أخبار

مصر: الحزب الحاكم يخسر مقعدا بالبرلمان بوفاة وزير

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

خسر الحزب الحاكم في مصر بوفاة الوزير السابق كمال الشاذلي أحد أهم أعضائه وواحد من أشد المدافعين عن السياسات الحكومية ونظام مبارك. كما خسر الحزب أيضا مقعده بانتخابات مجلس الشعب المقبلة نظرا لإغلاق باب الترشح.

القاهرة: أفادت وكالة أنباء الشرق الاوسط أن الوزير المصري السابق والعضو في مجلس الشعب كمال الشاذلي توفي اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني عن 76 عاما في مستشفى بالقاهرة. وكان الشاذلي يشغل منصب المشرف العام على المجالس القومية المتخصصة. وشغل لسنوات طويلة منصب وزير الدولة لشؤون مجلسي الشعب والشورى واشتهر بالدفاع القوي عن السياسات الحكومية.

ورشح الشاذلي الذي يشغل مقعدا في مجلس الشعب عن دائرة الباجور في محافظة المنوفية بدلتا النيل منذ 46 عاما نفسه لانتخابات المجلس التي ستجرى يوم 28 نوفمبر تشرين الثاني الحالي على الرغم من اعتلال صحته الذي تطلب علاجا طويلا في الخارج.

وبدأ الشاذلي لقاء بالناخبين في الآونة الأخيرة بالآية القرآنية "وإذا مرضت فهو يشفين" محاولا طمأنة مؤيديه إلى فرص شفائه. وظهر الشاذلي في اللقاء فاقدا الكثير من وزنه. وبوفاته يخسر الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم مقعده في مجلس الشعب لأن باب الترشيح للانتخابات أغلق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف