أخبار

الخزانة الاميركية تستهدف شركتين لكوريا الشمالية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


استهدفت وزارة الخزانة الأميركية شركتين من كوريا الشمالية يمتلكهما او يسيطر عليهما ما يعرف باسم (مكتب 39) التابع لحزب العمال الكوري.

واشنطن: اعلنت وزارة الخزانة الأميركية انها حددت بنك دايسونج وشركة دايسونج للتجارة العامة بموجب الأمر التنفيذي رقم 13551 لامتلاكهما أو السيطرة عليهما من قبل (مكتب 39) الذي يعد "فرعا سريا لحكومة كوريا الشمالية يقوم بتوفير الدعم لقيادتها من خلال المشاركة في أنشطة اقتصادية غير مشروعة وادارة أموال لأهداف غير مشروعة ودر عوائد للقيادة" حسب بيان وزارة الخزانة الاميركية.

واضافت الوزارة ان (مكتب 39) اشير اليه في مرفق الامر التنفيذي رقم 13551 الذي أصدره الرئيس الأميركي باراك أوباما في آب- أغسطس الماضي "ردا على مخاوف الحكومة الأميركية القائمة منذ فترة طويلة ازاء تورط كوريا الشمالية في مجموعة كبيرة من الأنشطة غير المشروعة تقوم بمعظمها وكالات حكومية وما يرتبط بها من شركات وهمية".

ووفقا لما اوردته وزارة الخزانة "فان بنك دايسونج يقوم بتمويل مشاريع كوريا الشمالية غير المشروعة فيما تستغل شركة دايسونج للتجارة العامة في تسهيل المعاملات الخارجية نيابة عن (مكتب 39)".

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الارهاب والاستخبارات المالية ستيوارت ليفي في بيان ان "بنك دايسونج وشركة دايسونج مكونان رئيسان لشبكة (مكتب 39) المالية المعنية بدعم أنشطة كوريا الشمالية غير المشروعة والخطيرة".

وأضاف ان "وزارة الخزانة ستواصل استخدام سلطاتها لاستهداف وتعطيل الشبكات المالية للكيانات المشاركة في الانتشار النووي في كوريا الشمالية والأنشطة الأخرى غير مشروعة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف