أخبار

السنيورة يرفض اتهامات نصر الله بشأن حرب تموز

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

انتقد رئيسالوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة، ووزير الإعلام طارق متري، اتهامات الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، للحكومة السابقة بتعمد تعطيل قرار وقف إطلاق النار الخاص بحرب تموز 2006. وأكد السنيورة ومتري أن الحكومة سعت إلى إنهاء الحرب منذ اليوم الأول.

بيروت: رفض رئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة، تصريحات الامين العام لحزب الله حسن نصر الله أمس، عن أن حكومته "خلال حرب تموز 2006 كانت تماطل بشأن وقف إطلاق النار.
وقال السنيورة "كلام السيد نصر الله قد جانب الحقيقة وكانت تعوزه الدقة"، وأضاف:"الشعب اللبناني والرأي العام العربي والدولي وكل المسؤولين الذين تابعوا العدوان والاتصالات والمساعي التي رافقته، وأن كل هؤلاء كانوا يدركون بشكل واضح وجلي لا لبس فيه أن هدف الحكومة اللبنانية ومنذ اللحظة الأولى لاندلاع العدوان الإسرائيلي كان السعي والعمل الدؤوب وبقوة وصلابة، للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإسرائيل والولايات المتحدة هي التي كانت ترفض الاستجابة للمساعي والضغوط السياسية والدبلوماسية ذلك"، وفق تعبير البيان الصادر عن مكتب السنيورة الإعلامي.

وبين السنيورة أن مجلس الوزراء الذي انعقد بعد ساعات على بدء الهجوم الإسرائيلي طالب في أول قرار له بوقف هذا الهجوم ودعا مجلس الأمن للانعقاد"، كما أن رئيس مجلس الوزراء يومها أي السنيورة وجه كلمة إلى اللبنانيين في الخامس عشر من تموز أعلن فيها أن لبنان دولة منكوبة".
وأضاف "باختصار الحكومة اللبنانية كانت تحمل في عملها الدبلوماسي قضية أساسية أينما ذهبت ومع من تحدثت هي المطالبة بوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار ورفع الحصار عن لبنان. وما صيغة القرار التي تم التوصل إليها في مجلس الأمن وحملت الرقم 1701 إلا نتيجة لمفاوضات مضنية رفضت فيها الحكومة اللبنانية مشاريع متعددة منها مشروع مقترح لقوة متعددة الجنسيات ولصدور القرار تحت الفصل السابع ".

كما أشار السنيورة الى أن "من يراجع الاقتراحات الفرنسية والأميركية الأولية وصيغة القرار 1701 كما صدرت يدرك كل الإدراك أن الحكومة اللبنانية نجحت في حفظ حقوق لبنان وحماية شعبه ومقاومته ولم تفرط بذرة سيادة ورفضت وقفا هشا للنار يسمح لإسرائيل باستئناف عدوانها على لبنان ساعة تريد وهي ظلت تفاوض حتى الساعة الأخيرة لصدور القرار عن مجلس الأمن من اجل أن يحتوي هذا القرار ما يضمن مصلحة لبنان وهي لم تفرط بأي فرصة كان بالإمكان أن تحقق صدور القرار ووقف إطلاق النار قبل الموعد الذي صدر فيه بالصيغة التي يقبلها لبنان وحكومته وهي الحكومة التي كان وزراء حزب الله ممثلين فيها ومتابعين لكل تفاصيل نصوص القرار حتى وقت صدوره".
وطالب في الختام الامين العام لحزب الله بـ"اطلاع الرأي العام عما لديه من وثائق ومستندات صوتية ومحاضر مجلس الوزراء التي تؤكد كلامه".

الوزير متري: الحكومة طالبت بوقف النار منذ اليوم الأول للحرب

كما رد وزير الاعلام اللبناني، الدكتور طارق متري اليوم على أسئلة حول ما جاء في حديث حسن نصر الله عن موقف الحكومة اللبنانية من وقف اطلاق النار وقال: "منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على لبنان، في 12 تموز 2006، طالبت الحكومة اللبنانية بوقف لإطلاق النار شامل وفوري وبانسحاب القوات الإسرائيلية المعتدية، واستمرت هذه المطالبة، على نحو لا لبس فيه، حتى صدور قرار مجلس الأمن الرقم 1701 في 11 آب 2010. وتؤكد هذا الموقف الطبيعي والمعروف والثابت كل محاضر اجتماعات مجلس الوزراء ذات الصلة، والاجتماع الدولي عن لبنان الذي عقد في روما وجلسات مجلس الأمن في نيويورك".


وقال:"من المعلوم أيضا أن غير صيغة من مشروع قرار لمجلس الأمن نوقشت بين الولايات المتحدة وفرنسا، وكانت هذه الأخيرة تتفاعل مع الموقف اللبناني والموقف العربي الداعم له. وفي ليل 7-8 آب الفائت أطلعت فرنسا لبنان على مشروع قرار يقول بوقف الأعمال العدائية، لكنه يدعو إسرائيل إلى "وقف الأعمال الهجومية" وكأنه يسوغ لها أن تقوم بعمليات درجت إسرائيل على نعتها بالدفاعية. ولا يأتي مشروع القرار على ذكر الإنسحاب الفوري للقوات الإسرائيلية ولا يشير إلى قضية مزارع شبعا. وبالإضافة إلى كل ذلك، رأى أصحاب المشروع أن يقرر مجلس الأمن تشكيل قوات للأمم المتحدة بموجب الفصل السابع".


وأضاف:"بالطبع، لم يكن مشروع القرار هذا مرضيا للبنان الذي أصر على أن يكون وقف اطلاق النار فوريا وشاملا، وان يدعو صراحة إلى انسحاب القوات الإسرائيلية من الأراضي اللبنانية فورا، وان يأتي على ذكر مزارع شبعا وأن تعزز القوة الدولية "اليونيفيل" للقيام بدورها بناء على قرار تحت الفصل السادس".
وتابع:"وفي جلسة عقدها مجلس الأمن بعد ظهر الثامن من آب، دافع المبعوث الخاص للحكومة اللبنانية عن هذا الموقف وأيده عدد من الدول الأعضاء والوفد المكلف من قبل وزراء الخارجية العرب. فجرت بعد ذلك مفاوضات صعبة وحتى الساعة الأخيرة والتي توصلت إلى اعتماد القرار 1701 في جلسة 11 آب بعد الظهر، والتي أعلن خلالها مبعوث الحكومة اللبنانية أن مجلس الوزراء سيعقد بصورة عاجلة للنظر في القرار المذكور. وهذا ما حصل ووافقت عليه الحكومة اللبنانية بالاجماع".

نصر الله يهدد بقطع اليد التى ستوقف عناصر حزب الله
وكان حسن نصر الله قد ألقى خطابا شاملا اتهم فيه الحكومة اللبنانية السابقة بتعمد تأخير الوصول إلى اتفاق وقف إطلاق نار خلال حرب تموز 2006، كما هدد نصر الله بـ"قطع اليد التي ستمتد" إلىأي من عناصر حزب الله لتوقيفهم في قضية اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري.

وقال نصر الله في كلمة ألقاها عبر شاشة عملاقة في احتفال في الضاحية الجنوبية لبيروت لمناسبة "يوم شهيد حزب الله": "يخطئ من يتصور أن المقاومة يمكن أن تقبل أو تسلم بأي اتهام لأي من مجاهديها أو قيادييها أيا تكن التهويلات والتهديدات والضغوط"، مضيفا "يخطئ من يتصور أننا سنسمح بتوقيف أو اعتقال أحد من مجاهدينا"، مؤكدا أن "اليد التي ستمتد إلى أي واحد منهم ستقطع".

وأضاف "بالعكس من يتكلم عن حرب يبشرنا ولا يهددنا.. ننتظر ذلك اليوم بقرار ظني وبغيره، نحن جاهزون لأي حرب إسرائيلية على لبنان لنصنع إن شاء الله انتصارنا العظيم والكبير"، متهما خصومه فى الداخل، في إشارة إلى قوى 14 آذار التي يعتبر رئيس الحكومة سعد الحريري أبرز أركانها، بأنهم مشاركون مع الأميركيين والإسرائيليين في "استهداف المقاومة".

وتابع"اللبنانيون بين خيارين: بين أن يسلموا بلدهم إلى (مسؤول ملف الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأميركية جيفري) فيلتمان و(وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري) كلينتون، وإما تكون لدينا كلبنانيين إرادة وعزم وشجاعة أن نجلس إلى الطاولة ونتصارح بالحقيقة ونتعاون مع السعودي والسوري للوصول إلى معالجة".

ووضع نصر الله هذا الكلام في رسم كل "من هو مستعجل لصدور القرار الظني" عن المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال الحريري والذي تتحدث تقارير عن احتمال تضمينه اتهاما إلى الحزب الشيعي بتنفيذ الجريمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المال و البنون
الخوري مشربل اعلامي -

السنيورة معروف بحبه للمال ,,,و هو مستعد ان يبيع كل شيء ...فقط للمال....لقد فقد ما لا يقل عن 11 مليار دولار في عهده.....و حتى لا يعرف من اخذها او بالاحرى من سرقها....و حبه للمقاومه يشهد عليه تاريخه البطولي امام كوندي ليزا الرايس...و نعرف كيف طلب هو تمديد مدة الحرب ...و طبعا ليس حبا بالحرب بل حب بالمقاومه...و من الحب ما قتل

المال و البنون
الخوري مشربل اعلامي -

السنيورة معروف بحبه للمال ,,,و هو مستعد ان يبيع كل شيء ...فقط للمال....لقد فقد ما لا يقل عن 11 مليار دولار في عهده.....و حتى لا يعرف من اخذها او بالاحرى من سرقها....و حبه للمقاومه يشهد عليه تاريخه البطولي امام كوندي ليزا الرايس...و نعرف كيف طلب هو تمديد مدة الحرب ...و طبعا ليس حبا بالحرب بل حب بالمقاومه...و من الحب ما قتل

غلطة
Adam -

ليتك يا سنيورة لم تجري اي اتصالات و لا سعيت لوقف الهجوم على الحزب التاكر للجميل دائما. هم من ورطوا البلد بحرب غير متكافئة نتج عنها خسائر هائلة بالارواح و الممتلكات عدا عن التهجير للسكان و هلع عاشه الشعب اللبناني في الداخل و ممن كاتوا في زيارة الوطن اثنائها من الخارج... كان من المفروض القضاء اولا على الحزب الخارج عن سلطة الدولة و بعدها يجرى اتفاق لوقف النزاع بين دولتين تشرف عتيه الامم المتحدة. شو استفدنا انو الحزب تراجع مسافة بالجنوب مع سلاحه و اعاد تسليح نفسه لمحاربة حكومة بلده هذه المرة رد لجميل الحماية و حفظ ماء الوجه الذي امنته له تلك الحكومة.. فعلا اتق شر من احسنت اليه. حاصروك و ارادوا اسقاط حكومتك عرفان للجميل.

هو صحيح
سويلم -

هو صحيح ادا بدكمش تحاربو ليش خطفتو الجنود وبعدين هو السنيوره بيئدر يوئف الحرب ايتن بده هاهاها

هو صحيح
سويلم -

هو صحيح ادا بدكمش تحاربو ليش خطفتو الجنود وبعدين هو السنيوره بيئدر يوئف الحرب ايتن بده هاهاها

........
المهندس -

عجبا لذلك الملقب بنصر اللات.الم يكن هو من تسبب فى الحرب على لبنان وجر الخراب والدمار اليها. هل يأتى الان ويتهم الشرفاء واةلى الامر الحقيقيين والوطنيين الحقيقيين بانهم تاخروا فى رد الدعوان عنه. بل هم كانوا يردون العدوان عن لبنان الوطن الذى تسبب بخرابه وموت ابنائه لاجل بطوله زائفه ولاجل ملالى ايران. وعجبى

......
sami -

كل كلام حسن اما انه كذب يثير الاشمزاز او تلفيق تهم اقلها الخيانة وابسطها العمالة لاسرائيل والجاسوس الاكبر جالس في صفوف معارضته المنكوبة ليسأل عون من حزب لو كنت اعلم ان فايز كرم عميل ل٣٠ سنة لاسرائيل. بالله عليكم كيف يستوي ان يكون رجل دين كذاب على مستوى واطئ في كل اطلالة تلفزيونية ايعقل ان يكون رجل أمي ان يستهزاء بعقولنا امعقول ان يهدى سيده نجاد من مخلفات الثمانييات القرن الماضى ويدعى انها من مكتسبات حرب ٢٠٠٦ وعلى عينك يا تاجر اذا بل هدية يكذب كيف نصدق هذا المحكمة الدولية لا داعي لها في التكملة فقد ادان نفسه وقرر عدم التعاون وعدم تسليم المطلوبين ماذا يقول اكثر من هذا والله هذا نهايتهم وهم يصارعون الموت وعلى الاجهزة الاعلامية ان يتغاضوا خطبه .

غريبة
أبوخالد -

كيف أنتصر نصرالله وكيف كان بده وقف أطلاق النار ؟ يمكن حزن على أجساد الأطفال واشلاء النساء والشيوخ في شوارع تل أبيب ؟ السنيورة بكى على شاشات التلفزه من مالحق باللبنانيين وطارق متري إنشهر عربيا ودوليا من كثر ما كان يلف داخل اروقة الأمم المتحدة بينما نصرالله كان يتحفنا بخطاباتة التهديدية الشهيرة ما بعد بعد حيفا طيب شو منتظر ؟ واليوم يهدد بقطع اليد التي سوف تمتد ( لمجاهدي المقاومة ) طيب واليد التي ساوت الضاحية بالأرض فوق روؤس سكانها ؟ ولا أهم شيء الحزب يا أبولمعه ؟ والبارجة الأسرائيلية التي قال انظروا اليها تغرق !! نظرنا ما شفنا شيء سوى إصابة بسيطة وتم سحبها لميناء ايلات !! تخنتها يابو علي ,, أما من يحب المال والجاه والمناصب شوفوه جالس بالرابية يتحرك ويوقف بكبسة زر , زي عفريت العلبه ,, فعلا ما نشاهد ونسمع من نصرالله و حلفائه بلبنان هذه الأيام لا يعدو أن يكون مسرحية هزلية وبالأبيض والأسود كمان. أحترم عقولنا قدس الله سرك .

......
sami -

كل كلام حسن اما انه كذب يثير الاشمزاز او تلفيق تهم اقلها الخيانة وابسطها العمالة لاسرائيل والجاسوس الاكبر جالس في صفوف معارضته المنكوبة ليسأل عون من حزب لو كنت اعلم ان فايز كرم عميل ل٣٠ سنة لاسرائيل. بالله عليكم كيف يستوي ان يكون رجل دين كذاب على مستوى واطئ في كل اطلالة تلفزيونية ايعقل ان يكون رجل أمي ان يستهزاء بعقولنا امعقول ان يهدى سيده نجاد من مخلفات الثمانييات القرن الماضى ويدعى انها من مكتسبات حرب ٢٠٠٦ وعلى عينك يا تاجر اذا بل هدية يكذب كيف نصدق هذا المحكمة الدولية لا داعي لها في التكملة فقد ادان نفسه وقرر عدم التعاون وعدم تسليم المطلوبين ماذا يقول اكثر من هذا والله هذا نهايتهم وهم يصارعون الموت وعلى الاجهزة الاعلامية ان يتغاضوا خطبه .

كذب حسن ولو صدق
كمال نسيم -

بعدما نزل خلال حرب تموز الى مخبئه الذي لم يبارحه حتى الساعة قال أن حزبه يعهد الى الرئيس نبيه بري أن يقوم بالتفاوض باسمه. الحكومة اشركت بري في كل محاولاتها وسعيها لوقف الحرب فكان شاهد عيان على ما يحصل وكان حسون من في مخبئه شاهد ما شفش حاجة. بعد انتهاء الحرب قال شاهد العيان الرئيس بري بأن حكومة السنيورة هي حكومة المقاومة وهنأ رئيسها على ادائها ووطنيتها. ثم ذهب بري في زيارة الى ايران المجوس وعاد وتنكر للحق. أما ما قاله حسن عن الحكومة وهو لم يحضر ولم يعرف ويناقض شهادة حليفه بري .

كذب حسن ولو صدق
كمال نسيم -

بعدما نزل خلال حرب تموز الى مخبئه الذي لم يبارحه حتى الساعة قال أن حزبه يعهد الى الرئيس نبيه بري أن يقوم بالتفاوض باسمه. الحكومة اشركت بري في كل محاولاتها وسعيها لوقف الحرب فكان شاهد عيان على ما يحصل وكان حسون من في مخبئه شاهد ما شفش حاجة. بعد انتهاء الحرب قال شاهد العيان الرئيس بري بأن حكومة السنيورة هي حكومة المقاومة وهنأ رئيسها على ادائها ووطنيتها. ثم ذهب بري في زيارة الى ايران المجوس وعاد وتنكر للحق. أما ما قاله حسن عن الحكومة وهو لم يحضر ولم يعرف ويناقض شهادة حليفه بري .

يا قدس قادمون
هيهات منا الذله -

عهدناك خمينىبايعناك خامنئىقسما بالمهدى وبروح اللهبالسيد عباس بشهيد اللهبالخامنئى بولى الله نحن على العهد يا نصر الله

يا قدس قادمون
هيهات منا الذله -

عهدناك خمينىبايعناك خامنئىقسما بالمهدى وبروح اللهبالسيد عباس بشهيد اللهبالخامنئى بولى الله نحن على العهد يا نصر الله

فلسطين عربيه
كل فلسطين -

وجه المجاهدون رسالة إلى السيد نصر الله أكدوا فيها: “ما زلنا الوعد الذي قطعت، كالرعد فوق رؤوس الصهاينة.. نحن وعدكم الصادق.. نحن حرية سمير القنطار.. نحن حرية نسيم نسر ويحيى سكاف ومحمد فران وكل الأسرى.. نحن التحرير لمزارع شبعا وتلال كفر شوبا وكل شبر من أرض لبناننا العزيز.. نحن المفاجآت.. نحن النصر الآتي بإذن الله تعالى”.

سننتصر دائما
لبيك نصرالله -

أربعة وثلاثون يوماً مرت وسقطت كل أهداف العدوان، وأقرّ إيهود أولمرت مكسوراً بالهزيمة، زاعماً بوجود تقصير في إدارة الحرب.. وأعلن أنه يتحمّل المسؤولية الكاملة عن عدم توصّل العدوان إلى أهدافه. وفي المقلب الآخر أطل السيد نصر الله مستبشراً، ليهنئ المقاومين واللبنانيين بـ”النصر الإلهي والاستراتيجي”.

ان عدتم عدنا
انا عربي -

وعد الله الوعد الصادق .. حزب الله الوعد الصادق .. نصر الله الوعد الصادق .. الرافع هامة أمتنا ضد الشيطان بالأحمر ثار و بالأبيض شد الأكفان الصادق هذا و المأمون على الأوطان ثِق يا لبنان برايته ثِق يا لبنان بحساب العزة و العلياء هذا آخر كل الأحياء

سننتصر دائما
لبيك نصرالله -

أربعة وثلاثون يوماً مرت وسقطت كل أهداف العدوان، وأقرّ إيهود أولمرت مكسوراً بالهزيمة، زاعماً بوجود تقصير في إدارة الحرب.. وأعلن أنه يتحمّل المسؤولية الكاملة عن عدم توصّل العدوان إلى أهدافه. وفي المقلب الآخر أطل السيد نصر الله مستبشراً، ليهنئ المقاومين واللبنانيين بـ”النصر الإلهي والاستراتيجي”.

الله يحميك
سوري -

ان السيد حسن نصرالله اعاد كتابة تايخ العرب ونور دربهم واعطاهم المثل لكي يقتدو به ويرفضو الذل ويقاتلو ويضحو من اجل استعادة الكرامة العربيةنحن نخوض حرب الامة كلهااااوليس لبنان فقطنصرنا الله وثبت خطاناوحفظ الله لنا سيدنا ومولانا حسن نصراللهانه هو من رفع راس كل عربي وكل مسلم وسوف يكرمه التاريخ وسوف تشهد الايام انه حقق ما لم يحققه اصحاب الكراسيان تنصروا الله فلا غالب لكم

الله يحميك
سوري -

ان السيد حسن نصرالله اعاد كتابة تايخ العرب ونور دربهم واعطاهم المثل لكي يقتدو به ويرفضو الذل ويقاتلو ويضحو من اجل استعادة الكرامة العربيةنحن نخوض حرب الامة كلهااااوليس لبنان فقطنصرنا الله وثبت خطاناوحفظ الله لنا سيدنا ومولانا حسن نصراللهانه هو من رفع راس كل عربي وكل مسلم وسوف يكرمه التاريخ وسوف تشهد الايام انه حقق ما لم يحققه اصحاب الكراسيان تنصروا الله فلا غالب لكم

التباكي
أبو طه -

أتعجب دائما لهذا التآزر الذي أجده من اللحديين عملاء الصهاينة الذين تركهم حزب الله والجنوبيون الأحرار ولم ينكلوا بهم كما ينبغي. أتعجب من استمرارهم في عمالتهم رغم أنهم لم يربحوا من ورائهم شيئا ولم يتذكروا إلا أنهم هزموا على يد المقاومة الحرة الأبية وما زالوا مداومين على خيانتهم لها محاولين إسقاطها بأي شكل بالتعاون مع مختلسي أموال لبنان من ورطه في أكبر قدر من الديون على مر العصور. أرجو النشر يا إيلاف.

Hassan
orthodox -

As a Syrian Christian, I would like to send a message of love to this great guy";Hassan Nasrallah", what''s so great about you is that you can shake the hearts and minds of people, you gave us hope in the darkest hours of our history. and even if you lose this battle (la sama7 allah), your victory in bnt Jbeil will stay in the memory of the generations.

نداء للاشراف
سني مسلم -

الرجاء انسفو ما يسمى بالعروبةانسفو من اذهانكم ايها السادة ما يسمى عربا و عروبة هل العروبة هي مصر او السعودية او الاردن ام باقي دول الخليج ام من؟؟ كفانا التغني بتاريخ العرب و لنهتم بصناعة حاضرنا و التحضير لمستقبلنا كفانا التغني بأبطال التاريخ القديم نحن بحاجة الى ان ندعم السيد حسن نصر الله .. بعد تعري معظم الانظمة العربية . لا للعروبة . أجل لم يعد هناك ما يسمى عروبة

اين الشهامه يا عرب
لؤي -

أيها الحكام العرب ألم تدق النخوه بابكم أنظرو ماذا يفعل أبا هادي ألم تغارو ألم يتحرك دم أجدادكم أما آن لأوان لأن تقولو لكرسي الدنيا كفا الم تتحرك فيكم نخوه الرجال العظماء ,والله ما أنتم إلا أزله لمناصبكم و أمريكا ,اللهم زلهم فهم يريدون الذل و لكن لا تزل الشعوب العربيه لأنهم يريدون إعلاء الدين و الحق و الكرامه

غيفارا العرب
che -

بالفعل إنه بطل قومي عربي و إسلامي عالمي

الوعد الصادق
ام خالد -

ويكفيه انه صادق اذا وعد اوفي واذا قال صدق

Adam
عدو عملاء لحد -

من يتحدث عن الهزيمة هو الذي انهزم ومن يتحدث عن النصر هو الذي انتصر فهنيئا للمنتصرين على اليهود

أبوخالد
عدو الاغبياء -

انتم محترين لان ما عندكم مثل هذا القائد العظيم الذي يتشرف به كل مؤمن حق وليس مثل قائدكم ابن لادن والزرقاوي ---- انما يدل انما يدل على غيرة وحقد له وللاهل بيت الرسول الاعظم

the best
george -

يريدون، بالقوة، أن يحولوا حسن نصر الله إلى زعيم طائفي. يريدون أن يحولوا روح المقاومة ضد إسرائيل عنده إلى مسألة طائفية. ثم بعد ذلك يحولونها إلى مسألة إيرانية، كي نصل إلى التالي: العرب لا يقاومون إسرائيل. كل من يواجهها فهو إيراني. مواجهة إسرائيل شغب إيراني شيعي. مواجهة إسرائيل شغب خارجي، لا يتعلق بالأمة ولا بروحها وإرادتها. هذا ما يريدون قوله. من يقاوم إسرائي، فهو عنصر أجنبي. أما من يسكت عنها ويستخذي أمامها فهو عربي سني.الخزي لهذا المنطق جميعا.

مسلم سني، عربي، اللد
زكريا محمد -

ليس حسن نصر الله نسخة منهم. لقد خبرناه طوال ربع قرن. لم يأتنا البارحة. لم يظهر على برج دبابة أجنبية. للعراق مشاكله وتعقيداته ورماله المتحركة. ولا يجدر بنا أن نغرق فيها. ليس العراق لبنان، وليس حسن نصرالله شبيها بأي زعيم عراقي نعرف اسمه. إنه، إن أشبه أحدا، أشبه بالمقاومين الوطنيين المجهولي الأسماء الذين يوجهون أسلحتهم نحو المحتلين فقط. شرف حسن نصر الله أنه في وقت الانقسامات الطائفية وضع شيعة لبنان في طليعة العرب. شرفه أنه رأى مصلحة الأمة وتبعها. ذنبه أنه أحرج المستسلمين بأن أثبت أن قتال إسرائيل والانتصار عليها ممكن. إنه يعاقب من أجل هذا. فهل نقبل نحن أن يحصل له ذلك؟ الدفاع عن حسن نصر الله الآن، عن حزب الله، عن شيعة لبنان، هو دفاع عن الأمة كلها، عن روح المقاومة فيها. حسن نصر الله يلعب اليوم الدور الذي لعبه (ابن الخشاب) في الحرب الصليبية. ابن الخشاب قاضي حلب الشيعي الجعفري الاثناعشري أشعل قبس مواجهة الفرنجة، عندما كان ظلام الاستسلام والخوف يسيطر على المنطقة كلها. وقف بعمامته ليخطب في جند حلب كي يتقدموا، عندما كانت الممالك تتساقط خوفا تحت أقدام الفرنجة. عندما كان الملوك يقبلون أحذية الفرنجة كي يتركوهم على مدنهم. وقف وخطب في الجند وأرسلهم للحرب، وفتح باب الانتصار. ومن لحظتها ابتدأ المشروع الفرنجة الغزاة ينهار. ما فعله ابن الخشاب الشيعي الجعفري أكمله نور الدين زنكي وصلاح الدين وقلاوون في ما بعد. لقد أشعل الشرارة التي أحرقت الفرنجة. لقد أيقظ ابن الخشاب أمه بكاملها، وأحرج قادتها المستسلمين. حسن نصر الله أشعل نورا صغيرا من أجل أن تصحو الأمة. من أجل هذا لا يجب أن نتركه وحيدا ليحولوه إلى غريب عن هذه الأمة. كل أموال النفط السعودي تتدفق الآن لتحول نصر الله إلى مشاغب غريب عن هذه الأمة. فهل نقبل نحن بذلك؟ لبنان رمال طائفية متحركة، ولا يحسن التدخل فيه. لكن حين يتعلق بأمر مواجهة المشروع الصهيوني فالأمر يتعدى لبنان ومصالح هذه الطوائف. ما هو على المحك في لبنان هو: هل نستسلم أمام المشروع الصهيوني أم نقاومه؟ وهل يتم تحويل روح المقاومة، روحنا، إلى شيء أجنبي وغريب عنا؟ خيار حسن نصر الله خيار الأمة. مقاومة حسن نصر الله تنبع من أعمق أعماق الأمة. زكريا محمد: مسلم سني، عربي، فلسطيني.

من افواه العدو
nasar -

كشف تقرير مخابراتي عسكري :أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله هو أول زعيم عربي تكون لخطبه تأثيرا على الرأي العام الإسرائيلي منذ الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر في الستينيات من القرن الماضي. ونقلت صحيفة هاآرتس; الإسرائيلية عن مسئول مخابراتي رفيع المستوى القول، إن حسن نصر الله هو أول زعيم عربي منذ أكثر من ثلاثين عاما يمكن أن تؤثر خطبه على الرأي العام الإسرائيلي. وحللت الدراسة عشر خطب لحسن نصر الله أذيعت خلال الحرب التي استمرت 34 يوما. ولم يشارك نصر إلا في مؤتمر صحفي شعبي واحد في اليوم الأول للحرب، ولكن وبعد اختطاف جنديين إسرائيليين أضحى يخشى التعرض لمحاولة اغتيال فلجأ إلى تسجيل خطبه من مكان مجهول لتتناقلها الشبكات التلفزيونية العربية. وقال المسئول، الذي اكتفت الصحيفة بالإشارة إليه باسم كلونيل رونين، إن الخطب كانت إلى جانب الصواريخ التي أطلقت على إسرائيل سلاحا هجوميا في الحرب مع إسرائيل، حيث اتخذ حزب الله أساسا وضعا دفاعيا خشية قيام إسرائيل بهجوم برى واسع النطاق، كما أنها كانت الوسيلة الوحيدة التي يمكن أن يوصل من خلالها نصر الله رسالته إلى جمهوره على اختلافاتهم. ورصد رونين أن آخر زعيم عربي كان له تأثير على الرأي العام الإسرائيلي هو الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر في ستينيات القرن الماضي.

بسم الله
حماك الخالق -

الحمد لله ان الذي عوض الأمه بهذا الشريف الشامخ حسن نصر الله والذي هو بحق سيد ليعوض الفراغ الذي تركته مصر بعد ان اصبح يحكمها أبو الغيط . ومهما حاول بعض المخدوعين النيل منه فلن يزيدنا ذلك إلا إعجابا به

gamal hassan
Egypt -

القائد العربى جمال عبد الناصر وسماحة السيد حسن نصر الله هما وجهان لشرف الأمة سماحة السيد حسن نصر الله هو حقآ القائد العربى الوحيد مابعد رئيسنا جمال عبد الناصر ومازال رئيس مصر لهذا الوقت ولا اعتبر بوجود المتخاذل العربى الوحيد ياسماحة السيد كل مصر ورائك ونحن نؤيدك حتمآ كما نؤيد مواقف رئيسنا الأبدى جمال عبد الناصر حماك الله لنا وللمسلمين جميعآ ياسماحة السيد حسن

احبك يا حسن
مصري -

أسباب الخوف والفزع لدى الرأي العام الاسرئيلي ،،،، سببها الشعور الداخلي لهذا الرأي العام بأنهم لديهم قادة عنصريون قتلة ،،، وأنهم لديهم قادة متطرفون ومصاصو دماء ،،،، وأنه هؤلاء القادة يأخذونهم للجحيم ،،، ودائما للقلق والتوتر ،،،، هذا سر هذا الشعور لدى الرأي العام ،،،، وهو في النهاية ،،، رأي عام صناعة نتن@ياهو ،،، وأبله الالفية الثالثة ،،، .. ليبرمان ،،،، وكل من على شاكلتهم ،،،، ومازال الامل معقودا على دعاة وراغبي السلام في اسرئيل ،،،، ستنتصرون يادعاة السلام في كل دول المنطقة ،،، ستنتصرون في فلسطين ،،، وفي اسرائيل ،،، من أجل أطفالكم وأطفال فلسطين ،،،، السلام سينتصر ،،،، لا تكونوا كما يتمنى لكم بنيامين_نتن@ياهو ((((( رأي عام يخاف ،،،، مايختشيشي )))))

الميليشيا
قارئة -

يا حرام من شدة إفلاسه عم يرجع لملفات قديمة اثبتت الوقائع كذبها ولكن المسكين لم يعد يجد شيء يهدد به وآخر نكتة إن سلاح هذه الميليشيا هي لحماية مسيحي لبنان، مشكور، المسيحيين بغنى عن اسلحتك الصدئة الموجهة لأبناء بلدك بعدما تقطعت بك السبل .

yes, right!
Samah El Hage -

نعم نعم, لقد طالب فؤاد السنيورة بوقف إطلاق النار و رأينا دموعه أمام عدسات التصوير. العالم كله رآه يبكي مثل الأرامل. السيد يتحدث عن المحادثات السرية يا فؤاد و ليس على بكائك و نحيبك أمام الكاميرات. إذا تحدث السيد فقد صدق, لأنه هو الصادق الأمين حفيد الصادق الأمين. لقد تحدث السيد و قال ما قاله, فليسكت الأقزام.

Stop the BS
Free Arab -

Dear all stop the BSEveryone take turn in leading ruling and whatever now it is Hassan Nasrallah turn. We support him or anyone against this cancer called Israel. I would like only ask this “great” Hassan or anyone support that him why Hezbollah with the Syrian support & help eliminated anyone that fought against Israel, that was not Hezbollah, or to be patriotic you must be from a certain religion or certain clan, (sometime not even Amal Hezbollah closet ally was allowed to take part in being patriotic). This is a farce all wars in Lebanon starts outside get executed inside and finally get solved outside. I ask one more simple question why then Syria did not help this goodly victory as some people like to call it, maybe if it was goodly we could got rid of this cancer cell that is called Israel and Syria and the government of Syria will live for ever more then any Chinese emperors (haha). Please look at all the fact before you make any judgements or start insulting the masses people have brain and understand what goes on, the problem they don’t use their brain economical factor play big here. Grow up and stop insulting our intelligence read and read plenty, as we are not a reading nation or nations. I am not religious person but the first versus in the Koran say “Read by the name of god the creator”

الى عدو نفسة 20
أبوخالد -

قائدي هو عبد الله بن عبد العزيز الذي ينظر اليه العالم أجمع بأحترام ,وتنتظر انت وقائدك ما سوف يفعل لكم ليجنبكم المأزق الذي انتم فيه, رجل إن قال فعل وليس مثلك يا أبو ما بعد بعد حيفا ,, بالله انظروا لكلامهم ,,,(((( عهدناك خمينى بايعناك خامنئى قسما بالمهدى وبروح الله بالسيد عباس بشهيد الله بالخامنئى بولى الله نحن على العهد يا نصر الله ))) ,,, هل هذا بالله لبناني ؟ هل هذا معتقد يعتقد به ؟ اين الله في كلامهم ؟ اليسوا مسلمين كما يقولون ؟ وهل يقسم المسلم ببشر ؟ تأكدوا ايها القراء بأن كل من رد هنا دفاعا عن فلتة العصر والاوان هم من الجهاز الأعلامي لحزب اللات وليس لهم غير التطبيل والتزمير لأعجوبة الزمان وفارس العصر والأوان الذي ذابت خطبة الرنانة في بحر من قطران الكذب وإتهام اللبناني الأخر بالعمالة لمخالفتة ولائة لأيران , رسالتهم واضحه , اما أن تكون عميل لأيران وانسى لبنان أو أنت عميل لأسرائيل ,, كل ما قالة زعيمكم المتشدق على شاشات البلازما ليس سوى جمل إنشائية بلا وعد صادق بلا بطيخ ,, كلامكم أنتم ومن تحالف معكم من المرتزقة ليس الا تخوين وتهديد وشتم من تحت الزنار كما هي حال حبيبكم عون , فاي وعود وأي قادة تقدون بهم ؟ ليسوا سوى بضعة مهرجين متكسبين لا يستطيعون حماية انفسهم ؟ اليس دمار لبنان بحاجة الية أم الجنرال كان بحاجة لقناة تلفزيونية و وئام وهاب وقنديل تأخرت مستحقاتهم , . يقوله قائدكم ومعه ايضا نجاد بل وزيارته الأخيرة للبنان ليست الا مسرحية موجهه لضعاف العقول أمثالك يا عدو نفسه وياليتها كانت بالألوان. قال ايه قال خوش أمديد وهيهات منا الذله , جالسين تستقوا على الناس العزل المدنيين من أبناء لبنان , ومعلومة أخيره للقراء فقط فأنتم تعرفون نصف جيش لحد العميل كان منكم, تضخمون قدراتكم وتفخمون جملكم وكلنا نعرف بأن ...... لا يعض ,, الله مع لبنان واللبنانيين يريحهم من هؤلاء المرتزقة الذين يجثمون على صدورهم , أنا مع من قال بأن نصرالله كانت له شعبية في العالم العربي ولكن هذا حينما كان يدعي انه يقاتل اسرائيل تعاطفا معه من منطلق الكره لأسرائيل وبعد تموز سقطت الأقنعة .. . أرجوا النشر يا ايلاف

رد الى من يقول فلسط
محمد صالح -

9. فلسطين عربيه هذى ليس اول مرة تؤيدو ابطال المنابر والحفر رفعتو صور صدام واحتلأل الكويت ورفعتو صور اردوقان والشيخ ورفعتو صور الخمينى وخمنئى ورفعتو صور شافيز وكارلس وماذا فعلتم واعتقد انك خارج فلسطين ومخيمات بيروت بل اشك انك فى بلد خليجى لأتهمك فلسطين بل يهمك النوم المريح والسيارة الفاخرة من مال الخليجى اقول باقى صورتى ترفعوها بس ذبحتو فلسطين مطامر فى صوت شجاع المنابر خلك مع السيد تابع منابره وشاشاته

يا سنيورة كفاية
نادر علي -

أسوء فترة مرت على لبنان هي فترة حكم السنيورة لحكومة لبنان.. فساد مالي عائلي، التعاون مع امريكا واسرائيل، ركود العلاقات مع سوريا، ضلوعه في شهادات الزور، وغيره من الأسقاطات والفشل.. في نفس الوقت هو ليس سياسي ابدا، كيف وصل لذلك المنصب.. لنقارن اي خطبة للسنيورة (وهو لايعرف فن الخطابة) مع السيد نصر الله، ايهما احق بالأحترام؟؟

ما تعرف عن حزب الله
موجود على الانترنت -

"ماذا تعرف عن حزب الله " كتاب موجود على الانترنت أنصح الجميع بتنزيله و قراءته.

عيب يا سيد
ahmed -

واللع عيب التهديد والوعيد يا سيد حسن ويكفى الكلام المارى وارهاب البلاد فهل جماعتك كلها معصومة عن الخطا- وكفاية محاضرات عن المقاومة بينما حليفتك سوريا تمنعها وتجلس مع اسرائيل بيما ممنوع على لبنان ان يفاوض بنفس الطريقة

الشامخ حسن
tunis -

ايها الاندلسي,,,يا حفيد صلاح الدين...يا ابا الشهيد...يا نصرالله...قل كلمه واحده فقط و سترى المغرب العربي كله امامك...سندافع عن المقاومه باظفرنا و انيابنا و لا يهمنا ان كانوا عربصهاينه او اسرائيليون..حماك الله

fat fat fat fat
mohamed -

ماذا قدمت عصابات المستقبل لتحمي لبنان من الاسرائيلي اللعين..؟ السنيورة دموع....و فتفت شاي مع السكر لجيش العدو....ام نصرالله قدم ابنه و الالاف من الشهداء

ahmed
عيب يا احمد -

عيب يا احمد من نهاريا,,,,نصرالله ترككم تفرون بدون ضربة كف,,,و الان تشتم من احسن عليكم...بس العميل بيضل عميل..

مباهله
سعود العبدالله -

لماذا لا يطلب السنيوره مباهله نصر الله حيث تكون لعنه الله علي الكاذب منهما

والله عجيب أمركم
diyaa -

ذا كان السيد حسن نصرالله يدافع عن الأرض والعرض والرجل قدم أغلى ما لديه وحرر الجنوب على رأس المقاومه الاسلاميه وأهدى نصر المقاومه إلى كل ا لبنانين وانتصر مرا أخرى في حرب تموز وكذالك أهدى ذاك الانتصار إلى كل لبنانين وكان قد قدم إبنه شهيداً فكيف لهذه المقاومه وهذا القائد أن يكونوا في موضع الإتهام ؟؟من قتل الحريري هو الموساد والمخبرات الأمريكيه أيها البنانيون إحذروا الفتنه

السنيورة متهم
F@di -

ملف التواطؤ والمؤامرة ضد المقاومة في حرب تموز الذي وبالتسجيلات الصوتية والوثائق يجزم بأن لبنانيين قياديين وسياسيين وامنيين من فريق الرابع عشر من آذار طلبوا قبل حرب تموز وأثناءها من اسرائيل واميركا شن حرب تموز والاستمرار بها للتخلص من حزب الله وقام بعض صقور هذا الفريق بتقديم معلومات تساعد اسرائيل في مهمتها.ملف تحدث عنه السيد منذ اعتصام المعارضة في ساحة رياض الصلح وذكر به أمس عندما قال: أليس من حق 1145 شهيد معرفة حقيقة من تواطأ وتعامل ضد لبنان.ماذا لو قدم السيد الحقيقة لهؤلاء الشهداء قبل صدور القرار الاتهامي؟ وهل سيبقى بعدها للعملاء مكان في لبنان؟

أبوخالد
عمر حسين بيروت -

.....لا يا ابو خالد ...صحيح انا كسني سلفي من طرابلس اختلف مع الشيعه ..الا ان الحق يجب ان يقال و هو ان نصر الله انتصر غلى العدو الصهيوني...ارجع الى فينوغراد تفهم كل شيء و شكرا لايلاف

مسيحي ماروني
جورج -

انا مسيحي ماروني اورانجي اعتز و افتخر بحسن نصرالله....الله يحميه

للخيانة عنوان
ليلى الاصلية -

اذا كان للعمالة والخيانة عنوان فهي السنيورة-لن تفيدك دموعك فهي كاذبة وقبلتك لرايس اثناء عدوان تموز نفطة عار في تارخك يا سنيورة

33. ما تعرف عن حزب
عدي من الجنوب -

اذا كنت تريد ان تعرف و تتعرف الى المقاومه الباسله....ما عليك الا ان تاتي بسيارة اجرة الى الجنوب.....و سترى من صيدا عاصمه الجنوب الى اخر ضيعه ...كفركلا ...كلها مقاومه....المقاومه عندنا ليست حزب كما يعتقد البعض.....انها حركه شعبيه..فيها عمال فلاحين...اساتذه مدارس....من كل صوب و من كل جب...الذي يريد ان يقضي على المقاومه عليه ان يقضي على مليون و نصف جنوبي....لن اقول شيعي...لاننا اهل الجنوب ضد الطائفيه

ِشادور
Adam -

ماذا بقي هناك من حجج لحسن نصر الات للابقاء على سلاح اللحامة. تحرير الجنوب. الاسرائيليون تركوه لرفع معنويات الحزب بالمنطقة. اقتحام بيروت او الجبل كلما شعروا ازلام الحزب بالضجر..تهديد الامن القومي كلما ساد الامان و عادت السياحة الى اوجها مهددة اعمال السياحة في سوريا و اسرائيل. عن اي مسيحيين يتكلم المنزوي ؟؟ جماعة عون مثلا !! يحمي نفسه اولا.... .

الى عمر حسين 41
أبوخالد -

إنتصار الدم على السيف مو ؟؟ دم مين ؟ دم الشعب اللبناني مقابل مصالح ايران ,, التخوين والأتهام بالعمالة لدى حزب الله عبارة عن ثوب بالي ( ال سايز ) يعني بيناسب اي جسم , قناة المنار تبث برامج مكثفة لأظهار الحزب كأنه حامي شرف الأمه ومن المضحك في أحد البرامج الموسوي يخطب مثل نصرالله الأن ليقول بأن الحزب يحمي ظهر الأمه وخلف ظهره صورة للخميني ,, اي ان الحزب حامي أمه ايران وليس الأمه العربية اليس الخميني من دفن الأسرى العراقيين سنة وشيعة وهم أحياء ؟وايضا من المضحك المبكي في نفس البرنامج يتحدثون عن خيانة الكتائب اللبنانية أبان الحرب الأهلية وتحالفها مع الصهاينة ويستشهدون بكريم بقرادوني !! الم يكن بقرادوني أحد قيادات الكتائب في ذاك الوقت قبل أن ينفصل مؤخرا لينظم للمرده ويصبح حليف لحزب الله ؟ ثم ما يفيد نبش الماضي والكل مذنب ؟ نحن في الحاظر الأن , الحزب لايستطيع ان يرمي حتى حجر تجاه اسرائيل فلماذا لا يسلم سلاحه للجيش اللبناني ليتولى مهمة حماية حدود الدوله ؟ ثم تأتيني أنت لتقول لي فينوغراد كيف تريد مني أن اصدق لجنة صهيونية ؟ أم لأن التقرير يصب في مصلحة منطقكم ,, أنا لم أشاهد غير جثث اللبنانيين ودعني ابسطها لك , لو انك هاجمت بيتي وقتلت ابنائي ولكنك لم تستطيع البقاء أو أخذ البيت مني عنوة لأني كنت ارميك بالحجارة من عند الباب فهل يحق لي الأحتفال بعدها كمنتصر ؟ أم اقيم سرادق العزاء ؟ مغامرات نصرالله لم تأتي على اللبنانيين الا بالخراب والموت ولم يخدم حزب الله لبنان في يوم من الأيام بل كان يخدم المصالح الأيرانية والسورية بالتبعية ويلعب على العواطف بوتر حساس لدى الجميع ويغني يافلسطين وفلسطين أخر همومه , دعنا من المزايدات ومافي داعي كل مره تقول سني سلفي من طرابلس وأسمك عمر خلاص عرفنا من أول مره. يا عمر بيروت سني سلفي من طرابلس .

Adam
orange -

شو شادور و ولايه فقيه و شو على حبس نسوان لانها بتدخن اركيله و ما تنسى يا ادمي من نهاريا ان بالضاحيه ممنوع تشرب كولا....ايه كولا مش مصدق..تعى من نهاريا....مش بعيده المسافه...بنصف ساعه بتكون بالضاحيه ...بس ما تجيب معك ...صديقتك....لانها اذا ما كانت لبسه شادور فيها حبس عند حزب الله 6 سنين...و انت الله يرضى عليك بلاها شرب الكولا..لانه بيحطوك....بمحل ما بيطلعك منه لا انطوان و لا عقل...عقل مات.....الله لا يرحمه...و لا يرحم كل عميل لحدي يا ادمي

Adam
orange -

شو شادور و ولايه فقيه و شو على حبس نسوان لانها بتدخن اركيله و ما تنسى يا ادمي من نهاريا ان بالضاحيه ممنوع تشرب كولا....ايه كولا مش مصدق..تعى من نهاريا....مش بعيده المسافه...بنصف ساعه بتكون بالضاحيه ...بس ما تجيب معك ...صديقتك....لانها اذا ما كانت لبسه شادور فيها حبس عند حزب الله 6 سنين...و انت الله يرضى عليك بلاها شرب الكولا..لانه بيحطوك....بمحل ما بيطلعك منه لا انطوان و لا عقل...عقل مات.....الله لا يرحمه...و لا يرحم كل عميل لحدي يا ادمي

الى عدي من الجنوب
أبوخالد -

ضد الطائفية كلام حلو ... لكن ليش حزب الله من طائفة واحده ؟

الى عدي من الجنوب
أبوخالد -

ضد الطائفية كلام حلو ... لكن ليش حزب الله من طائفة واحده ؟

الى التعليق رقم 25
التميمي -

اتفق معاك يا اخي في الاسلام بأن حسن نصر الله وجمال عبدالناصر هم الاهم تأثيرافي الناس ولكن فاتك بأن تعرف بأن الاثنين وجهان لعمله واحده الا وهي السياسات الفاشله والاعتماد على الخطب التعبويه والرنانه ولكن تطوير واقتصاد وتنميه فانا شخصيا اعطيهم صفر من عشره .. السيد نصر الله تسبب باستشهاد 1270 لبناني بين اطفال ونساء وشيوخ وشباب واللي تيتم تيتم واللي ترملت ترملت واصبحت ارمله واللي فقدوا ابائهم واللي فقدوا ابنائهم في سبيل ماذا ؟ اسر جنديين لاطلاق سراح القنطار يالها من سياسه ناجحه !! لا ويقول نصر الاهي روح ياشيخ وتوب وشوف كيف بتلاقي ربك اما الثاني عبدالناصر فادخل العرب والمصريين في حروب خاسره وفي عهده خسروا العرب النسبه الاكبر والاكثر من اراضيهم واريدك تعطيني انتصار واحد او انجاز يحسب لعبدالناصر ؟ والشيعه في لبنان مشكلتهم في سمير جعجع وانه كان يقتل على الهويه فاقول وليس دفاعا عن جعجع ولكن وعلى الاقل جعجع تعاقب على افعاله وحبس في زنزانه لمدة 11 سنه وان قتل المسلمين على الهويه فهو من دين اخر ومن ملة اخرى ولكن مابالك بالمسلم اللذي تلطخت يداه بقتل مسلم ولا يقبل حتى بمجرد الاتهام او الظن فيه وهو حر طليق وياليته يسكت جالس يهدد ويرفع الصوت

الى التعليق رقم 25
التميمي -

اتفق معاك يا اخي في الاسلام بأن حسن نصر الله وجمال عبدالناصر هم الاهم تأثيرافي الناس ولكن فاتك بأن تعرف بأن الاثنين وجهان لعمله واحده الا وهي السياسات الفاشله والاعتماد على الخطب التعبويه والرنانه ولكن تطوير واقتصاد وتنميه فانا شخصيا اعطيهم صفر من عشره .. السيد نصر الله تسبب باستشهاد 1270 لبناني بين اطفال ونساء وشيوخ وشباب واللي تيتم تيتم واللي ترملت ترملت واصبحت ارمله واللي فقدوا ابائهم واللي فقدوا ابنائهم في سبيل ماذا ؟ اسر جنديين لاطلاق سراح القنطار يالها من سياسه ناجحه !! لا ويقول نصر الاهي روح ياشيخ وتوب وشوف كيف بتلاقي ربك اما الثاني عبدالناصر فادخل العرب والمصريين في حروب خاسره وفي عهده خسروا العرب النسبه الاكبر والاكثر من اراضيهم واريدك تعطيني انتصار واحد او انجاز يحسب لعبدالناصر ؟ والشيعه في لبنان مشكلتهم في سمير جعجع وانه كان يقتل على الهويه فاقول وليس دفاعا عن جعجع ولكن وعلى الاقل جعجع تعاقب على افعاله وحبس في زنزانه لمدة 11 سنه وان قتل المسلمين على الهويه فهو من دين اخر ومن ملة اخرى ولكن مابالك بالمسلم اللذي تلطخت يداه بقتل مسلم ولا يقبل حتى بمجرد الاتهام او الظن فيه وهو حر طليق وياليته يسكت جالس يهدد ويرفع الصوت

hizbala
abu el bil -

yalla kayyilou la ba3ad . Take knives and kill each others. by the way, yes i am an arab and muslim born.

hizbala
abu el bil -

yalla kayyilou la ba3ad . Take knives and kill each others. by the way, yes i am an arab and muslim born.

لون تركيب
Adam -

الى orange من المعروف بان اللون البرتقالي مزيج من اللونين الاحمر و الاصفر. باضافة كمية احدى اللونين يتغير اللون الى داكن او فاتح. جماعة لحد كانوا منكم و تركتوهم و منهم من غير لونه حسب الحاجة من برتقالي الى اصفر. الوانكم الان تزداد اصفرارا هلعا. لذا عليكم بشرب عصير البندورة بدل الكولا, عله ينفع برد اللون لكم قليلا

لون تركيب
Adam -

الى orange من المعروف بان اللون البرتقالي مزيج من اللونين الاحمر و الاصفر. باضافة كمية احدى اللونين يتغير اللون الى داكن او فاتح. جماعة لحد كانوا منكم و تركتوهم و منهم من غير لونه حسب الحاجة من برتقالي الى اصفر. الوانكم الان تزداد اصفرارا هلعا. لذا عليكم بشرب عصير البندورة بدل الكولا, عله ينفع برد اللون لكم قليلا

الي الكاره عدو نفسه
مصري+ -

اليك يا زامر الحي يا متفرغ لحمل المباخر لاسيادك المنبطحين تحت الطاوله و المناديون بالحوار فوق الطاولات و هم مختبؤن تحتها -نعم متعجرف علي اشباه البشر ممن لا عقل لهم من ذوي العقول الخربه الرافعين ازنادهم للهتاف بلدك لم تحتل من العثمانيين و الفرنسيين و بعدا من السوريين و الفلسطينيين و الايرانيين و كل هؤلاء خلال العقدين الاخيرين فقط - ان كان لك بلد اصلا - شعورك بعجرفتي هو احساس اصيل لديك بالدونيه و من ثم الاشكاليه فيك و في القطيع الذي تتبعه - اسأل سيدك عن العماله و عن اعتذاره الضمني لاسرائيل عن حده الفاظه و حديثه لهم في الخطبه الثانيه بعد قتل مغنيه لانه يعلم جيدا ان رقبته عند اطراف اصابعهم - مش بأقولك انت و ما املاه عليك سيدك

الي الكاره عدو نفسه
مصري+ -

اليك يا زامر الحي يا متفرغ لحمل المباخر لاسيادك المنبطحين تحت الطاوله و المناديون بالحوار فوق الطاولات و هم مختبؤن تحتها -نعم متعجرف علي اشباه البشر ممن لا عقل لهم من ذوي العقول الخربه الرافعين ازنادهم للهتاف بلدك لم تحتل من العثمانيين و الفرنسيين و بعدا من السوريين و الفلسطينيين و الايرانيين و كل هؤلاء خلال العقدين الاخيرين فقط - ان كان لك بلد اصلا - شعورك بعجرفتي هو احساس اصيل لديك بالدونيه و من ثم الاشكاليه فيك و في القطيع الذي تتبعه - اسأل سيدك عن العماله و عن اعتذاره الضمني لاسرائيل عن حده الفاظه و حديثه لهم في الخطبه الثانيه بعد قتل مغنيه لانه يعلم جيدا ان رقبته عند اطراف اصابعهم - مش بأقولك انت و ما املاه عليك سيدك

عنتريات حسون
الحاج -

التاجر المفلس يبحث في دفاتره القديمه و يبدو ان طول الحبس الاختياري اثر علي المعنويات و علي العناوين المختاره كموضوعات للحديث و سؤال جوهري لطالما انتصرت يا حسون لم التحرق الي وقف اطلاق النار ؟؟؟ و البحث عن من عطل هذا الامر ..........؟؟ الكلام غير متوافق يا حسون . ا حسب انك ستشكرهم لانهم كانوا يريدون منك ان تعزز نصرك علي الاسرائيليين - عن طريق تمديد الحرب .. و الا انت كنت مهزوم و ح تموت احسب ان حاجه المنتصر الي وقف اطلاق النار تعني ان خرائب الضاحيه قد تكومت علي عمامته اكواما - موقفك يذكرنا بنكته سمعتها عن شخص كذاب كان في مشاجره و هو يقول ابعدوه من فوقي و الا قتلته ..

عنتريات حسون
الحاج -

التاجر المفلس يبحث في دفاتره القديمه و يبدو ان طول الحبس الاختياري اثر علي المعنويات و علي العناوين المختاره كموضوعات للحديث و سؤال جوهري لطالما انتصرت يا حسون لم التحرق الي وقف اطلاق النار ؟؟؟ و البحث عن من عطل هذا الامر ..........؟؟ الكلام غير متوافق يا حسون . ا حسب انك ستشكرهم لانهم كانوا يريدون منك ان تعزز نصرك علي الاسرائيليين - عن طريق تمديد الحرب .. و الا انت كنت مهزوم و ح تموت احسب ان حاجه المنتصر الي وقف اطلاق النار تعني ان خرائب الضاحيه قد تكومت علي عمامته اكواما - موقفك يذكرنا بنكته سمعتها عن شخص كذاب كان في مشاجره و هو يقول ابعدوه من فوقي و الا قتلته ..

مرحي يا حسن
سمير -

القوات التعليقيه الخاصه التي للحزب الالهي تكتب و تكتب و تعلق نفس التعليقات من سنوات عينها لم تتغير ارجعوا للوراء من سنه ستجدوا نفس المعلقين و نفس التعليقات فيما يخص لبنان و حزبولا ذات التعليقات و نفس الاشخاص و نفس الكلمات و ادعو الموقه الي اعلان ال IP الخاص بهذه التعليقات امر يدعو للغثيان هم حزب الهاتفين دوما لبيك يا حسون

مرحي يا حسن
سمير -

القوات التعليقيه الخاصه التي للحزب الالهي تكتب و تكتب و تعلق نفس التعليقات من سنوات عينها لم تتغير ارجعوا للوراء من سنه ستجدوا نفس المعلقين و نفس التعليقات فيما يخص لبنان و حزبولا ذات التعليقات و نفس الاشخاص و نفس الكلمات و ادعو الموقه الي اعلان ال IP الخاص بهذه التعليقات امر يدعو للغثيان هم حزب الهاتفين دوما لبيك يا حسون

حسون الذئب
هادي -

حسن كما ذئب يعمد دوما الي انهاك الفريسه لبنان تميدا لاصطيادها يوما ما و الموضوعات التي يقدمها قد تكون جاده او هزليه كما هذا الموضوع الذي عاد و احياه و ينفخ في شراره مجددا للحرق و افتعال المشاحنات و تهديد الخصوم و انهاكهم لطالما السلاح بيدنا و الكاميرات ترصد

حسون الذئب
هادي -

حسن كما ذئب يعمد دوما الي انهاك الفريسه لبنان تميدا لاصطيادها يوما ما و الموضوعات التي يقدمها قد تكون جاده او هزليه كما هذا الموضوع الذي عاد و احياه و ينفخ في شراره مجددا للحرق و افتعال المشاحنات و تهديد الخصوم و انهاكهم لطالما السلاح بيدنا و الكاميرات ترصد

أمره غريب
walled -

غريب امر ساكن الضاحية يأخد لبنان واهله لحرب مع عدو من غير مشاورة حتى الحكومة في ألامر ومن ثم يحمل الحكومة مسؤلية عدم ايقاف الحرب الا تستحي !!!!!!!!!!!!

أمره غريب
walled -

غريب امر ساكن الضاحية يأخد لبنان واهله لحرب مع عدو من غير مشاورة حتى الحكومة في ألامر ومن ثم يحمل الحكومة مسؤلية عدم ايقاف الحرب الا تستحي !!!!!!!!!!!!

حسن شو مهضوم
سامر -

يا عمي شو هيدا للمعلقين من انصار الحزب نقول اخطأتم في حق الحزب و سيدكم فلقد انتصر السيد علي امريكا و روسيا مجتمعتان و الاتحاد الاوربي و ليس اسرائيل فقط

حسن شو مهضوم
سامر -

يا عمي شو هيدا للمعلقين من انصار الحزب نقول اخطأتم في حق الحزب و سيدكم فلقد انتصر السيد علي امريكا و روسيا مجتمعتان و الاتحاد الاوربي و ليس اسرائيل فقط

عوضا عن سينمات بيروت
نصر -

يجلس مؤيدو الحزب لمشاهده حسن رامبوا مجانا و يشجعوا البطل و المشاهده مجانا مقابل صوتك بالانتخابات

عوضا عن سينمات بيروت
نصر -

يجلس مؤيدو الحزب لمشاهده حسن رامبوا مجانا و يشجعوا البطل و المشاهده مجانا مقابل صوتك بالانتخابات

حسن اخر لبناني
سامر حنا -

حسن نصر الله اخر لبناني يحاسب الحكومه علي قرار وقف الحرب لانه هو منفردا و بقرار اخرق اتخذ قرار الحرب و لم يحترم الحكومه في بدايه الحرب و علي ذلك فليس من حقه محاسبتها علي قرار وقف الحرب - هل استشرت الحكومه في بدايه الحرب حتي تحاسبها علي النهايه - ان لم تستحي قل ما شئت

حسن اخر لبناني
سامر حنا -

حسن نصر الله اخر لبناني يحاسب الحكومه علي قرار وقف الحرب لانه هو منفردا و بقرار اخرق اتخذ قرار الحرب و لم يحترم الحكومه في بدايه الحرب و علي ذلك فليس من حقه محاسبتها علي قرار وقف الحرب - هل استشرت الحكومه في بدايه الحرب حتي تحاسبها علي النهايه - ان لم تستحي قل ما شئت

Traitor
Khaled -

He has sold his soul to the persians. Nothing but a traitor to his country.

Traitor
Khaled -

He has sold his soul to the persians. Nothing but a traitor to his country.

عودوا لقراءة التاريخ
ابراهيم عبد العظيم -

على كل الذين يلومون الرجل الذى اعترف الصهاينة بصدقه وانتصاره ليتجنبوا الهزائم مستقبلا (ولن يفلحوا بإذن الله) أن يتذكروا أن اسرائيل دخلت بيروت فى العام 1982 فى ساعات قليلة مخلفة أكثر من ثلاثين الف شهيد ودمار شامل للبنى الفوقية والتحتية واحتلت الجنوب حتى تم طردها فى العام 2000.. عليهم ان يسألوا أنفسهم لماذ تخوض إسرائيل الحروب من أجل اسراها بل وجثث أبناءها؟؟ ولماذا لا يقوم حزب الله ليفعل نفس الشيء الذى فعلته إسرائيل مرات عديدة؟؟ أضاعت النخوة وباتت الأكاذيب هى سيدة الموقف..!!؟؟إن نصر الله هو أول من أدخل الصهاينة الخنادق وأول من جعلهم يتسابقون على السفارات للهجرة إلى داخل وخارج إسرائيل بل وهو من حقق إرادته وفرضها على الإسرائيلين لأنه حدد هدف عملية الأسر بكل وضوح ومنذ اللحظة الأولى وحصل على مراده من تلك العملية بينما أعلنت إسرائيل أنها ستقوم بتحرير اسراها ولم تستطع واعلنت عن القضاء على حزب الله ولم تستطع وفى عملية التبادل حصل الرجل على مبتغاه دون أن تعلم إسرائيل ما الذى ستحصل عليه وبدلا من حصولها على ابناءها أحياء حصلت عليهم أموات..إلى الذين استمرأوا الهزائم فليتذكروا وليعودا إلى الصف فيفتخروا أن من بين المسلمين من هو قادر على الوقوف بوجه الإسرائيلي والأمريكي فى زمن عز فيه الرجال...إن الحاسدين هم وحدهم الذين ينكرون على الرجل رجولته وينكرون على المسلم عزته لأنهم أصبحوا مهزومين من داخل أنفسهم...إن الرجل صادق فى كل ما ذكر وهو من أجل الحرص على وحدة لبنان لم يشأ إلا أن يذكر الذين اخطأوا بأخطائهم كي لا يكرروها ولقد كان قادرا ومازال على عقابلهم ولم يفعل لسمو مقصده ومبتغاه...إن الحديث عن السنة والشيعة ومحاولة إحداث الفتنة هى هدف صهيو أمريكي يشترك فيه البعض وبكل أسف وعليهم أن يتذكروا أن المسلمين لحمة واحدة لن يفرقها العملاء ولا الجهلاء وأن الدين الإسلامي دين واحد لم ولن يستطع أحد تجزئته أو النيل من وحدته..بدليل وقوف حزب الله وإيران مع إخوانهم سنة حماس فى حربهم مع إسرائيل وهو ما يزعج دائما العملاء من الداخل.. فالشمس المضيئة لن يستطيع متحيز جاهل على حجب سطوعها أمام الناظرين..إن الحديث المقيت عن الطائفية لم نسمع عنه شيئا عندما كانت إيران محكومة بعميل إسرائيل الأول وصديق أمريكا الحميم والذى لم يستطيعوا حمايته لأن الله أقوى من أى قوي وليتذكر المسلمون ذلك...عجبت لمن يقيم التماثيل

عودوا لقراءة التاريخ
ابراهيم عبد العظيم -

على كل الذين يلومون الرجل الذى اعترف الصهاينة بصدقه وانتصاره ليتجنبوا الهزائم مستقبلا (ولن يفلحوا بإذن الله) أن يتذكروا أن اسرائيل دخلت بيروت فى العام 1982 فى ساعات قليلة مخلفة أكثر من ثلاثين الف شهيد ودمار شامل للبنى الفوقية والتحتية واحتلت الجنوب حتى تم طردها فى العام 2000.. عليهم ان يسألوا أنفسهم لماذ تخوض إسرائيل الحروب من أجل اسراها بل وجثث أبناءها؟؟ ولماذا لا يقوم حزب الله ليفعل نفس الشيء الذى فعلته إسرائيل مرات عديدة؟؟ أضاعت النخوة وباتت الأكاذيب هى سيدة الموقف..!!؟؟إن نصر الله هو أول من أدخل الصهاينة الخنادق وأول من جعلهم يتسابقون على السفارات للهجرة إلى داخل وخارج إسرائيل بل وهو من حقق إرادته وفرضها على الإسرائيلين لأنه حدد هدف عملية الأسر بكل وضوح ومنذ اللحظة الأولى وحصل على مراده من تلك العملية بينما أعلنت إسرائيل أنها ستقوم بتحرير اسراها ولم تستطع واعلنت عن القضاء على حزب الله ولم تستطع وفى عملية التبادل حصل الرجل على مبتغاه دون أن تعلم إسرائيل ما الذى ستحصل عليه وبدلا من حصولها على ابناءها أحياء حصلت عليهم أموات..إلى الذين استمرأوا الهزائم فليتذكروا وليعودا إلى الصف فيفتخروا أن من بين المسلمين من هو قادر على الوقوف بوجه الإسرائيلي والأمريكي فى زمن عز فيه الرجال...إن الحاسدين هم وحدهم الذين ينكرون على الرجل رجولته وينكرون على المسلم عزته لأنهم أصبحوا مهزومين من داخل أنفسهم...إن الرجل صادق فى كل ما ذكر وهو من أجل الحرص على وحدة لبنان لم يشأ إلا أن يذكر الذين اخطأوا بأخطائهم كي لا يكرروها ولقد كان قادرا ومازال على عقابلهم ولم يفعل لسمو مقصده ومبتغاه...إن الحديث عن السنة والشيعة ومحاولة إحداث الفتنة هى هدف صهيو أمريكي يشترك فيه البعض وبكل أسف وعليهم أن يتذكروا أن المسلمين لحمة واحدة لن يفرقها العملاء ولا الجهلاء وأن الدين الإسلامي دين واحد لم ولن يستطع أحد تجزئته أو النيل من وحدته..بدليل وقوف حزب الله وإيران مع إخوانهم سنة حماس فى حربهم مع إسرائيل وهو ما يزعج دائما العملاء من الداخل.. فالشمس المضيئة لن يستطيع متحيز جاهل على حجب سطوعها أمام الناظرين..إن الحديث المقيت عن الطائفية لم نسمع عنه شيئا عندما كانت إيران محكومة بعميل إسرائيل الأول وصديق أمريكا الحميم والذى لم يستطيعوا حمايته لأن الله أقوى من أى قوي وليتذكر المسلمون ذلك...عجبت لمن يقيم التماثيل

عبد العظيم
عدو الأغبياء -

ابراهيم عبد العظيم أشهد أنك فعلا رجل عظيم، أما من وجهت اليهم خطابك فهم حقا عبدة الطاغوث.

عبد العظيم
عدو الأغبياء -

ابراهيم عبد العظيم أشهد أنك فعلا رجل عظيم، أما من وجهت اليهم خطابك فهم حقا عبدة الطاغوث.

ابراهيم عبدالعظيم
أبوخالد -

ماهي مقومات النصر في نظرك , اسرائيل عندما تقود الحروب من أجل اسراها لا تخسر أكثر من الفين قتيل مقابل بضعة اسرى ,, فعلا لا حياة لمن تنادي , كلكم مغيبين أنت و عدو نفسه ومن على شاكلتكم,,,

ابراهيم عبدالعظيم
أبوخالد -

ماهي مقومات النصر في نظرك , اسرائيل عندما تقود الحروب من أجل اسراها لا تخسر أكثر من الفين قتيل مقابل بضعة اسرى ,, فعلا لا حياة لمن تنادي , كلكم مغيبين أنت و عدو نفسه ومن على شاكلتكم,,,

ابو خالد تذكر
ابراهيم عبد العظيم -

يا أبا خالد تذكر ما حدث فى العام 48 و56 و67 عندما هزمت إسرائيل كل الجيوش العربية(الجيوش) فى ساعات قلائل مخلفة دمارا بمئات الآلاف من الأرواح وهدم واحتلال لمدن عربية كاملة وضاعت القدس منذئذ وتذكر أن هؤلاء الشهداء لم يذهبوا جريرة أسر جنود ولا شيء من هذا القبيل..ثم لقد ذكرت لك ما حدث للبنان فى العام 1982 وما راح من ضحايا بعشرات الآلاف وانت وكل معتدل يتحدث عن ألفى شهيد.. فما الذى تريده إذا؟؟ أنه كان من الأفضل أن تظل إسرائيل محتلة للبنان حتى اليوم حتى ينعم العملاء الذين اعترفوا على أنفسهم فى الفضائيات بأنهم كانوا يتدربون ويأخذون السلاح فى ومن إسرائيل... إياك أن تصدق نفسك أنه يوجد عاقل يوافق على رايك ورأى كل من يريد حجب ضوء الشمس عن العيون فنحن لسنا بهذا الغباء ولا الخنوع الذى صار ديدن العملاء الذين يظنون أن الحياة باقية ولن يحاسب الله أحدا وان مغانم العمالة هى الباقية لهم!!!إياك أن تصدق أنه هناك منصف يصدق حرفا مما ينطق به من استمرأوا الخيانة وفضلوا القعود على الجهاد وفضلوا الاحتلال على الاستقلال وتمثل لهم إسرائيل أسدا يجب عدم وضع أيديهم فى فمه..إنك لم تعلق وإنما اجتزأت رايك فى نقاط واهية فإن كنت مسلما فأنت أول من يعلم أن شهداءنا فى الجنة وقتلاهم فى النار ومن لا يريد الجنة عندئذ؟؟ إلا من طمس الله على قلوبهم وغرتهم الحياة الدنيا..إن زعماء هذا العصر المصنوعين من الورق الهش الذين يملكون السلاح بمليارات الدولارات ويخزنونه فى المخازن ويتسببون فى رواج الصناعة الأمريكية وتخفيف العبء الاقتصادي عنها لابد لهم ولأنصارهم أن يحقدوا على الرجل الذى أذل إسرائيل وأمريكا بعون من الله لأنه مسلم صدق إسلامه والعملاء يروجون ليل نهار أنه ليس بمسلم بل وخطره على العرب أخطر من إسرائيل!!!!من منا المغيب فاقد العقل والرشد والبصر والبصيرة إذا؟؟؟ يجب أن تقف أمام مرآة وتقسم بالله العظيم أنك تصدق نفسك وأنك تفضل الاحتلال على الحرية وتفضل رؤية المجازر على رؤية أغصان الغار...هل تستطيع أو يستطيع أحد من من يتبنون فكرك أن يتذكر صابرا وشاتيلا وقانا الأولى والثانية بل ودير ياسين وآلاف المجازر وهل كان السبب هو عملية الأسر؟؟؟بالطبع لا فمن كان يرتدى نظارة صناعة إسرائيلية لن يرى أبدا هذه المجازر...اعلم أن إسرائيل وعملائها إلى زوال وهذا وعدالقرآن الذى يؤمن به المسلمون جميعا سنة وشيعة فالشيعة اخوتنا وعد إلى آ

ابو خالد تذكر
ابراهيم عبد العظيم -

يا أبا خالد تذكر ما حدث فى العام 48 و56 و67 عندما هزمت إسرائيل كل الجيوش العربية(الجيوش) فى ساعات قلائل مخلفة دمارا بمئات الآلاف من الأرواح وهدم واحتلال لمدن عربية كاملة وضاعت القدس منذئذ وتذكر أن هؤلاء الشهداء لم يذهبوا جريرة أسر جنود ولا شيء من هذا القبيل..ثم لقد ذكرت لك ما حدث للبنان فى العام 1982 وما راح من ضحايا بعشرات الآلاف وانت وكل معتدل يتحدث عن ألفى شهيد.. فما الذى تريده إذا؟؟ أنه كان من الأفضل أن تظل إسرائيل محتلة للبنان حتى اليوم حتى ينعم العملاء الذين اعترفوا على أنفسهم فى الفضائيات بأنهم كانوا يتدربون ويأخذون السلاح فى ومن إسرائيل... إياك أن تصدق نفسك أنه يوجد عاقل يوافق على رايك ورأى كل من يريد حجب ضوء الشمس عن العيون فنحن لسنا بهذا الغباء ولا الخنوع الذى صار ديدن العملاء الذين يظنون أن الحياة باقية ولن يحاسب الله أحدا وان مغانم العمالة هى الباقية لهم!!!إياك أن تصدق أنه هناك منصف يصدق حرفا مما ينطق به من استمرأوا الخيانة وفضلوا القعود على الجهاد وفضلوا الاحتلال على الاستقلال وتمثل لهم إسرائيل أسدا يجب عدم وضع أيديهم فى فمه..إنك لم تعلق وإنما اجتزأت رايك فى نقاط واهية فإن كنت مسلما فأنت أول من يعلم أن شهداءنا فى الجنة وقتلاهم فى النار ومن لا يريد الجنة عندئذ؟؟ إلا من طمس الله على قلوبهم وغرتهم الحياة الدنيا..إن زعماء هذا العصر المصنوعين من الورق الهش الذين يملكون السلاح بمليارات الدولارات ويخزنونه فى المخازن ويتسببون فى رواج الصناعة الأمريكية وتخفيف العبء الاقتصادي عنها لابد لهم ولأنصارهم أن يحقدوا على الرجل الذى أذل إسرائيل وأمريكا بعون من الله لأنه مسلم صدق إسلامه والعملاء يروجون ليل نهار أنه ليس بمسلم بل وخطره على العرب أخطر من إسرائيل!!!!من منا المغيب فاقد العقل والرشد والبصر والبصيرة إذا؟؟؟ يجب أن تقف أمام مرآة وتقسم بالله العظيم أنك تصدق نفسك وأنك تفضل الاحتلال على الحرية وتفضل رؤية المجازر على رؤية أغصان الغار...هل تستطيع أو يستطيع أحد من من يتبنون فكرك أن يتذكر صابرا وشاتيلا وقانا الأولى والثانية بل ودير ياسين وآلاف المجازر وهل كان السبب هو عملية الأسر؟؟؟بالطبع لا فمن كان يرتدى نظارة صناعة إسرائيلية لن يرى أبدا هذه المجازر...اعلم أن إسرائيل وعملائها إلى زوال وهذا وعدالقرآن الذى يؤمن به المسلمون جميعا سنة وشيعة فالشيعة اخوتنا وعد إلى آ

إلى إبراهيم عبدالعظي
أبوخالد -

اقول لك الأن تقول لي تذكر , يا أخي بالله اي حرية هذه التي تتحدث عنها ؟ حرية حزب الله ؟ اذا كان سيده وسيدك ليس حر ويتنقل في سرية تامة ويعيش محصنا تحت الأرض , فأي حرية هذه التي اتيت لتسوقها على الشعب اللبناني المسكين , أصبح جميع الزعماء من ورق ولم يبقى سوى نصرالله الفولاذي في مفهومك , دعنا من الكلام الأنشائي الذي لا يودي ولا يجيب , بلا أغصان غار بلا بطيخ مبسمر على قول اخواننا في سوريا , أنت انسان تعيش في الماضي ولا تملك من حاضرك شيء , ثم تحدثني عن الذين يريدون حجب الشمس بغربال !! انه انتم يا عزيزي , واسواء انسان من يكذب على الناس , ثم تحدثني عن القرأن وأنا أجزم بأني اعلم وأعرف به منك فلا تعطينا كلمة من المشرق وكلمة من المغرب وتدمج مابين خزعبلاتك للتتمخض علينا وتلد بفأر في النهاية, صهيوعربكية ومش عارف ايه , وخونة وطاغوت وكلمات من قاموس عفى عليه الزمن , دع الناس انت ونصرالله تسترد انفاسها وتتفاوض لمصلحة أوطانها فليس من المنطق والمعقول خوض حروب تحصد أرواح الأبرياء في عبث لا مبرر له , الحرب جولات وأنت وسيدك أضعف من خوض حرب مع اي كان , أم تراك صدقته عندما يقول تبشرونا بالحرب , أي عاقل يستطيع إفهامك بأن سيدكم بداء متوترا كما لم يحصل له من قبل فقد جر نفسه وحزبة والشعب اللبناني الى مأزق نأمل أن يكون الخروج منه سلامات , لن يخيف تهديده أحد والذي ينوي فعلا أن يعمل شيء لا يتنطط على الشاشات في كل فرصه ليهدد الأخر , بئس بضاعة أتيتنا بها يا ابراهيم عبدالعظيم , ما دخلنا الأن في شاه ايران و عمالته أم أنك تحاول أن توهمنا بأن أيران الأن أو النظام غير عميل ومتواطيء ونظام مسلم , المسلم ياعبده لا يفجر ضيوف الرحمن ولا يقوم بالأغتيالات ولا يقتل ابنائه على الأرصفه لمخالفتهم سياستة الرعناء ولا يهدد جيرانة , مؤامرات حبيب قلبك نجاد وجرائمة تجدها في وثائق ويكلكس , تخبرك انه ايضا تأمر على قتل الأبرياء من الشيعة العرب أنفسهم في العراق وأعتقد بأن هناك فرق كبير بين هذه الوثائق وتقرير فينوغراد الذي تستشهدون به , أي جنة وأي نار تتحدث عنها ؟ جنتكم انتم وناركم أم الجنة والنار التي نعرفها في الكتب السماوية ؟ وبالعربي وليس الأيراني ولو كنت اعرف فارسي لقلته لك بالفارسي ( حلو عن لبنان ) وأترك عنك أنت ومن ورائك حصص الأنشاء فلن تنفعكم في قم.

إلى إبراهيم عبدالعظي
أبوخالد -

اقول لك الأن تقول لي تذكر , يا أخي بالله اي حرية هذه التي تتحدث عنها ؟ حرية حزب الله ؟ اذا كان سيده وسيدك ليس حر ويتنقل في سرية تامة ويعيش محصنا تحت الأرض , فأي حرية هذه التي اتيت لتسوقها على الشعب اللبناني المسكين , أصبح جميع الزعماء من ورق ولم يبقى سوى نصرالله الفولاذي في مفهومك , دعنا من الكلام الأنشائي الذي لا يودي ولا يجيب , بلا أغصان غار بلا بطيخ مبسمر على قول اخواننا في سوريا , أنت انسان تعيش في الماضي ولا تملك من حاضرك شيء , ثم تحدثني عن الذين يريدون حجب الشمس بغربال !! انه انتم يا عزيزي , واسواء انسان من يكذب على الناس , ثم تحدثني عن القرأن وأنا أجزم بأني اعلم وأعرف به منك فلا تعطينا كلمة من المشرق وكلمة من المغرب وتدمج مابين خزعبلاتك للتتمخض علينا وتلد بفأر في النهاية, صهيوعربكية ومش عارف ايه , وخونة وطاغوت وكلمات من قاموس عفى عليه الزمن , دع الناس انت ونصرالله تسترد انفاسها وتتفاوض لمصلحة أوطانها فليس من المنطق والمعقول خوض حروب تحصد أرواح الأبرياء في عبث لا مبرر له , الحرب جولات وأنت وسيدك أضعف من خوض حرب مع اي كان , أم تراك صدقته عندما يقول تبشرونا بالحرب , أي عاقل يستطيع إفهامك بأن سيدكم بداء متوترا كما لم يحصل له من قبل فقد جر نفسه وحزبة والشعب اللبناني الى مأزق نأمل أن يكون الخروج منه سلامات , لن يخيف تهديده أحد والذي ينوي فعلا أن يعمل شيء لا يتنطط على الشاشات في كل فرصه ليهدد الأخر , بئس بضاعة أتيتنا بها يا ابراهيم عبدالعظيم , ما دخلنا الأن في شاه ايران و عمالته أم أنك تحاول أن توهمنا بأن أيران الأن أو النظام غير عميل ومتواطيء ونظام مسلم , المسلم ياعبده لا يفجر ضيوف الرحمن ولا يقوم بالأغتيالات ولا يقتل ابنائه على الأرصفه لمخالفتهم سياستة الرعناء ولا يهدد جيرانة , مؤامرات حبيب قلبك نجاد وجرائمة تجدها في وثائق ويكلكس , تخبرك انه ايضا تأمر على قتل الأبرياء من الشيعة العرب أنفسهم في العراق وأعتقد بأن هناك فرق كبير بين هذه الوثائق وتقرير فينوغراد الذي تستشهدون به , أي جنة وأي نار تتحدث عنها ؟ جنتكم انتم وناركم أم الجنة والنار التي نعرفها في الكتب السماوية ؟ وبالعربي وليس الأيراني ولو كنت اعرف فارسي لقلته لك بالفارسي ( حلو عن لبنان ) وأترك عنك أنت ومن ورائك حصص الأنشاء فلن تنفعكم في قم.

ليس بالسباب
ابراهيم عبد العظيم -

1- ليس بالسباب يكسب المرء موقعة فكرية وليس أيضا بادعاء العلم (فمن قال إنى علمت فقد جهل)2- لقد تهربت من الرد ولم تقل رأيا يفيد حجة لإسرائيل فى حروب سابقة أتت فيها على الأخضر واليابس إن كانت حجتها فى 2006 هى أسر الجنديين.3- تهربت من الإجابة على ما ذكرته من وقائع موثقة فهل لم تدخل إسرائيل لبنان مخلفة أعداد القتلى الذين ذكرتهم واحتلت بيروت وقبعت فى الجنوب إلى أن طردها الرجل الذى حسده الجميع على رجولته (هو واخوانه المجاهدين الذين بذلوا الدم والولد فى سبيل الله بينما الآخرون يبذلون الأموال على موائد القمار والخمر وقابعون خلف الميكروفون يجاهدون من وراءه أو يطلبون تقبيل الأقدام من أجل المفاوضات التى أضاعت الأرض وهودت القدس)4- لم ترد على المجازر التى شهد عليها العالم.. أهذه هى الحرية التى تبشر بها اللبنانيون.5- لقد قمت بالإدعاء دون بينه وذكرت التآمر فى العراق بينما الجميع يعلم أنه الموساد الذى يدين له العملاء بالولاء ويلعبون دورا مكشوفا ولن يفلحوا أبدا.6- اعتبرت أن عدم ظهور الرجل هو انتصار لإسرائيل فهل يخيف الذى لا يظهر أحدا؟؟ اسأل الإسرائيلي فسيجيب عليك أنهم يخشون مجرد ذكر اسمه لأنهم يصدقون أنه قادر على أن يهدد حياة كل فرد فيهم... وإن لم تكن تريد التصديق فعد إلى برامجهم الحوارية لتعلم فهم لا يخفون شيئا... وإن اختفاؤه وفى نفس الوقت سيطرته الكاملة على مجريات الأحداث لن يفهمه ذوي النظارات الإسرائيلية ابدا.. وإن كان هو مختبئا فأين أولمرت وليفني وحالوتس ووزير دفاعهم الذى قال له فى بداية الحرب أنه لن ينسى اسمه ثم اختفى وبوش وبلير وكونداليزا الآن؟؟؟ تعليقك للأسف جانبه الصواب... وابشرك أنه لن يظهر لأنه ليس بحاجة إلى ذلك ويكفي أنه الرجل المسلم الوحيد الذى يستطيع تهديد إسرائيل وهى تصدقه بينما الأخرون يخشون من أن يغضبوها ولو على سبيل المزاح وإن قتلت منهم فهم بلا كرامة.7- لم ترد على رأى العلماء الأجلاء فى اخوتنا الشيعة (واضح أنك لم تصل بعد إلى أننى مسلم سني على الرغم من ذكري هذا آنفا ولكن يبدو أن نظارتك لا تلتقط ما هو واضح) بل وتجاهلت متعمدا ومتطاولا ولكن هذا التطاول لن يفيدك فى كسب ولو نقطة واحدة لأن الحق أبلج والباطل لجلج.. ولا تقل لي ما معنى العبارة الأخيرة.8- تسأل عن الحرية وأنت يبدو لا تعلم أن الجنوبيين لم يكونوا فى الماضى (الذى ترفض ذكره) يستطيعون إيقاد ولو لمبة صغيرة فى

ليس بالسباب
ابراهيم عبد العظيم -

1- ليس بالسباب يكسب المرء موقعة فكرية وليس أيضا بادعاء العلم (فمن قال إنى علمت فقد جهل)2- لقد تهربت من الرد ولم تقل رأيا يفيد حجة لإسرائيل فى حروب سابقة أتت فيها على الأخضر واليابس إن كانت حجتها فى 2006 هى أسر الجنديين.3- تهربت من الإجابة على ما ذكرته من وقائع موثقة فهل لم تدخل إسرائيل لبنان مخلفة أعداد القتلى الذين ذكرتهم واحتلت بيروت وقبعت فى الجنوب إلى أن طردها الرجل الذى حسده الجميع على رجولته (هو واخوانه المجاهدين الذين بذلوا الدم والولد فى سبيل الله بينما الآخرون يبذلون الأموال على موائد القمار والخمر وقابعون خلف الميكروفون يجاهدون من وراءه أو يطلبون تقبيل الأقدام من أجل المفاوضات التى أضاعت الأرض وهودت القدس)4- لم ترد على المجازر التى شهد عليها العالم.. أهذه هى الحرية التى تبشر بها اللبنانيون.5- لقد قمت بالإدعاء دون بينه وذكرت التآمر فى العراق بينما الجميع يعلم أنه الموساد الذى يدين له العملاء بالولاء ويلعبون دورا مكشوفا ولن يفلحوا أبدا.6- اعتبرت أن عدم ظهور الرجل هو انتصار لإسرائيل فهل يخيف الذى لا يظهر أحدا؟؟ اسأل الإسرائيلي فسيجيب عليك أنهم يخشون مجرد ذكر اسمه لأنهم يصدقون أنه قادر على أن يهدد حياة كل فرد فيهم... وإن لم تكن تريد التصديق فعد إلى برامجهم الحوارية لتعلم فهم لا يخفون شيئا... وإن اختفاؤه وفى نفس الوقت سيطرته الكاملة على مجريات الأحداث لن يفهمه ذوي النظارات الإسرائيلية ابدا.. وإن كان هو مختبئا فأين أولمرت وليفني وحالوتس ووزير دفاعهم الذى قال له فى بداية الحرب أنه لن ينسى اسمه ثم اختفى وبوش وبلير وكونداليزا الآن؟؟؟ تعليقك للأسف جانبه الصواب... وابشرك أنه لن يظهر لأنه ليس بحاجة إلى ذلك ويكفي أنه الرجل المسلم الوحيد الذى يستطيع تهديد إسرائيل وهى تصدقه بينما الأخرون يخشون من أن يغضبوها ولو على سبيل المزاح وإن قتلت منهم فهم بلا كرامة.7- لم ترد على رأى العلماء الأجلاء فى اخوتنا الشيعة (واضح أنك لم تصل بعد إلى أننى مسلم سني على الرغم من ذكري هذا آنفا ولكن يبدو أن نظارتك لا تلتقط ما هو واضح) بل وتجاهلت متعمدا ومتطاولا ولكن هذا التطاول لن يفيدك فى كسب ولو نقطة واحدة لأن الحق أبلج والباطل لجلج.. ولا تقل لي ما معنى العبارة الأخيرة.8- تسأل عن الحرية وأنت يبدو لا تعلم أن الجنوبيين لم يكونوا فى الماضى (الذى ترفض ذكره) يستطيعون إيقاد ولو لمبة صغيرة فى

الى عبدو
أبوخالد -

يا أخي أنا لم اسب ولم أشتم وشتان ما بين السباب والتهكم , إن الحديث معك يا عزيزي ما هو الا مضيعة للوقت فأنت مثل الزئبق لا ممسك لك , أنا لا ابحث عن ( موقعة فكرية ) ولو اني لم افهم ماتقصد بموقعة فكرية !! أم تقصد مكسب فكري ؟ الله أعلم, لكي أختصر لك الموضوع بالنسبة لي حزب الله واسرائيل وجهان لعملة واحده , كلهم قتل اللبنانيين وكلهم نكل باللبنانيين وكلهم يهدد ويتوعد اللبنانيين , تكلمني عن ايران وإن جاوبتك عدت تكلمني عن اسرائيل , واذا حاولت أن افهمك رجعت لتقول لي شيعة وسنة ,مجرد تشتيت للعقول وتشوية للصور وقلب للحقائق, أنا لست بصدد الدخول معك في منافسة ولست أبحث عن نقاط أو فوز , فمن أنت ومن أنا ؟ بالنسبة لي ما أنا الا واحد من عامة الناس وأعرف قدر نفسي ولكن هل تعرف من أنت ؟ تتكلم عن لبنان كأن لبنان كله مسلم فبأي حق تخطف خيارات الأخرين , عموما سيذهب كل هذا الغثاء ويبقى لبنان وسوف ترى بأم عينك فلا تنسخ لي ايات من القرأن الكريم وتستشهد بها في غير موضعها , أرجع للأيات التي ذكرت واسباب نزولها عسى أن تستقيم لك الأمور ولو اني اشك في هذا , أنا لم اشتمك يا عزيزي و أرجوا لك عيد اضحى مبارك ومستقبل ناصع واضح تحت راية الدولة اللبنانية وليس راية الحزب وكل عام وانت بخير.

أبوخالد
عمر حسين \بيروت -

ارجع الى الاسلام الحنيف الذي علمنا الحب لكل مسلم....عجمي كان او صيني....الحقد في قلبك للشيعه مضر بالعقل و الدين...التعصب المذهبي مغضوب عليه دنيا و اخرة....تب الى ربك سبحانه و تعالى انه سميع رحيم....

عمر حسين
أبوخالد -

الى الأخ عمر حسين بيروت سني من طرابلس , أستغفر الله وأتوب اليه في كل حين , ولكني لم أشرك مع ربي أحدا يا عزيزي ولم أحل قتل السنة كصك غفران أو تذكرة للجنة وليكن في معلومك يا أخ عمر حسين بيروت سني من طرابلس بأني لا أبغض الشيعة بل بعض معتقدات المذهب الأثنعشري ولكن ما نحن هنا بصدده ليس المذاهب بقدر ما هو الأنتماء الوطني والعروبي عساك تفهم , ايضا اتمنى لك عيد أضحى مبارك.

الى ابو خالد
Adam -

بارك الله فيك و الله ان كلماتك تاتي في الصميم و تربك منتقديك. اتمنى لك عيد اضحى مبارك و حرما انشاء الله.

أخي Adam
أبوخالد -

والله يا أخي بل يربكهم الحق ودائما و أبدا صوت الباطل ضعيف , أشكرك على مشاعرك وأسئل المولى عز وجل أن يعيد علينا وعليك وعلى أمتنا العربية والأسلامية عيد الأضحى المبارك باليمن والخير ولا ننسى أن نقول لأخواننا المسيحيين كل عيد شكر وهم بخير ايضا إن شاء الله.

هل الحق هو الافتراء
ابراهيم عبد العظيم -

يا أبا خالد كنت قد أنهيت مداخلتى معك لأنه يبدو لى أنك مصر على معتقدك ولا ألومك فلك كل الحرية أما أن يصل بك الادعاء بالباطل إلى هذا الحد وتقولt;حزب الله واسرائيل وجهان لعملة واحده , كلهم قتل اللبنانيين وكلهم نكل باللبنانيين وكلهم يهدد ويتوعد اللبنانيين أليس هذا كلامك؟؟أحزب الله هو الذى قتل المدنيين أم القوات والكتائب وجيش الخائن لحدأنسيت أن حزب الله وكان فى مقدوره بعد أن طرد الإسرائيلي عام 2000 تصفية كل العملاء ولكنه آثر بتسليمهم إلى القضاء العادي.. وفى اعتقادي أن هؤلاء العملاء الذين قتلوا وتعاونوا مع الإسرائيلي كان يجب إعدامهم بلا شفقة أو رحمة ولكني أيضا أحترم قرار حزب الله فيهمواضح أنك كنت تأنس لوجود الإسرائيلي فى لبنان لأسباب الله وحده هو الذى يعلمها فأنت تدعم المفاوضات رغم أنى قد ذكرت لك مقاربة بين الجهاد لمدة 18 عام وماذا فعل وبين المفاوضات التى كانت لنفس المدة (وياللعجب) وأدت إلى ضياع الضفة وبناء الجدار وتهويد القدس ولكن يبدو أننى أوجه كلماتى حتما إلى الجهة الخطأ... إن رأيك ليس برأي ولكنه افتراء مفضوح لا دليل عليه وإنما هو رغبة عارمة فى إحداث الفتنة ولن تفلح أبدا فالحق هو الغالب..إنك تتهم الناس بلا دليل وللمرة الثالثة أنت تهربت من الإجابة على أسألتي الموجهة إليك جميعها وأسألتي كانت لها دلائل وصور وأفلام موجودة فى كل مكان عن المجازر والانتهاكات التى ارتكبتها إسرائيل ومعاونيها ممن أحدثوا الحرب الأهلية فى لبنان أمام ناظري العالم... أرجوك إن كنت مسلما حقا أن تعلم أن المسلم ليس بقلبه ذرة من كبر وهو منحاز دائما إلى الحق دون أن يكذب حتى على نفسه (ودائما ما يعود إلى صوابه عند اكتشافه الحقيقة).. لأن من يكذب متعمدا مصيره معلوم لكل مسلم...إن من يدافع عن الباطل له كل الحرية فى ذلك وسيأتى اليوم الذى يندم فيه على دفاعه هذا (أنا أو أنت)وسيفصل الله بين المختلفين يوم القيامة الذى هو أقرب إلينا من حبل الوريد... تحدثت وأسهبت عن المفاوضات ورددت عليك ولم تجد إجابة وإنما رددت كعادة كل من لا يجد ردا ولم أترك ثغرة فى كلامك إلا سددتها ولكن نظارتك يجب أن تتغير...إليك روابط المجازر التى تريد أن تظل قائمة لعلها تحدث فيك ومن معك أثرا قبل فوات الأوان...أعتقد أنه يكفيكم هذا كي تعلموا أن كل مسلم غيور لن يقبل أن تعود هذه الصور أبدا (شيعي كان أو سني) يا من تهربون من العودة لقراءة التا

تنويه عن الروابط
ابراهيم عبد العظيم -

لقد تم حذف الروابط من تعليقي وهى بعناوين1- مذبحة دير ياسين موثقة بالفيديو2- مذبحة صابرا وشاتيلا والتى راح ضحيتها 3000 شهيد فى بضع ساعات لا ألف واربعمائة فى 33 يوم3- مذبحة قانا4- حرب لبنان 1982يمكنك البحث فى اليوتيوب عنهاوهذه عينات غاية فى الصغر والمآسي موثقة لمن يريد الحقيقةأما من لا يريدها فله مطلق الحرية... ولكنه لن يستطع إقناع الآخرين بما يريدعيد سعيد

فعلا انفخ في رماد
أبوخالد -

بل اسهبت أنت فضعت وأضعت , الم اقل لك بأنك كالزئبق , اتضننا لا نفقه التاريخ ؟ ولكن من الواضح أن لديك مشكلة في التركيز وقصر نظر تاريخي , أو تاريخك انتقائي بحت يخدم أهدافك ومصالح من ورائك , ولكن ما يدعوا فعلا للشفقة أنكم تضنون الناس لا تعي الا ما تلقون لهم في جعبتهم من قصص ومقتطفات من هنا وهناك , من كل بستان زهرة أو بالأصح في حالتكم من كل نار جمرة حتى يعمي الدخان الأعين فلا تعود تبصر, الم يقم حزب الله بقتل اللبنانيين ؟ وأنا أتكلم هنا عن التاريخ الحديث وليس الأمس ببعيد,الا يهدد نصر الله اللبنانيين ؟ فكيف تنكر ؟ لم نعد نعرف من شاهدك ؟ القرأن أم اليوتيوب ؟ أنا لا احدثك عن العدو الصهيوني فهذا العدو متفق علية وبالتأكيد لن أكلمك عن ما قبل الطائف لأنني كما قلت لك الكل كان مذنب والكل كان ضحية , بعض الجرائم وثق و جرائم أخرى كثيرة لم يتم توثيقها الا بشهادة الشهود فلا ترجعنا الى تلك الحقبة البغيضة وتذكر لنا ارقام عن القتلى والشهداء لتوهم القاريء بأن اغتيال بضعة اشخاص لا يساوي شيء أمام ارقامك, لقد أن الأوان لكل هذا أن ينتهي ولن يتحقق ذلك الا بتسليم سلاح حزب الله للدولة و تسليم المجرمين منهم للعدالة , أما الايات فقد قلت لك ارجع لأسباب النزول ولكنك رجل لا تريد أو تجهل وإحداهما تكفيني وبالنسبة لتقرير فينوقراد و وثائق ويكليس الاولى لجنة صهيونية والأخرى محايدة فأيهم اقرب الى الصواب في نظرك ؟ وطالما انك تبحث وتجتهد وتجمع الروابط من هنا وهناك و تبحث ايضا في اليوتيوب وتقتص ايات من القرأن الكريم ضنا منك أنها تخدم طرحك اذا ابحث عن التاريخ الصفوي فأنا متأكد بأنك ستجد فيه ما تحب فبه كل ما ذكرت من خيانة ومجازر ونصيحة مني لك ايها الحبيب ان لا تدافع عن من لا يستحق ولا تبيع الوهم للناس فلم يعد لدى الناس ما تشتري به قوت يومها فما بالك ببضاعة فاسدة وبالنسبة لجيش لحد الذي طالما شنفتم اذاننا وانتم تعزفون على وترة كان أغلب أفرادة غير مسيحيين ولن اقول من ماذا كان يتكون سواده الأعظم , من يقراء تعليقاتك هنا كلها يجدها متشابهه مع اختلاف رصف الجمل , لا حجة لكم غير اتهام الناس بالكذب والتخوين والعمالة, اصلا منذ أن قلت أن اسواء انواع الكذب هو الكذب على النفس غسلت يدي منك ومن طرحك فأسواء انواع الكذب هو الكذب على الناس فلا يكذب المؤمن وهو مؤمن كما قال صلى الله عليه وسلم, من يزور ويلفق هو انتم واذا كان تيار ال

للتنوية ايضا
أبوخالد -

فقط لأبين لك ياعبدو ضيق افقك ومدى معرفتك بمن يشاركك الوطن , عيد الشكر او ال Thanks giving لا يخص مسيحي الشرق بل هو عيد صرف خاص بالأمريكان ولكنك لم ترى من كلامي معك ابعد من ارنبة انفك , هيك بتزعل الجنرال منك , كنت اتوقع ان تجد في كلامي ممسك علي وكنت اتوقع انك تعرف ولو الشيء اليسير عن ابناء وطنك من حلفائك وخصومك السياسيين ولكنك مبرمج على معلومات محددة .