشاع ثقافة الارهاب والافكار الخاطئة عن حقيقة الاسلام المبني على التسامح وثقافة الحوار والتعاون

ياسوري ياوطني
سوري -

والله تعليقات تثير الضحك ماهذه المسخرة عن اي حوار يتكلم او عن تعايش اديان يتكلم ابن رفعت الاسد ؟؟؟ انت لاتعرف رفعت الاسد زعيم الحوار . رفعت الاسد ياسيدي كان اكثر القادة العلويين تعصبا وتطرفا للطائفة وهو انسان ديكتاتوري ويملك مليارات الدولارت تعرف من اين ؟ من الاثار السورية المباعة في اسواق اوروبا وتهريب الفوسفات السوري لبيعه في السوق السوداء . رفعت الاسد قائد مجزرة حماة وقائد مجزرة سجن تدمر , ولكن الاخطر انه متطرف طائفيا وهذا احد الاسباب الرئيسية للخلاف مع اخيه الاكبر حافظ الاسد . فلا تزايدون . اما ريبال الاسد الظاهر لا احد يعرف دوره بالاحداث الاخيرة التي وقعت في لبنان بين جبل محسن والتبانة .

للتأكيد
saleem saleem -

يا اخي انا بستغرب اذا الناس حبت واحد لأفكارو ومشروعو التنويري فورا بيتهمك انك كذا وكذا يعني انا الي الحق اني اؤيد من اريد يا اخي اشبعنا ديكتاتورية وبدنا نغير وبرأيي ريبال الأسد هو رجل التغيير الديمقراطي واللي عندو شي ضد ريبال الاسد كشخص يقولو اما الهجوم السخيف بدون اي حجة مقنعة فهو دليل على ضعف موقف خصوم ريبال ودليل على جبنهم وغباؤهم

مع الديمقراطية
سعيد -

نحن مع عودة سلمية للديمقراطية الى سوريا من غير تنصيب احد ولا ولاء الا لله ومن ثم هذا الوطن الجريح ، والكلمة الفصل لصناديق الانتخاب والاقتراع فقط ولتسقط الديكتاتورية بلا عودة ولا رجعة

شكرا ريبال
رامز المشنوق -

بالحوار وبالوسائل الثقافية نتصدى لافة التطرف وبالحزم وبالخيار القومي نتصدى للخطر الفارسي وبالمحبة وبالتعاون نبني سورية الغد سورية الازدهار سورية التعددية والانفتاح سورية الديمقراطية

الروح الجديدة
FREE SYRIAN -

حوار الأديان وتحطيم الجدران واذابة الجليد بين المذاهب هو عمل ضخم وكبير ووجود مؤسسة ايمان الشابة بقيادتها الشابة يضخ في الحوار روحا جديدة وأفكارا عصرية وهذا سر نجاح هذه المؤسسة في فترة زمنية وجيزة

معك يا ريبال
رامي الكيالي -

سورية بلد عطيم ودائما ينجب أبناء نجباء وريبال الأسد ابن هذا البلد له ما لنا وعليه ما علينا وهو لم يقدم نفسه على انه قادم من السماء بل هو قدم نفسه على انه منا ومن صميم شعبنا وله مني التحية وانا معه ومع كل شريف لاقامة بلد ديمقراطي حر

تعليق على 132
مهران -

اتفق معك يا اخي مئة بالمئة مع ميلي لأفكار ريبال الأسد في ترصيص الصفوف واحداث الوحدة الوطنية الحقيقية

نعم لريبال الأسد
مواطن كادح -

نعم لحوار الأديان نعم للتصدي للتطرف نعم لوقف المد الايراني نعم للتغيير الديمقراطي نعم لاعلام وصحافة حرة نعم لريبال الأسد

أهلنا في حماه
مروان البرازي -

أنا أرحب بأي حاكم لبلدنا غير إبن من قتل أهلنا في حماه فلن ننسي ما حيينا جرائم حافظ الأسد وأنا مغترب عن بلدي منذ سنين وأخاف من بطش المخابرات وأعيش في بلدي الثاني الكويت بأمان .

سورية
ايمن الحمصي -

من طبائع المجتمعات أن تزول منها انظمة وتولد انطمة جديدة ونظام الحزب الواحد في سورية يبدو انه في لحظات الغرغرة والوداع لذا من الضروري التيقظ لبناء نطام ديمقراطي معاصر يتلاءم مع قيم مجتمعنا ويراعي التعددية ومشكورين في منظمة ايمان على نشر ثقافة الحوار لانها كتير ضرورية بالمرحلة الحالية

????
???? -

لكل انسان الحق بمساندة ومناصرة من يريد وانا اناصر ريبال ابا رفعت

رد على 138
حموي أصيل -

لا يمكن أن نحكم على فلان ونرفضه هكذا هذه ليست طريقة حضارية لبناء وطن وانت بهكذا كلام تفعل نفس ما تفعله المخابراات (والذي قلت انها تضطهدك) وهو الالغاء . يا اخي مروان البرازي لا للالغاء لا للأحقاد نعم للحوار ولبناء وطن حر منيع

معكم في حوار الاديان
روان -

الخلاف السني الشيعي والتقاتل الاسلامي المسيحي هو خطر داهم يجب وقفه لانه لا قدر الله ان تم ذلك في لبنان مثلا لانعكس هذا على المنطقة بأسرها

قائدنا و أملنا
أبو حيدرة - اللاذقية -

ابو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس أبو رفعت وبس

الى ١٣٨
الى مروان البراز 138 -

الى ١٣٨ ماهي علاقة ريبال بحماه ؟ ومن الذي قال بأن الذين قتلو في حماه هم من اهلك ؟ ومن قال بأن الدكتور رفعت الاسد له علاقة بحماه ؟ هل لديكم دليل ؟ اذا كان لديكم الدليل لماذا لم يقدم خلال ربع قرن؟ انت تتحدث عن حماه وكأنها حارة صغيرة لا يتجاوز تعداد سكانها ال ١٠٠ . وافترضنا بأن المجموعة الارهابية التي فجرت وقتلت في دمشق وحلب كانت مختبئه في حي في حماه وليس حماه كلها وقام العساكر او الشرطة بالهجوم عليهم لاعتقالهم ولقو مقاومة مسلحة من قبل الارهابيين وقام حينها العساكر بالرد وقتل الارهابيين بعدها من تبقى يستسلم وتنتهي قصة الارهابيين الى الابد ماذا لو بقى الارهابيون يفجرون ويقتلون على الهوية الطبيب والمهندس والماشي في الشارع وقامو بالاستيلاء على كل شي هل كنا سوف نعيش بخير؟ راجع معلوماتك الدكتور رفعت الاسد وابنه ريبال لا يكنان للبلد إلا بالخير والسلم

منحبك يا ريبال
فوزي عبد الكريم -

منحبك يا ريبال يا زين الشباب واللي ما عاجبو هي مشكلتو وما حدا فيه بيمنعنا ...تحملنا كتير وصبرنا كتير ولازم نطلع من حالة التبعية لايران

رأي
فادي -

تيار الاصلاح الديمقراطي والثقافي الذي يقوده ريبال الأسد يمثل قوة كبيرة في المجتمع السوري ويحقق جماهيرية كبيرة وهذا بالتأكيد أمر مرفوض وغير مرغوب به من قبل السلطة التي يجن جنونها من هذا الأمر

لا للتطرف
مراد -

والله لازمنا حل فوري لموضوع الارهاب وموضوع اختطاف الدين ومتل ما قال السيد ريبال في مقابلته السابقة انو في ناس عم يوظفو الدين لأهداف سياسية

الى بعض المشككين
عبد الاله . ب -

الفرق كبير بين من يعمل في سبيل حوار الأديان وبين من يعمل في سبيل خدمة ايران ؟ صحيح هم أبناء عم بس الفرق كبير بين الثرى والثريا .أرجو النشر

الاختطاف
سورية بلدنا -

الارهابيون يختطفون الدين الحنيف والديكتاتوريون يختطفون البلد لمصلحة ايران وكلاهما أعداء الحرية . ..الله يحميك يا ريبال

يد بيد
مسيحي سوري -

الاسلام الحنيف دين رائع يتبعه الملايين في كافة انحاء العالم لكن كما قال الأخ ريبال فان هناك من يعمل على اختطافه وتوظيفه لاهداف سياسية . لذا ومن هنا تبرز اهمية الحوار بين الأديان والطوائف ونحن مع كل من يعمل على هذا الموضوع الوطني الهام

الوضع السوري مأساوي
نبيل السوري -

حيث ذاكرة أكثر المعلقين أقصر من ذاكرة السمك المشهور بانعدامها ريبال أو غيره، حين يعيدون ما نهبه آباؤهم من دم الشعب السوري ويعتذرون صراحة لا مواربة عن جرائم اللي خلفوهم، ممكن بعدها ناخد ونعطي ريبال الذي سيرث (أتمنى قريباً) حصة من نفق المانش، من المؤكد أنه لن يسأل أبيه من أين أتت هذه المليارات ولا هو بصدد إعادة فلس منها للشعب ثم، أما لهذا الشعب المسكين من خيار آخر؟؟؟ حافظ السفاح، وإبنه ، أو أخوه المجرم؟ما كنا نخلص من هكذا مصيبة؟؟ يعني نحن الشعب السوري نازلين بالطابو لبيت الأسد عيب على كل من يسوّق لشخص، من المفترض أن كل مواطن سوري يحق له أن يصل لأي منصب إن كان كفء له ومن يهتف بالروح والدم لأي كان إنما يهين ملايين السوريين وكأن نساء سوريا عقيمة وفقط آل الأسد يتناقلون القيادة لأنهم أفضل من كل السوريين وفقط نساءهم تلد القادة مطلوب شيء من الحياء

مرة جديدة
SALEEM SALEEM -

يا اخي انا بستغرب اذا الناس حبت واحد لأفكارو ومشروعو التنويري فورا بيتهمك انك كذا وكذا يعني انا الي الحق اني اؤيد من اريد يا اخي اشبعنا ديكتاتورية وبدنا نغير وبرأيي ريبال الأسد هو رجل التغيير الديمقراطي واللي عندو شي ضد ريبال الاسد كشخص يقولو اما الهجوم السخيف بدون اي حجة مقنعة فهو دليل على ضعف موقف خصوم ريبال ودليل على جبنهم وغباؤهم

حرب المخابرات
عربى -

لم نعد نعلم ماذا نصدق وبمن نثق!! حقيقة نجحت انظمة المخابرات العالمية فى تشيتنا وتضليلنا !!هل نرضى بالدكتاتوريين فى عالمنا العربى بمخابراتهم واغتيالاتهم والتوريث جيل بعد جيل ام نرضى بمن تم اختياره مسبقامن قبل اعدائناوبرمجته وتأهيله للعب دور معين !!تماما مثل البرادعى ياتى اربيال من حيث لا ندرى للعب نفس الدور بنفس الكلمات الرنانة التغيير التسامح !!نعم للتغيير على ايدينا ونعم لقائد مننا.