أخبار

الموسوي: هكذا حذرت الفرنسيين من التعامل مع اليونيفيل كقوات احتلال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبرعضو كتلة الوفاء للمقاومة(حزب الله)، النائب نواف الموسويفي حديث مع "إيلاف"أن ما كشفه نصر اللهحول سعي الحكومة اللبنانية لإطالةحرب تموز،غيض من فيض، مشيراًإلى أن لدى الحزبمحاضر الجلسات التي عقدها مع المسؤولين الفرنسيين.

بيروت: ليست هي المرة الأولى التي يتناول فيها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله حكومة الرئيس فؤاد السنيورةإبان حربتموز (يوليو) 2006. فقد سبق أن فعلها مرات منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم، لكنه في الخطاب الذي ألقاه أول أمس لمناسبة "يوم الشهيد" وجه اتهاماً مباشراً إلى هذه الحكومة قاصداً رئيسها بالتحديد بقوله إنها سعت إلى إطالة أمد الحرب الإسرائيلية على لبنان في تلك الفترة مستشهداً بما سمعه مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله حينذاك النائب الحالي نواف الموسوي من مسؤول فرنسي اجتمع به في بيروت من "أن المجتمع الدولي راغب في إنهاء الحرب لكن حكومتكم لا ترغب في ذلك".

وقد سارع الرئيس السنيورة بالرد على نصر الله معتبراً كلامه "مدعاة للعجب" لا يمكن تصديقه. وقال "إنه لم يكن موفقاً ولا دقيقاً".

وأكد في بيان أصدره مكتبه الإعلامي "أن الشعب اللبناني وكل المسؤولين العرب والأجانب كانوا يعرفون أن هدف الحكومة الأول كان الوصول إلى وقف النار ورفع الحصار، فيما إسرائيل والولايات المتحدة كانتا ترفضان ذلك"، لافتاً إلى "أن صيغة القرار 1701 التي تم التوصل إليها كانت نتيجة لمفاوضات رفضت فيها الحكومة اللبنانية مشاريع متعددة منها مشروع مقترح لقوة متعددة الجنسيات ولصدور القرار تحت الفصل السابع".

هذا وتوجهت "إيلاف" بسؤال إلى عضو كتلة الوفاء للمقاومة (حزب الله) النائب نواف الموسوي عن حقيقة ما دار بينه وبين المسؤول الفرنسي الذي أتى نصر الله على ذكره فقال "إن عدة اجتماعات عقدها معه أهمها قبل نهاية الحرب بأيام حين كانت هناك مقترحات أميركية فرنسية تقضي بإنشاء قوة ضاربة متعددة الجنسيات تقوم بالانتشار في الجنوب وتجريده من السلاح على أن ينسحب مقاتلو حزب الله جنوب نهر الليطاني".

وتابع الموسوي:"وقد رددت عليه يومها بأن القوة المقترحة هذه لن تكون التأكيدالأقوى من الجيش الإسرائيلي الذي عجز عن انجاز المهمة التي تتحدثون عنها، وحذرته من أن قيام مثل هذه القوة سيدفعنا إلى اعتبارها قوة احتلال نتعامل معها على هذا الأساس".

تقرير لكاتبة أميركية

وقال الموسوي: "إن الضربات العسكرية الموجعة التي وجهتها المقاومة إلى القوات الإسرائيلية وخصوصاً ما ألحقت بها في "وادي الحجير" من هزيمة حين استهدفت صواريخها الدبابات الإسرائيلية التي راحت تتهاوى الواحدة تلو الأخرى، وقد شاهد العالم ذلك بالصوت والصورة، وهي التي سرعت في إنهاء العمليات الحربية وإصدار مجلس الأمن القرار 1701 دون أن يخلو ذلك من مناورات ومحاولات لتضمينه بنوداً تجيز نزع سلاح المقاومة والسماح بعملياتدهم بحثاً عن السلاح ومصادرته".

وتابع: "وهذا ما سعى إليه الرئيس السنيورة الذي كان متحمساً لصدور القرار المذكور تحت البند السابع، وقد ابتدع يومها ما بات يعرف بالفصل 6.9 إلا أن رئيس البرلمان نبيه بري وبعد إخفاق مجلس الوزراء في التوصل إلى حل بهذا الخصوص ومعارضة وزراء المعارضة إقحام الجيش في هذه العملية اقترح انتشار الأخير في الجنوب وفقاً للمادة الرابعة من قانون الدفاع الوطني وهذا ما حصل".

وفيما أكد الموسوي ما ذكره أمين عام حزب الله عن قول المسؤول الفرنسيإن حكومة السنيورة هي التي ماطلت في وقف الحرب، أشار إلى "أن الكاتبة الأميركية المعروفة روبن رايت نشرت تقريراً في صحيفة "واشنطن بوست" بعد أيام قليلة على بدء الحرب الإسرائيلية على لبنان بعنوان "هذه الضربات جزء من إستراتيجية شاملة" ذكرت فيه أن الفرنسيين والأميركيين ومسؤولين لبنانيين عملوا جاهدين على استثمار العدوان الإسرائيلي لنزع سلاح المقاومة، ورفضوا وقف إطلاق النار وأطالوا عمر الحرب قبل الحصول على قرار بوقفه".

ولفت الموسوي أن ما كشفه نصر الله غيض من فيض في هذا الملف معلناً أن لدى الحزب محاضر الجلسات التي عقدها مع المسؤولين الفرنسيين.

وفي هذا السياق ذكر الرئيس السنيورة في بيان رده على نصر الله وتأكيداً على مطالبة لبنان بوقف فوري لإطلاق النار "أن هذا المطلب بات لازمة تعبرعن سياسة الحكومة، وهي التي تم إعلانها على لسان وزير الخارجة (آنذاك) فوزي صلوخ في مؤتمر القمة الإسلامية في كوالالمبور، وعلى لسان وزير الخارجية بالوكالة طارق متري في نيويورك".

الجهود انصبت على وقف اطلاق النار

ولدى سؤال الوزير السابق صلوخ عن رأيه في ما قاله أمين عام حزب الله عن مماطلة حكومة السنيورة في وقف العدوان الإسرائيلي أجاب: "أن كل الجهود كانت منصبة يومها للوصول إلى هذا الهدف وهذا ما كان يتم بحثه مع جميع الموفدين العرب والأجانب الذين جاؤوا الى لبنان في تلك الفترة"، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن كلامه هذا يسري على الاجتماعات التي كان يشارك فيها، أما اللقاءات التي كان حضورها مقتصراً على الرئيس السنيورة مع هذا الموفد أو ذاك فلا يمكنه معرفة ما دار داخلها من أحاديث كونه لم يشارك فيها.

وروى صلوخ هنا أنه خلال انعقاد الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة في السادس عشر من يوليو (تموز) 2006 اقترح وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط تشكيل وفد وزاري عربي لوضع آلية من اجل وقف إطلاق النار، لكنه رفض ذلك قائلاً لنظيره المصري: "نحن نريد وقف الحرب في هذه الثانية.. لا انتظار لجنة تبحث هذا الأمر".

هذا وكان وزير الإعلام طارق متري قد رد بدوره على ما أوردهنصر الله عن وجود تسجيلات صوتية لجلسات مجلس الوزراء تؤكد "عدم رضى حكومة السنيورة عن وقف الحرب"، فقال في حديث تلفزيوني: "إن لبنان رفض صدور القرار 1701 تحت الفصل السابع وشدد على أن يكون تحت الفصل السادس متضمناً مزارع شبعا ومسألة وقف الخروقات وغيرها من الأمور. وإذا كان هناك من تسجيلات صوتية مخالفة لذلك فليظهرها السيد نصر الله". وتمنى متري أن يكون موقف الأخير لفتح باب الحوار والتوافق بين اللبنانيين...

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إنها الحقيقة
إدريس الشافي -

ما كان يقال علنا وفي الاجتماعات الرسمية لمجلس الوزراء شيء، وما كان يقال في المجالس الخاصة التي لا تكتب فيها المحاضر والتقارير شيء آخر. من في العالم لا يعرف أن السنيورة والجميل والمجرم جعجع همهم المشترك هو نزع سلاح المقاومة؟ اسألوا أي طفل لبناني فإنه سيؤكد لكم هذه الحقيقة...

....
سعيد -

طيب ما دام انتم مقاومة الهية ومنتصرين على اسرائيل لماذا اردتم ايقاف الحرب؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا فتح الدفاتر القديمة؟؟ ومن بدأ بالحرب وتسبب بحرق لبنان؟؟؟ الستم من انقذتكم اسرائيل من الحوارات الداخلية التي كانت تناقش السلاح خارج الدولة؟؟؟

لابسكم لبس
IIIIII -

لم يعد حزب الله يجد شيئاً ليقوي به موقفه ويشحن انصاره به طائفياً غير نبش ملفات قديمة تثبت كل الوقائع أنها مفبركة ومستندة على تهيئات وخيالات. أما عن إستشهاد الموسوي بالكاتبة الأميركية فهذا قمة الضعف في الحجة كما سبقه أمينة العام بالاستشهاد بوثيقة لكيسنجر ثبت أنها من إختراع خيال كاتب صحافي. نستطيع أن نزودك يا موسوي بآلاف المقالات الصحفية ولكن هذه في النهاية تحليلات صحفية وبعدين خبرني من أي متى صرتو تستشهدوا بالأميركان؟ أنتم تحاسبون النوايا ويمكن السنيورة صحيح يريد تجريد حزبكم من سلاحه وأنا اتمنى أن يكون هذا مراد كل سياسي لبنان لأنا شبعنا عنتريات وإشعال حروب تتلطون بعدها في ملاجئ تحت سابع أرض وتتركون الشعب والمغسولي الدماغ يكتوون بنارها وما الجريح السابق الذي قتل عائلته وإنتحر سوى مثل صغير عن النقمة التي يشعر بها محازبوكم بعدما بدأوا يفهمون لعبتكم. نعم نحن مع تجريد سلاحكم وكفى، عاجبكم يعجبكم وإذا مش عاجبكم فرجونا قوتكم عندما يصدر القرار الإتهامي إلي لابسكم لبس

...خونة
سني بيروتي -

اسرائيل قاتله ....و القوات ما يسمى لبنانيه قتله...و الكتائب عملاء صهاينه...اتعجب من ابن الشهيد رفيق ان يمد يده لهؤلاء ؟ و هل دم كرامي و فرنجيه لا تستحق محكمه دوليه

قطع الالسن
سعد السعودي -

انا لست مع قطع الايادي يا سيد حسن....ابدا...لانها.....و للاسف لا تكفي....يجب قطع الالسن المتصهينه...هؤلاء هم اذناب و افواه..لليهودي المجرم

رد على المعلق رقم 4
التميمي -

عزيزي لعلمك ولعلم معلمك بأن من تتهمهم من القوات اللبنانيه منهم من أودع في زنزانه لمدة 11 سنه وهو رئيس القوات وليس عنصر من عناصره ولكن ما قولك فيمن قتل الابرياء في شوارع بيروت وهو حر طليق يهدد ؟ أعتقد من المفروض أن يودع الزنزانه ذاتها التي أودع فيها سمير جعجع

يا حرام...
abou el-fad -

أوصل حزب الله نفسه بنفسه الى الخاتمة. من المعروف ان لا احد كامل الا الله سبحانه و تعالى . فأما القوة او العقل, و السيد اختار القوة. منذ 1972 و كل طرف حول فرض سيطرته على لبنان و لم ينجحوا. منذ فترة وضع السيد نفسه في مواقف متناقضة مفبركة لا تليق بالمقام الذي يمثله, بعدما كان الجميع ينتظر خطباته كونها كانت ذات مصداقية بنسبة عالية . اصبحت الان افلام اميركية خيالية انما مدبلجة ايرانيا". مادام يملك اثبتات و براهين ما الذي ينتظره؟؟ لا تقولوا الخوف على لبنان. لقد وصلنا الى مرحلة من الانقسام و الطائفية لا بنفع معها شيئ, ليبرز ما يملك و ليدع الشعب يقرر , انما ارجوا ان لا يكونوا مثل افلام الفيديو العائدة لطائرة الاستطلاع الاسرائيلية . اذكر قبل يومين من الخطاب الشهير و التعبئة و الاعلانات عن وثائق مهمة. و اذا بها فيلم مصور قبل سنوات للطريق. لا اعرف ماذا مكرتم حينها و لكنني جلست اضحك على غبائي و على الوقت الذي اضعته في سماع السيد. و لكن فقط للحقيقة اعترف انه اجاد دوره بصورة عظيمة و صرت اجمع بين تعابير وجهه و حركات اليدين و الصوت , و بين المعلومات الخطيرة التي ادلى بها فلم يندمجوا مع بعضهم.على كل حال ان الغد لناظره قريب و اذا الشعب يوما" اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر.

الى المخدوعين،،
مراقب من قريب،، -

سيد حسن !!هههههههه

كفى ,كفى
ابن طرابلس -

ما يدحض كلام نصرالله والموسوي هو ما قاله صلوخ وزير الخارجية اللبنانية انذام والذي كان من المقربين جدا للرئيس نبيه بري وحزب الله في الحكومة .فيا جماعة حزب الله كفى انسياقا في المشروع الدعائي الذي وضعه لكم خبراء الدعاية الايرانية لتحطيم الاخرين في لبنان من اجل تسهيل وتعبيد الطريق لسيطرتكم واحداث انقلابكم الذي ما فتئتم تعدون له العدة وهو ما تريده طهران لبسط نفوذها على لبنان من خلال تنظيم جزب الله العسكري وميليشياته التي تدعي انها مقاومة في وجه اسرائيل في حين انها منذ اللحظة الاولى لانشائها كان هدفها جعل لبنان ملحق بالنظام الاسلامي الذي يديره الملالي في طهران ولذلك قامت عناصر حزب الله بتصفية امل عسكريا وتركت نبيه بري للديكور فقط وانقضت على كل الشخصيات العلمانية والمفكرة التي تنتمي للطائفة الشيعية ففتكت بهم واحدا تلو الاخر كما عملت على تصفية حركات المقاومة التي تنتمي الى غير حزب الله عن طريق القتل او شراء قياداتها بالمال كما تفعل اليوم مع ميشال عون الذي يهلوس بحلم رئاسة الجمهورية ولو علة جثث المسيحيين والموارنة تحديدا ,فكفى تجاهلا للحقائق لان اللبنانيين يعرفون كل شيء ولا يمكن الاستهانة بذكائهم يا سيد موسوي ونصرالله ,وهم يعرفون الحقيقة من غيرها ويعرفون من يصدقون ومن لا يصدقون خصوصا بعد الانقلاب على المحكمة الدولية التي تريد كشف الذين اغتالوا الرئيس الشهيد رفيق الحريري..

الى سني بيروتي
ايمن -

اكيد انت لا سني ولا شيعي ولا حتى لك دين لانك تريد اشعال الفتنةبين اللبنانيين و لماذا لان هناك احزاب لبنانية تعارض وجود سلاح بغير يد الدولة؟ او تريد لبنان جحيم و مرتع للقتل و الكراهية ثم قطع يد من يا سيد نصرالله نحن نعرف انك تستطيع ذلك طبعا فالقوة بيدك و لكن اذا قطعت يد اللذين يريدون القبض على افراد حزبكم هل تستطيع اسكاتهم ايضا ؟الشعب اللبناني سيعرف من القاتل و هذا المهم اما اذا فلت المجرمون من يد العدالة فقضاءهم عند الله في الآخرة

سنيورة
محمد علي بكري -

يقول المثل : الله سبحانه وتعالى لم نشاهده ولكن بالعقل عرفناه. , ولذلك نقول للذين يريدون أن يبرئوا ساحة السنيورة بأنه لا داعي لذلك فالشخص لم يخف إطلاقاً عداوته لسوريا وبالتالي لن يكون صديقاً لحزب الله، ومهما أظهر من واقعية وإخلاص وحب للبنان فإنه دون شك يكون مرتاحاً لنزع سلاح حزب الله ولذلك فلا عجب بأن يكون قد توقع أثناء حرب لبنان نهاية هذه الشوكة في حلقوم الكثير من سياسيي لبنان والمنطقة الذين يعتقدون بأن هناك مشروعاً أمريكياً أنجح وأفضل من الوضع القائم، ويعتقدون بإمكانية استمرار لبنان سويسرا الشرق الأوسط وأن يظلّ ينعم بالاستقرار والرفاهية والراحة هكذا لمجرد أنه لبنان الجميل، ويريدون أن تلتهي سوريا بالدفاع عن نفسها من الجولان وتنزاح عن ظهرنا، هكذا وكأنه لا يوجد في الأعراف العسكرية شيئاً اسمه قواعد الأمن، وكأن إسرائيل لا تضع قضية أمنها فوق قضية أمن الولايات المتحدة نفسها، وكان لبنان فعلاً وعملاً وتاريخياً و.. و.. موجود في عالم غير العالم العربي وفي قارة غير القارة الآسيوية ولا يتأثر بتوترات وتغييرات المنطقة ولا يترتب عليه تحمّل أعباء موقعه وانتماء أهله . إن هذا هو الخطأ بعينه ، فسواء شئنا أم أبينا فهناك واقع تفرضه الأوضاع ويفرضه التاريخ، وتفرضه الجغرافيا، وسوف يتحقق حتى لو جاء بعدنا ألف جيل لأننا لا نستطيع جعل الأرض تلف بالعكس، فقد نخترع بعض الأحابيل لكن عجلة التاريخ هي الأقوى، ولبنان و سوريا و كل دول المنطقة مصيرها أن تكون بلداً واحداً، والطبيعة والجغرافيا هي التي تكوّن البشر وليس البشر هم من يكونوها ، فإذا وقع زلزلال أو هزة أو عاصفة لا سمح الله في لبنان فإنها لن تصيب الولايات المتحدة ولا إيران بل تصيب سوريا وفلسطين والأردن قبل كل شئ ، وإذا هطل مطر الخير في سوريا أو في لبنان فلن يعم خيره إلا المنطقة، وكل جديد يطرأ على أحدهما يطرأ على الآخر، ولذلك فإن كل المؤامرات التي تحول دون تفاهمهما وربط مصيرهما ليست إلا محاولات لفصل عضو من أعضاء الجسد الواحد ، وإن حديث السيد حسن نصر الله عن الماضي ليس نبش الماضي بل تحذير مما يمكن أن يحصل مستقبلاً، وما سمعناه من تبرئة لسوريا ومن وجود شهود زور يثير استيائنا فنحن الذين نرفض الانغماس في أي تيار سياسي نلمس بأنه كان هناك من يهزأ بعقولنا ومشاعرنا.. وفي المقابل ما سمعناه من كلمات وطنية لرئيس الوزراء سعد الحريري حول استقرار لبنان يثلج الق

سنيورة
حجاج -

عجبت لمن كان يقال له إنها حكومة المقاومة السياسية كلنا نذكر من الذي أطل على التلفـزة و وافق على إرسال الجيش الى الجنوب بينما كان قبل أشهر قليلة ـ خائن كل من يفكر مجرد التـفـكير في ذلك و عجبي اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فـتذكر قدرة الله عليك سبحان الله .........................

>>
waleed -

متى سينتهي المسلسل الإيراني في لبنان..؟؟

السلاح الشرعي
د\خالد الحاج -

ان كل من يطالب بضم سلاح المقاومة للدولة اللبنانية يريد خدمة اسرائيل لأن الاستراتيجية العسكرية الأسرائيلية بنيت على أن تهزم الجيوش العربية مجتمعة ,ان تدير حروبها في وقت قصير وصاعق على أراضي الآخرين فجاء حزب الله وكل من يدعمه بنقض هذه الاستراتيجية بندا بندا فالحزب جيش عصابات وخفيف الخركة ويطيل الحرب كما يشاء وينقل المعركة الى أراضي فلسطين المحتلة ويجعل المحتل الأسرائيلي يختبئ في الملاجئ وتتعطل الحياة الاقنصادية والسياحية لأسابيع بعد أن كان يحتل الجولان والضفة وسيناء في ستة أيام , فكل من يهاجم حزب الله هو يدافع عن اسرائيل .

السلاح الشرعي
د\خالد الحاج -

ان كل من يطالب بضم سلاح المقاومة للدولة اللبنانية يريد خدمة اسرائيل لأن الاستراتيجية العسكرية الأسرائيلية بنيت على أن تهزم الجيوش العربية مجتمعة ,ان تدير حروبها في وقت قصير وصاعق على أراضي الآخرين فجاء حزب الله وكل من يدعمه بنقض هذه الاستراتيجية بندا بندا فالحزب جيش عصابات وخفيف الخركة ويطيل الحرب كما يشاء وينقل المعركة الى أراضي فلسطين المحتلة ويجعل المحتل الأسرائيلي يختبئ في الملاجئ وتتعطل الحياة الاقنصادية والسياحية لأسابيع بعد أن كان يحتل الجولان والضفة وسيناء في ستة أيام , فكل من يهاجم حزب الله هو يدافع عن اسرائيل .

السنيورة
بــــا سيل -

استغرب من اللبنانيين المعلقين لا ادري كم تبلغ اعمارهم لكن اعتقد ان هناك من عمره فوق الثلاثين فان كان كذلك اعتقد انه يذكر ماذا فعل ,,,,,السينورة من سنة 1992 الي 2005 . ....ايها المعلقين العرب عموما واللبنانين خصوصا عليه مذكرة توقيف بقضية النورماندي واسالوا الوزير ميشيل المر الذي كان وزير داخلية انذاك بقضية المواد السامة التي شحنها الايطاليون الي لبنان مقابل 4 ملاين دولار وايضا عليه مذكرة توقيف بقضية اموال المهجرين واسالو الوزير وليد جنبلاط كان وزير المهجرين انذاك وكان ...... سنيورة وزيرا للمال ومن الذي اوقف تلك المذكرات رفيق الحريري ليس حبا بالسينورة انما حفظا لماء الوجه لانه هو من اتى به وزيرا انذاك وبعدها اتانا ....بي تفي أ ومشروع الخصخصة وسرقت اراضي ومحلات مواطنين باسم الخصخصة وعلى اثرها بدا مشروع سوليدير بحيث اشترى المتر الواحد بي 10 دولار وباعه بي 2200 دولار وهذا غيض من فيض عما كان يفعل وتحت انظار رفيق الحريري حتى بات هذا الاخير يخجل من ذكر حتى اسمه من كثرة افعاله وانا اجزم وعندي اليقين الكامل ان من وراء مخطط اغتيال الرئيس الحريري الامريكين والاسرائيلين بمساعدة هذا ...الذي كان يعلم مواعيد الرئيس الحريري كلها وبعد اغتيال لحريري وفور وصول اولاده قال لا ابنه البكر بهاء ان لشعب اللبناني يطالبكم انت تكونه خلفا لوالدكم لكن وجود الجنرال لحود في قصر بعبدا خطر عليكم لذلك ساقوم انا بالمهمة ريثما ينتهي عهد للحود ......اوراقه انكشفت وايامه باتت قليلة جدا

السنيورة
بــــا سيل -

استغرب من اللبنانيين المعلقين لا ادري كم تبلغ اعمارهم لكن اعتقد ان هناك من عمره فوق الثلاثين فان كان كذلك اعتقد انه يذكر ماذا فعل ,,,,,السينورة من سنة 1992 الي 2005 . ....ايها المعلقين العرب عموما واللبنانين خصوصا عليه مذكرة توقيف بقضية النورماندي واسالوا الوزير ميشيل المر الذي كان وزير داخلية انذاك بقضية المواد السامة التي شحنها الايطاليون الي لبنان مقابل 4 ملاين دولار وايضا عليه مذكرة توقيف بقضية اموال المهجرين واسالو الوزير وليد جنبلاط كان وزير المهجرين انذاك وكان ...... سنيورة وزيرا للمال ومن الذي اوقف تلك المذكرات رفيق الحريري ليس حبا بالسينورة انما حفظا لماء الوجه لانه هو من اتى به وزيرا انذاك وبعدها اتانا ....بي تفي أ ومشروع الخصخصة وسرقت اراضي ومحلات مواطنين باسم الخصخصة وعلى اثرها بدا مشروع سوليدير بحيث اشترى المتر الواحد بي 10 دولار وباعه بي 2200 دولار وهذا غيض من فيض عما كان يفعل وتحت انظار رفيق الحريري حتى بات هذا الاخير يخجل من ذكر حتى اسمه من كثرة افعاله وانا اجزم وعندي اليقين الكامل ان من وراء مخطط اغتيال الرئيس الحريري الامريكين والاسرائيلين بمساعدة هذا ...الذي كان يعلم مواعيد الرئيس الحريري كلها وبعد اغتيال لحريري وفور وصول اولاده قال لا ابنه البكر بهاء ان لشعب اللبناني يطالبكم انت تكونه خلفا لوالدكم لكن وجود الجنرال لحود في قصر بعبدا خطر عليكم لذلك ساقوم انا بالمهمة ريثما ينتهي عهد للحود ......اوراقه انكشفت وايامه باتت قليلة جدا

waleed
خيامي -

متى سينتهي المسلسل الإيراني في لبنان..؟؟ انا ارد على سؤالك يا وليد : كان من الاحرى ان تسال متى ينتهي الاحتلال الاسرائيلي ؟ ....لكنك و لا اعرف كم عمرك و اين تسكن....من الممكن انك في نهاريا...على كل حال كل ذلك جهل للسياسه و نقص في التربيه الوطنيه....لتكون انت و جماعه لحد 10 % لبنانيون و الباقي صهاينه و نحن نكون مشكورون لكم

waleed
خيامي -

متى سينتهي المسلسل الإيراني في لبنان..؟؟ انا ارد على سؤالك يا وليد : كان من الاحرى ان تسال متى ينتهي الاحتلال الاسرائيلي ؟ ....لكنك و لا اعرف كم عمرك و اين تسكن....من الممكن انك في نهاريا...على كل حال كل ذلك جهل للسياسه و نقص في التربيه الوطنيه....لتكون انت و جماعه لحد 10 % لبنانيون و الباقي صهاينه و نحن نكون مشكورون لكم

ساتير مضحك
الخوري مشربل اعلامي -

التهجم على السنيوره بانه خائن ليس محقا....الرجل ذرف دموعا انهارا بل بحورا من الدموع لكي تطول الحرب...حتى انه من كثرة القبل لكوندي و ترجيتها ان تبقى الحرب اسابيع حتى تنتصر المقاومه نهائيا على اسرائيل و ليس القضاء على المقاومه...هو كان يعلم انه لو بقيت الحرب لا زالت اسرائيل عن الوجود...فعلا انه وطني ....اما من ناحية انه يحب المال ...و من لا يحب الاخضر....و خاصه عندما ياتي و يدخل جيوبه بدون عمل او شغل او بتغير موقف سياسي و هذا ليس صعبا بالنسبه للسنيورة فهو يغير كل شيئ ..من اجل المال...

ساتير مضحك
الخوري مشربل اعلامي -

التهجم على السنيوره بانه خائن ليس محقا....الرجل ذرف دموعا انهارا بل بحورا من الدموع لكي تطول الحرب...حتى انه من كثرة القبل لكوندي و ترجيتها ان تبقى الحرب اسابيع حتى تنتصر المقاومه نهائيا على اسرائيل و ليس القضاء على المقاومه...هو كان يعلم انه لو بقيت الحرب لا زالت اسرائيل عن الوجود...فعلا انه وطني ....اما من ناحية انه يحب المال ...و من لا يحب الاخضر....و خاصه عندما ياتي و يدخل جيوبه بدون عمل او شغل او بتغير موقف سياسي و هذا ليس صعبا بالنسبه للسنيورة فهو يغير كل شيئ ..من اجل المال...

رافقتكم السلامه
جنبلاطي للعضم -

توجّه الرئيس العماد ميشال عون إلى فرنسا في زيارة رسميّة ولوحظ أنّ النائب وليد جنبلاط كان يستقلّ نفس الطّائرة

رافقتكم السلامه
جنبلاطي للعضم -

توجّه الرئيس العماد ميشال عون إلى فرنسا في زيارة رسميّة ولوحظ أنّ النائب وليد جنبلاط كان يستقلّ نفس الطّائرة

تساؤل
علي عسيران -

لماذا نصر الله خائف ومرتعب من قرار المحكمة الدولية اذا كان بريئ ولماذا يظن ان الامم المتحدة والعالم يتأمر عليه ؟وهو يزعم ان الحكومة هي التي طلبت من اسرائيل ان تطيل مدة عدوانها على لبنان وكأنه يريد ان يخبرنا ان السنيورة يأمر العدو بضرب وطنه لبنان لكي يضايق حزب الله فهل معقول ان يكون لبنان هو بلد حزب الله فقط أوليس للسنيورة هو ابن لبنان ومن الطبيعي ان يسعى لدى كل الدول لابعاد اي عدوان عنه

تساؤل
علي عسيران -

لماذا نصر الله خائف ومرتعب من قرار المحكمة الدولية اذا كان بريئ ولماذا يظن ان الامم المتحدة والعالم يتأمر عليه ؟وهو يزعم ان الحكومة هي التي طلبت من اسرائيل ان تطيل مدة عدوانها على لبنان وكأنه يريد ان يخبرنا ان السنيورة يأمر العدو بضرب وطنه لبنان لكي يضايق حزب الله فهل معقول ان يكون لبنان هو بلد حزب الله فقط أوليس للسنيورة هو ابن لبنان ومن الطبيعي ان يسعى لدى كل الدول لابعاد اي عدوان عنه

منطق العصابات
عباس جعفر -

تحول فريق حزب الله الى جوقة من الشتامين او الداعين للفتنة المذهبية او للفوضى لضرب الدولة

منطق العصابات
عباس جعفر -

تحول فريق حزب الله الى جوقة من الشتامين او الداعين للفتنة المذهبية او للفوضى لضرب الدولة

خيانه وطن
عائشه -

ما ضاع حق ورائه مطالب...ارواح الشهداء تناديك يا سنيورة اعتذر عما اقترفت اياديك...المعذرة و الرجوع عن الخطاء محبب لدى الاسلام....و الله يعفوا عن كل مذنب...انه ارحم الراحمين....

خيانه وطن
عائشه -

ما ضاع حق ورائه مطالب...ارواح الشهداء تناديك يا سنيورة اعتذر عما اقترفت اياديك...المعذرة و الرجوع عن الخطاء محبب لدى الاسلام....و الله يعفوا عن كل مذنب...انه ارحم الراحمين....

انهضوا يا سنه
الخوري مشربل اعلامي -

ليلا نهارا يجب ان يسمع اهل البت الشيعه انهم مجوس....فرس....عملاء لايران....و عندما ينطق سيد المقاومه بكلمه حق و يتهم من تعامل مع العدو....تقوم قيامتهم و لا تقعد...لماذا انتم خائفون من الحقيقة...هل انتم خائفون من اهل السنه...؟ لا تخافوا ....معظمهم لا يزال تحت التاثير المخدر من وراء اغتيال الحريري......

انهضوا يا سنه
الخوري مشربل اعلامي -

ليلا نهارا يجب ان يسمع اهل البت الشيعه انهم مجوس....فرس....عملاء لايران....و عندما ينطق سيد المقاومه بكلمه حق و يتهم من تعامل مع العدو....تقوم قيامتهم و لا تقعد...لماذا انتم خائفون من الحقيقة...هل انتم خائفون من اهل السنه...؟ لا تخافوا ....معظمهم لا يزال تحت التاثير المخدر من وراء اغتيال الحريري......

نهاية قربة
hanadi -

طلعات حسن نصرالله وخطاباته الرنانة فضحته علنا حزب الله بيصفو بعض اللبنانية بلعمالة والصهاينة واليهود طيب نحنا الشعب اللبناني بشو بدنا نوصفكم موالين لا ايران جواسيس لا المجوس الفرس خونة لا بلدكم لبنان دمرة بلدكم وشعبكم حتى يرضو عنكم الملالي وخامنئي وخميني الخليج العربي كمشو عندهم جواسيس لا ايران وانتو شو يا حزب الله مش جواسيس لا ايران وبتتعاملو معها ضد بلدكم لبنان يا خونة يا ضالين يا حزب ارهابي يا حزب مضلل العدالة اليوم قرب انشالله حتى نرتاح من ملشيات حزب الله او زعران حزب الله المزروعة في الشوارع وشكرا

نهاية قربة
hanadi -

طلعات حسن نصرالله وخطاباته الرنانة فضحته علنا حزب الله بيصفو بعض اللبنانية بلعمالة والصهاينة واليهود طيب نحنا الشعب اللبناني بشو بدنا نوصفكم موالين لا ايران جواسيس لا المجوس الفرس خونة لا بلدكم لبنان دمرة بلدكم وشعبكم حتى يرضو عنكم الملالي وخامنئي وخميني الخليج العربي كمشو عندهم جواسيس لا ايران وانتو شو يا حزب الله مش جواسيس لا ايران وبتتعاملو معها ضد بلدكم لبنان يا خونة يا ضالين يا حزب ارهابي يا حزب مضلل العدالة اليوم قرب انشالله حتى نرتاح من ملشيات حزب الله او زعران حزب الله المزروعة في الشوارع وشكرا

hanadi
خيامي مجوسي -

نهاية عملاء لحد قريبه جدا يا هنادي...و اقسم بالله العظيم اننا لن نرحم بعد الان اي عميل...بوابة فاطمه اغلقت نهائيا...فرار ما في

hanadi
خيامي مجوسي -

نهاية عملاء لحد قريبه جدا يا هنادي...و اقسم بالله العظيم اننا لن نرحم بعد الان اي عميل...بوابة فاطمه اغلقت نهائيا...فرار ما في

تكسير الايادي
عدنان مقداد -

منذ مدة ونسمع من نصر الله انه يريد تكسير ايدي كل من يقترب من جماعته المسلحة ويظن ان الامم المتحدة سوف تخاف اذا سمعت هكذا خطاب ,لكننا في الاحداث التي حصلت في يوغسلافيا شاهدنا كيف ان القوات المسلحة التابعة للامم المتحدة لديها القدرة الكافية لجلب اي مطلوب من العدالة بالقوة كما حصل في يوغسلافيا وغيرها وثم يجري التحقيق معه ومعاقبته اذا اقتضى الامر ولن ينفع اي تهديد ووعيد مع الامم المتحدة فهي لن تخاف من الخطابات الكرتونية التي يطلقها بعض من الخطابين التهويلين والمزايدين

تكسير الايادي
عدنان مقداد -

منذ مدة ونسمع من نصر الله انه يريد تكسير ايدي كل من يقترب من جماعته المسلحة ويظن ان الامم المتحدة سوف تخاف اذا سمعت هكذا خطاب ,لكننا في الاحداث التي حصلت في يوغسلافيا شاهدنا كيف ان القوات المسلحة التابعة للامم المتحدة لديها القدرة الكافية لجلب اي مطلوب من العدالة بالقوة كما حصل في يوغسلافيا وغيرها وثم يجري التحقيق معه ومعاقبته اذا اقتضى الامر ولن ينفع اي تهديد ووعيد مع الامم المتحدة فهي لن تخاف من الخطابات الكرتونية التي يطلقها بعض من الخطابين التهويلين والمزايدين

الى رقم 23
hanadi -

الى رقم 23 مين قالك ان انا من جماعة لحد يا غبي اولا وتانيا انا لبنانية سنية وعايشة في اوروبا من سنين طويلة وكل سنة بنزل لبنان وانا بكره حزب الله وحسن نصرالله طيب يا رقم 23 يا عميل ايراني انت يا مجوسي هيدا رائي فيكم كحزب ارهابي وشكرا

الى رقم 23
hanadi -

الى رقم 23 مين قالك ان انا من جماعة لحد يا غبي اولا وتانيا انا لبنانية سنية وعايشة في اوروبا من سنين طويلة وكل سنة بنزل لبنان وانا بكره حزب الله وحسن نصرالله طيب يا رقم 23 يا عميل ايراني انت يا مجوسي هيدا رائي فيكم كحزب ارهابي وشكرا

hanadi
تونسي -

ما هذا الجهل عند اللبنانيين...يعتزون بسنيتهم و شيعتهم...و يقولون انهم شعب حضارة....اية حضارة هذه يا جهله...؟ والله اسرائيل مش قصره فيكم....هنيئا لها بهكذا شعوبيات....منقصمه على بعضا البعض...و انشاء الله تحتل اسرائيل كل لبنان لنرتاح من تعصبكم

hanadi
تونسي -

ما هذا الجهل عند اللبنانيين...يعتزون بسنيتهم و شيعتهم...و يقولون انهم شعب حضارة....اية حضارة هذه يا جهله...؟ والله اسرائيل مش قصره فيكم....هنيئا لها بهكذا شعوبيات....منقصمه على بعضا البعض...و انشاء الله تحتل اسرائيل كل لبنان لنرتاح من تعصبكم

why not
abou el-fad -

مبروك عليكن تهرووووا بالعافية.

why not
abou el-fad -

مبروك عليكن تهرووووا بالعافية.

you forgot somrthing
abou el-fad -

معك حق والله بس نسيت عون و جنبلاط . ما غيروا هدول خطون مبلا غيروا ليش ما غبرووااا

you forgot somrthing
abou el-fad -

معك حق والله بس نسيت عون و جنبلاط . ما غيروا هدول خطون مبلا غيروا ليش ما غبرووااا

معك حق
abou el-fad -

انت على حق ايتها الاخت عائشة. و لكن من قام بالحرب و من ثم قال ياليتني كنت اعلم لم يعتذر فلماذا يجب على السنيورة الاعتذار. اي شو ناس بسمنة و ناس بزيت؟؟؟

معك حق
abou el-fad -

انت على حق ايتها الاخت عائشة. و لكن من قام بالحرب و من ثم قال ياليتني كنت اعلم لم يعتذر فلماذا يجب على السنيورة الاعتذار. اي شو ناس بسمنة و ناس بزيت؟؟؟

بان المستور
عادل -

ان لسان موسوي.....وسيده. دليلا علي من اقترف كل الخطايا في حق الانسان اللبناني...... حتي بدون الحاجه لقرار المحكمه الدوليه الذي اصبح تحصيل حاصل ولولا السلاح الغير شرعي الذي يحتمون به لاصبح خطابهم اكثر تهذيبا وتعقلا ...

بان المستور
عادل -

ان لسان موسوي.....وسيده. دليلا علي من اقترف كل الخطايا في حق الانسان اللبناني...... حتي بدون الحاجه لقرار المحكمه الدوليه الذي اصبح تحصيل حاصل ولولا السلاح الغير شرعي الذي يحتمون به لاصبح خطابهم اكثر تهذيبا وتعقلا ...

احزاب ايرانية متسكعة
معاوية المهدي -

احزاب ايرانية متسكعة في شوارع السياسة اصبحوا منظرين لولاية الفقية وحملة رسالة خمينية ارهابية هدفها تحطيم الامه العربية مستخدمين التقية التى تجري في عروقهم,المفروض قد ايديهم التى تخرب امن واستقرار الشرق الاوسط

معاوية المهدي
shalom -

معاك حق يا معاويه...فرايم...ولايه فقيه خطير جدا...بيهدد مستقبل اسرائيل...و خميني واخد ارهابي...شكرا مهدي افندي....شلوم عليكن