أخبار

دمشق لم ترفع لوائح اسماء اللبنانيين الممنوع دخولهم اراضيها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لم ترفع سوريا لوائح اسماء اللبنانيين الممنوع دخولهم اراضيها رغم الوعود بذلك.

خاص بـ "إيلاف": علمت "إيلاف" انه خلافاً لما ذكر في وسائل اعلامية قبل اشهر عن رفع سوريا اللوائح، التي تتضمن اسماء لبنانيين ممنوع دخولهم اراضيها أو مطلوب توقيفهم، من مراكز الحدود مع لبنان فقد تبين عدم حصول ذلك حيث لا تزال هذه اللوائح موجودة لدى الأمن العام السوري.

واصحاب هذه الأسماء البالغ عددهم اكثر من ستة آلاف غالبيتهم من الطائفة السنية وهم ضمن قائمة الاشخاص غير المرغوب بهم في سوريا، نظراً لوقوفهم ودعمهم قوى 14 آذار و"تيار المستقبل" بصورة خاصة إثر اغتيال الرئيس رفيق الحريري وقيامهم باطلاق وتبني شعارات، واتخاذ مواقف معادية لسوريا .

وكان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري قد أثار موضوع هذه اللوائح مع الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد في زيارته الاولى لدمشق في شهر ديسمبر كانون الاول (ديسمبر) من العام الماضي، وتلقى وعداً من الأخير برفع هذه اللوائح خلال ثماني وأربعين ساعة على حد قول مصدر لبناني مطلع، إلا أن ذلك لم يحصل مما اضطر الرئيس الحريري للبحث مجدداً بشأنها في زيارته الثالثة الى سوريا التي تمت في شهر مارس (اذار) الماضي حيث ابلغه الاسد أن المسألة تتطلب بعض الاجراءات قبل الانتهاء منها وسحبها على إلا يستغرق ذلك اكثر من يومين أو ثلاثة.

هذا وابلغ المصدر اللبناني المطلع "إيلاف" انه مضى اكثر من عشرة شهور دون ان يتخذ أي تدبير بخصوص اللوائح المذكورة، لافتاً الى ان بقاءها لا يعزز بالتأكيد رغبة البلدين باقامة علاقات اخوية ومميزة بينهما.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سوريا المستبدة
hanadi -

حتى بعرف الشعب اللبناني ان سوريا عدوة النا طول عمرها ما بتحب الشعب اللبناني وخصوصا السنة قديش عنصرية هيدي البلد ياريت توضع لبنان لائحة باسم العلويين من الحزب ممنوع دخول الاراضي اللبنانية وحدة بوحدة يا سوريا شووو ها البلد بترفع الراس منيح منها دولة متل باريس او موناكو شو كانت عملت سوريا العروبة والنعم من هيك بلد شي مسخرة والله ما بدها يدخلها اللبنانية السنة على اراضيها حزب البعث السوري حزب ارهابي بامتياز وعلى راسهم عائلة الاسد بلد متطرف بتخوف من المخابرات المنتشرة بشوارعها بلد متل سوريا ما بدها سلام مع جارتها لبنان سوريا تاركة كل القضاية الداخلية والخارجية ومركزة بس على لبنان وشعبه المسكين اله ضاق الامرين من سوريا ومن حزب الله شو بدنا نتحمل لا نتحمل من مستبدين طغات عم يعملو ما بدالن في الشعب اللبناني الله يكسرهم ويشتتهم يارب اللهم امين شكرا

لهنادي
كريم السوري -

أول شي طولي بالك لا يطلق شي عرق.....تاني شي عفنا حالنا منكن و من طائفيتكن و مشكلكن بس إنو نترككن على كيفكن ما حزرتو...أولاً بتاكلو بعض و تاني شي منعرف إنو بتبيعو الدنيا مشان مصالحكن و أول شي بتعملو بتتأمرو على سورية....بقى ما حذرتو.....و بنسبه للي ممنوعين نحنا مندخلن لما بدنا متل ما عملنا مع سعدو و إذا ما بدنا ما بيدخلو ;و السما زرقا ;......فاجأتك مو ؛)

سوريا على صواب دوما
محمود داية -

اثبتت كل الاحداث منذ اربعين عاما ان سوريا على صواب دوما ,يجب منع العملاء والمتخلفين والارهابيين من جماعة 14 اذار من دخول سوريا

ترحيل
Adam -

لو رجعنا الى الوراء لزمن الرئيس شمعون حتى. وقتها لم يكن هناك من وجود ل 14 اذار او اي مقاومة, كانت سوريا دائما تهدد باقفال حدودها اللعينة مع لبنان لارضاخ اللبنانيين على شروطات تناسب السوريين. شمعون فاجئهم وقتهاباقفال الحدود من الجهة اللبنانية. السوريين يموتون الجوع اذا اقفل لبنان حدوده مع *الشقيقة* سوريا... السلطات اللبنانية يالمقابل عليها ترحيل 6000 عامل سوري يوميا مع التعهد بعدم العودة. و الائحة التي عند السوريين يلفوا بها برازق. نحن لسنا بحاجة لعبور اراضي بلد يكن لنا كل الكره و الحسد و الضغينة.

hanadi
سوري لبناني -

لبنان مقاطعه شاميه ....لوحده ما ممكن يعيش...بدو يرجع انشاء الله عن قريب للوطن الام....نحن كلنا شعب واحد...و اللي ما بدو ...في فرنسا....و الشانزليزيه

hanadi
سعد السعودي -

الان كلهم ارهابيون : حزب الله ....البعث....سوريا....ايران.....حماس...و لكن يا هنادي هل جماعتك اللحديه كمان ارهابيه ؟بس ما تحتدي و تشتمي ...لاني ما برد على الشتامين

الرشوة فوق كل شيء
كريم البصري -

ربما يكون البعض ممنوع من دخول سوريا لعملهم المعارض ضد سوريا ربما هذا عمل مشروع، لكن من يكن الحب لسوريا وخط المقاومه مثلي لماذ يمنع من دخول سوريا؟، هذ عرفت سرها، والقضية باختصار قبل ثلاثة اسابيع،زرت لبنان ثم اتجهت بعد يومين الى سوريا، حيث استاجرت سيارة تكسي، وعند وصولي نقطة الحدود السوريه من الجانب اللبناني، اعطيت جواز سفري الاجنبي طبعا ولم احمل اية وثيقه من بلدي الاصلي العراق، طلب مني شرطي الحدود هويتي العراقية اعتذرت بكل ادب لانني لم احملها معي، وبعد برهة قال لي هذا الموظف يااخي انت مطلوب لنا،فاجبته بتعجب ولم اصدق اذني، بكلمة نعم، فرد علي انت مطلوب لنا بقضية سياسية، فقلت له بطريقة تهكم،{شو ناطر اللقي القبضي علي انا جئتك برجلي}، فضحك من كان يقف خلقي، ثم كررت عليه ، اخي هل تراني مجنون ، مطلوب لكم بجريمة سياسية وااتي لكم برجلي ، فلم يجبني بكلمة، ربما انحرج ، وبعد نصف ساعة وبعد الحاح صاحب التكسي السوري علي بان احسم امري او اعطيه حقه ليذهب الى داره، تكلمت مع موظف الحدود وقلت له، يااخي اذ لم تحترموا العربي احترمزا ابناء بلدكم لان السائق سوري ويريد ان يذهب الى بيته، اذ لم تسمحلي الدخول اعطني جوازي وارجع من حيث اتيت،وبعد فترة ليست بالقصيرة طلبني الضابط وهو شاب برتبة ملازم اول، وقال لي لماذا لم تحمل معك اية وثيقة عراقية، قلت له يااخي اولا لم اتوقع انكم تريدون ذلك، ثانيا اقرأ على جوازي انني قد زرت سوريا من قبل بهذا الجواز، فسخر مني بعد نقاش حاد بيني وبينه لانه اساء الادب، وكرر قول شرطي الحدود بأنني مطلوب لهم لاسباب سياسية وبلهجة التهديد،ولكن هذا الامر لم يرهبني لاني لم اكن مطلوباً لسوريا وربما ارادوا الرشوة فقط،وكررت على مسامعه ما قلته لذلك الشرطي بان اللقوا علي القبض اذا كنت مطلوب وها انا في مكتبك،فقال لي نحن لانلقي القبض فقط لانسمح لك بدخول سوريا، اجبته حبا وراحة،اعطيني جوازي ودعني ارجع، ولم يعطني جوازي الا بعد ساعة يعني اكثر من ثلاث ساعات قضيتها بالحدود السورية البرية كانت تعذيب نفسي لي بالاضافة انني خسرت اجرة التكسي ، وانا لم اعمل مايضر سوريا، ثم جائني شرطي بيده جوازي اصطحبني لخارج السيطرة السورية عند المنطقة الحرة، وفي الطريق قال لي الشرطي {لو بدك نضبطه انضبطه}، عرفت انهم يريدون مني رشوة ولكن باسم القانون فرفضت ذلك، عدت ادراجي الى لبنان البلد الذي لم اتاخر غير دقائق معد

First Name
Somone -

I think your comment is full of racism, your name should be the first one in the list that is mentioned in this article.

عادي
خالد الحسيني -

من البديهي أن الاسد الصغير يعد .... فهو وعد الملك عبدالله بن عبدالعزيز ألآ يقتل رفيق الحريري .. ثم قتله !!

First Name
Somone -

I think your comment is full of racism, your name should be the first one in the list that is mentioned in this article.

العصابة
Dania -

نظام بعثي يتبع ايديولجية أكل عليها الزمن، بس الحق مش عليهم كل الحق على إسرائيل التي تدعم نظامهم. إسرائيل هي المستفيدة الوحدة من أنظمة دكتاتورية تقمع شعوبها وتجعلهم في مؤخرة شعوب الأرض فيما خص الحريات وحقوق الإنسان. أما بالنسبة للأشخاص الواردة اسمائهم فلا أعتقد أنهم قاتلين نفسهم ليذهبوا إلى سورية طالما هذه العصابة البعثية تحكم.

سوريا تحب اللبناني؟؟
ابن طرابلس -

بربكم يا سادة:من عون الى جنبلاط,ومن وهاب الى نصرالله,ومن فرنجية الى قنديل ,ومن الفلسطيني الى اللبناني,ومن الماروني الى السني مرورا بالشيعي والدرزي وغيرهم من كل من يحمل الجنسية اللبنانية,قولوا لي من تحب سوريا منكم حبا صادقا غير قائم على العمالة وليس على المصلحة..اذا كنت ان يكون مرضيا عليك في سوريا فما عليك الا ان تكون عميلا ,زاحفا على بطنك,راكعا على رجليك,امام بعثها.الجميع جربوها :كمال جنبلاط ,وبيار الجميل وكميل شمعون وصائب سلام وكامل الاسعد من الزعماء التاريخيين للبنان,جربوا ان يكونوا اصدقاء لدمشق ولكنهم وصلوا الى مرحلة توقفوا فيها عن هذا السعي لانهم وجدوا بانها لا ترضى ان يكون احدا ذو كرامة ..تريدهم عبيدا يُأمرون فيطيعون وليس عليهم مناقشة اي من الامور اذا كانت تصلح او لا تصلح ..ومن جرب المجرب ,اكثر من مرة,يكون عقله مخرب كما يقول المثل.ولو ان اللبنانيين موحدين ,فسوريا وكل من يقف الى جانبها لن يتمكنوا من النيل من شعرة لبناني واحد..ولكن الاموال كثيرة..والعملاء اكثر..وهدف دمشق ابتلاع لبنان لانها لا تؤمن بكيانه من جهة ,ولا تفهم بغير لغة القوة,فتركيا اجبرتها على الاعتراف بسلخ لواء الاسكندرون عنها والحاقه بتركيا وهي تزهو بعلاقاتها مع انقرة..وتل ابيب القوية تفرض عليها صلحا غير معلن على رغم انف دمشق التي لا تتكلم الا في مناسبات قليلة ,للذكرى فقط,عن الجولان..ولكن الله كبير وهو الذي سيقتص من البعث على ما فعله رجاله في لبنان كما انتقم في يوم من الايام منهم في بغداد والعراق.

لا تيجي لعنا
الى hanadi -

ما دام لهدرجه وصفتي سوريا ليش تيجوا لعنا. دليل انه كلامك فارغ واخريتكن ترجعوا لعنا.

Dania
Adam -

مخالف لشروط النشر

ممنوع أفندي
الراصد -

ما هي الغرابة في هذا الموضوع ؟ إذا كان السوري في سوريا ممنوع عليه الهواء إذا لم يقدم الطاعة العمياء للمخابرات ويقبل بكل الإهانات والرشاوي و...و ... ويحرم عليه النقد بكل أشكاله والمسموح به فقط مديح الرئيس.

Adam
Dania -

بالظبط ياAdam ، الحقد والحسد والضغينة. لم التق بسوري واحد لا يحسد اللبنانيين، حرام عقدة نقصهم المتأتية من نظامهم الذي يدوس عليهم يعبرون عنها بهذا الكم الهائل من الحسد باتجاه اللبنانيين. الشعب السوري مسكين لأنه مقموع ولكن بنفس الوقت لا أبرر لهم هذا الحقد على لبنان والواضح من كل تعليقاتهم بما يخصنا.

n:7
Dania -

رأيت بعينك يا أخ كريم البصري وبما أنك محب لسورية وخط المقاومة، رأيت هذه الأنظمة الممانعة كيف تتصرف وكن أكيداً أن كل ذلك يتم تحت شعار المقاومة والصمود وحفظ النظام من العملاء. خليك في لبنان أهلا وسهلا فيك ولكن لا أضمن لك إذا إستلم حزب الله المقاوم والممانع السلطة كيف سيكون الإستقبال. تحياتي

توضيح
Adam -

توضيح. هناك شخص ضعيف الشخصية انتحل اسمي و يكتب بما لا يتلائم مع أرائي. ِ انه Adam 13 لذا وجب مني التوضيح.

Dania
Adam -

كلامك للاسف صحيح. السوريين يكنون لشعوب المنطقة و اللبناني بالاخص الكره و الحسد لاننا شعب حضاري و مبدع. كرهم لنا لا ينحصر فقط ضمن البلد, لا بل جلبوه معهم الى دول الاغترابز أنا من جهتي اقاطع التعامل مع اي شيء مصدره سوري من بشر الى بضائع و حتى برامجهن التلفزيونية. رد الصاع صاعين هي افضل طريقة للتعامل معهم. مو هيك ؟؟

عشية يوم عيد .
جمو روباري . -

علمت المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سوريا ( DAD )، أن دورية تابعة لجهاز أمن الدولة في مدينة الحسكةبشمال سوريا ، قامت في الساعة الثالثة من بعد ظهر هذا اليوم الأثنين 15 / 11 / 2010 ( عشية يوم عيد الأضحى المبارك )، باعتقال الأستاذ عمار عكلة من منزله وعلى مرأى ومسمع زوجته وأبنتيه، ومصادرة جهاز الكومبيوتر المنزلي وكومبيوتر تعليمي عائد لزوجته وجواله الشخصي، وذلك دون معرفة أسباب الاعتقال.

Adam
Sam -

ان انت اكرمت الكريم ملكته وان انت اكرمت الئيم تمردا. للأسف هذا هو حال الإنسان اللبناني كله لئم .

لماذا ياعرب
Huda -

غريب كل هذا الحقد و الكره لسورية . هل نسيتم من احتضن اللبنانيين و قدم لهم كل العون عندما كانت إسرائيل تضربهم في 2006

إلى آدم
كريم السوري -

نحنا غيرانٍين منكن لانكون شعب حضاري و مبدع ....يخزي العين كل سنه نص النوبل للبنانين هههه و بعدين يا آدم وليي بدك تقاطعنا ولي على هل مصيبه هادا الشي يلي ما عملنا حسابو إنو آدم أفندي يقاطعنا.....انتو أبعد ما تكونو عن الحضارة ...الطائفيه هي أبغض أنواع التخلف و القبليه ....كل واحد فيكن كاذب الكذبه ومصدقها...حبيبي هي سورية العظيمه كلكن على بعضكن مو شايفينكن...بقى روحو لعبو بعيد أحسنلكن و مرجعكن لعنا روحو تعلمو تحبو بعض وحتى هديك اللحظة حج تلقوا المسؤليه على غيركن ..وتقولو حرب الأخرين و هل علاك المصدي لازم تعترفو إن الطائفيه سيطرت على عقولكن و بعدين ممكن الواحد يحاول يلاقي حل عل أقل للاجيال الجايه

البعث العربــي
سوري -

أنا سوري واشكر ربي باني تركت هذا البلد وهجرتها لن بلد ما بنعاش فيها.حكم البعث العرـي استبدادي محترف في النفاق والكذب والطاغية الأمينة متمسك بالحكم حتى النهاية وما بعد النهاية في إحياء غريب لأشد عصور الماضي السحيق تخلفا

نظام اجرامي
علي اليحفوفي -

هناك اكثر من 2000 لبناني معتقل في سوريا وبدون محاكمة فهل يجوز هذا رغم مراجعات مع المجتمع الدولي والواسطات الا ان الحكم السوري يرفض البت بالموضوع .عندما دخل الجيش السوري طرابلس القى ب3500 قذيفة على المدينة ولمدة ثلاث شهور وقتل المئات من الاطفال والنساء وهو متعود على الاجرام منذ مجزرة حماه ولا يهمه ما يقوله المجتمع الدولي عنه وفي كل مرة يغلق الحدود مع لبنان ويجعل الفلاحين اللبانيين يلقوا بكل انتاجهم الذي يريدوا تصديره للبلاد العربية عبر سوريا في ان يرموا انتاجهم ويخسروا كل ثرواتهم.قال المؤرخ نقولا زيادة ان هناك خصمين يريدوا هلاك لبنان وهما اسرائيل بالعلن وسوريا بالسر.وفي بداية الحرب اللبنانية الاهلية شاهد رشيد الصلح كيف ان القذائف كنت تنطلق من مكان واحد على المنطقة الشرقية المسيحية والمنطقة الغربية الاسلامية وتبين له ان الذي يطلق القذائف هم جماعة تابعة لسوريا فقال عندها تصريحه الشهير الحق على الاشباح ونعلم ان الصاعقة السورية كانت تطلق القذائف على عين الرمانة بدون اي مبرر والصاعقة هي من هجرت اهل الدامور وذبحت شباب القاع ورأس بعلبك ونهبت الاسواق خاصةالقنطار وسرقوا السجاد العجمي مما جعل يومها انور السادات يتهم زهير محسن بأنه زهير عجمي.واسئل الفلسطينين من هو الذي قتل كل جماعة عرفات في لبنان ومن حاول قتله عدة مرات في بيروت .فاذا كان النظام اجرامي وسرطاني ولا حل له الا بالاستئصال فلماذا تتوقعوا منه الخير والنعيم؟

المحاكمه افضل
كردي لبناني -

المنع هو غير نافع مع هؤلاء ...يجب محاكمتهم....و اقول لجماعة لحد على ايلاف...تشربون من البئر و ترمون احجار فيه...مش عيب عليكم ان تشتموا المقاومه التي تركتم تفلرون بدون ضربه كف لاسرائيل و الان نازلين مسبات فيها....الا ان هذه عوائد العرب....الطعن في الظهر هو من شيمتهم

نظام اجرامي
علي اليحفوفي -

هناك اكثر من 2000 لبناني معتقل في سوريا وبدون محاكمة فهل يجوز هذا رغم مراجعات مع المجتمع الدولي والواسطات الا ان الحكم السوري يرفض البت بالموضوع .عندما دخل الجيش السوري طرابلس القى ب3500 قذيفة على المدينة ولمدة ثلاث شهور وقتل المئات من الاطفال والنساء وهو متعود على الاجرام منذ مجزرة حماه ولا يهمه ما يقوله المجتمع الدولي عنه وفي كل مرة يغلق الحدود مع لبنان ويجعل الفلاحين اللبانيين يلقوا بكل انتاجهم الذي يريدوا تصديره للبلاد العربية عبر سوريا في ان يرموا انتاجهم ويخسروا كل ثرواتهم.قال المؤرخ نقولا زيادة ان هناك خصمين يريدوا هلاك لبنان وهما اسرائيل بالعلن وسوريا بالسر.وفي بداية الحرب اللبنانية الاهلية شاهد رشيد الصلح كيف ان القذائف كنت تنطلق من مكان واحد على المنطقة الشرقية المسيحية والمنطقة الغربية الاسلامية وتبين له ان الذي يطلق القذائف هم جماعة تابعة لسوريا فقال عندها تصريحه الشهير الحق على الاشباح ونعلم ان الصاعقة السورية كانت تطلق القذائف على عين الرمانة بدون اي مبرر والصاعقة هي من هجرت اهل الدامور وذبحت شباب القاع ورأس بعلبك ونهبت الاسواق خاصةالقنطار وسرقوا السجاد العجمي مما جعل يومها انور السادات يتهم زهير محسن بأنه زهير عجمي.واسئل الفلسطينين من هو الذي قتل كل جماعة عرفات في لبنان ومن حاول قتله عدة مرات في بيروت .فاذا كان النظام اجرامي وسرطاني ولا حل له الا بالاستئصال فلماذا تتوقعوا منه الخير والنعيم؟

الارز شموخ وعنفوان
سعيد اللبناني -

نعم هناك طمع سوري خبيث بضم لبنان العظيم وحقد بعثي اسود من تالق لبنان الديمقراطي الحر.سوريا ولبنان والاردن وفلسطين والعراق هي في الاصل ولايات عثمانية. ومن هنا طمع سوريا بلبنان هو كطمع ابليس بالحصول على مرقد عنزة في الجنة. لبنان الديمقراطي وشعبه الحر هو الاقوى. المحكمة قادمة والعدالة ستنتصر والنظام السوري سيحتضر ونصرالله سينفجر.

اعداء لبنان
محمد -

اعداء لبنان والدول العربية هم اسرائيلوسوريا

الارز شموخ وعنفوان
سعيد اللبناني -

نعم هناك طمع سوري خبيث بضم لبنان العظيم وحقد بعثي اسود من تالق لبنان الديمقراطي الحر.سوريا ولبنان والاردن وفلسطين والعراق هي في الاصل ولايات عثمانية. ومن هنا طمع سوريا بلبنان هو كطمع ابليس بالحصول على مرقد عنزة في الجنة. لبنان الديمقراطي وشعبه الحر هو الاقوى. المحكمة قادمة والعدالة ستنتصر والنظام السوري سيحتضر ونصرالله سينفجر.

عيدكم مبارك ايلاف
hanadi -

اولا كل عام وانتم بالف خير يا ايلاف الحبيبة بمناسبة العيد الاضحي اعاده الله عليكم بصحة والعافية والازدهار والتقدم وعلى امة محمد والمسلمين طبعا ما عدا الحزب البعث السوري وكل من يؤيده اما ثانيا ردا على رقم 1 و5 و6اغبياء فاشلين كل شخص سوري بينحاز للحزب البعثي وانشالله بيدعسكم اكتر واكتر الحزب لان ناس متل امثالكم حرام يعيش بين البشر يا رجعيين العالم وين صارة والشعب السوري بعده متمسك بحزبه اله كل يوم عم بموتهم موتة شكل وهم راضيين وبقول كلمة لا رقم 23 في منكم كتير عنا بقولو نفس كلامك عن الحزب معك حق لان هيدا الكلام مش اللبناني بقوله حتى السوري نفسه بقول عن الحزب الفاشي شو عامل فيهم وشو عم يعمل فيهم بس في بعض من الشعب السوري مخبول ومسطل ما بيعرف يفكر امثال الطبالين للحزب وشكرا

إلى كردي لبناني
كردي سوري -

أكيد أنت كردي مزيف لأن النظام السوري البعثي هو نظام فاشي ولا يتوقف عن قتل الأكراد منذ انقلاب الأسد الأب حافظ وحتى وراثة ابنه بشار ، ويعامل كل ما هو ليس عبدا لعائلة الأسد وأجهزة مخابراته بكل قسوة وبشكل استعبادي إلا الأقوى منه يتذلل لهم كما موضوع تذلله لإسرائيل وتركيا وأمريكا وكل الدول الغربية ، يقتلون الأكراد واللبنانية والعراقية وينبطحون أمام الإسرائيلي

عيدكم مبارك ايلاف
hanadi -

اولا كل عام وانتم بالف خير يا ايلاف الحبيبة بمناسبة العيد الاضحي اعاده الله عليكم بصحة والعافية والازدهار والتقدم وعلى امة محمد والمسلمين طبعا ما عدا الحزب البعث السوري وكل من يؤيده اما ثانيا ردا على رقم 1 و5 و6اغبياء فاشلين كل شخص سوري بينحاز للحزب البعثي وانشالله بيدعسكم اكتر واكتر الحزب لان ناس متل امثالكم حرام يعيش بين البشر يا رجعيين العالم وين صارة والشعب السوري بعده متمسك بحزبه اله كل يوم عم بموتهم موتة شكل وهم راضيين وبقول كلمة لا رقم 23 في منكم كتير عنا بقولو نفس كلامك عن الحزب معك حق لان هيدا الكلام مش اللبناني بقوله حتى السوري نفسه بقول عن الحزب الفاشي شو عامل فيهم وشو عم يعمل فيهم بس في بعض من الشعب السوري مخبول ومسطل ما بيعرف يفكر امثال الطبالين للحزب وشكرا

مواطن سوري
مواطن سوري -

بجد اثبتوا الشعب اللبناني انو متل المخلل بدهم على طول كبس

مواطن سوري
مواطن سوري -

بجد اثبتوا الشعب اللبناني انو متل المخلل بدهم على طول كبس