أخبار

الخارجية الأميركية تهنئ المسلمين بعيد الأضحى

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هنأ فريق التواصل بالخارجية الأميركية العالم الإسلامي بعيد الأضحى.

الرياض: في كلمة شهدت استدلالات عديدة لأحاديث الرسول محمد، هنأ فريق التواصل في وزارة الخارجية الأميركية المسلمين بعيد الأضحى، وجاءت التهنئة على لسان مبعوث الولايات المتحدة لدى منظمة المؤتمر الإسلامي رشاد حسين نيابة عن الخارجية الأميركية والشعب الأميركي.

وجاء في كلمة حسين أن الحج هو فريضة مقدسة تجمع المسلمين من جميع أنحاء العالم وتعزز وحدتهم، مستدلا بحديث الرسول محمد أن الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة. وعرج رشاد إلى خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما للعالم الإسلامي في القاهرة خلال العام الماضي الذي تحث فيه بأن الولايات المتحدة ملتزمة ببداية جديدة بين أميركا والمسلمين، مستندا إلى المناصحة والاحترام المتبادل.

وأوضح رشاد حسين أن الولايات المتحدة عملت السنة الماضية بصورة مباشرة مع الشعوب المسلمة عبر الجوار المستدام مع الأفعال على وصفه، مشيرا أنهم تعلموا كيف يمكن لأميركا أن تكون شريكة في التقدم نحو تحقيق طموحات الناس ولتغيير حياتهم نحو الإيجابيات.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة تسعى إلى معالجة الصراعات السياسية التي كانت مصدرا للتوتر بينها وبين المجتمعات الإسلامية، مؤكدا أنها تسعى إلى معالجة ذلك عبر زيادة فرص التعليم والتبادل الثقافي وتوفير فرص العمل. معتبرا أن هذه الجهود ستسهم في تعزيز السلام والازدهار المشترك بين كافة الأطراف.

وعرج كذلك إلى خطاب أوباما خلال شهر رمضان الماضي الذي أشار فيه الأخير إلى ان المجتمعات إذا أرادت التقدم والبناء، فينبغي عليها تحقيق ذلك من ضمائرها ومجتمعاتها الأهلية، داعيا في ذات الوقت للتنافس والتعاون لمصلحة الجميع، مستدلا كذلك بقول الرسول محمد"خيركم أنفعه للناس".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف