أخبار

ماكين ينصح بالانسحاب من العراق عام 2014

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصح السناتور الجمهوري جون ماكين اوباما باختيار العام 2014 للانسحاب من افغانستان.

واشنطن: نصح السناتور الجمهوري جون ماكين الرئيس الاميركي باراك اوباما اختيار العام 2014 كتاريخ "لانسحابات مهمة" للقوات الاميركية من افغانستان مؤكدا ان انسحابا سابقا لاوانه يشكل "خطأ جسيما".

وفي كلمة أمام مجموعة من معهد "فورين باليسي انيسياتف"، قال ماكين "كما تعلمون، سيكون هناك تشخيص" في كانون الاول/ديسمبر وايضا اجتماع في لشبونة (للحلف الاطلسي)".

واضاف "يمكن للرئيس ان يؤكد في هذا الوقت (...) ان انسحابا في منتصف 2011 ما هو الا خيار ولكن العام 2014 هو فعلا العام الذي نتوقع فيه حصول انسحابات مهمة".

وكان اوباما اعلن في كانون الاول/ديسمبر 2009 عن استراتيجية جديدة في افغانستان، تتضمن ارسال 30 الف جندي اضافي، قبل بدء الانسحاب في تموز/يوليو 2011.

وقال ماكين الذي خاض الانتخابات الرئاسية ضد اوباما عام 2008 والذي زار افغانتسان مؤخرا، انه خلال هذه الزيارة التقى زعيم ولاية وقال له هذا الاخير "نعتقد انه من الممكن جدا ان ينسحب الاميركيون وان طالبان يقولون انهم سيقطعون رؤوس الذين تعاونوا مع الولايات المتحدة". واعتبر ماكين ان الامر "مشكلة كبيرة".

واشار ماكين الى كتاب الصحافي الاميركي بوب وورد الذي اورد فيه ان الرئيس اتخذ قراره حول سحب القوات الاميركية من افغانستان كي لا ينقطع عن قاعدته.

واضاف ماكين "على الرئيس ان لا يأخذ قرارت، عندما نرسل شبانا وشابات الى النار، استنادا الى اعتبارات سياسية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الانسحاب من أين ؟
بغدادي -

عنوان المقال الانسحاب من العراق لكن مضمون المقالة افغانستان و لم يرد كلمة ;العراق ; في المقالة ابداعجيبة يا إيلاف